تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل

تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل نصائح للمقبلين على الزواج, كيف تطور نفسك؟ , اطلق العملاق بداخلك, توجيهات ونصائح للمراهقين والمتزوجين.

طريقك إلى العبقريّة

Like Tree3Likes
  • 3 Post By mirihan

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-22-2015, 01:10 AM   #1 (permalink)
mirihan
العضو الذهبي
♡ضحكه تدارى أي دموع
 
الصورة الرمزية mirihan
Cool طريقك إلى العبقريّة




طريقك إلى العبقريّة

كيف تصبح عبقري؟؟؟

العبقريّة سمة يتمناها جميع البشر ، وهناك العديد من النّاس يظنّون أنّهم يستطيعون أن يكونوا عباقرة كمن سبقوهم ،
و المعروف أنّ العبقريّة ترتبط بعدّة أشياء . فالوراثة و الجينات في جسم الإنسان يتحكّمان بمعدّل ذكاء الفرد و قدرته على الإستيعاب و أي نوع من أنواع الذّكاء يتمتّع به دون الأنواع الأخرى ، ويضاف إلى ذلك الخبرات التي يكتسبها الفرد من البيئة المحيطة به ، و الحوادث التي يتعرّض لها الفرد و التي قد تؤدّي إلى تأثيرات نفسيّة تجعل منه شديد الإنتباه أو التّركيز في أحد الموضوعات و بالتّالي يصبح مبدعاً فيه .

و العبقريّة هي أن يكون لدى المرء قدر عال من الذكاء يسمح له بالإبداع في مجال غير مطروق من قبل . و على ذلك فمن الواضح أنّ الشّروط الواجب توافرها في الشّخص العبقري هي : الذكاء ، الإبداع ، العمل .

و طريقك إلى العبقريّة يبدأ من تنمية تلك العوامل في شخصيّتك ، و سوف نستعرضها معاً فيما يلي :

الذكاء : هناك عدّة تعريفات للذكاء ، لكن المتّفق عليه أنّه مجموع العمليّات العقليّة و المهارات الذهنيّة لدى الفرد التي تحدّد قدراته على الفهم و التواصل و الإبداع . وهناك عدّة أنواع من الذكاء ، لا يجب أن يكون لدى الفرد جميع الأنواع على نفس الدّرجة من القوّة ، لكن ما يميّز كل فرد عن الآخر هو تمتّعه بقوّة ذكاء نوع معيّن . عليك أن تبحث عن نوع الذّكاء الذي تتمتّع به ، و بناءً عليه يمكنك أن تدخل إلى المجال المناسب لتستطيع توظيف ذكائك .

الإبداع : أو الأصالة ، بمعنى قدرتك على ابتكار شيء جديد ، لا أن تسير وفق أنماط محدّدة سلفاً و تظن أنّك تصنع جديداً داخلها ، فإن كنت تجيد الرّسم مثلاً ستجد طريقة لتوظيف الألوان والخطوط بشكل جديد تماماً لا يعتبره من يراه تقليداً لأحد ، و يمكنك أن تستوحي أفكارك من أماكن و أشياء جديدة دائماً . بمعنى آخر أن تفكر خارج الصندوق .

العمل : لا يوجد عبقري يجلس في منزله أو يمارس عمله المعتاد و الروتيني فقط و لا يفعل شيئاً بخصوص هواياته و شغفه . إن كنت تريد أن تصبح عبقريّاً فيجب أن تتصرّف كالعباقرة ، تنام قليلاً و تعمل كثيراً ، لا تظن أنّ التّفكير فقط سيجعلك عبقريّاً فالكل يستطيع التّفكير ، لكن الفارق بين شخص و آخر هو مقدار العمل المبذول لجعل تلك الأفكار واقع .

طريقك إلى العبقريّة
طريقك إلى العبقريّة



mirihan غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-23-2015, 11:27 AM   #2 (permalink)
(( بنت فلسطين ))
أمير الرومانسية
(( فلسطين )) مصنع الرجال
 
الصورة الرمزية (( بنت فلسطين ))
 
موضوع جميل وقيم
لاعدمنا جهودك
بانتظار قادم اروع
(( بنت فلسطين )) غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-25-2015, 03:04 PM   #3 (permalink)
نجوى عادل عادل
عضو موقوف
 
شكراااااااااااااااااااااااااااااااا
نجوى عادل عادل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-28-2015, 01:47 PM   #4 (permalink)
نهى المغربى
عضو موقوف
 
شكراااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااااا
نهى المغربى غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-22-2015, 10:22 PM   #5 (permalink)
Tatyana
مشرفة منتديات عالم حواء
تــراتيــــل مـخـمليـــه
 
الصورة الرمزية Tatyana
طرح كتير راقي وقيم !!!

شكراااااااااااااااا حبيبتي ميريهااااااااااااان
Tatyana غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-28-2015, 01:46 AM   #6 (permalink)
يوسف الدوسري
رومانسي مرح
 
الصورة الرمزية يوسف الدوسري
مشكوره اختي على الموضوع الجميل

ولكن يبقى شي واحد لازم تعرفينه وهو كم عدد اعداء العبقري؟
يوسف الدوسري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-28-2015, 02:49 PM   #7 (permalink)
anasassuki
رومانسي مبتديء
 
العبقرية تحتاج من الانسان التفكير خارج الصندوق كما يقول المثل
anasassuki غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
طريقك نحو السعادة والنجاح اشراقة المساء تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 10 09-09-2014 07:50 PM
طيب خذه معك على طريقك { طارق الواصل } منتدى يوتيوب - يو توب YouTube 6 12-26-2012 12:35 PM
سـَم ِ اللــه تعالى وشق طريقك في الحياة - طريقك الى الحياة - الطريق الى الحياة دموع الملائكة تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 3 06-16-2010 12:58 AM
كيف تستمر بعد رمضان في طريقك لله ؟؟ وسام900 مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 4 09-28-2009 02:01 PM
زوجك طريقك للجنة !!! miro fantastic عالم حواء الرومانسية 4 08-03-2009 04:52 PM

الساعة الآن 05:40 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103