تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا

سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا

ْ« pretoria »ْ»

Like Tree15Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-24-2016, 05:27 PM   #1 (permalink)
Tatyana
مشرفة منتديات عالم حواء
تــراتيــــل مـخـمليـــه
 
الصورة الرمزية Tatyana
34 ْ« pretoria »ْ»





ْ« pretoria »ْ»



«ْ« PRETORIA »ْ»

على الوادي الخصيب لنهر آبيز على سفح سلسلة ماغاليزبيرج نشأت مدينة بريتوريا والتي تتنوع بها الزهور الأرجوانية والأحياء الراقية والمحميات الطبيعية وكذلك الحدائق النباتية الرائعة.

ْ« pretoria »ْ»

بريتوريا أو تشاوانيه عاصمة محافظة تشاوتنغ في جمهورية جنوب إفريقيا، وتقع على ارتفاع 1271 متراً عن سطح البحر ويبلغ عدد سكان المدينة نحو نصف مليون طبقاً لإحصاء العام 2011 . وتبلغ نسبة الأفارقة السود في المدينة نحو 5 .24% مقابل الملونين 2 .6% والهنود 6 .1% والبيض 7 .67%، وأما بالنسبة للغات التي يتحدثها سكان المدينة فهي الأفريكانا والإنجليزية وسوهوتو الشمالية والتسوانا وهناك لغات محلية أخرى .

وبريتوريا هي واحدة من ثلاث مدن كبرى في جنوب إفريقيا، وهي أيضاً العاصمة القومية لجنوب إفريقيا . كما يطلق عليها مدينة الجاكاراندا نسبة إلى كثافة شجر الجاكاراندا الذي يزرع في شوارع المدينة والمتنزهات والحدائق .

تقع المدينة على ضفاف نهر الوادي، أسسها في العام 1855 مارتينوس بريتوريوس أحد قادة الفورتريكرز، وكان والده انتصر على قبائل الزولو في معركة نهر الدم . وأصبحت عاصمة جمهورية جنوب إفريقيا في العام ،1860 ويمكن اعتبار تأسيس المدينة نقطة تحول لانتهاء حركة استيطان البوير . وتشتهر المدينة بعدد القلاع الدفاعية التي شيدت لأغراض أمنية قبل حرب البوير الثانية .

وتم تبني الاسم الجديد للمدينة وأطلق عليها تشاوانية بعد الهيكلة الجديدة للبلدية في العام 2000 . وتشمل هذه التسمية محافظة بريتوريا وجميع البلدات المحيطة بها . وقد عارض الأفريكانا (الأفارقة البيض من أصل أوروبي)، هذه التسمية لأنها تنفي تاريخ المدينة التي أسسها بريتوريوس .

ْ« pretoria »ْ»

الموقع

تقع بريتوريا على بعد 55 كم من جوهانسبورغ في شمال شرقي جنوب إفريقيا على الحزام الانتقالي بين هضبة هايفيلد إلى الجنوب وبوشفيلد إلى الشمال . وتقع على ارتفاع 1350 متراً فوق مستوى سطح البحر، وسط وادي خصب ودافئ ومحمي جيداً محاطاً بسلسلة تلال ماجاليسبيرغ .

الطقس

تتميز المدينة بطقسها الجاف المعتدل والرطب، وتمر بريتوريا بفترات حر طويلة في حين أنها تستقبل زخات مطر وافره في الصيف، ويعيش السكان فترات برد قصيرة وشتاءً جافاً . ويبلغ معدل الحرارة السنوي 18 درجة مئوية . وتعد هذه الحرارة مرتفعة نسبياً إذا ما أخذنا بالاعتبار الارتفاع الكبير، ولعل سبب هذا الاعتدال وقوع المدينة في وادي محمي يلعب دور حابس الحرارة ويحرمها من التيارات الباردة الجنوبية والكتل الهوائية الباردة الجنوبية الشرقية . ويتركز هطول المطر الغزير في فصل الصيف .

ْ« pretoria »ْ»

الهندسة المعمارية

تضم بريتوريا عبر السنوات تنوعاً ثقافياً يترك أثرها على الحركة العمرانية وأساليب الهندسة، وهي تراوح ما بين الهندسة المعمارية المستقاة من الهندسة المعمارية التي كانت سائدة خلال الفترة الكولونيالية البريطانية، وفن الديكو مع مزيج فريد من الأساليب المعمارية الجنوب إفريقية .

من أهم المعالم العمرانية الفريدة في بريتوريا أبنية الاتحاد ونصب الفورتريكير والفناء الرئيس لجامعة جنوب إفريقيا ومهلانبا ندلوبفو (قصر الرئيس)، ومبنى مصرف الاحتياطي لجنوب إفريقيا (برج المكاتب) وبرج الاتصالات تيلكوم لوكاس راند . ومن المباني الأخرى المتميزة استاد لوفتوس فيرسفيلد، ودار مسرح الدولة وجامعة بريتوريا والمبنى الرئيس للعلاقات الدولية والتعاونية، وهي على النمط العصري .

من الأحياء البارزة في بريتوريا الحي التجاري الذي أصبح تقليدياً مقراً رئيساً لدار الحكومة والتجارة، على الرغم من أن الكثير من المكاتب التجارية والمحال التجارية الصغيرة والدكاكين تقع اليوم في ضواحي المدينة المزدهرة .

ْ« pretoria »ْ»

القطار الأزرق

تتوافر في بريتوريا خدمة السكة الحديد التي تنتشر في أنحاء بريتوريا (ميتروريل) . وتنطلق القطارات من مركز المدينة وتمتد إلى الجنوب إلى غارميستون وجوهانسبورغ ورانكوا إلى الشمال الغربي، وسوشانكوف والشرق إلى ماميلودي .

وهناك أيضاً قطار تشاوترين فائق السرعة، وينطلق القطار من هاتفيلد إلى محطة قطارات بريتوريا أو إلى مطار تامبو الدولي وجوهانسبورغ . وتعد محطة بريتوريا نقطة إنطلاق بالنسبة للقطار الأزرق الفاخر .

ْ« pretoria »ْ»

الحافلات

تعج بريتوريا بشركات الباص الفاخرة، وتعد شركة بوتكو من أقدم شركات تسيير الحافلات وأكثرها تنظيماً .

وتشتمل المدينة على الكثير من معالم الجذب السياحي من مناطق تاريخية ومعالم أثرية ومتاحف وشواطئ ومتنزهات وغيرها من أماكن الترفيه.

ْ« pretoria »ْ»





التعديل الأخير تم بواسطة نُــــــــــــورْياَ ; 04-26-2016 الساعة 11:06 PM
Tatyana غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2016, 06:13 PM   #2 (permalink)
Tatyana
مشرفة منتديات عالم حواء
تــراتيــــل مـخـمليـــه
 
الصورة الرمزية Tatyana
34



آجمل المزارات السياحية في بريتوريا

1ـ حديقة بريتوريا النباتية الوطنية

تقع في الضواحي الشرقية للمدينة وتمتد على مساحة 74 هكتار وتسلط الضوء على أجمل أنواع النباتات الموجودة في جنوب أفريقيا ، ويتم تجميع النباتات وفقا للمنطقة المناخية الاصلية التي تنشأ فيها مثل السافانا والغابات الساحلية والسهول العشبية ، وتنقسم الحديقة لأكثر من قسم يجعل الزائر يشاهد نباتات إفريقية من مختلف الدول في مكان واحد.



2- نصب فورتريكر

يقع في جنوب التلال وهو موقع تراث وطني في جنوب أفريقيا وواحد من المعالم التاريخية الاكثر زيارة في البلاد ، وتم بناؤه عام 1949 للاحتفال بهزيمة الفورتريكر في حرب البوير وذهابهم لمناطق مجهولة في القرن الـ19 ، ويصل طوله لـ40 متر من الجرانيت البارز ونقوش رخامية رائعة.



3- حديقة الحيوان الوطنية

تمتد على مساحة 85 هكتار ، وهي تشمل السير وسط أقفاص الزواحف والحيوانات من جميع أنحاء العالم، كما يوجد بها حوض داخلي يمكن للزوار منه مشاهدة الأسماك بما فيها أسماك القرش ومجموعة كبيرة من الثدييات، وهي نزهة رائعة ليوم واحد لكل أفراد الأسرة.



4- مركز الفهد

هو مشروع غير ربحي أنشئ عام 1971 كمشروع لتربية الفهود ، ومنذ ذلك الحين أصبح موطن للكثير من الحيوانات البرية مثل النسر الأخضر والضبع البني والكلب البري وحيوانات أخرى نادرة منها الفهد الملكي النادر وهي فرصة للزوار للتعرف على تلك الحيوانات البرية في محيط طبيعي ومشاهدتها عن قريب.



5- مباني الاتحاد

هي موقع أول مستوطنة في المدينة، وصممها السير هربرت بيكر عام 1913، وهي مجموعة رائعة من المباني من الحجر الرملي يمزج بين عمارة عصر النهضة الإيطالي والإنجليزي وأيضا الأسلوب الهولندي، ويوجد بها نصب تذكاري لتخليد ذكرى جنود جنوب أفريقيا الذين سقطوا في الحرب العالمية الأولى.



6- حديقة الحرية

تقع على قمة سالفوكوب وتتمتع بمناظر بانورامية رائعة، وهي الحديقة التي تتبع قصة تحرير جنوب أفريقيا وتكريم أولئك الذين لعبوا دورا هاما في هذا التحرير من خلال نصب تذكارية مؤثرة ومثيرة للإعجاب، مع معروضات لدراسة تاريخ هذه الأمة منذ فجر البشرية وحتى الآن.



7- محميات كلوف الطبيعية

هي محميات طبيعية تمتد على مساحة 100 هكتار على سفوح موريليتا، وقد بنيت في القرن الـ19 ، وهي في الأصل مزرعة ألبان ثم تم تحويل جزء منها لرعاية حيوانات أخرى مثل الحمار الوحشي والظبي والنعام بالإضافة للكثير من الطيور، وتتميز بمنطقها العشبية الواسعة وتتيح للزوار ركوب الخيل والمشي لمسافات طويلة وسط البرية.



8- بيت ميلروز

هو نصب تذكاري وطني بني عام 1866 حيث تم التوقيع على معاهدة فيرنيجنج ومعاهدة السلام التي أنهت حرب البوير البريطانية عام 1902، وهو مليء بالتحف ومثال رائع للهندسة المعمارية الفيكتورية.



9- متاحف جنوب أفريقيا

هي مجموعة من 8 متاحف وطنية تتنوع بها الآثار الثقافية الهامة وهي المتحف الوطني التاريخي الطبيعي ويضم مجموعة استثنائية من الثدييات والبرمائيات والحفريات والعينات الجيولوجية ، وغيرها كما يوجد المتحف الوطني التاريخي وغيرها من متاحف تسرد التاريخ الأفريقي في كل جوانبه.



10- مسجد النظامية

أكبر مسجد ومجمع إسلامي بُني على الطراز العثماني بنصف الأرض الجنوبي،( ويعتبر تؤام مسجد السليمية في آدرنه بتركيا ), يقع في كيب تاون بدولة جنوب أفريقيا.

بدأ تشييد مسجد النظامية في 1 أكتوبر 2009 في مدينة (جوهانسبرج) في (جنوب إفريقيا)؛ ليَفتتحه رسميًّا رئيس الجمهورية (جاكوب زوما) عام 2012، ويُشاركه في لحظات الاستِعدادات الأخيرة قبل الافتتاح (ظفر تشاغليان) وزير الاقتصاد التركي.

ويرى مسجد النظامية مئات الآلاف من المسافرين ممَّن يُقيمون في العاصمة الإدارية (بريتوريا) ويَتردَّدون على المدينة التجارية (جوهانسبرج)، وعلاوةً على ذلك يَمرُّ مسار أول مترو أنفاق في جنوب إفريقيا أمام مسجد النظامية مِن فوق الأرض، فيستطيع جميع الركاب مشاهَدة المسجد بكامل عظمته.





وهذه صوره مسجد حبيبه صوفيا



Tatyana غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2016, 10:49 PM   #3 (permalink)
نُــــــــــــورْياَ
مشرف متميز سابقاً
سبحانك ربي ارضيناك فاكرمت
 
الصورة الرمزية نُــــــــــــورْياَ
موضوع رائع تاتيانا وتعريف اروع
مشكورة غاليتي على المجهود
في انتظار جديدك بكل شوق
تقديري
Tatyana likes this.
نُــــــــــــورْياَ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-26-2016, 11:20 PM   #4 (permalink)
Tatyana
مشرفة منتديات عالم حواء
تــراتيــــل مـخـمليـــه
 
الصورة الرمزية Tatyana
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نُــــــــــــورْياَ
موضوع رائع تاتيانا وتعريف اروع
مشكورة غاليتي على المجهود
في انتظار جديدك بكل شوق
تقديري




تسلميلي مشرفتنا الرائعه نوريا

كلك ذوق وانتي الاروع

كتير تشرفت ونبسطتت بالتثبيت والتمييز

ربي يسعدك ياقمر

Tatyana غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2016, 12:19 AM   #5 (permalink)
mimoty
مشرف متميز سابقاً
نصف حياة .. ليست حياة
 
الصورة الرمزية mimoty
وااااااو الصور بيعقدوا

شكرا عالطرح تاتي

Tatyana likes this.
mimoty غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2016, 12:25 AM   #6 (permalink)
Tatyana
مشرفة منتديات عالم حواء
تــراتيــــل مـخـمليـــه
 
الصورة الرمزية Tatyana
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة mimoty
وااااااو الصور بيعقدوا

شكرا عالطرح تاتي






ميمووتي القمره ... كلك ذوق

مرورك هوى الاروع والاجمل
Tatyana غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2016, 11:26 PM   #7 (permalink)
#البستان الزاهر#
مراقب عام - أمير الأبداع
العقل في اجازة
 
الصورة الرمزية #البستان الزاهر#
صورة المسجد والديناصور تحفة شكرا لكي
Tatyana likes this.
#البستان الزاهر# غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2016, 02:44 AM   #8 (permalink)
Tatyana
مشرفة منتديات عالم حواء
تــراتيــــل مـخـمليـــه
 
الصورة الرمزية Tatyana
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة #البستان الزاهر# مشاهدة المشاركة
صورة المسجد والديناصور تحفة شكرا لكي
مراقبنا الانيق ابو احمد ... كلك ذوق

شكرا لمرورك وكلامك المميزيين
Tatyana غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-30-2016, 10:23 PM   #9 (permalink)
Tatyana
مشرفة منتديات عالم حواء
تــراتيــــل مـخـمليـــه
 
الصورة الرمزية Tatyana
شكـــــر كبيـــــــر لكل الرائـــــــــعين الي عطـــــــرو موضوعي

نوريـــــــــــا ... ميمووتـــــــــــي ... والبستان الزاهــــــــر ...

Tatyana غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-11-2017, 04:14 PM   #10 (permalink)
doniamarika
رومانسي مبتديء
 
لا اله الا الله محمد رسول الله
doniamarika غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 12:36 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103