تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ادبيه وفكريه وثقافيه > التاريخ والحضارة القديمة والتراث > قسم الوثائق والصور والحرف والتراث

قسم الوثائق والصور والحرف والتراث قسم الوثائق والصور والحرف والتراث

قصر عابدين

Like Tree4Likes
  • 4 Post By بحرجديد

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-31-2014, 09:57 AM   #1 (permalink)
بحرجديد
مشرف متميز سابقاً
ربي ارحم أبي واحفظ أمي
 
الصورة الرمزية بحرجديد
 

ADS
قصر عابدين





قصر عابدين


قصر عابدين
المدخل الخلفي لقصر عابدين





قصر عابدين

قصر عابدين


قصر عابدين، أشهر القصور المصرية وشهد الكثير من الأحداث منذ العهد الملكي وحتى نشأة القاهرة الحديثة.
قصر عابدين

من اقدم صور قصر عابدين


يعد قصر عابدين تحفة ‏تاريخية نادرة بالشكل الذي حوله إلى متحف يعكس الفخامة التي شيد بها القصر والأحداث ‏الهامة التي شهدها منذ العصر الملكي وحتى قيام ثورة يوليو 1952.‏ ويحرص الكثير من المهتمين بالمتاحف على زيارته حيث يعد من أهم وأشهر القصور التي شيدت خلال حكم أسرة محمد علي باشا لمصر حيث كان مقراً للحكم ‏من العام 1872 حتى العام 1952.
وشهد القصر أحداثاً لها دوراً كبيراً في تاريخ مصر الحديث والمعاصر، كما أنه ‏يعد البداية الأولى لظهور القاهرة الحديثة ففي نفس الوقت الذي كان يجرى فيه بناء ‏القصر أمر الخديوي إسماعيل بتخطيط القاهرة على النمط الأوروبي من ميادين فسيحة ‏وشوارع واسعة وقصور ومباني وجسور على النيل وحدائق غنية بالأشجار وأنواع النخيل ‏‏والنباتات النادرة.‏
وكان الخديوي إسماعيل قد أمر ببناء قصر عابدين فور توليه الحكم في مصر العام ‏‏1863، ويرجع اسم القصر إلى (عابدين بك) أحد القادة العسكريين في عهد محمد علي ‏باشا وكان يمتلك قصراً صغيراً في مكان القصر الحالي فاشتراه إسماعيل من أرملته ‏وهدمه وضم اليه أراضي واسعة ثم شرع في تشييد هذا القصر. هذا هو قصر عابدين ، الذى تحول من الملكية الى الجمهورية ، القصر الذى تعاقب عليه 6 ملوك وشهد أسخن الاحداث ، والذى اتخذه بعد ذلك الرئيس السادات مقراً للحكم بعد ان تركه الرئيس جمال عبدالناصر الى قصر القبة بمنشية البكري ، وجدده الرئيس محمد حسني مبارك ليشهد بعظمة مصر وتاريخها القديم والحديث .
يعد قصر عابدين تحفة ‏تاريخية نادرة بالشكل الذي حوله إلى متحف يعكس الفخامة التي شيد بها القصر والأحداث ‏الهامة التي شهدها منذ العصر الملكي وحتى قيام ثورة يوليو 1952.‏ ويحرص الكثير من المهتمين بالمتاحف على زيارة قصر عابدين الذي يعد من أهم وأشهر القصور التي شيدت خلال حكم أسرة محمد علي باشا لمصر حيث كان مقرا للحكم ‏من عام 1872 حتى عام 1952.

أهميتة القصر

قصر عابدين




اكتسب قصر عابدين في قلوب المصريين اهمية كبيرة ، حيث انه وللمرة الاولى يترك فيها الحاكم برجه بالقلعة لقلب العاصمة ، ويحتك بالجمهور بعد سقوط حكم الاتراك والمماليك ، مما يعتبر نقطة تحول خطيرة ونقلة كبيرة في حياة المصريين.. والتاريخ خير شاهد على ذلك، فقد اقام عمرو بن العاصى مقر حكمه بعيداً عن تجمعات المصريين بالفسطاط المعروفة حالياً بمصر القديمة.. ثم من بعده جاء احمد بن طولون الذى اتخذ من القطائع مقراً للحكم.. اما مدينة القاهرة فقد فكر فيها الفاطميون واتخذوها مقراً للخلافة.. وحين قضى عليهم صلاح الدين الأيوبي نقل مقر الخلافة الى القلعة .
احداث ساخنة

قصر عابدين




وشهد قصر عابدين العديد من الاحداث الساخنة.. والمؤثرة في تاريخ مصر.. وكانت نقطة تحول انتهت بثورة يوليو عام1952 .. ومن أهم الأحداث مظاهرة 9 سبتمبر عام 1881 بقيادة الزعيم احمد عرابى الذى قدم فيها مطالب الامة والجيش ، ونزل الخديوى توفيق على سلالم القصر ، وطلب كبير الياوران ان يترجل عرابى عن فرسه فرفض ، وقال كلمته المأثورة ( لقد خلقنا الله أحراراً ولم يخلقنا تراثاً أو عقاراً ) .
قصر عابدين

من شرفة قصر عابدين وقف رئيس الجمهورية محمد نجيب يرد تحية الجماهير التي توافدت لتهنئته


والحدث الثاني المهم هو حادث 4 فبراير 1942 حين أصر السفير البريطانى على تولى مصطفى النحاس رئاسة الوزراء، لدرجة انه وجه إنذاراً للملك فاروق، بتدخل بريطانيا في شؤون مصر ان لم يعينه قبل السادسة مساء.. وتقدمت الدبابات البريطانية وقابل السفير البريطانى الملك فاروق.. وخيره بين تولى النحاس الوزارة او التنازل عن العرش، فما كان من فاروق الا أن امر بتعيين النحاس رئيساً للوزراء . ومن الاحداث المهمة والساخنة كذلك في تاريخ مصر التي شهدها القصر، هي الأزمة التي نشبت بين محمد نجيب وجمال عبدالناصر.. والمعروفة بأزمة مارس عام 1954 بعد قيام الثورة، حيث شهد هذا العام تقديم محمد نجيب استقالته في 25 فبراير، ولما تراجع عنها عاد للقصر ووقف بالشرفة والتف حوله المتظاهرون في شعارات تعارضه آنذاك
وصف القصر

قصر عابدين




يحتوى القصر على قاعات وصالونات تتميز بلون جدرانها فالصالون الأبيض ‏والأحمر والأخضر تستخدم في استقبال الوفود الرسمية أثناء زيارتها لمصر، إضافة إلى ‏مكتبة القصر التي تحوى نحو مايقرب من 55 ألف كتاب.‏ كما يحتوى القصر على مسرح يضم مئات الكراسي المذهبة وفيه أماكن ‏‏معزولة بالستائر خاصة بالسيدات ويستخدم الآن في عرض العروض المسرحية الخاصة ‏للزوار والضيوف.‏ ويوجد بداخل القصر العديد من الأجنحة مثل الجناح البلجيكي الذي صمم لإقامة ‏ضيوف مصر المهمين، وسمي كذلك لأن ملك بلجيكا هو أول من أقام فيه، ويضم هذا الجناح ‏سريراً يعتبر من التحف النادرة نظراً لما يحتويه من الزخارف والرسومات اليدوية.‏
قصر عابدين

بعض الأسلحة المعروضة في متحف الأسلحة


ويضم القصر متحفا في غاية من الثراء التاريخي حيث كان أبناء وأحفاد الخديوي ‏إسماعيل الذين حكموا مصر من بعده مولعين بوضع لمساتهم على القصر وعمل الإضافات ‏‏التي تناسب ميول وعصر كل منهم، وقد تم ‏ترميمه ترميماً معمارياً وفنياً شاملاً، وقد شملت هذه الأعمال تطوير وتحديث متحف ‏الأسلحة بإعادة تنسيقه وعرض محتوياته بأحدث أساليب العرض مع إضافة قاعة إلى ‏المتحف خصصت لعرض الأسلحة المختلفة التي تلقاها رؤساء مصر من الجهات الوطنية المختلفة.‏
أما المتحف الثاني بالقصر فهو مخصص لمقتنيات أسرة محمد علي باشا من أدوات وأواني ‏من الفضة والكريستال والبلور الملون وغيرها من التحف النادرة. وقد ربط مجمع للمتاحف المتنوعة بخط زيارة واحد يمر من خلاله الزائر ‏بحدائق القصر.
قاعات العرش

تعتبر قاعة (محمد علي) من اكبر قاعات القصر وأفخمها.. وامامها مسرح يعد قمة وتحفة فنية لا مثيل لها في ذلك الوقت ، ويوضع على باب المسرح حالياً مجموعة آلات موسيقية للملكة نازلي . اما قاعة العرش فهى عبارة عن ميدان فسيح به قاعة عربية الطراز ارضيتها من الباركيه ، ولها بها باب يفصلها عن قاعة اخرى هى قاعة الحرملك ، التي لا يسمح لاحد بالدخول اليها الا لمن يحمل علامات مميزة ، ومن قاعة العرش ايضاً يبدأ ممر طويل يقود الى جناح الملك المفروش بأفخر انواع السجاد ، ويتكون الجناح من عدة غرف إحداها مكتب ، واخرى صالون ، ثم حجرة النوم والحمام وجناحا الملكة والملكة الوالدة نازلى . وهناك ايضاً جناح الضيوف الأجانب ، وكل هذه الاجنحة أقيمت بالدور العلوى من القصر . أما الدور الأرضى فيضم حديقة القصر ، وصيدلية تحتكر الادوية النادرة ، وفي مواجهتها المطبعة الملكية السابقة وادارتها ، كما يضم مكتباً للملك فاروق ، كان يتناول فيه اشهر المأكولات الساخنة.
أهماله

رغم كل المقومات الفنية والمعمارية والتاريخية للقصر فإن يد الاهمال عملت فيه وفعلت به فعلتها في بعض السنوات، واقتطعت اجزاء كبيرة من القصر بعضها لمؤسسات حكومية لمحافظة القاهرة،وبعضها للاتحاد الاشتراكى الذى صار مقراً للحزب الوطني فيما بعد، كما تم بناء مدرسة بشكل عشوائي داخل حدود القصر، مما أثر تأثيراً بالغاً على حالة القصر واغلاقه بعد ذلك .
ترميمه

في أواخر عهد السادات بدىء الاعتناء بالقصور، ومنها قصر عابدين الذي كان قريباً من مسكنه، واصبحت القصور الملكية قصورا للرئاسة، كما تبنى الرئيس حسنى مبارك قضية الاهتمام بالقصور ومن بينها قصر عابدين، وأمر بإعادة القصور لما كانت عليه من رونق وجمال، بصفتها من كنوز مصر، وبالفعل تم تجديد قصر عابدين واعادته الى ما كان عليه بقدر الامكان.. كما تم تجديد وترميم المتاحف الموجودة به لاهميتها التاريخية والاثرية.. منها متحف الملك فؤاد والعائلة المالكة ويضم كل هدايا ومقتنيات الاسرة الحاكمة من فضيات وكريستالات وصينى، بالاضافة الى وثائق اثرية من عهد محمد علي حتى فاروق .
كما تم ترميم متحف الاسلحة ومتحف الاوسمة والنياشين.. واعادتها الى ما كانت عليه، وتم فتح كل هذه المتاحف للجمهور والسائحين بدلاً من ان ترص داخل المستودعات والمخازن .


متحف قصر عابدين

قصر عابدين

خريطة المتحف بعد تجديده


من الاعمال الجليله للملك فؤاد فقد خصص بعض قاعات القصر لاعداد متحف لعرض مقتنيات الاسرة العلويه من فضيات واسلحه وذخائر ونياشين ووثائق وغيرها
وقد قام جلالة الملك فاروق باستكمال المتحف واضاف الكثير من المقتنيات خاصة الاسلحه وانواعها والحق بالمتحف مكتبة كبرى
ثم جائت حقبة 23 يوليو ليغلق المتحف وتضيع بعض معروضاته
ولكن الرئيس السادات عند تجديده للقصر تم ترميم الكثير من قاعات القصر والمتحف
حتى امر الرئيس مبارك والسيدة الاولى سوزان مبارك بالتجديد الكامل للمتحف وتطويرة واضافات قاعات اخرى اليه تتضمن اهداءات السيد الرئيس حسنى مبارك واعاده تنسيقة وعرض محتوياته باحدث الاساليب
وقد اضاف الملك فؤادالى المتحف مقتنيات كثيرة من الاسرة العلويه فاصبح يضم مقتنيات من كل من على سبيل المثال
اسماعيل باشا
الخديوى اسماعيل
الخديوى توفيق
الخديوى عباس
السلطان حسين كامل
الملك فؤاد
الملك فاروق
ومن الامراء الامير الهامى ابن عباس الاول
الامير يوسف كمال
شفق نور هانم
جويدان هانم
الاميرة بهيجه
قصر عابدين



ان التحف واللوحات النادرة التي توجد بقصر عابدين تعتبر من الكنوز ، فالقصر كان فيه كمية من التحف واللوحات الفنية الاصلية ، لا تقدر بثمن وقد تعاقب على شرائها وجمعها كل الحكام الذين سكنوا القصر ، تحف من جميع انحاء العالم ، ولو تم عرضها للبيع هذه الايام لبيعت بالمليارات .

===============
المعرفة

============
القرآن الكريم
السيـــرة النبويـــة

مكتبة بحرجديد
صفة الصلاة.. الشرح الممتع
تفسير آيات الصــوم
خطب رمضانية
شهر القرآن
رمضان على المنابر
موسوعة رمضان
مجالس رمضان
أعمال القلوب
فضائل فضائل
رمضان 1434 هـ
الست من شوال
الاداب الشرعية
محاسن الأخلاق
الصحابة .. الحب

فرق وأديان
خطب كتب دروس

الأدب المفرد .. قراءة
صحيح البخاري.. قراءة
صحيح مسلم.. قراءة
السنن الكبرى... قراءة
مسند الأمام أحمد .. قراءة
الشمائل المحمدية.. قراءة
الرحيق المختوم .. قراءة
الطب النبوي.. قراءة

مُسْنَدُ الْخُلَفَاءِ الرَّاشِدِينَ
تاريخ الرسل والملوك.. قراءة
الجواب الكافي لمن سأل قراءة
الفوائد لابن القيم.. قراءة
تأملات تربوية في القرآن
بحر الدموع .. قراءة
البداية والنهاية .. قراءة
منظومة السبل السوية قراءة
جامع الرسائل لابن تيمية
أحكام القرآن قراءة
أحكام القرآن للطحاوي
أحكام القرآن ابن العربي
أحكام القرآن.. الشافعي
المسند الجامع.. قراءة
المغني لابن قدامة قراءة
الشفا بتعريف حقوق المصطفى.. قراءة
زاد المعاد في هدي خير العباد.. قراءة
مُسْنَدُ الْعَشَرَةِ الْمُبَشَّرِينَ بِالْجَنَّةِ
المنتقى من عمل اليوم والليلة.. قراءة
القول المفيد على كتاب التوحيد.. قراءة
معارج القبول إلى علم الأصول.. قراءة
النهاية في الفتن والملاحم.. قراءة
غذاء الألباب لمنظومة الآداب.. قراءة
المنتظم في تاريخ الملوك والأمم.. قراءة
الاستيعاب في معرفة الأصحاب قراءة
أسد الغابة في معرفة الصحابة .. قراءة
مجموع فتاوى ابن تيمية .. قراءة
الفقه الميسر في ضوء الكتاب والسنة قراءة
أضواء البيان في إيضاح القرآن .. قراءة
كشف الأسرار وتبرئة الأئمة الأطهار.. قراءة
العباب الزاخر واللباب الفاخر.. قراءة

البرهان في علوم القرآن.. قراءة
الفكر الصوفي في ضوء الكتاب والسنة
عمدة الأحكام شرح السحيم
الطبقات الكبرى.. قراءة
لسان العرب .. قراءة
معجم مقاييس اللغة قراءة
معاجم اللغة العربية.. قراءة
الماسونيــــة .. ملف!!
عقائد وحقائق

حزب البعث
الجيوب الأنفية.. ملف!!


أهمية المعاجم
مقدمة مختصرة عن المعاجم
معاجم الأبنية
المعجمات العربية نشأتها وأطوار التأليف فيها
عِلم المعجَمة عند العَرب (1)
بين الصحاح والقاموس المحيط
المعجم اللُّغويّ العربيّ الكبير في التراث العربيّ

رائد التأليف المعجمي في الأندلس
القراءات القرآنية
مقابسة قرآنية ( أيامًا معدوة ـ وأيامًا معدودات)
موقـف النحاة المعاصرين من القـراءات

التدرب على استعمال المعاجم اللغوية العربية
المعاجم العربية.. (2)
الأسس المعجمية في معاجم التعريب التراثية
المعاجم الباكية
المعاجم القرآنية


الرحمة المحمدية معالم
أخلاق النبي.. قبس
المبشرون في القرآن والسنة


ابن التراب

الحرب الأهلية الأمريكية
أثقل 10 دبابات حربية في العالم
أقوى 10 أسلحة في الحرب العالمية الثانية
أقوى 5 طائرات هيلوكوبتر حربية في العالم
أفضل 10 طائرات مقاتلة نفاثة في العالم
أغلى 10 طائرات حربية في العالم
كيف تعمل الطائرات بدون طيار؟
الطائرة المقاتلة بدون طيار x-47b ،،
اخطر انواع الطائرات المدمرة بدون طيار
اخطر الطائرات الحربية.. صور
سد النهضة
عملية الكربون الأسود
أشهر صورةأنهت حرباً

جين جياب
تكريم الحب
الفاظ قرآنية
أصل الأكراد (3)
أصل الأكراد (2)
أصل الأكراد (1)
جنكيزخان الطاغية
ليوبولد الثالث
ليوبولد الأول
ليوبولد الثاني
ديانا أميرة ويلز
سبستيان الأول
ملك البرتغال

نادر شاه
إسماعيل الصفوي

قصر البارون إمبان
قصر الأمير طاز
قصر القبة
قصر العروبة
قصر الجوهرة
قصر عابدين



=================
=================















القرآن الكريمالروافضخطب ودروسصفة الصلاةما تودُ وتسألُ ؟
مكتبـــة القرآندليل الأعشابقواعد قرآنيةكنز الأعلام الأدوات في اللغة ؟
من التاريخرحلة أمـواج (4)مكتبة بحرجديدجواهر ودرر مجالس رمضان ؟
أروع امرأةفي مدح الرسولتأملات تربويةروابط ممتعــةرحلة الحج ؟
كتاب الطهارة كتاب الصلاةكشكولخير جليسالسيـرة النبوية ؟
سوريا الأبية عقائد وحقائق إعصارُ حزنٍعاشقة الورد قد ينفذ صبـري ؟
الاداب الشرعية تجميع العطاء فضائل خُلقت فريداًأعمال القلوب ؟
سطور لابن القيممحاسن الأخلاقوطن الشموخ الأسماكشخصيتك هنا ؟
اختبار الذكاء أنهار العالمإيـــداع قلبأيُ قلبٍ تملكيهِالست من شوال ؟
ثقافات صادووه ح(1) قطوف بلاد الشامالنمل أسرار ؟
شمائل محمدية عاشوراء تحديد مستوى (Quote) الصحابة ؟
العيد ذكــــرى السرطان ملف الخيل العربية جسم الإنسان (2013 ) ؟
السنن الكبرى زاد المعاد الاستيعاب المنتقى القول المفيد ؟
أسد الغابة
مسند أحمد الطب النبوي معارج القبول البداية والنهاية ؟
العباب الزاخر
جامع الرسائل أحكام القرآن مقاييس اللغة أعضاء موقوفون ؟
وسام.. إعدام
6 الفاظ قرآنية 6 ابن التراب ؟
معاجم اللغة
عمدة الأحكام الفكر الصوفي المغني البرهان للزركشي ؟
نظم السبل السوية
لله ثم للتاريخ لسان العرب المسند الجامع الطبقات الكبرى ؟
صحيح البخاري
الفقه الميسر الإتصال مجاني أضواء البيان صحيح مسلم ؟
الفوائد
غذاء الألباب بحر الدموع الملوك والأمم فتاوى ابن تيمية ؟
الرحيق المختوم
حقوق المصطفى الفتن والملاحم تاريخ الطبري الجواب الكافي ؟




قال النبي صلى الله عليه وسلم : مَنْ صَلَّى عَلَيَّ صَلَاةً صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ بِهَا عَشْرًا.. وقال صلى الله عليه وسلم: أحب الكلام إلى الله أربع: سبحان الله، والحمد لله، ولا إله إلا الله، والله أكبر، لا يضرك بأيهن بدأت.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: لا تسبوا أحدًا من أصحابي، فإنّ أحدَكم لو أنفق مثل أحدٍ ذهبًا ما أدرك مدَّ أحدهم ولا نصيفَه.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قام بعشرِ آياتٍ لم يُكتَب من الغافلين ، ومن قام بمائة آيةٍ كُتِبَ من القانتين ، ومن قام بألف آيةٍ كُتِبَ من المُقَنْطَرِينَ.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: رَحِمَ الله أمرأً صلى قبل العصر أربعاً.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من صلى في اليوم والليلة أثني عشرة ركعةً تطوعاً ، بنى الله له بيتاً في الجنة.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: أيُعجزُ أحدكم ، أن يكسِبَ كل يومٍ ألف حسنةٍ ؟ يسبح الله مائة تسبيحةٍ، فيكتُبُ اللهُ له بها ألف حسنةٍ ، أو يحُطُّ عنهُ بها ألف خطيئةٍ.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من دعا لأخيه بظهر الغيب قال الملك الموكَّل به: آمين ولك بمثله.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من ذبَّ عن عِرْضِ أخيه بالغَيْبة ، كان حقاً على اللهِ أن يُعْتِقَهُ من النَّار.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من كان سهلاً هيناً ليناً ، حرَّمه الله على النَّار.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن في الجنَّة غُرفاً يُرى ظاهرُها منْ باطنِها ، وباطنُها من ظاهرِها، أعدَّها الله تعالى لمن أطعمَ الطَّعامَ ، وألانَ الكلامَ ، وتابع الصِّيامَ ، وصلى بالليلِ ، والناسُ نيام.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من عاد مريضاً ، أو زار أخاً له في الله ، ناداه منادٍ :أن طبتَ وطابَ ممشاكَ ، وتبوَّأتَ من الجنةِ منزلاً.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: طوبى لمنْ وجَدَ في صحيفتِهِ استِغفاراً كثيراً.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من استَغْفرَ للمؤمنينَ والمؤمناتِ ، كتبَ الله له بكلِّ مُؤمنٍ ومؤمنةٍ حسنة.. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: يصبح على كل سلامي من بن آدم صدقة تسليمه على من لقي صدقة وأمره بالمعروف صدقة ونهيه عن المنكر صدقة وإماطته الأذى عن الطريق صدقة وبضعة أهله صدقة ويجزئ من ذلك كله ركعتان من الضحى... وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من سأل الله الجنة ثلاث مرات قالت الجنة اللهم أدخله الجنة ، ومن استجار من النار ثلاث مرات قالت النار اللهم أجره من النار.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: إن الله ليرضى عن العبد يأكل الأكلة، فيحمده عليها، ويشرب الشربة، فيحمده عليها.. وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم: من قال لا إله إلا الله وحده لا شريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير عشر مرات كان كمن أعتق أربعة أنفس من ولد إسماعيل.. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من سبح الله دبر كل صلاة ثلاثاً وثلاثين وحمد الله ثلاثاً وثلاثين وكبر الله ثلاثاً وثلاثين وقال تمام المائة لا إله إلا الله وحده لاشريك له له الملك وله الحمد وهو على كل شيء قدير غفرت خطاياه وإن كانت مثل زبد البحر.. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من قال سبحان الله وبحمده مائة مرة .حطت خطاياه و إن كانت مثل زبد البحر.. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من صلى الغداة في جماعة ثم قعد يذكر الله حتى تطلع الشمس ثم صلى ركعتين كانت له كأجر حجة وعمرة تامة تامة تامة.... وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من قال لا حول ولا قوة إلا بالله. كان له كنز في الجنة.. وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من توضأ فأحسن الوضوء ثم قال أشهد أن لا إله إلا الله وحده لاشريك له, وأشهد أن محمداً عبده ورسوله, اللهم أجعلني من التوابين واجعلني من المتطهرين. فتحت له أبواب الجنة الثمانية يدخل من أيها شاء... وقال رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم : ألا أدلكم على ما يمحو الله به الخطايا ويرفع به الدرجات؟ قالوا : بلى يا ر سول الله, قال: إسباغ الوضوء على المكاره ، وكثرة الخطا إلى المساجد وانتظار الصلاة بعد الصلاة فدلكم الرباط فذالكم الرباط... وقال النبي صلى الله عليه وسلم: من قرأ بالآيتين من آخر سورة البقرة في ليلة كفتاه...وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم : لقد رأيت رجلا يتقلب في الجنة في شجرة قطعها من ظهر الطريق كانت تؤذى الناس... وسئل رسول الله رسول الله صلى الله عليه وسلم،، عن أكثر ما يدخل الناس الجنة فقال تقوى الله وحسن الخلق وسئل عن أكثر ما يدخل الناس النار فقال الفم والفرج... وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏: ‏من يضمن لي ما بين لحييه، وما بين رجليه أضمن له الجنة‏... وقال النبي صلى الله عليه وسلم:‏ إن العبد ليتكلم بالكلمة ما يتبين فيها يزل بها إلى النار أبعد مما بين المشرق والمغرب‏... وقال رسول الله صلى الله عليه وسلم‏: ‏‏إياكم والظن، فإن الظن أكذب الحديث...
=============
اللهم اغفر لي ولوالدي وللمؤمنين والمؤمنات يوم يقوم الحساب.




التعديل الأخير تم بواسطة بحرجديد ; 05-31-2014 الساعة 10:29 AM
بحرجديد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-15-2014, 11:41 AM   #2 (permalink)
marwan99
رومانسي مبتديء
 
شكرآ على مجهودك الرائع
marwan99 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-15-2014, 11:42 AM   #3 (permalink)
marwan99
رومانسي مبتديء
 
شكرآ على مجهودك الرائع
marwan99 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-08-2014, 04:18 PM   #4 (permalink)
هديل الحياة
أمير الرومانسية - عطر المنتدى
اللهم ارحمنا ويسر أمرنـا
 
الصورة الرمزية هديل الحياة
 
موضوع جميل

ومعلومات تاريخية قيمة

شكرا على الطرح والإفادة

تحياتي
هديل الحياة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-11-2014, 11:24 PM   #5 (permalink)
( ام محمد )
مسئول المسابقات - مصممة مبدعة - عطر المنتدى - الفائز بمسابقة حواء الرمضانيـة
بلسم الروح
 
الصورة الرمزية ( ام محمد )
شكرا ع المعلومات والطرح القيم

تسلم الايادي .. وربي يعطيك العافية
( ام محمد ) غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-19-2014, 08:13 PM   #6 (permalink)
حياة
أمير الرومانسية
.........................
 
الصورة الرمزية حياة
 
مشكور علي المعلومات الرائعة
حياة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-23-2014, 06:31 AM   #7 (permalink)
نُــــــــــــورْياَ
مشرف متميز سابقاً
سبحانك ربي ارضيناك فاكرمت
 
الصورة الرمزية نُــــــــــــورْياَ
تسلم الايادي على الطرح القيم
بارك الله بجهودك اخي بحر
تحيتي
نُــــــــــــورْياَ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هناء - حكاية هناء دموع الملائكة قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية 1 12-29-2010 07:54 PM
{..داء ودواء .. merry cage مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 10 05-25-2009 01:19 AM
صور رائعة لـ أمووولة مع عائلة هناء الإدريسي بمنزل هناء @miss [email protected] ستار اكاديمي 1 2 3 4 5 6 7 8 Star Academy 86 03-21-2007 02:18 AM
بين آدم وحواء.؟.؟ المجبل خواطر , عذب الكلام والخواطر 8 03-23-2006 05:15 PM
نقش وحناء وكف abuhhh خواطر , عذب الكلام والخواطر 0 08-22-2004 08:06 AM

الساعة الآن 11:12 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103