عرض مشاركة واحدة
قديم 06-09-2006, 04:30 PM   #1 (permalink)
MISS SARAH
مشرف متميز سابقاً
always happy
 
الصورة الرمزية MISS SARAH
 

ADS
سلافة فلفلان : توفير بيئة مريحة لابنتي كان أصعب اختبار

المتسابقة السعودية في «مدرسة الموضة» : توفير بيئة مريحة لابنتي كان أصعب اختبار


شكلت مشاركة السعودية سلافة فلفلان ظاهرة لا يمكن تجاهلها في برنامج مدرسة الموضة Mission Fashion، فقد أطلت محجبة حاملة طفلتها يارا وتصاميمها وسط أجواء منفتحة تتميز بالجرأة لتبدو علامة فارقة. وصمدت المصممة السعودية حتى الحلقة ما قبل النهائية، وتفاعلت مع المشاركين ولجنة الحكم من دون اي عقبات، فحظيت بمحبة وتفهم وصداقة، أغدقها عليها الجميع، ما ساهم في استمرارها وتطور رؤيتها الابتكارية.
وعشية مغادرتها البرنامج بفارق بسيط بالكاد تجاوز الواحد في المائة، حاورت «الشرق الأوسط» سلافة «إلكترونيا» وسألتها عن تجربتها، فكان هذا الحوار..

> ما هو التحدي الذي واجهك لإقناع زوجك وعائلتك بدخول المسابقة وتحديدا في اجواء المؤسسة اللبنانية للإرسال المعروفة بانفتاحها؟

ـ لم يكن هناك أي تحد، لأن اشتراكي في البرنامج تم بناء على قبول زوجي وأهلي ورضاهم. هم وافقوا على المشاركة بعد اطلاعهم على طبيعة البرنامج وانظمته التي تهدف الى تقديم برنامج أزياء يعرض الخبرات المختلفة.

> بمن تأثرت وكيف اخترت التوجه الى عالم الازياء؟

ـ تأثرت بعمتي رحمها الله، فقد ولدت في بيئة تحب الاناقة والموضة والاشغال الفنية. واخترت التوجه الى عالم الازياء عندما كنت في المرحلة الثانوية، وكنت أحب رسم الموديلات والتصاميم للملابس وخصوصا ملابس السهرة الخاصة لي ولأختي. بعد ذلك وجدت التشجيع من أهلي وأصدقائي فقررت إكمال دراستي الجامعية والعليا في هذا الاختصاص. وفي تلك الفترة ايضا كنت معجبة بالمصممين اللبنانيين ايلي صعب وفؤاد سركيس.

> ما هي الصعوبات التي واجهتك في تلفزيون الواقع كونك أماً وزوجة؟

ـ أبرز هذه الصعوبات توفيرُ بيئة مريحة لابنتي، والتوفيقُ بين رعايتها وإنجاز المشاريع المطلوبة مني.

> هل تخوضين تجربتك الاولى في ميدان العمل في جو اختلاط عصري؟ وما هو تأثير هذه التجربة عليك؟

ـ ميدان العمل في جو مختلط ليس بجديد عليّ وذلك لأن كثيرا من المهن تقتضي الاختلاط بين الجنسين، كالطب والتمريض والصحافة والاعمال وغيرها. والعمل في مجال الموضة لا يختلف عنها، وذلك لما تتطلبه المهنة في بعض الاحيان من تعامل مع خياطين وتجار أقمشة ومستلزمات الخياطة. أما عن تأثير هذه التجربة عليّ فقد زادتني خبرة وأغنت علاقاتي الانسانية ومنحتني ثقة أكبر بنفسي وبقدرتي على تحدي الظروف مهما كانت صعبة.

> هل تشعرين بخصوصية بين سواك من المشاركين بسبب تسليط الاضواء عليك؟

ـ لا، لا أشعر بخصوصية بسبب تسليط الاضواء عليّ. ولكن هذه الخصوصية تجسدت في ما وفرته ادارة البرنامج لمراعاة احتياجاتي الخاصة كأم وسيدة محجبة.

> بماذا تتميز تصاميمك وما هي خطوط الموضة التي تسعين الى ابتكارها في مسيرتك المهنية؟

ـ تتميز تصاميمي بالبساطة مع لمسة انثوية، اضافة الى الخفة وسهولة الحركة، لاني لا أحب ان تشعر المرأة بأنها مقيدة في ما ترتديه، كما اني أحب ان يكون في كل تصميم ما يميزه عن غيره من الابتكارات.

> البداية كانت مع هذا البرنامج. ماذا تخططين لمستقبلك بعد عودتك الى الوطن؟ وهل تفكرين بالعمل خارج المملكة العربية السعودية؟

ـ اريد التخطيط جيدا للمستقبل وذلك بهدف تقديم عمل راق يتمتع بمستوى عال. أما عن العمل خارج المملكة فأنا أحب الفكرة وأرحب بها بشدة لأني اسعى دائما الى تعلم المزيد واكتساب خبرات أكثر فأكثر.

MISS SARAH غير متصل