تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات القصص والروايات > عالم الطفولة العاب وقصص وروايات اطفال

عالم الطفولة العاب وقصص وروايات اطفال منتدى ألعاب وقصص وروايات للأطفال, قسم خاص لكل طفل عربي نقدم فيه برامج تطور من الطفل والعاب جميلة وقصص رائعة توعوية تنمي عقلية الطفل وتساعده في تطوير ذاته

توصيات هارفارد لطبق الطعام الصحي للطفل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 11-06-2017, 04:11 PM   #1 (permalink)
القلم الشائك
أمير الرومانسية
كاتب ومتامل
 
الصورة الرمزية القلم الشائك
توصيات هارفارد لطبق الطعام الصحي للطفل




توصيات هارفارد لطبق الطعام الصحي للطفل

طبق الطعام الصحي هو دليل مرئي لتشجيع الأطفال على التغذية الصحية المحتوية على العناصر الغذائية المتكاملة و يحتوي أيضاً على عنصر النشاط الحركي كجزء هام من المعادلة.

تم تصميم هذا الطبق حسب رأي خبراء التغذية والصحة العامة في جامعة هارفرد



تأسيس نظام غذائي صحي
أهم نقطة يجب التركيز عليها في أي نظام صحي هي التنويع فكل نوع من الأغذية يحتوي على خليط فريد من النشويات، البروتينات و الدهون و هي المغذيات الكبيرة و على كميات متفاوتة من النغذيات الصغيرة مثل الفيتامينات و المعادن.

كخطوة أولى يجب ملئ نصف طبق الطفل بالخضروات و الفاكهة الملونة ، ثم تقسيم النصف المتبقي بين البروتينات الصحية و الحبوب الكاملة.

للمزيد:

الطبق الصحي الغذائي

أبجديات التغذية من البيت الى المدرسة



كل ما زادت كمية الخضروات و تنوعت كلما كان النظام الغذائي أفضل.

البطاطا و البطاطا المقلية لا يتم حسابها مع الخضروات الصحية لأنها تؤثر سلباً على مستوى السكر بالدم



تناول كميات كبيرة من الفاكهة من كل الألوان.

تناول الفاكهة كما هي بدون عملها عصير ، يكفي أن تشرب كأس صغير يومياً من العصير.

للمزيد: أهم 10 أطعمة لتقوية جهاز المناعة للطفل



تناول الحبوب الكاملة الأقل معالجة.

الحبوب الكاملة، القمح الكامل، الأرز البني، الكينوا لهم تأثير أقل على زيادة مستويات السكر بالدم.



اختر البذور مثل الفاصوليا، البازلا، المكسرات و النباتات المحتوية على بروتينات و لا تنسى الأسماك ، البيض و الدواجن.

حدد كميات اللحوم الحمراء و تجنب اللحوم المعالجة مثل السجق و النقانق و اللحم المقدد.



من المهم معرفة أن الدهون عنصر مهم في الغذاء الصحي و لكن الأهم هو نوع الدهون التي نتناول ، فيجب اختيار الدهون الغير مشبعة مثل الأسماك، المكسرات و الزيوت النباتية.

تقليل الدهون المشبعة الموجودة في اللحوم الحمراء و الزيوت المهدرجة.

استخدم زيوت نباتية صحية مثل زيت الزيتون، الذرة، عباد الشمس و زيت الفستق و قلل استخدام الزبدة.



اشرب الحليب الغير محتوي على نكهات ، وتناول الألبان، و كميات قليلة من الاجبان.

شتقات الحليب مهمة لإمداد الطفل بالكالسيوم و فيتامين د اللازم للنمو.



الماء يجب أن يكون المشروب الرسمي للطفل مع كل وجبة و عند ممارسة الرياضة.

قلل شرب العصائر لأنها تحتوي على كميات كبيرة من السكر و تجنب المشروبات الغازية فكل هذه المشروبات تحتوي على سعرات عالية تؤدي مع الزمن إلى السمنة و زيادة خطر الاصابة بأمراض القلب و السكري.

للمزيد: احـذروا سمنة أطفالكــم!



و أخيراً لا يكتمل النظام الغذائي إلا بممارسة أنشطة يومية لتبقي الطفل مفعم بالحيوية ، فعلى كل طفل تحديد ولو ساعة واحدة يومياً للرياضة.

اقرأ أيضاً:

تغذية الطفل حسب سنه




القلم الشائك غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
استراتيجيات تنظيم أوقات وجبات الطعام للطفل خورآآآفيةة عالم حواء الرومانسية 2 11-15-2012 03:26 AM
كتاب حصن المسلم للطفل ، نسخة رائعة و مميزة للطفل »●الحلم الخجول ●« عالم حواء الرومانسية 7 06-19-2012 09:29 AM
إختيار الطعام الصحي في المطعم سوزان2 مطبخ عالم حواء الرومانسية 0 09-01-2009 04:51 AM
الطعام الصحي لتجنب ارتفاع ضغط الدم الوردة النارية مطبخ عالم حواء الرومانسية 0 04-12-2009 11:36 PM
تغذية: الطعام الصحي طريق السعادة الوهم الأخير الصحة والطب البديل | حميات غذائية 1 07-16-2004 11:02 PM

الساعة الآن 12:10 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103