تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ساخنة > فضائح الفن والبرامج التلفزيونية > فضائح الفنانين والمشاهير

فضائح الفنانين والمشاهير فضائح الفنانين , فضائح المشاهير , فضائح الأفلام , فضائح المسلسلات , تغطية شاملة لحياة الفنانين والمشاهير (صور - فضايح - معلومات عامة )

الفنانون.. فاشلون في "البزنس"...

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-08-2006, 09:36 PM   #1 (permalink)
chaimoua010
عضو موقوف
 
الصورة الرمزية chaimoua010
 

Unhappy الفنانون.. فاشلون في "البزنس"...




رغم قناعة عدد كبير من نجوم الفن بأن الفن غدار, ومن ثم لابد من تأمين مستقبلهم ومستقبل أولادهم ضد غدراته وغدرات الأيام, واتجاههم إلى إقامة مشروعات تجارية لتحقيق هذا الغرض, منها ما له علاقة بعملهم الفني وأغلبهم بعيد تماماً عنه.. إلا أن أغلب هؤلاء الفنانين لم ينجحوا في التجارة والبيزنس, واضطروا إلى ترك مشاريعهم والعودة مرة أخرى للتفرغ لفنهم عملاً بالمثل القائل (من خرج من داره اتقل مقداره).

المطاعم
المطاعم من أكثر المجالات التي حاول فيها الفنانون استثمار أموال الفن.. لكن أغلبهم فشل واضطر إلى العودة مرة أخرى للتركيز في الفن والتفرغ له, لعدم وجود الوقت الكافي لديهم لمتابعة هذه المشاريع, ومن هؤلاء نجما الكوميديا "وحيد سيف" الذي كان يمتلك مطعماً شعبياً كبيراً بالإسكندرية مسقط رأسه, و"جورج سيدهم" شفاه الله الذي افتتح قبل 15 عاماً مطعماً للمشويات بجوار منزله بمدينة نصر, قبل أن يضطر لإغلاقه لتكبده خسائر كبيرة.
أما المطرب المعتزل "محمد الحلو" الذي اكتفى بأقل من عامين في امتلاك مطعم كبير بمدينة نصر للمأكولات الشرقية والغربية, والفنان سامي العدل الذي كان يستأجر لسنوات عديدة مطعم وملهى ليلي بالزمالك, كان ملتقى للفنانين, والمطرب "خالد عجاج" باع مطعما بالدقي كان يملكه لأحد رجال الأعمال العرب الذي منحه لابنه الشاب, وكذلك باع "محمد رياض" نصيبه من مطعم "فاشني كافيه" بالمهندسين, الذي كانت تشاركه فيه "ندى بسيوني".
ومن الذين نجحوا واستمروا في مجال المطاعم والكافتيريات والملاهي على قلتهم من الفنانين, النجم "حسين فهمي" الذي يشارك منذ سنوات طويلة الإعلامي طارق حبيب وآخرين في ملكية مطعم شهير بالجيزة, والمطربة القديمة "شريفة فاضل" تمتلك كازينو بشارع الهرم, والفنانة "لوسي" تشارك في ملكية ملهى بآخر شارع الهرم.. والفنان "هشام سليم" أقام منذ بضع سنوات مطعماً بالغردقة ويحقق فيه نجاحاً جيداً.. والمطرب الشعبي "شعبان عبد الرحيم" هو آخر من افتتح مطعما من الفنانين بجوار منزله بفيصل.



آخر موضة
أما المشاريع البعيدة عن الفن وتأتي في المرتبة الثانية من حيث الشيوع والانتشار بين الفنانين والفنانات فيها فهي مجال الأزياء والملابس "البوتيكات".. ومن أشهر الفنانات في هذا المجال.. "شريهان" التي كانت تمتلك محلاً كبيراً على الكورنيش بالعجوزة على اسمها "شريهان", كانت تحضر فيه أحدث صيحات الموضة الحريمي من باريس ولندن وروما, قبل أن تغلقه منذ سنوات لفشلها في إدارته وتكبدها خسائر فادحة..
وهو ما حدث مع الفنانة "رجاء الجداوي" التي تربعت على عرش الأزياء كواحدة من أشهر عارضات الأزياء في مصر عبر كل العصور, ومن ثم كان طبيعياً جداً أن تستثمر أموالها في هذا المجال وأن تنجح, فافتتحت محلاً كبيراً بالدقي اسمته "أميرة" على اسم ابنتها الوحيدة, لكنها اضطرت لإغلاقه لتكبدها خسائر كبيرة لانشغالها بالتمثيل عن متابعته, وتكرر هذا السيناريو مع بعض الفنانات مثل هالة صدقي وجالا فهمي وسارة, والفنانة "ميرنا وليد" التي كانت تمتلك مصنعاً صغيراً للإكسسوارات الحريمي قبل أن تغلقه لتعرضه لخسائر مادية كبيرة.


والفنان "خالد صالح" يمتلك مصنعاً صغيرا لصناعة الحلويات الشرقية, وكان ناجحاً جداً في هذا المجال, لكن بعد عمله بالفن بشكل مكثف ونجاحه الكبير فى العامين الآخيرين.. بدأ يتعثر بشدة في عمله التجاري وتكبد خسائر جعلته يفكر فى بيع هذا المصنع والتفرغ للتمثيل فقط.
الفنان "شريف منير" فشل في التجارة والمشاريع الخاصة بصورة كبيرة أكثر من مرة, حيث كان يشارك الفنان حسين الإمام في ملكية نادي فيديو بالدقي منذ سنوات عدة, لكنهما تعرضا لخسائر كبيرة وأغلقا النادي نهائياً, وتكرر الموقف نفسه مع شريف عند مشاركته للفنان الراحل مصطفى كريم في محل كوافير رجالي بالدقي أيضاً وعن ذلك يقول "شريف":
بعد ما تعرضت له من خسائر في المشاريع التي شاركت فيها مع زملاء آخرين, أدركت تماماً أن التجارة والاستثمارات لها ناسها ورجالها ولابد من التفرغ لها إذا أردت النجاح, وهو ما يعتبر من رابع المستحيلات ومن ثم عرفت أن صاحب بالين كداب, وأن على التفرغ في النهاية لعملي وهو التمثيل الذي لا أجيد سواه ولا أفكر في شيء آخر.
والفنان "فاروق الفيشاوي" سبق وان تعرض لمشكلات عدة, وصدر ضده حكم بالسجن لمدة عام لإصداره شيكاً بلا رصيد قيمته 150 ألف جنيه لأحد الأشخاص, الذى تعامل معه في شركته التي اسماها "اتحاد الفنانين للاستثمار العقاري" التي رأسها فاروق, وفشل تماماً في هذا المجال لأنه لا يمتلك أي خبرة فيه فضلاً عن انشغاله الدائم في عمله الفني.

مشاريع فنية
أما أكثر المشاريع التي استثمر فيها الفنانون أموالهم بحكم أنها الأقرب إليهم لانهم يملكون الخبرة فيها, وفهي شركات الإنتاج واستوديوهات التسجيلات الصوتية, ومع ذلك لم ينجح عدد منهم في هذا المجال واضطر إلى التوقف عن مزاولته والتفرغ للفن والتمثيل في النهاية, ومن أشهرهم ليلى علوي ومحمود ياسين.



chaimoua010 غير متصل  
قديم 11-09-2006, 03:02 PM   #2 (permalink)
أسومة
مشرفة متميزة سابقاً
 
الصورة الرمزية أسومة
 
أعتقد أن أكثر المشاريع نجاحا
هي الكباريــهات ههههههه
مشكورة شيموءة
أسومة غير متصل  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
لماذا يغضب الفنانون وما هي ردود فعلهم؟ فتاة الأزهار فضائح الفنانين والمشاهير 9 09-16-2006 02:35 AM
صور الفنانون وزوجاتهم @قطر الندى@ فضائح الفنانين والمشاهير 27 07-18-2006 07:49 PM
الفنانون والإعلانات التجارية..بين الاستغلال والجشع..! FBI_HUNTER اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 0 03-14-2006 11:56 AM

الساعة الآن 10:29 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103