تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة

المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة مواضيع عامة للنقاش حولها وهناك مواضيع ساخنة سياسية إجتماعية بين اعضاء المنتدى

ضلالة اهل الشيعة وفساد عقيدتهم ( اتمنى ان يقرؤا البحث الشيعة قبل السنة )

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-07-2006, 05:53 PM   #1 (permalink)
الجنابي
رومانسي مبتديء
 

ضلالة اهل الشيعة وفساد عقيدتهم ( اتمنى ان يقرؤا البحث الشيعة قبل السنة )




ضلالة أهل الشيعة وفساد عقيدتهم
هذا البحث هو خلاصة امهات كتب الشيعة ولا يتضمن كلمة واحدة من كتب السنة
هذا البحث للسيد حسين الموسوي فقد كان عضوا الحوزة العلمية في النجف واحد مراجها الدينية
اتمنى ان يهديكم الله يامعشر الشيعة قبل فوات الاوان
هذا البحث ساقدمه في فصول

لله .. وللتاريخ – كشف أسرار وتبرئة الأئمة الأطهار

الفصل الاول

بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله رب العالمين ، والصلاة والسلام على نبينا الأمين ، وسأله الطيبين الطاهرين ، والتابعين لهم بإحسان إلى يوم الدين .
أما بعد فان المسلم يعلم أن الحياة تنتهي بالموت، ثم يتقرر المصير : أما ألي الجنة ، واما إلى النار ، ولا شك أن المسلم حريص على أن يكون من أهل الجنة ، لذا لابد أن يعمل على إرضاء ربه جل وعلا ، وان يبتعد عن كل مانهى عنه مما يوقع الإنسان في غضب الله ، ثم في عقابه ، ولهذا نرى المسلم يحرص على طاعة ربه ، وسلوك كل ما يقربه إليه ، وهذا دأب المسلم من عوام الناس ، فكيف إذا كان من خواصهم .؟
أن الحياة كما هو معلوم فيها سبل كثيرة ، ومغريات وفيرة ، والعاقل من سلك السبيل الذي ينتهي به إلى الجنة وان كان صعبا ، وان يترك السبيل الذي ينتهي به إلى النار وان كان سهلا ميسورا .
هذه رواية صيغت على شكل بحث قلتها بلساني وقيدتها ببناني ، قصدت بها وجه الله ونفع أخواني مادمت حيا قبل أن ادرج في أكفاني .
ولدت في كربلاء ، ونشأت في بيئة شيعية في ظل والدي المتدين .
درست في مدارس المدينة حتى صرت شابا يافعا ، فبعث بي والدي إلى الحوزة العلمية النجفية أم الحوزات في العالم لانهل من علم فحول العلماء ومشاهيرهم في هذا العصر أمثال سماحة الإمام السيد محمد آل الحسين كاشف الغطاء .
درسنا في النجف في مدرستها العلمية العليا ، وكانت الأمنية أن يأتي اليوم الذي اصبح فيه مرجعا دينيا أتبوأ فيه زعامة الحوزة ، واخدم ديني وأمتي ، وانهض بالمسلمين .
وكنت اطمح أن أرى المسلمين أمة واحدة ، وشعبا واحدا ، يقودهم إماما واحد ، وفي الوقت عينه أرى دول الكفر تتحطم وتتهاوى صروحا أمام أمة الإسلام هذه ، وهناك أمنيات كثيرة مما يتمناها كل شاب مسلم غيور ، وكنت أتسائل :
ما الذي أدى بنا إلى هذه الحال المزرية من التخلف والتمزق والتفرق ؟
واتسائل عن أشياء كثيرة أخرى تمر في خاطري كما تمر في خاطر كل شاب مسلم ، ولكن لا أجد لهذه الأسئلة جوابا .
ويسر الله تعالى لي الالتحاق بالدراسة وطلب العلم وخلال سنوات الدراسة كانت ترد عليّ نصوص تستوقفني ، وقضايا تشغل بالي وحوادث تحيرني ولكن كنت اتهم نفسي بسوء الفهم وقلة الإدراك وحاولت مره أن اطرح شيئا من ذلك على أحد السادة من أساتذة الحوزة العلمية ، وكان الرجل ذكيا إذ عرف كيف يعالج في هذه الأسئلة : فأراد أن يجهز عليها في مهدها بكلمات يسيرة فقال لي ماذا تدرس في الحوزة ؟
قلت له : مذهب أهل البيت طبعا .
فقال لي : هل تشك في مذهب أهل البيت ؟
فأجبته بقوة : معاذ الله .
فقال : أذن ابعد هذه الوساوس عن نفسك فأنت من اتباع أهل البيت ( عليهم السلام ) و أهل البيت تلقوا عم محمد صلى الله عليه واله ومحمد تلقى من الله تعالى .
سكت قليلا حتى ارتاحت نفسي ثم قلت له : بارك الله فيك شفيتني من هذه الوساوس . ثم عدت إلى دراستي وعادت اليّ الأسئلة والاستفسارات وكلما تقدمت في الدراسة ازدادت الأسئلة وكثرت القضايا والمؤخذات .
المهم أني أنهيت الدراسة بتفوق حتى حصلت على إجازتي العلمية في نيل درجة الاجتهاد من أوحد زمانه سماحة السيد محمد الحسين ال كاشف الغطاء زعيم الحوزة وعند ذلك بدات افكر جديا في هذا الموضوع فنحن ندرس مذهب اهل البيت ولكن اجد فيما ندرسه مطاعن في أهل البيت ( عليهم السلام ) ، ندرس أمور الشريعة لنعبد الله بها ولكن فيها نصوص صريحة في الكفر بالله تعالى . أي ربي ما هذا الذي ندرسه ؟ أيمكن أن يكون هذا هو مذهب أهل البيت حقا ؟ إن هذا يسبب انفصاما في شخصية المرء إذ كيف يعبد الله وهو يكفر به ؟ كيف يقتفي اثر الرسول صلى الله عليه واله وهو يطعن به ؟
كيف يتبع أهل البيت ويحبهم ويدرس مذهبهم وهو يسبهم ويشتمهم ؟ رحماك ربي ولطفك بي إن لم تدركني برحمتك لاكونن من الضالين بل من الخاسرين . واعود واسال نفسي : ما موقف هؤلاء السادة اللائمة وكل الذين تقدموا من فحول العلماء ماموقفهم من هذا ؟ أما كانوا يرون هذا الذي أرى ؟ أما كانوا يدرسون هذا الذي درست ؟ بلى بل ان الكثير من هذه الكتب هي مؤلفاتهم هم وفيها ماسطرته أقلامهم فكان هذا يدمي قلبي ويزيد ألما وحسرة .
وكنت بحاجة إلى شخص اشكوا أليه همومي وأبته أحزاني فاهتديت أخيرا إلى فكرة طيبة وهي دراسة شاملة أعيد فيها النظر في مادتي العلمية فقرأت كل ما وقفت عليه من المصادر المعتبرة وحتى غير المعتبرة بل قرأت كل كتاب وقع في يدي فكانت تستوقفني فقرات ونصوص كنت اشعر بحاجة لان اعلق عليها فآخذت انقل تلك النصوص واعلق عليها بما يجول في نفسي فلما انتهيت من قراءة المصادر المعتبرة وجدت عندي أكداسا من قصاصات الورق فاحتفظت بها عسى أن يأتي يوم يقضي الله فيه أمرا كان مفعولا .
وبقيت علاقاتي حسنة مع كل المراجع الدينية والعلماء والسادة الذين قابلتهم وكنت اخالطهم لاصل الى نتيجة تعينني اذا ما اتخذت يوما القرار الصعب فوقفت على الكثير حتى صارت قناعتي تامة في اتخاذ القرار الصعب ولكني كنت انتظر الفرصة المناسبة . وكنت انظر إلى صديقي العلامة السيد موسى الموسوي فأراه مثلا طيبا عندما أعلن رفضه للانحراف الذي طرأ على المنهج الشيعي ومحاولاته الجادة في تصحيح هذا المنهج . ثم صدر كتاب الأخ السيد احمد الكاتب ( تطور الفكر الشيعي ) وبعد أن طالعته وجدت إن دوري قد حان في قول الحق وتبصير أخواني المخدوعين فأنا كعلماء مسؤولون عنهم يوم القيامة فلا بد لنا من تبصيرهم بالحق وان كان مرا .
ولعل أسلوبي يختلف عن أسلوب السيدين الموسوي والكاتب في طرح نتاجاتنا العلمية وهذا بسبب ما توصل أليه كل منا من خلال دراسته التي قام بها .
ولعل السيدين المذكورين في ظرف يختلف عن ظرفي ذلك إن كلاهما قد غادر العراق واستقر في دولة من دول الغرب وبدا العمل من هناك .
أما أنا فمازلت داخل العراق وفي النجف بالذات والإمكانات المتوافرة لدي لا ترقى إلى إمكانات السيدين المذكورين لاني وبعد تفكير طويل في البقاء او المغادرة قررت البقاء والعمل هنا صابرا محتسبا ذلك عند الله تعالى وانا على يقين ان هناك الكثير من السادة ممن يشعرون بتأنيب الضمير لسكوتهم ورضاهم بما يرونه ويشاهدونه وبما يقرءونه في أمهات المصادر المتوافرة عندهم فاسال الله تعالى أن يجعل كتابي حافزا لهم في مراجعة النفس وترك سبيل الباطل وسلوك سبيل الحق فان العمر قصير والحجة قائمة عليهم فلم يبق لهم بعد ذلك من عذر .

وهناك بعض السادة ممن تربطني بهم علاقات استجابوا لدعوتي لهم والحمد لله ، فقد اطلعوا على هذه الحقائق التي توصلت أليها وبداوا هم أيضا بدعوة الآخرين فنسأل الله تعالى أن يوفقنا وإياهم لتبصير الناس بالحقيقة ، وتحذيرهم من مغبة الانجراف في الباطل .
واني لاعلم أن كتابي هذا سيلقى الرفض والتكذيب والاتهامات الباطلة ، وهذا لا يضرني فإني قد وضعت هذا كله في حسابي ، وسيتهمونني بالعمالة لإسرائيل أو أمريكا أو يتهمونني باني بعت ديني وضميري بعرض من الدنيا وهذا ليس ببعيد ولا بغريب فقد اتهموا صديقنا العلامة السيد موسى الموسوي بمثل هذا حتى قال السيد علي الغروي : أن ملك السعودية فهد بن عبد العزيز قد أغرى الدكتور الموسوي بامرأة جميلة من آل سعود وبتحسين وضعه المادي ، فوضع له مبلغا محترما في أحد البنوك الأمريكية لقاء انخراطه في مذهب الوهابيين .
فإذا كان هذا نصيب الدكتور الموسوي من الكذب والافتراء والإشاعات الرخيصة فما هو نصيبي أنا ؟ وماذا سيشيعون عني ؟ ولعلهم يبحثون عني لقتلوني كما قتلوا قبلي ممن صدع بالحق فقد قتلوا نجل مولانا الراحل آية الله العظمى الإمام السيد أبي الحسن الاصفهاني اكبر أئمة الشيعة من بعد عصر الغيبة الكبرى والى اليوم ، وسيد علماء الشيعة بلا منازع عندما أراد تصحيح منهج الشيعة ونبذ الخرافات التي دخلت عليه فلم يرق لهم ذلك فذبحوا نجله كما يذبح الكبش ليصدوا هذا الإمام عن منهجه في تصحيح الانحراف الشيعي ، كما قتلوا قبله السيد احمد الكسروي عندما أعلن براءته من هذا الانحراف أراد أن يصحح المنهج الشيعي فقطعوه إربا إربا .
وهناك الكثيرون ممن انتهوا إلى مثل هذه النهاية جراء رفضهم تلك العقائد الباطلة التي دخلت إلى التشيع فليس بغريب إذا مار أرادوا لي مثل هذا المصير .
إن هذا كله لا يهمني وحسبي أن أقول الحق وانصح إخواني واذكرهم والفت نضرهم إلى الحقيقة ولو كنت أريد شيئا من متاع الحياة الدنيا فان المتعة والخمس كفيلان بتحقيق ذلك لي كما يفعل الآخرون حتى صاروا هم أثرياء البلد وبعضهم يركب افضل أنواع السيارات بأحدث موديلاتها ولكني والحمد لله أعرضت عن هذا كله منذ أن عرفت الحقيقة وأنا الآن اكسب رزقي ورزق عائلتي بالإعمال التجارية الشريفة .
لقد تناولت في هذا الكتاب موضوعات محدده ليقف على الحقيقة حتى لا تبقى هناك غشاوة على بصر أي فرد كان منهم وفي النية تأليف كتب أخرى تتعلق بموضوعات غير هذه ليكون المسلمون جميعا على بينة فلا يبقى عذر لغافل أو حجة لجاهل .
وأنا على يقين من أن كتابي هذا سيلقى القبول عند طلاب الحق وهم كثيرون والحمد لله واما من فضل البقاء في الضلالة لئلا يخسر مركزه فتضيع منه المتعة والخمس من أولئك الذين لبسوا العمائم وركبوا السارات الفاخرة فهؤلاء ليس لنا معهم كلام والله حسيبهم على ما اقترفوا ويقترفون في يوم لا ينفع فيه مال ولا بنون إلا من أتى الله بقلب سليم .
والحمد لله الذي هدانا لهذا وما كنا لنهتدي لولا ان هدانا الله .
انتظروا الفصل الثاني


الجنابي غير متصل  
قديم 08-07-2006, 06:14 PM   #2 (permalink)
انت وبس
أمير الرومانسية
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى انت وبس
السلام عليكم

يا اخي قد تركنا الهدايا والخير والعمل الصالح لك ولامثالك

فلا تفرط بها بالنفاق والكذب والدجل

والعاقبة للمتقيين

همسة .. الموضوع مكانه في قسم الفتن وليس في القسم العام للحوار والنقاش الجاد

تشكرات
انت وبس غير متصل  
قديم 08-08-2006, 12:26 AM   #3 (permalink)
KASPERSKY 001
رومانسي مبتديء
 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى KASPERSKY 001
ليس هدا هو الوقت المناسب لمناقشة هده المواضيع
ثم ان نقاش هده الخلافات من حق العلماء و فقهاء الدين و ليس كل من هب و دب ياتي ليفتي لنا في الشيعة و السنة
شكرا
KASPERSKY 001 غير متصل  
قديم 08-09-2006, 06:30 PM   #4 (permalink)
الجنابي
رومانسي مبتديء
 
ضلالة اهل الشيعة وفساد عقيدتهم ( الفصل الثاني )

الفصل الثاني

عبدالله بن سبأ
إن الشائع عندنا – معاشر الشيعة- ان عبدالله بن سبأ شخصية وهمية لا حقيقة لها اخترعها اهل السنة من اجل الطعن بالشيعة ومعتقداهم فنسبوا أليه تأسيس التشيع ليصدوا الناس عنهم وعن مذهب أهل البيت .
وسألت السيد محمد حسين آل كاشف الغطاء عن ابن سبأ فقال : خرافة وضعها الأمويون والعباسيون حقدا منهم على آل البيت الأطهار فينبغي للعاقل أن لا يشغل نفسه بهذه الشخصية ولكني وجدت في كتابه المعروف ( اصل الشيعة واصولها ) ص 45 – 41 مايدل على وجود هذه الشخصية وثبوتها حيث قال : ( أما عبدالله بن سبأ الذي يلصقونه بالشيعة أو يلصقون الشيعة به فهذه كتب الشيعة بأجمعها تعلن بلعنه والبراءة منه ....) .
ولا شك إن هذا تصريح بوجود هذه الشخصية فلما راجعته في ذلك قال :
إنما قلنا هذا تقية فالكتاب المذكور مقصود به أهل السنة ولهذا اتبعت قولي المذكور بقولي بعده : ( على انه ليس من البعيد رأي القائل أن عبدالله بن سبأ ( وأمثاله ) كلها أحاديث خرافة وضعها القصاصون وأرباب السمر المجوف ) .
وقد ألف السيد مرتضى العسكري كتابه ( عبدالله بن سبأ وأساطير أخرى ) أنكر فيه وجود شخصية ابن سبأ كما أنكرها أيضا السيد محمد جواد مغنية في تقديمه لكتاب السيد العسكري المذكور .
وعبدالله بن سبأ هو أحد الأسباب التي ينقم من اجلها اغلب الشيعة على أهل السنة . ولا شك أن الذين تحدثوا عن ابن سبأ من أهل السنة لايحصون كثرة ولكن لايعول الشيعة عليهم لاجل الخلاف معهم .
بيد إننا إذا قرأنا كتبنا المعتبرة نجد أن ابن سبأ شخصية حقيقية وان أنكرها علماؤنا أو بعضهم واليك البيان :
1- عن آبي جعفر عليه السلام ( أن عبدالله بن سبأ كان يدعي النبوة ويزعم إن أمير المؤمنين هو الله – تعالى عن ذلك – فبلغ ذلك أمير المؤمنين عليه السلام فدعاه وسأله فاقر بذلك وقال : نعم انت هو وقد كان القي في روعي انت الله واني نبي فقال أمير المؤمنين عليه السلام : ويلك قد سخر منك الشيطان فارجع عن هذا ثكلتك أمك وتب فأبى فحبسه واستتابه ثلاثة أيام فلم يتب فاحرقه بالنار وقال إن الشيطان استهواه فكان يأتيه ويلقي في روعه ذلك ) .
وعن أبي عبدالله انه قال : ( لعن الله عبدالله بن سبأ انه ادعى الربوبية في أمير المؤمنين عليه السلام : وكان والله أمير المؤمنين عليه السلام عبدا لله طائعا ،الويل لمن كذب علينا وان قوما يقولون فينا مالا نقوله في انفسنا نبرأ الى الله منهم ) ( معرفة أخبار الرجال ) للكشي ص 75 – 71 وهناك روايات أخرى .
2- وقال المقاماني : ( عبدالله بن سبأ الذي رجع إلى الكفر واظهر الغلو ) وقال : ( غال ملعون حرقه أمير المؤمنين بالنار وكان يزعم إن عليا اله وانه نبي ) ( تنقيح المقال في علم الرجال ) 2/ 183 ، 184 .
3- وقال النوبختي : ( السبئية قالوا بإمامة علي وأنها فرض من الله عز وجل وهم أصحاب عبدالله بن سبأ وكان ممن اظهر الطعن على أبى بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرأ منهم وقال ( أن عليا عليه السلام أمره بذلك ) فاخذه علي فساله عن قوله هذا فاقر به فأمر بقتله . فصاح الناس أليه : يا أمير المؤمنين أتقتل رجلا يدعوا إلى حبكم أهل البيت والى ولايتك والبراءة من أعدائك ؟ فصيره إلى المدائن .
وحكى جماعة من أهل العلم أن عبدالله بن سبأ كان يهوديا فاسلم ووالى عليا وكان يقول وهو على يهوديته في يوشع بن نون بعد موسى عليه السلام بهذه المقالة فقال في اسلامه في علي بن ابي طالب بمثل ذلك وهو اول من شهر القول بفرض إمامة علي عليه السلام واظهر البراءة من أعدائه ... فمن هنا قال من خالف الشيعة : أن اصل الرفض مأخوذ من اليهودية ) ( فرق الشيعة ) ص 32 – 44 .
4- وقال سعد بن عبدالله الاشعري ألقمي في عرض كلامه عن السبئية : ( السبئية أصحاب عبدالله بن سبأ وهو عبدالله بن وهب الراسبي الهمداني ، وساعده على ذلك عبدالله بن خرسي وابن اسود وهما من اجل أصحابه وكان أول من اظهر الطعن على أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وتبرا منهم ) ( المقالات والفرق ) ص 25 .
5- وذكر ابن أبي الحديد أن عبدالله بن سبأ قام إلى علي وهو يخطب فقال له : ( أنت آنت وجعل يكررها فقال له – علي – (( ويلك من أنا ؟ )) فقال أنت الله . فأمر بأخذه واخذ قوم كانوا معه على رأيه )، شرح نهج البلاغة 5/5
6- وقال السيد نعمة الله الجزائري :
( قال عبدالله بن سبأ لعلي عليه السلام : أنت الإله حقا فنفاه علي عليه السلام الى المدائن وقيل انه كان يهوديا فاسلم وكان في اليهودية يقول في يوشع بن نون وفي موسى مثل ماقال في علي ) ( الانوار النعمانية ) 234/2 .
فهذه ستة نصوص من مصادر معتبرة ومتنوعة بعضها في الرجال وبعضها في الفقه والفرق وتركنا النقل عن مصادر كثيرة لئلا نطيل كلها تثبت وجود شخصية اسمها عبدالله بن سبأ فلا يمكننا بعد نفي وجودها خصوصا وان أمير المؤمنين عليه السلام قد انزل بابن سبأ عقابا على قوله فيه بأنه اله وهذا يعني أن أمير المؤمنين عليه السلام قد التقى عبدالله بن سبأ وكفى بأمير المؤمنين حجة فلا يمكن بعد ذلك إنكار وجوده .
ستفيد من النصوص المتقدمة ماياتي :
1- إثبات وجود شخصية ابن سبأ ووجود فرقة تناصره وتنادي بقوله وهذه الفرقة تعرف بالسبئية .
2- أن ابن سبأ هذا كان يهوديا فاظهر الإسلام وهو وان اظهر الإسلام إلا إن الحقيقة انه بقي على يهوديته واخذ يبث سمومه من خلال ذلك .
3- انه هو الذي اظهر الطعن في أبي بكر وعمر وعثمان والصحابة وكان أول من قال بذلك وهو أول من قال بإمامة أمير المؤمنين عليه السلام وهو الذي قال بانه عليه السلام وصي النبي محمد صلى اللع عليه واله وانه نقل هذا القول عن اليهودية وانه ما قال هذا إلا محبة لأهل البيت ودعوة لولايتهم والتبرؤ من أعدائهم – وهم الصحابة ومن والاهم بزعمه .
أذن شخصية عبدالله بن سبأ حقيقية لايمكن تجاهلها أو إنكارها ولهذا ورد التنصيص عليها وعلى وجودها في كتبنا ومصادرنا المعتبرة وللاستزادة في معرفة هذه الشخصية انظر المصادر الاتية :
الغارات للثقفي ، رجال الطوسي ، الرجال للحلي ، قاموس الرجال للتستري ، دائرة المعارف المسماة بمقتبس الأثر للاعلمي الحائري ، الكنى والألقاب لعباس ألقمي ، حل الأشكال لاحمد بن طاووس المتوفي سنة (673) ، الرجال لابن داود ، التحرير للطاووسي ، مجمع الرجال للقهبائي ، نقد الرجال للتفرشي ، جامع الرواة للمقدسي الاردبيلي ، مناقب آل أبي طالب لابن شهر اشوب ، مرآة الأنوار لمحمد بن طاهر العاملي ، فهذه على سبيل المثال لا الحصر اكثر من عشرين مصدرا من مصادرنا تنص كلها على وجود ابن سبأ ، فالعجب كل العجب من فقهائنا أمثال المرتضى العسكري والسيد محمد جواد مغنية وغيرهما في نفي وجود هذه الشخصية ولاشك أن قولهم ليس فيه شئ من الصحة .
الحقيقة في انتساب الشيعة لاهل البيت أن من الشائع عندنا معاشر الشيعة اختصاصنا بأهل البيت فالمذهب الشيعي كله قائم على محبة أهل البيت – حسب رأينا – إذ الولاء والبراء مع العامة – وهم أهل السنة - بسبب أهل البيت والبراءة من الصحابة وفي مقدمتهم الخلفاء الثلاثة وعائشة بنت أبي بكر بسبب الموقف من أهل البيت والراسخ في عقول الشيعة جميعا صغيرهم وكبيرهم عالمهم وجاهلهم ذكرهم وأنثاهم أن الصحابة ظلموا أهل البيت وسفكوا دماءهم واستباحوا حرماتهم .
وان أهل السنة ناصبوا أهل البيت العداء ولذلك لا يتردد أحدنا في تسميتهم بالنواصب ونستذكر دائما دم الحسين الشهيد عليه السلام ولكن كتبنا المعتبرة عندنا تبين لنا الحقيقة إذ تذكر لنا تذمر أهل البيت صلوات الله عليهم من شيعتهم وتذكر لنا ما فعله الشيعة الأوائل بأهل البيت وتذكر لنا من الذي سفك دماء أهل البيت عليهم السلام ومن الذي تسبب في مقتلهم واستباحة حرماتهم .
قال أمير المؤمنين عليه السلام :
( لو ميزت شيعتي لما وجدتهم إلا واصفة ولو امتحنتهم لما وجدتهم إلا مرتدين ولو تمحصتهم لما خلص من الألف واحد ) ( الكافي / الروضة 8 / 338 ) .
وقال أمير المؤمنين عليه السلام :
( يا أشباه الرجال ولا رجال حلوم الأطفال وعقول ربات الحجال لوددت أني لم أركم ولم أعرفكم معرفة حزت والله ندما واعتبت صدما قاتلكم الله لقد ملأتم قلبي قيحا وشحنتم صدري غيظا وجرعتموني نغب التهام انفاسنا وافسدتم علي رايي بالعصيان والخذلان حتى قالت قريش : أن ابن أبي طالب رجل شجاع ولكن لا علم له بالحرب ولكن لا رأي لمن لا يطاع ) نهج البلاغة 75 ، 71 .
وقال موبخا : منيت بكم بثلاث واثنتين : ( صم ذوو أسماع ، وبكم ذوو كلام ،وعمي ذوو أبصار ولا أحرار وصدق عند اللقاء ولا أخوان ثقة عند البلاء.... قد انفرجتم عن أبي طالب انفراج المرأة عن قبلها ) نهج البلاغة ص 142 .

قال لهم ذلك بسبب تخاذلهم وغدرهم بأمير المؤمنين عليه السلام وله فيهم كلام كثير .
وقال الأمام الحسين عليه السلام في دعائه على شيعته :
( اللهم إن متعتهم إلى حين ففرقهم فرقا واجعلهم طرائق قددا ولا ترض الولاة عنهم أبدا فانهم دعونا لينصرونا ثم عدوا علينا فقتلونا ) الإرشاد للمفيد ص 241 .
وقد خاطبهم مرة أخرى ودعا عليهم فكان مما قال : ( لكنكم استسرعتم إلى بيعتنا كطيرة الدباء وتهافتم كتهافت الفرش ثم نقضتموها سفها وبعدا وسحقا لطواغيت هذه الأمة وبقية الأحزاب ونبذة الكتاب ثم انتم هؤلاء تتخاذلون عنا وتقتلوننا ألا لعنة الله على الظالمين ) الاحتجاج 24 /2 .
وهذه النصوص تبين لنا من هم قتلة الحسين الحقيقيون انهم شيعته أهل الكوفة أي أجدادنا فلماذا نحمل أهل السنة مسؤولية مقتل الحسين عليه السلام ؟ .
ولهذا قال السيد محسن الأمين :
( بايع الحسين من أهل العراق عشرون ألفا غدروا به وخرجوا عليه وبيعته في أعناقهم وقتلوه ) أعيان الشيعة / القسم الأول ص 34 .
وقال الحسن عليه السلام :
( أرى والله معاوية خيرا لي من هؤلاء يزعمون انهم لي شيعة ابتغوا قتلي واخذوا مالي والله لان اخذ من معاوية ما احقن به من دمي وامن به في اهلي خير من ان يقتلوني فيضيع اهل بيتي والله لو قاتلت معاوية لاخذوا بعنقي حتى يدفعوا بي أليه سلما والله لان اسالمه وأنا عزيز خير من أن يقتلني وأنا أسير ) الاحتجاج 2 / 15.
الجنابي غير متصل  
قديم 08-09-2006, 08:12 PM   #5 (permalink)
غرشوب اللعوب
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية غرشوب اللعوب
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى غرشوب اللعوب
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

شكرا أخي الجنابي على هذا النقل...

من أكبر الأدلة على بطلان مذهب الرافضة. هو اعتقادهم بما يسمونه ( بالتقية ) . وهي إخفاء اعتقادهم وعباداتهم إذا كانوا بين الناس .

فلو كان اعتقادهم وعباداتهم صحيحة لما أخفوها .
غرشوب اللعوب غير متصل  
قديم 11-08-2006, 09:43 PM   #6 (permalink)
estad7ob
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية estad7ob
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة غرشوب اللعوب مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمةالله وبركاته

شكرا أخي الجنابي على هذا النقل...

من أكبر الأدلة على بطلان مذهب الرافضة. هو اعتقادهم بما يسمونه ( بالتقية ) . وهي إخفاء اعتقادهم وعباداتهم إذا كانوا بين الناس .

فلو كان اعتقادهم وعباداتهم صحيحة لما أخفوها .
صدقت بارك الله فيك
estad7ob غير متصل  
قديم 11-09-2006, 07:52 AM   #7 (permalink)
ღالبنفسجღღღ
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية ღالبنفسجღღღ
 
الجنابي ..

مجرد تساؤل ..

وش الغرض من وضعك لهذا البحث ؟!

ومالفائدة التي ستحصل عليها من تسببك للفتن ؟! ..

وعلى فكرة ..

النقاش في مثل هذي المواضيع من اختصاص العلماء وليس من اختصاصك انت وامثالك ..

تحيآتي
ღالبنفسجღღღ غير متصل  
قديم 11-10-2006, 12:56 PM   #8 (permalink)
علااوي
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية علااوي
 
ههههههههههههههه فتنة لا لا أكمل بارك الله فيك يا الجنابي

هؤلاء شايفين أنفسهم عاملين أنفسهم بأنهم اهل اسلام ورحمة ..........

لا والله ياخونة الامة الرافضة خنجر مسموم لا يطعن الا في الظهر

لا يستطيع أن يقابلك وجها لوجه بل دينه كله غدر في غدر

أكمل يالجنابي الله يحفظكم وينصركم على عدونا وعدوكم


(انت وبس)

صدقت نحن لنا الهداية واللعمل الصالح أما التقية قصدي النفاق تاركينها لك مع العمل السيء




(ونصيحة للجنابي أذا اردت أن تناقش قوماً كالرافضة فأعرضهم على كتاب الله وسنة رسولة صلى الله عليه وسلم


فأنهم سوف تنقض وتنسف دينهم)
علااوي غير متصل  
قديم 11-14-2006, 01:38 PM   #9 (permalink)
كوباي
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية كوباي
 
عموما..........سياسة الروافض معرووفه وماكوشي جديد
كوباي غير متصل  
قديم 11-14-2006, 01:39 PM   #10 (permalink)
كوباي
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية كوباي
 
عموما..........سياسة الروافض معرووفه وماكوشي جديد
كوباي غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 02:53 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103