تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل

تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل نصائح للمقبلين على الزواج, كيف تطور نفسك؟ , اطلق العملاق بداخلك, توجيهات ونصائح للمراهقين والمتزوجين.

القواعد الذهبية :كيف تمتلك مهارات الإقناع.

Like Tree4Likes
  • 2 Post By عاشق الجنة.
  • 1 Post By رفيق ألاحزان
  • 1 Post By (( بنت فلسطين ))

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-01-2015, 03:16 PM   #1 (permalink)
عاشق الجنة.
مشرف متميز سابقاً
Wink القواعد الذهبية :كيف تمتلك مهارات الإقناع.




القواعد الذهبية :كيف تمتلك مهارات الإقناع.
العقل البشري يشتغل بطريقة جد معقدة. أحيانا يرفع الحجج العقلية إلى مرتبة المقدس، وأحيانا يهوي بها لتحتل العاطفة محل البراهين العلمية.
ولإقناع الناس يجب الإلمام بطرق اشتغال العقل. باختصار: امتلاك قدرات البرهنة العلمية غير كافية للإقناع.
قمنا ببحث في "مهارات الإقناع" وجمعنا تكتيكات يدعمها العلم الحديث. إليك طريقة كسب قلوب الناس وليس عقولهم فقط:
كن متحضرا
عكس ما يقوله مدربو التنمية البشرية والمتخصصون في التدريب على تقنيات الإقناع، فالحجج ليست دائما منطقية.
إذن احترم وجهة نظر الشخص الآخر، مهما بدت لك سخيفة ولا تستحق إلا السخرية.
القواعد الذهبية :كيف تمتلك مهارات الإقناع.
"الشخص الذي يتمتع بقدر عال من الثقة في النفس يكون أكثر تقبلا للمعلومات التي تتحدى معتقداته" يقول عالم النفس السياسي بيتر ديتو من جامعة كاليفورنيا لـمجلة نيويورك.
إذا استطاع الإنسان مد جسور عاطفية مع المتلقي يمكن لحظتئذ الانتقال إلى البرهان العلمي القائم على المنطق.
لا تتسرع في إفحام الخصم
مهاجمة وجهة نظر الخصم لا تفيد. بل تحوّل النقاش إلى شجار يلف في دائرة من الصراخ والصراخ المضاد.
والذي يصرخ أكثر لا يكسب عقول وقلوب الناس.
المحاور الجيد يتبنى "صوريا" آراء الخصم، ويوسعها ثم يدفعها إلى حتفها الأخير. فبالاعتماد على الأمثلة يمكن إظهار تفاهة فكرة الخصم.
لا تسأل لماذا.. اسأل كيف
في دراسة لجامعة كولورادو، قام عالم النفس الأميركي فيليب فيرنباخ بتقسم أشخاص يحملون وجهات نظر سياسية متطرفة إلى مجموعتين:
مجموعة كان عليها أن تشرح لماذا تعتبر وجهة نظرها صحيحة وتتعصب لها.
ومجموعة أخرى كلفها بالإجابة عن: كيف يمكن تطبيق وجهة نظرها على أرض الواقع.
النتيجة؟
أولئك الذين قدموا أسباب امتلاكهم لقناعات سياسية متطرفة (المجموعة الأولى) بقوا على قناعتهم. بينما اضطر الذين شرحوا آليات تطبيق وجهة نظرهم (المجموعة الثانية) إلى اتخاذ مواقف أكثر ليونة وأقل تعصبا.
إذن اسأل خصمك دائما: كيف ستفعل هذا؟
لا تمل..
إد كاتمول مدير شركة بيكسار Pixar عرف مؤسس شركة آبل العالمية ستيف جوبز لمدة 26 عاما.
دخلا مرار في جدالات. حاول كاتمول تفادي الاصطدام مع جوبز، لكن بدلا من ذلك وظف وسيلة التكرار والإصرار في تعامله معه:
القواعد الذهبية :كيف تمتلك مهارات الإقناع.
"كنت اقترح عليه شيئا فيرفضه على الفور، لأنه يفكر أسرع مني. انتظر أسبوعا. اتصل به وأحاول تفنيد حجته وأظهر له سبب تمسكي بالفكرة. وأحيانا يمتد هذا الشد والجذب لأشهر".
كان هذا ينتهي بـثلاثة أشياء: إما يقتنع سيتف جوبز باقتراح إد كاتمول، أو ينتهي هذا الأخير بأن فكرته لا تصلح، أو يتفادى جوبز الرد ويكون ذلك بمثابة الموافقة.
اطرح أسئلة مفتوحة
"إذا كنت في شجار مع زوجتك"، يقول عالم نفس الأزواج جون غوتمان، "فيجب أن تعلم أن المشاحنات بين المتزوجين تنفرج بسرعة إذا سأل أحدهما الآخر سؤالا مفتوحا".
القواعد الذهبية :كيف تمتلك مهارات الإقناع.
ويكون غرض السؤال هو "دفن" ما حدث، وفتح صفحة جديدة.
وهذه الاستراتيجية جيدة في أماكن الشغل أيضا. إنها تحول العمل من مكان للمنافسة إلى فضاء للتعاون.
خلاصة: إذا فشلت في إقناع الخصم بالحجة والبرهان، افهمه واقترب منه أكثر.
كن واثقا من نفسك
يقول الفيلسوف الأميركي وليام جيمس "إذا لم تثق بنفسك فمن ذا الذي سيثق بك".
القواعد الذهبية :كيف تمتلك مهارات الإقناع.
العبارة قديمة، لكن وجدت دراسة أميركية في 2013 أن "الناس لا تنصت للأذكياء، بل للذين يؤمنون بما يقولون ولديهم يقين بأنهم على حق".
يقول بريان بونر أستاذ بجامعة يوتا للتدبير إن "الناس لا تلتفت إلى ما يقال في الواقع. إنهم ينظرون إلى مستوى الثقة لدى المتكلم ومدى انبساطه".
ويضيف "كنا نأمل أن تكون الحقائق هي العملة الوحيدة للتأثير والاقناع. لكن ليست كذلك".
استخدم الرسوم البيانية
القواعد الذهبية :كيف تمتلك مهارات الإقناع.
أظهرت دراسة جديدة أعدها الباحثان أنر تيل وبراين وانسينك لجامعة كورنيل أن معظم الناس تثق بالعلماء والخبراء. وبالتالي فاعتماد آليات علمية ودقيقة تجعل طروحات الشخص جديرة بالثقة إذا توافرت عناصر أخرى، منها خاصة: الثقة بالنفس.
يقول معدا الدراسة إن "هيبة العلم تمنح الشخص القدرة على الإقناع، حتى وإن استعمل أشياء علمية تافهة كالرسوم البيانية".
استند إلى البرهان الاجتماعي
في كتابه "التأثير: علم نفس الإقناع" يقول روبرت سيالديني إن "البرهان والحجة الاجتماعية واحدة من التقنيات التي تدفع الناس لتقاسم وجهة نظرك".
القواعد الذهبية :كيف تمتلك مهارات الإقناع.
وحسب سيالديني، فالناس تعتقد أن التصرفات والقناعات الصحيحة هي القناعات التي تشاطرها الجماعة أو أشخاص يتمتعون بالتأثير داخل المجتمع.
وإذا استطعت أن تقنع المتلقي بأن فكرتك تحظى بسند جماهيري أو من طرف شخصيات مشهورة وذات حظوة، تكون قدرتك على استمالته (المتلقي) سهلة.



عاشق الجنة. غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2015, 12:07 PM   #2 (permalink)
رفيق ألاحزان
عضو مميز
عابر سبيل
 
الصورة الرمزية رفيق ألاحزان
مشكور يا طيب على الافادة
بوركت
رفيق ألاحزان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2015, 12:16 PM   #3 (permalink)
اوكي تكنولوجي
رومانسي مبتديء
 
دورات العلاقات العامه والاعلام | فن ادارة البروتوكول - المراسم

شركة اوكي تكنولوجي للتدريب والاستشارات تعلن عن عقد دوره تدريبيه في فن ادارة البروتوكول والمراسل تستهدف مديرو العلاقات العامة ومسئولو المراسم والتشريفات والمرشحون لشغل تلك الوظائف اهداف دورة فن ادارة البروتوكول والمراسم
1. تنمية مهارات تخطيط وتنظيم استقبال الزوار وكبار الشخصيات،
2. إكساب آداب التعامل وفن المراسم والبروتوكول .
3. الترتيب الجيد للحفلات والمآدب والاجتماعات والندوات.
4. تخطيط وتنظيم مراسم استقبال وتوديع الزوار وكبار الشخصيات بشكل يتناسب مع شخصية الضيف.
5. ممارسة آداب اللياقة والتعامل مع كبار الشخصيات من خلال تطبيق قواعد الاتكيت.
6. إعداد وصياغة الدعوات والرسائل وخطابات الشكر بشكل يتسم بحسن الصياغة وجودة التنظيم.

بابتهاء البرنامج التدريبي يصبح المتدرب قادر علي
1. تنظيم الحفلات والمآدب والاجتماعات والندوات
2. التعرف علي مفهوم الإيتيكيت و آداب التعاملات الشخصية
3. مفهوم إدارة البروتوكول –المراسم
4. أهداف وأنواع الحفلات والمآدب والاجتماعات والندوات.
5. أسس وقواعد الترتيب والتنسيق للحفلات والمآدب.
6. مهارات التحضير للاجتماعات والندوات.
7. فن المراسم والبروتوكول الأهمية والدور
8. مهارات وآداب الاستقبال والتوديع.
9. تبادل الهدايا – باقات الزهور.
10. آداب اللياقة والتعامل مع كبار الشخصيات
11. طبيعة البشر واحتياجاتهم الإنسانية وعلاقاتها بالسلوك البشري.
12. سمات وخصائص سلوك كبار الشخصيات وأنماطهم.
13. الألقاب الرسمية لكبار المسئولين والشخصيات الكبيرة.
14. مهارات إعداد وصياغة الدعوات والرسائل
15. قوائم الشخصيات والمناسبات.
16. رسائل المجاملات "التهاني، تقديم العزاء، تقديم الشكر، دعوات الحضور

يمكنكم التعرف علي دورات العلاقات العامه ولاعلام بزيارة البرابط التالي
http://www.oktechn.com/courses.php?catID=14


دورات العلاقات العامه والاعلام | العـلاقات العامـة
دورات العلاقات العامه والاعلام | العلاقات العامة وإدارة العملية الإعلامية
دورات العلاقات العامه والاعلام التخطيط والقيادة الفعالة للعلاقات العامة
دورات العلاقات العامه والاعلام| مهارا ت الكتابة الإعلامية والتقييم والعرض للناطقين الإعلاميين
دورات العلاقات العامه والاعلام | فن إدارة البروتوكول - المراسم
دورات العلاقات العامه والاعلام | إدارة العلاقات الدولية والتعاون الدولي
دورات العلاقات العامه والاعلام | تخطيط الحملات الإعلامية والإعلانية دورات العلاقات العامه والاعلام | الاتجاهات الحديثة في العلاقات العامة و ادارة علاقات العملاء
دورات العلاقات العامه والاعلام | المهارات البيعية المهنية دورات العلاقات العامه والاعلام | التخطيط الاستراتيجي التسويقي دورات العلاقات العامه والاعلام | مهارات التسويق والاعلام الإلكتروني دورات العلاقات العامه والاعلام | الإدارة الفعالة للتسويق دورات العلاقات العامه والاعلام | تطوير المهارات التسويقية والبيعية لموظفي المكاتب الأمامية وخدمات العملاء دورات العلاقات العامه والاعلام | اساليب مهارات الاقناع والعرض دورات العلاقات العامه والاعلام | تنمية مهارات رجال البيع والتسويق دورات العلاقات العامه والاعلام | فــــــن البيـــــع دورات العلاقات العامه والاعلام | أساليب إعداد الخطط التسويقية دورات العلاقات العامه والاعلام | التميز في خدمات العملاء وتسويق الخدمات دورات العلاقات العامه والاعلام | العناية بالعملاء دورات العلاقات العامه والاعلام | الأداء المتميـز فى خدمة العملاء دورات العلاقات العامه والاعلام | المهارات الفعالة في استخدام الهاتف


تفضلوا بقبول قائق الاحترام والتقدير ،،،،
شركة اوكي تكنولوجي للتدريب والاستشارات
www.oktechn.com
[email protected]

موبايل واتس اب وفيبر : 00201 125514401 – 00201 125514402
اوكي تكنولوجي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2015, 12:28 PM   #4 (permalink)
عاشق الجنة.
مشرف متميز سابقاً
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيق ألاحزان مشاهدة المشاركة
مشكور يا طيب على الافادة
بوركت
شكرا لك اخي الفاضل
نورت المتصفح
عاشق الجنة. غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2015, 01:44 PM   #5 (permalink)
(( بنت فلسطين ))
أمير الرومانسية
(( فلسطين )) مصنع الرجال
 
الصورة الرمزية (( بنت فلسطين ))
 
مشكور اسماعيل على الطرح الرائع
قواعد مهمة فعلا
يعطيك الف عافية
بانتظار قادم اروع
(( بنت فلسطين )) غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-02-2015, 03:32 PM   #6 (permalink)
عاشق الجنة.
مشرف متميز سابقاً
شكرا لك اختي سهير على حضورك المتميز دائما
عاشق الجنة. غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القواعد الذهبية في أدب الخلاف ( 2 ) بحرجديد يوتيوب - أناشيد - خطب - محاضرات - كتب - قرآن كريم 3 01-13-2014 10:15 AM
القواعد الذهبية في أدب الخلاف ( 1) بحرجديد يوتيوب - أناشيد - خطب - محاضرات - كتب - قرآن كريم 3 01-13-2014 10:13 AM
$ القواعد الذهبية في حفظ القرآن وتدبره$ ♥عاشق من هناك♥ يوتيوب - أناشيد - خطب - محاضرات - كتب - قرآن كريم 3 12-11-2013 05:00 PM
القواعد الذهبية للتميز واللباقة إينــــــــــــاس تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 3 06-27-2012 04:22 AM
القواعد الذهبية لتربية الطفل حـنين عالم حواء الرومانسية 12 12-20-2010 02:39 PM

الساعة الآن 10:05 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103