تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات القصص والروايات > قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية

قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية أروع القصص العربية الخيالية و قصص الحب الغرام العشق بين العشاق في عالم الروايات والقصص الطويلة, تمتع بقراءة القصص بدون اشتراك لأنها خدمة مجانية من منتديات عالم الرومانسية

قصة إسلام الشيخ يونس مصطفى من البرازيل !!!

Like Tree1Likes
  • 1 Post By abdulsattar58

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-05-2016, 08:30 PM   #1 (permalink)
abdulsattar58
عضو مميز
36 قصة إسلام الشيخ يونس مصطفى من البرازيل !!!




قصة إسلام الشيخ يونسمصطفى من البرازيل
أخلاق المسلمينوحفاظهم على تعاليم الإسلام
سبب دخوله في الدينالإسلامي
قد تكون أخلاقُ المسلم وسلوكياته وسيلةً يشرح بها قلب غيرالمسلمين للإسلام، فالكلمة الطيبة والأخلاق الحسنة هي علامة المسلم، وطريقه فيالدعوة إلى دين الإسلام.
الشيخ يونس مصطفى الشيخ هو رجل برازيلي، منَّ الله عليه بنعمةالإسلام منذ ست سنوات، بفضل رجل من نيجيريا يُدعى الشيخ محمد زكريا.
رأى الشيخ يونس منه أخلاقًا وتصرفات لم يرَها من قبلُ فيبيئته النصرانية، فقد جعله الله له سببًا في دخول الإسلام، ليترك عمله في الموسيقا،ويدفع نفسه في دراسة الدين الإسلامي، حتى أصبح مديرًا للمركز الإسلاميبالبرازيل.
بداية نود التعرفعليك؟
أنا يونس مصطفى الشيخ، من البرازيل، وعمري 39 عامًا، أعمل الآن في مجال الدعوة إلىالإسلام، وأدرس الدين الإسلامي في مصر.
صف لنا حياتك قبلالإسلام، ماذا كنت تعمل؟ وكيف كنت تعيش؟
قبل الإسلام كنتُ أعيش في أسرة مسيحية عادية، وكنت أعمل في الموسيقا، وحصلتعلى ماجستير في الموسيقا، وكنت أعمل في أستوديو موسيقا كبير، كان شَعري طويلاًجدًّا، ومظهري كان يشبه كثيرًا من الموسيقيين المعروفين الآن، وكلما تذكَّرت هذاالمظهر الآن أشعر أنني كنت مقزِّزًا جدًّا.
وكنت أذهب إلى الكنيسة مع أسرتي باستمرار، كأي شاب برازيليمسيحي عادي، لم أكن مقتنعًا بما كنتُ أفعله في النصرانية، ولكن كنت أعتبر أن هذاالدين يأتي بالوراثة، ويجب عليَّ أن أحترم ما توارثتُه من أبي، ولكن بعد ذلك طبعًاتغيَّرتْ هذه النظرة تمامًا.
وماذا عن حياتكالدينية؟
كانت غير مستقرة، وكنت دائمًا أقوم بعمل المشكلات في الكنيسة؛ لأنني كنتأسأل كثيرًا في الدين المسيحي، حتى قام أحد القساوسة الكبار بضربي؛ لأنني سألتسؤالاً لم يستطيع هو الرد عليه، وقال لي: "لا تسأل وتفعل فقط ما يقوله القسيس،والسؤال ممنوع في ديننا!"، ومنذ هذه اللحظة أدركت أن المسيحية ليست هي الدين الحق؛لأن هناك أشياء في الدين كبار القساوسة لا يعرفونها.
كيف تعرَّفت علىالإسلام في بداية الأمر؟
كان في الدور الأول من البِناية الموجود فيها الأستوديو الذي كنت أعمل به،يوجد مقهى كنت أذهب إليه من حين لآخر، وفي إحدى المرات رأيتُ شيخًا يدعى محمدزكريا، وهو من نيجيريا، ولفت انتباهي ثوبُه الأبيض والطاقية البيضاء واللحية، ولفتانتباهي أكثر أدبه وأخلاقه، ولاحظت عدم نظره للنساء في المقهى، وإذا جاءت امرأةتجلس بجواره فهو ينتقل من هذا المكان، فأخذت أفكر: لماذا يفعل هذا؟ وأن هذا شيءمختلف على البرازيليين، وكان هذا الشيء لافتًا جدًّا للنظر.
وماذا فعلت بعد أن رأيتهذه الأفعال من هذا الشيخ؟
ذهبتُ إلى الشيخ مباشرةً وسألته: من أين هو؟ فقال لي: "أنا من أمة النبي صلىالله عليه وسلم"، فقلت له: أنا أعرف الخريطة كلها تقريبًا، ولا أعرف هذه الأمة! فقال لي: "نحن المسلمين أمة واحدة، رغم اختلاف ألواننا ولغتنا وأماكننا، ولكنناكالجسد الواحد".
فسألته: مَن هو النبي صلى اللهعليه وسلم الذي أنتم من أمته؟
فقال لي: إنه نبي الإسلام، وحكا لي بعضًا من قصة النبي صلى الله عليه وسلم،وأعطاني كتابًا صغيرًا عن الإسلام، وقال لي: إذا أردت أن تأتي إليَّ كل يوم ونجلسوتسألني في الإسلام وأجيبك، فلا يوجد مشكلة.
ثم ذهبت إلى البيت وقرأت هذا الكتاب، وبعد ذلك شعرت أنني أريدأن أتحدث معه كثيرًا، فتقابلت معه، وظللت أقابله كل يوم لمدة خمسين يومًا، أسألهويجيبني، ثم هو يقول لي: تعال معي إلى المسجد، وأنا أقول له: لا، أريد أن أفهمالإسلام أولاً قبل الدخول فيه، وهو كان صبورًا جدًّا معي.
وماذا بعد الـ 50يومًا؟
بعد 50 يومًا ذهبت إلى المسجد، وكان هذا الوقت قريبًا من رمضان، وكان الشيخفي المسجد يقرأ سورة النبأ، وطبعًا لا أفهم اللغة العربية، ولكن كنتُ أشعر بشيءجميل في قلبي عند سماع القرآن، وبعد أن انتهى الشيخ من السورة، وجدتُ نفسي أبكيوأنا لا أفهم شيئًا، فمنذ هذه اللحظة قررتُ أنني أريد أن أكون مسلمًا، ونطقتالشهادتين، وتكلمت مع الشيخ، وذهبت للغسل مباشرة وأسلمت.
كيف كان رد فعل الأسرةبعد أن علموا أنك دخلت الإسلام؟
بعد شهرين تقريبًا من دخولي الإسلام، عدتُ إلى المنزل، ولكن كان مظهريمختلفًا تمامًا عمَّا سبق، فكان شعري طويلاً جدًّا، فذهبت وحلقت كل هذا الشعر، وكنتأرتدي جلبابًا أبيض وقصيرًا وطاقية بيضاء، وكانت لحيتي طويلة، فهم اندهشوا كثيرًامن هذا المظهر، وقالوا لي: أنت أصبحت مجنونًا؛ لأنك تركت دراسة الماجستير فيالموسيقا، وأطلقت لحيتك، وتركت عملاً جيدًا براتب جيد، لكن بعد وقتٍ علموا أنني لنأترك الإسلام أبدًا، وأنني متمسِّك به أكثر من أي شيء، فانتهى كل هذا الكلام، كماأعجبَتْهم أخلاقي كلها بعد الإسلام، فأصبحت لا أسب، ولا أشرب الخمر، ولا أفعل أيشيء سيِّئ، فكان هذا دافعًا لهم حتى يفكروا في الدين الإسلامي.
هل دخل أحد من أسرتكالإسلام؟
نعم من خلال أخلاقي ودعوتي لهم أسلمَتْ أمي، وعدد كبير من أصدقائي ممنيعملون في الموسيقا أيضًا، وأحدهم الآن يدرس في مكة المكرمة في كلية الدعوة وأصولالدين، وآخر انتهى من الدراسة في السودان، والآن هو إمام مسجد في البرازيل، كماأنني الآن متزوج من امرأة برازيلية مسلمة أيضًا، وأنا مَن دعوتها إلى الإسلام، ثمتزوجتها بعد سنتين من إعلانها الإسلام، وهي لها قصة غريبة أنني كنت قد دعوتهاللإسلام، ثم تركتها، وهي تسكن في منطقة بعيدة جدًّا عني في البرازيل، ثم سافرت إلىقطر ورجعت مرة أخرى إلى البرازيل، فسألت عن فتاة مسلمة لأتزوجها، فدلني أحد الأشخاصعليها، فذهبت إليها وتزوجتها.
ما الذي كنت تعرفه عنالإسلام قبل الدخول فيه؟
أنا لم أكن أعلم شيئًا عن الإسلام إلا في التلفاز فقط، وأن المسلمينإرهابيون، ولكني لا أصدق الإعلام الغربي كله، والإسلام في نظر البرازيليين هو دينالعرب فقط، وهذا كان السبب الأول في أنني أحب الإسلام في البداية؛ لأن الشيخ محمدزكريا كان يقول نحن أمة واحدة حتى وإن كنا بعيدين عن بعضنا البعض، فهذا شيء جميلوعجيب، وأعجبني جدًّا في الإسلام، إلى جانب أخلاق بعض المسلمين الذين رأيتُهم فيالبرازيل فتأثَّرت بهم، كما أنني كنتُ أرى أن الإسلام دين قوي جدًّا، وكل شيء فيهله إجابة ودليل.
هل تغيَّرت حياتك بعدأن دخلت الإسلام؟ وكيف تغيَّرت؟
طبعًا تغيَّرت للأحسن، وشعرت أن حياتي كانت ستكون بلا معنى إذا لم أدخلالإسلام، وذهبت مباشرةً بعد إعلاني الإسلام لحفظ القرآن ودراسة الدين الإسلامي،وخاصة العقيدة، والطهارة، وفقه العبادات، ومنذ ذلك الحين فأنا أحب الدراسة ولاأتركها أبدًا، وذهبت إلى قطر ولبنان وإلى مصر لتلقي العلم.
ماذا عن جهودك الدعويةبعد أن دخلت الإسلام؟
أنا والحمد لله أعملُ في مجال الدعوة منذ اليوم الأول من دخول الإسلام، وأحبهذا المجال جدًّا، والآن لدينا موقع دعوي ندعو الناس من خلاله إلى الإسلام، وأنابفضل الله مدير مركز إسلامي في البرازيل، وتخرجت في كلية الحديث بقطر، والآن أدرسفي السنة الثانية في الماجستير، ونستعد الآن لبعض الأنشطة الدينية التي ستأتيبالتزامن مع مونديال كأس العالم، سنذهب للبرازيل لنقومَ بالدعوة للإسلام، وتوزيعأوراق التعريف بالإسلام أمام ملاعب كرة القدم؛ لأن هذا التجمع سيكون أكبر تجمُّععالمي في الفترة المقبلة، وسيأتي الناس من جميع أنحاء العالَم لمشاهدة المباريات،وهذه فرصة جيدة أمامنا للدعوة للإسلام في هذا التجمع الكبير، ونسأل الله أن يوفقنالنشر الدين الإسلامي، وأن يرزقنا الإخلاص في هذا العمل.
ما الرسالة التي تود أنتوجهها لغير المسلمين من خلال قصة إسلامك؟
أقول: لا يوجد دين آخر غير الدين الإسلامي، الدين الصحيح هو الدين الإسلامي،والإسلام دينٌ لكل الأنبياء، بداية من النبي آدم عليه السلام، وانتهاء بالرسول محمدصلى الله عليه وسلم، فكل الأنبياء على الإسلام، وكل الأنبياء يقولون: لا إله إلاالله، ولو أن الناس عرَفوا الإسلام الصحيح وبحثوا عنه، فسوف يرون أن الإسلام هو دينالسلام ودين الحق، وهو الطريق الوحيد لدخول الجنة.
وما الرسالة التيتوجهها للمسلمين أنفسهم؟
كلالناس على خسرٍ إلا الذين يعملون الصالحات، فلا بد لكل المسلمين أن يعملوا لدينهمبالصلاة، والزكاة، وبالحج، وبالمعاملة الحسنة للناس، وألا يكونوا مسلمين بالاسمفقط، وفي الوقت نفسه يفعلون أكثر ما يفعله الكفار وأصحاب الديانات الأخرى، وأنيكونوا علامة للالتزام والأخلاق الحسنة في كل شيء، فكل هذا سيجعل غير المسلمينيبحثون عن هذا الدين؛ لأن علامة المسلم هي العبادات والأخلاق.
المصدر : موقع اللقاء


شهرزآد likes this.

abdulsattar58 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
مهدي مصطفى:هدفنا تخطي الدور الأول في البرازيل رغم قلة خبرتنا *قمر الجزائر* كورة عالمية 1 03-20-2014 02:07 PM
قصة إسلام الشيخ يوسف إستس لمن لا يعرفها abdulsattar58 قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية 2 11-19-2013 06:42 PM
قصة إسلام كل من فى الكنيسة - الشيخ كشك دموع الورد ,,~ يوتيوب - أناشيد - خطب - محاضرات - كتب - قرآن كريم 8 06-02-2013 07:53 PM
قصة إسلام الشيخ حمزة يوسف ~ نجوان ~ المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية 5 10-31-2009 01:44 PM

الساعة الآن 04:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103