تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة > مواضيع عامة منقولة للنقاش

مواضيع عامة منقولة للنقاش هنا توضع المواضيع المنقوله من قبل الأعضاء الخاصه بالمنتدى العام والنقاشات الجادة

من أقوال الحكماء

Like Tree2Likes
  • 1 Post By غالب عبابنة
  • 1 Post By غالب عبابنة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-12-2014, 02:03 AM   #1 (permalink)
غالب عبابنة
رومانسي نشيط
 
الصورة الرمزية غالب عبابنة
 

إرسال رسالة عبر Yahoo إلى غالب عبابنة
A 8 من أقوال الحكماء




من أقوال الحكماء
1. قال أحد الحكماء لابنه في موعظة : يا بني إذا أردت أن تصاحب رجلاً فأغضبه .. فإن أنصفك من نفسه فلا تدع صحبته .. وإلا فاحذره
2. سئل أحد الحكماء : أي عز يكون بالذل متصلاً , فقال العز في خدمة السلطان
3. قال أحد الحكماء : كل شيء يبدأ صغير ثم يكبر إلا المصيبة فإنها تبدأ كبيرة ثم تصغر . وكل شيء إذا كثر رخص إلا الأدب فإنه إن كثر غلا
4. سئل أحد الحكماء : ما الحكمة فقال : أن تميز بين الذي تعرفه والذي تجهله
5. قال أحد الحكماء : الإخوان ثلاثة : أخ كالغذاء تحتاج إليه في كل وقت وأخ كالدواء تحتاج إليه أحياناً وأخ كالداء لا تحتاج إليه أبداً
6. قال أحد الحكماء : أراد رجل أن يطلق زوجته فقيل له ما يسوؤك منها ؟ فقال العاقل لا يهتك ستر زوجته , فلما طلقها قيل له لم طلقتها ؟ قال ما لي للكلام عن أجنبية
7. قال أحد الحكماء : إذا رأيت من أخيك عيباً فإن كتمته عنه فقد خنته وإذا قلته لغيره فقد اغتبته وإن واجهته به أوحشته . .. فقيل كيف نصنع ؟ فقال : تكنّى عنه وتعّرض به في جملة الحديث


غالب عبابنة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2014, 02:24 AM   #2 (permalink)
New
أمير الرومانسية
Game over
 
الصورة الرمزية New
 
اقتباس:
قال أحد الحكماء لابنه في موعظة : يا بني إذا أردت أن تصاحب رجلاً فأغضبه .. فإن أنصفك من نفسه فلا تدع صحبته .. وإلا فاحذره
اين يمكن ان نجد هذا الرجل يا عم الحكيم ..
قد انقرض هذا الطراز مع الديناصورات في يوم واحد ..
شكرا على هاته الدرر المنثورة ..
New غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-21-2014, 07:53 AM   #3 (permalink)
غالب عبابنة
رومانسي نشيط
 
الصورة الرمزية غالب عبابنة
 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى غالب عبابنة
بارك الله بك على حضورك المتميز ومرورك العطر
يقول المثل (( إن خليت بليت )) فكن متفائلاً بالخير تجده إن شاء الله
دمت بحفظ الله ورعايته
غالب عبابنة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-30-2014, 11:28 PM   #4 (permalink)
ساداك
رومانسي مبتديء
كاريزما الجنون
 
الصورة الرمزية ساداك
 
ويا ليتنا هكذا الان ...
ساداك غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-28-2014, 12:26 AM   #5 (permalink)
غالب عبابنة
رومانسي نشيط
 
الصورة الرمزية غالب عبابنة
 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى غالب عبابنة
ساداك
أشكر لك حسن المتابعة والأطلاع

دمت بحفظ الله
غالب عبابنة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
برنــامج اقوال الحكمــاء يحتوي على ١٠٠ من أقوال الحكماء ●~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ منتدى ايفون 1 06-30-2012 07:14 PM
أقوال الحكماء في الأم نادية بلحاج ثقف نفسك مع ثقافات العالم 3 02-09-2012 12:25 AM
حلم الحكماء عمرو فلسفة مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 13 02-07-2012 02:52 AM
مدرسة الحياة : من أقوال الحكماء والمشاهير hamokhamis المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 7 02-08-2011 10:42 PM
من اقوال الحكماء .. راكان الراكان مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 5 10-31-2008 08:51 PM

الساعة الآن 10:06 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103