تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ترفيهية > العاب الفيديو | العاب الكمبيوتر Wii - PSP - PC- حلول واسرار

العاب الفيديو | العاب الكمبيوتر Wii - PSP - PC- حلول واسرار تحميل العاب كمبيوتر, العاب الكمبيوتر, العاب الفديو, وتحدي العاب سيارات 2014 العاب الفيديو , تحميل العاب PC

Splinter Cell: Pandora Tomorrow

مشاهدة نتائج الإستطلاع: عزيزي العضـو .. ما رأيكـ بسلسلة العـاب Splinter Cell .. ؟
رائـعه جدا ً .. وتستحق ان تكون واحـدة من عمالقـة الألعـاب 1 25.00%
مـتوسطـه .. ويوجـد بها سلبيـات 2 50.00%
عـاديـة .. ولا تستحـق ان نصنفهـا ضمـن افضـل الالعـاب 0 0%
لـم اجربهـا .. لذا لا استطيـع الحكـم عليهـا 1 25.00%
المصوتون: 4. أنت لم تصوت في هذا الإستطلاع

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-27-2006, 03:12 AM   #1 (permalink)
الألمـــــاس
أمير الرومانسية
ظِلّ لأشيآء لا تُرى ..
 
الصورة الرمزية الألمـــــاس
 

Talking Splinter Cell: Pandora Tomorrow




Splinter Cell: Pandora Tomorrow

ستبدأ مع سام مقيداً. لتتحرر، قم بإدارة عصا التحكم حتى تشعر بالارتجاج، وامسكها لتلك الوجهة حتى تتوقف عن الارتجاج. ثم أدر العصا من جديد حتى تعثر على نقطة ارتجاج أخرى، امسك العصا في تلك الوجهة حتى يتحرر سام من القيود.

بعد مشهد قصير، ستصبح في منطقة Dili, Timor. هذه المهمة تعتبر تدريبية أكثر من جديّة، فاعتد فيها على طريقة تحكم اللعبة ولا تقلق بشأن الأعداء حتى يتم ذكرهم. أثناء كونك في الماء، اركض للأمام لتنحني واضغط Y لتقفز عالياً وتتعلق بالمنصة. تابع السير لنهاية المنصة حتى تصل لسلم، استخدمه لتتابع.

على قمة السلم يوجد سلك. قف تحته مباشرةً واضغط Y لتقفز عالياً وتتعلق به. سينزلق سام لنهاية السلك، ويهبط على منصة سفلية. على المنصة السفلية ستعثر على لوح أفقي يصل المنصة بأخرى عليها كوخ. اضغط Y أثناء الوقوف تحت اللوح لتقفز عالياً وتتمسك به. اتبع اللوح نحو اليابسة، ضاغطاً على Y من جديد لتسحب ساقي سام من فوق الأعمدة الخشبية. تابع وانزل على منصة الكوخ بالضغط على B.

على المنصة، ادخل الكوخ الصغير. في النهاية المعاكسة للغرفة يوجد باب مقفل. افتحه باستخدام نفس التكتيك الذي استخدمته لفتح أقفال قيود سام في البداية (أدر عصا التحكم حتى ترتج وامسكها لتلك الوجهة حتى تتوقف عن الارتجاج). أخرج من الكوخ من خلال الباب، وتسلق اللوح في النهاية البعيدة للغرفة التالية. في الركن الأيسر البعيد للعليّة ستعثر على قضبان أرضية ستُفتح وتسمح لسام بالتسلق للأسفل. تقدم نحو الباب وستتم مقاطعتك بمحادثة موجزة.

من خلال الباب التالي ستخرج لمنطقة مكشوفة بها بعض الأكواخ. في النهاية البعيدة للمرج، انحني بالضغط على B وازحف من تحت المنصة. في الساحة التالية، تابع التقدم، واصعد الدرج لأعلى منصة. أثناء عبور المنصة ستصل لأول نقطة عودة.

نقطة عودة

بعد الحفظ في أول نقطة عودة، التقط الذخيرة من على الصناديق على المنصة. تابع لأسفل الدرج، واجعل ظهرك مضغوطاً على السياج متقدماً للمنطقة التالية.

حالياً حان وقت بدء الاهتمام بشأن تواجد الأعداء. وأنت تتقدم، منزلقاً لأسفل السياج ستصل لجزء مكسور في السياج يمنحك منظر على عدو. أثناء مواجهتك للعدو، انظر لليسار. من سقف الكوخ يوجد مصباح متدلي. لتصبح آمناً، يمكنك طرح المصباح بمسدسك ولكن هذا غير ضروري جداً. بكل بساطة تسلل من خلف العدو واضغط A لتضع العدو في نمط الخنق. اضغط R لتفقده وعيه، ومن ثم أخفي جثته. تابع للأمام حتى تصل لنقطة عودة أخرى.

نقطة عودة

لا تبتعد كثيراً عن مكان وجود العدو السابق دون استخدام منظار الرؤية الليلية. اضغط يمين على الأسهم لتستخدمه وسترى الألغام مزروعة تحت الأرض. لتجتازها، اضغط B لتنحني وتزحف من تحت المنصة.

استمر في استخدام المنظار واتجه للردهة التالية. ستصل تقريباً على الفور لمجموعة أخرى من الألغام. لتجتازها بدون أي أذية، تسلق على صندوق صغير على اليسار. من هنا، اقفز عالياً لتتعلق بالنتوء الذي يمتد لطول الكوخ، من فوق النوافذ. تعلق مجتازاً الألغام وانزل في الجانب الآخر.

حول الزاوية ستعثر على ردهة ضيقة جداً بحائطين عاليين. اضغط Y لتقفز واضغط Y من جديد لتقوم بقفزة. عدّل الكاميرا لترى النتوء على اليسار واضغط Y من جديد لتقفز عالياً وتتابع. وأنت تتقدم للغرفة التالية ستصل لنقطة عودة أخرى.

نقطة عودة

في الغرفة التالية ستتم مقاطعتك بمحادثة موجزة أخرى. سيلزمك تسلق اللوح للأسفل على النهاية البعيدة للردهة لتصل للجانب الآخر. مع ذلك، قبل النزول، دمّر المصباح الذي يلقي الضوء للغرفة مباشرةً بعد نقطة العودة لتجعل تقدمك أكثر أماناً.

انزل اللوح لتصل لجانب النهر. تخلص من المصباح على الجسر فوق النهر مباشرةً. سيرتاب الحارس من الصوت قليلاً ويتفقّد المنطقة بمصباحه. انتظر حتى يستدير، ثم تقدم للماء منحنياً وصامتاً بقدر المستطاع. تقدم لتحت الجسر. لو أفزعت أي طيور، فابق ساكناً في مكانك حتى يتفقّد الحارس المنطقة. لو كنت جالساً في الأعشاب صامتاً تماماً فلن يراك. اتبع النهر حتى تصل لعجلة مياه كبيرة. أخرج من المياه للشاطيء.

في النهاية البعيدة لهذه الساحة يوجد عدو آخر على جذع. سر لخلفه بدون تدمير أي ضوء (لأنك لو فعلت ذلك ستجعله يدور حارساً المنطقة) وامسكه بالضغط على A. اسحبه للظلال واخنقه وافقده وعيه بالضغط على R. رفيقه داخل الكوخ المجاور سيخرج باحثاً عن رفيقه. بعد دوران قصير سيعود لداخل الكوخ. يمكنك الانتظار له حتى يجلس، ثم دخول الغرفة بصمت والتسلل لخلفه لإفقاده وعيه، ولكن هذا غير ضروري. بكل بساطة تابع مجتازاً مكان جلوس أول حارس ومن فوق الحائط بقفزة منفصلة أو بالتسلق لأعلى اللوح طوال الحائط.


--------------------------------------------------------------------------------

Dili, Timor

الجزء الثاني

لا تستخدم القوة المهلكة

عائداً إلى تيمور من جديد، تسلق على الفور السلالم على يسارك، متخذاً طريقك لأعلى السقالات. في القمة، انزل طوال الجدران أثناء الانحناء تحت أنوف الحراس مباشرةً. حين تصل لنهاية الممر، تسلق للخارج على اللوح طوال الحائط وتعلق وانزل على النتوء تحت النافذة مباشرةً. في الجانب الآخر للنافذة يوجد إرهابي يستجوب هدفك وهو دوغلاس. افتح النافذة وتسلل لخلفه بصمت، امسكه وافقده وعيه، ملتقطاً الحقيبة التي ألقاها. حين تتخلص منه، تحدث مع دوغلاس. بعد المحادثة ستصل إلى نقطة عودة.

نقطة عودة

بعد الحديث مع دوغلاس ستكون أمامك فرصة التخلص من بعض الحرس الواقفين بالجوار. على يمين سام، من خلال باب، يوجد حارس واقف على شرفة. تسلل للخارج وتخلص من الحارس. عد للغرفة حيث ينتظر دوغلاس وأخرج من الباب الأيسر. خلف مجموعة من الرهائن يوجد أحد الحراس عليك التسلل لخلفه والقضاء عليه بصمت. أخفي الجثتين واتجه من خلال أي باب إلى قلب المبنى. ستصل في النهاية لدرج يتجه للأسفل. قبل النزول، دمّر الإضاءة في غرفة واحدة على الأقل علوية، حتى تمنح نفسك مساحة آمنة للركض والاختباء في حال رآك الثلاث أعداء بالأسفل.

انزل الدرج بصمت. إذا أطلقت على أي ضوء فسيسمعه الحراس ويصبحون بعد البحث عنك في وضعية حراسة خطرة صعبة التجاوز. إذن اتخذ طريقك لقاعدة الدرج حيث ستعثر على ظلمة تامة. يوجد حارسين على الجانب الأيسر البعيد للغرفة يتفحصان خريطة، وحارس يدور. راقب نمط حراسة هذا الحارس وتسلل لتفقده وعيه حين تُتاح لك الفرصة.

صندوق الصحة

على يسار الدرج يوجد غرفة صغيرة بها صندوق علاج يمكنك إعادة صحة سام بواسطته. يوجد أيضاً صندوق صحة في أعلى الدرج، في دورة المياه بقرب الشرفة التي كان بها حارس يحدق للخارج.

مع سقوط واحد من الحراس، حان وقت التخلص من البقية. ابدأ الإطلاق على الأضواء في الغرفة لتجعلها مظلمة تماماً. الحارسان اللذان يتفحصان خريطة سيعتريهما الفضول ويغيران وضعيتهما ولكنهما لن يقوما بما يلزم للنيل من سام. اتركهما، وتسلل في الظلمة، متقدماً لنهاية الغرفة قبالة الدرج. ستصل لحائط –ردهة مضاءة- لا تقلق بشأن الأضواء – في المنتصف حيث يوجد باب مزدوج كبير. افتح الباب لتصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

وأنت تخرج للساحة ستتم مقاطعتك من جديد بمحادثة. يوجد حارس في النهاية البعيدة للساحة بمنظار رؤية ليلية باحثاً عن أي دُخلاء. لتتسلل سيكون عليك السير داخل بقعة الضوء التي تدور الساحة. سيكون الضوء معمياً للحارس مما يجعل سام مخفياً. انتظر حتى تقترب بقعة الضوء من العتبات التي تؤدي للأسفل للساحة، ثم ببطء سر مع بقعة الضوء، باقياً قريباً لمنتصفها بقدر المستطاع. يوجد بقعتا ضوء، وكل منهما تحميك لتصل للجانب الآخر.

على الجانب الأيسر للساحة يوجد أول مجموعة من الأبراج التي ستصادفها. الأبراج تحرس الممر يسار الساحة، مما يضطرك للتسلل من خلال المنتصف، تحت حماية بقعة الضوء. مع ذلك، فور اجتيازك للساحة، يمكنك الانعطاف يساراً والوصول خلف البرج لإلغاء طاقته.

صندوق طبي

فور اجتيازك لساحة بقعة الضوء، تابع من خلال الباب وإلى الردهة الطويلة العمودية. يوجد مجموعة من السلالم تقودك للأعلى، في القمة يوجد حارس بمنظار رؤية ليلية. تسلل خلفه وأفقده وعيه. في طريقك لأعلى الدرج ستعثر على صندوق طبي، استخدمه إذا شئت.

مع التخلص من الحارس ذا منظار الرؤية الليلية، تابع من خلال الباب التالي لتتحدث مع إنغريد. بعد محادثة قصيرة معها ستصل إلى نقطة عودة.

نقطة عودة

الآن يمكنك نزول الدرج والخروج من الباب في قاعدة الدرج، أو تسلق النافذة خلف إنغريد. لنفترض أنك اخترت تسلق النافذة، ستصل لنهاية السطح. يمكنك نزول الحائط بالحبل مستخدماً ركام الدخان كمرساة. حين تصل للقاع، اتجه للظل وحاذر من الأعداء الذين يحرسون المنطقة.

يوجد اثنان من الأعداء يحرسان المنطقة تحت ركام الدخان مباشرةً. تذكّر، من الأمان الآن قتلهم بمسدسك. ابقَ في الظلال واستدرجهم نحوك بالتصفير. لتصفّر، اضغط زر Black. وهم يقتربون من سام، أطلق بسرعة وسيسقطون بأسرع مما تتصور. أول بقعة ضوء موجودة في الساحة تحت نقطة النزول بالحبل (المكان الذي نزلت منه)، انظر يساراً وستعثر عليها. تسلق السلم وستعثر على زر لتعطيل بقعة الضوء. تسلق السلم عائداً للأسفل وتابع عبور الساحة.

حول الزاوية من أول بقعة ضوء ستعثر على البقعة الثانية. يوجد حارس واحد فقط هنا. من جديد استدرجه نحو الظلال بالتصفير وقنصه حين يقترب. أغلق الضوء وتابع نحو الكوخ الصغير على الشاطيء. اعبر المنصة للقارب ذا ألواح الخشب لتنهي المرحلة.


--------------------------------------------------------------------------------

Paris, France

الجزء الأول

استخدام القوة المهلكة بالإرادة

سيبدأ سام في الممرات السفلية في باريس. تقدم وانزل السلم لتهبط في ردهة تقودك لسكك القطار النفقي. حول الزاوية يوجد حارس يتوقف لفترة أمام مقطورة القطار تماماً ومن ثم يستعيد نمط حراسته. اقضي عليه كما يحلو لك، ثم تسلق قمة القطار بالقفز لتتعلق بالسلم.

تقدم طوال سطح القطار وحين تصل فجوة في السطح، انزل لجانب القطار (وليس لأسفل الفجوة). ستسمح محادثة بين حارسين في النهاية البعيدة للردهة. اتركهما يتحدثان، ومن ثم اركض عائداً للأسفل لتقفز على السلم وتتسلق لقمة القطار من جديد. من هنا اقضي على العدوين بصمت. أخفي الجثتين، وتابع من خلال الردهة التالية مجتازاً الرجلين اللذين قضيت عليهما للتو.

الردهة التالية تعج بالنيران وليس بالأعداء. في نهاية الردهة ستصل لغرفة مغمورة. استهدف صنابير المياه على أنابيب السقف وأطلق على أحدها بمسدسك. ستتدفق المساه مطفئةً النيران مما يسمح لك بالمرور. حتى تنظر بشكل أوضح استخدم منظار الرؤية الليلية وتابع للجانب البعيد للغرفة.

توقف قبل دخول الباب .. أولاً، استخدم الكيبل البصري لتختلس النظر للداخل وترى الحارس. يمكنك فتح الباب ودخول الغرفة بهدوء أثناء كون الحارس في النهاية البعيدة للغرفة. انتظر في الظلال خلف الباب واقضي عليه حين تتاح لك الفرصة. أخفي جثته، اتجه للنهاية البعيدة للغرفة لترى كمبيوتر على طاولة. بعد الكمبيوتر يوجد باب يقود لغرفة بها حارسين. من جديد، استخدم الكيبل البصري لتختلس النظر وافتح الباب في الوقت المناسب. تخلص من الحراس والتقط البيانات التي ألقاها أحد الأعداء. أخفي الجثث، وتابع من خلال الباب التالي.

الغرفة التالية آمنة تماماً. العائق الوحيد هنا هو الباب المقفل. افتح القفل بتدوير عصا التحكم اليسرى حتى ترتج اليد، حافظ على وضعها بالعصا وكرر العملية. من خلال الباب ستصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

صندوق طبي

الميناء الصغير الآمن به صندوق علاج على الحائط. تابع من خلال الباب التالي وعلى الفور اتجه للظلال. وأنت تدخل الغرفة، سيدخل عدوان للغرفة على الجانب البعيد، مستعدين للهجوم. انتظر حتى يصلا للظلال وتخلص منهما. حاذر من العدو الثالث المنتظر في الغرفة التي أتى منها الاثنان السابقان. بعد التخلص من الثلاثي، سيلقي أحدهم بيانات، التقطها.

ادخل من الباب التالي وستسمع الأعداء في غرفة الكمبيوتر. بسرعة ادخل الغرفة وتخلص منهم. لا تقلق بشأن التسلل هنا. بعد قضاءك عليهم، قم بدخول الكمبيوتر على النهاية البعيدة اليسرى للغرفة. بعد الاتصال سيبدأ توقيت وستصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

صندوق طبي

أخرج من الغرفة وتخلص من الحارسين الواقفين في الردهة. يوجد صندوق طبي في الغرفة على اليسار. وقتك محدود الآن، ولكنك لن تستغرق وقت طويل في تعطيل القنابل. تابع لنهاية الردهة ويساراً لحيث كان الأعداء واقفين وستعثر على باب مقفل. بسرعة افتحه بنفس الطريقة المعتادة وحدد موقع القنبلة على الحائط البعيد. سر للأعلى نحوها وقم بتعطيلها بالضغط على A. أخرج من الغرفة، تابع لنهاية الردهة، وافتح الباب لتخرج من المرحلة.


--------------------------------------------------------------------------------

Paris, France

الجزء الثاني

استخدام القوة المهلكة بالإرادة

من خلال هذه الردهة العمودية ستواجه عدواً جديداً وهو مستشعر الحركة الذي يشكّل تهديد كبير لسام وبوسعه إنهاء مهمتك في أي لحظة. ابحث عن المؤشر الأحمر الوامض على الحائط. لتجتازه، سر ببطء بقدر المستطاع. تابع لأعلى الدرج حتى تصل إلى باب. افتحه وبسرعة لخارج الضوء على السقف في الغرفة التالية. في المكان المظلم، تسلل للأمام للمنطقة الجديدة.

صندوق طبي

من الظلال الجديدة، اختبأ وصفّر لتستدرج الحارس الذي ينتظر حول الركن. سيأتي نحوك بغباء، فاقضي عليه بالمسدس. أخفي جثته، واركض لنهاية الردهة، متوقفاً بجوار الغرفة التي بها صندوق طبي على يسارها. استفد منه إذا دعت الحاجة والتقط الذخيرة الإضافية. أيضاً حاذر من مستشعر الحركة على الحائط الأيسر ولا تثيره حتى لا يظهر الحرس.

في نهاية الردهة سترى بابان بنوافذ. في أحدها عدوان يحرسان المنطقة بكاميرات أمنية. في الغرفة الأخرى ستعثر على كاميرا يمكنك التقاطها. عد للمنطقة في قمة الدرج حيث بدأت، وافتح قفل الباب المزدوج الكبير. ادخل الردهة الجديدة وادخل الغرفة ذات الأبراج. يوجد حارسان هنا، تخلص منهما بصمت وأخفي جثتيهما مع حذرك من الكاميرات هنا. تخلص من الضوء حتى تصبح مخفياً عن الكاميرات قبل القيام بأي شيء في هذه الغرفة. ادخل شاشة الكمبيوتر الوامض بالأحمر.

الآن أخرج من غرفة السيرفر من خلال نفس الباب الذي دخلت منه. في الجانب الآخر للردهة يوجد باب بلوحة مفاتيح. استخدم اللوحة لتُدخل الأرقام التالية (2457). قبل الدخول من هذا الباب الجديد، أطلق على الأضواء المحيطة وانحني. وأنت تدخل، ستصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

صندوق طبي

هذه الغرفة مظلمة تماماً تقريباً، آمنة عن الضوء الكبير المشير على الحائط. تخلص من الضوء وسيرتاب الحارس في الجانب الآخر للحائط. انتظر حتى يتوقف عن الدوران واستعد للقضاء عليه. يمكنك فتح الباب الذي كان يحدق عليه، وبما أن الجو مظلم تماماً في الداخل، فلن يتمكن من رؤيتك. استغل الفرصة للتصويب وتخلص منه بصمت، مخفياً جثته بعد قتله. التقط البيانات التي ألقاها، وحاذر من مستشعر الحركة على يساره.

ادخل من الباب مجتازاً مستشعر الحركة. في قمة الصف الأول من الدرج يوجد كاميرا أمن. يمكنك تعطيلها بالإطلاق عليها بواسطة مسدسك. أيضاً لاحظ وجود لغم جداري تحت الكاميرا. اقترب منه بحذر واضغط A لتعطله. تابع لقمة الدرج، واستخدم الكيبل البصري لتختلس النظر من خلال الباب في القمة. يوجد حارسين يدوران الغرفة. انتظر للوقت المناسب لتختلس النظر والقضاء على أحدهما بصمت. يمكنك فتح الباب والجلوس في الفتحة الغير مضاءة، طالما أنك تقضي على الأضواء على جانب الباب. قد تنبّه الحارس الآخر بقتل الأول، لذا اركض واقضي على الثاني بسرعة قبل أن يرفع مستوى الأمن. أخفي الجثتين، ملتقطاً الذخيرة من أحدهما. استخدم الشاشة الحمراء المتوهجة في منتصف الغرفة لتصل للشفرة التالية.

صندوق طبي

مع شفرة الدخول الجديدة، اركض لنهاية الردهة للباب ذا لوحة التحكم. قم بإدخال الرقم (7562) لتفتح الباب، كاشفاً عن غرفة صغيرة بها صندوق طبي. انتقل للجانب الآخر من الغرفة، نحو الباب البارد وستصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

لترى الغرفة بشكل أفضل، استخدم منظار الرؤية الليلية. لا تنتقل بعيداً عن ممر الباب. تقدم بخط مستقيم وسترى عدواً يقف مكانه وحسب. يوجد برج على يساره يحرس ظهره. أولاً، اقترب من البرج الواقع طوال الحائط الأيسر، وقم بتعطيله. الآن أصبح من السهل الاقتراب من الحارس ببطء من الخلف والقضاء عليه. أخفي جثته والتقط الأداة التي ألقاها التي ألقاها.

يوجد باب بعد المكان الذي كان يقف فيه الحارس. استخدم مهارتك لفتح قفل الباب وتابع من خلاله. ستظهر على ممر ضيق طويل، مغمور بالضباب. من هذه النهاية البعيدة للممر الضيق يمكنك استخدام منظار الرؤية لرؤية عدوين على الجانب الآخر من الغرفة. لتتسلل مجتازاً إياهم، سيكون عليك التعلّق. على يسار الباب الذي أتيت منه يوجد فجوة في الحاجز ستسمح لك بالنزول لتتعلق بحافة الممر الضيق. من هنا، تعلّق متجهاً للجانب الآخر من الغرفة. حاذر من البخار الذي ينطلق من الأنابيب في طريقك، ووقّت حركاتك حتى لا يمسّك. أي صوت يصدره سام سيجعل أقرب حارس ينتبه له. حرّك الكاميرا لقمة سام حتى يصبح المنظر أفضل وترى البخار. حين تصل للجانب الآخر للممر الضيق، سينتقل الحارسان للنهاية المقابلة للممر، مما يسمح لك بالقفز للأعلى ودخول الغرفة التالية.

صندوق طبي

في هذه الفريزا العملاقة ستعثر على جدار ملغّم آخر، وصندوق طبي في النهاية البعيدة. تسلل مجتازاً اللغم إذا كنت محتاجاً للعلاج، وافتح الباب الذي يقودك للمنطقة التالية. ستصل إلى نقطة عودة.

نقطة عودة

حدد موقع المدخل للسقيفة في السقف. اقفز عالياً نحوها ليظهر مشهد. تجاهل الأعداء، واتجه من خلال السقيفة، منعطفاً لليسار قبل أن تمس البخار لتعثر على هدفك. انزل وتحدث مع الرجل الذي يجلس على الأرض.

بعد الحديث سترغب في العودة بسرعة. اقفز عائداً للأعلى للسقيفة التي دخلت منها وعد للغرفة الأخيرة. انتظر في هذه الغرفة الآمنة، وبعد الانفجار، عد للسقيفة وأخرج من المنطقة التي كان بها البخار سابقاً. انزل واقترب من الشاحنة لتكتمل المهمة.


--------------------------------------------------------------------------------

Praise-Nice, France

الجزء الأول

لا تستخدم القوة المهلكة

من اللحظة التي تنزل فيها على قمة القطار، تقدم ببطء لتصل لأول فجوة. انزل لتدخل القطار، وتقدم من أول مجموعة من الأبواب. ستصل للمقطورة الثانية للقطار. في النهاية البعيدة لهذه المقطورة يوجد قاطع التذاكر. أطلق على الأضواء التي فوق سام، وسيقوم قاطع التذاكر بتفقّد المنطقة. أفقده وعيه (لا تقتله) والتقط البيانات التي ألقاها. تقدم وستعثر على فجوة في الأرض، انزل منها. امسك الأنبوب وتقدم للأمام وستصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

حين تصل لنهاية الأنبوب ستعثر على فجوة أخرى تقودك لداخل القطار من جديد. أولاً، اختلس النظر من خلال الكيبل البصري لترى رجلاً في الغرفة، انتظر للحظة وسيغادر الحمام. الآن تقدم لداخل القطار.

افتح الباب الذي يقود لقسم الركاب في القطار. قبل مغادرتك لغرفتك الصغيرة، انتظر في الداخل بعد فتح الباب على الفور. ستدور محادثة في النهاية البعيدة للقطار. انتظر حتى تنتهي المحادثة، ويجلس الأعداء، ومن ثم اقفز لداخل الردهة، منعطفاً لليسار للظلال. قبل القيام بأي شي آخر، من الأفضل تعتيم الغرفة خلفك، لذا صوّب عالياً لتتخلص من الضوء، ومن ثم عد للردهة الضيقة لمقطورة الركاب. في الطريق ستعثر على زر ضوء يغلق الأضواء في منطقة الركاب. اضغط الزر وعد للغرفة التي أظلمتها للتو. سيأتي قاطع التذاكر ويقوم بتشغيل الأضواء من جديد. مع ذهابه لمعاودة الجلوس، قم بالمناورة من جديد وأغلق الأضواء وعد للظل. سيأتي عدو هذه المرة ويقوم بنفس ما قام به قاطع التذاكر. مع عودة العدو لمكان جلوسه، اضغط الزر من جديد لتغلق الأضواء ولن يأتي أحد هذه المرة ليشغلها. تسلل مجتازاً الأعداء الآن.

حين تجتز مقطورة الركاب، ادخل من الباب المزدوج لتصل إلى نقطة عودة.

نقطة عودة

وأنت تتقدم، ستتلقّى معلومة بأن سوث له ساق مخادعة لن تقوم بتوليد إشارة حرارية لجسدك. استمر في التقدم لنهاية القطار وسترى قاطع التذاكر يتحدث مع راكب بخصوص سدادات الأذن. اترك قاطع التذاكر ينهي حديثه وسيغادر. انتقل لنهاية الردهة واحسب ثلاث أبواب بالعدد.. فخلف الباب الثالث يوجد سوث. يمكنك التعرف عليه باستخدام منظار الرؤية الليلية ورؤية ساق زرقاء حيث يجب أن تكون خضراء. ببساطة ادخل الغرفة وتحدث مع سوث لتتقدم.

في منتصف المحادثة مع سوث، سيقوم شخص ما يقرع الباب وطلب سوث لمكالمة هاتفية. على الفور أدخل الكمبيوتر في مقصورته، واتبع سوث بهدوء طوال القطار. أثناء تعقّب سوث، استخدم مكرفون الليزر. من خلال بضعة أبواب ستصل لمقطورة بها رجلين. اتبع الظلال لليمين، وستتمكن من الاحتماء خلف الكاونتر. اجعل سوث أمام مرآك واستخدم مكرفون الليزر لتحافظ على التصويب من داخل الصندوق الذي يحيط سوث خلال المحادثة لتسجل محادثته بنجاح.

حين يغلق سوث السماعة، سيعود لمقطورته. انتظر حتى يغادر هو وأحد رفاقه ومن ثم أخرج للطابق الرئيسي لمقطورة القطار. يوجد عدو واحد في النهاية البعيدة عليك التسلل من عنده. تقدم خطوتان نحوه وستصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

بما أن العدو في طريقك يحدق فقط لخارج النافذة، فمن الأمان التسلل ببطء من خلفه وإفقاده وعيه. سيُلقي بيانات عليك التقاطها. استعد لإطلاق ساقيك للريح لأنه في اللحظة التي تفتح فيها الباب ستضطر للقيام باندفاع مجنون نحو سطح القطار. من حسن الحظ يوجد سلم قريب. في المقطورة التالية، على الجانب الأيمن، يوجد سلم بوسع سام تسلقه. تسلق السلم وافتح الباب السقفي لتظهر على السطح. اركض لنهايته نحو المروحية واقفز عالياً لتتعلق بالحبل المتدلي فوقك لتكمل المهمة.


--------------------------------------------------------------------------------

Jerusalem, Israel

الجزء الأول

لا تستخدم القوة المهلكة

تحدث مع السيدة التي أمام سام. مع انتهاء حديثها، تجاوزها للدرج. توقف حين تصل للقمة. يمكنك اختلاس النظر من حول الزاوية لترى ضابط إسرائيلي يحرس المنطقة. سيسير لنهاية الرواق ويحدق من خلال الباب المكشوف، مما يمنحك فرصة سهلة للتسلل من خلفه وإفقاده وعيه. أخفي الجثة، واتجه للدرج في نهاية الرواق. على اليسار يوجد غرفة بها مواطن. من الجيد إفقاده وعيه حتى لا يُصدر أي ضجيج ويفضحك. أيضاً، أثناء كونك في هذه الغرفة، أطلق على الضوء لتعم المكان بالظلام.

في نهاية هذا الرواق يوجد ضابط آخر، ولن يكون سهلاً أبداً. يمكنك الإطلاق على الأضواء حوله والتسلل، أو استدراجه للظلال بالصفير، وإفقاده وعيه. بعد اجتيازك له انعطف لليسار مع الممر. اختلس النظر حول الزاوية لترى حارساً يحرس النفق الأيسر، تحت المصباح المتأرجح. حين ترى الحارس يختلس النظر من النفق، صفّر لتشد انتباهه واستدرجه للظلال. إذا عاد للنفق سيصبح في نفس الساحة التي بها اثنان من الإسرائيليين مما يجعل الوضع خطر جداً. أطلق على المصباح المتأرجح في النفق وادخل. لو فات عليك التخلص من الحارس سابقاً، ستجده في ساحة مع اثنين من الإسرائيليين. من جديد ابقَ في الظلال، وقم باستدراج الحارس للنفق المظلم والقضاء عليه. تسلل خلف الاثنين الآخرين، ملتصقاً بالظلام خلفهم طوال الجدران.

مع دخولك للركن التالي ستسمع محادثة (بالإنجليزية) بين ضابط ومواطن بخصوص عصير برتقال. اترك المحادثة تنتهي وسترى شخصاً يسير لنهاية الرواق. لتصل لنهاية الرواق بدون أن تتم رؤيتك، تسلق الأنبوب طوال الحائط. حين تصل للقمة، سينتقل سام للجانب الآخر هابطاً على النتوء.

مواجهاً الحائط، على يمين النتوء يوجد محب عصير البرتقال، وعلى اليسار يوجد ساحة بها الضابط يدور. انتظر حتى يغادر الضابط بعيداً عن سام وانزل، متجهاً للظلال على الفور، لأن السيد عصير برتقال سيأتي لتفقد المنطقة على الفور. ابقَ في الظلال، ويمكنك الدوران حول الساحة حيث يدور الحارس بدون أن تتم رؤيتك. في الجانب الآخر من الساحة يوجد مخبأ. ادخل وستعثر على درج صغير يقودك لنقطة عودة.

نقطة عودة

ببطء انزل الدرج وسيصلك أمر القائد بقتل الشريرين اللذان يحاولان سرقة صانع السلاح. أولاً اقتل الذي بجوار ممر الباب (سيكون لديك وقت كافي لتسديد إصابة في الرأس) ثم ادخل الغرفة. الرجل الآخر سيمسك بصانع السلاح كرهينة. بكل بساطة سدد طلقة للرأس وتخلص منه بطلقة واحدة (بحذر شديد حتى لا تصيب الرهينة). حين تتخلص منه، تحدث مع صانع السلاح والتقط السلاح الذي يعطيك إياه، بالإضافة إلى الأدوات الأخرى حول السلاح. تحدث مع صانع السلاح من جديد وسيصحبك في جولة قصيرة حول المدينة. اتبعه، ملتصقاً بالظلال، حتى تصل لساحة كبيرة. حين يصل لوجهته، تحدث معه ومن ثم العب بسلاحك قليلاً (بدون إطلاق أي طلقة). اضغط عصا التحكم اليمنى لتقرّب الصورة بالسلاح وتدرّب على حبس النَفَس بضغط الزر الأيسر لتصويب طلقة ثابتة. في النهاية سيخرج حارس ويقف في الضوء في الركن. تخلص منه (لست مضطراً في الواقع لإهدار طلقة من سلاحك الثانوي) وأخفي الجثة.

عد لأعلى الدرج وادخل الرواق الضيق للقمة. يوجد ضابط في النهاية، استدرجه للظلمة بالتصفير وأفقده وعيه (يمكنك استخدام قفزة انقسام الساق في الزقاق لقتال أكثر متعة). اتجه يميناً في الشارع الرئيسي، اجتز مواطناً (لا تقلق بشأنه إذا رآك أو لم يرك) وادخل الرواق الكبير المصفوف بالأقواس. حول الزاوية سترى حارسين يتحدثان، اتركهما حتى ينتهيان، وتقدم لنقطة العودة التالية.

نقطة عودة

إذا أردت اجتياز الحارسين قبل أن ينسحبا، انظر على الحائط على اليمين وستعثر على لوح. تسلقه لسطح المبنى، وتقدم حتى ترى نافذة بالأسفل. انزل لعتبة النافذة، وادخل غرفة المواطن. يمكنك النزول من النافذة على الجانب الآخر من الغرفة، مع ذلك يمكنك الوصول لنفس المنطقة بانتظار رحيل الحارسين بكل بساطة والسير حول الزاوية.

في المدينة ستعثر على منطقة بها حراس. أفضل طريقة لاجتيازهم هي بالإطلاق على الأضواء من بعيد. انظر بخط مستقيم لنهاية الزقاق وتخلص من الأضواء بقدر المستطاع، وبهذا قد تثير فضول الحرس. استدرج أياً كان للظلال وأفقده وعيه. اذهب إلى أول زقاق تراه، على يمينك، حيث يمكنك القفز على النتوء (على يسارك) الذي سيجعلك تسير حول الكاتدرالية من القمة. في النهاية المعاكسة للكاتدرالية يوجد بعض النوافذ الزجاجية الملونة، تأكد من عدم وجود حرس في الأسفل مواجهين لوجهتك وأنت تسلل من خلالها. مع وجودك على النتوء، انظر عالياً وسترى سلك، استخدمه لتنتقل للجانب الآخر من الزقاق.

وأنت تنزل من السلك ستتعلق بنتوء. انتقل حول الزاوية متعلقاً وانزل على المظلة. انزل للظلال وتخلص من أي حرس متبقين. في نهاية الرواق يوجد ساحة صغيرة على اليمين منارة بثلاث مصابيح ومحروسة بحارس واحد. على اليسار يوجد زقاق آخر به حارس واحد في نهايته. أولاً، تخلص من الثلاث مصابيح التي تنير الساحة ومن ثم أفقد الحارس وعيه بصمت. اتجه لنهاية الزقاق على اليسار، متخلصاً من المصباح فوقك قبل الخطو لداخل الضوء عن طريق الخطأ. في نهاية الزقاق، يوجد بوابة تفصلك عن الحارس. على يمين البوابة يوجد لوح عمودي عليك تسلقه.

حين تبدأ تسلق اللوح سينتبه الحارس في الجانب الآخر من البوابة ولكنه لن يراك. تسلق للقمة وستصل للسطح فوق الحارس بكثير. تسلل فوق السطح متجنباً الضوء حين تقرع أجراس الكنيسة. في نهاية الممر الضيق سترى سلكاً بين مبنيان. استخدمه وستتلقى معلومة صغيرة من القائد تتعلق بهدفك. من هذه المنصة، حدد موقع ركام الدخان وانزل الحائط بالحبل لتكمل المهمة.


--------------------------------------------------------------------------------

Jerusalem, Israel

الجزء الثاني

لا تستخدم القوة المهلكة

على الفور تقدم للضوء وتحدث مع السيدة على الجانب الآخر للبوابة. ستفتح البوابة لك وتطلب منك اللحاق بها.. بصمت. أثناء لحاقك بها، ابقَ في الظلال بقدر المستطاع. في أول ساحة ستسير السيدة مجتازةً حارسين. يمكنك الانتظار حتى يستدير الحارسان أو أن يجتازاك في الظلال، مما يسمح لك بالانزلاق بسرعة في هذه المنطقة حيث لا يمكنك الهرب من الضوء.

بعد القليل من التقدّم ستصل إلى ممر مقوّس مضاء. تخلص من الأضواء وتابع المطاردة. ستكون هناك لحظتان تتوقف فيها السيدة لتتحدث مع الحرس. أثناء هذه اللحظات، ابقَ صامتاً، في الظلال، حتى تنتهي من حديثها. سيستدير الحارس بعد الحديث، مما يسمح لك بفرصة الاجتياز بسهولة دون أن تتم رؤيتك. بعد إفقاد الحارس وعيه، ستتوقف السيدة. تحدث معها وستترك في نقطة العودة.

نقطة عودة

بعد نقطة العودة ستواجه عائقاً كبيراً. هذه الساحة مليئة بالحرس. أمامك طريقتان لاجتياز هذه المنطقة. الطريقة المباشرة تكون بالإطلاق على الأضواء واستدراج الثلاث حرس في الساحة للأمكنة المظلمة حيث يمكنك إفقادهم وعيهم. الطريقة الثانية والأسهل تكون عن طريق السطوح.

من مكان وصولك لنقطة العودة، انظر لليمين وسترى منطقة شبيهة بالنفق. أنت تريد الوصول للنهاية البعيدة للنفق، مع ذلك سيكون عليك الحذر من الحارس الذي يحرس المنطقة هناك. تخلص من الضوء داخل النفق والحارس أيضاً. في نهاية النفق ستصل لزقاق ضيق جداً يتجه لليسار. تخلص من الحارس هنا واتجه لنهاية الزقاق حيث ستعثر على لوح يمكنك تسلقه. في قمة اللوح ستدخل منزلاً. تقدم في هذا المنزل مجتازاً اثنين من المواطنين يشاهدان التلفاز. في الجانب الآخر من الغرفة يوجد نافذة مفتوحة. تسلق من خلال النافذة نحو ركن السطح.

في الأسفل ستبدأ دالا السير عبر الساحة. ستتوقف وتتحدث مع ضابط آخر، مما يمنحك فرصة نزول الحائط بالحبل من خلفه. اعثر على ركام الدخان على السطح وانزل بالحبل ببطء وصمت. حين تصل لأسفل، ستتابع دالا اجتياز المدينة.

وهي تتقدم ستلتقي بضابط آخر. لا تهدر وقتك أثناء حديثهما، وتسلل من خلف الضابط وتخلص منه. ستفتح لك بوابة أخرى. اتبعها إلى ساحة خالية من الأعداء وستقودك لمصعد. لا تدخل المصعد الآن، وأخرج من المبنى وسترى مدخل آخر على اليمين يقودك لغرفة بها درج. فتش الغرفة والمناطق أعلى الدرج لتحصل على الكثير من الذخيرة والأسلحة الثانوية لبندقيتك. حين تنتهي، عد إلى دالا وادخل المصعد.

حين تدخل المصعد، تحدث مع دالا وجهّز بندقيتك. فور انتهاء المحادثة سيتم أمرك بالقضاء عليها. صوّب من خلال البوابة وأقضي عليها قبل أن تتقدم لتكمل المرحلة.


--------------------------------------------------------------------------------

Jerusalem, Israel

الجزء الثالث

استخدام القوة المهلكة بالإرادة

على الفور أشهر البندقية واستعد للإطلاق مصوّباً نحو الحائط المفتوح للمصعد. وأنت تصل للأسفل، لا تتردد على الإطلاق على اثنين من الأعداء اللذان ينتظرانك. بعد التخلص من أوّل اثنين، قم بإعادة تعبئة سلاحك بالضغط على A وانتظر للثالث ليركض لنجدتهما. قبل وصول الثالث، أطلق على الضوء في الممر المقوّس، مانحاً نفسك فرصة قتل الثالث دون أن يدري ما أصابه. أهم جزء في هذه المرحلة هو الاقتصاد في الذخيرة، لذا حاول التسديد على الرأس بدقة بقدر المستطاع.

فور التخلص من الثلاثة، اركض حول الممرات واتجه لأسفل الدرج. في المقدمة ستنعطف الصالة لليمين. اقترب من الانعطاف ولكن لا تنعطف، فأنت هنا لتثير حركة اثنين من الأعداء. عوضاً عن الانعطاف، اركض خلف الدرج وانزل في المياه. أختبأ تحت الممرات المعدنية واستدرج الحرس فوقك. ستتمكن من التسديد بدقة بسهولة وهم يسيرون في الأعلى، غير دارين عن مكان اختبائك. مع موت الحارسين، اقفز عائداً على الممر وانعطف حول الزاوية.

أمامك يوجد ركن آخر يقود إلى داخل غرفة كبيرة بحارس واحد. ستتمكن من تسديد طلقة من الردهة بدون دخول الغرفة. حين تقتله، ادخل الغرفة. أمامك ثلاث طرق الآن للمتابعة: الجهة اليسرى مخرج، الوسطى مخرج، واليمنى مخرج. حالياً، اتجه للمخرج الأيسر وستصل إلى مجموعة من الأعداء. استدرجهم ومن ثم عد للغرفة السابقة. انزل في الماء وتخص من الأعداء وهم يبحثون عنك. الاختباء تحت الممرات لن يكون مرئياً لهم مما يسمح لك بالتخلص منهم بسهولة.

صندوق طبي

مع موت الثلاث أعداء، عد من خلال المدخل الأيسر. يوجد الكثير من الأغراض لك على الطاولة، منها قذائف وذخيرة. أيضاً يوجد صندوق طبي في خلفية الغرفة. اتجه لداخل ممري الباب الآخرين (الأوسط والأيمن) ومن جديد استدرج الأعداء للغرفة السابقة حيث بوسعك التخلص منهم وأنت وسط الماء.

حين يتم تنظيف الردهات منهم، ادخل من الباب الأوسط وستعثر على مختبر. ادخله والتقط الغرض الذي على الطاولة. ستحصل على آخر التحديثات من القائد، وتعليمات الخروج من المنطقة. من غرفة المختبر، اسلك الباب الأيسر. سر بصمت للأمام وستعثر على حارس مديراً ظهره لك. تخلص منه بصمت، ومن ثم قنّص الحارس الوحيد في الصالة أمامك. لن يعلم بوجودك فلا تقلق واقتصد في الذخيرة بتسديدة دقيقة. ادخل المصعد الذي كان يحرسه وانتقل للأعلى.

حين تصل للقمة، كن حذراً جداً في تغيير سرعة الجري. الهجمات الفتاكة غير منصوح بها هنا، لأنك ستواجه الشرطة الإسرائيلية. اخرج من المصعد وستصبح في نفق مضاء. ابدأ في الإطلاق على الأضواء واستدرج الحارس للظلام. اضربه لتفقده وعيه. أقرب حارسين يمكن استدراجهما بالصفير من الظلال. الاثنان الآخران اللذان لا يواجهان بعضهما، يمكن التخلص منهما بالذهاب خلف كل واحد منهما وإفقاد وعي الواحد تلو الآخر. تقدم للصيدلية لتكمل المرحلة.


--------------------------------------------------------------------------------

Kudang Camp, Indonesia

الجزء الأول

استخدام القوة المهلكة بالإرادة

لهذا القسم الأول الموجز لن يكون عليك القلق بشأن التسلل. فقط تقدم حتى تلتقي برجل. تحدث معه ومن ثم استخدم السلم لتنتقل أسفلاً للمنطقة النباتية. ستصل لأول نقطة عودة.

نقطة عودة

فور دخولك لهذه المنطقة النباتية، تسلل نحو السياج الخشبي. يمكنك اختلاس النظر حول الزاوية، ولكن لا تدخل المخيّم. يوجد عدو واقف قريباً جداً، لذا صفّر واستدرجه لأجمة الأعشاب (لن يتمكن من رؤيتك إذا كنت منحنياً داخلها)، ثم أفقده وعيه وأخفي جثته. اختبأ في ظلال الخيمة على اليسار، وسترى عدو آخر يحرس بجوار الشاحنة حول الزاوية. استدرجه لظلال الخيمة، تخلص منه، وتابع نحو الشاحنة. في المبنى الصغير أمام الشاحنة ستعثر على الأسلحة. خذها واركض مجتازاً الشاحنة.

مع اجتيازك لبرميلين سترى عدو آخر يسير نحوك. اختبأ خلف البراميل وانتظره حتى يجتازك. تخلص منه قبل أن يبتعد كثيراً. تابع مجتازاً البراميل إلى داخل الغابة.

انظر أمامك وسترى حارساً. سر نحوه ببطء، محافظاً على مكانك على الجانب الأيسر في الممر الواسع. أثناء السير، احذر من الألغام المخفية في الأعشاب الطويلة. إذا شعرت بارتجاج بسيط في يد التحكم، فتوقف عن الحركة. إذا نظرت إلى الأرضية ستتمكن من رؤية خط أبيض باهت. لا تعبره. حين تقترب من العدو ستتمكن من التخلص منه بسهولة. ابحث عن بقعة لإخفاء الجثة، وتقدم حذراً من الألغام. استخدم منظار الرؤية الليلية لرؤية الألغام بشكل أسهل والاقتراب منها لتتخلص منها أو تفاديها على حسب اختيارك.

يوجد حارس عليك القضاء عليه في هذا الحقل موجود خلف مكان وجود الحارس الأول قليلاً. تخلص منه واستخدم منظار الرؤية الليلية، مندفعاً بجنون لنهاية الحقل. حين تصل لشاحنة أخرى، ابطأ سرعتك وستصل لنقطة عودة أخرى.

نقطة عودة

بعد وصول نقطة العودة سترى هانغر طائرة صغير. بداخله يوجد حارسان، اتركهما ينتهيان من حديثهما، ومن ثم تسلل لداخل المبنى. يوجد ظلال حول الهانغر بأكمله، مما يسمح لك بالسير حول المبنى دون أن تتم رؤيتك. تخلص من الحارسين بصمت واحداً تلو الآخر. أفضل ترتيب هو بالتسلل للمنطقة الخلفية اليسرى للطائرة والتخلص من عدو واحد وهو يعبر من خلف الطائرة، مستخدماً الطائرة لإعاقة نظر الحارس الآخر. التقط عصا الصعق من على الطاولة الخلفية ومن ثم ضع المتفجرات تحت الطائرة.

صندوق طبي

وأنت تضع المتفجرات سينفتح باب على يسار الطائرة وسيدخل عدو. اختبأ في الظلال وتخلص منه في الوقت المناسب. أخرج من الهانغر من خلال الباب الذي استخدمه وستسمع محادثة عن سادونو. سر نحو المنطقة المسيجة بالخشب. يوجد حارس في الساحة، وآخر في غرفة صغيرة في الجانب المعاكس. استدرج الحارس الأول إلى الظلال وتخلص منه. ثم اقترب من الغرفة الصغيرة وانتظر العدو بداخلها حتى يستدير، مما يمنحك وقت كافي للتسلل خلفه والتخلص منه. في الداخل ستعثر على صندوق طبي. اسحب الزر على الطاولة، ثم أخرج من الغرفة وتقدم لتصل إلى نقطة عودة.

نقطة عودة

على الفور بعد نقطة العودة، تقدم لتختبأ خلف اللوحة المعدنية المتموجة المائلة قبالة السياج. سيأتي حارس ومعه كلب. بصمت، أطلق على الحارس من نقطة اختباءك، ومن ثم تخلص من الكلب بطلقة في الرأس. لو أطلقت على الكلب أولاً فإن نباحه سيجعل الحارس يطلق الإنذار، لذا تأكد من قتلك للحارس أولاً.

أمامك يوجد مخيّم آخر. ابق على الجانب الأيمن للممر وادخل الخيمة المظلمة. توقف في الداخل وستدور محادثة بين اثنين من الحرس في الخارج. اتركهما حتى ينتهيان، وسيغادر أحدهما للجانب الآخر من المخيم. حين يغادر، استدرج الحارس القريب لخلفية الخيمة. لابد من القضاء عليه ولكن ليس وأنت داخل الخيمة لأن الحارس الجالس في برج المراقبة سيراك بلا شك. مع قضاءك على الحارس، صوّب وأطلق على الحارس في البرج. لقد حان الآن وقت التخلص من الحارس الثالث النائم بأمان داخل خيمته. من جديد، انتقل لخلفية الخيام وستتمكن من التسلل وقتله دون أن يصحو. التقط قذيفة الدخان من على الطاولة، وتسلق نحو البرج. في قمة البرج ستعثر على سلك، استخدمه لتنزل وتُنهي المرحلة.


--------------------------------------------------------------------------------

Kudang Camp, Indonesia

الجزء الثاني

استخدام القوة المهلكة بالإرادة

مع بدء المرحلة، تقدم بين المبنيان وتوقف في الظلال. سادونو ورجاله سيجتمعون في مركز الساحة ويتحدثون لفترة قصيرة، ومن ثم ينفصلون، ثلاثة منهم سيدخلون الكوخ في النهاية المعاكسة للساحة، وواحد سيبقى في الساحة.

سيكون عليك القضاء على الحارس الأول في الظلال، لأنه يوجد حارس عادةً ما يخرج من الكوخ في النهاية المعاكسة للساحة. استدرج الحارس الذي بين المبنيان وتخلص منه بصمت. يمكنك بعد ذلك اختيار تقنيص الحارس الذي يحرس الكوخ، أو التسلل من أسفله بالسير تحت منصة الكوخ. وأنت تصل للجانب الآخر سترى سادونو وحارسه الشخصي يغادران، أخرج للظلال واستدرج العدو نحو الظلال. تخلص منه والتقط الكاميرا على قمة البراميل بجوار الكوخ.

صندوق طبي

مع تخلصك من الحارس، ادخل الكوخ الصغير الذي كان يحرسه. حول الزاوية في الطابق السفلي يوجد عدو يشاهد التلفاز. يمكنك التسلل بسهولة خلفه والتخلص منه. على اليمين (عكس الجهة التي كان يواجهها لمشاهدة التلفاز) يوجد غرفة صغيرة بها بعض الذخيرة. اصعد الدرج وستعثر على صندوق طبي إذا انعطفت لليسار في القمة. حين تنتهي من هذه الغرفة، اركض عائداً للأسفل وأخرج من المبنى من خلال أحد البابين. لكن قبل الخروج، استخدم الكيبل البصري لترى سادونو وحارسه يسيران. اخرج من الباب وستصبح في ساحة بها مجموعة من البراميل المحترقة. في نهاية صف البراميل يوجد باب آخر. من جديد اختلس النظر بالكيبل البصري لترى سادونو. ادخل الغرفة لتصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

تسلل بصمت للساحة التالية. يوجد حارس يدور حول الساحة، وآخر يقف في النهاية المعاكسة. خارج الباب مباشرةً، ابقَ في الظلال واستدرج أول حارس نحوك بالتصفير. تخلص منه واستعد البيانات من حقيبته. عادةً ما يثير التصفير انتباه الحارس في الجهة البعيدة للساحة، إلا أنه لن يتفقّد المنطقة إلا بعد تخلصك من الحارس أولاً. استعد للقضاء على الحارس الثاني مباشرةً بعد القضاء على الأول. حين تتخلص من الثاني، انظر من جديد عبر الساحة. في الجهة البعيدة، على الجانب الأيمن، يمكنك رؤية كلب آخر يقف ساكناً. اقتله بدون أن تقترب، وتقدم نحو جثة الكلب.

صندوق طبي

هنا سيكون عليك الإسراع. استخدم الكيبل البصري لتختلس النظر من تحت الباب وسترى لمحة أخرى من سادونو. وهو يغادر الغرفة الصغيرة، افتح الباب واستخدم الكاميرا مع بندقية القنص. ابقَ في الظلال وصوّب على الحائط فوق رأس الحارس تماماً. اضغط زر L لتُطلق الكاميرا اللاصقة لتلتصق فوق رأس الحارس. ابق في منظور الكاميرا لترى وتسمع المحادثة بأكملها، وأهمها الشفرة السرية.

حين ينتهون من حديثهم، سيخرج سادونو من جديد عن نظرك وسيعاود الحارس حراسته. سيقف حارس آخر خارج الباب الذي اجتازه سادونو. استدرج الحارس الأول للغرفة المظلمة التي أنت بها وتخلص منه. بعد ذلك، استغل الفرصة لتقنّص الحارس في الجانب الآخر للساحة، الذي يكون واقفاً ساكناً بجوار الباب. حين تنتهي من إخفاء جثثهم، استخدم الصندوق الطبي في الغرفة المظلمة، في الظلال الذي استمتعت فيه لمحادثة سادونو.

يوجد غرفة صغيرة بعد مكان وقوف الحارس بفتحة تقودك للأسفل. تسلق للأسفل وستنتهي المرحلة.


--------------------------------------------------------------------------------

Komodo, Indonesia

الجزء الأول

استخدام القوة المهلكة بالإرادة

أنت الآن أمام مخيّم غابة. أمامك يمكنك رؤية المخيّم، وعلى اليمين يوجد ليزر يمسح المنطقة ضوئياً. أولاً، اركض لليمين لتفزع الطيور. سيأتي الحارس الوحيد في الحقل للتحقق من مصدر الصوت. اتبعه ببندقية القنص، مقرّباً الصورة ومتخلصاً منه حين يتوقف لينظر حوله. الآن اركض لأقصى يمين الحقل. تقدم نحو مصدر أشعة الليزر. ستصل إلى أبنيه، داخل كل منها يوجد برج. اقفز عالياً وعطّل البرج، ثم تابع لليمين لنهاية الردهة حذراً من الفخاخ. يمكنك تعطيل الفخاخ ورؤيته بمنظار الرؤية الليلية.

البناء التالي الصغير غير مسكون. انحني وتقدم من خلال الظلال حتى تخرج من المبنى، نازلاً قدمين على الأرض. في هذه الساحة يوجد حارسان، وشعاع ليزر آخر. أحد الحرس واقف غير مواجه لك على اليسار. الآخر يدور حول المنطقة. انتظره حتى يقترب ويصبح خلف الحارس الواقف، وتخلص منه. ثم اركض لخلف الحارس الآخر ومن تحت أشعة الليزر مباشرةً، طوال الحائط على يمينك. ستصل أخيراً لزاوية تقود لرواق صغير. قم بقفزة منقسمة، ومن ثم انظر ليسارك واقفز عالياً لتتعلق بالنتوء. اسحب نفسك لداخل الكوخ، وانعطف يميناً للردهة التالية.

حول الزاوية تماماً يوجد عدوان يجلسان حول طاولة تحت مصباح مشرق. يمكنك التسلل خلفهم مباشرةً طالما أنك تسير ببطء بقدر المستطاع. اتجه لليمين، وادخل الكوخ الصغير، متأكداً من البقاء خارج الضوء. في الجانب الآخر للكوخ، يوجد عدو نائم على سرير. لتصل إليه دون أن تتم رؤيتك، ابقَ على الجانب الأيسر وتسلل نحوه. لا تُطلق عليه (لن تتمكن من نقل الجثة لو فعلت ذلك)، وأخرج من الكوخ. عبر الساحة سترى نهر صغير يجري لرواق آخر، داخلاً المبنى التالي وواصلاً لنقطة العودة.

نقطة عودة

من رافدات هذا الكوخ يمكنك رؤية رجل يشاهد التلفاز. انزل للظلال، على يمينك، وتسلل لخلفه. أفقده وعيه لتلتقط البيانات التي يحملها. يوجد فجوة في الخلف في الحائط، كبيرة كفاية ليزحف من خلالها سام. ازحف وادخل الكوخ الصغير الذي بداخله مولد. اسحب الزر على الحائط قبل اجتياز المولد لتغلقه. حين يتم تعطيل المولد، أخرج من الكوخ لتعثر على حارس أمامك جالساً على طاولة. تسلل لخلفه وأقضي عليه، ثم أخفي الجثة.

يمكنك الآن التسلل بسهولة لخلف البرج على يمينك وتعطيله. أو إذا كانت مهارتك في التسلل ممتازة يمكنك تسلق العمود على يسار الحارس، ثم تعبر الحبل لسطح الكوخ. بأي الطريقتان، ادخل الكوخ الذي كان يحرسه البرج. استخدم منظار الرؤية الليلية لترى خطوط ليزر ممتدة حول الغرفة، ووقّت سيرك من تحتها وهي تصعد. اتجه لنهاية الغرفة وانزل من السقيفة لتصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

صندوق طبي

ادخل المصعد على اليسار واتجه للخلف حيث ستعثر على لوحة تحكم. استخدم اللوحة واستقل المصعد للأسفل للطابق الأول. حين يتوقف المصعد، أخرج وستعثر على غرفة صغيرة بها صندوق طبي على يمينك. حول الزاوية بالضبط من عند المصعد يوجد حارسان: أحدهما جالس عند طاولة حول الزاوية، وآخر يدور الصالة التي أنت بها. انتظر حتى يدخل الحارس الذي يدور للنهاية البعيدة للصالة وقنّصه. مع قدوم الثاني لتفقّد مصدر الصوت، تخلص منه وستتمكن من المرور دون أن تتم رؤيتك.

ادخل غرفة التحكم المظلمة خلف الطاولة حيث كان الحارس يجلس. يوجد زر خلف الباب الأوتامتيكي، ولكن لا تضغطه. بدلاً من ذلك، تسلل للجانب الآخر لغرفة التحكم حيث ستعثر على تقني جالس بقرب لوحة تحكم. سر لخلفه وامسكه. استجوبه ومن ثم ادفعه أمام شاشة الكمبيوتر لترفع الغواصة. تابع استجواب التقني حتى يخبرهم بأن كل شيء على ما يرام. ثم أخرج من غرفة التحكم وعد للصالة حيث قضيت على الحارسين. في نهاية الصالة يوجد باب كان مقفل سابقاً. افتحه لتكمل المرحلة.


--------------------------------------------------------------------------------

Komodo, Indonesia

الجزء الثاني

استخدام القوة المهلكة بالإرادة

سر نحو الباب الأمامي، ولكن قبل الدخول منه تأكد من أنك ضغطت الزر لتغلق الأضواء في الغرفة الصغيرة. في الجانب الآخر للباب يوجد ممر بحارس يدور. ستكون في ظلمة دامسة حين تفتح الباب، مما يسمح لك بالانتظار للحظة لتتخلص من الحارس. تابع لليمين، لنهاية الممر وحول الزاوية، حتى تصل إلى مقطورة وزر. انظر لليمين وسترى حارس بمصباح على رأسه. صوّب عليه وقرّب الصورة لتقنصه من بعيد، ومن ثم اضغط الزر لترسل المقطورة عبر الهانغر.

بعد ذلك ستترك المقطورة الكيبل حراً لاستخدام سام. انزل لتتعلق بالنتوء، ومن ثم انزل من جديد لتمسك بالكيبل وتنزلق. ستصل لنقطة وسطى حيث سيكون عليك النزول من جديد والتعلق بسلك آخر. قبل النزول، اضغط X لترفع سلاحك وتقتل الحارس على يمينك. ثم انزل واعبر بالحبل، حتى تنزل في النهاية وتتعلق على نتوء الممر الضيق.

اسحب نفسك لأعلى الممر الضيق واستعد للتخلص من الحارس الذي يدور في الممر. حين تنتهي منه، استخدم الممر الضيق لتصل على سطح الغواصة. من هنا، انزل من الفجوة، منزلقاً لأسفل السلم إلى قلب الغواصة حيث ستصل إلى نقطة عودة.

نقطة عودة

لا تستخدم القوة المهلكة

حين تصبح داخل الغواصة، تقدم حتى تصل إلى سلم آخر يتجه للأسفل. ستسمع محادثة قصيرة في طريقك للأسفل. حول الزاوية من قاع السلم يوجد ممر ضيق يحرسه حارس. اختبأ في الظلال واستدرجه نحوك، وافقده وعيه بدون استخدام الأسلحة الفتاكة. أخفي الجثة، وتابع من خلال البخار المندفع من الحائط. يوجد حارس آخر نائم في الغرفة خلف الباب التالي. الباب سينفتح تلقائياً حين تقترب منه، لذا تقدم بصمت حتى لا توقظ الحارس.

أمامك يوجد سلم آخر يقود للأسفل، وخلفه قاعة طعام صغيرة. ابقَ في قاعدة السلم حيث تكون في ظلمة دامسة، وصفّر لتستدرج حارس قاعة الطعام نحوك. أفقده وعيه، أخفي الجثة، وسر خلال قاعة الطعام، مجتازاً مجموعة أخرى من البخار المندفع. من خلال باب تلقائي آخر ستدخل غرفة صغيرة بأركان مظلمة. اقترب من الباب على الجانب الآخر للغرفة ولكن لا تدخل منه. ستقوم بإثارة حركة حارس في الصالة أمامك الذي سيدخل الغرفة التي أنت بها.

انتظر في الظلال وسيتوقف الحارس ليتفحص شيئاً على الحائط. اقترب منه وامسكه، ولكن لا تفقده وعيه. اسحبه لنهاية الصالة واستخدم عيناه لتفتح قفل مسح الشبكية. بعد ذلك أفقده وعيه والتقط البيانات منه. يوجد حارسان داخل غرفة الكمبيوتر التي فتحتها للتو. تسلل للداخل وانتظر على يمين الباب، بقرب الكمبيوتر بقدر المستطاع. سيتحدث الحارس قليلاً، ومن ثم سيخرج أحدهم من الغرفة. تسلل خلف الحارس الثاني وأفقده وعيه. ثم تابع لخلفية الغرفة، تحت الضوء الأحمر، حيث ستعثر على كمبيوتر. استخدمه لتصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

استخدام القوة المهلكة بالإرادة

حان الآن وقت الهرب من الغواصة، ومن الآن وصاعداً أصبح آمناً قتل أياً يعترض طريقك. أخرج من الباب الذي فتحته مستخدماً ماسح الشبكية، وانعطف لليمين من خلال الباب المفتوح حديثاً. يوجد سلم حول الزاوية يوصلك للسطح. حين نصبح على قمة الغواصة، ستنزل منصة مما يسمح لك بعبور المبنى على جانب الهانغر.

صندوق طبي

تقدم نحو المبنى، وأنت تدخل سيبدأ حارس بالركض لأعلى الدرج. عد للخارج على الممر وستعثر على ظلمة. استعد وقنّص الحارس وهو يتفقّد الممر باحثاً عنك. داخل المبنى، في قمة الدرج، يوجد صندوق طبي والكثير من الذخيرة والقذائف. خذها واركض لأسفل الدرج.

وأنت تصل لقاع الدرج ستتلقى طلق ناري من مجموعة من الحرس على المنصة أمامك. بدلاً من التخلص منهم هنا، اركض عائداً لأعلى الدرج وعد للممر الضيق حيث قضيت على حارس للتو. من هنا يمكنك التخلص من المهاجمين. استهدف البراميل لتنفجر. الإطلاق على الثلاث براميل سيساعدك في التخلص من جميع الأعداء، مما يسمح لك بالركض عائداً لأسفل الدرج، تجاوز النيران، والوصول لسلم يأخذك لمهربك.


--------------------------------------------------------------------------------

Jakarta, Indonesia

الجزء الأول

استخدام القوة المهلكة بالإرادة

أولاً، بعد الحديث مع السيدة على السطح، سيكون عليك النزول للطابق الأرضي. تسلق السلم للأسفل وسر لحافة السطح حيث ستعثر على أنبوب تتعلق منه. استخدمه لتنزل للأسفل، وإلى سطح آخر. من هنا يمكنك النزول للطابق الأرضي. تابع لليمين، حيث سترى صف من شجر النخيل. بجوار أول ضوء شارع يوجد ركن صغير يمكنك الاختباء فيه، احتمي هناك وانتظر المحادثة التي ستدور بخصوص تصليح دبابة وانتظر حتى تنتهي.

بدلاً من شق طريقك من خلال الشوارع أمامك، حيث يوجد اثنان من المواطنين وحارس واحد، اركض لليسار. في الركن ستعثر على أنبوب عمودي يمكنك التسلق به للسطح. تسلقه، وسر طوال السطح لتجتاز تهديد الرجال في الأسفل.

حول الزاوية يوجد زقاق ضيق يقود إلى ساحة بصناديق. في الساحة يوجد حارسين، وأحدهما معه مصباح. لتجتازهم، انظر للحائط الأيسر للزقاق لتعثر على لوح عمودي. تسلقه للسطح واركض حتى تصل لنتوء. من النتوء يمكنك النظر أسفلاً إلى زقاق ضيق مضاء ضوء شارع متأرجح. أطلق على المصباح، ومن ثم انزل متسلقاً اللوح على الجانب الآخر لتدخل الزقاق المظلم. يوجد حارس يدور الردهة والمنطقة على يمينها تماماً. لو انتظرت قليلاً، يمكنك الانتظار له ليسير تحتك مباشرةً. وقّت تحركك، وستتمكن من النزول عليه –بدون أي أسلحة – لتفقده وعيه، ولن تفقد أي من صحتك. أو، يمكنك الانتظار له حتى يصل للنهاية اليمنى للزقاق ومن ثم تقنيصه، طالما أن المصباح المتأرجح فوقه مطفأ. لا يهم كيف تنزل إلى هنا، المهم أن تنزل بصمت، وتخفي الجثة في الركن البعيد عن النظر قبل القيام بأي شيء آخر. يوجد مواطن يجتاز الزقاق أحياناً قد يفزع لو رأى الجثة. إذا رأيت المواطن، أفقده وعيه لتتأكد من أنه لن يشكّل لك أي تهديد.

صندوق طبي

على اليسار، يقودك الزقاق لساحة كبيرة. يوجد ثلاثة أعداء في المنطقة، وأحدهم معه مصباح. عليك التخلص طبعاً منهم واحداً تلو الآخر دون إثارة انتباه بعضهم. لتفعل ذلك، استدرجهم فرداً فردا إلى الزقاق المظلم وأطلق عليهم بتسديدة دقيقة لتقتلهم بسحبة واحدة للزناد. اخفي الجثة بعد التقنيص على أحدهم، ومن ثم أخرج لتستدرج الثاني وهكذا. لتستدرج أول اثنين، استخدم فقط صوت الأقدام، لأن التصفير قد يثير انتباه أكثر من حارس واحد مما يضعك في وضع خطير. حين تنتهي منهم، ادخل الساحة وحدد موقع غرفة بصندوق طبي على اليمين. افتح القفل، وادخل الغرفة لتعثر على الصندوق الطبي. خلف تلك الغرفة ستجتاز الستار وتصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

بطريقة أخرى من خلال الساحة الأخيرة – إذا أردت تفادي القتل – يمكنك التسلل لليسار، خارجاً من الزقاق، حيث ستعثر على مجموعة من السلالم تقود إلى سطح آخر. من هنا، حدد موقع السلك الممتد واقفز واعبر. ستهبط في غرفة بدرج محطم، اقفز للخارج وتعلق باللوح في منتصف الغرفة لتنزل وتصل لنقطة العودة.

نقطة عودة

في الخارج ستسمع محادثة بين اثنين من الأعداء يقولون كلمة "غير آمن unsafe" حتى يستخدما منظار الرؤية الليلية. خلال هذا القسم الخارجي من هذه المهمة لن تريد أن يظل الحرس مزودين بالمعدات طوال الوقت، مصابيح الضوء التي ستعميك نادرة كفاية يمكنك استخدامها المنظار الليلي لتمسح المنطقة قبل التقدم إليها. يوجد حارسان في المنطقة الأولى، خلف شاحنة التلفاز الواقفة بالخارج. تخلص من اثنين من الأضواء لتصنع منطقة مظلمة، ومن ثم استدرج الحرس نحوك بالتصفير. من جديد تخلص منهم واحداً تلو الآخر، والتقط الكاميرا اللاصقة التي يرميها آخر حارس.

على يمين شاحنة التلفاز يوجد ممر طويل محروس بأبراج مسلحة. انسَ الممر وتابع بخط مستقيم حيث ستعثر على غرفتي تحكم صغيرتان بها بعض الأدوات، منها قذائف وقنابل. في النهاية البعيدة للمنطقة يوجد سياج ، تسلق السياج وستتمكن من الوثب من فوق القسم الصغير. انزل للجانب الآخر، واستعد للتسلل.

بعد النزول من السياج على الفور، انحني وابدأ الإطلاق على كل ضوء يمكنك رؤيته. يوجد ثلاثة حراس في هذه الساحة المسيجة، وسيبدؤون التجول حولها مع صدوح صوت تحطم الأضواء. في الوقت الراهن، لا تقلق نفسك بشأن الحراس لأنهم لن يدخلوا مكانك من الساحة المسيجة إلا إذا استدرجتهم بالتصفير. حين يتم التخلص من جميع الأضواء، تذكّر بأن الممر المغطى الذي يجري خلال الساحة مصفوف بالأضواء الصغيرة في الرافدات. تفادى الحركة خلال الممر حين يكون الأعداء قريبون. فور التخلص من الأضواء، ابدأ في استدراج الحرس واحداً تلو الآخر، إلى خلفية الساحة حيث ستقتلهم هناك. لتستدرجهم واحداً تلو الآخر، قف بعيداً بقدر الإمكان منهم وصفّر. إذا لم تثر انتباه أحد، فاقترب قليلاً نحو حارس واحد وصفّر من جديد. كرر هذه العملية حتى يسمعك أقرب حارس لك ويأتي لتفقّد الصوت. حين يموت اثنان من الحرس ستتمكن من الخروج وتقنيص الثالث دون القلق على أن تتم رؤيتك.

في النهاية اليسرى البعيدة للساحة يوجد فجوة بسلم يقود للأسفل. انزل من السلم لتدخل ممر مياه. في قاع السلم سيكون عليك الضغط على زر B لتنزل للمياه. على الفور أطلق على الضوء الذي في غرفتك، ومن ثم اركض للنهاية البعيدة للغرفة، قبالة القضبان (تجاهل ممر الباب حالياً). اركض في المياه وستثير انتباه حارس مجاور سيخرج في النهاية من خلال ممر الباب الذي تجاهلته للتو. انتظره حتى يأتي إليك وقنصه. حين يموت، انتقل لممر الباب (بعد إخفاء الجثة) واستمر في التصفير حتى تجذب الحارس الثاني. استدرجه لنفس المنطقة وأطلق عليه، مخفياً الجثة في المياه القذرة المظلمة.

مع موت الحارسين، ادخل الجانب الآخر لطريق المياه واتجه لنهايته. على يسارك سترى ممر باب آخر يقودك عائداً للجانب الآخر لطريق المياه، خلف القضبان التي أوقفتك من قبل. سيكون عليك اجتيازها ولكن قبل أن تفعل ذلك، قم بتعطيل الكاميرا تحت الضوء الأحمر. ادخل ممر الباب واركض لنهاية طريق المياه. تسلق السلم في النهاية لتصل إلى نقطة عودة.

نقطة عودة

في قمة السلم ستظهر في منطقة محروسة حراسة شديدة. لا تتحرك من المكان الذي ظهرت منه لأنه يوجد بقعة ضوء فوقك يسدها الستلايت خلفك. استخدم منظار الرؤية الليلية وسترى بأن الأرضية ملغّمة. والأسوأ من ذلك وجود قناص في البرج فوقك.

عليك الوصول للمنطقة المسيجة على يسارك (إذا كنت مواجهاً برج بقعة الضوء). مع ذلك الركض بكل بساطة نحوها سيتسبب في كشفك لأعين العدو أو يعرضك للتفجير (أو كلا الاثنين). على ذلك، لتتسلل ستحتاج لاستخدام منظار الرؤية الليلية لترى أماكن الألغام، ثم إلغاء استخدام المنظار وتوقيت ركضك حتى تتفادى بقعة الضوء. من قمة السلم، إذا كنت مواجهاً لبرج بقعة الضوء، عليك الذهاب لليمين، حول البرج. يوجد أربع نقاط توقف عليك استخدامها لتوفر لك حماية من بقعة الضوء. بما أنك لا تستطيع سبق بقعة الضوء وتفادي جميع الألغام في وقت واحد، فعليك الوصول لنقاط التوقف، وإعادة تحديد مواقع الألغام، ومن ثم تفاديها لتصل لنقطة التوقف التالية. أول نقطة توقف هي صندوق معدني، الثانية هي ستلايت آخر، الثالثة هي صندوق آخر، والأخيرة هي الستلايت الأخير.

حين تصل لآخر ستلايت، سيكون عليك التسلق من فوق السياج (ليس السياج الذي يحيط برج بقعة الضوء) والنزول للجانب الآخر. بقعة الضوء الثانية تغطي منطقة السياج التي تسمح لك بتسلقها (ليس لها سلك شائك)، لذا سيكون عليك الانتظار حتى تبتعد بقعة الضوء قبل أن تتسلق. حاذر من الألغام، تسلق السياج، تسلق للقمة، واضغط B لتنزل أسرع من التسلق للأسفل. حين تمس الأرضية، احتمي على الفور خلف صناديق الطاقة الكبيرة.

بعد نزول السياج، اتجه للباب وافتح القفل. خلف الباب يوجد عدو يحدق بعيداً عنك، مما يسمح لك بالتسلل بصمت ومسكه من الخلف. أفقده وعيه وأخفي جثته بقرب الباب، بعيداً من مخرج الغرفة بقدر الإمكان. يوجد حارسين خارج الغرفة، وبرجين يغطيان الطريق بقرب الشاحنة. أطلق على الأضواء الكبيرة خلف الشاحنة لتشتت انتباه الحرس، ومن ثم اركض لخارج الغرفة المظلمة، متجهاً لليسار مجتازاً سيارة الأجرة. يوجد منطقة يمكنك القفز عالياً لها، تسلق وقم بقفزة منقسمة لتصل سطح المبنى.

من السطح سيكون عليك الإطلاق على نافذة والنزول بالحبل للأسفل، مستخدماً الستلايت المحطم. يوجد حارس في الجانب الآخر للعمود يدور حول المنطقة، لذا عليك العثور على حماية بسرعة. يوجد ظلمة معتمة مباشرةً على يمينك (على افتراض انك تواجه مدخل محطة التلفاز)، في ركن غرفة مظلمة في المنطقة. اركض نحوها وستتمكن من تسديد طلقة على رأس الحارس وتقتله. تقدم لليسار (من جديد على افتراض أنك تواجه المدخل) وستعثر على مجموعة من المصاعد. استقل أياً منها منتقلاً للطابق السابع لتنهي المرحلة.


--------------------------------------------------------------------------------

Jakarta, Indonesia

الجزء الثاني

استخدام القوة الفتاكة بإرادتك

أخرج من المصعد لتدخل صالة محطة التلفاز. يوجد ردهتين يمكنك التوجه لها (واحدة على اليسار وواحدة على اليمين) وكليهما محروستان بحارس وبرج. أولاً، اسلك الفرع الأيسر. وأنت تنعطف حول الزاوية سترى حارساً على الجانب الآخر لنافذة أمامك، وحارس ثاني في ردهة على يسارك. انتظرهما حتى يبتعدان وسر تحت النافذة حيث رأيت أول حارس (لن يعود). من هنا، انتظر للحارس في الردهة على يسارك حتى يعود، اقتله، وأخفي جثته.

يوجد حارس آخر في المنطقة. عد لمدخل المصعد وهذه المرة ركّز على الممر الأيمن. يمكنك رؤية البرج في نهاية الردهة، والحارس الذي يحرس الردهة البعيدة والذي سيسير باستمرار تحت البرج مباشرةً. يمكنك الانتظار بصبر والتصويب لقتل الحارس من الغرفة، مع ذلك سيكون عليك إخفاء الجثة بسرعة. لتجتاز البرج، أطلق على الأضواء القريبة من البرج. سيستشعر البرج الحركة ويبدأ في الإطلاق على الضوء الذي حطمته، مما يسمح لك بالتسلل دون أن يلحقك أي ضرر.

غرفة طبية

وأنت تجتاز الأبراج لتخفي الجثث، حاذر من الكاميرا الموضوعة فوق الباب، حيث تلتقي الردهتان اليسرى واليمنى (خلف أحد الأبراج مباشرةً). يمكنك الإطلاق لتعطيلها. أيضاً بقرب الكاميرا حمام بصندوق كبير يمكنك استخدامه إذا كنت تحتاجه. مع تصفية الغرفة، انتقل لمجموعة الأبواب المزدوجة اليسرى ذات النوافذ. في الداخل سترى حارساً عليك اجتيازه. قم بصنع مكان مظلمة على جانبك من الأبواب ومن ثم استدرجه نحوك واقتله.

من خلال الأبواب على اليسار يوجد غرفة بإشارة "On Air على الهواء" فوق الباب. ادخل الغرفة بصمت وتسلل خلف الحارس الجالس على الكرسي. تخلص منه وأخفي الجثة، متجاهلاً حالياً السيدة على الجانب الآخر من الزجاج. أخرج من غرفة "على الهواء" وادخل من الباب المجاور على يسارك. قابل إنغريد وتحدث معها، واصلاً لأول نقطة عودة.

نقطة عودة

ستغادر إنغريد الغرفة وتطلب منك اللحاق بها، مع ذلك لو خرجت من الغرفة بسرعة واتجهت يساراً بدلاً من ذلك ستدخل غرفة بها بعض الذخيرة لبندقية القنص، وصادم لاصق. اتبع إنغريد وستقودك عائداً لمدخل المصعد لتسمح لك بدخول الباب المقفل بماسحات الشبكية. في الطريق ستمر من تحت الكاميرا المذكورة سابقاً، بالإضافة إلى أحد الأبراج. تأكد من تعطيل الاثنين لتسير بأمان، وانتظر حتى تفتح إنغريد الباب. اتبعها واستعد لخوض معركة تبادل إطلاق الرصاص.

خلال هذا القسم سيكون عليك التأكد بأن إنغريد لا تتلقّي أي إصابة. أمامك طريقان، وإنغريد تقترح عليك بأن كليكما تسلكان طريقاً مختلفاً. اتجه لنهاية الردهة اليسرى وسترى حارسين على الجانب الآخر مع إنغريد. لا تهدر الوقت، فعليك قتلهما. أولاً، اقتل الحارس الأبعد عن إنغريد، ومن ثم سيقوم الحارس الثاني بمسك إنغريد كرهينة. بسرعة قنصه، ومن ثم اركض لتحمي إنغريد المنحنية على الأرض. سيأتي المزيد من الأعداء، مع ذلك لن تسمع صوت الإنذار. يوجد خمس حراس، تخلص منهم واحداً تلو الآخر، ومن ثم أطلق على الأضواء المجاورة لتخفي الجثث. تحدث مع إنغريد وستفتح الباب التالي لتصل إلى نقطة عودة.

نقطة عودة

بعد دخول آخر باب سيحين وقت انفصالك عن إنغريد. اتجه لنهاية الردهة اليسرى وستعثر على غرفة بها أعداء. أطلق على الأضواء في الردهة قبل الغرفة، من ضمنها العلامة التي تحت الكاميرا. مع انطفاء الأضواء، ستكون الكاميرا عمياء ولن تواجه صعوبة في استدراج الحارسين للظلمة وقتلهما وإخفاء جثتيهما.

صندوق طبي

ادخل الغرفة وستعثر على صندوق طبي. في النهاية البعيدة للغرفة يوجد لوح عمودي يمكنك تسلقه. تسلقه وتعلق متجهاً لليسار لتتسلق إلى فتحات التهوية. تقدم قليلاً وستصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

خارج فتحة التهوية يوجد أستوديو تسجيل به سادونو ومجموعة من رجاله. سيكون عليك الوصول خلف سادونو لمسكه (دون إيذاءه) لتستخدم عيناه لتفتح الأبواب. يمكنك محاولة الاحتيال والتسلل ولكن أسهل وأسرع طريقة للنيل منه هي مباغتته. فور خروجك من فتحة التهوية، انزل واركض على الفور للمنطقة الخلفية (على يسارك). اركض ببساطة نحو سادونو (الرجل ذا القبعة الحمراء) وامسكه من الخلف. قد تتلقّى ضرراً قليلاً، لكن فور أن يصبح سادونو بين يديك سيتوقف الأعداء الآخرين عن إطلاق النار على الفور (مع ذلك لو أطلقت على أحدهم فإنهم سيطلقون عليك بسرعة، سواء كان معك رهينة أم لا). امسك سادونو واسحبه للخلف. يوجد ماسح شبكية على الباب على يمينك. استخدم عينا سادونو لتفتح الباب، ومن ثم سر لأعلى المنحدر لتستخدم عيناه مرة أخيرة على آخر باب. سينفتح الباب للسطح لترى إنغريد ومروحية. انتظر انتهاء المحادثة وستكتمل المهمة.


--------------------------------------------------------------------------------

Lose Angels, USA

الجزء الأول

استخدام القوة المهلكة بالإرادة

أثناء حديث لامبيرت معك، اقفز من السياج أمامك وادخل موقف السيارات الصغير. ابقَ بطوال الحائط الأيسر وسترى شاحنة حمولة كبيرة تدخل الموقف. انتظر لها حتى تتوقف تماماً (لأن السير نحوها مبكراً سيقتلك)، ومن ثم اقفز في خلفية الشاحنة. حين تبدأ الشاحنة في الحركة، انتظر حتى تتوقف من جديد تماماً. سيكون عليك الحذر من الإرهابيين المتنكرين كشرطة لوس آنجليس. لتتعرف عليهم، استخدم منظور الرؤية الليلية وابحث عن الحرس الوامضين بلون برتقالي مشرق.

حين تتوقف الشاحنة، اقفز لخارجها وابقَ مكانك للحظة. على يسارك يوجد أول إرهابي متنكر كحارس، وعلى يمينك يوجد شرطي حقيقي معه كلب. إثارة انتباه أي من هذه المخلوقات الثلاثة سيثير الإنذار، لذا حافظ على هدوءك التام. ما عليك فعله أولاً هو إفقاد وعي الشرطي الحقيقي مستخدماً ring airfoil، عصا كهربائية، أو أي أداة صامتة. تأكد من إفقاده لوعيه حين يكون بعيداً من الإرهابي بقدر المستطاع لتتأكد من أن الإرهابي لن يراك. حين تُفقد الشرطي وعيه، قنّص الكلب، ومن ثم تسلل نحو صندوق الإرهابي.

صندوق طبي

راقب نمط سير الإرهابي، وستواجه صعوبة بسيطة في توقيت لحظة تتمكن فيها من السير بانحناء من تحت النافذة وتنتهي خلف الصندوق. حين يدير ظهره لك، تخلص منه. الآن يمكنك العثور على باب على الحائط المقابل من صندوق الإرهابي يقود لغرفة بها صندوق طبي. لتكمل المرحلة، أخرج من خلال الباب خلف صندوق الإرهابي تماماً لتصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

بعد نقطة العودة، افتح الباب أمامك لتدخل منطقة الاستقبال. سترى سيدة على يمينك ستخرج بسرعة – غير مدركة لوجودك – للحمام. على يسارك يوجد كاونتر بزجاج يفصلك، وأيضاً يوجد عامل طيران. كلا هذين الشخصين اللذين رأيتهما هنا ليسا إرهابيين، لذا عليك اجتيازهم بصمت. الرجل في الغرفة الصغيرة محمي بواسطة باب مقفل بلوحة مفاتيح. يمكنك في الواقع تجاهله تماماً – فقط أطلق على الضوء فوق عاملة التنظيف ولن تواجه مشكلة في الركض من خلفها لتفقدها وعيها. بعد ذلك، ادخل الحمام على اليمين وستعثر على فتحه في السقف يمكنك دخولها. تسلق للأعلى ولداخلها، وتقم من خلال فتحة التهوية.

في الفتحة، ستنعطف لليمين وترى فتحه على يسارك. ادخل الفتحة على يسارك ولكن لا تنزل. ستسمع محادثة من موظف طيران وإرهابي متنكر كموظف طيران. استخدم منظار الرؤية الليلية لتعثر على أيهم المزيف، وانتظره حتى يسير في دورته الحراسية. سيتوقف تحت سام مباشرةً، مما يسمح لك بالتصويب والإطلاق عليه. تخلص منه بطلقة رأس، وانزل من الفتحة. انتظر في الظلال خلف الصناديق وستتاح لك فرصة القفز وإفقاد وعي العامل الآخر. أخفي الجثة، واقفز على جهاز نقل العفش على اليمين.

على جهاز نقل العفش، تسلل للأمام حتى تصل الجانب الآخر. مازلت ستكون في ظلمة تامة مما يسمح لك بالإصغاء للمحادثة بين عامل وطيار. أثناء انتظارك لانتهاء المحادثة، استخدم منظار الرؤية الليلية واستكشف المنطقة بنظرك. يوجد عدد من الإرهابيين ضمن أجهزة نقل السلع والصناديق، وعليك قتلهم جميعاً دون تنبيه أحد. من جهاز نقل العفش، انزل على الجانب الأيمن، وتابع طوال الحائط حتى تصل لخلفية الغرفة (ستعثر على sticky shocker على الأرضية في طريقك). من خلفية الغرفة، ابقَ طوال الحائط وستصل إلى للجانب الآخر لتدخل منطقة صغيرة بين بضعة صناديق. سيتوقف أحد الإرهابيين أمامك مباشرةً، مما يسمح لك بالتسلل وإمساكه. اسحبه نحو الظلال واقتله.

فور التخلص من أول إرهابي، سر طوال الحائط من جديد وعد للمنطقة التي بها أجهزة نقل عفش. هذه المرة، استمر في التقدم لليسار حتى تصل للنهاية المعاكسة تماماً للغرفة. يمكنك العثور على كاميرا في طريقك. من جديد، بقرب الحائط يوجد أحد الإرهابيين الكسولين. سر خلفه وامسكه، اسحبه من جديد للظلال واقتله.

صندوق طبي

مع موت الإرهابي الثاني في الغرفة، أطلق على المنطقة المضيئة التي كان يجلس فيها. سيرتاب حارسٌ ما من الأسفل في الصوت، مما سيسمح لك بإفقاده وعيه. ما تبقى لك الآن حارس واحد وإرهابي، وكليهما على الممر فوقك. يمكنك استخدام منظار الرؤية الليلية ورؤيتهما بسهولة، حتى من خلال المعدن الرفيع لمنصة الممر. انتظر للإرهابي حتى يصل للنهاية البعيدة للممر، وانتظر الحارس حتى يدير ظهره للإرهابي، واستغل الفرصة لتقنيص وقتل الإرهابي. بسرعة أطلق على الأضواء المحيطة بجثة الإرهابي، وسيرتاب الحارس في الصوت. أفقده وعيه قبل أن يرتاب وقم بإخفاء الجثة، والتقط البيانات التي ألقاها الإرهابي. خلف المكان الذي كان الإرهابي فيه يوجد متاهة صغيرة وصندوق طبي. سر إلى خلف مكان جثة الإرهابي الممدة الآن، وستعثر على باب يقودك لردهة بنقطة عودة.

نقطة عودة

في نهاية الدرج ستصل إلى المزيد من أجهزة نقل العفش. سيكون عليك استقلال الجهاز لنهاية الصالة، رغم أن كلا الجانبين للردهة محروسة بواسطة حارس. ما عليك فعله هو الانتظار حتى تأتي مجموعة كبيرة من العفش والاختباء بالوقوف بجوارها، مستخدماً العفش كدرع حتى لا يراك الحارس. ستأتي حمولات أخرى من العفش من الجانب الأيسر للجهاز، لذا ابقَ وانتظر لأحدها يمكن استخدامه. اركب الجهاز لنهاية الردهة وتقدم حول الركن.

ستعثر على جهاز عفش آخر، من جديد، تحت حراسة حارس. ابق بجوار الحائط وستتمكن من تثبيت قدمي سام حتى لا يحمله الجهاز بعيداً. من مكانك يمكنك أيضاً الاقتراب من النافذة، والتجسس على الحارس حتى يستدير لتستخدم الكمبيوتر خلفه. حين يستدير سيكون أمامك وقت كافي للركض دون أن يلاحظك. في نهاية الردهة، على الأرضية، يمكنك العثور على بعض الذخيرة لبندقية القنص، وقنابل. أخرج من المنطقة وستدخل غرفة بها درج. تقدم في بالدرج لتنهي المرحلة.


--------------------------------------------------------------------------------

Lose Angels, USA

الجزء الثاني

استخدام القوة المهلكة بالإرادة

أثناء استمرار لامبيرت بالحديث، انظر من خلال النافذة في الباب أمامك وسترى إرهابي حارس يسير على يمينك. فور تحميل شاشة المرحلة، اندفع من خلال الباب واطرح الإرهابي بمرفقك. ستتمكن من فعل ذلك في العتمة الدامسة، دون تنبيه المواطنين هنا. أخفي الجثة والتقط البيانات من على الحارس التي بها شفرة ستحتاجها قريباً. أطلق على الإرهابي بمسدسك لتقتله (فهو أكثر صمتاً من بندقية القنص)، واقترب من أقرب مواطن من الخلف. قبل أن تصل إليه، سيقف المواطن تلقائياً وينتقل للجانب الآخر للممر. اتركه، لأنه الآن مديراً ظهره للمنطقة التي تريد السير فيها.

ابقَ على الجانب الأيسر للغرفة وتسلل بصمت خلف المواطنين الاثنين. حين تصل لنهاية الردهة سيظهر موظف طيران حقيقي. استدرجه للظلال خلف الحائط بان تجعله يراك (بما أن الجو مظلم فإنه سيتحقق مما رآه عوضاً عن تشغيل الإنذار على الفور)، وأفقده وعيه. بعد ذلك، استخدم الشفرة الجديدة (5325) لتفتح الباب في النهاية البعيدة للردهة.

في النهاية البعيدة للردهة أمامك يوجد كاميرا لا يمكن تعطيلها للأسف. أطلق على الأضواء التي تحيط بالردهة، واستخدم camera jammer لتجتاز الكاميرا. يمكنك الإطلاق على الضوء الأخير في الردهة وترك الكاميرا عمياء تماماً. هنا ستصل لأول نقطة عودة في هذا الجزء.

نقطة عودة

بعد الوصول لنقطة العودة، على الفور اركض للغرفة التالية وستلتقي بإرهابي في ركن مظلم. أفقده وعيه بسرعة، ومن ثم تأكد بان المواطن الجالس على طاولته لا يصل لأحد الإنذارين على الجانبين البعيدين للغرفة. أفقد المواطن وعيه، ومن ثم اقتل الإرهابي بعد إخفاء كلا الجثتين.

يوجد مخرجين للغرفة التي بها إرهابي ورجل الخدمات الذي أفقدته وعيه للتو. اسلك المخرج الأيسر وستصل لشرفة بممر طويل على يمينك. تقدم على الممر ببطء، وأنت تقترب للنهاية سيخرج مواطنين اثنين ويقفان. تأكد بأنهما لا يريانك، وتسلل من خلفهما. استخدم مرفقك لتُفقد الرجل على اليمين، وسيهرب الرجل على اليسار لنهاية الممر. طارده وحين يحاول فتح الباب في النهاية القصوى للردهة ستكون لديك فرصة إفقاده وعيه. اخفي الجثتين وأصغي للأوامر.

ستحتاج لنزول الدرج حيث ستسنح لك فرصة رؤية سوث ورجاله. مع ذلك الزم الحذر لأنه فوق الباب في أسفل الدرج يوجد كاميرا. استخدم Camera Kammer لتتسلل من تحتها. حين تصبح أسفلها، يمكنك إطلاق camera jammer وترك الظلام يخفيك. من أسفل الدرج، استخدم منظار الرؤية الليلية وانظر من خلال اللوحات المعدنية الرفيعة في منتصف الردهة الضخمة، تحتك. تحت سام تقريباً سترى ثلاث هيئات برتقالية. قرّب الصورة وستصلك رسالة راديو من لامبرت تشير إلى تعريف هوية سوث. سيسير الثلاثة وهذه إشارة تحركك. ادخل من الممر تحت الكاميرا لتدخل لردهة مصعد بكاميرات. استخدم camera jammer لتجتازهم (أو أطلق على الأضواء في الغرفة وحسب) واستدعي أحد المصاعد. ادخل، واستخدم المصعد لتصل لنقطة عودة.

نقطة عودة

بعد الوصول لنقطة العودة سيتوقف المصعد. أطلق على لوحات السقف واقفز لتتسلق للأعلى. تسلق الكيبل الأمامي الأيمن لمقطورة أخرى على يمينك. تسلق لقمة المقطورة الجديدة وستعثر على مكان يمكنك النزول إليه، حيث ستعثر على بعض الذخيرة وكاميرا لاصقة. مع جمعك للأغراض ستسمع محادثة سوث على الهاتف. الغرفة الكبيرة أمامك مليئة بالممرات وإذا نظرت لفوق سام ستتمكن من رؤية سوث ورجاله. على الممرات السفلية يوجد ثلاث أو أربع مواطنين عمال.

أمامك طريقتان للتخلص من سوث ورجاله الاثنان: الطريقة السهلة والطريقة الأسهل. إذا شئت، يمكنك محاولة أن تتخلص من الأضواء في الأسفل بمسدسك وإفقاد العمال وعيهم. ولكن بما أنك لست مضطراً للقلق بشأن الإنذارات في هذه الغرفة، يمكنك استهداف سوث مباشرةً وقتل الثلاثة جميعاً. المشكلة الوحيدة هي أنه فور انتباه سوث ورجاله لك سيبدأ توقيت زمني من دقيقة واحدة فقط. سيكون عليك قتل سوث ورجاله ومن ثم تسلق سلالم الممر للوصول للمنصة حيث يوجد سوث ولمس حاوية الصندوق الصغير الذي معه.

انزل للممر وانتقل لليمين بصمت. ستصل لمنطقة حيث يمكنك تسديد طلقة دقيقة على جميع أعداءك الثلاثة فوقك (استخدم منظار الرؤية الليلية إذا واجهت صعوبة في العثور عليهم). بسرعة قنصهم، بادئاً من الرجل على أقصى اليسار ومنتقلاً لليمين. فور موتهم جميعاً سيكون أمامك حوالي 30 – 45 ثانية من الزمن، وهاذ كافي للوصول لحاوية الصندوق. اركض لنهاية منصة الممر (مبتعداً عن المنطقة التي نزلت بها) وانعطف لليسار قبل الوصول لنهاية الممر. استمر في التقدم لليسار ومن ثم انعطف لليسار من جديد حين تصل للزاوية. تسلق السلم، وتقدم طوال الحائط لتنزل على الممر أسفلك. من هنا، اركض ببساطة للنهاية البعيدة للممر (من جديد، مبتعداً عن المنطقة التي نزلت بها للغرفة) والمس حاوية الصندوق لتُنهي اللعبة.



الألمـــــاس غير متصل  
قديم 08-27-2006, 06:59 PM   #2 (permalink)
7ظـل8القمر7
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية 7ظـل8القمر7
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى 7ظـل8القمر7
هلا امير القصر شخبااارك


وشو مسوييي

تسلم على الحل
7ظـل8القمر7 غير متصل  
قديم 08-29-2006, 05:26 AM   #3 (permalink)
خليجيه999
مشرف متميز سابقاً
 
الصورة الرمزية خليجيه999
 
تسلم على المجهووووووووود الواضح

تم التوصيت
خليجيه999 غير متصل  
قديم 08-30-2006, 02:55 PM   #4 (permalink)
الألمـــــاس
أمير الرومانسية
ظِلّ لأشيآء لا تُرى ..
 
الصورة الرمزية الألمـــــاس
 
مشكووووووووووووووووووووورين على المروووووووووووور اخوي الغالي الثلجي


والخليجيه999
الألمـــــاس غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 01:46 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103