تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا

سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا

كينيا سياحة المغامرة

Like Tree4Likes
  • 1 Post By دمي وعشقي جزائري
  • 2 Post By دمي وعشقي جزائري
  • 1 Post By ***رشااا***

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-28-2014, 01:10 PM   #1 (permalink)
دمي وعشقي جزائري
مراقبة عامة
سنفديك بالروح ياجزائر
 
الصورة الرمزية دمي وعشقي جزائري
كينيا سياحة المغامرة




كينيا سياحة المغامرة



جولة سياحية في كينيا

جولة سياحية في كينيا - ملف سياحي عن كينيا - تقرير سياحي عن كينيا

في قلب القارة السمراء تقع كينيا ذات المناظر الطبيعية الساحرة، والتي تضم غابات استوائية ومروج وشواطئ وسهوب سافانا وجبال وبحيرات وأودية، تجري وسطها حيوانات برية من أسود وفهود وفيلة وقردة وزرافات أغرت الكثير من السياح الأجانب، بالرغم من تدهور الوضع الاقتصادي.

وتؤكد أقدم سجلات الطبيعيات القديمة للتاريخ البشري التي تم العثور عليها وجدت في كينيا، ويرى البعض أن هذا البلد الإفريقي كان مهد البشرية وذلك طبقاً لما قاله جون ميلتون في كتابه «الفردوس المفقود»، حيث أن الميناء ومركز الحياة البحري «ماليندي» كان موجوداً ونابضاً بالحركة منذ حوالي عام 4026 قبل الميلاد.


نيروبي

كينيا سياحة المغامرة


نيروبي

العاصمة الكينية نيروبي هي بوابة الدخول إلى العالم الساحر والمثير للقارة السمراء، وتعني نيروبي بلغة الماساي الإفريقية «مكان الماء البار»، وهي أهم المدن وأكبرها، وتعتبر مركز التجارة والمال والأعمال، كما أنها المدينة الوحيدة في إفريقيا التي تجاور حديقة ضخمة للحيوانات تمتد على مساحات شاسعة وتبعد عنها ثمانية كيلومترات، وهي «حديقة نيروبي الوطنية» والتي تعد في الوقت ذاته أكبر محمية برية تجتذب أعداداً كبيرة من السياح سنوياً.

في أقل من قرن شهدت العاصمة الكينية تحول جذري من منطقة مستنقعات إلى مدينة تعج بأنماط الحضارة، ومن قرية ريفية صغيرة يقطنها عمال السكة الحديد عام 1899 إلى مدينة كبيرة أصبحت عام 1907 عاصمة لأفريقيا البريطانية.

واليوم تُعد نيروبي واحدة من أهم وأكبر مدن أفريقيا والعاصمة المحببة داخل القارة. تزخر بطاقات هائلة وألوان عديدة لا تهدأ ولا تنام، كما أن التمازج الفريد الذي يجمع بين عناصر الجنس والقبلية والأصل يكوّن مظاهر شخصية نيروبي المتفردة.

يتميز وسط المدينة بالصغر وسهولة الوصول إليه، أما أكثر الأشياء التي تعلق بالذهن فهو منظر أساطيل سيارات الأجرة وهي تجوب الشوارع، وعلى الرغم من عدم تقيدها بأسعار محددة إلا أنها في متناول الجميع إن أردت ارتيادها.

كينيا سياحة المغامرة

ترتبط نيروبي ارتباطاً قوياً بماضيها العريق، فهي تضم متحف تاريخي يقع داخل منزل الروائي «كارين بلكسن» صاحب قصة «بعيداً عن أفريقيا»، إلى جانب حديقة نيروبي القديمة التي تحتل مساحة 113 كيلو متر مربع حيث المسطحات المائية خضراء الزاهية والمنحدرات والغابات التي تجري فيها حمير الوحش والثيتل الأفريقي والغزلان وأفراس النهر والشيتا والأسود، أما هواة الرحلات السياحية فإن نيروبي تهبهم مناظر طبيعية رائعة كمنظر «الشلالات الأربعة عشر» ومياه نهر تانا.

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

أما مدينة ممباسا تعتبر ثاني أكبر مدن كينيا وميناؤها الرئيسي والكبير وتقع على خط الاستواء، لذا فهي تتميز بجوها الحار والشديد الرطوبة، وتتميز بمبانيها وبيوتها الجميلة ذات الشرفات الخشبية المحفورة والواسعة وأسواقها المتنوعة .

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة


يتمتع الزوار أيضا بالإرث التاريخي لكينيا، حيث ترك الغزاة البرتغاليون والتجار الهنود، والمستعمرون البريطانيون بصماتهم وآثارهم في ثقافة الشعب الكيني وحياته من حيث التصميم العمراني والطعام والأزياء.
ومن أهم منتجاتها التحف الفنية المصنوعة من عاج أنياب الفيلة، والمشغولات اليدوية، ويعد عاج الفيلة رمزاً لهذه المدينة، ففي أحد أهم شوارعها يوجد نصب كبير على شكل أنياب فيل متقاطعة، كما تتميز بأسواقها وشوارعها ومبانيها العصرية وشعابها المرجانية وشواطئها الساحرة التي تعد من أجمل شواطئ إفريقيا.

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

أما كيسومو فهي أكبر مدن أحدى المناطق الإدارية التي تحمل اسمها ويزيد عدد سكانها على نصف المليون نسمة، وهي ميناء ومدينة وتعتبر المدينة الثالثة من حيث الحجم وعدد السكان وحركة الاقتصاد، كما أن وجود الميناء فيها يعزز أهميتها التجارية ودورها في خدمة الاقتصاد الكيني بشكل عام.

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

يعشق السياح جوهرة إفريقيا حيث يستمتعون برحلات السفاري على الرغم من قسوة مناخها الاستوائي الحار الشديد الرطوبة، والذي ينساه السائح فور مشاهدته مناظر الشواطئ الرملية البيضاء النقية وأشجار المنجروف والحواجز والشعاب المرجانية والأسماك الملونة، ورغم المشكل الاقتصادية التي تعانيها إلا أنه ذاع صيتها في عالم رحلات البراري ومغامرات السفاري بين غاباتها وسهوب السفانا الشاسعة، وقضاء أيام من المتعة بين الأشجار الكثيفة وسفوح الجبال وعلى شواطئ المحيط الهندي، وترجع ذاكرتهم من هذه الرحلة مليئة بمغامرات الحياة البرية.

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة

كينيا سياحة المغامرة



دمي وعشقي جزائري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2014, 01:17 PM   #2 (permalink)
دمي وعشقي جزائري
مراقبة عامة
سنفديك بالروح ياجزائر
 
الصورة الرمزية دمي وعشقي جزائري
حياة برية

مما يميز كينيا ويجعل منها وجهة سياحية جاذبة هو توفر الغابات الاستوائية فيها بمساحات شاسعة، فتتميز بتنوع نباتي وحيواني واسع مما يقتضي توفير رحلات السفاري بأشكالها المتنوعة التي توفر للزوار والسياح فرصاً كبيرة وذهبية لقضاء أجمل الأوقات وأكثرها إثارة وسط الغابات بأشجارها المختلفة ومشاهدة الأسود والفهود والفيلة، والحمار الوحشي، والقردة والزرافة وغيرها من الحيوانات، إضافة إلى التمتع بالمناظر الخلابة من سفوح جبال وأودية وجداول وينابيع وشلالات وبحيرات ومروج خضراء.












محمية ماساي مارا

وأهم مناطق رحلات السفاري في كينيا، محمية ماساي مارا للحياة البرية والتي تمتد على مساحة 1672 كيلومتراً مربعاً جنوب غرب كينيا على مقربة من الحدود مع تنزانيا ونيروبي التي تتصل ضواحيها بحديقة نيروبي الوطنية الشاسعة، ومحمية بحيرة نيفاشا شمال غرب العاصمة نيروبي. الطريق الى أرض الماساي قرابة 250 كيلو تقطعها في قرابة الخمس ساعات ونصف نظرا لوعورة الطريق ؛ لكنه غاية في المتعة , ترى على الطريق الزرافات والفيلة والغزلان كحيوانات سائبة على الطرقات ! كذلك منظر افراد قبيلة الماساي بديعا وغريبا بحلمات اذانهم المتدلية جدا كتقليد قديم لازالوا يحافظون عليه . بين فينة وأخرى ترى الغيم يتشكل متراكما في لوحات بديعة تتحدث عن عظمة الله وقد يبالغ الغيم في كرمه بأن يهطل بعض الرذاذ ويخرج مع الطين ذلك المزيج العجيب من الرائحة المحببة.







منتجع سوبا لودج

أحد أرقى المنتجعات في بلاد الماساي هناك سترون ملك الغابة , الأسد يتواجد بكثرة في هذه الأنحاء , كما سترون القرية التي يقطنها شعب قبيلة الماساي التي تعد من أكبر القبائل في كينيا .
ستقوم برحلة سفاري الى قلب الأدغال لمشاهدة الحيوانات عن قرب , حيث يكون في استقبالك حيوانات كثيرة " حمار الوحش , الفيل , الزراف , النسور... ولو صادفك الحظ ستشاهد ملك الغابة يتمدد باسترخاء بعد وجبة المساء غير مكترث بالأعين التي تتبعه والعدسات التي تحاول التقاط صورة له.

















من النشاطات المميزة لمنتجع سوبا لودج , انه يلتزم بتقليد ليلي , اذ يقيم مأدبة عشاء للحيوانات البرية في تمام العاشرة من كل ليلة , ففي اطراف المنتجع خصص مكان منخفض يقوم أحد الأشخاص في تمام العاشرة ليلا برمي كمية ضخمة من العظام ويأتي الضباع لالتهامها , فيما يستمتع سكان المنتجع بالتقاط الصور لهذه الحفلة الحيوانية المخيفة .. الممتع حقا هو الحضور قبيل الحدث بربع ساعه , لأنك سترى عشرات العيون التي تلمع من خلف الأشجار ( كما كنا نشاهد في افلام الكارتون ) كما ستتاح لك فرصة سماع اصوات الضباع الشبيهه بالضحكات الساخرة " الموقف بالفعل يبعث على الخوف خصوصا عندما تسمع صوت تهشم العظام بين فكي الضباع "






ما يجب لتوقف عنده هنا هو الشعور الذي تشعر به في لحظات الفجر في مكان كماساي مارا , الصبح في بداياته يرسم الوانه الرمادية , الطبيعة تعزف آلاف الأصوات التي لم تتعرف عليها اذنيك من قبل.. تنافس العصافير والطيور .. رائحة الندى على ورق الشجر تجعلك تشك بأن هذه هي الجنة .






كثير من السياح يحرصون على زيارة قرية الماساي , ومقابل 25 دولار للشخص يأخذك افراد القبيلة في جولة على بيوتهم ويعرضون عليك طريقة اشعال النار وتفاصيل حياتهم اليومية وعاداتهم وتقاليدهم , وسيقومون بعمل رقصة ترحيبية لكم .









سفينة نوح ( الآرك )

من اكثر التجارب متعة هي سفينة نوح , عبارة عن منتجع على هيئة سفينة مبني من الخشب بنسبة 90% ( يملكه الأمير الوليد بن طلال ) الجديد في هذا المكان ان الحيوانات هي التي تأتي للسائحين بدلا من الذهاب للبحث عنها. عند الوصول الى هناك (عن طريق حافلة خاصة تنقل السياح جميعا الى تلك المنطقة ) يقوم احد الموظفين هناك بإعطاء بعض التعليمات حول الاقامة في هذا المكان , الجو المحيط اشبه مايكون بروايات أجاثا كرستي , ضروري عدم رفع الصوت خلال الاقامة في الآرك لكي لا تجفل الحيوانات كما يمنع استخدام الفلاش في التصوير الليلي لذات السبب .
الغرف صغيرة ومريحة جدا كل مايحيط بك مصنوع من الخشب وكأنك بالفعل في سفينة يوجد في كل غرفة ازرار للتنبيه , فاذا جاء الفيل مثلا يقومون باطلاق جرس واحد واذا جاء وحيد القرن يطلقون جرسين وهكذا , اما اذا قرعت الأجراس 4 مرات فهذا يعني وجود شيء مثير جدا للاهتمام كعملية افتراس او خروج حيوان نادر .


[IMG][/IMG]







الاقامة في ذلك المكان تمنحك قمة المتعة والاسترخاء وستشعر بهدوء نفسي عجيب تزيد متعته السحب المتراكمة والهواء النظيف . كما ان هناك اوقات محددة لإحتساء الشاي والكعك يجتمع خلالها معظم الساكنين , ناهيك عن اوقات الليل التي يشعل فيها الحطب ويجتمع حولها عشاق الحيوانات في ثرثرة لا تنتهي الا في منتصف الليل.







ماونت كينيا سفاري كلوب

هذا المنتجع يملكه ايضا الوليد بن طلال , قمة في الفخامة والرفاهية , يقول عنه المدير الفرنسي بأنه احد افخم المنتجعات حول العالم , كما نسعى الى ان نكون افخم منتجع في قارة افريقيا بعد الانتهاء من التحديثات الجارية حاليا , المنتجع هو المكان المناسب للاسترخاء بعد رحلة طويلة في انحاء كينيا , اذ يتميز بوجود حمام سباحة يتم التحكم في درجة حرارته , كما يوجد مكان مخصص للمساج , اسطيل متكامل للخيول , دورات سريعه في الغولف , رحلات صيد السمك , ملجأ ايتام للحيوانات بالاضافة الى متحف صغير , كما ان الغرف البعيدة نسبيا هي على عبارة عن اكواخ غاية في الروعه والهدوء يوجد بها موقد للخشب مع مغيب الشمس يسألك موظف الاستقبال عما اذا كنت تريد من خدمة الغرف ان يشعلوا الحطب في غرفتك ..ثم يقومون باشعال النار فيه لتعود في الليل الى كوخك فتجد كمادات الماء الدافئ في كل سرير قبيل موعد النوم .













تتميز كينيا أيضاً بانتشار أشجار المنجروف والغابات الاستوائية المطيرة والتنوع النباتي والحيواني الواسع في تلك الغابات التي أقيمت على جزء منها الحديقة الوطنية للحيوانات، كما تمتلك كينيا ثروة حيوانية هائلة تضم 11 مليون رأس من الأبقار و9 ملايين رأس من الماعز والأغنام وعدداً كبيراً من الإبل.







ينتمي مناخ كينيا إلى الطراز الاستوائي، فمناطقها الساحلية والسهول المجاورة لها مرتفعة الحرارة وعالية الرطوبة، أما المناطق الجبلية فتنخفض حرارتها وتزداد أمطارها، ويقل المطر في أقصى الشمال.

ورود حمراء

يعد قطاع النباتات في كينيا ثاني أهم القطاعات المساهمة في زيادة السيولة المالية الأجنبية بعد الشاي حيث يساهم بأكثر 250 مليون دولار سنوياً، ويصل إجمالي عدد العاملين في هذا القطاع أيضا ما يقرب من 70 ألف نسمة بشكل مباشر بالإضافة إلى 1،5 مليون نسمة بطريقة غير مباشرة.

وعلى الرغم من عدم تصدير كينيا لهذه المنتجات منذ العام 1970 إلا أنها تعد حاليا المصدر الأكبر إلى دول الاتحاد الأوروبي حيث تساهم بحوالي 31بالمائة من مبيعات الزهور الإجمالية والتي تصدر إلى أهم الأسواق الأوروبية مثل هولندا، ألمانيا، سويسرا، فرنسا والمملكة المتحدة.





دمي وعشقي جزائري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2014, 01:23 PM   #3 (permalink)
***رشااا***
عضو مميز
يا قارئا استغفر لِمن كتبا
 
الصورة الرمزية ***رشااا***
تقرير مميز و صور رائعه
تعكس ثقافة و طبيعة البلد
يحفظك ربي حنونه
محبتي
***رشااا*** غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2014, 01:32 PM   #4 (permalink)
دمي وعشقي جزائري
مراقبة عامة
سنفديك بالروح ياجزائر
 
الصورة الرمزية دمي وعشقي جزائري
ويبارك فيك حنونة
يعطيك الصحة رشروشة على المرور
دمي وعشقي جزائري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2014, 07:01 PM   #5 (permalink)
ريــــــــمآآآس
عضو موقوف
الله يشفيك ياجنى
 
الله يعطيك الف عافيه
تسلم الايادي
لاعدمناك بانتظار جديدك بشوق
مودتي قبل ردي
ريــــــــمآآآس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2014, 09:40 PM   #6 (permalink)
نُــــــــــــورْياَ
مشرف متميز سابقاً
سبحانك ربي ارضيناك فاكرمت
 
الصورة الرمزية نُــــــــــــورْياَ
نُــــــــــــورْياَ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-28-2014, 10:42 PM   #7 (permalink)
ADAY1985
رومانسي مجتهد
يعطيك الف عافية
ADAY1985 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صور من كينيا anilta سياحة اسيا و فنادق اسيا و عروض سفر اسيا 4 08-11-2013 09:37 PM
قلوب تحب المغامرة نادية المتاقي عجائب وغرائب 2 06-25-2012 08:43 PM
5 أيام زيادة لموظفي الدولة في إجازة عيد الأضحى و زيادة يوم واحد في عيد الفطر اتي ايت اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 1 02-28-2012 05:41 AM
أضرار التكثير من الماجياج - زيادة الحد في استخدام الماكياج - اضرار زيادة مستحضرات الت دموع الملائكة مكياج و ميك اب و تسريحات وقصات شعر 6 05-08-2011 06:06 PM

الساعة الآن 06:45 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103