تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ساخنة > اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم

اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم اخبار العالم في 24 ساعة, سبق عاجل , اخبار السعودية, اخبار مصر , اخبار سوريا , اخبار اليمن , اخبار صحف العالم على مدار الساعة

الأمم المتحدة: رحيل بعثة الصحراء الغربية ينذر بحرب شاملة

Like Tree9Likes
  • 3 Post By MîîSs MaHa
  • 4 Post By darkman007
  • 2 Post By رندة21

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-20-2016, 01:55 AM   #1 (permalink)
MîîSs MaHa
مشرف متميز سابقاً
الأمم المتحدة: رحيل بعثة الصحراء الغربية ينذر بحرب شاملة




الأمم المتحدة: رحيل بعثة الصحراء الغربية ينذر بحرب شاملة
أوصى الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بتمديد تفويض بعثة حفظ السلام التابعة للمنظمة الدولية في منطقة الصحراء الغربية المتنازع عليها 12 شهرًا.
وقال بان في تقرير جديد “سيزيد كثيرًا خطر تمزق وقف إطلاق النار واستئناف العمليات العدائية وسينذر بالتصعيد إلى حرب شاملة في حالة اضطرت بعثة الأمم المتحدة للرحيل أو وجدت نفسها غير قادرة على تنفيذ التفويض الذي حدده مجلس الأمن.”
وطرد المغرب عشرات من موظفي بعثة الأمم المتحدة في الصحراء الغربية المعروفة باسم (مينورسو) بعد أن وصف بان ضمّ المملكة للمنطقة عام 1975 بأنه “احتلال”.
وقال المغرب إن قراره لا رجعة فيه لكنه لا يزال ملتزمًا بالسلام.
وفي تقريره السنوي لمجلس الأمن الدولي دعا بان المجلس المكون من 15 عضوًا إلى ضمان استئناف عمليات (مينورسو) بالكامل والتي تعطّلت بسبب خفض أعداد العاملين وإغلاق مكتب للاتصال العسكري.
وذكر أنه “يمكن توقع أن يستغل الإرهابيون والعناصر المتطرفة” الفراغ الناجم عن ذلك.
وأضاف “أدعو مجلس الأمن الدولي لتجديد ودعم الدور المكلفة به مينورسو والتمسك بمعايير الأمم المتحدة لحفظ السلام والحياد.. والأهم.. تفادي أن تكون هذه سابقة لعمليات الأمم المتحدة لحفظ السلام على مستوى العالم.”
ومن المقرر أن يصوت مجلس الأمن الدولي الأسبوع القادم على ما إذا كان سيجدد تفويض بعثة مينورسو.
ويمثل الجدل الذي ثار بشأن تعبير “احتلال” الذي استخدمه بان خلال زيارة لمخيمات للاجئين من سكان الصحراء الغربية، الخلاف الأسوأ بين الأمم المتحدة والمغرب منذ عام 1991 حين توسّطت المنظمة الدولية في وقف لإطلاق النار لإنهاء حرب بين الرباط ومقاتلين يحاربون من أجل استقلال الصحراء الغربية.
وأنشئت قوة مينورسو في ذلك الحين.
وتريد جبهة البوليساريو الانفصالية إجراء استفتاء على الاستقلال، بينما يقول المغرب إنه لن يمنح سوى حكم ذاتي.
وبلغ عدد موظفي بعثة الأمم المتحدة نحو 500 من العسكريين والمدنيين قبل خفض الأعداد في الآونة الأخيرة.
وألغى المغرب أيضا تمويلاً قيمته نحو ثلاثة ملايين دولار كان مخصصًا لدعم البعثة
http://www.eremnews.com/news/arab-word/474543



MîîSs MaHa غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-20-2016, 11:30 PM   #2 (permalink)
darkman007
مشرف متميز سابقاً
ربي يفرحك اسومة يا رب:)
 
الصورة الرمزية darkman007
 
اسمها الصحراء المغربية
و المغرب لن يسمح في حبة رمل واحدة
و ليشرب بوكيمون من البحر
darkman007 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-23-2016, 04:43 AM   #3 (permalink)
رندة21
أمير الرومانسية - عطر المنتدى
هيدي أمي بتعتل همي ♡
 
الصورة الرمزية رندة21
 
انا اكثر من كان يصفق و يدعم قضية ما يسمى "الصحراء الغربية "

بصفة بلدي احد الاطراف في هذا الموضوع

لكن في الفترة الاخيرة اصبح عندي علاقات و تواصل مع مثقفين جزائريين و دكاترة اقنعوني بسخافة هذه القضية و اختصرها احد الاصدقاء بان هؤلاء الانفصاليين الموجودين عندنا ما هم الا اكوام غير قابلة للتطور ينطبق عليهم المثل "اكل و مرعى و قلة صنعة "

لا يعنيني ان كانت مغربية او غربيةاتمنى الجزائر ان تغسل يدها من هذه القضية و تطرد شرذمة البوليساريو من ارضنا
رندة21 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-27-2016, 10:31 AM   #4 (permalink)
nora el aine
عطر الرومانسية
الله يحفظ بلدي
 
الصورة الرمزية nora el aine
اسمها الصحراء المغربية يا اختي و لن نسمح في صحراءنا و نفديها بارواحنا
nora el aine غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد
أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
براهمي يستقبل بعثة خبراء من الأمم المتحدة لمتابعة سير الإنتخابات رابط الموضوع : http *قمر الجزائر* اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 2 04-14-2014 11:12 PM
مغالطات الأمم المتحدة ذي الأفق المحدود وما يدور في منطقة الصحراء؟ عاشق الجنة. اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 2 04-14-2014 04:08 PM
الولايات المتحدة تنتقد المغرب لإنتهاكه حقوق الإنسان في الصحراء الغربية TROY_DZ اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 4 02-28-2014 11:49 PM
الجعفري ينتقد طقوس البيعة ويلعب على وتر الصحراء المغربية في الأمم المتحدة ـ فيديو عاشق الجنة. اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 9 09-03-2012 02:30 AM
إنقلاب الحاخامات على المؤسسة العسكرية ينذر بحرب في إسرائيل عاشق الجنة. اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 2 03-08-2011 11:26 PM

الساعة الآن 09:50 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103