تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ادبيه وفكريه وثقافيه > خواطر , عذب الكلام والخواطر > خواطر متحركه - خواطر حب غزل عتاب ألم فرح حزن

خواطر متحركه - خواطر حب غزل عتاب ألم فرح حزن خواطر متحركه - خواطر حب غزل عتاب ألم فرح حزن

الفرق بين الحب والاعجاب : كيف أميز بين الحب والاعجاب ؟..

Like Tree1Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-11-2017, 05:03 PM   #1 (permalink)
دانتيلا
مشرفة الخواطر - عطر المنتدى
 
الصورة الرمزية دانتيلا
Wink الفرق بين الحب والاعجاب : كيف أميز بين الحب والاعجاب ؟..




"


كثيرا لا يقدر الانسان على معرفة شعوره نحو شخص معين ولا يقدر ان يحدد ان كان شعورة هذا حب ام اعجاب ولا يقدر ان يميز أو يعرف الفرق فيقع في حيره من امره ولا يقدر على التميز، ولكن هناك فرق كبير بين الحب والاعجاب وهذا لا يعرفه كثير من الناس وللأسف يفسر الكثير شعورهم بالأعجاب على انه حب او شعورهم بالحب على انه اعجاب، ولكن الأن سوف نعرف الفرق بين الحب والاعجاب .

"
مفهوم الحب والاعجاب

في حالة الاعجاب


هو اعجاب شحص بصفات معينة في شخص اخر وبالتصرفات والافعال التي اعجبتنا في هذا الشخص، او الاعجاب بالاسلوب في الحوار او الاعجاب بالشخصية، ويمكن لهذه الاشياء ان تجعله يميل الى الشخص الاخر، وامام الشخص الذي تعجب به تكون سعيدا فقط ولن تشعر بالخجل منه ويمكن ان تتكلم امامه بكل صراحة ووضوح. الشخص الذي تعجب به اذا فكرت فية يكون التفكير مجرد التفكير في الشيء الذي اعجبك فيه وليس فيه هو كشخص، والشخص الذي تعجب به لا تفكر فيه كثيرا او يشغل اهتمامك والشعور بالاعجاب لا يبدأ بالنظر الى الشخص بل بالأستماع إليه. ان الاعجاب بشخص معين يجعلك ان تتخذه قدوه وتريد ان تكون مثله في الشيء الذي اعجبك ويمكن للاعجاب ان يتحول الى حب اذا اقتربت من الشخص الذي اعجبت به، ويمكن ان تتخيل ان ذلك الاعجاب هو شعور بالحب لكن عندما تقترب من هذا الشخص تعلم انه شعور كاذب وانه كان مجرد اعجاب .

"

حب وليس اعجاب
الحب شيء مختلف عن الاعجاب فالحب شعور نابع من داخل الانسان يشعر به عندما يرى الشخص الذي يحبه وعندما يكون مع هذا الشخص يخفق قلبه بشدة ويكون في قمه سعادته ويريد ان يراه طوال الوقت ويشعر بالراحه والامان عندما يكون بجانبه ويشعر ايضا بالخجل منه ولا يستطيع ان يبوح له بكل ما بداخله لان الخجل يجعله غير قادر على التعبير عما بداخله، وعندما يغيب الشخص الذي يحبه تكون في قمه حزنه.
والشخص الذي تحبه تفكر فيه طوال الوقت وتهتم بمعرفة كل شئ عنه حتى ابسط الاشياء، والشخص الذي تحبه يكون اهم شخص في حياتك ويكون هو اول شخص تحكي له مشاكلك وهمومك ويشعرك بالراحه وينصحك ويخاف عليك هو الشخص الذي يقف بجانبك طوال الوقت وهو من يرشدك الى الطريق الصحيح ويحافظ عليك ويفعل أي شئ حتي يجعلك سعيد .
الفرق بين الحب والاعجاب

اللقاء


– عندما تلتقي من تحب تتسارع نبضات قلبك ويبدأ بالخفقان بقوة وسرعة .
– عندما تلتقي من يعجبك ينتابك شعوراً او حالة من السعادة.
النظرة


– عندما تلتقي من تحب وتنظر الى عينيه فيصيبك الخجل وتحمّر وجنتاك.
– عندما تلتقي من يعجبك وتنظر الى عينيه فسوف ترسم بسمة على فاهك.
الحالة


– عندما تلتقي من تحب تتسامى حالتك وتشعر بان الليل نهار وان الشتاء ربيع.
– عندما تلتقي من يعجبك تشعر افضل ولكنك تبقى في الليل والسهرة الجميلة او تتمتع بالشتاء الرائع.
الصراحة


– عندما تلتقي من تحب ترتبك وتستصعب البوح بافكارك.
– عندما تلتقي من يعجبك تفضفض وتقول براحة ما تفكر به.
المزاج


– عندما يتعكر مزاج من تحب فمزاجك ايضاً يتعكر ويصيبك الحزن فاذا بكى تبكي واذا آن تأن .
– عندما يتعكر مزاج من يعجبك فانك تأسف لحاله.
الحواس


– بالعينين يبدأ الشعور بالحب والعشق والغرام.
– بالسمع يبدأ الشعور بالاعجاب والدهشة.
السماح


– الأخطاء لا تتحول إلى ضغائن مع من تحب فهناك قدرا قويا من الغفران.
– الاخطاء قد تدفعك للابتعاد عن من يعجبك وستصيبك خيبة امل كبيرة .
التضحية والتفاهم


– في حالة الحب انت على استعداد للتضحية والتنازل وكلا الطرفين يفهم كل منهما الآخر ويرعاه ويثق به ولديه شعورٌ جديدٌ من الأمل للمستقبل معاً دائماً.
– في حالة الاعجاب قد تفقد ثقتك بمن يعجبك وسوء التفاهم له مكانة اكبر بينكما نتيجة لهذا وليس لديك محطات مستقبلية جوهرية معاً.
من المهم جدا تميز الفرق بين الحب والاعجاب قبل دخول أي تجربة عاطفيه حتى لا يدخل أي شحص في قصة حب ويتخيل انه يحب هذا الشخص وبعد ان يتعمق في هذه العلاقة يكتشف ان كل ما شعر به لم يكن حبا على الأطلاق ولا يستفيد أي شئ سوى المرور بتجربه فاشلة.
"


aamin likes this.

دانتيلا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 05:06 PM   #2 (permalink)
دانتيلا
مشرفة الخواطر - عطر المنتدى
 
الصورة الرمزية دانتيلا
"




جس نبض من تحب : كيف تعرف هل يبادلك الطرف الآخر الحب ؟


"

قبل بداية أي علاقة تأتي مرحلة جس نبض من تحب لتعرف هل هو ميال أليك أيضًا أم لا، في هذه السطور نقدم 8 طرق من أجل جس نبض من تحب ومعرفة هل يبادلك الشعور أم لا.
هل تسائلت عن الطريقة الصحيحة من أجل جس نبض من تحب ؟ بالتأكيد يعتبر الحب ذو دلالات كبيرة ومهمة لنا كبشر، فنحن نبحث دوما عمن نبحث، وقد نقضي مسافات طويلة من اعمارنا في هذا البحث حتى نصل الى التيقن من هذه النتيجة، فالحب هي مشاعر عميقة نحتاجها، ونرغب بها، لكن المشكلة تكون في مسألة التيقن من هذا الشعور، ماهي الامارات التي تصدر عن هذا الشخص او ذاك وتشير بما لا يدعو للشك الى انه الحبيب المنتظر، فالانجراف في المشاعر ناحية الشخص الاخر بناءا على الاوهام قد يكون له عواقب وخيمة. والافضل تحكيم الكثير العقلانية والمشاعر حتى نصل الى حقيقة هذه المشاعر ومن ثم مشاركة الطرف الاخر فيها، ومن اهم هذه الدلالات والامارات مايلي.
.
.
دانتيلا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 05:10 PM   #3 (permalink)
دانتيلا
مشرفة الخواطر - عطر المنتدى
 
الصورة الرمزية دانتيلا
"


8 طرق من أجل جس نبض من تحب





1متى يرغب بالحديث معك

من اولى الامور التي تستطيع من خلالها الى فهم النظرة التي يحملها هذا الشخص لك هي متى دوما يرغب بالحديث معك، فهذا الامر يرتبط بمعايير الرغبة لا الحاجة، اي هل يرغب هذا الشخص بالحديث معك في كل وقت، او عندما يتوفر له الوقت للحديث معك، او عند الحاجة اليك، فالمحب بطبيعته يشعر دوما بالرغبة للحديث مع من يحب، اما الصديق فتكون رغبته مرتبطة في العادة في الوقت المتاح له، وهو ما يسمى بوقت الراحة والصداقة، اما النوع الثالث فهو الانتهازي الذي لا تحتاجه على الاطلاق، فارتباطه بك ينطلق الى موضوع المصلحة، لا اكثر وليس الحب.

2هل يطلب لقاءك باستمرار


من يحبك ويعشقك يرغب بلقائك دوما وهو يطلب هذا اللقاء، وقد يصل الى مرحلة الالحاح الممل، ولكنه لا يستطيع التوقف عن هذا الطلب، فأنت بالنسبة له امر ضروري في يومه، ولهذا عليك ان تحاول ان تفهم كم من الاصرار يحمله هذا الشخص للقائك هل هو مطلب مستمر امر عارض مرة اخرى ويرتبط بوقته، وكذلك عليك ان تتعرف الى مشاعرك انت ايضا حيال طلبه للقائك هل تحمل في طياته الرغبة السريعة على القبول ام المماطلة في الامر لغاياتك ام التفكير في عدم الاجابة، حاول ان تحلل هذا الامر اكثر لتصل الى المعرفة الحقيقية حول طبيعة هذه العلاقة مع ضرورة التخلي عن المجاملة، تعامل مع هذا الامر على انه عملية حسابية تحتاج الى الدقة وليس العاطفة.



.
.
دانتيلا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 05:16 PM   #4 (permalink)
دانتيلا
مشرفة الخواطر - عطر المنتدى
 
الصورة الرمزية دانتيلا
"


3) كم هو منفتح معك بالحديث


من سمات الشخص الذي يحب ان يكون كثير الانفتاح مع الشخص الذي يحب، فهو يحاول ان يجره للمشاركة معه في افراحه واتراحه وصياغته للمستقبل ورؤيته للحاضر، هو يحاول ان يجعله شريكا في كل ما ذكر لغايات اثبات الحب والمودة وان المستقبل يحمل الرقم ( 2) وليس ( 1 )، وهو يشاركك في الحديث عن ادق تفاصيل حياته ومشاكله وطرق حلها من منظوره الشخصي، ويستمع لاقتراحاتك ويتقبلها وقد يعمل بها من منطلق انها كافية لحل مشاكله.

4)هل يتحدث عن اخرين في حضورك


هذه أسهل طرق جس نبض من تحب ، فعليك ان تلاحظ واثناء الحدث معه هل هو من النوع الذي يقصر الحديث عن كليكما ام انه قد يتجاوز ها الامر ليتوسع في الحديث عن الاخرين، وخاصة من الجنس الاخر، وقد يذهب الى وصف رغباته واتجاهاته الى ذلك الطرف، من المعروف ان الشخص الذي يحب، هو من يقتصر في جلسته مع من يحب عليه فقط، فلا يحب ان يسمع عن الاخرين من الطرف الاخر او ان يتحدث عنهم فهو مشغول تماما في سرد كل ما يحب عن هذا الشخص مع الابتعاد عن الغير، لهذا عليك التدقيق في تصرفاته واحاديثه.


5ما هي ردة فعله عند الحديث عن اخرين


من الامور التي تستطيع من خلالها الى الوصول الى الطريقة التي يفكر فيها الطرف الاخر تجاهك و جس نبض من تحب ، هي ان تقوم بإرسال رسالة معينة او ومضة معينة ولو على سبيل المزاح مع محاولة اكتشاف ردة فعله عليها، وهذه الوسيلة دوما ترتبط بطرف ثالث، فمثلا ان كنتما زملاء في العامل حاول ابداء الاعجاب العاطفي بزميل اخر في العمل، وليس الاعجاب المهني، وان كنتما في الدراسة استخدم نفس الاسلوب، وعليك ملاحظة العبارات والتقاسيم التي تظهر على شريكك، ومن ثم القياس عليها، فهل الجمود سيطر على الوضع ام ظهرت علامات تحتمل تفسيرات كثبرة، ومن هذه العلامات ما يرغب كل شخص ان يراه فيمن يحب




.
.

التعديل الأخير تم بواسطة دانتيلا ; 12-11-2017 الساعة 05:19 PM
دانتيلا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 05:21 PM   #5 (permalink)
دانتيلا
مشرفة الخواطر - عطر المنتدى
 
الصورة الرمزية دانتيلا
"


6هل يشاركك المناسبات


هذه العلامة تساعد كثيرًا في جس نبض من تحب . فيجب ان تحب ان تشارك في المناسبات التي يكون فيها حاضرا الشخص الذي تحب هو من الادلة على مقدار اعجابك وحبك للطرف الاخر، فمن الامور التي تعتبر محسومة اننا نحب ان نلتف حول من نحب وبالتالي عليك ان تراقب الاشخاص الذين يلتفون حولنا في مناسباتنا، فهل هذا الشخص يتواجد في جميعها الا لظرف قاهر، ام لا ؟


7هل يتقبل اللقاء بعد هاتف مفاجئ منك


لو حدث معك طارئ واضطررت الى الاتصال بشخص معين، هل هو موجود ام لا، هل يمكنه الحضور ام لا؟ ان الشخص الذي يحبك لن يتوانى عن التخلي عن اهم الامور والاشغال التي لديه لغايات التواجد بقربك وحولك ان تطلب الامر، فقط عليك ان تحاول ان تجرب هذا الاختبار لتدرك ما هي درجة المحبة التي يحملها هذا الشخص لك، وهل هي حقيقية ام مجرد اقوال..


.
.
دانتيلا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 05:23 PM   #6 (permalink)
دانتيلا
مشرفة الخواطر - عطر المنتدى
 
الصورة الرمزية دانتيلا
"

هل يستمع لك ويقدم الدعم لك عندما تحتاج


امر اخر على قدر من الاهتمام في عملية جس نبض من تحب ، فبغض النظر ان كان هذا الشخص الذي يحبك يمتلك موهبة الاستماع ام لا، فهو على استعداد الى الاستماع لك، وتقبل ارائك، وان يحمل ما في داخله لأجلك، فهل هو قريب لك وانت قريب له بحيث يبدي استعدادا للاستماع اليك ام لا، وكذلك الامر فيما يخص الدعم، مع اختلاف نوع الدعم ومقداره فالحبيب دوما ما يبدي استعداد لدعم من يحب وبغض النظر عن مقدار هذا الدعم. فهو يحب، ومحبته كبيرة..


.
دانتيلا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 05:33 PM   #7 (permalink)
دانتيلا
مشرفة الخواطر - عطر المنتدى
 
الصورة الرمزية دانتيلا
"

"
هل يغار عليك

"
بالطبع هذه الصفة هي صفة موجودة ومعلومة للكل، فالشخص الي تظهر على وجهه تلك العلامات التي تشير الى الغيرة والشعور بالقهر في حال تطرقت الى اخر، هذه العلامات والامارات هي مقياس خفي لمن تحي وترغب بمعرفته وتحبه وعليها يمكنك ان تبدي اقتناعك من مقدار هذا التصرف ونتيجته.
دانتيلا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 05:38 PM   #8 (permalink)
دانتيلا
مشرفة الخواطر - عطر المنتدى
 
الصورة الرمزية دانتيلا
"



كيف تعرف من يحبك سرا


ما هي الطريقة لمعرفة حقيقة من يحبك سراً، وكيف الوصول الى هذه الحقيقة ، ولماذا يكتم البعض الحب للاخر ؟ سنحاول استعراض بعض النقاط التي قد ترشدك لهذه المعلومة
هذه حقيقة واقعة، نعم هناك الكثير من البشر من يكتمون مشاعرهم ويعيشون مع اسرارهم الى سنوات طويلة، وقد تبقى وتندثر مع الايام لتصحو فجاءة عند لقاء الحبيب القديم فجاءة في احدى الطرقات او في احد الاجتماعات، هذه الصدفة قد تحيي المشاعر الدفينة، ولكنها قد تعود دفينة مرة اخرى، ولدفن الحب ومشاعر الرغبة اسباب سنتطرحها لاحقا في المقال لاحقا، ولكن ما يحدث لهذا الانسان يعد بمثابة قمع لنفسه ولذاته، ولكن ماذا عن الطرف الاخر، (المحبوب )، تلك الفتاة الجميلة او ذاك الشاب الوسيم، الا يشعرون بمن يحبونهم، اليس هناك اي خواطر تجول في مخيلتهم تحدثهم عنهم، ترشدهم اليهم، ليس هناك اي نوع لتوارد الخواطر بينهم ؟ والاهم من ذلك الا يرغبون بمعرفة من يحبهم ومن يكرههم، اعتقد ان الكل يرغب بمعرفة ذلك، والكل يحن الى الاقتراب من تلك المعلومة، ولو حتى ليشبع رغباته وغروره الشخصي، ولكن ما هي الطريقة لتحقيق هذه الغاية، وكيف الوصول الى من يحبك سرا، سنحاول في هذا المقال استعراض بعض النقاط التي قد ترشدهم الى هذه المعلومة .
.
دانتيلا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 05:39 PM   #9 (permalink)
دانتيلا
مشرفة الخواطر - عطر المنتدى
 
الصورة الرمزية دانتيلا
"


لماذا يكتم البعض حبه للآخر؟

عدم التكافؤ من الناحية المالية :

في بعض الاحيان اذا كان الطرف الذي يحب لا يتمتع بوضع مالي جيد بالمقارنة مع الطرف الآخر، فإنها قد تشكل عائقا يحول دون القيام بالخطوة الى الامام، وومع ان العقدة المالية قد لا تكون موجودة اساسا عند المحبوب الا ان البعض قد يستمر في وضعها كعقدة المنشار في تصوراته للطرف الآخر .

.
دانتيلا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-11-2017, 05:40 PM   #10 (permalink)
دانتيلا
مشرفة الخواطر - عطر المنتدى
 
الصورة الرمزية دانتيلا
"



عدم التكافؤ من الناحية الجمالية :

ان يكون احد الطرفين اجمل من الطرف الاخر فتلك احدى المصائب التي قد لا تحل ابدا، وعلى غير المتعارف عليه فإن هذه العقدة موجودة عند الاناث اكثر منها عند الذكور، فالفتاة لا تتجرا ان تتكلم مع الشاب الوسيم لهذا السبب وبصورة اكبر مما يحصل عند الذكر الذي يحاول تعويض هذا النقص ( ان اعتبرناه مجازا نقص ) بوسائل عديدة منها خفة الدم، والمال، الهدايا، وغيرها .
عقدة الفتاة والذكر :

وهذه العقدة موجودة في المجتمعات الشرقية بصورة كبيرة، حيث دوما الفتاة مدللة على حساب الشاب، وتنتظر ان يقدم لها الطاعة والرغبة، ويتقدم لها شارحا وكاشفا عن مشاعره لها، وهي قد تنظر بعين العطف اليه او تدير ظهرها له، وان بدات هذه العقدة بالاختفاء قليلا من هذه المجتمعات الا انها ما زالت موجودة .
اشباع الغرور الذاتي :

الانتظار والانتظار ومن ثم الانتظار، من سيتقدم بالخطوة الاولى نحو الآخر؟، هي نوع اخر من المطبات الصناعية التي يصنعها البشر لقتل المشاعر الطبيعية بينهم . وفي النهاية ما بين الشد والرخي قد تضيع الفرصة ( بيستاهلو) .
كيف تعرف من يحبك سرا ؟

هي بعض النصائح والملاحظات لتعرف من يحبك سرا :


.

التعديل الأخير تم بواسطة دانتيلا ; 12-11-2017 الساعة 05:53 PM
دانتيلا غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكاية وراء كل باب .. ( الحيرة بين الحب والاعجاب ) .. كروانووو مواضيع عامة منقولة للنقاش 0 09-29-2013 09:25 PM
^___الفرق بين الحب والاعجاب ___^ dodymaroo عالم حواء الرومانسية 15 07-12-2011 12:48 AM
كريمة ورافع والاعجاب وردة بيسان فضائح ستار اكاديمي 11 Star Academy 25 04-10-2011 12:48 AM
المسلسلات التركية بين التبعية والاعجاب بقايا امراءة المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 11 07-03-2008 02:25 AM

الساعة الآن 03:02 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103