تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية

سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

Like Tree5Likes
  • 1 Post By ريــــــــمآآآس
  • 2 Post By مساحة قلم
  • 1 Post By نُــــــــــــورْياَ
  • 1 Post By جنات

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-21-2014, 10:55 PM   #1 (permalink)
ريــــــــمآآآس
عضو موقوف
الله يشفيك ياجنى
 

ADS
كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور





كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور



كوستاريكا دولة في أمريكا الوسطى ، تحدها من الشمال نيكاراغوا ، ومن الشرق البحر الكاريبي ومن الغرب المحيط الهادي ومن الجنوب بنما. احتلها الأسبان سنة 971هـ -1563م ، واستقلت سنة 1237هـ -1821 م، وسيطرت عليها المكسيك سنة 1239هـ -1823م ، حيث كانت ضمن اتحاد أمريكا الوسطي، ثم انفصلت سنة 1239 هـ -1848 م، تبلغ مساحتها 50700 كيلو متر مربع، وسكانها سنة 1408هـ -1988 م 2،866،000، عاصمتها مدينة سان جوزي، تتكون من سبع مقاطعات، والإسبانية لغة البلاد الرسمية. صنفت منظمة مراسلون بلا حدود كوستاريكا في المرتبة الأولى في حرية الصحافة بأمريكا اللاتينية، و المرتبة 21 حول العالم.

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور


الموقع:
معني كوستاريكا (الساحل الغني ) وهي الجمهورية الصغري بعد السلفادور في دول أمريكا الوسطي ، في شمالها نيكاراجوا ، وفي جنوبها بنما ، وفي شرقها البحر الكاريبي ، وفي غربها المحيط الهادي وتعتبر كوستاريكا من الدول ((ال*****ة السلاح)) .

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور


الأرض:
تمتد الجبال في وسطها من الشمال الغربي نحو الجنوب الغربي، وتتكون من ثلاث سلاسل، هي (كورديليرا، والسلسلة الوسطى، وتلمانسا)، وتحتوي هذه الجبال على براكين نشطة، وتحيط بسواحلها سهول ضيقة، وتغطي الغابات الاستوائية حوالي ثلث أرضها ، والمناخ شبه استوائي ترتفع الحرارة والرطوية في المناطق المنخفضة، وتعتدل الأحوال المناخية على المرتفعات، وتسقط الأمطار الغزيرة فوق السهول المنخفضة.

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور


السكان:
أغلب سكان كوستاريكا من الإسبان كما يتركب من أقلية من الهنود الأمريكين. أجرت جامعة كوستاريكا عام 2007 أن 70.5% من السكان من الرومان الكاثوليك، وينتمي 4.3% إلى ديانات آخرى كالبوذية (جلهم من الصينيين)، إضافة إلى اعتناق اليهودية والإسلام والهندوسية، وحسب الدراسة فإن 11.3% بلا ديانة .



كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور



الزراعة:
يعمل معظم سكان البلاد في حرفة الزراعة ، ويقدر المساحة المزروعة بمليون ايكر، وأهم الغلات النقدية البن وقصب السكر، ومن الحاصلات الأخرى الموز، ومن الحبوب الغذائية الأرز والذرة، وثروتها الحيوانية من الأبقار، هذا إلى جانب إنتاج الأخشاب ( 3،5 مليون متر مكعب )، وتنتج بعض المعادن منها الذهب، ويستخرج الملح والحديد، وتشمل الصناعات : السكر، المخصيات، والآلات الزراعية.


صور من كوستاريكا

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور



كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور


كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور


كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور


كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

تقع كوستاريكا بين بنما فى الجنوب و نيكاراجوا فى الشمال و يحدها البحر الكاريبي من الشرق والمحيط الهادى الشمالى من الغرب، وتبعد كوستاريكا مسافة الساعتين و النصف من ميامى فلوريدا وهى أحد المقاصد السياحية الملائمة للسياحة البيئية والعلاجية. كوستاريكا أصغر قليلاً من ولاية فيرجينيا الغربية فلذلك فإن إستكشاف كل ما تحويه هذه الدولة يعتبر امراً غير مستحيل تحقيقه. تملك كوستاريكا تاريخاً طويلاً من الحكم الديمقراطى الهادئ بالإضافة إلى مستوي معيشي أعلى بكثير من قريناتها فى امريكا الوسطى و تملك كوستاريكا أكثر من 820 ميلاً (1290 كم) من السواحل و لذلك تقدم كوستاريكا مجمعة كبيرة من الانشطة البحرية الترفيهية بمافيها حمامات الشمس و الإبحار و التزحلق على الماء و الغوص و البارا سايلينج.
<H2 style="PADDING-BOTTOM: 0px; LINE-HEIGHT: normal; TEXT-TRANSFORM: none; BACKGROUND-COLOR: rgb(255,255,255); FONT-VARIANT: normal; FONT-STYLE: normal; TEXT-INDENT: 0px; MARGIN: 0px 0px 10px; PADDING-LEFT: 0px; LETTER-SPACING: normal; PADDING-RIGHT: 0px; FONT-FAMILY: 'Trebuchet MS'; WHITE-SPACE: normal; COLOR: rgb(74,74,82); FONT-SIZE: 20px; WORD-SPACING: 0px; PADDING-TOP: 0px; -webkit-text-stroke-width: 0px" align=center>شهرتها بالسياحة العلاجية

يعتبر قرب كوستاريكا من الولايات المتحدة و إستقرارها السياسى، و منظومتها العلاجية ذات المستوى العالى (تم تقييمها أعلى من الولايات المتحدة)، بالإضافة للمنشآت العلاجية الخاصة ذات المستوى العالى، و مستوى المعيشة الأعلى من قريناتها فى الدول اللاتينية وموقعها الفريد للسياحة العلاجية.
قامت اللجنة المشتركة الدولية بإعتماد مشفيين فى كوستاريكا، كلتاهما فى سان خوزيه و بالإضافة إلى مشفى آخر فى طور الإعتماد. هناك العديد من العمليات الجراحية التى يطلبها السائحون العلاجيون و تشمل الجراحات التجميلية، جراحات العظام، جراحات السمنة، و جراحات النساء والتوليد و جراحات الفم و الاسنان.
اللغة

تعتبر اللغة الاسبانيةهى اللغة الرسمية فى كوستاريكا و لكن اللغة الانجليزية تستعمل على نطاق واسع فى كوستاريكا و بشكل خاص فى سان خوزيه والمناطق السياحية المعروفة.
الطقس

كوستاريكا دولة إستوائية، وهذا يعنى أن جميع ما تحلم به عن الإجازة فى كوستاريكا هو صحيح تماما: غابات مطيرة، أشجار النخيل تزين الشواطئ، و الطقس الدافئو المياة التى تساعد على الإسترخاء. يوجد هناك فصلين واضحين، الموسم المطير والموسم الجاف. يبدأ الفصل المطير من مايو و حتى نوفمبر والفصل الجاف يبدأمن آخر نوفمبر وحتى أبريل.
ولكن، و بالرغم من هذين الفصلين الواضحين، فإن الطبيعة الطوبوغرافية المختلفة لكوستاريكا تفتح المجال لتنوع الطقس فى الاماكن المختلفة داخل البلاد. درجات الحرارة خلال اليوم فى الوادى المركزى، حيث تقع سان خوزبه، تتراوح بين 60 و 85 درجة فهرنهايت (16 إلى 29 مئوية)، و هذا يجعل الكثيرون يصفون مناخ العاصمة بالربيع الدائم. تنخفض درجات الحرارة ليلاً و يفضل إرتداء المعاطف الخفيفة أو الملابس المناسبة. فى الفصل المطير فإن الصباح المشمس يتبعه فترة الظهر مليئة بالسحب وتختتم بالأمطار الكثيفة فى فترة ما بعد الظهيرة. و عادة ما يرجع الجوإلى الصفاء فى فترة المساء مما يجعله مناسباً للخروج. و على النقيض فإن الساحل الأطلنطى يعتبر حار جداً و رطب فيما يكون الساحل المطل على المحيط الهادئ حار و جاف.
العملة

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور
عملة كوستاريكا هى الكولون(CRC)
سعر الصرف بين الكولون الكوستاريكي والدولار الامريكي هو : 1 $ دولار أمريكي = 572 كولون كوستاريكي (سعر الصرف متغير)
الفيزا ومسوغات الدخول

يجب ان يحمل المواطنون الامريكيون و الكنديون جوازسفر صالح لدخول كوستاريكا (صالح لستة أشهر على الأقل من تاريخ الدخول) لمدةتقل عن 90 يوماً بدون الحاجة إلى فيزا. إذا أردتم تمديد مدة الإقامة فى اليوم التسعين فإنه يمكنكم ذلك لمدة 72 ساعة ثم المغادرة. و فى حالة التمديد لفترة أطول فسيكون عليكم دفع الغرامة المقررة.
خطوط الطيران التى تخدم هذه الوجهة

لدى كوستاريكا مطارين دوليين لخدمة السياحةالعلاجية : خوان سانتاماريا(SJO) و يقع فى سان خوزيه والآخر هو دانيل أودوبر كويروس(LIR) ويقع فى ليبيريا قرب ساحل المحيط الهادئ.
خطوط الطيران التالية تملك رحلات لكوستاريكا:
الخطوط الجوية الامريكية
دلتا
خطوط يونايتد
يو إس أيروايز
كونتيننتال
جروبو تاكا
خطوط الكنديةالجوية
أمريكا وست
كوبا
أيبيريا
الخطوط الملكية الهولندية
مكسيكانا

الفنادق

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

بما أن كوستاريكا تملك العديد من المقاصد السياحة التى تزخر بها البلاد ، فهناك العديد من أماكن الإقامة المجودة فى جميع الانحاء و لا ينكن حصرعا فى العاصمة فقط.
الغرفة الخاصة فى نزل او بيت ضيافة تتراوح مابين 8 إلى 20دولاراً فى الليلة للفرد الواحد، و فنادق الثلاث نجمات المتوسطة تكلف 30 دولاراً فى الليلة. و بالنسبة للفنادق الفاخرة، تضم كوستاريكا العديدمن فنادق الأربع و الخمس نجمات و التى يقل سعرها كثيراً عن قريناتها فى أمريكا و أوروبا الغربية. يمكنكم الحصول على كابينة رائعة تطل على الغابة المطيرة أو شقة فندقية أو مكان بأحد المنتجعات الشاطئية بسعر يتراوح بين 99 – 400 دولاراً. فيلات الغابات المطيرة و الفيلات الشاطئية تكلف ما بين 800 إلى 2800 دولاراً فى الأسبوع. برجاء الملاحظة أن السعر يرتفع بصورة كبيرة خلال الموسم العالى، الكريسماس و العام الجديد. كمثال فإن الفيلا التى تكلف 2800 دولاراً فى الموسم العادى، ترتفع إلى 7500 دولاراً خلال إجازات الكريسماس و العام الجديد.

السياحة

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور
تعرف كوستاريكا بالسياحة البيئية. و تعتبر 27% من اراض كوستاريكا محميات طبيعية طبقاً للقانون وهى تعتبر جنة للتنوع و الإختلاف البيئي والطبيعى. تقدم بارك ناسيونال براوليو غابة تلامس السحب على إرتفاع شديد العلو و تقدم غابات ناسيونال كوركوفادو القرود المسلية. ومن الغابات المطيرة العالية إلى الشواطئ المشمسة وحتى البراكين الشامخة و الجو الأفرو- كاريبي فكوستاريكا تقدم تشكيلة متنوعة من الأنشطة للسائحين.
التسوق


تضم سان خوزيه العديدمن أسواق الفنانين اليدويين حيث يمكنكم شراء المنحوتات التى تشتهر بها كوستاريكا وأمريكا الوسطى و الجنوبية. تضم المدينة أيضاً مراكز التسوق الكبيرة و المحال التجاريةالضخمة و الصغيرة و التى تحوي العديد من الماركات الأوروبية و الأمريكية.
الحياة الليلية و الفنون

يمكنكم تحديدأماكن الأحداث اليومية من عروض مسرحية، معارض فنية و عروض حية من خلال الجريدة الإنجليزية "تيكوتايمز" بالرغم من عدم غزارة الإنتاج فلا يزال بإمكانكم الإستمتاع بالعروض المسرحية يومياً و الحفالات الموسيقية بشل منتظم على المسرح الوطنى.
إذا كنتم تحبون الإحتفال فإن "البيبلو" هومقصدكم. هو مركزتسوق ضخم يضم العديدمن الحانات والمطاعم و النوادى الليليةالتى تعزف تشكيلة متنوعة من الموسيقى من الريجي إلى الريجاتون و التكنو وهذا المركز يبعدد دقائق قليلة شمال وسط المدينة.كاسترو فى باريومكسيكوهو نادى سالسا مشهور بمرقص متعدد الأدوار.


</H2>
أطباق كوستاريكية:من يزور كوستا ريكا عليه ألا يفوّت متعة تناول الطعام التقليدي. لوجبة الفطور يمكن الحصول على غالو بينتو Galo Pinto ،وهو مزيج من الأرز والمشمش الأحمر.


أما طبق الغداء فهو تاملا Tamla الذي يتألف من خضر ولحم ودقيق الذرة توضع في ورق الموز وتطهى على مكمورة.

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور


عادات كوستاريكية:يعتبر المظهر اللائق واللباقة أمرين مهمين وأساسيين في كوستاريكا، لذا فمن الضروري أن يكون زائر البلد لائقًا في هندامه ولبقًا في حديثه مع الآخرين. ومن العادات الطريفة لكوستا ريكا الاحتفال بالبنت عندما تبلغ الخامسة عشرة في ما يشبه حفلة زفاف.

اهم المنتجعـــآآت "برادايس" :

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور



المنتجع 5 نجوم وتم أفتتاحه عام 1994 ويعتبر واحدا من أفضل المنتجعات فى الجزيرة ويتميز هذا المنتجع بجمال شواطئه البيضاء والبحر الصافي وتكمن جاذبية المنتجع في الخدمة الممتازة وتشكيلة المطاعم المتوفرة فيه ويوفر المنتجع العديد من الرياضات البحرية والترفيهية. ويبعد مسافة 60 دقيقة بالزورق السريع من مطار مالي الدولي ومسافة 120 دقيقة بالقارب.

يحتوي المنتجع على 30 غرفة وسط أكواخ مقامة على أعمدة وسط البحر وتحتوي على شرفات مطلة على مناظر رائعة للبحر .

العاب رياضية، مطاعم، تكييف، هاتف مباشر، تليفزيون بكابل، حمام خاص، مجفف شعر، ملاعب تنس، مسابح، وسائل ترحبيبة، قاعة مؤتمرات، خدمة الانترنت، خدمات طبية، ساونا، غرفة بخار، خدمة الغسيل والتنظيف، خدمة التدليك، خزانة، جاكوزى.
صور للمنتجــع :
كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور






صور منـــــوعـــة لـ كوستا ريكــآآ :


كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور


بلدة Golfito



كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور


المتحف الوطني Museo nacional


كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور


كوستا ريكا



كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

قريه مونتيثوما Montezuma


كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

شبه جزيرة نيكويا Nicoya

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور


غابة مونتي فيردي

كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور


سان خوسيه



كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور


كوستا ريكا



كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور

المتحف الوطني Teatro Nacional


كوستاريكا بلاد الطبيعة الخلابة - صور




غابة مونتي فيردي







ريــــــــمآآآس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-21-2014, 10:59 PM   #2 (permalink)
مساحة قلم
كبار الشخصيات - كاتب مميز في القسم العام - المفكر التاريخي /2/
خيال يمني
 
الصورة الرمزية مساحة قلم
ما شاء الله دوله فيها طبيعه خلابه
كوستاريكا
ساتذكر دائماً هذا الاسم
يعطيك العافيه ريماس
مساحة قلم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-21-2014, 11:27 PM   #3 (permalink)
نُــــــــــــورْياَ
مشرف متميز سابقاً
سبحانك ربي ارضيناك فاكرمت
 
الصورة الرمزية نُــــــــــــورْياَ
نُــــــــــــورْياَ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-22-2014, 02:06 AM   #4 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
رووووووووعة
يعطيك الف عافية
وبانتظار جديدك بكل شووووووق
دمتي بووووووود
جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-22-2014, 05:20 PM   #5 (permalink)
ريــــــــمآآآس
عضو موقوف
الله يشفيك ياجنى
 
منورة الموضوع نوريا
ريــــــــمآآآس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-22-2014, 05:21 PM   #6 (permalink)
ريــــــــمآآآس
عضو موقوف
الله يشفيك ياجنى
 
منورة اخي جنووووووو
ريــــــــمآآآس غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور الطبيعة الخلابة - صور جميلة - شهد الطبيعة دموع الملائكة صور ورود x مناظر طبيعية 10 05-09-2012 02:43 PM
سحر الطبيعة الخلابة .. هديل الحياة صور ورود x مناظر طبيعية 39 12-12-2011 01:13 PM
صور من الطبيعة الخلابة تؤم الروح سياحة اوروبا و فنادق اوروبا و عروض سفر اوروبا 11 09-21-2011 08:29 PM
صور من الطبيعة الخلابة هديل الحياة صور 2017 7 05-17-2011 06:17 PM
صور من وحي الطبيعة الخلابة دموع الملائكة صور ورود x مناظر طبيعية 0 01-10-2010 03:49 PM

الساعة الآن 03:07 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103