تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل

تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل نصائح للمقبلين على الزواج, كيف تطور نفسك؟ , اطلق العملاق بداخلك, توجيهات ونصائح للمراهقين والمتزوجين.

عشر قواعد للذوق السليم وحسن المعاملة

Like Tree6Likes
  • 2 Post By إينآس..}
  • 2 Post By ليدي ريومه
  • 1 Post By fardream
  • 1 Post By MîîSs MaHa

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-15-2016, 01:09 AM   #1 (permalink)
إينآس..}
عضو مميز
أنثى من زمن آلنقآء
 
الصورة الرمزية إينآس..}
عشر قواعد للذوق السليم وحسن المعاملة




قبل نحو قرن قال رجل الأعمال وقطب صناعة النفط الأمريكي الراحل جون دي.
روكفلر "سأدفع لمن لديه القدرة على التعامل مع الناس أكثر مما أدفعه مقابل أي مهارة أخرى
على وجه البسيطة." ومنذ ذلك الوقت خلصت دراسات لشركات كبرى مثل جوجل إلى نفس
التفكير وأظهرت أن غالبية المديرين الناجحين لديهم ملكة التعامل مع الناس.

وفيما يلي عشر نصائح للسلوك الناجح في العمل:
1- يجب أن تتبنى سلوكاً إيجابياً
الكل يمر بأيام صعبة لكن ليس من حق أحد أن يفرغ هذا على الغير فالأسلوب الفظ
أو غير المهذب أو العبوس أو المزاج السيء أو الانفجار في موجات غضب غير مبررة
ومظاهر الاستياء بشكل عام قد تكلفك الكثير في حياتك المهنية.
2- عليك أن تحترم نفسك وغيرك في الفضاء الإلكتروني
فرسائل البريد الإلكتروني لا تمحى وتظل باقية للأبد ووسائل التواصل الاجتماعي حقل ألغام
فإذا شعرت أنك لا تريد أن تطلع أمك عليها فلا تضغط على زر الإرسال.
3- يجب أن تحضر في موعد العمل المحدد
فجعل الآخرين ينتظرونك هو أسوأ استغلال للسلطة وهذا يسري على المواعيد التي يجب أن تحضرها
بنفسك وعلى رسائل البريد الإلكتروني والاتصالات الهاتفية وفي النهاية التأخر على مواعيد العمل يقتطع
من رصيدك فالكل مشغول والكل وقته ثمين والتأخر يجعلك تبدو غير قادر على التنظيم.
4- عليك أن تمتدح الآخرين في العلن وأن تنتقدهم سراًً
فإذا أردت أن تحسن موقفا ما أو أداء شخص فالانتقاد علنا هو أسوأ طريقة
فهذا لا يفيد في شيء بل يشعر الآخر بالمهانة وربما يدفعه إلى الرد بشكل جارح
تذكر أن القيل والقال في المكتب يبدو أسوأ كثيرا ممن هم محور هذه الأقاويل.
5- عليك أن تراعي المجاملات الاجتماعية في العمل.
فالإتيكيت هو مجرد ذوق عام مصحوب بجرعة كبيرة من الطيبة تأكد من أنك ترد بشكل فوري
على كل دعوة تتلقاها ولا تصطحب معك شخصا لم توجه إليه الدعوة أصلا ولا تتغيب عن مناسبة وعدت
بأن تحضرها. فالضيف الجيد يشارك في المناسبات الاجتماعية بنفس قدر المضيف الجيد بل وربما أكثر.
6- عليك أن تستخدم الاسم الصحيح.
كلنا ننسى أسماء وليس عيبا أن تقول "من فضلك قل لي اسمك ثانية. ذاكرتي خانتني." لكن من العيب ألا تتأكد
من كتابة الاسم الصحيح لمن تراسله. هذا كسل يمكن أن يفقدك عملك. وتذكر أنه حين يكون هناك أربعة أجيال
في مكان عمل واحد فمن الأخطاء الجسيمة أن تتصور أن بوسعك مخاطبة شخص ما باسمه أو اسمها الأول.
7- عليك أن تتحدث في الهاتف بوضوح وبطء.
اجعل من يسمعك يحس بابتسامة في نبرة صوتك ولذلك ابتسم وأنت تتحدث وإلا بدا الضيق على صوتك
لكن قد لا يكون هذا مفيدا إذا كنت تتحدث مع شخص ذي سلطة أو من ثقافة مختلفة أو جيل آخر.
8- عليك ألا تستخدم ألفاظا نابية.
الكلمات المهذبة هي الكلمات الوحيدة المباحة في مكان العمل. لا تقبل بلغة سوقية أو ركيكة.
وفي المقابل من المفيد أن تستخدم بصورة عفوية تعبيرات مثل "من فضلك" و"شكرا" و"عفوا".
9- عليك أن تراعي الملبس المناسب.
لا تدخل مكان العمل دون أن تعرف قواعد اللبس فيه. فالاهتمام بالمظهر ضروري.
10- يجب أن تخضع للمحاسبة.
كلنا يرتكب أخطاء لكن هذا لا يعطينا رخصة إلقائها على شخص آخر، فالاعتراف بالخطأ لا يجلب
لك العار.. فنحن لا نملك كل الإجابات لكن من العار عدم الرغبة في الالتفات إلى الخطأ.



إينآس..} غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-16-2016, 02:35 AM   #2 (permalink)
ليدي ريومه
عضو موقوف
طرح قيم ونصائح رائعة
إيناس يعطيك العافيه
إينآس..} and fardream like this.
ليدي ريومه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-16-2016, 03:23 PM   #3 (permalink)
fardream
عضو مميز
 
الصورة الرمزية fardream
شكرا عالمعلومات القيّمة
إينآس..} likes this.
fardream غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-17-2016, 08:33 AM   #4 (permalink)
MîîSs MaHa
مشرف متميز سابقاً
طرح قيم ونصائح رائعةة
شكراً إينآس
إينآس..} likes this.
MîîSs MaHa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2016, 10:08 PM   #5 (permalink)
إينآس..}
عضو مميز
أنثى من زمن آلنقآء
 
الصورة الرمزية إينآس..}
أسعدني حضوركم و شرفني وجودكم جميعا
إينآس..} غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرسول وحسن المعاملة ( م ) إندماج الأرواح تعرف على سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم و اصحابه الكرام 5 01-11-2014 11:36 PM
][النبي كأنك تراه (2): الأدب وحسن المعاملة. خطبــة .. محمد الخميس][ بحرجديد يوتيوب - أناشيد - خطب - محاضرات - كتب - قرآن كريم 8 10-08-2013 02:09 PM
العقل السليم في الجسم السليم.. {خاص بمسابقة تطوير المنتدى} (ح) فارس. تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 7 05-18-2013 12:51 AM
الجسم السليم في النوم السليم al walhan الصحة والطب البديل | حميات غذائية 0 05-16-2005 01:56 PM
العقل السليم في الجسم السليم..فوائد الفواكه والتغذية الجيدة فــارس الحـ§§§ــناء الصحة والطب البديل | حميات غذائية 4 08-14-2004 10:03 PM

الساعة الآن 07:19 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103