تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ساخنة > فضائح الفن والبرامج التلفزيونية > فضائح الفنانين والمشاهير

فضائح الفنانين والمشاهير فضائح الفنانين , فضائح المشاهير , فضائح الأفلام , فضائح المسلسلات , تغطية شاملة لحياة الفنانين والمشاهير (صور - فضايح - معلومات عامة )

يوميات امرأة محجبة وقصتها مع اولاد الشوارع حنان ترك: ارفض ادواراً تُعرض عليّ دون حجاب

 
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-27-2006, 12:10 AM   #1 (permalink)
_MorphEus_
مشرف متميز سابقاً
لو في عيد الزمن
 
الصورة الرمزية _MorphEus_
 

يوميات امرأة محجبة وقصتها مع اولاد الشوارع حنان ترك: ارفض ادواراً تُعرض عليّ دون حجاب




يوميات امرأة محجبة وقصتها مع اولاد الشوارع حنان ترك: ارفض ادواراً تُعرض عليّ دون حجاب

هل يخطف الحجاب من حنان ترك نجوميتها؟ لا أعتقد، بل يزيد نجوميتها عند كل الذين عرفوها، وأحبوها وعشقوا فنها؛ فالنجم الذي يقدم أعمالاً تدخل الأسرة، وتعيش بين الناس وأدواراً تصبح علامات في قلوبهم لن يتغير، فالحجاب مفتاحي لمزيد من النجومية، والسعادة... هكذا بدأت النجمة حنان ترك حوارها في أول تصوير خاص بالحجاب لمطبوعة مصرية أو عربية؛ مؤكدة أن ما نشر لها كان تركيباً للحجاب على صور قديمة لها باستخدام الكومبيوتر.
وكان شهر رمضان المبارك مدخلاً طبيعياً لبداية حوارنا معها.


نعم، حضرت «اوبرا» مع يوسف شاهين بالـ «بيجاما»

زوجي يشاركني في اختيار ملابس الحجاب وانا لست متزمتة

> ماذا تفعلين في أول يوم في رمضان؟
ـ أذهب إلى أمي أو نهاد شقيق زوجي خالد الكبير، ولو تناولنا الإفطار عند أمي؛ نذهب إلى خالد لتناول الحلوى، أو العكس ويكون يوماً عائلياً جداً، وكنت أتمنى ألا أعمل في رمضان؛ لأنه شهر كريم لكن مسلسل «أولاد الشوارع» لم يسمح لي بذلك، وشهر رمضان هذا العام مختلف جداً في الصورة بشكل عام، وفي إحساسي؛ لأن الشخص عندما يقدم على طاعة يشعر بحلاوة هذه الطاعة.
> أول دعوة....مع بداية الشهر الفضيل؟
ـ الدعوات كثيرة جداً، وأتمنى أن أقوم بكل ما أمر الله به في هذا الشهر الكريم من صلاة، وصيام وزكاة وزيارة بيت الله الحرام، وأدعو بالثبات، ثم الثبات، ثم الثبات؛ لأننا نعيش الآن فتناً كثيرة، ولكن الله يحمينا منها، والحمد لله، وقد وهبني الله نعمة وهي أنني لا أنظر الى غيري، وأنا راضية، والحمد لله.
> ما هي تلك الفتن؟
ـ يعرض عليّ دور من أحد المخرجين، ويقول نفسي ان تمثلي هذا الدور، ولكن لا يصلح الدور بالحجاب، وأنا والحمد لله لم يحدث حتى الآن هذا معي، وأتمنى من الله العلي القدير أن يحميني من هذه الفتن والإغراءات، وأن يثبتني على إيماني، وهو نعم المولى ونعم النصير.
> هل الفتن تكون أكثر للفنانات؟
ـ الفتن ليست للفنانات فقط، والثبات في أشياء كثيرة، وليس في الحجاب فقط، وأداء الفروض والسنن، وهناك من يجعل الحجاب المرحلة الأخيرة، وبالنسبة لي كان الحجاب المرحلة الأولى، وقد كنت قبل ذلك أقوم بكل الطاعات لكن الحجاب يعطي المثل الجيد؛ لأنه مبني على إيمان وثقافة وعلم.
> هل حياتك الأسرية تغيرت مع ارتداء الحجاب؟
ـ الأسرة لم تشعر بتغير مطلقاً؛ لأن هذا الأمر كان ممهداً له منذ فترة طويلة، فالأولاد يصلون ويمارسون العبادة، وخالد يعوّد الأولاد على ذلك منذ فترة، وأنا شخصياً غير متكلفة أو متزمتة في هذا الأمر، فالحياة بسيطة وأنا أحب بساطتها، والدين أيضاً بسيط فلا داعي للتزمت الذي أسمع عنه، فأنا بمجرد اتخاذي قرار الحجاب ذهبت واشتريت بعض الملابس التي تناسب هذا الأمر، وصرحت بذلك لزوجي الذي أسعده الأمر، ثم سافرنا إلى مارينا لقضاء الصيف في فترة للانتقال لحياة جديدة في حياتنا مهدنا لها مسبقاً، فالأولاد سعداء، وخالد يشاركني في اختيار ملابس الحجاب.
> وماذا عن البرامج الدينية؟
ـ أنا لا أستطيع أن أقوم بهذا العمل، ولم أفكر فيه أبداً، وقد عرض عليّ، ولكنّني رفضت؛ لأن هذه ليست مهنتي، فأنا ما زلت أتعلم، وأمامي الكثير جداً، ومهما وصلت إلى درجة عالية في العلم فلن أستطيع القيام بهذا العمل.
> ينشأ داخل كل إنسان يقدم على عمل صراعٌ حتى يقتنع... ماذا عن حنان ترك؟
ـ لقد كنت قبل الحجاب لا أستطيع النوم من كثرة التفكير، ولا ترى عيناي النوم، وكنت غير مرتاحة، ومن يوم ارتدائي الحجاب أنام في طمأنينة وهدوء نفس.
> هل هناك أفلام بدون حجاب؟
ـ ثلاثة أفلام، ولم تعرض حتى الآن، ولم أكن وقتها قد اتخذت قرار الحجاب، وهذه الأفلام هي: «دنيا»، و«قص ولصق»، و«أحلام خفية»، وطبعاً الناس سوف يحتارون عند عرض هذه الأفلام، وأنا بدون حجاب، لكن لابد أن يعرف كل الناس أن حنان انسانة قبل أن تكون ممثلة، وكان في نفسها اتخاذ قرار الحجاب منذ سبع سنوات، ولما حدث جاء في الوقت الذي شعرت فيه بضرورة الحجاب، والإنسان الذي سأخسره بعد الحجاب؛ ليس له معنى عندي؛ لأنهم لا يريدون حنان الإنسانة، وللعلم أنا أرى حب الناس لي حتى الآن.

ادواري في الحجاب

> هل عروض الأفلام ستظل بعد هذا القرار؟
ـ يعرض عليّ أفلام، والحمد لله.وهناك نقطة أريد توضيحها للناس وهي أن أي فيلم يعرض عليّ أكون محجبة فيه، وقد يتساءل البعض كيف أكون محجبة في مشاهد البيت مع الزوج في الفيلم أو المسلسل. أنا لا أضحك على الجمهور، ولن ألوي ذراع الدراما، وإذا لم يكتب السيناريو لشخصية محجبة، فلن أقوم بهذه الشخصية، أقول أنا سعيدة؛ لأنني عندما أخذت قرار الحجاب عرضت عليّ أفلام كثيرة، ولن يصلح أن أقوم بالعمل لمجرد التواجد، فأنا عندما أخذت قراري، وفكرت فيه كنت أعرف أنه لن تُعرض عليّ أعمال كثيرة، وأنني لن أجد ما أحلم به بسهولة، ولكن الآن سأبدأ أعمل بتروٍ واختيار.
كان الناس يقولون في الماضي: حنان تشتغل كثيراً، والآن لابد أن أدقق في الاختيار، وأشتغل ولو عملاً كل سنة، وسأكون راضية وفرحانة، وأنا في النهاية قررت إرضاء ربي.
> ماذا عن «أولاد الشوارع»؟
ـ الفكرة أساساً جاءت من شاب قابلته في الشارع عند اشارة المرور يبيع المحارم، فيما هو يصرّ ويطرق نافذة السيارة؛ كي أشتري منه، فأعطيته ما فيه النصيب دون ان آخذ علبة محارم، فطرق زجاج السيارة مجدداً، ونظر لي، ورمى الفلوس في وجهي، وقال: «أنا لا أتسول» أنا بائع و طالب في الجامعة، وأعمل حتى أنفق على نفسي». طبعاً أحرجت، واردت أن أقول له: سامحني، وكانت صدمة لي، وعملت مسلسل «سارة»، وكان تلفزيون «دبي» يريد إنتاج مسلسل آخر ، ففكرت في «أولاد الشوارع»، تذكرت الشاب وقدمت الفكرة وتقابلت مع المنتج، وكتبت الموضوع شهيرة سلام المؤلفة.

امنيتي لأولاد الشوارع

> بعد مسلسل «سارة» هل هناك حلول قدمت لذوي الاحتياجات الخاصة كرد فعل للمسلسل؟
ـ في مستشفى عين شمس التخصصي أقاموا قسماً، ومبنى خاصاً لذوي الاحتياجات الخاصة مجاناً، وكنت مدعوة في الافتتاح، وطبعاً كنت سعيدة جداً لهذه الإيجابية.
> ما الذي تريدين تحقيقه لأولاد الشوارع؟
ـ أتمنى أن تقام لهم مؤسسة تؤهلهم نفسياً ومعنوياً؛ حتى يكونوا صالحين في المجتمع، وأتمنى لهم أن يحققوا أحلامهم، وهي بسيطة حيث إنهم يحلمون بأربعة جدران! ليتنا نحقق لهم هذا الحلم.
> كيف أعددت نفسك لـ «أولاد الشوارع»؟
ـ في أول مؤتمر صحفي تم قبل المسلسل، أحضرنا 12 ولداً وبنتاً من الشارع؛ حتى يسمعوا ويشاركونا، وهم مثلما لهم حقوق عليهم واجبات، فيجب أن يعرفوا هذا.
> ماذا عن تحضير الشخصية؟
ـ قبل التصوير تم تصوير نماذج من هؤلاء الأولاد، وجرت معهم حوارات وتم تصويرهم، الأولاد وهم جلوس والبنات وهنّ يرتدين الإيشاربات، وأخذنا بالنا من هذا بعد ارتدائي الحجاب.
> كيف توصلت لشخصية «زينب» في المسلسل؟
ـ النماذج التي رأيتها لهؤلاء الأولاد عايشتها لاشعر بالشخصية، وهذا يظهر في أدائي لها.
> ما أكثر مشهد أثر فيك في المسلسل؟
ـ المسلسل فيه مواقف إنسانية كثيرة جداً، مثلاً مشهد «مقلب الزبالة»، الأولاد لا يجدون ما يأكلونه فذهبوا لمقلب الزبالة، وأدعو الله ألا يحكم على أحد بهذا، ويجب على كل انسان أن يحمد الله في كل لحظة، وأن طفله له أب وأم ويتعلم وله بيت وأصحاب، وعندما نرى هذه النماذج يجب أن نقول: الحمد لله.
هذه المهنة عملت بانوراما لي مع المجتمع، والحياة ـ سبحان الله ـ دخلنا على شرائح كثيرة في المجتمع.
«سارة» قدمت نجاحاً خاصة للأطفال، وأنا أعتبر هذا مؤشراً من الله ـ سبحانه وتعالى ـ أن يكون هناك تعاطف مع ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لأنه كانت توجد دائماً شكوى من أصحاب جمعيات ذوي الاحتياجات الخاصة، وهي بعد الأطفال بناء على أوامر من أهاليهم ومنعهم من اللعب مع أي طفل من ذوي الاحتياجات الخاصة، فتعاطف الأطفال مع «سارة» في المسلسل نجاج لتعاطفهم مع من هم في مثل حالتها.
> ماذا عن اهتمامك بالأطفال بعد مسلسل «سارة»؟
ـ عندما رأيت الأولاد، وحجم حبهم لشخصية سارة؛ شعرت بأنه يجب عمل حاجة فنية لهؤلاء الأطفال، وهنا عرضت عليّ د.نهى عباس مشروع استوديو «لؤلؤ»، وفيه كل ما يطلبه الطفل والأسرة، وتصمم لهم برامج ومجلات كارتون، وصلصال، وكل ما هو خاص بالطفل، فأعجبتني الفكرة وشاركتها في الأستوديو، وأنتجنا مجلة «لؤلؤ»، وبناء على النجاح الذي حققه مسلسل «سارة» استخدمت هذه الشخصية في مشروع، فعملت شخصية كرتونية، وألحقت بـ«لؤلؤ» استوديو آخر اسمه «نونا»، وحققت حلم حياتي بأن يكون عندي مؤسسة للطفل.
> نونا... هذا هو الاسم الذي ينادونك به؟
ـ نعم، هذا هو الاسم الذي تناديني به أمي وزوجي خالد، وكان والدي ـ رحمه الله ـ يناديني به، وأنا أحب اسم نونا؛ لأنني عملت سهرة تليفزيونية اسمها «نونة الشعنونة» ونجحت.
> هل قابلتك صعوبات في لبس الحجاب؟
ـ زمان كان الحجاب فيه مشقة، والآن توجد بلاجات للمحجبات، ويوجد كثير في الأسواق وبأشكال كثيرة وأنواع كثيرة واختيارات متعددة.

حديث هاتفي
مع يوسف شاهين

> لبس الأسدال (رداء الصلاة) ألاحظ أنك تتحركين به عندما تأتين للتصوير، وعند انتهائك منه... لماذا؟
ـ خلال الأيام التي لا يكون فيها تصوير أستسهل، وألبس الأسدال على الترنج، وأنا يعجبني الأسدال؛ لأن خامته خفيفة ويساعد على الحركة، وكنت قبل الحجاب وأثناء التصوير ألبس بالطو فوق الترينج او الـ «بيجاما»، وأحكي لك حكاية مثيرة: ذات يوم وأنا في المنزل تكلمت مع يوسف شاهين تليفونياً، وقال: أين أنت؟ تعالي الآن، فماذا أفعل؟ لبست البالطو كالعادة فوق
الـ «بيجاما»، وزرته وارتديت حذاء شيك، وعندما ذهبت فوجئت به يقول لي هيا نذهب للأوبرا لنحضر باليه، وكان مستعجلاً، فقلت لنفسي: أوصله ثم أعود أغير ملابسي وأعود ثانية، وأفهمه في الطريق، لكن لم أستطع التوضيح لضيق الوقت، وعندما دخلنا قالوا لي: اتركي البالطو في الخارج فقلت لهم لا أستطيع لأنني مريضة وعندي برد شديد، وبالطبع لم أكن مريضة فقد كان تحته الـ «بيجاما».


«أولاد الشوارع»

فيلم بطولة حنان ترك، وعمرو واكد، وسميحة أيوب، ورجاء الجداوي، وحنان مطاوع، ومنى أبو عوف، وأنعام الجريتلي، وأحمد عبد الحليم، ووحيد سيف، وشيماء عقيد، وخالد محمود، وخيرية أحمد.
سيناريو شهيرة سلام، وإخراج شيرين عادل.




_MorphEus_ غير متصل  
قديم 09-27-2006, 12:25 AM   #2 (permalink)
ولد الدرب
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية ولد الدرب
 
الأعمال بالنيات..
شكرااا ابن الجزائر على الموضوع..
ولد الدرب غير متصل  
قديم 09-27-2006, 12:50 AM   #3 (permalink)
dalida990
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية dalida990
 
كثير عجبني قرار حنان بارتداء الحجاب و إكمال مسيرتها الفنية بيه وكثير عجبني مسلسلها الجديد.
شكرا عزيزي على الموضوع
dalida990 غير متصل  
قديم 09-27-2006, 01:55 AM   #4 (permalink)
jumana11
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية jumana11
 
مشكور على الموضوع
jumana11 غير متصل  
قديم 09-27-2006, 07:50 AM   #5 (permalink)
دموع الذهب
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية دموع الذهب
 
الله يثبتها انشااءلله

يسلمووووووو ابن الجزائر
دموع الذهب غير متصل  
قديم 09-27-2006, 09:57 PM   #6 (permalink)
~GiiGii~
أمير الرومانسية
 
شكرا على الموضوع
~GiiGii~ غير متصل  
قديم 09-28-2006, 08:53 PM   #7 (permalink)
soraya55
رومانسي مرح
 
الصورة الرمزية soraya55
 
حنان ترك فنانة متميزة وتستحق الاحترام والتقدير!!
الله يوفقها يارب
soraya55 غير متصل  
 

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 03:39 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103