تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > الصحة والطب البديل | حميات غذائية

الصحة والطب البديل | حميات غذائية نصائح وإرشادات طبية ، ريجيم ، حميات ، الغذاء الطبيعي ، الطب البديل ، الطب النبوي ، آخر الأخبار في عالم الطب والصحة ( صحتك تهمنا )

العكبر العجيب فوائده سبحان الله المنعم

Like Tree2Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-27-2014, 07:57 PM   #1 (permalink)
abdulsattar58
عضو مميز
العكبر العجيب فوائده سبحان الله المنعم




بسم الله الرحمن الرحيم
العكبرأو( البروبوليس ) : معجزة حقيقية يقدمها النحل.
يحتاج النحل ، في حياته البريّة ، إلىمادة خاصة : مُطهّرة : تحافظ على نظافة خليته ، و خلوها من الجراثيم والفيروسات و الفطور، وخلية النحل : بالمناسبة هي أنظف مكان في الطبيعة على الإطلاق ، ولهذا الهدف : يجمعالنحل " مادة صمغية خاصة " من قمم الأشجار ثم يعجنها بالشمع ويضيف إليها بعض خمائره، فتتحول إلى مادة : أشبه " بالملاط " فيطلي بها جدران خليته والعيون السداسية ، التي يضعفيها بيوضه ويسد بها شقوق خليته ، وهذه المادة تدعى : العكبر أو البروبوليس ، وهيالمادة الأعجب بحقّ في خلية النحل.

التركيب الكيميائي للعكبر :
العكبر: مادة شديدة التعقيد ـ نباتية المنشأ ـ تتألف في مجملها ، من تربينات فعالة ، حموض عضويةمختلفة ، زيوت طيارة و الكثير من الفلافونيدات ، وهي على العموم مسؤولة عن مجمل خواصالعكبر.

الامتصاص والاطراح :
العكبر : بعد تمييعه ، سريع الامتصاص ، من الغشاءالمخاطي للجهاز الهضمي للفم والمعدة والأمعاء ، كما أنه قابل للامتصاص ، عبر الجلد ، ويطرحفي معظمه ، عن طريق الكبد ويطرح جزء منه عن طريق الكلية ، لكنه عكس ذلك على طبيعته دونتمييع.

خواص العكبر و تأثيراته:
يتميز العكبر : بثلاث مستويات ، منالتأثير إذا أخذ عن الطريق العام :
تأثيرات سريعة الظهور : أهمها ، أنه مُطهّر.
تأثيراتمتوسطة السرعة في الظهور : أهمها ، أنه معزز لمناعة الجسم.
تأثيرات تظهر كلما طال أمداستعمال العكبر : وأهمها ، تأثيراته كمضاد أكسدة ، والتي في مجملها ، تؤخر الشيخوخة وتحافظعلى نشاط الجسم.
كذلك يحمل العكبر تأثيرات خاصة :
إذا استعمل بشكل موضعي ، ونوضح كل ذلكفيما يلي :
-
مضاد حيوي طبيعي :
وذلك بتأثيرين متضافرين ، ضد العامل الممرض.
أحدهماقاتل :
وهو منع تشكل الجدار الخلوي للجرثوم .
والثاني موقف للنمو :
بتثبيط عملية الانقسامالخلوي للجرثوم والفيروس والخلية الفطرية ، وهذا التأثير يختارخلية العامل الممرضبالتحديد ، دون أن يمس خلية البدن السليمة.
وان أهم السلالات الجرثومية : التي تتأثربالعكبر هي :
المكورات العنقودية بأنواعها ، والمكورات السبحية ، ومنها السلالات التيتسبب النخر السني ، ومن الفيروسات : فيروس الأنفلونزا والرشح العادي ، وفيروسات التهابالكبد.
لذلك يعطى العكبر : كمضاد حيوي بمفرده أو بالمشاركة مع المضادات الأخرى، حسب شدة الألتهاب ، ورأي الطبيب ، وان أفضل تآزر وجدناه هو مع :
الـ cloxacillin والـ streptomycin والـ maxacillin.وان كان التآزر موجوداً في جميع الحالات.
من خصائص العكبر :
-
العكبر: له تأثير مميع للدم ، بآلية مجهولة بالنسبة لنا.
-
العكبر : يمنع التحول الليفي، لخلايا البدن و هذا التحول هو المسؤول عن معظم مظاهر الشيخوخة ، عند الإنسان : كتغضنالجلد وتصلب الشرايين و آلام المفاصل و تراجع النظر ، وضخامة البروستات وتراجعوظيفة الكبد والكلية.
-
العكبر : له تأثير منشط لخلايا الكبد عن طريق تنشيط سرعةالاستقلاب فيه.
-
العكبر: له تأثير خافض للكوليسترول ، والشحوم الثلاثية بعدةآليات ، منها تنشيطه للبرانشيم الكبدي.
-
العكبر : له تأثير منشط للإفراز الكلوي ، فلهدور مدرر معتدل وذلك عن طريق تنشيط سرعة الاستقلاب في البرانشيم الكلوي.
-
العكبر :يرفع مناعة الجسم ، ويخفف من نسبة الإصابة بالأمراض الانتانية و أمراض الرشح والأنفلونزا و الأمراض الفيروسية بشكل عام.
ـ العكبر : له تأثير مسكن للآلامالعصبية (آلام الانضغاط الجذري) ، بآلية مجهولة بالنسبة لنا ، وخاصة إذاضيف له الغذاءالملكي.
ـ العكبر : له تأثير موضعي مميز فهو مُطهّر ، مُخدّر موضعي ، يُسرّع التئام الجروح، مُقبض وعائي ، وتظهر هذه التأثيرات بشكل ممتاز ، في أمراض الفم واللثةوالأسنان.
-
التأثير الأهم والأعظم للعكبر – هو :
أنَّ العكبر : مضاد أكسدة قوي ، يعمل علىرص الجذور الحرة، الجائلة في البدن ، و يعمل على طرحها ، لكن الأهم أنه : يخلص الجسم منالجذور الحرة المرتصة ، إلى خلاياه ، ويحررها ويطرح الجذور الحرة فتعود الخلايا ، إلىوظيفتها السليمة ، ولا تعرف مادة أخرى في الطبيعة -حتى الآن - لها هذا التأثير .
إنَّعملية ارتصاص الجذور الحرة ، إلى مستقبلات خاصة فيالجسم وتعطيلها عن مهمتها هي السببوراء معظم الأمراض المزمنة في الجسم :
كأمراض ضعف المناعة وتصلب الشرايين والداءالسكري وآلام المفاصل وأمراض الغراء ، وكثير من الأمراض الخبيثة ، وكثير من الآفاتالجلدية….
وقد أحصي أكثر من {300 } مرض مختلف ، علاجها في عكبر النحل .
فسبحان اللهالعظيم.
العكبر) : البروبوليس(

مادة طبيعية : تنتجها شغالات النحل ، من براعم وقلف الأشجار ، ولهرائحة عطرية ، في بعض الأنواع ، لاذع المذاق , لزج الملمس ، سهل الخلط مع شمع النحل،لونه مائل إلى اللون البني , يذوب في ( الكحول والأثير والتربنتين ) ولايذوب في الماء، وهذه المادة الراتنجية الصمغية ، يستخدمها النحل ، في لصق الإطارات وسد الشقوق ، التييدخل منها الضوء ، وتضييق مدخل الخلية ، في فصل الشتاء , كما يستعملها ، لتحنيط بعضالقوارض والحشرات ، كبيرة الحجم ، التي يقتلها داخل خليته ، ويصعب عليه إخراجها لكبرحجمها ، فيقدم على تغليفها بالكامل بالعكبر ، منعا لتحللها وصدور روائح كريهة داخلالخلية ، وهذا برهان قاطع على أن هذه المادة ، لها تأثير قاتل على البكتيريا والفطريات ، وقد تجمع الشغالات مادة العكبر ، من حبوب اللقاح ، ويطلق على هذا النوع من العكبر أسم(بالم ) ، ويستعمله النحل ، في صقل وتطهير العيون السداسية ، المعدة لوضع البيض بها، وتعتبر إطارات الشمع ، التي تضع ملكة النحل البيض بها ، أكثر عقما من أحدث المستشفيات.ويحتوي العكبر : على الكثير من الفيتامينات ، والمعادن الاربعة عشر ، المهمة للجسم البشري، وعلى 16 حامض أميني ، ويعتبر مضاد للبكتيريا ، والفطريات ، ومعيق لتكاثر الفيروسات ، ومقاومللتأكسد ، وله القدرة على القضاء على البكتيريا ، التى إكتسبت مقاومة للمضادات الحيويةالصناعية الحديثة ، بفاعلية حتى الأن .
وفي السنوات الأخيرة : أتجه العلماءوالأطباء ، لإجراء البحوث العلمية ، حول هذه المادة ، فوجدوا : أنَّ لها تأثير نافع على جسمالأنسان ، وليس له أي أثار جانبية معروفة .
فالعكبر : يقوي جهاز المناعة ، ومفيد في معالجةجميع أنواع القرحة ، والأمراض الجلدية والسرطان ، ومقاومة البرد والإنفلونزا، والإلتهاب الرئوي ، وإلتهاب الإذن والحنجرة واللثة وأمراضها ، والصداع ومقاومة حبالشباب ، وفي بعض الأحيان يطلق عليه : ( بنسلين روسيا) لكثرة إستخدامه في هذه المنطقة.
ويجمع العكبر : من على سطح الإطارات ، والفراغ الواقع بينهم ، وهنالك طرق حديثة لجمعه ، بإستخدام مصائد العكبر ، وهي عبارة عن قطعة من الصفيح المعدني ، بها الكثير من الثقوب، ومساحتها تساوي مساحة الغطاء الداخلي للخلية ، تثبت هذه الصفيحة فوق الإطارات ، وبغلقالغطاء الخارحي للخلية بشكل غير محكم ، بحيث يسمح للضوء بالدخول للخلية ، فيضطر النحلبإغلاق هذه الثقوب بالعكبر , فيتم تجميعه , وهذه الطريقة تنتج كمية أكبر ، ونوعيةخالية من الشوائب .
كما أن هنالك بعض السلالات ، جامعة بشكل كبير للعكبر ، ومنهاالسلالة القوقازية.

متى يجب أن آخذ العكبروكيف آخذه ؟

ـ تأخذ الأم المرضع : عكبر النحل مع غبارالطلع ، بالتكرار الذي تستطيعه ، لأنه يفرز في حليب الإرضاع ، فتستفيد منه الأم و الطفل، ويخفف من مغص الوليد ، ويسرع من انطمار الرحم والتئام جرح الولادة.
ـ يأخذ الشخصالسليم : عكبر النحل ، لأنه منشط عام ، يرفع مناعة الجسم ، يؤخر ظهور الشيخوخة ، يقي منتشكل الأمراض المزمنة .
ـ يأخذ المصاب بالأنفلونزا : لأنها تقضي على هجمة الأنفلونزامباشرة.
ـ يأخذ مريض القرحة الهضمية : العسل مع العكبر ، بالتكرار الذي يستطيعه ، لأنهمضاد حموضة ، يقضي على الجرثوم المسبب للقرحة ، ويساعد على التئام القرحة الهضمية.
ـ يأخذ مريض تصلب الشرايين والضغط : عكبر النحل ، لعدة أشهر ، لأنه معاكس لتصلبالشرايين ، حالّ لتشنجها ، منشط لإفراز الكلية .
ـ يعطى في سياق علاج مرض الربو : لأنه يقضي علىالانتان المزمن المرافق ، يخفف من تكرار هجمات الأنفلونزا ، لأنه رافع للمناعة ، يعاكسعملية تشنج القصيبات ، يباعد بين النوب ويخفف من حدتها.
ـ تأخذ المرأة التي تأخرتعليها الدورة الشهرية : لأنه يخفض الهرمونات المرتفعة ، ويساعد على تعديلها ، لكن لاتأخذ منه المرأة الحامل ، لأنّ هناك خطر على الجنين ، ( فقط بعد الولادة ).
ـ يعطىعكبر النحل ، ويفضل مشاركته مع الغذاء الملكي : لمريض الداء السكري ، بجرعات كبيرة، لأنه : يحافظ على سلامة الجزء المتبقي من البنكرياس ، وينشط إفرازه ، ويحرر خلايا البدنمن الجذور الحرة ، التي تمنع تحسسها للأنسولين ، ويحرر خلايا البنكرياس من الجذور الحرة ، التي تمنع تحسسها لوجود السكر ، و يحتاج علاج مريض السكري لفترة طويلة قد تصل حتىالسنة.
ـ يعطى لعلاج الآلام المزمنة المفصلية أو العصبية : بجرعات عالية من عكبرالنحل ، لأنه مسكن للآلام ، مرمم للنسج ، مضاد للأكسدة ، ويفضل مشاركته مع الغذاء الملكي.
ـ يعطى بفعالية رائعة : لعلاج التهابات الكبد الفيروسية ، وآفات الكبد عامّة ، لأنه : يقضي على الفيروس ، ينشط الكبد ، ويرفع المناعة .
ـ يعطى : قبل و بعد إجراء العملياتالجراحية ، أو الولادات ـ عكبر النحل ـ لأنه يسرع التئام الجروح ، ويخفف احتمال الانتانالتالي.
تنبيه : ـ
يجب أن يلاحظ : أنه مميّع للدم ـ بعد 3 أيام من تناوله.
ـ يعطى : في حالاتالكسور ـ عكبر النحل ـ لأنه يساعد علىسرعة تشكل الدشبذ الليفي ثم العظمي.
ـ يعطى :العكبر ، بشكل معجون أسنان ، لأمراض الفم واللثة ، حيث يمنع النخر السّني ، ويمنع حساسيةالأسنان ، ويوقف عملية تراجع اللثة ، ويمنع تشكل الطبقة السوداء على الأسنان.
ـ يعطىالعكبر ، في علاج أمراض الجلد المزمنة ، وملحقاته موضعياً ، أو عن الطريق العام ، حيث يوقفتساقط الشعر ويقويه ، ويساعد في علاج الأكزيما ، الصدفية ، الحروق ، الجروح ، الكلف ، النمش ،التسلخ.
ـ يعطى وقائياً ، في الآفات التي تحمل خطورة التحول الخبيث ، لاسيما فيالآفات الكولونية : كالتهاب الكولون القرحي ، وداء السليلات العائلي وغيرها.

التأثيرات الجانبية والسمية

ليس للعكبر : تأثيرات جانبية سلبية أبداً، وليس له تأثيرات سمية مهما زادت كميته في البدن.
التداخلات الدوائية

العكبر :
معزز لفعل كثير ، من الزمر الدوائية ، عند المشاركة معها ، ونخص بالذكر :
المضادات ، المسكنات ، حالاّت التشنج ، الفيتامينات ، مثبطات الأورام.
ـ ملاحظة: ـ
إنَّ تنشيط العكبر :
للكبد والكلية ، يسبب سرعة استقلاب واطراح الموادالدوائية من البدن ، وهذا يحتاج إلى انتباه خاص ، عند استعمال زمر دوائية ، تحتاج لتركيزثابت في البدن .
وخاصة – الديجوكسين - حيث يفضل عدم اعطاء العكبر مع الديجوكسين.
التحسس :
يحوي العكبر مواد بروتينية ، ولذلك قد يحمل احتمال التحسس منه ، عند بعضالأشخاص المستعدين .
حبث تتظاهر الحساسية بحكة أو لطخات حمراء على الجلد ، تزول بسرعة ، بعدوقف تناول العكبر .
ونادراً ما يضطر الطبيب ، إلى وصف المستحضرات الكورتوستيروئيدية.
وهذه بعض الوصفات لبعض الأمراض

العكبر يداوي :
ـ الشقيقة ، والتهاب القصبات ، وارتفاع الضغط، وإلتهاب المجاري البولية ، وإلألتهابات الهضمية.
العكبر مع غبار الطلع يداوي :
الربو، والنفخة الهضمية ، وحب الشباب ، وأكزيما الصدف ، وتساقط الشعر ، وإلامساك.
العكبر مع الغذاءالملكي يداوي :
ضعف القوة الجنسية ، والسكري ، ونقص التروية الدماغية ، وترقق العظم ، وتصلب الشرايين، وإرتفاع مستوى الكولسترول ، وقصور القلب الخفيف.
العكبر مع العسل يداوي :
القرحةالهضمية ، وإلتهاب الكبد الفيروسي.
العكبر مع سم النحل يداوي :
الآلام المفصلية، والقصور العضلي.
العكبر مع زيت الأوكاليبتوس يداوي :
الرشح و الإنفلونزا وما شابه.
غبار الطلع :
يداوي تضخم البروستات.
العسل ، العكبر ، غبار الطلع :
للوقاية منكلّ الأمراض ، والله هو الشافي سبحانه وتعالى.
وللعكبر :
أستفادات كثيرة ، لأغلبأمراض الجهاز التناسلي للرجل والمرأة ، والكثير من الأمراض التي يداويها العكبر بإذنالله ، لكن لكلّ دواء تركيبة من الأعشاب الخاصة ، التي تمزج معه ، ليكون دواء فعّال للأمراض.
فمثلا : لعلاج أمراض الكبد والتشمع الكبدي :
نمزج العكبر ، مع الرهوند والأفسنين وهنديشعيري ، فسيشعر بالتحسن خلال خمسة أيام. ومثال أخر : لأمراض الدم : من سرطان الدموالأنتانات وغيرها :
نضيف للعكبر : مرة مع هندي شعيري ، مع رهوند وزهر البابونج بزرالكتان ...
وهكذا الكثير من الأمراض ، منها مع العكبر ، ومنها بدونه ، وهذه كلها أسباب، والشافي هو الله وحده.
=======================
خبير الاعشاب والتجميل : حسن خليفه








abdulsattar58 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2014, 01:53 PM   #2 (permalink)
Adnan0999
مشرف متميز سابقاً
 
الصورة الرمزية Adnan0999
 
الله يسلمك عبدالستار على الموضوع ربي يسعدك
Adnan0999 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-03-2014, 02:24 PM   #3 (permalink)
abdulsattar58
عضو مميز
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة Adnan0999
الله يسلمك عبدالستار على الموضوع ربي يسعدك




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


آمين


وجزاكم الله تعالى عني خيرالجزاء


لهذه الدّعوات المباركة والصّادقة في ظهر الغيب


وحشرنا وإياكم والمسلمين


في زمرة خير الأنام سيدّنا محمّد : اللهم صلّ عليه وعلى آله وأزواجه وذرّيته وبارك وسلم


كما تحبه وترضاه


يا ربّ آمين
abdulsattar58 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2014, 05:29 PM   #4 (permalink)
زهر البرتقال
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية زهر البرتقال
 
معلومات قيمة شكرا لك
زهر البرتقال غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-04-2014, 09:41 PM   #5 (permalink)
abdulsattar58
عضو مميز
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة زهر البرتقال
معلومات قيمة شكرا لك




السلام عليكم ورحمة الله تعالى وبركاته
حياكم الله تعالى وبارك في أعماركم
أسأل الله تعالى لنا ولكم العافية والسرور وحسن الخاتمة
تقبلوا شكري وتقديري
abdulsattar58 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-05-2014, 06:43 PM   #6 (permalink)
ريــــــــمآآآس
عضو موقوف
الله يشفيك ياجنى
 
يعطيك آلف عافيه ع هالموضوع
وسلمت الآنامل المتألقه
على روعة جلبها وانتقائها الراقي
بانتظار روائعك القادمه بشوق
لروحك الجوري ,,~
ريــــــــمآآآس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-06-2014, 10:52 AM   #7 (permalink)
abdulsattar58
عضو مميز
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ْْْْْ@ريماس@
يعطيك آلف عافيه ع هالموضوع
وسلمت الآنامل المتألقه
على روعة جلبها وانتقائها الراقي
بانتظار روائعك القادمه بشوق
لروحك الجوري ,,~




السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


آمين


وجزاكم الله تعالى عني خيرالجزاء


لهذه الدّعوات المباركة والصّادقة في ظهر الغيب


وحشرنا وإياكم والمسلمين


في زمرة خير الأنام سيدّنا محمّد : اللهم صلّ عليه وعلى آله وأزواجه وذرّيته وبارك وسلم


كما تحبه وترضاه


يا ربّ آمين
abdulsattar58 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2014, 09:15 PM   #8 (permalink)
شموخ جزائرية
عضو موقوف
تعب قلبي
 
شموخ جزائرية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-07-2014, 09:36 PM   #9 (permalink)
abdulsattar58
عضو مميز
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شموخ جزائرية


السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


آمين


وجزاكم الله تعالى عني خيرالجزاء


لهذه الدّعوات المباركة والصّادقة في ظهر الغيب


وحشرنا وإياكم والمسلمين


في زمرة خير الأنام سيدّنا محمّد : اللهم صلّ عليه وعلى آله وأزواجه وذرّيته وبارك وسلم


كما تحبه وترضاه


يا ربّ آمين
abdulsattar58 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-10-2014, 04:12 PM   #10 (permalink)
هديل الحياة
أمير الرومانسية - عطر المنتدى
اللهم ارحمنا ويسر أمرنـا
 
الصورة الرمزية هديل الحياة
 
كل الشكر لك على هذهِ المعلومات القيمة

بارك الله فيك أخي الكريم

دمت بصحة وعافية
هديل الحياة غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
العكبر .... العلاج السحري عاشق الجنة. الصحة والطب البديل | حميات غذائية 6 05-17-2012 01:07 AM
فيديو رهيب سبحان الله واحد ربنا اعطاه هبه انه يقتل التعبان ويصحيه سبحان الله aeltaeyb رفوف المحفوظات 1 12-25-2009 03:29 AM
سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم)ابشر يا مصلى البردين راشد12345 مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 0 04-24-2005 09:53 AM

الساعة الآن 08:54 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103