تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات تعليمية Educational Forums > مشكلتي | أريد حلاً

مشكلتي | أريد حلاً

منتدى مشكلتي يعطيك مساحة بأن تطرح مشكلتك بسرية تامة ومن خلال عضوية خاصة يستخدمها الجميع في طرح مشاكلهم والأخرون يسعون جاهدين في حل مشكلتك , إفتح قلبك و شارك وأطرح مشكلتك من خلال العضوية المجانية أريد حلاً رقم الباسورد 123456


فتاة سليطة اللسان لا تصلح للزواج - موضوع للنقاش

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-12-2005, 04:43 PM   #1 (permalink)
فــارس الحـ§§§ــناء
ملك الرومانسية - مدير الموقع
الحياة ليست بروفة نهائية
 
الصورة الرمزية فــارس الحـ§§§ــناء
 

فتاة سليطة اللسان لا تصلح للزواج - موضوع للنقاش




فتاة سليطة اللسان لا تصلح للزواج - موضوع للنقاش

السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
بادئ الأمر في عنوان الموضوع تجد الفارس قد تهجم على معشر النساء, ولكن هنا الفارس يبحث عن حلاً لهذه المشكلة.
من منا لا يحب النساء؟ فتاة سليطة اللسان لا تصلح للزواج - موضوع للنقاش من منكن لا تحب الرجال؟

تتساقط بقايا كلماتي في هذه الصفحة متبعثرة لعلي أجد من يلملمها ويسطرها إليكم مرةً أخرى.

فتاة سليطة اللسان لا تصلح للزواج
نعم لا تصلح للزواج, لأنها تفتقر لأهم مقومات الحياه الزوجية وهي الطاعة, أليست طاعة الزوجة لزوجها حق من حقوق الزوج !!
قد تصل قلة الحياء عندها في معظم الأحيان بالسخرية من أهل زوجها, وزوجها ايضاً دون أي مبالاه تذكره, ولعظم قدر الزوج هنا في الإرتباط المقدس لا نرى أي تقدير من هذه الزوجه لزوجها بتاتاً, بل ترى أن طولت اللسان أحد أسباب قوة الشخصية لدى المرأه, وهذا مفهوم خاطئ جداً, لا تعلم أنه إذا ذهب إلى مخدعه وأغمض عيناه للنوم وهو غاضب عليها, أن الملائكة تلعنها حتى تصبح.

أجد هذه الزوجه هنا قد أرتكبت ثلاثة أخطاء في حق زوجها وأهمها الطاعة يليها طولت اللسان ومن ثم عدم الإحترامها لزوجها.

ولكن ما يدور في عقلي لماذا هذا التجرأ من الزوجه والإقدام على ما يغضب الرب ويغضب زوجها؟
هل هناك دوافع تحثها على ذلك الأمر؟
أم أقدمت على ذلك بأمر من والدتها؟
أم القنوات الفضائية لها تأثير على النفس, وخاصة المسلسلات العربيه وربما الأجنبيه التي تسهر عليها معظم الفتيات حتى الصباح الباكر؟


أسئلة تراودني, ولا أنكر بأن هذا الصنف او النوع من الفتيات لا أستطيع الإرتباط بها نهائياً, لأني لا أقوى على ذلك, أحلم بفتاة تقدسني وتكون طوع أمري لأحقق أحلامها وأحلامي معها.

أخيراً لا أريد الإطالة لأتيح للغير المشاركة والبحث عن حل لهذه الظاهره التي أرحم وأرثى فيها لهذا الزوج المسكين.

الخاتمة : خير الكلام ما قل ودل


ملاحظة : مراتب الحب سوف أناقشها معكم قريباً.

*
*
*

أخوكم
فارس الحسناء

فتاة سليطة اللسان لا تصلح للزواج - موضوع للنقاش



فــارس الحـ§§§ــناء غير متصل  
قديم 12-12-2005, 05:23 PM   #2 (permalink)
gamar
زهرة الرومانسية
 


ايما بيت ارتفع فيه صوت المرأة على صوت زوجها
فأعلم انها نهاية الحياة بينهما


لي عودة وتعليق
gamar غير متصل  
قديم 12-12-2005, 11:04 PM   #3 (permalink)
الـزهــراء
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية الـزهــراء
 
Question



موضوع شيق

لي عودة للتعليق

التعديل الأخير تم بواسطة عبير الحب ; 12-13-2005 الساعة 04:02 PM
الـزهــراء غير متصل  
قديم 12-13-2005, 02:05 AM   #4 (permalink)
عاشق من بعيد
كبار الشخصيات
عايش علي الذكرى
 
الصورة الرمزية عاشق من بعيد
اخي فارس

موضوع غايه في الروعه و اوافقك في كل كلمه قلتها

و انا اقول السبب هو التربيه و طبيعة عيشة البنت في بيت اهلها هذا بالاضافه الي حالة الحياة الزوجيه بين ام البنت و ابوها فانها تقلد والديها في كل شي ايضا لا تنسي وصايا بعض الامهات لبناتهن

و في المقابل نجد ان فيه زوجات لا يهشن ولا ينشن عكس الاولي تماما

افضل حاله التي تكون بالوسط يعني ليست سليطت لسان و لا خرسا مره وحده تاخذ و تعطي بحدود الادب

اخيرا ارجع واقول ان المسؤليه تقع علي عاتق الرجل فهو باستطاعته ان ان يروض سليطة اللسان و يجعلها تحترمه

الم يقول المثل (( الفرس تعرف من خيالها و المرأه تعرف من رجالها ))

شكرا فارس مره ثانيه


ودمت سالما
عاشق من بعيد غير متصل  
قديم 12-13-2005, 04:12 PM   #5 (permalink)
عبير الحب
مشرفة متميزة سابقاً - أمـيرة الابـداع
 


فـارس الحسـناء

الرائع والمميز والمتألق دوما بمواضيعه
موضوع هام بحاجة للنقاش الجاد يخص المتزوجين والمقبلين على الزواج
فعلينا تحليل الظاهرة ومعرفة الأسباب ثم وضع حلول مناسبة لها

لا شك بان المرأة بيدها قد تهدم بيتها بسبب بعض التصرفات أو الطباع التي قد تعتقد أنها بسيطة بنظرها مع أنها قد تهدد حياة أسرة بأكملها
وبرأي أن المرأة التي تتجرأ على زوجها تهين نفسها قبل أن تهين زوجها مع أنه أحياناً يكون للزوج دور كبير في دفع الزوجة سواء بشكل مباشر أوغير مباشر للإساءة له
ولكن في جميع الأحوال طاعة واحترام الزوج أمر واجب على كل زوجة وأسلوب الحوار الراقي والهادئ ضروري بين كل زوجين

بدايةً أريد أن أوضح من هي سليطة اللسان حتى يسهل علينا المناقشة
طبعا نعلم بأن المرء بأصغريه قلبه ولسانه فنحن محاسبون بكل ما نتحدث به أمام الله سبحانه وتعالى وربما تكلمنا بما يسيء لنا ويسيء لغيرنا والبعض يتعمد الإساءة فلا يهمه من أمامه مهما كان
والمراة سليطة اللسان يعاني منها الكثير من الأزواج لما تتصف به من كلام بذيء وعدم احترامها أحداً وليس عندها سوى إلقاء الشتم والإهانات ولا تكف أذاها عن زوجها وأبنائها ولا تكتفي بذلك بل حتى من تقابلهم في الخارج لا يسلمون منها

لي عودة لوضع الأسباب والحلول



التعديل الأخير تم بواسطة عبير الحب ; 12-14-2005 الساعة 08:33 AM
عبير الحب غير متصل  
قديم 12-13-2005, 06:12 PM   #6 (permalink)
زهرة الرمال
عطر الرومانسية
 
الصورة الرمزية زهرة الرمال
 
السلام عليكمورحمة الله وبركاته

شكرا لك أخي فارس على طرحك للموضوع الشيق وهو أيضا موضوع اليوم لأنو معك حق أصبحنا اليوم لا نعرف من الرجل ومن المرأة، فأصبحت المرأة تعلي صوتها على زوجها و كأنها توبخ ابنها .
و سبب هذا كله بعدنا عن ديننا فلو كل واحد منا تمسك بقيم الاسلام لكنا أسعد الناس في العالم لكن للأسف اليوم أصبحنا نتبع الغرب و أصبحت المرأة تبحث عن حريتها و هي متزوجة، و أي حرية؟ أنها تخرج الوقت الذي تريده، أنها تفعلما تريد .....الخ
كما انه فيه أمر مهم، إن الله خلق حواء من ضلع ادم، ومقتضى ذلك أن تكون المرأة بعض الرجل، ويكون الرجل كل الذي انبثقت منه المرأة فهذا ما يولد المودة والرحمة، لأن الكل ينبغي أن يعطف على الجزء و أن يحتويه والجزء ينبغي أن يطيع الكل .
كما انو الست اليوم تعتقد انو رفع صوتها على جوزها هو الي راح يخليها تاخد حقوقها و يخلي جوزها يحترمها
لكن العكس تماما فهذا يزيد من غضب الرجل ومن احتقاره للمرأة فالمرأة العربية القديمة قالت في نصيحة لابنتها: " كوني له أمة يكن لك عبدا "

و شكرا مرة تانية

أختكم زهرة الرمال
زهرة الرمال غير متصل  
قديم 12-13-2005, 11:52 PM   #7 (permalink)
gamar
زهرة الرومانسية
 


العزيز فارس الحسناء

موضوع رائع في اختياره وطرحــه .. وفعلا ارى ان هذا الموضوع
تفشى في العديد من البيوت وقد أصبح سببا من أسباب الطلاق ربمـا
لاأعلم كيف تستطيع الزوجات رفع أصواتهن في وجه راع بيتها
في وجه من يعتبر سيد البيت ومن يصونه ...
اعتقد هي حالة واحدة وسبب واحد قد يجعلها تفعل ذلك
هو ضعف شخصية الزوج .. ركاكة شخصيته قد تدفع المرأة ان تسيطر وتبسط يدها وتفرد عضلاتها
على زوجها وربما اهل زوجها ايضا ...


لن ادخل في التفاصيل فهذا موضوع اخر ضعف شخصية الرجل
ولكن سأحصر كلامي في حال ان الرجل كان لن اقول قوي الشخصية فقد تفهم بشكل خاطئ
ولكن لنقل متفهم مع زوجته فكيف لها ان ترفع صوتها بوجهه
اعطها كل شئ احبها وقدرها وجعل لها في كل امر شأن هل هكذا تجازيه
بأعتقادي الزوجة الصالحة التي تريد الحياة مع زوجها بهنأ وسعـادة عليها دوم الا ترفع صوتها وان رفع زوجها بصوته عليها ان تحتويه وتحتوي غضبه
وبعد أن يهدا تستطيع ان تناقشه وتوضح له اين كان خطأه
هذا في حال لم تكن مخطأة اما ان كانت مخطأه فعليها تحمل خطأها والصمت
حتى لايقال عنها >>>> قوية عين
بالنهاية أعاود تكرار الجملة

ايما بيت ارتفع فيه صوت المرأة على صوت زوجها فاعلم ان الحياة بينهما مستحيلة فعلا

واعتقد ان على الزوجة دوما التعلم من اخطائها



فارس الحسناء

سلمت اناملك على روعة اختيارك للموضوع والكلمات


تقبلو خالص التقدير

قمــر
gamar غير متصل  
قديم 12-14-2005, 11:08 AM   #8 (permalink)
مجنونة حبيبي
رومانسي مبتديء
 
Thumbs down

صج مشكلة ، بس انا بقول احسن حل لسليطة اللسان انها تتزوج واحد عايش بمبنى صم وبكم ، عشان مهما تحاول تطول لسانها مايسمعها ، ولا حدا بيه يسمعها ، بعدها تتأدب ويجيها انهيار عصبي، تسلم على الموضوع الحلو
مجنونة حبيبي غير متصل  
قديم 12-14-2005, 11:15 AM   #9 (permalink)
عبير الحب
مشرفة متميزة سابقاً - أمـيرة الابـداع
 


في هذه المشاركة سأوضح ما هي الأسباب التي تؤدي إلى أن تكون المرأة سليطة اللسان أو ما هي دوافعها في ذلك

أولاً
هناك طباع نرثها من أهلنا وأيضاً هناك طباع نكتسبها بالتطبع فربما هذه المراة قد ورثت هذا الطبع من والدها أو والدتها أو تأثرت منذ صغرها بطباع والدتها سليطة اللسان فأصبحت كوالدتها ، حيث أننا نتأثر بالمحيط الذي نعيش به من حيث طريقة التفكير والأسلوب والتصرفات

ثانياً
قد يكون زوجها سليط اللسان وقاسي وفظ بتعامله فكان سببا لتعاملها معه بهذا الأسلوب وتعديها عليه بكلامها ، لكن بنفس الوقت هذا ليس مبرراً لها لتكون كذلك إذ أن هذا قد يزيد الأمور سوءاً بينهما وربما وصل الحال للطلاق

ثالثاً
وهي كما ذكرت فربما والدتها دفعتها لتكون كذلك - خاصة إن كان زواجها حديثاً - بمعنى أنها قالت لها مثلا لا تضعفي أمام زوجك أو لا تسمحي له بالتحكم بك والسيطرة عليك فهنا قد تصغي إلى كلامها بما أن والدتها أكثرخبرة منها وتتصرف على هذا الأساس

رابعاً
بالنسبة إذا كانت الفضائيات أو المسلسلات تؤثر على الشخص
طبعا هناك تأثير حتى وإن كان بسيطاً وهذا يعتمد أيضاً على الشخص نفسه ومدى تأثره بما يراه ، فهناك ممن يتأثرون بسرعة بأي مشهد خاصة إن تكرر كثيراً ويتخذون منه سلوكاً لهم ويعتمدونه صفة في شخصيتهم

خامساً
قد يكون التأثر أيضاً من الصديقات أو الأقارب فترى الزوجة أو تسمع كيف تعامل فلانة زوجها وترغب بأن تكون مثلها إذ أن بعض النساء تعتقدن أن هذا دليل قوة الشخصية وأنها بذلك تستطيع السيطرة على زوجها وأنه سيكون ضعيف أمامها

أرجو أن تكون مشاركاتي السابقة قد نالت الاستحسان
ولي عودة مرة أخرى



التعديل الأخير تم بواسطة عبير الحب ; 12-14-2005 الساعة 11:23 AM
عبير الحب غير متصل  
قديم 12-14-2005, 07:16 PM   #10 (permalink)
الـزهــراء
أمير الرومانسية
 
الصورة الرمزية الـزهــراء
 
Thumbs down


::: سيد القلم :::

فارس الحسناء


موضوع شيق ....... كما تعودنا من قلمك المميز والمتألق دائماً

هذا الموضوع الحساس، الذي من الضرورة أن نتحدث عنه ونساهم في معالجته
لعل الله سبحانه أن يكتب القبول ويرزقنا فيه الإخلاص ،فتصلح فيه أحوال من يسمعه
ويكون وسيلة لاستدراك أمره قبل فوات الأوان.
ويخص المتزوجين والمقبلين على الزواج
" الحياة الزوجية" لا بد أن تمر برياح المشاكل الزوجية،لأن دوام الحال من المحال
ولا بد بوضع الاعتبار أن لكل طريق عقبات وعوائق،ولا بد من معرفة العائق حتى يُعرف
كيف تجاوزه، والتعامل معه


**********

" إمرأة سليطة اللسان" من هي ؟؟

هي إمرأة متمرده .. معاندة لزوجها ..
غير مكرمة لنفسها لا تحفظ ما بينهما من أسرار وعشرة
وهي غالبا ما تكون امرأة مضطربة نفسيا لا تخضع لزوجها بالوعظ والنصح ولا حتى بالهجر والبعد
لأن المرأة السوية تكفيها الكلمة بل الإشارة، واللبيب من الإشارة يفهم


اقتباس:
لماذا هذا التجرأ من الزوجه والإقدام على ما يغضب الرب ويغضب زوجها؟
هل هناك دوافع تحثها على ذلك الأمر؟
على الرجل حين يقرر البحث عن مؤانسته ورفيقة دربه ،أن يستحضر حديث
النبي صلى الله عليه وسلم :" الدنيا متاع وخير متاعها المرأة الصالحة"
فيحضر نفسه على أن يرتبط بإمرأة صالحة
إذا نظر إليها سرته، وإذا غاب عنها حفظته في نفسها وماله..
ويجب ، أنْ يعرف الزوجان أن الأيام الأولى للزواج هي فترة لمعرفة النفسيات
ودراسة كل من الزوجين لأخلاق الآخر
وكم تسبب إهمال فهم هذه المرحلة الفشل ، ودمار المنزل قبل تأسيسه
وتعيش بعض الزوجات حالة من الخوف والهلع والرعب، مع زوج لا يعرف إلا الصراخ
ولا يتعامل إلا بالوحشية، يجعل هذا السكن الآمن حالة من الاستنفار
فتنقلب حالها إلى وحش كاسر .. ينقلب ضده.... أو إلى إمرأة تضعف حالها إلى الأسوأ
وتتوارى الأسئله لماذا تأخرت ؟؟ ولماذا كذا ... ولماذا كذا؟؟؟؟؟؟
وتبدأ نفحات النكد والعويل والدموع ... والصراخ.. والتشدد من المرأة ( بدون تعميم )
بما يدفع بعض الأزواج أن يخرج من منـزله، فإذا رجع إلى منـزله تبخر حلمه
وعادت كآبته وهو يفر فرار الباحث عن السعادة
ولكي يتفادى الزوج هذه المشكله عليه أن يختار الألفاظ الحسنة وهو يخاطب امرأته
ويضفي عليها صفات المدح تأليفاً وترغيباً وتحبباً إليها..
فمن الغير المعقول أن يقول الرجل لزوجته : حبيبتي إحضري لي كوب من الماء ،، فترد عليه قائله : وجع
والرسول الكريم قال : " الكلمة الطيبه صدقة "..
فابحث في نفسك.. هل رطبت لسانك بكلمة طيبة ترقق بها قلب زوجتك؟
وانظري في نفسك.. هل جعلتِ الكلام الطيب مدخلاً إلى قلب زوجك؟

كل هذه السلوكيات وأساليب التفاهم ،، تبعد المشكلات المتابعه لكلا الطرفين ...
فليس كل إمرأة سليطة اللسان شخصيتها هي السبب في ذلك
وليس كل رجل ،، تزوج على زوجته .. رجل لا يقدر زوجته
الطرفان هما المسؤولان الوحيدان عن تقليص المشكله أو إنفضاحها..


اقتباس:
الخاتمة : خير الكلام ما قل ودل
أعلم تفلسفت كثيراً
وين وصلنا
صح ... المهم .. نرجع لحديثنا


اقتباس:
أم أقدمت على ذلك بأمر من والدتها؟
إن إطلاق التعليقات الساخرة والاستهزاءات المنفرة من قبل أناس على والدات
زوجاتهم، غير وارد كثيراً ,,وتأكيد الأزواج على أنهم إبتلوا
بحموات سيئات... غير صحيح كلياً.. لذا لا نعمم على جميعهن
فإن من الحموات من كانت عوناً للرجل على ابنتها، تكتم السر، وتبني البيوت ولا تهدم
وتجعل القليل من زوج ابنتها كعظم الجبال
وهذا الصنف من أعظم النساء، فهي بذلك تبني بيت ابنتها، وتخفف الحمل عن زوجها
بل ويصل الزوج إلى درجة من الراحة بحيث إنه لو ترك زوجته عند والدتها سنة كاملة لم يبال بذلك
لأنه يعرف أنها سترجع أفضل حالاً مما كانت عليه؛،عفةً وحياءً وديانةً وخبرةً في الحياة

وفي الختام .. وبعد أن أنهيت سطوري ..
تذكرت تلك النصيحة المألوفه والتي كانت ترددها جدتي رحمها الله على مسمعي دوماً
كنصيحة لي عند زواجي .....في كل سنة كنت أزورها فيها..
وأنا بدوري أهديها لجميع الفتيات المقبلات على الزواج

عليك بالقناعة والسمع والطاعة والعفة والوداعة، راعي الأميال ، حافظي على الأموال وساعدي في
الأعمال، اعملي ما يسره واكتمي سره ولا تعصي أمره، استري على عيبه وعلى جيبه وتوددي له في
شيبه، صوني لسانك ، وتخيري جيرانك واثبتي في إيمانك


وعفواً للإطاله...

" تقبلوا فائق إحترامي وتقديري"


دمـ بود ـتم



التعديل الأخير تم بواسطة عبير الحب ; 12-15-2005 الساعة 11:39 AM
الـزهــراء غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 01:56 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103