تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ادبيه وفكريه وثقافيه > التاريخ والحضارة القديمة والتراث > قسم التاريخ الاسلامي والانبياء والشخصيات التاريخية

قسم التاريخ الاسلامي والانبياء والشخصيات التاريخية قسم التاريخ الاسلامي والانبياء والشخصيات التاريخية

أليكس ساموند «القلب الشجاع»

Like Tree2Likes
  • 2 Post By بحرجديد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-19-2014, 05:47 PM   #1 (permalink)
بحرجديد
مشرف متميز سابقاً
ربي ارحم أبي واحفظ أمي
 
الصورة الرمزية بحرجديد
 

ADS
أليكس ساموند «القلب الشجاع»






أليكس ساموند «القلب الشجاع».. {مفكك} المملكة المتحدة؟


أليكس ساموند «القلب الشجاع»



في «القلب الشجاع»، يجسد الممثل ميل غيبسون الدور الرئيس للبطل القومي الاسكوتلندي الأسطوري ويليام واليس، المقاتل الشرس الذي انتصر على الملك إدوارد الأول في معركة تعود للقرن الرابع عشر، رغم الفرق الشاسع في عدد المقاتلين بين الإنجليز والاسكوتلنديين.

واليس.. شخصية مهمة في التاريخ الاسكوتلندي وفي العلاقة التي يشوبها الكثير من التنافس والاحتكاك بين إنجلترا واسكوتلندا، رغم أن الاتحاد بينهما، الذي يعود لعام 1707. قائم بمحض إرادة الطرفين دون سيطرة أي منهما على الآخر. لكن اختيار أليكس ساموند، رئيس وزراء إقليم اسكوتلندا، عام 2014 للاستفتاء على انفصال اسكوتلندا لم يكن بمحض الصدفة، إنها الذكرى الـ700 لمعركة بانوكبيرن؛ وهي المعركة التي انتصر فيها الاسكوتلنديون على الإنجليز، وبنتيجتها انفصلت اسكوتلندا عن إنجلترا. الاعتقاد السائد أن زعيم الحزب الوطني الاسكوتلندي، أليكس ساموند، أراد من هذا التاريخ تأجيج الشعور القومي ضد إنجلترا ولندن.

وقال ساموند في تقديمه للكتاب الأبيض، الذي يوضح الخطوط العريضة لآلية الاستفتاء وكذلك يجيب في 650 صفحة عن أسئلة تحدد رؤية الحزب الحاكم لاسكوتلندا المستقلة، لدى إطلاق الخطة في غلاسكو: «الاستقلال ليس غاية في حد ذاته، ولكنه وسيلة لتغيير اسكوتلندا إلى الأفضل». ساموند حريص جدا في تصريحاته على عدم إظهار أي توجهات قومية شوفينية في حملته الانفصالية، ولم يتطرق إلى الهجرة - الموضوع الذي فرض نفسه في السنوات الأخيرة على الأجندات السياسية لمعظم الأحزاب البريطانية. على العكس من ذلك، فقد تصدر الكثير من الوجوه الآسيوية الشهيرة في الحياة الثقافية ببريطانيا حملة الانفصال، مثل الكوميدي هارديب سينغ كولي، الذي ينحدر من أصول هندية ويعتمر دائما غطاء الرأس الذي يرتديه السيخ على رؤوسهم. كولي مثل في يوليو (تموز) الماضي حملة «نعم» في المناظرة التي نظمت في الحي المالي بلندن حول الاستفتاء، وكان الوجه الآسيوي الوحيد على المنصة بين المشتركين. هذا ما يريده ساموند، في رسالته لجمهور الناخبين، بأن الانفصال ليس كما يعتقد البعض، هو تثبيت الهوية القومية لاسكوتلندا، وإنما المصلحة العامة للجميع، بما في ذلك الأقليات التي تعيش في هذا البلد الذي يعاني نقصا في عدد السكان.

لم يختر أليكس ساموند، هذا السياسي المحنك، إطلاق حملة الاستقلال من العاصمة أدنبره. اختار مكانا يتمتع بوجود كثيف لأبناء الطبقة العاملة الاسكوتلندية؛ أي غلاسكو، أكبر مدينة في اسكوتلندا والثالثة في بريطانيا، وتمتع بكثافة سكانية عالية. وقال في تقديمه للكتاب الأبيض عندما اتفق مع رئيس الوزراء ديفيد كاميرون على تحديد موعد الاستفتاء دستوريا: «هذا الدليل يحتوي على سياسات تعد ثورة في التوظيف والسياسة الاجتماعية لاسكوتلندا ورعاية الأطفال».

وتتمتع اسكوتلندا حاليا بحكم ذاتي ولها برلمان، وحكومة محلية تدير شؤون الصحة والتعليم والنظام القضائي، لكن لندن تتحكم في المجالات الأخرى، مثل الضرائب والدفاع والشؤون الخارجية والأمن القومي. لكن ساموند - الذي درس الاقتصاد وتاريخ العصور الوسطى في جامعة سانت أندروز المرموقة، التي تخرج فيها الأمير ويليام وزوجته دوقة كمبردج كيت ميدلتون وتعد بمثابة جامعة أكسفورد الاسكوتلندية - يريد أكثر من هذا. يريد اسكوتلندا مستقلة بالكامل، تدير شؤونها بنفسها وتوزع ثروتها من عائدات البترول والقطاع المالي الضخم والثروة السمكية وغيرها. إلا أن البرامج السياسية للأحزاب السياسية الرئيسة، أي أحزاب الحكومة المركزية في ويستمنستر، أي المحافظين والديمقراطيين الأحرار وحتى حزب العمال، الذي كان أليكس ساموند قريبا منه في بداية حياته أيام الدراسة الجامعية، لا تمثل بالنسبة له مصالح أبناء الفئات العمالية والفقيرة من الاسكوتلنديين. ويقول ساموند إن اسكوتلندا تدار من قبل حزب محافظين لا يوجد له أعضاء في مجلس العموم يمثلون الدوائر الانتخابية الـ59 في اسكوتلندا (يوجد مقعد واحد يمثله مالكولم ريفكند وزير الخارجية البريطاني الأسبق). وحتى حزب العمال البريطاني الذي يتزعمه إد ميليباند، فقد خسر الكثير من مقاعده في الانتخابات البرلمانية في الحكومتين، المحلية والمركزية، لصالح الحزب الوطني الاسكوتلندي الذي يتزعمه أليكس ساموند.

حكومة توني بلير التي جاءت للسلطة عام 1997 وأعطت وعودا لاسكوتلندا وإقليم وويلز بتشكيل برلمانات محلية تدور شؤونها الداخلية، على أن تبقى قضايا السياسة الخارجية والدفاع والمالية والأمن القومي، في أيدي الحكومة المركزية في لندن. وكانت حكومة بلير تطمح إلى أن ذلك سيكون كافيا لها ويساعد الحكومة المركزية في الإدارة البيروقراطية للبلاد وينهي أي مطالب مستقبلية بخصوص الانفصال.
لكن حسابات ويستمنستر لم تكن دقيقة، كما قال قبل أيام السير جون ميجور، رئيس الوزراء البريطاني المحافظ الأسبق، في مقابلة مع الإذاعة الرابعة (راديو 4) لهيئة البث البريطاني «بي بي سي»، وفي مقال كتبه في صحيفة «التايمز». ويعتقد السير جون ميجور أن الحكومة العمالية التي تسلمت من بعده لم تتنازل فقط عن بعض السلطات للحكومة المحلية، التي كان هو يعارضها، لكنها وقعت في فخ الزعيم الاسكوتلندي ساموند و«الحزب الوطني»، الذي عندما تشكل البرلمان المحلي كان مجرد تجمع سياسي لا يتمتع بأي شعبية كبيرة، وكان يمثله فقط 3 أعضاء في البرلمان الجديد.
ويعتقد جون ميجور أن رئيس الوزراء المحافظ الحالي، ديفيد كاميرون، اقترف خطأ آخر في نوفمبر (تشرين الثاني) 2013 عندما وقع على اتفاقية أدنبره التي حددت يوم 14 سبتمبر (أيلول) يوما للاستفتاء عندما أصر على أن يكون الاستفتاء بكلمة واحدة، إما «نعم» وإما «لا»، لا ثالث لهما، رغم أن أليكس ساموند قد طالب بأن يكون هناك خيار آخر وهو زيادة صلاحيات البرلمان المحلي دون انفصال كامل عن الاتحاد. وهذا ما رفضه كاميرون، لأنه كان متأكد من أن الاسكوتلنديين سيرفضون الانفصال، وبذلك ينتهي الحوار حول هذه القضية وللأبد.

جون ميجور عد ذلك خطأ دستوريا لأنه لم يثبت أي روابط واقية، ومن ثم أوصل بريطانيا إلى هذا الوضع الذي قد يؤدي إلى تفككها بالكامل، وأن ويلز وشمال آيرلندا وأجزاء أخرى من بريطانيا قد تطالب بالانفصال هي الأخرى عن الاتحاد. وكرر السير جون ميجور ما ردده بعض الخبراء الاستراتيجيين بأن انفصال اسكوتلندا يعني إضعاف موقف بريطانيا على الصعيد الدولي. وقال إن الانفصال سيضعف موقف بريطانيا داخل الاتحاد الأوروبي وفي علاقتها الاستراتيجية مع الولايات المتحدة وفي المحافل الدولية والأمم المتحدة. وأضاف: «أشعر بقلق شديد تجاه هذه التطورات. سنصبح أضعف بكثير كأمة على جميع الأصعدة - أخلاقيا وسياسيا وفي جميع القضايا المادية إذا انفصلت اسكوتلندا عن المملكة المتحدة»، مضيفا أن القدرات النووية الرادعة ستصبح غير فعالة. «أن يكون ذلك سببه الأعداء فهذه كارثة، لكن أن يكون سببه الأصدقاء فهذا شيء لا يمكن تصديقه».
وقال ميجور في المقابلة، إن «الاسكوتلنديين جيراننا وأصدقاؤنا ومن يخدمون في الجيش وهم أبناء الفئة السياسية الحاكمة في كل مؤسساتنا، وهؤلاء يصبحون بين ليلة وضحاها أجانب في بلدنا. الحزب الوطني الاسكوتلندي سينهي أنجح اتحاد في التاريخ، الذي دام أكثر من 300 سنة».

لكن بالنسبة لأليكس ساموند، فهذا بالضبط ما يريده وهذا برنامج حزبه الانتخابي، وهو إضافة إلى توزيع عادل لثروة البلاد، أو بشكل أدق تضييق الهوة في المداخيل بين الأغنياء والفقراء، وإنهاء أي وجود للأسلحة النووية في بلاده، إذ توجد قواعد الغواصات النووية البريطانية فيها، الذي يعدها المحلليون الاستراتيجيون صمام الأمان في مفهوم الردع والمكانة الدولية لبريطانيا العظمى. لكن ساموند يعد وجودها غير أخلاقي لأنها أسلحة دمار شامل وتهديد للبشرية. كما قال في مناسبات كثيرة إن أكثرية أبناء الشعب الاسكوتلندي عارضوا الحرب على العراق، وإن نسبة عالية من الشعب البريطاني عارضها وخرج ما يقارب المليونين في لندن بمظاهرة كانت الأكبر في تاريخ بريطانيا، إلا أن هذا، قال ساموند، لم يكن كافيا لإقناع الحكومة العمالية بقيادة توني بلير بالعدول عنها.
بالنسبة لساموند، فإن مسألة انفصال اسكوتلندا، وهذا ما ردده أحد مساعديه أول من أمس في برنامج وثائقي حول الاستقلال، ليست - كما يعتقد البعض - تثبيت الهوية القومية للشعب الاسكوتلندي، وإنما احترام الخيار الديمقراطي للناس الذين يحكمون من خلال سياسات لإدارات متعاقبة في ويستمنستر، عمالية كانت أو ومحافظة.
صعود أليكس ساموند للسلطة في برلمان هوليروود بالعاصمة الاسكوتلندية أدنبره كان مفاجئا على الساحة السياسية، وهذا بسبب أن الكثير من السياسيين يخطئون في تقييمه، كما يقول مايكل بورتيلو، وزير الدفاع الأسبق المحافظ، الذي حذر منه مرارا منذ أن أعلن موعد الاستفتاء. بورتيللو وصفه بأنه من أمكر السياسيين في بريطانيا، مضيفا أن بريطانيا قد تجد نفسها أمام قرارات مؤلمة من صنع أليكس ساموند.
ساموند، من مواليد لينليثغو في اسكوتلندا، ويكمل عامه الستين في 31 ديسمبر (كانون الأول)، متزوج بمويرا ساموند منذ 1981 التي عمل معها في الجهاز الإداري بوزارة اسكوتلندا وكانت مديرته وتكبره سنا بـ17 سنة. خلال عمله الجامعي، انضم ساموند عام 1973 إلى فيدرالية الطلبة الوطنيين في جامعة سانت وندروز. في تلك الفترة وحتى انتخابه عضوا في برلمان ويستمنستر وبرلمان اسكوتلندا فيما بعد، كانت آراؤه السياسية تصب معظمها في معسكر اليسار، وعلى يسار حسب العمال البريطاني، وبدأ يعتقد من بداية حياته السياسية وبسبب خلفيته الاقتصادية أن العوامل الاقتصادية تميل إلى مصلحة اسكوتلندا، وهذا سيشكل عصب الحوار الدائر حول قدراتها ككيان سياسي واقتصادي مستقل. إلا أن بعض منتقديه من اليمين واليسار يعدونه انتهازيا وأن مشروع الاستقلال أصبح مشروعه الشخصي. وفي الأيام الأخيرة، كان هناك اصطفاف للبنوك والشركات الكبيرة التي أظهرت، ليس فقط انحيازها إلى معسكر الذي ينادي بالحفاظ على الاتحاد، وإنما هددت بنقل مقراتها إلى لندن، وبذلك أثارت علامات استفهام حول وجهة نظر ساموند بخصوص المقومات الاقتصادية لاسكوتلندا المستقلة ووعوده بزيادة الوظائف في سوق العمل. أما الانتقادات التي أثيرت من قبل بعض اليساريين، مثل اليساري عضو البرلمان جورج غلاوي، فقد جاءت على خلفية العلاقات «الحميمة» التي يقيمها ساموند مع أشخاص مثل قطب الإعلام الأسترالي الأصل روبرت ميردوخ، وبعض الرأسماليين الأميركيين. وصرح أحد المقربين، الذي رافقه في تنقلاته في الحملات الانتخابية، لصحيفة «الإندبندنت»، قائلا بأن ساموند يتمتع بقدرات عالية جدا على تغيير خطابه ليتلاءم مع الحدث، مضيفا: «جميع السياسيين يسلكون هذا المسلك، لكن ساموند يعملها بالفطرة، ويعرف بالضبط ما يريد أن يسمعه جمهوره».


===============
http://www.aawsat.com/home/article/182986
===============
============
القرآن الكريم
السيـــرة النبويـــة

مكتبة بحرجديد
صفة الصلاة.. الشرح الممتع
تفسير آيات الصــوم
خطب رمضانية
شهر القرآن
رمضان على المنابر
موسوعة رمضان
أعمال القلوب
فضائل فضائل
رمضان 1434 هـ
الست من شوال
الاداب الشرعية
محاسن الأخلاق
الصحابة .. الحب

فرق وأديان
خطب كتب دروس

الأدب المفرد .. قراءة
صحيح البخاري.. قراءة
صحيح مسلم.. قراءة
السنن الكبرى... قراءة
مسند الأمام أحمد .. قراءة
الشمائل المحمدية.. قراءة
الرحيق المختوم .. قراءة
الطب النبوي.. قراءة

مُسْنَدُ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ
تاريخ الرسل والملوك.. قراءة
الجواب الكافي لمن سأل قراءة
الفوائد لابن القيم.. قراءة
تأملات تربوية في القرآن
بحر الدموع .. قراءة
البداية والنهاية .. قراءة
منظومة السبل السوية قراءة
جامع الرسائل لابن تيمية
أحكام القرآن قراءة
أحكام القرآن للطحاوي
أحكام القرآن ابن العربي
أحكام القرآن.. الشافعي
المسند الجامع.. قراءة
المغني لابن قدامة قراءة
الشفا بتعريف حقوق المصطفى.. قراءة
زاد المعاد في هدي خير العباد.. قراءة
مُسْنَدُ الْعَشَرَةِ الْمُبَشَّرِينَ بِالْجَنَّةِ
المنتقى من عمل اليوم والليلة.. قراءة
القول المفيد على كتاب التوحيد.. قراءة
معارج القبول إلى علم الأصول.. قراءة
النهاية في الفتن والملاحم.. قراءة
غذاء الألباب لمنظومة الآداب.. قراءة
المنتظم في تاريخ الملوك والأمم.. قراءة
الاستيعاب في معرفة الأصحاب قراءة
أسد الغابة في معرفة الصحابة .. قراءة
مجموع فتاوى ابن تيمية .. قراءة
الفقه الميسر في ضوء الكتاب والسنة قراءة
أضواء البيان في إيضاح القرآن .. قراءة
كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار.. قراءة
العباب الزاخر واللباب الفاخر.. قراءة

البرهان في علوم القرآن.. قراءة
الفكر الصوفي في ضوء الكتاب والسنة
عمدة الأحكام شرح السحيم
الطبقات الكبرى.. قراءة
لسان العرب .. قراءة
معجم مقاييس اللغة قراءة
معاجم اللغة العربية.. قراءة
الماسونيــــة .. ملف!!
عقائد وحقائق

حزب البعث
الجيوب الأنفية.. ملف!!



عملية الكربون الأسود

الفاظ قرآنية

تفاحة الحب
اقضل المستشفيات العالمية

التدخين.. تاريخ

الرحمة المحمدية معالم
أخلاق النبي.. قبس
المبشرون في القرآن والسنة

ابن التراب
الرسالة الأمينة في فضائل المدينة
الشَّعر ... فوائد وأحكام
فضائل مدينة الحبيب صلى الله عليه وسلم

مجالس شهر رمضان
برامج رمضان

رمضان 1435 هـ/ أهلاً


اغتيال العراق(2014)

مائة عام على الحرب العالمية الأولى
أربيل

امريكا والمراهق الأسود براون،
قناة السويس الجديدة.. تقارير وصور
المخوزق فلاد الثالث

أخطر 10 مدن في العالم لعام 2014 .

جوهرة 2020..

أجمل مكتبات في العالم
المكتبة الإسلامية .. قراءة من هنا

العالم Vs داعش.
جحيم الحرب
الخليفة فؤاد!!

داعش.. كلمة دخلت قاموس العربية

اسكوتلندا تقول «لا» للانفصال

أليكس ساموند



رمضان 1435 هـ




=================
=================















القرآن الكريمالروافضخطب ودروسصفة الصلاةما تودُ وتسألُ ؟
مكتبـــة القرآندليل الأعشابقواعد قرآنيةكنز الأعلام الأدوات في اللغة ؟
من التاريخرحلة أمـواج (4)مكتبة بحرجديدجواهر ودرر مجالس رمضان ؟
أروع امرأةفي مدح الرسولتأملات تربويةروابط ممتعــةرحلة الحج ؟
كتاب الطهارة كتاب الصلاةكشكولخير جليسالسيـرة النبوية ؟
سوريا الأبية عقائد وحقائق إعصارُ حزنٍعاشقة الورد قد ينفذ صبـري ؟
الاداب الشرعية تجميع العطاء فضائل خُلقت فريداًأعمال القلوب ؟
سطور لابن القيممحاسن الأخلاقوطن الشموخ الأسماكشخصيتك هنا ؟
اختبار الذكاء أنهار العالمإيـــداع قلبأيُ قلبٍ تملكيهِالست من شوال ؟
ثقافات صادووه ح(1) المكتبة الإسلامية بلاد الشامالنمل أسرار ؟
شمائل محمدية عاشوراء تحديد مستوى (Quote) الصحابة ؟
العيد ذكــــرى السرطان ملف الخيل العربية جسم الإنسان (2013 ) ؟
السنن الكبرى زاد المعاد الاستيعاب المنتقى القول المفيد ؟
أسد الغابة
مسند أحمد الطب النبوي معارج القبول البداية والنهاية ؟
العباب الزاخر
جامع الرسائل أحكام القرآن مقاييس اللغة أعضاء موقوفون ؟
وسام.. إعدام
برامج رمضان الفاظ قرآنية اغتيال العراق ابن التراب ؟
معاجم اللغة
عمدة الأحكام الفكر الصوفي المغني البرهان للزركشي ؟
نظم السبل السوية
لله ثم للتاريخ لسان العرب المسند الجامع الطبقات الكبرى ؟
صحيح البخاري
الفقه الميسر الإتصال مجاني أضواء البيان صحيح مسلم ؟
الفوائد
غذاء الألباب بحر الدموع الملوك والأمم فتاوى ابن تيمية ؟
الرحيق المختوم
حقوق المصطفى الفتن والملاحم تاريخ الطبري الجواب الكافي ؟




قال النبي صلى الله عليه وسلم : مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا.. وقال صلى الله عليه وسلم: أحب الكلام إلى الله أربع: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، لا يضرك بأيهن بدأت.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تسبوا أحدًا من أصحابي، فإنّ أحدَكم لو أنفق مثل أحدٍ ذهبًا ما أدرك مدَّ أحدهم ولا نصيفَه.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قام بعشرِ آياتٍ لم يُكتَب من الغافلين ، ومن قام بمائة آيةٍ كُتِبَ من القانتين ، ومن قام بألف آيةٍ كُتِبَ من المُقَنْطَرِينَ.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: رَحِمَ الله أمرأً صلى قبل العصر أربعاً.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من صلى في اليوم والليلة أثني عشرة ركعةً تطوعاً ، بنى الله له بيتاً في الجنة.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيُعجزُ أحدكم ، أن يكسِبَ كل يومٍ ألف حسنةٍ ؟ يسبح الله مائة تسبيحةٍ، فيكتُبُ اللهُ له بها ألف حسنةٍ ، أو يحُطُّ عنهُ بها ألف خطيئةٍ.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من دعا لأخيه بظهر الغيب قال الملك الموكَّل به: آمين ولك بمثله.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ذبَّ عن عِرْضِ أخيه بالغَيْبة ، كان حقاً على اللهِ أن يُعْتِقَهُ من النَّار.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من كان سهلاً هيناً ليناً ، حرَّمه الله على النَّار.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن في الجنَّة غُرفاً يُرى ظاهرُها منْ باطنِها ، وباطنُها من ظاهرِها، أعدَّها الله تعالى لمن أطعمَ الطَّعامَ ، وألانَ الكلامَ ، وتابع الصِّيامَ ، وصلى بالليلِ ، والناسُ نيام.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من عاد مريضاً ، أو زار أخاً له في الله ، ناداه منادٍ :أن طبتَ وطابَ ممشاكَ ، وتبوَّأتَ من الجنةِ منزلاً.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: طوبى لمنْ وجَدَ في صحيفتِهِ استِغفاراً كثيراً.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من استَغْفرَ للمؤمنينَ والمؤمناتِ ، كتبَ الله له بكلِّ مُؤمنٍ ومؤمنةٍ حسنة.. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: يصبح على كل سلامي من بن آدم صدقة تسليمه على من لقي صدقة وأمره بالمعروف صدقة ونهيه عن المنكر صدقة وإماطته الأذى عن الطريق صدقة وبضعة أهله صدقة ويجزئ من ذلك كله ركعتان من الضحى... وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من سأل الله الجنة ثلاث مرات قالت الجنة اللهم أدخله الجنة ، ومن استجار من النار ثلاث مرات قالت النار اللهم أجره من النار.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله ليرضى عن العبد يأكل الأكلة، فيحمده عليها، ويشرب الشربة، فيحمده عليها.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير عشر مرات كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل.. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من سبح الله دبر كل صلاة ثلاثاً وثلاثين وحمد الله ثلاثاً وثلاثين وكبر الله ثلاثاً وثلاثين وقال تمام المائة لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر.. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة .حطت خطاياه و إن كانت مثل زبد البحر.. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من صلى الغداة في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة.... وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من قال لا حول ولا قوة إلا بالله. كان له كنز في الجنة.. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من توضأ فأحسن الوضوء ثم قال أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له, وأشهد أن محمداً عبده ورسوله, اللهم أجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين. فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء... وقال رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات؟ قالوا : بلى يا ر سول الله, قال: إسباغ الوضوء على المكاره ، وكثرة الخطا إلى المساجد وانتظار الصلاة بعد الصلاة فدلكم الرباط فذالكم الرباط... وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه...وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لقد رأيت رجلا يتقلب في الجنة في شجرة قطعها من ظهر الطريق كانت تؤذى الناس... وسئل رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم،، عن أكثر ما يدخل الناس الجنة فقال تقوى الله وحسن الخلق وسئل عن أكثر ما يدخل الناس النار فقال الفم والفرج... وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏: ‏من يضمن لي ما بين لحييه، وما بين رجليه أضمن له الجنة‏... وقال النبي صلى الله عليه وسلم:‏ إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها إلى النار أبعد مما بين المشرق والمغرب‏... وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏: ‏‏إياكم والظن، فإن الظن أكذب الحديث...
=============
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات يوم يقوم الحساب.




التعديل الأخير تم بواسطة بحرجديد ; 09-19-2014 الساعة 05:50 PM
بحرجديد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-21-2014, 11:50 PM   #2 (permalink)
( ام محمد )
مسئول المسابقات - مصممة مبدعة - عطر المنتدى - الفائز بمسابقة حواء الرمضانيـة
بلسم الروح
 
الصورة الرمزية ( ام محمد )
فعلا شخصية محنكة ..

شكرا ع الطرح والمعلومات القيمة

تسلم الايادي .. وربي يعطيك العافية
( ام محمد ) غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-25-2014, 11:25 AM   #3 (permalink)
***رشااا***
عضو مميز
يا قارئا استغفر لِمن كتبا
 
الصورة الرمزية ***رشااا***
شخصية مُميّزه
شكرا جزيلا لـكَ لـأنكَ عرّفتنا عليها أكثر
تقديري
***رشااا*** غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 10-21-2014, 11:46 PM   #4 (permalink)
mirihan
العضو الذهبي
♡ضحكه تدارى أي دموع
 
الصورة الرمزية mirihan
مشكور ع المعلومات و الطرح المميز
mirihan غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سالوني فقلت // ح // بيااااان الشعر و همس القوافي 15 05-15-2013 04:25 PM
الملاكم الامريكي أليكس ريد حامل!!! وريـف عجائب وغرائب 5 06-19-2012 01:42 PM
][ماهو الصداع.. وأنواع الصداع][ بحرجديد الصحة والطب البديل | حميات غذائية 7 07-06-2010 02:02 AM
قد تسبب الصداع وخفقان القلب وتورم الوجه والعينين واليدين والأقدام ابو نايـــ907ف الصحة والطب البديل | حميات غذائية 4 11-16-2007 06:52 PM
موسوعه صور من افضل واضخم ما قدمت السينما العالميه فيلم Brave heart :: القلب الشجاع UnL!keEvil صور 2017 10 04-06-2007 05:46 AM

الساعة الآن 09:49 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103