تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا

سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا

السياحة في جمهورية مصر العربيه

Like Tree37Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-11-2015, 07:30 PM   #1 (permalink)
NOURHAN 22
رومانسي رائع
مـصـريــه وافـتــخـــر
 
الصورة الرمزية NOURHAN 22
 

ADS
السياحة في جمهورية مصر العربيه




نبذة عن مصر أم الدنيا

السياحة في جمهورية مصر العربيه

تعتبر مصر من أهم دول العالم سياحة نظرًا لما تتمتع به من معالم سياحية وآثار مميزة.
واكبت مصر عدّة حضارات، أهمها الحضارة الفرعونية التي ما زالت آثارها العظيمة موجودة حتى يومنا هذا. قسم من سكانها ما زالوا يحافظون على لكنتهم وتراثهم وملابسهم التقليدية كالنّوبيين.
ما يميز مصر أيضًا موقعها الجغرافي؛ فهي تقع شمال شرق قارة أفريقيا، يحدها شمالا الساحل الجنوبي الشرقي للبحر الأبيض المتوسط، ويحدها من الشرق الساحل الشمالي الغربي للبحر الأحمر. تقع غالبية أراضيها في أفريقيا، أمّا شبه جزيرة سيناء فتقع في قارة آسيا.
لمصر حدود مشتركة من الجنوب مع السودان، ومن الغرب مع ليبيا، ومن الشمال الشرقي مع قطاع غزة وإسرا*يل، ويفصلها البحر الأحمر عن السعودية والأردن.
يعيش معظم الشعب المصري في منطقة الدلتا والسواحل الشمالية وضفاف نهر النيل. بما أنّ غالبية مساحة مصر صحراوية، يعيش غالبية السكان في المناطق المذكورة وفي المدن الكبرى التي تعاني اكتظاظًا وكثافة سكانية كبيرة جدًّا مثل مدينة القاهرة. الشعب المصري شعب طيب وبشوش، يستقبل زائريه بكلّ رحابة، ويتمتع بروح الفكاهة والاحترام.
تمتاز مصر بمعالمها الفريدة وأماكنها الأثرية التي يؤمّها السياح من مختلف الأقطار؛ مثل القرية الفرعونية، تشعر حال وصولك إليها أنك جزء منها كأن الزمن عاد بك آلاف السنين إلى ذاك العصر العبقري. أثناء رحلتك لا بد من زيارة بعض المتاحف مثل المتحف الحربي، والمتحف المصري، والمتحف القبطي ومتحف أحمد شوقي.
من أهم المعالم السياحية البارزة في مصر: قلعة صلاح الدين الأيوبي، مسجد عمرو بن العاص، الجامع الأزهر، سوق خان الخليلي، محمية جزر نهر النيل، وغيرها من الأماكن.
للأطفال والمرح حصة كبيرة في مصر؛ تجد الملاهي المتنوعة، مثل: دريم لاند، كايرو لاند، السندباد وغيرها. ومن الحدائق؛ حديقة الأسماك في الزمالك، وحديقة الحرية وحديقة الحيوان في الجيزة.

تأشيرات دخول إلى مصر

توجد ثلاثة أنواع من التّأشيرات إلى مصر، وهي:
1) التّأشيرة السّياحيّة:
تُمنح لشهر واحد وفقا لشروط الدخول والجنسية، فإن كان السّائح لبنانيًّا –على سبيل المثال- يجب أن يحصل على التأشيرة قبل مجيئه إلى مصر.
2) تأشيرة عبور:
تُمنح للمسافرين إلى بلد آخر مرورًا بمصر.
3) تأشيرة دخول:
تمنح للذين يريدون الإقامة في مصر للدراسة أو العمل أو لأسباب أخرى ليست سياحية.

الطقس

السياحة في جمهورية مصر العربيه

يُعتبر الجو في مصر معتدلا. يسودها من الشمال مناخ حوض البحر الأبيض المتوسط الذي يتغير مع تغيّر فصول السنة. ويسود الصحراء الغربية الجو الصحراوي الجاف، فلا تزيد نسبة الرطوبة عن 10%. يكون الجو حارا وجافا في الصيف، وممطرا وباردا في الشتاء.
المعدّلات السّنويّة لدرجات الحرارة المئويّة:
يناير- درجة الحرارة العظمى 18.9 والصغرى 9. فبراير- العظمى 20 والصغرى 10. مارس- العظمى 23. والصغرى 11. أبريل- العظمى 28، والصغرى 14. مايو- العظمى 32، والصغرى 18. يونيو- العظمى 34 ، والصغرى 20. يوليو- العظمى 35. والصغرى 22. أغسطس- العظى 34، والصغرى 22. سبتمبر- العظمى 32، والصغرى 20. أكتوبر- العظمى 29، والصغرى17. نوفمبر- العظمى 25 والصغرى 14. وديسمبر- العظمى 29، والصغرى 10.

أموال وعملات

السياحة في جمهورية مصر العربيه

السياحة في جمهورية مصر العربيه

رمز العملة: EGP.
اسم العملة: الجنيه المصري.
التعامل المالي المفضل: الصراف الآلي (ATM) متوفر في معظم الفنادق، وفي أنحاء المدن المصرية، لكنه ليس متوفرًا بكثرة كما في سائر المدن الكبرى. ويقبل جميع بطاقات الائتمان. كما أنّ بطاقات الائتمان الدولية تُقبل في عدّة متاجر. في الأسواق لا تتوفّر هذه التّقنيات لذا على السّائح الدّفع نقدًا.
تصريف العملة: يمكن تصريف العملة عند الوصول إلى المطار، أو في محال الصّرافة في المدن الرئيسية كالقاهرة.
أوراق العملة النقدية: الأوراق النقدية المتداولة: 25 قرشًا، 50 قرشًا، 1 جنيه، 5 جنيهات، 10 جنيهات، 20 جنيهًا، 50 جنيهًا، 100 جنيه، 200 جنيه.
النقود المعدنية: 25 قرشًا، 50 قرشًا، 1 جنيه.

الدليل السياحي لمصر

المبنى السياسي

طبيعة النظام: شبه رئاسي جمهوري.
طبيعة الحاكم ولقبه: رئيس.
اسم العاصمة: القاهرة.

جغرافيا

السياحة في جمهورية مصر العربيه

مساحة: 1,002,450 كيلومترًا مربّعًا.
عدد السكان: قرابة 95 مليون نسمة.
مميزات جغرافية ومعالم بارزة: تُقسّم مصر جغرافيًّا إلى إلى قسمين أساسيّين، إذ أنّها تقع شمال أفريقيا، وشبه جزيرة سيناء تقع جنوب غرب آسيا. وتقسّم إلى أربع مناطق طبيعيّة:
المنطقة الأولى: منطقة النيل والدلتا، تبلغ مساحتها 33,000 كيلومترًا مربّعًا.
المنطقة الثّانية: شبه جزيرة سيناء، تبلغ مساحتها 61,000 كيلومترًأ مربّعًا.
المنطقة الثالثة: الصحراء الشرقية، تبلغ مساحتها 225,000 كيلومترًا مربّعًا.
المنطقة الرابعة: الصحراء الغربية، تبلغ مساحتها 680,000 كيلومترًأ مربّعًا.
تقسيمة داخلية وأماكن فارقة: تتكوّن جمهوريّة مصر العربيّة مِن سبعٍ وعشرين محافظة إداريّة: محافظة الإسكندريّة، وعاصمتها الإسكندريّة/ محافظة أسوان وعاصمتها أسوان/ محافظة أسيوط وعاصمتها أسيوط/ محافظة البحيرة وعاصمتها دمنهور/ محافظة بني يوسف وعاصمتها بني يوسف/ محافظة القاهرة وعاصمتها القاهرة/ محافظة الدّقهليّة وعاصمتها المنصورة/ محافظة دمياط وعاصمتها دمياط/ محافظة الفيّوم وعاصمتها الفيّوم/ محافظة الغربيّة وعاصمتها طنطا/ محافظة الجيزة وعاصمتها الجيزة/ محافظة الإسماعيليّة وعاصمتها الإسماعيليّة/ محافظة كفر الشّيخ وعاصمتها كفر الشّيخ/ محافظة مطروح وعاصمتها مرسى مطروح/ محافظة المنيا وعاصمتها المنيا/ محافظة المنوفيّة وعاصمتها شبين الكوم/ محافظة وادي الجديد وعاصمتها الخارجة/ محافظة شمال سيناء وعاصمتها العريش/ محافظة بور سعيد وعاصمتها بور سعيد/ محافظة القليوبيّة وعاصمتها بنها/ محافظة قنا وعاصمتها قنا/ محافظة البحر الأحمر وعاصمتها الغردقة/ المحافظة الشّرقيّة وعاصمتها الزّقازيق/ محافظة سوهاج وعاصمتها سوهاج/ محافظة جنوب سيناء وعاصمتها الطّور/ محافظة السّويس وعاصمتها السّويس/ محافظة الأقصر وعاصمتها الأقصر.

مجتمع

السياحة في جمهورية مصر العربيه

قوميات: 99.4% من سكان مصر مصريّون، وبقية السّكان من قوميّات أخرى.
ديانات: تُشكل الديانة الإسلامية 94% من سكّان مصر، والدّيانة المسيحيّة 6% فقط.
اللغة الرسمية: العربية.
لغات أخرى: اللغة الإنجليزية هي لغة الأعمال الرسمية.
مميزات خاصة للغة المكان: تنقسم اللغة العربية في جمهورية مصر إلى عدة لهجات ولغات، منها: اللغة النوبية الكوشية، وهي لغة النوبيين، واللغة السيوية الأمازيغية ولغة البجة.
الديانة الرسمية: الإسلام.

تاريخ

السياحة في جمهورية مصر العربيه

تاريخ قديم: يعود تاريخ مصر لأكثر من 7 آلاف سنة قبل الميلاد، حيث أقيمت فيها أقدم حضارة في التاريخ البشريّ. يقسم تاريخ مصر القديم إلى عدة عصور:
العصر الفرعوني: وفيه تبلورت مبادئ الدولة والحكومة المركزية، عندما وحّد الملك مينا الشمال والجنوب في ضمن مملكة واحدة. يُعرف هذا العصر بعصر النهضة أيضًا، حيث ابتكر الفراعنة الكتابة الهيروغليفية وتأسست العاصمة ممفيس. تطور الفن والزراعة والصناعة في هذا العصر واستخدم المصريون أول أسطول نهري- بري لنقل احتياجاتهم. اشتهر عصر الفراعنة بالتحنيط وبناء الأهرامات.
العصر اليونانيّ/ البطالمة: في عهدهم أصبحت الإسكندرية مركزًا للحضارة، وتميّزت في مجال العلم والفن والتجارة. أقيم فيها أول ميناء على حوض البحر الأبيض المتوسط. كذلك شيّد البطالمة القصور وأقيمت الحدائق، ونشأت فيها حضارة إغريقية مصرية عريقة تمثلت في جامعة الإسكندرية ومكتبتها.
العصر الروماني: احتكرت مصر في عصر الرومان صناعة الورق والزجاج والعطور ونسج المنسوجات الكتانية، فأصبحت أكبر مركز تجاري في شرق البحر الأبيض المتوسط.
العصر القبطي- المسيحي: برزت فيه العمارة القبطية على الطراز الفرعوني القديم، حيث بُنيت الكنائس القبطية في القرن الخامس الميلادي، ونشأت موسيقى كَنسية ذات نزعة فرعونية، تحمل ألحانها أسماء فرعونية، مثل اللحن السنجاريّ.
العصر الإسلاميّ: يعتبر عصر النهضة الشاملة للعمران والفن، حيث بُنيت المساجد والجوامع والمآذن، وشُيّدت القلاع والحصون، وأشهرها قلعة صلاح الدين الأيوبيّ. انتشرت الفنون الزخرفية وتقدم فنّ العمارة أكثر في العهد الفاطمي، إذ بُنيَ الجامع الأزهر الذي يُعدّ من أعلام فن العمارة الفاطمية.
تاريخ معاصر:
يبدأ تاريخ مصر الحديث بفترة محمد علي وإصلاحاته التي شملت كافة النواحي الحياتية في مصر، من إنشاء جيش مصري ومدرسة حربية وصناعة سفن وبناء السدود والمصانع، وصولا إلى حفر قناة السويس بتاريخ 18 آذار/مارس 1869.
احتلّت بريطانيا مصر عام 1881بعد أن قام الخديوي إسماعيل بضمّ السودان إلى حكمه، وكثرت الديون في عهده، فعزلته بريطانيا وعيّنت ابنه توفيق مكانه. بقيت مصر ولاية عثمانية حتى بدء الحرب العالمية الأولى وأعلنت بريطانيا حمايتها على مصر. في عام 1914 أُعلنت مصر محمية بريطانية، وبهذا رُفعت السيادة العثمانية عنها وأُنشِئت السلطنة المصرية وكان السلطان حسين كامل أول سلاطين مصر.
في 28 شباط/فبراير 1922، تحولت مصر من سلطنة إلى مملكة متحدة نتيجة ثورة 1919. وفي عام 1936 عقدت معاهدة لمدة عشرين يومًا بين مصر وبريطانيا، ألغتها مصر فيما بعد وألغت اتفاقية الحكم الثنائي للسودان، ثم بدأت حرب القتال الفدائية التي استمرت ثلاثة أشهر حتى حريق القاهرة وإقالة آخر حكومة وفدية في 27 كانون الثاني/ يناير 1952.
في عام 1952انقلب الضباط على حكم الملك فاروق واندلعت ثورة الضباط الأحرار. كانت نتيجتها رحيل الملك فاروق وإعلان مصر جمهورية يوم 18 حزيران/ يونيو 1953. عُيّن قائد الثورة محمد نجيب رئيسًا للجمهورية ثم تلاه جمال عبد الناصر. توحّدت في عهده سوريا ومصر وأصبحت الجمهورية العربية المتحدة ولكنها تفكّكت عام 1961.
بين الأعوام 1960-1970 أنشأ جمال عبد الناصر السدّ العالي. وفي 25 حزيران/ يونيو 1967 شنت إسرائيل هجومًا على مصر وسوريا والأردن، واحتلت شبه جزيرة سيناء والجولان السوريّ والضفة الغربية لنهر الأردن. في 6 تشرين الأول/ أكتوبر 1973 نفذت القوات المصرية والسورية عملية عسكرية متزامنة على القوات الإسرائيلية لاسترداد شبه جزيرة سيناء والجولان. في 17 أيلول/ سبتمبر 1978 الرئيس أنور السادات معاهدة كامب ديفيد مع إسرائيل لإنهاء الصراع في الشرق الأوسط وانسحبت إسرائيل من شبه جزيرة سيناء. في يوم 6 تشرين الأول/ أكتوبر 1981إِغتيل أنور السادات فتولى الحكم محمد حسني مبارك الذي تنحى عن الحكم نتيجة الثورة المصرية في 11 شباط/ فبراير 2011، وتولى الرئاسة من بعده محمد مرسي والذي عُزل بعد ثورة 30 يونيو 2013 ليتولى الحكم من بعده عبد الفتاح السيسي

الحياة اليومية المصرية

ثقافة معيشية في مصر

السياحة في جمهورية مصر العربيه

عادات وتقاليد متوارثة: يُعتبر الشعب المصري من أكثر الشعوب العربية حفاظا على العادات والتقاليد. يبدو هذا من خلال حياتهم اليومية وطقوسهم الخاصة للاحتفاء بالأعياد والمناسبات.
من أبرز العادات والتقاليد في المجتمع المصري الزواج، حيث لم تتغير طقوس الزواج منذ عصر الفراعنة حتى يومنا هذا. تبدأ مراسم الزواج بالدبلة (حلقة البعث) إعلانا عن الخطوبة والارتباط، ثم الزواج. ولا يتم هذا دون المأذون والكوشة والزغاريد والزينة والمأكولات.
لديهم أيضًا عادات خاصة في المآتم والموالد، كالمولد النبوي الشريف ومولد السيدة زينب، وغيرها. كما يشكل أسبوع المولود أيضًا مناسبة متوارثة من عدة عصور، إذ تدأب العائلات المصرية بمختلف أطيافها وطبقاتها الاجتماعية على الاحتفال بمرور أسبوع على ولاد الطفل. ومن العادات المتوارثة أيضا استقبال شهر رمضان بالأضواء والزينة
والأناشيد الدينية والسهر حتى السحور منذ ثبوت الهلال.
لذلك ياتي اليها السياح من جميع بلاد المسلمين في هذا الشعر العظيم ليقضوه في مصر

السياحة في جمهورية مصر العربيه

توجد مأكولات خاصة ومتوارثة في مصر أبرزها الكوشري والطعمية.
إشارات خاصة للنساء: على النساء مراعاة العرف الاجتماعي المصري والاحتشام عند زيارة الأماكن المقدسة والمزارات.

عادات وتقاليد يجدر الانتباه إليها:
الدوام الحكومي: يبدأ من يوم الأحد حتى يوم الخميس، من الثامنة صباحًا حتى الثالثة عصرًا.
الأسواق والمحالّ التجارية: تعمل غالبية الأسواق والمحال التجارية طيلة أيام الأسبوع من الحادية عشر صباحًا حتى منتصف الليل، باستثناء الصيدليات التي تعمل 24 ساعة، والمقاهي والملاهي التي تحمل ترخيصًا سياحيًّا يُمكّنها من العمل طوال ساعات الليل.
البنوك: من الأحد إلى الخميس من 8:30 صباحًا حتى 14:00 بعد الظهر (بعض الفروع تعمل مساءً أيضًا من 15:30 إلى 17:30 بعد الظهر).
وقد تتغير أوقات العمل في رمضان.
أما العطل الرسمية في مصر فهي كالتالي: عيد الميلاد المجيد- 7 يناير/ ثورة 25 يناير- 25 يناير/ رأس السنة الهجرية- الأول من محرم وفق التقويم الهجري/ المولد النبوي الشريف- 12 ربيع الأول وفق التقويم الهجري/ تحرير طابا- 19 مارس (لطلبة المدارس والجامعات). تحرير سيناء- 25 أبريل/ عيد العمال 1 مايو/ شم النسيم- الأول من برمودة وفق التقويم القبطي/ ثورة 23 يوليو- 23 يوليو/ عيد القوات المسلحة- 6 أكتوبر/ عيد الفطر- 1-3 شوّال وفق التقويم الهجري/ وعيد الأضحى من 10-13 ذي الحجّة وفق التقويم الهجري.



NOURHAN 22 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2015, 07:50 PM   #2 (permalink)
بنت مصر1
مشرف متميز سابقاً
فارسة من زمن الحلم الجميل
 
الصورة الرمزية بنت مصر1
نورهاااااان
موضوع اكثر من رائع
تسلم الايادى
يابنت بلادى
مصر حبيبتى غالية عليه
طول عمرها جوه عنيه
اعظم حضارة
للعالم منارة
بحبك يامصر
اللهم احميها على مر العصر
ادخلوها ان شاء الله آمنين



بنت مصر1 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2015, 07:57 PM   #3 (permalink)
بنت مصر1
مشرف متميز سابقاً
فارسة من زمن الحلم الجميل
 
الصورة الرمزية بنت مصر1
بنت مصر1 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2015, 08:15 PM   #4 (permalink)
نُــــــــــــورْياَ
مشرف متميز سابقاً
سبحانك ربي ارضيناك فاكرمت
 
الصورة الرمزية نُــــــــــــورْياَ
اعظم حضارة بمصر ام الدنيا
شكرا نورهان على التعريف الجميل
موضوع رائع يعطيك الف عافية
مودتي
نُــــــــــــورْياَ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2015, 09:16 PM   #5 (permalink)
NOURHAN 22
رومانسي رائع
مـصـريــه وافـتــخـــر
 
الصورة الرمزية NOURHAN 22
 
NOURHAN 22 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2015, 09:25 PM   #6 (permalink)
فيرتيجو
مشرف منتدى الرجل العصري و الجسور والنكت
الدنيا كلها شبابيك
 
الصورة الرمزية فيرتيجو
الله عليكى يا مصر يا ام الدنيا
يا حبيبتى يا مصر يا مصر
نورهاااان موضوع ممتاز زيك
ميرسى يا دكتوره
فيرتيجو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-12-2015, 03:45 AM   #7 (permalink)
ibtihal alg
أمير الرومانسية
وحشتك فقلبي بتقتلني
 
الصورة الرمزية ibtihal alg
حسيت من قراتي الموضوع اني موجوده فيها وبتمشي في شوارعها هههه بحبها اوي مصر تسلمي ع موضوع جميل
ibtihal alg غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-13-2015, 05:47 AM   #8 (permalink)
NOURHAN 22
رومانسي رائع
مـصـريــه وافـتــخـــر
 
الصورة الرمزية NOURHAN 22
 
اسامة .. ابتهال

نورتوا الموضوع
NOURHAN 22 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-15-2015, 02:32 AM   #9 (permalink)
الهيثم
العضو الذهبي - نجم مسابقة القسم الرياضي - مبدع في عالم الغرائب
------------
 
الصورة الرمزية الهيثم
مصر التى فى خاطرى وفى دمى
احبها من كل روحى ودمى

شكرا جدااا اخت نورهان
على التقرير الرائع جدا
عن مصرنا الحبيبه
وشكرا نوريا للتثيبت
يستاهل بجد
الهيثم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-15-2015, 02:35 AM   #10 (permalink)
mimoty
مشرف متميز سابقاً
نصف حياة .. ليست حياة
 
الصورة الرمزية mimoty
بعشقها لـ مـصــر
الله يحميها ويحمي شعبها

شكرا عالموضوع نورهان

mimoty غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السياحة في جمهورية الدومنيكان' إندماج الأرواح سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية 11 01-19-2012 11:31 PM
السياحة في جمهورية نيكاراغوا إندماج الأرواح سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية 12 01-18-2012 09:06 PM
جمهورية زيمبابوي الجميلة - السياحة الافريقية - السياحة في القارة السمراء !!! دموع الملائكة سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا 2 04-25-2010 03:09 PM
تريد ان تتعرف على جمهورية مدغشقر الفريدة - السياحة في مدغشقر - جمهورية مدغشقر دموع الملائكة سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا 4 04-14-2010 06:43 PM
السياحة في جمهورية جنوب إفريقيا (سحر وجمال) الجواد الايطالي سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا 2 11-25-2009 11:02 AM

الساعة الآن 07:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103