تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا

سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا

Like Tree6Likes
  • 3 Post By جنات
  • 1 Post By نُــــــــــــورْياَ
  • 1 Post By New
  • 1 Post By ريــــــــمآآآس

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-10-2014, 06:09 AM   #1 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
معلومات وصور عن جمهورية رواندا





معلومات وصور عن جمهورية رواندا
جمهورية رواندا وتعني أرض الألف تل هي دولة في شمال افريقيا بمنطقة البيرات العظمى الافريقية لشرق وسط افريقيا ، تحدها تزانيا شرقااوغنداشمالاً كونغو الديمقراطية غربًا جنوبًا)، وهي تعد بالإضافة إلى بوروندي من الكونغو الكبير. وتعد رواندا منبع نهر النيل
معلومات وصور عن جمهورية رواندا
بالرغم من قربها من الخط الاستواءإلا أنها وبسبب ارتفاع سطحها تتميز بمناخ معتدل الحرارة. فمعدل درجة حرارة العاصمة كيجالي هو 19 درجة مئوية. وتشتهر رواندا بالتضاريس الجميلة حيث المرتفعات معشوشبة والمناظر الطبيعية الخلابة، والتلال البديعة. ووفرة الحياة البرية، بما في ذلك حيوانات النادرة التي تحظى بشعبية لدى عشاق البيئة وتعتبر السياحة أحد أكبر القطاعات في اقتصاد البلد.
وقد جذبت تلك الدولة الاهتمام الدولي نتيجة الابادة الجماعية حيث تم قتل ما يقارب 800,000 شخص ومنذ ذلك الحين بدأ البلد بالمعافاة واستعادة وضعه الطبيعي، حتى اعتبرت رواندا الآن نموذجا للبلدان النامية. وقد نشرت محطة سي ان ان تقريرا أظهرت فيه قصة نجاح رواندا العظيم، حيث حققت الاستقرار والنمو الاقتصادي (متوسط الدخل قد تضاعف ثلاث مرات في السنوات العشر الأخيرة) والاندماج الدولي وتوصف الحكومة الرواندية على نطاق واسع كواحدة من أكثر الحكومات كفاءة ونزاهة في أفريقيا. حيث وصفت صحيفة فورجن في مقال نشرته مؤخرا بعنوان: "لماذا يحب المدراء الكبار رواندا؟العاصمة كيجالي هي أول مدينة في أفريقيا تتشرف بأن يمنح لها جائزة زخرفة المساكن مع جائزة شرف لاهتمامها بالنظافة والأمن والمحافظة على نظام المدينة النموذجية وفي سنة 2008 دخلت رواندا التاريخ بوجود أول مجلس تشريعي منتخب تمثل فيه الأغلبية للنساء وفي نوفمبر 2009 أصبحت رواندا عضوا في حيث أنها واحدة من دولتين في الرابطة لم تكن يوما
معلومات وصور عن جمهورية رواندا
توجد بها جاليات عربية ومسلمة. يمثل الهوتو 80% من السكان وقبائل التوتسي 20%. يعد الاستقرار والسلم الاهلي نادر الحدوث في كل من بوروندي ورواندا بالذات في القرن الماضي، إذ دارت عدة حروب قبلية كان السبب المباشر فيها التدخل في شؤون السكان ورفع شأن بعض الفئات على حساب باقي السكان في بعض الأحيان ومن ثم كسب ود الهوتو الاكثرية والدفع بهم للاخذ بالثأر القبلي من جميع التوتسي وما مذابح الا أكبر دليل اما ردة فعل البلجيك والاروبيين هو اجلاء رعاياهم وعدم التدخل والصمت المطبق سياسيا واعلاميا على المذبحة التي يقال أن تعرض لها زهاء 800 ألف من التوتسي (تقديرات ومن ثم دعم التوتسي بعد عودتهم إلى سدة الحكم عبر حركة التمرد التي كان يقودها الرئيس الحالي (كاگامي) وتعود الأحداث مرة ثانية بقهر الهوتو وظلمهم إذا يجب أن يدفع أحدهم الثمن.
إحدي بلدان وسط أفريقيا، حصلت على استقلالها في سنة (1382 هـ -1962 م)، كانت قسمًا من مستعمرة شرقي أفريقيا الألمانية، كذلك كانت جارتها ، ثم وضعتها تحت الانتداب البلجيكي بعد . واللغة الرسمية هي لغة الكينا روندا، والفرنسية ويتحدث المسلمين اللغة السواحلية.
الموقع
معلومات وصور عن جمهورية رواندا
تقع في وسط القارة الأفريقية إلى الجنوب من الدائرة الاستوائية، ضمن نطاق هضبة البحيرات، تحدهاتنزانيامن الشرق، وبورندي من الجنوب، وزائير من الغرب اوغندامن الشمال ،ورواندا دولة داخلية لا سواحل لها، وصلتها بالعالم الخارجي تتم عن طريق جاراتها ،وخاصة عبر مينائي دار السلام في تنزانيا ومومباسا في كينيا، مساحتها (26,338 كم)، وهي من البلدان الأفريقية المزدحمة بالسكان، فسكانها في سنة 1408 هـ (6,354,000 نسمة)، والعاصمة مدينة كيجالي، وتوجد في وسط البلاد وسكانها حوالي (200,000 نسمة)، وأهم المدن بوتاري وروانجيري وكبيبونجو وجيسيني.
المناخ
معلومات وصور عن جمهورية رواندا
مناخ رواندا من الطراز الاستوائي، ولا يتمثل هذا النمط إلا في المناطق المنخفضة، أما المرتفاعات فتختلف الأحوال المناخية بها تبعا لاختلاف التضاريس، حيث تعدل الجبال من شدة الحرارة، فتجعل الأحوال الحرارية مقبولة، وتسقط الأمطار في الاعتدالين بكميات وفيرة.
السكان
معلومات وصور عن جمهورية رواندا
يتكون أغلب سكانها من زنوج البانتو أو ما يطلق عليهم بانتو البحيرات، وأشهرهم مجموعة الهوتو (الياهوتو)، ويشكلون حوالي 80% من سكان البلاد، وهم أصل سكان رواندا، والجماعة الثانية التوتسي ونسبتهم 10% ويشكلون الطبقة الأرستقراطية، وباقي السكان من جماعات التوا، ومن الأقزام وأقلية مهاجرة، وقد سادت الإضرابات بين التوتسي والهوتو عقب الاستقلال وهي ثورات الأغلبية ضد الأقلية، وينتشر الإسلام بين التوتسي والهوتو والأقلية المهاجرة ،وصلها الاسلام عن طريق التجار المسلمين والطرق الصوفية الذبن توغلوا في قلب أفريقيا قادمين من شرقها، عندما ازدهرت دولة آل بوسعيد في شرقي أفريقيا سلام، وساعد حيادية المسلمين في حرب الإبادة إلى تزايد عدد المسلمين في رواندا حتى بلغ نسبة المسلمين الي 14% من تعداد السكان وهذه النسبة الحالية تقدر بضعف نسبة المسلمين قبل مذابح 1994
الدين
معلومات وصور عن جمهورية رواندا
بحسب أحصائيات أجريت عام 2001 فأن 49.6 % كاثوليك، 43.9 % بروتستانت، 4.6 % مسلمون، 1.7 % لادينيون، 0.1 % ديانات محلية
الجغرافيا الطبيعية
معلومات وصور عن جمهورية رواندا
تغطي الجبال المرتفعة والأراضي الوعرة معظم أرجاء رواندا، وتسود في الأجزاء الشمالية الغربية المرتفعات البركانية الشاهقة، وأهمها جبال فيرونجا التي يصل ارتفاعها إلى 4510م فوق مستوى سطح البحر، وتمثل بحيرة كيفو Kivu ونهر روسيزي Rusiziجزءاً مهماً من الحدود الغربية للبلاد ويشكلان جزءاً هاماً من الأخدود الإفريقي العظيم، ويصل ارتفاع الجبال المحيطة ببحيرة كيفو إلى 2700م، بينما يغطي نهر اكانيارو Akanyaru أجزاء من حدود رواندا الجنوبية، وتغطي الأجزاء الشرقية من البلاد سلسلة من الهضاب المرتفعة التي يراوح ارتفاعها بين 1500ـ2100م فوق مستوى سطح البحر، ويزداد انحدار هذه الهضاب بالاتجاه نحو الشرق، وتصبح حوافها الشرقية شديدة الانحدار، بينما تنتشر المستنقعات في المناطق المنخفضة من هذه الهضاب، يساير نهر الكاغيرا Kagera جزءاً من الحدود الشرقية للبلاد.
معلومات وصور عن جمهورية رواندا
معلومات وصور عن جمهورية رواندا
ومع أن رواندا تقع إلى الجنوب قليلاً من خط الاستواء، فإنها تمتاز بمناخ معتدل مائل إلى البرودة قليلاً،وهذا يعود بالدرجة الأولى إلى تنوع التضاريس، وارتفاع الجبال والهضاب، ويراوح وسطي درجة الحرارة في البلاد بين 17 ـ 32 ْم، حيث تنخفض درجات الحرارة مع الارتفاع عن سطح البحر، بينما يكون معدل الأمطار بعكس ذلك، إذ تزيد كمية الأمطار مع الارتفاع، ويراوح المعدل السنوي للأمطار بين 750مم و 1500مم/سنة.

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
الجغرافيا الاقتصادية
رواندا ذات اقتصاد بدائي يسيطر عليه الرأسمال الأجنبي، وهو اقتصاد زراعي بشكل رئيسي، إذ تسهم الزراعة بأكثر من 40% من إجمالي الدخل الوطني، و يعمل90%من تقريباً بالزراعة، وأهم المحاصيل الزراعية المنيهوت، السرغوم، الموز، الذرة، البطاطا، الفاصولياء، إضافة إلى الشاي والبن الذي يعد أهم المحاصيل في رواندا، ويزرع البن كغيره من المزروعات، في الارتفاعات المناسبة لكل منها، فعلى ارتفاع أقل من 1400م يزرع البن سريع الذوبان، وفي الارتفاعات الأعلى وحتى 1800م يزرع البن العربي.
كما يتم الاهتمام بالثروة الحيوانية، إذ تربى الأبقار والأغنام والماعز. ومن الثروات الباطنية حجر القصدير (الكاسترايت) والتنغستن والبريليوم. وقطاع الصناعة في رواندا لا يزال ضعيفا،ً ويتمثل في وجود منشآت ومعامل صغيرة لتكرير السكر وصناعة الإسمنت والأحذية والدهانات وغيرها.وأهم الصادرات من رواندا البن والشاي، والقصدير والتنغستن.
تعاني رواندا من ضعف شبكة المواصلات ومعظم الطرق غير معبدة، ويبلغ طولها نحو 8500كم، ويوجد مطار دولي في العاصمة كيغالي. وأهم الدول التي تتاجر معها رواندا هي بلجيكا وتنزانيا
تعاني رواندا من عدة مشكلات هامة تعيق التنمية الاقتصادية فيها، ومن هذه المشكلات ارتفاع كثافة السكان وانتشار مرض الإيدز بينهم والبعد عنمما يعيق قدرتها على استيراد وتصدير منتجاتها، مما يزيد في التكاليف المادية، كما أنها تعاني من اتباع طرائق غير سليمة في الزراعة، وزراعة المنحدرات بعد القضاء على الغابات، مما يؤدي إلى انجراف التربة وتعرية الأرض، وتناقص مساحة الأراضي الصالحة للزراعة.
الجغرافيا البشرية
معلومات وصور عن جمهورية رواندا
بلغ عدد رواندا نحو 9 ملايين نسمة عام 1998، وتقدر الكثافة السكانية بنحو 346 نسمة/كم2، 92% من يعيشون في المناطق الريفية، و8% في المدن والمراكز الحضرية، ومن الناحية الإدارية فإن رواندا تنقسم إلى عشر ولايات، والعمران فيها مبعثر، وكذلك المزارع.
يعود نحو 90% من رواندا في أصولهم السلالية إلى قبائل الهوتو، ويطلق عليهم أيضاً الباهوتو Bahutu، ومعظهم من الفلاحين وقليل منهم من الرعاة، وهم يتحدثون بإحدى لغات البانتو، كانوا سابقاً، وخلال مئات السنين، يعيشون تحت سيطرة قبائل التوتسي طوال القامة، التي تسمى أحياناً الواتوسي Watusi، وهم أقلية لا تتجاوز نسبتهم 5% من السكان، وفي عام 1959م ثارت قبائل الهوتو على هذا الوضع ونشبت حرب دموية مدمرة، أدت إلى مقتل نحو 150 ألف شخص من الجانبين، وكذلك مقتل الملك موامي موتارا الثالث، وهروب نحو 150 ألف من قبائل التوتسي إلى الدول المجاورة، ولاسيما حيث تسيطر قبائل التوتسي على الحكم هناك، وبنتيجة ذلك استطاعت قبائل الهوتو السيطرة على الحكم، وعلى مقدرات البلاد الاقتصادية، ومازالت البلاد تشهد حركات عنف مدمرة بين الطرفين في بعض الأحيان. ويشكل أقزام توا Twa أقل من 1% من إجمالي رواندا، كما يعيش فيها بعض الأوربيين، وهم يعملون في زراعة الشاي أو في قطاع التعدين، إضافة إلى البعثات التبشيرية المسيحية.

العملة فرنك رواندي...
معلومات وصور عن جمهورية رواندا
معلومات وصور عن جمهورية رواندا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
معلومات وصور عن جمهورية رواندا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
روندا هي بلدة إسبانية صغيرة ولكنها كبيرة بجمالها الخلاب، تقع في الشمال الغربي لمحافظة مالقة. لقبت البلدة بـ"روح الأندلس" نسبة لطبيعتها الساحرة والفريدة من نوعها ولأنها تسحر كل من يزورها وهي من أبرز المعالم السياحية التي تزخر بها اسبانيا.
السمة الرئيسية للمدينة هي موقعها - فهي عبارة عن تلة، مقسمة إلى نصفين يمر بينهما واد عميق يصب في نهر جوادالفين.

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
معلومات وصور عن جمهورية رواندا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
تتوزع المنازل السكنية على جانبي النهر مما يتيح للسكان فرصة الاستمتاع بالمناظر الطبيعية المتنوعة للبلدة.

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
معلومات وصور عن جمهورية رواندا
معلومات وصور عن جمهورية رواندا

إضافة إلى جمالها الطبيعي، تشتهر روندا بفنادقها الجميلة ومعالمها التاريخية المثيرة للاهتمام.

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
معلومات وصور عن جمهورية رواندا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
المدينة أسسها الرومان في القرن السادس قبل الميلاد، وأطلقوا عليها حينها اسم آروندا.

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
معلومات وصور عن جمهورية رواندا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
وفي تلك الفترة تمسكت المدينة بمعالمها خلال غزو الفينيقيين واليونانيين الذين منحوها اسمحا الحالي، كما صمدت خلال فترة الحكم الاسلامي. وجميع هذه الحضارات تركت ثقافتها على جدران المدينة من خلال العمارات المثيرة والمعالم التاريخية لمختلف العصور.
معلومات وصور عن جمهورية رواندا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
تاريخيا تم تقسيم روندا إلى ثلاث مناطق: أقدمها "سان فرانسيسكو" التي تضم عدداً كبيراً من المباني الدينية، وثانيها قصور "لا سيوداد" الفخمة؛ وثالثها وهي الأحدث "الميركاديلو" التي تجذب السياح إليها من خلال المحلات الكثيرة لبيع الهدايا التذكارية. وجميع هذه المناطق تسحر الزوار بكنائسها القديمة وقصورها الفخمة وبشرفاتها التي تنقلك مباشرة إلى النهر.
معلومات وصور عن جمهورية رواندا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
"الجسر الجديد" هو من معالم الجذب السياحي الرئيسية في المدينة يقع فوق نهر التاجو وأطلق عليه اسم "بوينتي فييجو PuenteViejo ". تم بناؤه بين عامي 1759 1793 ويبلغ ارتفاعه 98 مترا. كانت الغرف الداخلية للجسر تستخدم زنزانات للسجن.

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
معلومات وصور عن جمهورية رواندا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
في هذه الصورة تظهر مدينة روندا والجسر القديم "بوينتي فييجو" الواقع على طول مجرى النهر.

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
معلومات وصور عن جمهورية رواندا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
كما تشتهر روندا بحمامات عربية تستخدم مياه " خور الأفعى" التي تصلها عبر قنوات مائية، وبأقدم حلبة لمصارعة الثيران، وبحديقة نباتية رائعة بمناظرها الخلابة.

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
معلومات وصور عن جمهورية رواندا
معلومات وصور عن جمهورية رواندا

معلومات وصور عن جمهورية رواندا
الموضوع من تجميعي
تحياتي

معلومات وصور عن جمهورية رواندا



جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2014, 06:15 AM   #2 (permalink)
نُــــــــــــورْياَ
مشرف متميز سابقاً
سبحانك ربي ارضيناك فاكرمت
 
الصورة الرمزية نُــــــــــــورْياَ
جنات likes this.
نُــــــــــــورْياَ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2014, 05:28 PM   #3 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
سعدت بمرورك
وتواجدك العطر
يعطيك الف عافية
جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-10-2014, 11:58 PM   #4 (permalink)
New
أمير الرومانسية
Game over
 
الصورة الرمزية New
 
مكنتش كنعرف على رواند غير انها بلاد الحروب و التصفية العرفية
ساعة هاهي طلعات بلاد زوينة مافيهاش غير القرطاس صافي
جنات likes this.
New غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-12-2014, 07:02 PM   #5 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
منور عازف الموضوع
بمرورك الراقي
يعطيك الف عافية
جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-13-2014, 06:29 PM   #6 (permalink)
ريــــــــمآآآس
عضو موقوف
الله يشفيك ياجنى
 
مجهود جميل
وطرح اجمل
تسلم الايادي على هيكـ موضوع
وربي يعطيكـ الف عافيه
ما ننحرم من جديدكـ ي رب
وبانتضار كل جديد لكـ وبكل شوق ..
جنات likes this.
ريــــــــمآآآس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-22-2014, 06:45 PM   #7 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
شاكرة تواجدك
ومرورك العطر
يعطيك الف عافية
جنات غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
معلومات وصور عن جمهورية جامايكا.... جنات سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا 8 06-22-2014 06:50 PM
معلومات عن جمهورية ارمنيا مع الصور ريــــــــمآآآس سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا 6 05-29-2014 06:39 PM
جمهورية رواندا:منبع نهر النيل لعشاق البيئة وجمالها إندماج الأرواح سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا 2 01-29-2013 08:04 PM
معلومات تعريفية ومدن - مدينة الجديدة الغربية معلومات وصور دموع الملائكة سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا 3 11-18-2010 03:21 PM
معلومات عن جمهورية التشيك اصغر ملك سياحة اوروبا و فنادق اوروبا و عروض سفر اوروبا 3 12-06-2008 02:26 PM

الساعة الآن 06:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103