تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا

سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا

موطن الثراء بروناي حكاية من ألف ليلة

Like Tree9Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-01-2014, 01:31 AM   #1 (permalink)
نُــــــــــــورْياَ
مشرف متميز سابقاً
سبحانك ربي ارضيناك فاكرمت
 
الصورة الرمزية نُــــــــــــورْياَ
موطن الثراء بروناي حكاية من ألف ليلة




موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

العملة : دولار بروناي
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
نظام الحكم
يرأس حكومة بروناي سلطان يختاره مجلس الخلافة، والسلطان الحالي يحكم طـــيل الحياة، يتولى السَّير مودا حسن البلقية الذي أصبح سلطاناً منذ 1967م منصب رئيس الوزراء ووزير المالية ووزير الداخلية ولكثير من أفراد أسرته وظائف مهمة في الحكومة. وتساعد السلطان في حكم البلاد مجالس استشارية وشرعيّة مختلفة، ويعين السلطان أعضاء هذه المجالس. ويوجد في بروناي حزب واحد فقط هو حزب التضامن الوطني.
ثراء سلطان دولة بروناى
سلطان بروناي حسن البلقيه يعتبر أغنى رئيس دولة في العالم ولا ينافسه في الثراء أي رئيس
... وشهرته جاءت من خلال صرفه وبذخه بشكل مفرط بل تجاوز حدود العقل ... فهو من
عشاق الذهب لذلك تجده يستخدم الذهب في كل شيء ملابسه من خيوط الذهب وملاعق الأكل
من الذهب الخالص وأثاثه مطعم بالذهب وطائرته وديكوراتها مطرزة بالذهب وصولا إلى
حتى فراشة ؟
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
قـصــره
يعتبرأكبر وأفخم قصر في العالم حيث يحتوي يتكون من 1.732 غرفة وبعض الموجودات مرصعة
بالذهب والألماس + 270 حماما وموجودات مرصعة بالذهب والفضة ... وكراج يتسع إلى 230
سيارة ... ويحتوي قصره 650 لوحة أقل لوحة لا تقل عن 150.000 ألف يورو .
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
السلطان.
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
•• سلطنة بروناي ••
معلومات تلخيصية عن سلطنة بروناي
العاصمة باندر سيري بيجوان
الكثافة السكانية 282,000 ألف نسمة - إحصائيات 2002
المساحة 5,770 ألف كيلومتر مربع
العملة الدولار البروني
فتح الخط الدولي +673
فارق التوقيت عن جرينيتش 8 ساعة/ساعات
حجم الدولة مقارنة بالعالم 0.0045 % بالمئة من حجم العالم
حجم الدولة مقارنة بقارة آسيا 0.0119 % بالمئة من حجم القارة
الكثافة السكانية مقارنة بالعالم 0.0049 % بالمئة من تعداد سكان العالم
الكثافة السكانية مقارنة بقارة آسيا 0.0076 % بالمئة من تعداد سكان القارة
موطن الثراء ومقصد الباحثين عن الهدوء والجمال بروناي حكاية من ألف ليلة
اذا دققنا النظر في الخريطة على الجزء المطل على بحر الصين جنوبا وماليزيا شمالا فإنا بالكاد نرى مساحة صغيرة للغاية يطلق عليها سلطنة بروناي، ورغم صغرها إلا انها تتربع على قمة اغنى دول العالم وتروي عنها الحكايا والاساطير عن قصة ثرائها ورفاهية سكانها، ما يجعل تسميتها بالسلطنة ليست بعيدة

عن اجوائها وطقوسها التي تذكرنا بحكايات الف ليلة وليلة. واطلق البعض على بروناي التي تسبح على بحر من النفط (درة آسيا) ولعل تلك التسمية قادمة من كونها متميزة عن دول قارة آسيا الجنوبية المعروفة بالزحام وصخب العيش وسوء الاحوال المادية بسبب اعداد السكان الكبيرة وقلة موارد العيش.
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
بروناي سلطنة مسلمة ومنظر مساجدها المذهبة يذكرنا بذهب روسيا القيصرية، والترف الذي يبدو على سكانها ومعالمها يعيد الذاكرة الى التاريخ الذهبي للمسلمين، ويفتح ابوابا من الأمل بأحلام ذهبية طال انتظارها.

وكانت بروناي تابعة للنفوذ البريطاني حتى عام 1984 حيث يحتفل أهل بروناي في 23 فبراير/ شباط بعيدهم الوطني، وكان حاكمها المطلق منذ ذلك الوقت وقبل استقلالها عن بريطانيا السلطان حسن البلقية، وتتخذ السلطنة من مدينة بندر سيري بيغاون عاصمتها الرئيسية ولغتها هي الملاوية مع محاولات لإدخال اللغة العربية اليها. والمشاهد لعلم بروناي يلمح الخط الاسلامي على خلفية صفراء بلون الذهب الذي يغطي بروناي ويمثل اللون الاصفر سلطة البلاد والشريط الابيض والاسود يمثلان الناس والحكومة وقيل ان اللونين الأبيض والأسود يمثلان الحماية البريطانية كما قيل انها تمثل الوزيرين الرئيسيين في الدولة ويوجد شعار الدولة في وسط العلم وعلى هلال كتب عليه عبارة “الدائمون المحسنون بالهدى” كما كتب على الشعار اسم بروناي دار السلام.
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
وبروناي محاطة بالبحر والبر بشكل متناسق في جنوب شرقي آسيا وتحديدا في شمال غرب جزيرة بورنيو وتطل على بحر الصين الجنوبي. وتحدها ماليزيا من جميع الاتجاهات باستثناء الساحل الشمالي، مما يجعلها تبدو كجزء لا يتجزأ منها وكأنها اقليم تابع لها، وتبلغ مساحتها 5675 كم مربع وتتمتع بمنطقة خاصة لصيد الاسماك على طول 200 ميل بحري ضمن مياهها الاقليمية الممتدة على 12 ميلا بحريا. وتبلغ حدودها البرية 318كم وطول ساحلها 161كم مما يدل على قصر حدودها وصغر مساحتها وتغطي الغابات الاستوائية نحو ثلاثة ارباعها، مما يعطيها تناسقا جغرافيا كبيرا وامتداداً خضريا واسعا وتتميز التضاريس بسهل ساحلي منبسط يتحول الى جبال في الشرق. كما تتميز الجهة الغربية بأراض منخفضة تتخللها تلال، وتشكل الاراضي الصالحة للزراعة جزءا ضئيلا من المساحة الكلية للبلاد، وهذا لا يضر بالكثير في السلطنة التي تعتمد اعتمادا رئيسيا على النفط ولا يشكل القطاع الزراعي سوى جزء ضئيل من الاهتمام أو المردود العام ويسود بروناي المناخ الاستوائي الذي يتميز بارتفاع درجات الحرارة والرطوبة وشدة الامطار وهذا ما يفسر وجود الغطاء الخضري الواسع خاصة الغابات الممتدة، وليس هناك فصل ممطر، مما يعطي التربة حصتها الكافية والمنتظمة من الامطار والمياه المتوزعة.
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
الاقتصاد :
وبروناي ثالث اكبر بلد منتج للنفط في جنوب آسيا ورابع بلد منتج للغاز الطبيعي المسيل في العالم، وتعتمد في تمويل برامجها التنموية على مداخيلها من صادرات النفط الخام والغاز الطبيعي، اللذين يمثلان العمود الفقري لاقتصادها، وتشجع الحكومة التنمية الزراعية لتقليل الاعتماد على المواد الغذائية المستوردة، ما جعل بروناي واحدة من اغنى دول العالم وخاصة ان سكانها قليلون مقارنة بثروتها، ويبلغ الناتج المحلي الاجمالي بأسعار السوق الجارية 4026 دولارا امريكيا حسب احصائيات عام 2001 وعملتها هي دولار بروناي وتبلغ حصة القطاعات المختلفة في الناتج المحلي الاجمالي 2 في المائة من الزراعة، و40،0% الصناعة، و58،0% الخدمات (2001)، اجمالي الصادرات 3418 مليون دولار امريكي، واجمالي الواردات 1636 مليون دولار امريكي حسب تقديرات عام ،2002 واهم الصادرات الرئيسية هي: النفط الخام، والمنتجات النفطية، والغاز الطبيعي المسيل والواردات الرئيسية المكائن ومعدات النقل، والسلع المصنعة والمواد الغذائية ولبروناي الكثير من الشركاء التجاريين الرئيسيين ومنهم اليابان والولايات المتحدة والمملكة المتحدة وماليزيا وكوريا الجنوبية وتايوان.
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
اهتمامات الدوله :
وتولي الحكومة اهتماما مميزا بالقطاع الطبي والصحي والرعاية الشاملة، حيث ان عدد السكان القليل يساعد على زيادة الاهتمام بكل مواطن في السلطنة.

وتحرص السلطنة دائما على مواكبة المستجدات الاقتصادية العالمية والمساهمة في الفعاليات والنشاطات الاقتصادية العالمية، وحضورها القوي ناجم عن الثراء وقوة منتوجها النفطي وتسعى دوما للتطور حيث تسعى لتقوية القطاع الزراعي والسياحي كرافد آخر للنفط وزيادة الاستثمارات والتعاملات المصرفية، مع الحرص الدائم على توسيع القاعدة النفطية والغازية الواسعة التي تتمتع بها البلاد وخاصة مع ازدياد احتمالية نضوب النفط في اي وقت مما يقحم السلطنة في ازمات اقتصادية واسعة وهذا يفسر سعيها نحو الاعتماد على مصادر للدخل القومي غير النفط والغاز مما يجعل تلك المصادر شبه دائمة وغير مهددة بنضوب النفط والغاز، كما تسعى السلطنة الى تخفيض الاستثمارات النفطية الاجنبية بشكل تدريجي وجعل كل تلك الاستثمارات محلية وتعود على الناتج المحلي من حيث الواردات واليد العاملة.
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
وبروناي سياحيا قمة في الروعة والتآلف ومجمع لهدوء طبيعي متناغم مع سكينة السكان فهي ليست مجرد معبر الى بورنيو او مركز للتوقف القصير في طريق اوروبا شرق آسيا من وإلى استراليا ونيوزيلندة، بل ولكنها تعتبر مركزا سياحيا متألقا لعطلات متعددة الأطراف ووجهة سياحية تضاف لكل راغب بالهدوء والجمال، فمن أجدى في منطقتي سراواك او كلامنتان لتجربة سياحية متكاملة تصل لبورنيو، ومع بالي التي ترتبط بها مباشرة مكونة نمطين آسيويين مختلفين، ومع سنغافورة لمقارنة حياة المدينة مع حياة الغابات، بل وايضا مع دبي لجمع تجربة الصحراء والغابات، لتجمع بذلك كل المناخات والطقوس من كل حدب وصوب ولتكون مقصدا لكل السياح.
وبروناي بمقدورها ان تجذب هؤلاء الذين لهم اهتمامات خاصة تتعلق بغابات الامطار أو ثقافة الملاي والتاريخ، بالاضافة الى اولئك الباحثين عن عطلة هادئة للعائلة، وأمينة، بعيدا عن الطريق التي تغص بالسياح، ويسهل الوصول اليها والاستمتاع بها، وبمزيج جذاب من الطبيعة، الثقافة والمتعة لتوفير اقامة مريحة لليال عدة.
والمغامرون المتحمسون لتحديات جديدة في ركوب الدراجات في الجبال، أوالسير في الغابات أو تسلق الصخور، ورياضات الماء والغوص، سيجدون مجالا بكرا في بروناي، وسيتمتعون بالهواء النقي والشوارع التي تخلو من الزحام، في الوقت الذي سيجدون ما يكفيهم لعمله ومشاهدته فلا ينال منهم الضجر.
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
وبروناي هي المكان المفضل لسفرات العمل والصفقات والمؤتمرات واللقاءات والمحاضرات لأن لديها احدث الخدمات، والتي تشمل مركز مؤتمرات مصمما خصيصا لهذا الغرض، ولديه خبرة كبيرة في إدارة المجموعات الكبيرة، من خلال خبرته في استضافة مؤتمرات عالمية مهمة ولقاءات رياضية، ونظرا لهدوء الحياة الليلية فيها فإن المندوبين يبقون مركزين على الاعمال المطروحة عليهم، والمنظمون في العادة ممتنون للفعاليات الأكثر انتاجية التي تعقد في بروناي.
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
المعالم السياحيه :
ولسياحة المرور، او المنفذ، هناك في العادة برامج من ليلة الى ثلاث ليال تتضمن جولة في بندار والتعرف الى ابرز معالم المدينة ومتاحفها، وجولة في قرى الماء، وتوقف عند محمية طبيعية، وجولة ليلية في منطقة جيرودونج وزيارة، أواقامة ليلة في فندق الامبريال. يتعرف الزائر في وقت قصير الى جوهر بروناي، وطبيعتها الجميلة، وثقافتها وتقاليدها وثرائها.

وهناك برامج متعددة فيها امكانية لمختلف التحويلات، مع سفرات، قبل او بعد للغابات في الاوساط المدنية في سنغافورة او كوالالمبور، مع تمديدها الى الشواطئ في أي من المنتجعات المرتبطة معها مباشرة في المنطقة، او لمناطق مختلفة عنها، مثل بالي، المناطق الشمالية من استراليا، الساحل الذهبي، ودبي. ولكن التحويل الاكثر منطقية هو جمع بروناي مع البورنيو الماليزي لولاية صباح مع (أو سراواك، ومع بقاء اربع ليال على الاقل في بروناي لتغطية منطقة بندار والمحميات الطبيعية في تيمبورونج و/ أو في مناطق توتنج وبيلات، للاستمتاع في مناطق جذابة مثل المناطق المغطاة بشجر المانغروف العامة بقرود البروبوسس، وزيارة أو البقاء في قرية البيوت الطويلة، وأخذ القارب في عمق غابات المطر في بروناي والتي هي في حالة جيدة، عن طريق مراكب لها محركات، والتمشي في الغابات.
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة
القرى العائمة
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

التاكسي المائي
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

احدي الجسور المعلقة
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

صور لجمال المدينة
موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

مسجد السلطان عمر علي سيف الدين يعتبر من الرموز الإسلامية في بروناي ، شيد على بحيرة صغيرة وسط العاصمة بندر سري بي وان. وتم الإنتهاء من بنائه عام 1958 ويعتبر نموذجا للعمارة الإسلامية الحديثة، وهو واحد من أهم المعالم السياحية في بروناي. ويصنف بأنه المسجد الأول من حيث الطراز المعماري في منطقة آسيا و المحيط الهندي والأكثر جذبا للسياحة.

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة

موطن الثراء  بروناي حكاية من ألف ليلة





نُــــــــــــورْياَ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-01-2014, 02:19 AM   #2 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
روووووووووعة
يعطيك الف عافية
على المعلومات وصور
وبانتظار جديدك بكل شووووق
جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-02-2014, 08:35 AM   #3 (permalink)
New
أمير الرومانسية
Game over
 
الصورة الرمزية New
 
New غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-03-2014, 04:18 AM   #4 (permalink)
اساهر دمعتي
أمير الرومانسية
إسمعي ونتي وانظري دمعتي
 
الصورة الرمزية اساهر دمعتي
نــوريا

أحيانا تخذلني مشاعري فلا استطيع أن اكتب او اعبر

عما يجول بخاطري انبهاراً وتعجباً بروعة موضوعك

تقبلي تحياتي ومروري
اساهر دمعتي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2014, 03:43 AM   #5 (permalink)
hazemelbadry
رومانسي مبتديء
عاشق الترحال
 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى hazemelbadry إرسال رسالة عبر Skype إلى hazemelbadry
موضوع رائع كعادتك دائماً .. مشكورة أختي
hazemelbadry غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-27-2014, 11:37 PM   #6 (permalink)
ريــــــــمآآآس
عضو موقوف
الله يشفيك ياجنى
 
مجهود جميل
وطرح اجمل
تسلم الايادي على هيكـ موضوع
وربي يعطيكـ الف عافيه
ما ننحرم من جديدكـ ي رب
وبانتضار كل جديد لكـ وبكل شوق
ريــــــــمآآآس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2014, 01:25 PM   #7 (permalink)
هديل الحياة
أمير الرومانسية - عطر المنتدى
اللهم ارحمنا ويسر أمرنـا
 
الصورة الرمزية هديل الحياة
 
موضوع جميل وصور مميزة

يعطيك العافية على الطرح القيم

شكرا لك من القلب
هديل الحياة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2014, 06:10 PM   #8 (permalink)
نُــــــــــــورْياَ
مشرف متميز سابقاً
سبحانك ربي ارضيناك فاكرمت
 
الصورة الرمزية نُــــــــــــورْياَ
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~جنى~ مشاهدة المشاركة
روووووووووعة
يعطيك الف عافية
على المعلومات وصور
وبانتظار جديدك بكل شووووق
الاروع مرورك وردك جنى
شكرا لمرورك الجميل
مودتي لك
نُــــــــــــورْياَ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2014, 06:11 PM   #9 (permalink)
نُــــــــــــورْياَ
مشرف متميز سابقاً
سبحانك ربي ارضيناك فاكرمت
 
الصورة الرمزية نُــــــــــــورْياَ
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ع ـــآآآزفْ مشاهدة المشاركة
اسعدني مرورك وردك عازف
شكرا لك
مودتي
نُــــــــــــورْياَ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-31-2014, 06:12 PM   #10 (permalink)
نُــــــــــــورْياَ
مشرف متميز سابقاً
سبحانك ربي ارضيناك فاكرمت
 
الصورة الرمزية نُــــــــــــورْياَ
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ريــــــــمآآآس مشاهدة المشاركة
مجهود جميل
وطرح اجمل
تسلم الايادي على هيكـ موضوع
وربي يعطيكـ الف عافيه
ما ننحرم من جديدكـ ي رب
وبانتضار كل جديد لكـ وبكل شوق
الاجمل مرورك وردك شكرا ريماس
تحيتي
نُــــــــــــورْياَ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حكاية حلوه حكاية دُموع شجرة حكاية حُظن اُمي mms2samir قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية 3 10-27-2015 06:46 PM
شاهد حكاية حكاية التاجر .. مصورة ناطقة للأطفال غريب من صغري عالم الطفولة العاب وقصص وروايات اطفال 2 10-27-2015 06:38 PM
حكاية ليلة زفاف عروس.حكاية حلوة فيها عبره.. mms2samir قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية 6 10-05-2012 02:24 AM
السياحة في بروناي .رحلة إلى بلد الأحلام بروناي . سياحة وسفر إندماج الأرواح سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا 12 01-18-2012 08:02 PM
حكايات الف ليلة وليلة,كل يوم حكاية من حكايات الف ليلة وليلة دعاء القلب قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية 4 10-20-2011 09:36 PM

الساعة الآن 05:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103