تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا

سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا

معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-25-2018, 06:12 PM   #1 (permalink)
@@ السعيد @@
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية @@ السعيد @@
معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية






معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية






" الربـــــــــــاط "

الرباط هي عاصمة المغرب وثالث أكبر مدينة فيها، وبالرغم من العديد من الأماكن والوجهات السياحية المميزةداخل الرباط إلى أن المدينة تعتبر الأقل أهمية من الناحية السياحية مقارنة بباقي المدن المغربية مثل فاس وأغادير والدار البيضاء. يبلغ عدد سكان الرباط حوالي مليون ونصف نسمة وتتميز المدينة بصناعة المنسوجات والفلين وهما من أكثر الأنشطة التي يتم الاعتماد عليها في النواحي الاقتصادية للمدينة، بالإضافة إلى ذلك تتميز المدينة بصناعة الحرف اليدوية والطوب الأحمر. وبحكم كونها عاصمة المغرب فهي تعد أهم مركز حكومي في البلاد حيث تضم العديد من المؤسسات الحكومية الهامة.

أهم الأماكن والوجهات :

توفر الرباط العديد من الأماكن السياحية المميزة، وتعد الرباط مدينة سياحية ثقافية بامتياز إذ ترتكز أغلب المعالم السياحية في المدنية على النواحي التاريخية والثقافية مما يشكل فرصة للسائح لاستكشاف تاريخ المدنية وثقافتها ورؤية أهم المعالم التاريخية فيها، دعونا نتعرف على أهم أماكن الجذب السياحي داخل مدينة الرباط:

قصبة الأوداية: وهي من أبرز المعالم السياحية في مدينة الرباط، وهي من أكثر المعالم السياحية في الرباط زيارة حيث يتمتع السائح بالتجول بين أسوار وأزقة الأوداية وزيارة بعض المقاهي الشعبية المطلة على المحيط.

شالة: وهي من أهم المواقع الأثرية في المغرب عموماً، حيث توفر للسائح فرصة للاطلاع على ذكريات الرباط القديمة ورؤية أهم المعالم الخاصة بتاريخ المغرب.

صومعة حسان: تم تشييد الصومعة في عصر الموحدين وهي من المباني التاريخية الجميلة في الرباط وتعطي انطباعاً للسياح عن مدى ثقافة وتاريخ المغرب ويزور الصومعة الآلاف من السياح سنوياً.

المدينة القديمة: توفر المدينة القديمة بالرباط فرصة للاطلاع على الأنشطة التجارية التاريخية في المدينة، فمع أزقتها الضيقة ومحلات الصناعات اليدوية والحرفية، سيتمتع السائح بقضاء جو لطيف ومميز داخل المدينة.

الحديقة الوطنية للحيوانات: وهي من أبرز الأماكن الترفيهية بمدينة الرباط، وتتميز الحديقة بفضائها المفتوح وتنوع الأصناف الحيوانية، كما تتميز بوجود الأسود الأطلسية والتي تعد من الأنواع المهددة بالانقراض حيث توفر للزائر فرصة لمشاهدة هذا النوع من الأسود النادرة.

كما تضم مدينة الرباط العديد من المناطق السياحية الأخرى مثل الحديقة الأندلسية وضريح محمد الخامس ومتحف الأوداية

ثقافة محلية

يشكل الأمازيغ والعرب النسبة الكبرى من سكان الرباط كما يوجد نسبة قليلة جداً من اليهود والنصارى داخل الرباط ويشكلون حوالي 2% من مجموع السكان، وبحكم الثقافة التاريخية والأصول الإسلامية التي تميز الرباط فإن الثقافة المحلية هناك تنبع العادات والأصول الإسلامية بالإضافة إلى الثقافة الأمازيغية والعربية.

أسعار التنقل والمواصلات :

توجد داخل الرباط محطتين للنقل بواسطة الباصات وهي تخدم معظم أرجاء مدينة الرباط، بالإضافة إلى وجود محطة رئيسية للقطار وهي الوسائل الأكثر حيوية للتنقل بالرباط، كما يمكن للسائح التنقل داخل مدينة الرباط بواسطة سيارات التاكسي وهي وسيلة جيدة نوعاً ما وغير مكلفة لكنها لا توجد بوفرة في كل مناطق الرباط، أيضاً يمكن استئجار السيارات الخاصة وهي وسيلة غير متوفرة بشكل كبير داخل الرباط.
وللوصول من مطار الرباط سلا الدولي لمركز مدينة الرباط فلا يتوفر سوى وسيلة واحدة وهي سيارات الأجرة الكبيرة (جراند تاكسي) وتبلغ تكلفة الرحلة حوالي 4 دولارات،

حالة الطقس خلال السنة ومتى ينصح بالزيارة :

تتميز مدينة الرباط بجوها المعتدل أغلب شهور السنة، حيث تبلغ متوسط درجات الحرارة في نهار فصل الصيف حوالي 25 درجة مئوية، وتنخفض في ساعات الليل إلى أقل من ذلك بكثير، وفي فصل الشتاء يكون الجو بارداً نوعاً ما حيث تتأرجح درجات الحرارة من 8– 19 درجة مئوية، وتعتبر فترة الربيع هي الفترة الأنسب لزيارة الرباط حيث تكون درجات الحرارة معتدلة مع الأخذ في الحسبان انخفاض الحرارة في ساعات الليل لذلك ينبغي على السائح مراعاة ذلك من خلال ارتداء ملابس مناسبة خلال هذه الفترة.

مطارات :

مطار الرباط سلا الدولي هو المطار الأساسي الذي يخدم العاصمة المغربية الرباط، ويقع على بعد حوالي 8 كيلو من العاصمة، شهد المطار في السنوات الأخيرة عدة عمليات تطوير شملت جميع مرافق المطار بالإضافة إلى زيادة مساحة المطار وإنشاء عدة بنايات إدارية جديدة داخله، ويشتمل المطار على العديد من المحلات التجارية بالإضافة إلى بعض المقاهي والمطاعم كما يضم المطار قاعة خاصة لرجال الأعمال والضيوف المميزين.


معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1170x878.معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية


معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x578.معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية

معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية



معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية:e 32f:معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية


" مراكــــــــش "

مراكش أو المدينة الحمراء كما يحب البعض تسميتها، تتميز باحتوائها على نصيب الأسد من الموروث الثقافي والحضاري للمغرب العربي، وتعد أحد أهم المدن السياحية في المغرب. وتعد مراكش من أكثر مدن المغرب من حيث الكثافة السكانية حيث تحتل المرتبة الثالثة من حيث عدد السكان والذي يصل إلى حوالي مليون نسمة.

أهم الأماكن والوجهات :

المدينة الحمراء مراكش هي بمثابة المكان السحري للسياح في المغرب، فمع وفرة الحدائق والقصور والأسواق والمساجد التاريخية يمكن للسائح استكشاف هذه المدينة والتجول بين أزقتها للتعرف على هوية وتاريخ هذه المدينة العريقة، والآن دعونا نتعرف على أهم الوجهات السياحية في المدينة الحمراء مراكش.

متحف دار السي سعيد: يضم المتحف العديد من المنحوتات الخشبية والأواني الخزفية والأعمال الحرفية الرائعة والمصممة بأشكال هندسية مميزة والتي تعكس الطابع البربري الإسلامي.

متحف مراكش: يتيح متحف مراكش للزائر التعرف على التراث الثقافي الإسلامي في المغرب العربي، حيث يضم المتحف العديد من الأعمال الفنية والتاريخية الرائعة، ومعظم زوار المتحف من السواح الأجانب، ونسبة قليلة جداً من السواح العرب تزور المتحف كل عام.

حمامات مراكش: إن كنت تبحث عن بعض الاسترخاء والراحة بعد جولتك في مدينة مراكش، فحمامات مراكش ستوفر لك فرصة مناسبة لذلك. يوجد العديد من الحمامات المميزة داخل مدينة مراكش والتي تتضمن قاعات التدليك والبخار والعناية بالجسم.

قصر البديع: وهو من أهم القصور في مراكش والمغرب عموماً، ويوفر فرصة للسائح للتعرف على تاريخ العمارة في القرن السادس عشر من خلال تصميمه الأندلسي الجميل.

القبة المرابطية: وهي من أقدم المعالم الأثرية في مدينة مراكش، حيث تم بنائها في عهد السلطان علي المرابطي في القران الحادي عشر، وكان الهدف من بنائها أن تكون مكاناً لوضوء المصلين.

قصر الباهية: وهو من أهم المعالم التاريخية في مدينة مراكش، ويزوره عدد كبير جداً من السواح الأجانب سنوياً، ويضم القصر العديد من الأجنحة والقاعات المميزة.

جامع الكتبية: وهو من أبرز المعالم الإسلامية في مدينة مراكش، حيث يجمع الجامع بين العمارة الهندسية المغربية والأندلسية ليكون مزيجاً رائعاً جعله واحداً من أهم جوامع المغرب بلا منازع.

مدرسة علي بن يوسف: تتيح المدرسة للسواح التعرف على أحد أبرز معالم الازدهار الحضاري المغربي، بالإضافة إلى التمتع برؤية الروعة المعمارية والفنية التي تتميز بها المدرسة.

أسعار التنقل والمواصلات :

تعتبر سيارات الأجرة الوسيلة الأفضل للتنقل داخل مراكش، كما أن الكثير من المعالم الهامة في المدينة متجاورة نوعاً ما حيث يمكنك التنقل بينها سيراً على الأقدام. سيارات الأجرة في مراكش صغيرة الحجم كما أنها تتميز باللون البيج، وهي متوفرة في معظم أرجاء المدينة كما أن أسعارها رخيصة نسبياً، كذلك لا ينصح بالقيادة داخل مدينة مراكش إلا إن كنت تعرف المدينة جيداً، أيضاً يمكنك استئجار سيارة مع سائق وتكلفتها ستكون أكبر من الاعتماد على سيارات الأجرة.
بالنسبة للتنقل من المطار إلى مركز مدينة مراكش فإن التكلفة الرسمية هي 70 درهم خلال النهار و150 درهم خلال الليل، ولكن غالبية سائقي التاكسي يطلبون أكثر من ذلك، لذا يجب عليك الاتفاق أولاً على سعر مناسب، كما أن معظم سيارات الأجرة لا تستخدم نظام العداد داخل المدينة، أما بالنسبة للتنقل داخل المدينة فالمسافات القصيرة تكون تكلفة سيارة الأجرة حوالي 10 درهم، أما الانتقال لمسافات أطول نوعا ما فتكون التكلفة من 20 – 50 درهم بحسب المكان، أيضاً فإن تكلفة استئجار السيارات داخل مراكش تبلغ حوالي 400 درهم يومياً من الوكالات المحلية يومياً، و600 درهم للوكالات الأجنبية، أيضاً يمكن أن تدفع زيادة من 150-250 درهم للحصول على سائق.

حالة الطقس خلال السنة ومتى ينصح بالزيارة :

تتميز مدينة مراكش بمناخ شبه استوائي يغمره النسمات الباردة القادمة من المحيط الأطلسي، فالطقس في فصل الصيف (من يونيو حتى أغسطس) يشهد ارتفاع ملحوظ في درجة الحرارة حيث يمكن أن تصل إلى حوالي 40 درجة مئوية وخصوصاً في شهر يوليو، لكن في الغالب تكون الرطوبة منخفضة نسبياً مما يقلل نوعاً ما من تأثير الحرارة، مع ذلك فإن أغلب السياح يتجنب زيارة مراكش خلال هذه الفترة، أما في فصل الشتاء فتكون درجة الحرارة لطيفة ومعتدلة حيث يكون متوسط الحرارة في النهار حوالي 18 درجة مئوية. وتعتبر الفترة من أول مارس إلى نهاية مايو هي الفترة الأنسب للسياح لزيارة مدينة مراكش حيث يكون فيها الجو لطيف جداً.

مطارات :

مطار مراكش المنارة الدولي هو واجهة العبور الجوية الأساسية لمدينة مراكش ويبعد حوالي 4 ميل عن مركز مدينة مراكش، يعتبر مطار مراكش ثاني أكبر مطارات المغرب ويقوم بتسيير الرحلات الخارجية والداخلية ويخدم المطار حوالي 3 مليون راكب سنوياً.
يقدم المطار العديد من التسهيلات للمسافرين وذلك من خلال المرافق والخدمات المتنوعة داخل المطار مثل المقاهي والمطاعم بالإضافة إلى متجر للكتب، كما يتضمن المطار محلات السوق الحرة بالإضافة إلى محلات لبيع الهدايا التذكارية، أيضاً يحتوي المطار على العديد من الخدمات المالية من ضمنها صرف العملات.


معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية


معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية

أماكن قريبة من مراكش :

قبور السعديين


ريح السعديين الذي يعتبر من أشهر الأضرحة بالمغرب يقع في شمال القصبة الموحدية بمراكش، و قد ظل مغلقا حتى فترة الحماية الفرنسية للمغرب، قبل أن يكتشف كمعلمة تاريخية. و قد أضحى منذ ذلك الحين قطبا سياحيا.

من هم السعديون؟

يرتقي نسب السعديين إلى حليمة السعدية مرضعة الرسول الكريم محمد، و هم سلالة حكمت المغرب من سنة 1554 إلى سنة 1659 و كانت مراكش عاصمة المغرب آنذاك.

مدفن سياحي

شيد مدفن قبور السعديين عام 1557 من طرف السلطان عبد الله الغالب و أول من دفن به السلطان محمد مؤسس الدولة السعدية، ثم قام بتوسعته بعده السلطان أحمد المنصور الذهبي الموحدي و دفن به مع بعض من أفراد عائلته.

الولوج إلى قبور السعديين غير مجاني و يكلف كل سائح عشرة دراهم مغربية. وقد قامت مصلحة الفنون الجميلة و المباني التاريخية بمراكش بتهيئة ممر يوصل إلى داخل المقبرة سنة 1917.

جولة في المسجد

بمجرد الدخول إلى المدفن تخال نفسك داخل قصر من الزمن العباسي. فالمكان لا يشبه المقبرة في أي شيء. إنه تحفة معمارية و خليط من الزخارف المغربية الأندلسية و خاصة تلك التي تعود للحقبة الناصرية بغرناطة أو ما يطلق عليه "المقرنصات".

قبور السعديين ساحة يحيط بها سور مدعم بأبراج، بها جهتان كل جهة بها قاعات للدفن. بالجهة الأولى قاعة مخصصة للصلاة و بها عدة قبور يرجع تاريخ بنائها للقرن الثامن عشر الميلادي. محرابها يرتكز على أعمدة رخامية تغطيه قبة ذات مقرنصات.

في الجهة الثانية توجد قاعة تضم اثني عشر عمودا و هي أجمل ما بقبور السعديين، تغطيها قبة ذات سقف خشبي منقوش و مزخرف بمقرنصات. يوجد قبر السلطان أحمد المنصور الذهبي الموحدي و قبر ابنه زيدان الناصرفي أرقى مكان بهذه القاعة الجميلة.

سقوف القاعات من خشب العرعار، و هنا ك نقوش على القبور تخلد ذكرى بعض السلاطين و الأمراء. و هناك قاعة أخرى تدعى قبة "لالا مسعودة" حيث دفنت أم المنصور الذهبي.

المكان مليء بالقبور و بعض الأشجار. إنه مكان هادئ لا حياة فيه. نقوشه و زخارفه المعمارية و قبور المدفونين به من سلالة السعديين و الموحدين أجمل ما فيه، إذ استخدمت فيها كل أنواع المواد الزخرفية و النقوش.

خارج المقبرة

قبور السعديين تقع بحي القصبة الصاخب الذي يعتبرمدينة عتيقة أخرى بمراكش، بدروبه و أزقته الضيقة. إنه مكان مفعم بالحياة، يعج بالسياح، تكاد أزقته تنفجر من الزحام حيث يمكنك زيارة مركبات للصناعة التقليدية المغربية و مجموعة من الأبواب الأثرية لسور مراكش العتيق كباب أكناو، باب الرب و غيرها.
تعتبر القصبة أحد أهم الأماكن جذبا للسياح بمراكش فهي توفر كل ما يحتاجه السائح من مأوى و إطعام، إذ تتوفر على مجموعة من محلات المأكولات المغربية الشعبية و بها مجموعة من الرياضات و الفنادق نذكر منها فندق السلطانة المصنف 5 نجوم كمكان إقامة عصري، و رياض دار الفرح كمكان إقامة يمزج بين الأصالة و المعاصرة.

معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية




معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية:e 32f:معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية


" أكاديـــــــــــر "


كالعنقاء انبعثت من رمادها مدينة أكادير. دمرها الزلزال فلم يترك منها إلا أقدم حي: القصبة العليا أو أكادير أوفلا. بعد دمارها في شهر فبراير من سنة ألف و تسعمائة و ستين، زارها السلطان محمد الخامس و قال قولته الشهيرة: " لئن حكمت الأقدار بخراب أكادير، فإن بنائها موكول إلى إرادتنا وعزيمتنا ". عبارة نقشوها على حائط الذكرى بالقرب من الحي السياحي. و منذ ذلك الوقت أعيد بناء أكادير بشكل جديد مضاد للزلازل إلى الجنوب بكيلومترين عن الموقع الأول للمدينة بالقرب من حي البطوار الذي نجا أيضا من الكارثة.

هذه حكاية أكادير التي صارت اليوم من المدن الأكثر جلبا للسياح بالمغرب، لتوفرها على مؤهلات جعلتها تنافس مراكش و طنجة وفاس.

أكادير: جوهرة الجنوب المغربي

تقع المدينة بالجنوب الغربي للمملكة المغربية بحوالي مائتين و اثنين و خمسين كيلومترا عن مراكش، أربعمائة و خمسة و ستين كيلومترا عن الدار البيضاء و خمسمائة و واحد و خمسين كيلومترا عن العاصمة الرباط، في موقع يعانق البحر و الجبل و يحبوها جمالا تتميز به عن مدن المملكة. أكادير هي واحدة من عواصم الثقافة الأمازيغية المغربية الإسلامية. أغلب سكانها من أصول أمازيغية، طيبون مضيافون. و إذا زرت أكادير خلال شهر يوليوز فلا بد أنك ستحضر بعض العروض الفلكلورية الفنية الأمازيغية بمهرجانها السنوي " تيميتار " أو " علامات ".

الأماكن السياحية الهامة في اكادير

في انتظار حلولك بأكادير سنكون دليلك عن بعد و نقدم لك بعضا مما يجعلها من الوجهات المفضلة للسياح المغاربة و الأجانب:

القصبة العليا: القصبة العليا المعروفة بالأمازيغية بأكادير أوفلا هي أجل المواقع و أروعها بالمدينة. شيدها السلطان السعدي محمد عام ألف و خمسمائة و أربعين و أعيد بناؤها عام ألف و سبعمائة و اثنين و خمسين من أجل حماية أكبر للمدينة من غارات العدو البرتغالي. تقع على ارتفاع مائتين و ستة و ثلاثين مترا عن سطح البحر على الجبل المطل على المدينة الراقدة عند قدمه. من هناك يمكنك أن ترى أكادير بتفاصيلها و كأنك تحلق فوقها و لا تدع الفرصة تفوتك لالتقاط صور تخلد بها اللحظة المهيبة.

المدينة العتيقة الجديدة: هي قرية ثقافية صممها الفنان الحرفي التقليدي كوكو بوليزي المزداد بالمغرب و ذي النشأة الكاديرية، على مساحة تقدر بأربع هكتارات، ليعوض أكادير عن مدينتها العتيقة التي دمرها الزلزال. توفر القرية للمرتادين بالإضافة إلى المقاهي و المطاعم أماكن تجارية.

وادي الطيور: هي حديقة حيوان مصغرة تضم أنواعا مختلفة من الطيور النادرة و بعض الحيوانات. فضاء جميل ستقضي به أوقاتا ممتعة و أنت تحاول مخاطبة الطيور.

حديقة أولهاو: مكان رومانسي نتاج توأمة بين مدينة أكادير و مدينة أولهاو البرتغالية يؤصل لروابط الإخاء بين المغرب و البرتغال. تضم متحفا مخصصا لذاكرة أكادير: أقوى لحظات المدينة في صور و معارض من البناء إلى الزلزال إلى إعادة الإعمار.

شاطئ أكادير: من الشواطئ الأكثر رؤية للشمس في العالم: ثلاثمائة يوم في السنة. شاطئ نظيف و جميل لعشاق السباحة أو التنزه بالكورنيش أو قضاء وقت ممتع بالمقاهي و المطاعم المجاورة.

إيموزار: إذا كنت من عشاق المغامرة فستجد ضالتك بوادي الجنة، واد جميل بجبال إداوتنان هادئ أخضر تنحدر شلالاته في فصل الشتاء على بعد اثني عشر كيلومترا عن مدينة أكادير إلى الشمال.

المارينا: ميناء ترفيهي ترسو به قوارب و مراكب تتيح لك فرصة قضاء يوم في البحر. يتوفر الميناء كذلك على مراكز تجارية و مقاهي و مطاعم.

سوق الأحد: سوق كبير من أكبر الأسواق بالمغرب إذ يزود المدينة و البلاد بكل ما تحتاجه من الخضر و الفواكه التي تنتجها منطقة سوس المجاورة. يضم محلات تجارية تبيع كل ما يحتاجه الزائر و المقيم من صناعات تقليدية و ملابس و منتوجات محلية و حلي.


و لماذا الدليل السياحي؟

لن تحتاج إلى دليل سياحي و أنت تزور مدينة أكادير فكأن بطرق المدينة تأخذك إلى ما لا بد لك من رؤيته بمجرد الدخول إليها، و لكن لا بأس لك أن تأخذ معك تصميما للمدينة يباع بمختلف المراكز التجارية لتكون به دليل نفسك.

مطار قريب من أكادير:

و أنت قادم بالطائرة ستدخل المدينة في سيارة أجرة قادما من مطار المسيرة الدولي الذي يعتبر أول مطار مغربي حصل على شهادة الجودة 9001ISO الدولية. يبعد عن مدينة أكادير بمسافة عشرين كيلومترا إلى الجنوب.

فنادق أكادير

بفضل الكم الهائل من الفنادق بالمدينة و باختلاف تصنيفاتها لن تتعب كثيرا في إيجاد فندق أو إقامة تلائم احتياجاتك ومتطلباتك فالمدينة متكاملة في عروضها السياحية و الفندقية. توفر لك المتعة و الإقامة و الإطعام.

إذا زرت المغرب و لم تزر مدينة أكادير فاحزم حقائبك و خصص إجازتك القادمة لقضاء عطلة ممتعة في أحضان عاصمة سوس، و استعد للتعرف على الثقافة المغربية الأمازيغية و أنت تتجول في واحد من أجمال خلجان العالم: خليج أكادير بالمغرب. و إذا كنت لا زلت تسائل نفسك أتوز المغرب أم لا؟ فيبدو أنك لم تقرأ حكاية العنقاء جيدا.

معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 900x529.معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية


معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةمعلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية:e 32f:معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية


" الدار البيضاء "

كازابلانكا أكبر مدن المغرب والعاصمة الاقتصادية للبلاد، تعد الدار البيضاء المدينة الأكثر حيوية ونشاطاً بالمغرب كما أنها من أبرز مدن المغرب السياحية ويبلغ عدد سكان المدينة حوالي 8 مليون نسمة.
تتمتع الدار البيضاء بطبيعة مختلفة عن باقي مدن المغرب، فكونها المركز التجاري والصناعي الرئيسي في البلاد بالإضافة إلى تمتعها بالعديد من المعالم الثقافية البارزة جعل منها مدينة نادرة تتمتع بجمالها وسحرها الخاص والذي يجمع بين الماضي والحاضر، وجعل منها مدينة تتجه الأنظار صوبها دائماً.

أهم الأماكن والوجهات

تعتبر المدينة البيضاء من أنشط مدن المغرب سياحياً فهي توفر العديد من الوجهات السياحية الهامة، بالإضافة إلى حيوية المدينة والحركة الدؤوبة داخلها الأمر الذي يستقطب العديد من الزوار حول العالم سنوياً، والآن إليك أهم الوجهات السياحية داخل الدار البيضاء

مسجد الحسن الثاني: وهو من أهم المعالم الإسلامية في المغرب والوطن العربي، فهو يجمع بين الفن المعماري المغربي والأندلسي بشكل مبهر ويتم تنظيم رحلات دورية لزيارة المسجد، لذا إن كنت ستزور الدار البيضاء فلا تفوت الفرصة في زيارة أحد أكبر المساجد في العالم.

حي الأحباس: هل ترغب في التعرف على ثقافة وتاريخ المغرب والدار البيضاء قديماً؟ حسناً، فحي الأحباس سيوفر لك فرصة رائعة لذلك، فمع البيوت المغربية المميزة والأزقة والحمامات ستتعرف على لمحة عن الحياة داخل المغرب بصورة واقعية.

أنفا: بوسعك القيام بجولة ممتعة خلال زيارة حي أنفا الرائع، وذلك بالاستمتاع بجولة عبر الكورنيش وزيارة بعض المقاهي والمطاعم الراقية داخل الحي.

متحف عبد الرحمن السلاوي: يعد المكان الأنسب للمهتمين بتاريخ المغرب وثقافة البلاد، فالمتحف يعرض العديد من الأعمال الفنية والمخطوطات النادرة والأشغال اليدوية الرائعة.

منارة العنق: تعد المنارة من المعالم السياحية الهامة في الدار البيضاء، حيث يمكنك الاستمتاع بنزهة للعشاء بجانب الشاطئ ورؤية الأمواج المتلاطمة قرب المنارة.

حديقة الجامعة العربية: في حال أردت الحصول على بعض الترفيه والراحة، فيمكنك زيارة حديقة الجامعة العربية للاسترخاء والتمتع بالنظر إلى المساحات الخضراء الرائعة.

أسعار التنقل والمواصلات

هناك العديد من وسائل المواصلات المتاحة للتنقل داخل مدينة الدار البيضاء بالإضافة إلى الانتقال من وإلى المدينة، وتعتبر القطارات وسيلة مفضلة للتنقل من وإلى الدار البيضاء فهي مريحة وسريعة ورخيصة الثمن، أيضاً فإن الحافلات العامة وسيلة جيدة للتنقل لكن ربما يشعر السائح بعدم الراحة بسبب ارتباك مواعيد هذه الحافلات، كما يمكن التنقل داخل الدار البيضاء بواسطة سيارات التاكسي أو عن طريق استئجار السيارات.

وللانتقال من مطار محمد الخامس إلى مركز الدار البيضاء عن طريق القطار سيتوجب عليك دفع حوالي 40 درهم فقط للوصول إلى محطة القطار في الدار البيضاء ثم يمكنك أن تستقل تاكسي إلى وجهتك داخل الدار البيضاء. أما بالنسبة لأسعار التاكسي من المطار مباشرة فهي 250 درهم والكثير من سائقي سيارات التاكسي يطلبون أكثر من هذا الثمن. وللانتقال داخل مدينة الدار البيضاء بواسطة التاكسي فإن ذلك سيكلفك حوالي 15-40 درهم وذلك بحسب المسافة التي تقطعها، أما استئجار السيارات فهي وسيلة غير مفضلة إطلاقاً في الدار البيضاء فهي غالباً ستجلب المتاعب أكثر من الراحة.

حالة الطقس خلال السنة ومتى ينصح بالزيارة

إن كنت تفكر في زيارة الدار البيضاء فلا تهتم كثيراً لحالة الطقس هناك، فالدار البيضاء تتمتع بجو رائع جداً طوال العام، مع ذلك فإن أشهر الصيف تشهد ارتفاع درجات الحرارة ولكن بشكل متوسط وذلك في الفترة يوليو وسبتمبر والتي تعد أكثر الفترات حرارة في الدار البيضاء لكن الانخفاض النسبي لمعدلات الرطوبة يخفف من الشعور بهذه الحرارة، أيضاً في ساعات المساء تنخفض الحرارة بشكل كافي ويكون الطقس رائع للغاية. أما إن كنت تفضل زيارة الدار البيضاء في فصل الشتاء فلن تواجه أي صعوبات مع الطقس، فمن شهر ديسمبر إلى شهر فبراير يمكنك الاستمتاع بطقس لطيف وبارد بالدار البيضاء كما أنها الفترة المفضلة لزيارة الدار البيضاء من قبل السياح.

مطارات

يعتبر مطار محمد الخامس الدولي من أكبر وأهم مطارات المغرب كما أنه أكثرها ازدحاماً ويبعد حوالي 20 كيلو متر عن مركز مدينة الدار البيضاء، ويمكن الوصول للمدينة عن طريق مطار محمد الخامس بسيارات التاكسي أو عن طريق القطار أو الحافلات العامة، كما يوجد مكاتب لتأجير السيارات داخل المطار. يوفر المطار جميع الاحتياجات الأساسية للمسافر من ضمنها صرف العملات وقاعات للجلوس والراحة والعديد من المطاعم والمقاهي والمحلات التجارية.

معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحيةهذه الصورة تم تصغيرها . الحجم الافتراضي لها هو 1024x684.معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية



@@ السعيد @@ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات هامة عن أهم مدن المغرب السياحية @@ السعيد @@ سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا 1 03-25-2018 06:20 PM
معلومات فضائية هامة - معلومات عن الكون مفيدة دموع الملائكة عالم البحار و النبات وعلم الفضاء والفلك 11 08-11-2011 10:16 AM
تاونات (المغرب) - أقاليم - اروع الاقاليم السياحية في المغرب بالصور دموع الملائكة سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا 2 10-29-2010 05:03 AM
المؤهلات السياحية في المغرب دعم اقتصادي واضح - ارتفاع النشاط السياحي في المغرب دموع الملائكة سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا 2 07-02-2010 04:56 AM
معلومات تاريخية هامة ومفيدة - معلومات تاريخية عامة دموع الملائكة التاريخ والحضارة القديمة والتراث 3 06-19-2010 12:49 AM

الساعة الآن 06:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103