تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ساخنة > فضائح الفن والبرامج التلفزيونية > فضائح الفنانين والمشاهير

فضائح الفنانين والمشاهير فضائح الفنانين , فضائح المشاهير , فضائح الأفلام , فضائح المسلسلات , تغطية شاملة لحياة الفنانين والمشاهير (صور - فضايح - معلومات عامة )

2006 عام رحيل عمالقة الفن

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-21-2006, 02:53 AM   #1 (permalink)
_MorphEus_
مشرف متميز سابقاً
لو في عيد الزمن
 
الصورة الرمزية _MorphEus_
 

2006 عام رحيل عمالقة الفن




2006 عام رحيل عمالقة الفن

برحيل الفنانة الكبيرة ماجدة الخطيب عن عالمنا السبت 16-12 بعد معاناة طويلة مع المرض يكون هذا العام 2006 شهد رحيل عدد غير مسبوق من عمالقة الفن وأبناء زمن الفن الجميل حيث لم يشهد اى عام سابق رحيل هذا الكم من النجوم الكبار الذين اثروا حياتنا بالكثير من الروائع الفنية خلال الحقبات الخمسة الماضية (الخمسينات والستينات والسبعينات والثمانينات والتسعينات بل والنصف الأول من الألفية الجديدة ).

فعند تجولنا بين قائمة النجوم والنجمات الذين ابكوا عيوننا برحيلهم عن عالمنا في 2006 فوجئنا بأن قائمة الراحلين عن عالمنا تصدرها أربعة كوميديانات كبار لطالما أسعدونا وأضحكونا سنوات طويلة كما ودع عالمنا أيضا نحو ستة فنانين لطالما أسعدونا بما قدموه لنا عبر سنوات طويلة من فن راقى ومحترم .

وقد حصلوا جميعهم سواء الكوميديانات منهم اوالتراجيدينيات على درجة فنان قدير .

ابوبكر عـزت
افتتح عام الدموع والأحزان أبوابه يوم 27 فبراير برحيل الفنان الكوميدي الكبير ابوبكر عزت (73 عاما) بشكل مفاجئ وذلك اثر إصابته بأزمة قلبية مفاجأة وتم نقله لمستشفى الصفا بالمهندسين التي لفظ فيها أنفاسه الأخيرة.
2006 عام رحيل عمالقة الفن
وتبين توقف مفاجئ في عضلة القلب وسعى الأطباء لإجراء تنفس صناعي واستخدام منشطات للقلب إلا أن حالته تدهورت بصورة كبيرة وحالت دون استجابته للعلاج وفارق الحياة بعد نقله للمستشفى بساعة واحدة .

فتحى عبد الستار
وأعقبه في الرحيل بأسبوع واحد تحديدا يوم 5 مارس مخرج المنوعات الشهير فتحي عبد الستار زوج المذيعة المعتزلة كاميليا العربي عن عمر يناهز 68 عاما بعد صراع طويل مع المرض.

والمعروف أن المخرج الراحل حقق شهرة واسعة في حقبتي السبعينات والثمانينات وكان احد الرواد الأوائل في التليفزيون المصري واشتهر بتقديم البرنامج الشهير (سهرة السبت ) على شاشة التليفزيون المصري والذي كانت تقدمه السيدة زوجته قبل اعتزالها وارتدائها للنقاب تأثرا بوالدها الفنان القدير الراحل عبد البديع العربي وشقيقيها محمد و وجدي العربي والفنانة المعتزلة هناء ثروت زوجة (محمد العربي) .

وأعقبهم فى عبد الستار هو في الاعتزال والتفرغ للعبادة والبرامج الدينية خلال السنوات الأخيرة من عمره .

رحيل قلب الأسد
ولم تكن الدموع قد جفت بعد على رحيل ابوبكر عزت وفتحي عبد الستار حتى فوجئنا يوم 7 مارس اى بعد رحيل عبد الستار بيومين فقط برحيل الفنان القدير حمدي غيث الشهير (بقلب الأسد) نسبة للشخصية الشهيرة التى جسدها فى الفيلم الخالد (الناصر صلاح الدين) وذلك عن عمر يناهز (83 عاما).

وكان يعالج بمستشفى عين شمس التخصصي بعد إصابته بفشل في الجهاز التنفسي والتهابات في الرئتين وعدم انتظام ضربات القلب وشيعت جنازته من المسرح القومي في حضور ومشاركة عدد كبير من زملائه وتلاميذه .

سناء يونس
وفى يوم 20 مايو ودعت عالمنا الفنانة الكوميدية الكبيرة سناء يونس عن عمر يناهز 62 عاما وذلك بعد إصابتها بالمرض الخبيث في الكبد وتم تشييع جثمانها من مسجد مصطفى محمود بالمهندسين وسط دموع أصدقائها وعشاق فنها .
2006 عام رحيل عمالقة الفن
حيث تجاوزت فترة عطائها الفني حاجز الأربعين عاما أثرت خلالهم المسرح الكوميدي بعدد كبير من العروض المسرحية الكوميدية الناجحة كما أثرت السينما بنحو 45 فيلم سينمائي وأثرت التليفزيون بسبعين مسلسل وسهرة تليفزيونية وأكثر من 100 عمل اذاعى .

هدى سلطان وابنتها
وفى مطلع شهر مايو فقدت الفنانة القديرة هدى سلطان اصغر بناتها مها فريد شوقي وهى الشقيقة الصغرى للمنتجة ناهد فريد شوقي والأخت غير الشقيقة للممثلة رانيا فريد شوقي والمنتجة عبير فريد شوقي وقد ودعت مها عالمنا عن عمر يناهز (52 عاما) .

وأصيبت هدى سلطان بحالة نفسية سيئة وتدهورت حالتها الصحية وتم نقلها لمستشفى دار الفؤاد وظلت تعالج به بضعة أسابيع واستقرت حالتها وعادت لمنزلها ثم تدهورت حالتها مرة أخرى وأسلمت الروح لبارئها يوم 5 يونيه عن عمر يناهز (81 عاما ) .

وداعا شيخ المنتجين
وفى يوم الجمعة 16 يونية ودع عالمنا شيخ المنتجين المصريين والعرب مطيع زايد عن عمر يناهز 68 عاما وحدثت الوفاة بصورة مفاجأة حيث لم يكن يشكو من اى متاعب صحية ومعروف ان مطيع زايد هو الشقيق الأكبر للمنتج محيي زايد والسيناريست الكبير الراحل محسن زايد والد المخرج الشاب ياسر زايد وهو الشقيق الأصغر للفنانتان الراحلتان جمالات زايد وأمال زايد والدة الفنانة (معالي زايد) .

ويعد الراحل صاحب تاريخ طويل فى مجال الإنتاج التليفزيوني والسينمائي حيث كان من الرواد الأوائل فى مجال الإنتاج التليفزيوني منذ الستينات ولهذا تم تلقيبه بشيخ المنتجين وتسبب رحيله المفاجئ فى تأجيل عقد قران المخرج ياسر زايد والفنانة الشابة وفاء صادق حيث كان مقررا عقده فى نفس اليوم.

عبد المنعم مدبولى
وفى يوم الأحد 9 يوليو ودع عالمنا الفنان الكبير ورائد فن الكوميديا في العالم العربي عبد المنعم مدبولى عن عمر يناهز 85 عاما بعد معاناة طويلة مع المرض.

وتم تشييع جنازته من مسجد ال رشدان بمدينة نصر حيث تم دفن جثمانه بمدافن الاسرة بالبساتين وسيطرت الأحزان على الوسط الفني بصفة عامة والكوميدي بصفة خاصة والملايين من عشاق هذا الفنان النادر وصاحب مدرسة المدبوليزم لفترة طويلة .

نجيب محفوظ
وفى يوم الأربعاء 30 أغسطس اهتز الشارع المصري والعربي لوفاة الأديب العالمي نجيب محفوظ عن عمر يناهز (95 عاما) بعد معاناة طويلة مع المرض وأصيب الوسط الفني باكملة بحالة من الحزن الشديد لفقدان محفوظ لكونه من المعروف انه أمد السينما المصرية والعربية بأكثر من مائة فيلم من بينها نحو عشرة أفلام تم اختيارها من أفضل مائة فيلم فى تاريخ السينما المصرية.

كما كتب السيناريو والحوار لنحو 27 فيلم سينمائي واستفادت الدراما التليفزيونية بقصصه ورواياته في نحو 40 مسلسل تليفزيوني وعشرات الأعمال الإذاعية المميزة .

فؤاد المهندس
وفى يوم السبت الموافق 16 سبتمبر استيقظ الشارع المصري والعربي على خبر مؤلم رحيل الفنان الكوميدي الكبير فؤاد المهندس أخر جيل عمالقة الكوميديا في العالم العربي حيث كان يمثل امتداد طبيعي للعملاق الراحل نجيب الريحاني.
2006 عام رحيل عمالقة الفن
حيث سار على دربه وحقق مسرحه نجاح ضخم في حقبتي الستينات والسبعينات مع رفيقة مشواره الفني و الانسانى شويكار قبل انفصالهما في مطلع الثمانينات حيث قادهما العملاق عبد المنعم مدبولى سنوات طويلة من خلال إخراجه وإعداده ومشاركته لهما عشرات العروض المسرحية الناجحة.

وكان أجمل تعليق أطلقته الفنانة الكبيرة هند رستم عقب انفصال المهندس عن شويكار انه بانفصالهما فقد المسرح العربي أكثر من نصف قوته .

عبد الحى وكريم وغريب
كما شهد العام المنتهى رحيل مجموعة من الفنانين المميزين الذين وهبوا الفن حياتهم وأعطوا الكثير من مجهوداتهم مثل المخرج المسرحي الكبير فؤاد عبدا لحى الذي تخرج على يديه أجيال واعدة من المخرجين المميزين الشبان.

وكذلك المخرج السينمائي المبدع علاء كريم الذي ترك بصمة قوية عبر الأفلام التي قدمها رغم قلة عددها وكذلك الفنان غريب محمود الذي رحل يوم 11 ديسمبر الجاري أثناء اشتراكه فى بروفات مسرحية (حمام مغربي) على مسرح فيصل ندا مع وفاء مكي والشحات مبروك حيث سقط على خشبة المسرح أثناء البروفات وتم نقله لمستشفى قصر العيني الفرنساوي ولفظ هناك انفاسة الأخيرة .

رائدة الأسود
وفى يوم الثلاثاء 12 ديسمبر اى بعد رحيل غريب محمود بيوما واحدا فقط ودعت عالمنا رائدة تدريب الأسود والحيوانات المفترسة في العالم العربي السيدة محاسن الحلو (أول مروضة اسود في الشرق الأوسط) وجاء رحيلها بعد مشوار طويل في عالم السيرك تجاوز النصف قرن حيث تدربت على يد والدها كبير عائلة الحلو الفنان حسن الحلو (مؤسس السيرك المصري والعربي).

و المعروف أن محاسن الحلو شاركت في العديد من الأفلام السينمائية لعل من أبرزها (اللص الشريف) و( ودعت أحزانى) كما قامت على تدريب عدد كبير من كبار الفنانين القدامى والمعاصرين على أساليب تدريب الأسود والحيوانات المفترسة لخدمة الأفلام التي قاموا ببطولتها وتطلبت منهم أدوارهم فيها هذا التدريب



_MorphEus_ غير متصل  
قديم 12-21-2006, 07:40 AM   #2 (permalink)
ملاك**
رومانسي مبتديء
 
بصراحة ابكتنى كتير صورة حبيب قلبى فؤاد المهندس
الله يرحمه ويجعل الجنة مثواه ويرحم العظيم عبد المنعم مدبولى
امييييييييييييييييين
ملاك** غير متصل  
قديم 12-21-2006, 04:13 PM   #3 (permalink)
الامبرطورة
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية الامبرطورة
 
اي والله راحو كبار الفناين انا لله وانا الية لا راجعون
الامبرطورة غير متصل  
قديم 12-21-2006, 04:53 PM   #4 (permalink)
ولد الدرب
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية ولد الدرب
 
صح كانت سنة مؤلمة ..برحيل هؤلاء العمالقة

رحمــــــهم الله جميعا..ألف شكر ابن الجزائر على الموضوع
ولد الدرب غير متصل  
قديم 12-21-2006, 09:30 PM   #5 (permalink)
Diala79
أمير الرومانسية
 
الله يرحم جميع موتى المسلمين والمسلمات
Diala79 غير متصل  
قديم 12-23-2006, 11:01 AM   #6 (permalink)
.. روميو الشرق ..
رومانسي مرح
 
الصورة الرمزية .. روميو الشرق ..
 
معاك حق يا ابن الجزائر

رحلوا الكبار
.. روميو الشرق .. غير متصل  
قديم 12-23-2006, 11:07 AM   #7 (permalink)
اتصل نصل
رومانسي فعال
 
فعلا الله يرحمهم
اتصل نصل غير متصل  
قديم 12-27-2006, 11:38 AM   #8 (permalink)
دايفد بيكام
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية دايفد بيكام
 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى دايفد بيكام
Cool

الله يرحم الجميع









فعلا سنه اموات







واحنه بالعراق فقدنا












هوايه اعزاء ياربي
















يرحم الجميع--------
دايفد بيكام غير متصل  
قديم 12-28-2006, 02:21 PM   #9 (permalink)
الغلا كله انا
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية الغلا كله انا
 
الله يرحم كل موتانا وموتى المسلمين
قولوا آمين
الغلا كله انا
الغلا كله انا غير متصل  
قديم 12-29-2006, 10:00 AM   #10 (permalink)
دموع الذهب
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية دموع الذهب
 



ان لله وانا اليه راجعون


الله يرحمهم ويغفر ذنوبهم



يسلمووووو ابن الجزائر
دموع الذهب غير متصل  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
جدول الدوري الإنجليزي لعام 2006 _ 2007 كاملاً .. أتمنى تثبيته . αℓ нαωα αℓ gнαιв كورة عربية 0 10-22-2006 05:46 AM
الفنان الكبير خالد النفيسي الى رحمة الله شوق القلوب اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 29 03-31-2006 11:53 PM

الساعة الآن 08:12 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103