تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا

سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا

قرغيزستان كما رأيت

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-27-2018, 01:07 PM   #1 (permalink)
@@ السعيد @@
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية @@ السعيد @@
قرغيزستان كما رأيت






بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله و بركاته
قرغيزستان كما رأيت ، و ماذا رأيت ؟! في كل لحظة من لحظات رحلتك ستذكر الله خالق هذا الجمال . . فسبحان الله ..
أما قبل :
التأشيرة: قرغيزستان لا تحتاج تأشير للسعوديين و أعتقد أيضاً للخليجيين عموماً و في المطار لا تحتاج لأي مستندات أو أورق معك.
الطيران : فلاي دبي و الخطوط التركية.
الشعب : طيب جداً و محب للعرب.
العملة : سوم و يعادل الريال الواحد 18 سوم تقريباً.
أهم المدن التي زرتها :
العاصمة بشكيك Bishkek
تشلبون أتا Cholpon Ata (أكبر المدن على بحيرة إيسي كول)
كاراكول Karakol
كوشقر Kochkor
سوسامر Suusamyr
نوع السياحة: تغلب على قرغيزستان الطبيعة.
تشويقة
قرغيزستان كما رأيتهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1025x768.قرغيزستان كما رأيت



@@ السعيد @@ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-27-2018, 01:13 PM   #2 (permalink)
@@ السعيد @@
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية @@ السعيد @@
عدما عزمت على زيارة قرغيزستان توكلت على الله و بدأت بالبحث عنهذه الدولة و وجدت خمس تقارير عربية (تقريباً) تكلمت عن هذه الدولة و أبرز ما فيها و أهم مدنها و معالمها، لم أكتف بهذه التقارير بدأت بالبحث في المواقع الأجنبية ودونت الكثير مما كتب ثم بحثت في مواقع الشركات السياحية القرغيزية و كلها كانت باللغة الروسية أو الإنجليزية قمت بترجمتها و أخذ أهم المعالم و المدن ، ثم بدأت بجمع الإحداثيات إما من المواقع الأجنبية أو الشركات السياحية و من قوقل ماب ،قرأت عن الإيجابيات و عن السلبيات، و أحببت أن أذهب لهذا البلد و كأني أعرفه من قبل، حتى ظهر لي أن لدي تصور جيد لهذا البلد و أهم ما فيه.
بعد ذلك قمت بالتواصل مع بعض الإخوة القرغيزيين الذين يدرسون في الدول العربية و من مكة أولاً و في أكثر من دولة عربية ، وعرضت عليهم البرنامج وأخذت رأيهم و تصويبهم، حتى أصبح البرنامج جاهز قبل السفر بأكثر من ثلاثة أشهر و خرجت بهذا الموضوع السابق "اكتشف قرغيزستان" و كانت الانطلاقة الموفقة بحمد الله ، أيضاً قرأت تنبيهات السفارة السعودية في قرغيزستان على موقع وزارة الخارجية و تواصلت معهم على الواتس أب و على الإيميل و حسابهم في تويتر، لمعرفة قوانين البلد و أهم التنبيهات و أيضاً لمعرفة الشركات السياحية المعتمدة في قرغيزستان .

في 26-5-2016 جاءت ساعة الصفر و انطلقت و صاحبي متوكلين على الله من مطار القصيم على طيران فلاي دبي و كان الترازيت في دبي لنلتقي بثالث الصحب أبوأحمد الحواس (بيزي1)

من دبي إلى بيشكيك أربع ساعات تقريباً وصلنا قبل خروج الشمس بربع ساعة ، كان إجراء الجوازات روتيني و بدون تأشيرة أو حتى سؤال عن السكن و برنامج الرحلة .

كان في استقبالنا أ.عسكر و يعمل مدرس للغة العربية في معهد الفاروق و هو خريج أحد الجامعات السعودية ، نعم الأخ و نعم الصاحب أحسبه و الله حسيبه و لا أزكي على الله أحدا.
أخذنا شرايح اتصال من شركة(O!)
هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1302x575.
و بعدها رافقنا الأستاذ عسكر إلى العاصمة.

كان أول برنامج : إفطار في مطعم تقسيم ، و المطعم معروف جداً ومستواه ممتاز.

و في الطريق توقفنا عند مجمع لمحلات السباكة و أخذنا غاز للطبخ (العزبة أهم شي هناك) ثم ذهبنا لشركة تأجير السيارات Russian Troika و استلمنا السيارة (لكزس RX) موديل (2000) بقيمة43 دولار لليوم الواحد و عرض علينا صاحب الشركة أن يستقبلنا في المطار مقابل 600سوم و لكني رفضت لأني أريد شخص يتكلم العربي و آخذ منه بعض توجيهات القيادة وأيضاً يترجم لي عقد السيارة.

بعد ذلك ذهبنا للسفارة السعودية و بحق استقبالهم كان بقمة الحفاوة و اللطف ، جلسنا مع الأستاذ علي العنزي و آخر نسيت اسمه ، طلبنا التسجل عندهم وأكدوا لنا أن التسجيل عن طريق تطبيق وزارة الخارجية يكفي لكنهم يتشرفون و يفرحون بزيارة السعوديين لسفارتهم ، بصراحة تعاملهم و استقبالهم أعطانا راحة كبيرة في البلد .

ودعونا بدعواتهم الصادقة و توجهنا لفندقنا و لقضاء أول ليلة في قرغيزستان ..
@@ السعيد @@ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-27-2018, 05:48 PM   #3 (permalink)
@@ السعيد @@
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية @@ السعيد @@


.. اليوم الثاني ..



28-5-2016



بعد الإفطار في الفندق توجهنا لجبال الأرشا في جنوب العاصمة بشكيك ..




و قد قسمت هذه المنطقة لثلاثة أقسام شرقي و وسط و غربي..




بدأنا بالجهة الشرقية و بالرغم أنها لم تناسبنا بالشكل الذي كنا نطمح له إلا أننا بقينا فيها ناسينا أنفسنا مع هذه الخضرة الفاتنة و جمال النهر


وهذا شيء منها :







هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.



















هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.







و بعد ذلك نزلنا من الجبل و توجهنا لمطعم رويال فيش مطعم رائع جداً و فيه بعض الألعاب للأطفال ..



بعد ذلك توجهنا للمنطقة و التي سميتها (الوسط) من جبال الأرشا و في الوسط كل خير ..



هناك منتجع سوبارا أحد المنتجعات الفاخرة و منتجع كارا بولاق ، و تمتاز المنطقة بجمال الطبيعة كأنك على بساط أخضر و تمر حولك الأنهار و الجداول ، و قدّر الله أن صب علينا المطر صبا فلم نستطع الجلوس و الاستمتاع بهذه المنطقة.





* الطريق بعد مطعم رويال فيش و حتى أعلا الجبل و بالقرب من منتجع سوبارا أغلبه غير مسفلت !
@@ السعيد @@ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-27-2018, 06:19 PM   #4 (permalink)
@@ السعيد @@
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية @@ السعيد @@

اليوم الثالث في قرغيزستان و في العاصمة بشكيك أيضاً
29-5-2016

كانت خطة هذا اليوم المواصلة و الاستكشاف و الكشتات في جبال وأنهار الأرشا جنوب العاصمة بيشكيك ، لكن قدر الله و ما شاء فعل ، لعلنا تأخرنا فيالنوم شوي و راح جزء كبير من النهار الجميل ..



بعد الافطار في الفندق ، خرجنا لجولة سريعة داخل بشكيك و تحديداً في محالات و مستلزمات الرحلات ، و مررنا على اثنين من المحلات التي سجلتها عندي مسبقاً ، و وجدنا أحدها انتقل لمكان آخر و أسعاره غالية ، أما الآخر فلم نجد عندهم شيء سوى برامج سياحية، أما الثالث و هو أهمها و أفضلها فلم أكن أعرفه لكن أرسل لي إحداثيته أحد الشباب في أحد قروبات التلقرام ، و كان المحل متكامل و بالقرب منه أيضاً محل آخر







المحل لبيع الدوافير و اسطوانات الغاز الصغيرة أيضاً الخيام وهكذا ...




خرجنا من المحل و متجهين لجبال الأرشا و في الطريق لم أقم بتشغيل القارمن (قوقل مابس ، أو تطبيق مابس مي) و لعلي عكست أحد الطرق الرئيسية في العاصمة و كان رجل المرور بالمرصاد ...




يبدوا أننا كنا غنيمة دسمة لهم لذلك طلب الضابط من العسكري أن يركب معنا و أن نتقابل في مكان آخر و في طريقنا معهم عكس الطريق أكثر من مرة لكن لا يهم .. وصلنا لنقطة التفاوض حيث لا يوجد أحد ، كان على صدر الضابط كاميرا و هي لمكافحة الرشوة و التفاوض مع العسكري .. طلب العسكري 2000 سوم دون أن يسجل علينا مخالفة أو مخالفة ب5000 سوم ، الشباب بالإجماع رفضوا أن يدفعوا لهم و قالوا نسدد رسمي ، طلب الرخصة ((الدولية)) و حاول أن يجد بعض الثغرات النظامية الأخرى و لله الحمد لم يجد أي شيء ، كتب لنا المخالفة و أعطانا عنوان البريد الذي نسدد فيه المخالفة ومن ثم عنوان مركز الشرطة التي نستلم منها الرخصة بعد السداد.


لأننا لم نعرف عنوان البريد بشكل واضح تفضل علينا وأوصلنا للبريد سددنا المخالفة 1020 سوم و استلمنا رخصتنا و توكلنا على الله إلى المسجد المركزي بالعاصمة ، مقابل الجامع مجموعة من المحلات ، أخذنا لحم من أحد الملاحم و اتجهنا إلى الأرشا ..




كنا متأخرين نوعاً ماء و متخوفين أيضاً من المطر ، لأن اليومين السابقين كانت الأمطار تبدأ من بعد الظهر ، و كنا قد ممرنا أمس مع بعض الأماكن القريبة من العاصمة و دون الجبال بقليل و تتميز بالطبيعة و الأنهار فتوجهنا لها مباشرة..



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.










هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.
@@ السعيد @@ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-27-2018, 06:21 PM   #5 (permalink)
@@ السعيد @@
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية @@ السعيد @@

بعد الغداء و جلسة الشاي طرا لنا ناخذ لفة في محيط المنطقة وسهولها و جبالها ، و بصراحة أماكن فاتنة و الصور لا تنقل الحقيقة ..

و هنا جزء من الصور :






هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.














هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2000x1125.
















هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.




















هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2000x1125.




في المساء ، رجعنا للعاصمة و مررنا مطعم و كفي فايزة و للأسف كان على نهاية الدوام ، فواعدنا أبومحمد بشاي في الفندق وقهوة أفضل من التي عند مطعم فايزة ..
@@ السعيد @@ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-27-2018, 06:23 PM   #6 (permalink)
@@ السعيد @@
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية @@ السعيد @@

اليوم الرابع في قرغيزستان و من العاصمة بشكيك إلىبحيرة إيسي كول و مدينة تشلبون أتا تحديداً
29-5-2016






في صباح اليوم الرابع ، غادرنا فندقنا متوكلين على الله ، بدأنا بالمرور على شركة لتأجير مستلزمات الرحلات و كان القصد هو التأكد هل هي موجودة فعلاً أو لا ، و لم نستطع المرور عليها في الأيام السابقة لأنهم لا يعملون في أيام السبت و الأحد حسب خرائط قوقل.





و صلنا الشركة (TrekkingUnion of Kyrgyzstan) و وجدنا أحد العاملين يتكلم لغة عربية مكسرة و يقدمون برامج سياحية و الرافتنق أيضاً و تأجير بعض مستلزمات الرحلات (دوافير، فرشات، خيام ...)


و سألناهم عن الطيران الشراعي و أعطونا رقم أحد الشركات الأخرى ..




استأجرنا منهم خيمة صغيرةللجلوس وقت المطر أو الشمس و تكفي لأربعة أشخاص اليوم الواحد ب13 ريال.



بعد ذلك توجهنا إلى بازار أوش و هو عبارة عن سوق شعبي و يضم الكثير من المحلات المتنوعة ،ألقينا عليه نظرة سريعة و اشترينا بعض الخضار و أثناء مغادرتنا ، استوقفنا رجال الأمن و طلبوا منا أن نتبعهم إلى القسم في نفس السوق ، و طرحوا بعض الأسئلة و قاموا بتفتيشنا و تفتيش أغراضنا ثم اعتذروا مناو انصرفنا مغادرين بشكيك إلى أكبر مُدن بحيرة إيسي كول مدينة تشلبون أتا ..




في الطريق إلى تشلبون أتا يوجد أحد المنتجعات أو المطاعم و التي عادة ما تكون من ضمن برنامج السائح ، و لكني لم أعرفه إلا بعد عودتي من السفر ، طرحه عليه أحد الأعضاء في التلقرام ساخراً مني أن زرت قرغيزستان و لم أزر هذاالمطعم ، بحثت عنه و جدت عنوانه و موقعه لمن أراد زيارته ..

وهنا رابط صفحة المطعم في موقع تريب أدفايزر

وهنا موقعه على قوقل ماب



و هذه صور له من النت




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 951x341.































الطريق من بشكيك إلى تشلبون أتا ما يقارب 260 كم ، 200 كم طريق ممتاز جداً و آخر 60 كم سيئة جداً و فيه أعمال لصيانة الطرق ، السرعة 90كم فقط وفي هذا الطريق فقط شاهدنا ست نقاط تفتيش و رادار للسرعة !


في الطريق و بعد بشكيك بـ80كم تقريباً هنا أحد أهم الآثار التاريخية و المعالم السياحية في قرغيزستان ..

برج بورانا (BuranaTower)


بصراحة لا أهتم في التراث كثيراً لذلك لا أملك معلومات مؤكدة عن هذا البرج و تاريخه و قصته، لكن هذه صورة للبرج:


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.



حول هذا البرج قبور و أيضاً متحف و الدخول لهذا البرج بـ60 سوم ، وكالعادة صبت السماء علينا صبا و ماستطعنا أن نكمل (و أنا منب حريص) لذلك غادرنا ولم نجلس ربع ساعة





كان من ضمن برنامجنا المرور بوادي اسمه شامسي ((تقريباً)) لكن للأسف لم نستطع الوصول لما أردت فكل الطرق الموصلة للمكان الذي أريد مغلقة ! لكن عموما مررنا بمناطق جميلة جداً و طبيعة خلابة .. لكن لم أجد سوى هذه الصورة اليتيمة!





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x1301.

وصلنا نهاية النهار إلى مدينة تشلبون أتا و قد استئجارنا فندق جميل و هادي و نظيف لا يفتح على البحيرة لكنه قريب منها جداً (DomeHotel) ، استأجرنا الشقة (صالة و مطبخ و دورة مياه أكرمكم الله في الأسفل و الطابق العلوي غرفتي نوم) بحدود 450 ريال تقريباً ..

و هنا ينتهي يومنا الرابع ..
@@ السعيد @@ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-27-2018, 06:28 PM   #7 (permalink)
@@ السعيد @@
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية @@ السعيد @@

اليوم الخامس في قرغيزستان
30-5-2016


بعدما أصبحنا و أفطرنا ، أخذنا جولة قصير على البحيرة ، بحيرة جميلة جداً و نقاوة ماء تشرح النفس ..


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.








و أخذنا بعض احتياجاتنا من أحد السوبرماركتات و حولنا الدولار إلى سوم في أحد المحلات و توجهنا إلى بحيرة و نهر تشن سو و نهر سيمينوف .. و بينهما طريق غير مسفلت و سيئ ما يقارب النصف ساعة .. (الأسماء تقريبية)..










هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.









تعتبر هذه الأودية من المنزهات الوطنية و الدخول لها برسوم ، و لعل أبوأحمد يسعفني بذكر المبلغ لأنه هو المسؤووول






هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2000x1125.






هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2000x466.


















بصراحة كان بساط أخضر رائع جداً و فاتن و يتخلله بعض الجداول الصغيرة و النهر الجميل .. و أعتذر مقدماً بأن الصور لم تصف الواقع ..




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.






بين هذه الجنان جلسنا حتى المساء ، و زارنا أحد رعاة الخيول وسألنا إن أردنا الوصول للشلال داخل هذه الجبال على الخيل بمبلغ أظنه 150 سوم فلم تروق لنا الفكرة لأن المشوار سيستغرق ساعة ذهاب و مثلها عودة ..
ضيفناه بالقهوة العربية و الشاي و تغدى معنا .. و صار بينه و بين أبومحمد ميانه ..




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.






بعد حلول المساء غادرنا هذه المنطقة إلى مدينة تشلبون أتا ، و قد كنا واعدنا أحد أصحاب الشركات السياحية لمقابلته حتى تعذر علينا و عليه أن نتقابل في بشكيك ، و سمحت الفرصة أن كان هو في تشلبون أتا ، قابلناه في أحد الفلل اللتي يؤجرها في منتجع كابريز فلة راقية جداً و في منتجع فخم .. تشرفنا بمقابلة الأستاذ نجم و كان نعم الرجل و لا نزكي على الله أحداً ، يعمل في السياحة من فترة طويلة و يتكلم العربي بطلاقة ..


أيضاً تشرفنا بمقابلة أحد الشباب من السعودية (أ. عبدالله السدحان) و ممن يزور قرغيزيا و جيرانها كثيراً و صديق خاص للأستاذ نجم.. واستضافونا تلك الليلة بالعشاء و المبيت فأكرمهم الله .. و كانت ليلة ماتعة و سهرة جميلة حتى الفجر..

@@ السعيد @@ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-27-2018, 06:33 PM   #8 (permalink)
@@ السعيد @@
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية @@ السعيد @@


اليوم السادس
31-5-2016




استأجرنا الفلة من الأستاذ نجم و بقينا على البحيرة و هذا المنتجع هذا اليوم بكامله استرخاء و استعادة الأنفاس




آجار الفلة بـ 150 دولار و بحق تستاااهل ..
اليوم السابع ..

المغادرة من تشلبون أتا إلى كراكول ..

قبل كاراكول بعشرين كيلو تقريباً أخذنا طريق ريفي باتجاه الشرق و لمسافة تزيد عن الخمسين كيلو و بعضه غير مسفلت و لا يوجد اتصال بالجوال ، لكن الهدف يستااااااااااهل


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.







هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2000x1125.







هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2000x1125.









كانت جلسة جميلة للقهوة و الشاهي و ما طولنا هنا خشية المطر ...





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2000x1125.







ثم توجهنا إلى كراكول و كان أول الطريق ترابي لكن ممسوح مسح لا بأس به ..


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2000x1125.



و بالقرب من فندقنا المتواضع و الذي أخذناه عن طريق البوكينق جلسنا على أحد الأنهار الرائعة جنوب كراكول و داخل المحمية أو الحديقة الوطنية ..



هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.


تعشينا هنا ثم توجهنا لفندقنا ...

@@ السعيد @@ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-27-2018, 06:36 PM   #9 (permalink)
@@ السعيد @@
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية @@ السعيد @@

اليوم الثامن


و يوم آخر في كراكول ..


في الصباح غادرنا فندقنا و اتجهنا للتلفريك ، و تجربة جميلة و لم يكن في التلفريك غيرنا ، كان ركوب التلفريك على ما أظن بـ 4500 سوم تقريباً ، السعر كان لشخص واحد أو مجموعة بنفس المبلغ ..


في قمة الجبل إطلالة رائعة جداً على سهول جبال التان أرشان بصراحة سهول في غاية الروعة (( بس تبي جيب))




هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 2000x1125.






بعد ما نزلنا من التلفريك دخلنا فندق كابريز كاراكول و أظن هذا أفخم فندق في كراكول ، وموقعه بجوار التلفريك .. حجزنا فيه ليلتين ثم خرجنا في جولة في السهول الرائعة ..


الغرفة الثلاثية بـ100دولار
و الثنائية بـ70 دولار




كنت قد جهزت موقعين أو احداثيتين لموقعين و صلت لهم عن طريق قوقل ماب و صور لهم في غاية الروعة و كانت هذه الأماكن في الجنوب الشرقي من كاراكول ، إلا أن وعورة الطريق و نوع السيارة التي معنا حالت دون الوصول لهذه الأماكن، و جدنا سيارات الجيش القديمة عند أحد أفراد القرية و بسعر جيد توصل لها و لم نحبذ الفكرة لأننا نرغب أن تكون سيارتنا و عزبتنا معنا ..




و على أحد الأنهار جلسنا جلسة استرخاء و استراحة محارب حتى المساء و من ثم عدنا لفندقنا الجميل و كان شيفنا ذلك المساء أبوأحمد


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.
@@ السعيد @@ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-27-2018, 06:47 PM   #10 (permalink)
@@ السعيد @@
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية @@ السعيد @@

بسم الله الرحمن الرحيم

السلام عليكم و رحمة الله وبركاته

اليوم التاسع في قرغيزستان و اليوم الثالث في كراكول


في اليوم السابق كان البرنامج استكشافي .. أما يومنا هذا فشبه معلوم و متأكد من الأماكن و هو أحد أهم أيام الاستمتاع بالطبيعة ..


في الصباح و بعد أخذ فنجال القهوة نزلنا لمطعم الفندق و لكن الشباب ما أعجبهم الافطار فطلبوا من ادارة الفندق أن نقوم بطبخ افطارنا بنفس المطبخ المركزي للفندق
و كان معنا كبدة من ذبيحة البارح
فوافقوا بكل رحابة صدر و ترحيب



بعد الافطار اتجهنا لأهم الأماكن السياحية في كراكول و هي منطقة تسمى جتي قوز و فيها :



-1-
جبل القلب المكسور : هنا

جبل على شكل قلب مكسور الجبل بحد ذاته لا يوجد فيه شي اللهم شكله الغريب إن كان غريب ..


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.


و لو لم يكن هذا الجبل في طريقنا لما زرناه ...




-2-

جبال الثيران السبعة و هي كسابفها و لا شي فيها و تقع مباشرة خلف جبل القلب المكسور





هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.





-3- شلال دموع العذراء أو دموع الفهد ..


و يقع بعد ما تترك جبال الثيران السبعة خلفك و تستمر لمسافة ست كيلو تقريباً بطريق غير مسفلة و وعر نوعا ماء ثم تصل لآخر نقطة ممكن تصل لها السيارة باتجاه الشلال


هذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1125x2000.


و بعد ذلك تواصل مشي أو ركوب الخيل لمسافة أظنها كيلوين ..

أما أنا و أبوأحمد فانسحبنا من هذا المشوار و أبومحمد أخذ خيل بـ200 سوم و وصل لل
@@ السعيد @@ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
تجربة كبيان الفريدة في أكتشاف قرغيزستان - kyrgyzstan @@ السعيد @@ سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا 13 02-04-2018 12:58 PM
رأيت فيك يوسف الدوسري خواطر , عذب الكلام والخواطر 4 11-07-2017 09:01 PM
الطبيعة في قرغيزستان : مجموعة صور !! abdulsattar58 صور ورود x مناظر طبيعية 7 12-10-2014 02:04 PM
خطف الفتيات للزواج بهن رغما عن إرادتهن هو الحال لقرابة ثلث نساء جمهورية قرغيزستان عاشق الجنة. اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 1 03-08-2014 12:37 AM
هل رأيت مثل هذا gisma عجائب وغرائب 54 10-28-2006 09:49 AM

الساعة الآن 11:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103