تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا

سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا

{{تقـــــــرير شامل عن الجزائر }}......

Like Tree67Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-22-2014, 03:35 AM   #1 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
A 8 {{تقـــــــرير شامل عن الجزائر }}......




{{تقـــــــرير شامل عن الجزائر }}......


{{تقـــــــرير شامل عن الجزائر }}......
{{تقـــــــرير شامل عن الجزائر }}......
اصل التسمية


حسب ما جاء في المصادر التاريخية فإن بلكين بن زيري مؤسس الدولة الزيرية ، حين أسس عاصمته عام
على أنقاض المدينة الفينيقية إيكوزيم والتي سماها الرومان كوزيو
أطلق عليها اسم
جزائر بني مزغنة
نظرا لوجود 4 جزر صغيرة غير بعيد عن ساحل البحر قبالة المدينة. وهو ما أكده الجغرافيون المسلمومثل
. فالإسم في البداية كان يشمل فقط مدينة الجزائر لكن العثمانيون هم من أطلق اسم الجزائر على كافة البلاد باشتقاقه من اسم العاصمة.

العملة
{{تقـــــــرير شامل عن الجزائر }}......
{{تقـــــــرير شامل عن الجزائر }}......

الدينار (DZD) هو الوحدة الأساسية لعملة الجزائر، ويتكون الدّينار من 100 سنتيم. يصدره مصرف الجزائر المركزي، والدينار الجزائري قابل للصرف بالعملات الأخرى. وتتحكم السوق الداخلية والخارجية في تحديد قيمة الدينار مقابل العملات الأجنبية. ويبلغ سعر صرف الدينار الجزائري رسميا حوالي 74.32 دينار جزائري مقابل واحد دولار أمريكي في شهر مارس 2012

وقد تم مؤخرا صك قطعة مالية بقيمة 2000 دج وذلك بمناسبة الإحتفال بخمسينية الاستقلال في 55 يوليو 2013 ويأتي إنتاج وتصدير النفط كأهم نشاط اقتصادي للجزائر إذ بلغ إنتاجه سنة 2007 حوالي 2 مليون و174 ألف برميل يوميا وإحتلت الجزائر بذلك المرتبة 14 عالميا من حيث الإنتاج والتاسعة عالميا من حيث التصدير بحوالي مليون و907 ألف برميل يوميا

{{تقـــــــرير شامل عن الجزائر }}......
المناخ
{{تقـــــــرير شامل عن الجزائر }}......





مناخ الجزائر مناخ متوسطي
شمالاً، بشتاء معتدل وممطر نسبيا، وحرارة بين 21-24 مئوية صيفا و02-12 مئوية شتاء. أما الهضاب فأمطارها أقل نسبة من الشمال، شتاءها مثلج ببرودة أدنى من الصفر مئوية أحيانا. صيفها جاف حار. الجو في الجنوب صحراوي، بليالي منعشة، صيفه بدرجات فوق 50 درجة مئوية، يحمل رياح السيريكو (المعروفة بالشهيلي)، كما تتخلل شتاؤه أمطار موسمية. تقدر نسبة الأمطار شمالا بـ 400-600 ملم سنويا، بزيادة من الغرب إلى الشرق، لتبلغ أقصاها في شمال شرق البلاد بمعدل


1000
ملم أحيانا.
المساحة: 2,381,741 كلم2.
الحدود الجغرافية:
تتربع الجزائر على أكثر من 1200 كلم من السواحل إذ يحدها شمالا البحر الأبيض المتوسط. وللجزائر حدود مع عدة بلدان : تونس و ليبيا شرقا، مالي و النيجر جنوبا, موريطانيا و الصحراء الغربية في الجنوب الغربي و المملكة المغربية غربا.
طوبوغرافيا:

{{تقـــــــرير شامل عن الجزائر }}......
تعتبر الجزائر الدولة الثانية الإفريقية من حيث المساحة بعد السودان و تتربع الجزائر على أربع أنواع من التضاريس متباينة من ناحية الامتداد و التي تتابع من الشمال إلى الجنوب:
في الشمال، و على امتداد الساحل المتوسط، تمتد السهول التل الجزائري ذات عرض متباين ( من 80 إلى 190 كلم) تحتوي على معظم الأراضي الزراعية.
يأتي بعدها حزام جبلي يحتوي على عدة سلاسل جبلية (الأطلس التلي, الأطلس الصحراوي و مرتفعات الأوراس) إذ تحيط بدورها منطقة شاسعة مرتفعة تعرف بالهضاب العليا تحتوي على أراضي شبه قاحلة و بحيرات مالحة (الشطوط) تجمع المياه السطحية (النقطة الدنيا: شط ملغيغ ، -40 متر).
جنوب الأطلس الصحراوي، تمتد الصحراء الجزائرية إذ تمثل لوحدها أكثر من 80% من المساحة الكلية للجزائر. تتمثل الصحراء في عدة هضاب صخرية و سهول حجرية تتخللها منطقتين رملية (العرق الغربي الكير و العرق الشرقي الكبير) و التي تمثلان مساحات شاسعة من الهضاب الرملية.
{{تقـــــــرير شامل عن الجزائر }}......
تركيبة السكان واللغة

الامازيع وطواريق هم السكان الأصليون للجزائر .

وكباقي الدول العربية عرف تاريخ الجزائر توافد مجموعات بشرية متنوعة منهم الإغريق والفنيقيون والرومان والبيزنطيين والوندال على الرغم من أنه ليس هناك مايثبت أنه حصل إختلاط كبير بين الأمازيغ وبين هذه الشعوب أما بعد الفتح الإسلامي توافد العرب والأندلسيون والعثمانيون.
وإعتنق مجمل السكان الإسلام بعد الفتوحات الإسلامية التي إستغرقت مايفوق قرن ونص لإكتمالها وبعد قرون بدأت هجرة أعداد معتبرة من القبائل العربية البدوية (بنو هلال وبنو سليم) التي قدمت من شبه الجزيرة العربية وإستقرت في صعيد مصر لفترة وهاجرت لشمال أفريقيا في القرن 11 وأدت هذه الهجرات إلى اختلاط العرب بالأمازيغ في مناطق واسعة وكان للإسلام الفضل في الانتشار السريع للغة العربية بين السكانثم انتشر التعريب في الممرات السهلية وسط الكتل الجبلية الشمالية وفي المدن الكبرى واستمر انتشار العربية ليشمل مناطق العنصر العربي فيها ضئيل كالجهة الشرقية لمنطقة القبائل الصغرى (منطقة القل بسكيكية ولاية جيجل ،شمالي ولاية ملية و أكثر منطقة الشاوية أما المناطق الصحراوية الجنوبية فإضافة إلى القبائل البدوية العربية فقد وفدت إليها مجموعات زنجية كانت تعيش تحت سلطة قبائل الطوارق (التوارق) الأمازيغية المسيطرة وقد انتشرت العربية بدورها بسبب إسلامهم لا سيما بانتشار التعليم ونشوء المدن في المناطق الصحراوية بعد الاستقلال (1962).
تنقسم الأمازيغية إلى لهجات متنوعة يتفاوت التفاهم بين ناطقيها من لهجة إلى أخرى ولأنه لا توجد إحصائيات رسمية حول المجموعات العرقية أو اللغوية أو الدينية بالجزائر، لكن بالاستعانة بإحصائيات السكان في مختلف الولايات ومقارنتها بالمعلومات الميدانية ومن مصادر أجنبية - بتحفظ- يمكن استنتاج أن الأمازيغية تستعمل كلغة تخاطب أولى أساسا بولايات تيزي ورزو وقسم من ولايتي البويرة وبرج بوعريريج اللهجة القبائلية) وبعض المناطق المتفرقة بولاية خنشلة وباتنة وأم البواقي (الشاوية) وفي مناطق بولايتي تنمراست وإليزي (اللهجة التارقية)، أما الاستعمال الأكثر شيوعا فهو بالتوازي مع استعمال العربية (مناطق بولايات بجاية والبويرة وبومرداس للهجة القبائلية) وفي معظم المناطق الحضرية بولايات أم البواقي وخنشلة وباتنة وقسم من ولاية تبسه وسوق أهراس وبسكرة وميلة وسطيف (اللهجة الشاوية) ومن جهة أخرى فإنه توجد جيوب منعزلة للغة الأمازيغية بولايات البيض وتيبازة ومناطق صحراوية وهي في طور الاندثار.

تأثرت اللهجة الجزائرية كباقي اللهجات المغاربية باللغة الأمازيغية بدرجات مختلفة من منطقة لأخرى. كما أدى الاستعمار الفرنسي الطويل إلى استعارة أعداد كبيرة من الكلمات الفرنسية خاصة في لهجة العاصمة وضواحيها بشكل يجعل اللهجة الجزائرية المدينية صعبة الفهم أو حتى غير مفهومة أحيانا بالمشرق العربي بالرغم من أن البنية اللغوية الأصلية للعربية في الجزائر بحذف الاستعارات الفرنسية تجعلها أقرب إلى اللهجات العربية البدوية في الشام والخليج العربي وأفصح من لهجات حواضر الشام ومصر فكثير من اللهجات الجزائرية ينطق فيها بكل أو معظم الأحرف العربية التي تغيب عن اللهجات الشامية والمصرية (الجيم، القاف، الثاء ،الظاء


يتبع
{{تقـــــــرير شامل عن الجزائر }}......







التعديل الأخير تم بواسطة نُــــــــــــورْياَ ; 05-02-2014 الساعة 08:26 PM سبب آخر: وضع وسام التميز
جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2014, 03:41 AM   #2 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات


معالم جزائر

التنوع الجغرافي والبيئي الذين تتمتع بهما الجزائر، أضفى عليها سحرا وجاذبية تتفرد بها عن غيرها من الدول. فساحلها على البحر الأبيض المتوسط يتنوع ما بين الشواطئ الرملية الذهبية وبين الشواطئ الصخرية والجبلية بلمسة خضراء لغابات ساحلية.
التراث البشري، زاد البلاد تألقا وثراءا. فتنوع نشاطات الجزائريين بين حضر وبدو أنتج مدن وحضائر متألقة من قسطنطية عاصمة للثقافة العربية 2015 و عنابة الجمال أقصى شرق البلاد ثم سطيف التجارة والصناعة فالجزائر عاصمة البلادفالشلفور ومستغانم المسرح ثم وهران الفنون وتلمسان (عاصمة الثقافة الإسلامية 2012
تتكون الجزائر من ثمانية وأربعين ولاية لكل منها طابع خاص، إذ تتميز بلهجات محلية وتقاليد خاصة تظهر في الاحتفالات الكبرى كالأعراس وحفلات الختان والمولد النبوي وغيرها كما تتميز بطريقة عيش خاصة بها ولعل أهم نقاط التشابه بين كل افراد الشعب الجزائري هو التضامن والتعاون البطولي وكذا اللحمة الأسطورية التي تتجلى خاصة في مختلف الكوارث الطبيعية التي المت بالجزائر كزلزال بومرداس وفياضانات باب الواد وغرداية











الملابس والأزياء التقليدية

الزي الجزائري يعدينا إلى الحفلات والسهرات أين يضع الرجال والنساء أبهى ملابسهم ،محيين بذلك عادة ألفية ،في الجزائر الزي النسوي على وجه الخصوص يسرد من خلال نسيجه وحياكته وطرزه عادات وتقاليد جزائرية ،من الشرق إلى الغرب من الشمال إلى الجنوب عرفت الأزياء نفس المراحل التاريخية التي عرفها البلاد كما تبرز تأثرها بالعوامل الخارجية رومانية أو فينيقية أو عربية أو أندلسية أو عثمانية أو فرنسية.وأشهر الألبسة الجزائرية هي القفطان الجزائري للنساء والعباءة بمختلف أنواعها للرجال.










احد اسواق القديمة



المطبخ الجزائري


يعتبر المطبخ الجزائري من أغنى المطابخ في العالم لتنوعه وتعدد مواد صنع الأغذية. يرتبط المطبخ الجزائري ارتباطا وثيقا بالإنتاج من الارض والبحر رحلة المطبخ الجزئري تبدأ من بعض الأطباق الاقتصادية ذات أصول الطّبخ المشتقة من المطبخ العربي التقليدي، المطبخ التركي المطبخ الفرنسي المطبخ الايطالي ، المطبخ الفرنسي والبربرية القديمة المكونة من الأعشاب والحبوب والخضار الطازجة أو المجففة، والتي لا تزال محل ترحيب حتى يومنا هذا في الارياف و المدن ثم بمجيء الحضارات الاسلامية نقلت لنا، أسرار مطابخ بغداد القاهرة . ثم دخول الاتراك زاده ثراءا بأكلات متعدّدة كالمشاوي والحلويات.


و في العصر الحديث، نتيجة لهذا الزخم التاريخي وبتاثيرات أخرى أدّت إلى تنوع كبير في هذا المطبخ، وإختلاف ملحوظ من منطقة إلى أخرى، قد تكون هاته الإختلافات، إختلافات طفيفة أحيانا وتكون جذرية، أحيانا أخرى. من المهم أن نشير أيضا إلى أنّ المطبخ الفرنسي رغم غناه، لم يؤثر كثيرا في المطبخ الجزائري (رغم بقاءه أكثر من 130 سنة)، لأسباب متعدّدة، منها الإختلاف في الدين والحرام والحلال. هناك تأثير رغم قلته ومحدوديته في طبخ بعض الأكلات البحرية وإن كانت في عمومها من المطبخ الاسباني ولا تزال حتى الآن الحبوب هي الغذاء الأول للجزائرين الذي ينتج بوفرة ولايوجد أي طبق جزائري لا يخلو من الحبوب والمطبخ الجزائري يختلف من منطقة إلى أخرى، اعتمادا على المحصول في الموسم الجاري وقد يعتمد عادة على الاسماك ولحوم . ومن بين الأطباق الجزائرية المعروفة :الكسكس شربة الرشتة،،شكشوكة ، المتوم، شطيطحة، المدربل، دلمه، البريك، البوراك، لحم حلو (طاجين حلو)،(قرنطيطا) إلى أخره. ويستهلك اللحوم بكثرة بأنواعهالكسج والذي يختلف أنواعه باختلاف المنطقة واللحم المشرح والمملّـح والـمجـفـف (القـديد).

الحلويات الجزائرية مختلفة باختلاف مناطقها، والمناطق المعروفة بصنعها هي الجزائر وقسنطية ولمسان والمديية ومليانة وبجاية وهي محلية الصنع وكل عائلة يمكن صنع أطباق من هذه الحلويات وهناك : طّامينة، الكعب الغزال دزيريات، قريوش، قلب لوز،مقروط مبرجة، المشوك، تشاراك، بغرير، المسمن، البسيسة، خفاف.

يتبع
جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2014, 03:51 AM   #3 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات

المناظر الطبيعية لي جزائر






































ملاحظة موضوع من مجهودي الخاص
واتمنى ان ينال على اعجابكم
تحياتي وتقديري

جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2014, 04:19 AM   #4 (permalink)
وهج الحقيقة
أمير الرومانسية - فارس المنتدى
قيمة الاحساس
 
الصورة الرمزية وهج الحقيقة
هلا هلا والله بالجزائر بلدنا الثاني بعد اليمن
ماهذا الجمال وهذه الروعة وهذه المناظر الخلابة
والبديعة بصراحة جمال يعانق ارواحنا اشتياقا


ياااااااااالله !!
ما اروعه من منظر اعشق كثيراااااااااا المدن التي تكون على هذه الهيئة تستهويني كثيرا كثيرا تحرّك مشاعري واحاسيسي ..



حرام عليك اختي جنوووووو من وين طلعتي هذه الصور وكأنها في الاحلام ..!!
سحر متناهي .. وجمال أخآذ ..

تعيش الجزائر حرّة أبية
وسيدة في قراراتها ..
محفوظة الكرامة ..قويّة العزيمة

اختي جنو التقرير رائعا وجميلا بكل تفاصيله
لو طرحتي فقط الصور لكانت محل كفاية ..

إن شاء الله ازورها
فليكن إخواني واخواتي
الاعضاء الجزائريون على هبة الاستعداد
لإستقبالي ههههههههههههه وربي يصبرهم
ويعينهم على فضولي الذي لاحدود له ..


شكرا جنوووووووووووووووووووووو
وهج الحقيقة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2014, 04:24 AM   #5 (permalink)
روانة
مشرف متميز سابقاً
غريبة من دون الناس
 
الصورة الرمزية روانة
اجمل ما قال نزار قباني عن الجزائر.

لا يمكن أن يكشف وجه الثورة الجزائرية إلا من

رأى إنسانا جزائريا

ولا يمكن أن يعرف طبيعة الثورة إلا من تكلم او

دخل حوارا مع جزائري او جزائرية..

..إن كل محاولة لفهم الثورة الجزائرية من بعيد

تبقى محاولة نظرية أو ذهنية كبعض أشكال

الرسم التجريدي أو بعض أشكال الحب العذري

وأنا لم أخرج من مرحلة الحب العذري

الجزائريإلا في نيسان الماضي حين وطات

قدماي للمرة الأولى أرض الجزائر..


..صحيح ان الجزائر كانت قصيدة مرسومة

باأكواريوم في مخيلتنا*وكانت ثورتها لؤلؤة تتوهج

في قلب كل مثقف عربي*وبين أصابعه*ولكن

كل ما كتبناه عن (ليلى الجزائرية) كان على

عدوبته وبراءته وصدقه شبيها بما كتبه جميل

بثينة في لحظة من لحظات العشق الكبير..

..ومع إحترامي للعشاق العدريين*ولدموعهم

وصباباتهم*وأشواقهم أحسست بعد أن رأيت

الجزائر*أنها أكبر من جميع عشاقها* وأعظم

من جميع ما كتب عنها..ولا أدري لمادا شعرت

وأنا أقف على شرفة غرفتي في

الفندق*والميناء تحتي مهرجان من الضوء والماء

والجواهر*برغبة طاغية في البكاء*أو الإعتدارمن

’’ حي القصبة’’ بأزقته الضيقة وسلالمه الحجرية

ومنازله الخشبية التي تخبئ البطولات

فيها*كما يختبئ الكحل في العين السوداء.

اه . . كم هو جميل وجه الجزائر..

إنك لا ترى عليه أية علامة من علامات

الشيخوخة*أو أي تجعيدة تشعرك بأن الزمن مر

على الوجه الدي لا يزال محتفظا بطفولته حتى

الأن..
..وفي حين دخلت أكثر الثورات العربية - بعد أن

حكمت - مستودع الموظفين وأصبحت عضوا في

نادي المتقاعدين*نرى أن الثورة الجزائرية لا

تزال تمارس رياضة الركض*والقفز*وسباحة

المسافات الطويلة بعد زمن طويل من إنطلاق

رصاصة التحرير الاولى في نوفمبر 1954 ولا تزال

الثورة الجزائرية تتفجر عافية وطموحا وشبابا..

... ومن أروع ما شاهدته في الجزائر أن كل

جزائري تقابله*يشعرك بأنه هو الثورة*فهي

موجودة في نبرات صوته* وبريق عينه*وحركات

يده*وكبريائه وعنفوانه* وطبيعته

المتفجرة*وطقسه الدي لا يعرف الإعتدال..


في كل مكان دخلت إليه في الجزائر *وجدت

الثورة تنتظرني*في رئاسة الجمهورية*في

الإدارات العامة*في مبنى التلفزيونوالإداعة*في

الريف *في بيوت الفلاحين النمودجية*في

مصتوصفات الطب المجاني*في المجمعات

السياحية*في جامعة قسنطينة المدهشة*في

الصحافة*في حركة التعريب الرائعة*في الأدب

الجديدالواعد*في في طموح اللغة

العربيةالمجنون لتعويض ما خسرته خلال 132

سنة من القمع والحصار ومحاولات التصفية..


ولن أنسى أبدا ليلة أمسيتي الشعرية الاولى

في قاعة ’’ كابري’’ في الجزائر العاصمة*حيث

وصلت الساعة السادسة لاجد القاعة تكاد ان

تنفجر بمن فيها*وأن الأكسجين قد استهلك

تماما..
وكان من المستحيل علي أن أصل إلى المنبر *

والإخوة الجزائريين أخدوا حتى الكرسيي الدي

كان مخصصا لجلوسي..

وطبعا لم أتمكن من الدخول*وتقرر تأجيل

الأمسية الشعرية حتى يتم إختيار مكان أوسع

يكفي لجلوس ألاف الجزائريين جاءو لسماعي


شاعر عربي..

وعندما رجعت إلى فندقي سألت نفسي*ونهر

من دموع الفرح والكبرياء يتدفق عني: يا ترى لو

جاء ’’اراغون’’ أو ’’ بول ايلوار’’ أو ’’ بول فاليري’’

لقراءة الشعر في قاعة كابري فهل كان

الأكسجين سينتهي من القاعة؟ وهل كان

الجزائريون سيأخذون كرسيه كما فعلوا معي؟

..إن زيارتي للجزائر وضعت نهاية للكدبة الكبرى

التي تقول : إن اللغة العربية مواطنة في الدرجة

الثانية في الجزائر*وإن الشاعر العربي فيها

غريب الوجه والفم واللسان..

من قال هدا الكلام؟؟

إ، الجزائر التي دخلتها كانت وجها عربيا تضيء

فيه مادن دمشق وبغداد ومكة * وتعبق منه

مروءات قريش..


وأرجوا ان تسامحوا غروري*إدا قلت إنني لو

رشحت نفسي في أي إنتخبات شعرية في

الجزائر لنجحت انا وسقط ’’ أراغون’’


عربيا لا يحتاج المرء إلى منظار مكبر ليكشف أن

الثورة الجزائرية هي الإمتداد الطبيعي لكل

الثورات العربية الاخرى * أو أن هده الثورات هي

إمتدادها..

و الثورة الجزائرية حين تعبر عن إنتمائها العربي*

لا تعبر عن دلك بشكل استعراضي*أو

برومانسية مر عليها الزمن وإنما تضع ثقلها

المادي والدولي والإقتصادي والحربي في كل

معارك العرب..

..وفي كل الحروب العربية - الإسرائيلية* كانت

الجزائر معنا تجهيزا وتمويلا وفي كل مؤتمرات

القمة العربية* كانت الجزائر مع استمرار الثورة

المسلحة*وضد أنصاف الحلول* وأنصاف

الخيارات*وانصاف المواقف..

...وهكدا نرى أن الثورة الجزائرية بعد عشرات

السنين من النضال لا تزال في داخل الثورة*ولا

يزال كل جزائري مستنفرا و واقفا على خط

النار* وحاملا بارودته على كتفه *تماما كما كان

في نوفمبر 1954 فتحية للوطن الجزائري

العظيم وتحية للثورة التي لا تأخد إجازة
روانة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2014, 04:47 AM   #6 (permalink)
arbol
زهرة الرومانسية
اميرة في بيتي
 
الصورة الرمزية arbol
 
تقريرك اختى جنى كفى وفى

انه فعلا بلد جميل والله عند تصفحي الصور احسست كاني ارى

بلدى المغرب

ولما لا وهما على مناخ واحد وبحر واحد

فعلا بلد جميل بكل المقاييس


كم هي جميلة هاته الصور ة



عزيزتي جنى شكرا

فعلا اتحفتينا وعرفتينا على البلد الشقيق

فعلا جمال طبيعته فوق الوصف

ودي
arbol غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2014, 04:49 AM   #7 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهج الحقيقة مشاهدة المشاركة
هلا هلا والله بالجزائر بلدنا الثاني بعد اليمن
ماهذا الجمال وهذه الروعة وهذه المناظر الخلابة
والبديعة بصراحة جمال يعانق ارواحنا اشتياقا


ياااااااااالله !!
ما اروعه من منظر اعشق كثيراااااااااا المدن التي تكون على هذه الهيئة تستهويني كثيرا كثيرا تحرّك مشاعري واحاسيسي ..



حرام عليك اختي جنوووووو من وين طلعتي هذه الصور وكأنها في الاحلام ..!!
سحر متناهي .. وجمال أخآذ ..

تعيش الجزائر حرّة أبية
وسيدة في قراراتها ..
محفوظة الكرامة ..قويّة العزيمة

اختي جنو التقرير رائعا وجميلا بكل تفاصيله
لو طرحتي فقط الصور لكانت محل كفاية ..

إن شاء الله ازورها
فليكن إخواني واخواتي
الاعضاء الجزائريون على هبة الاستعداد
لإستقبالي ههههههههههههه وربي يصبرهم
ويعينهم على فضولي الذي لاحدود له ..


شكرا جنوووووووووووووووووووووو
صراحة وهج كلامك على راسي
وشهادتك اعتز فيها
فعلا الجزائر ماشاء الله جميلة
وانا مثلك نفسي ازورها مع انه قريبة من المغرب الحبيب
ولم يحصل لي شرف بزيارتها
وصور من تجميعي من نيت ههههههههه
منور الموضوع
وتواجدك العطر اسعدني
بين طيات متصفحي
يعطيك الف عافية
جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2014, 04:51 AM   #8 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
اختي روانة
سعدت بتواجدك
ومرورك العطر بين طيات متصفحي
يعطيك الف عافية منورني
جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2014, 04:58 AM   #9 (permalink)
نُــــــــــــورْياَ
مشرف متميز سابقاً
سبحانك ربي ارضيناك فاكرمت
 
الصورة الرمزية نُــــــــــــورْياَ
كل الشكر والتقدير على المجهودات الرائعة
و التعريف على بلد المليون و نصف مليون شهيد
وأتمنى أن يستفيد الجميع من هذا الطرح
والمعلومات القيمة عنه
تحيتي و مودتي لك جنى و في انتظار جديدك الرائع دائما
يثبت الموضوع لفترة

التعديل الأخير تم بواسطة نُــــــــــــورْياَ ; 04-22-2014 الساعة 05:14 PM
نُــــــــــــورْياَ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-22-2014, 05:01 AM   #10 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة arbol مشاهدة المشاركة
تقريرك اختى جنى كفى وفى

انه فعلا بلد جميل والله عند تصفحي الصور احسست كاني ارى

بلدى المغرب

ولما لا وهما على مناخ واحد وبحر واحد

فعلا بلد جميل بكل المقاييس


كم هي جميلة هاته الصور ة



عزيزتي جنى شكرا

فعلا اتحفتينا وعرفتينا على البلد الشقيق

فعلا جمال طبيعته فوق الوصف

ودي
فعلا حبيبتي كاني اشوف صور المغرب
لانهم قربين من بعض اكيد راح يكون في تشبه بينهم
شرفتيني ونوريتي الموضوع
بتواجدك
يعطيك الف عافية
جنات غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ملف شامل وکامل لأنواع الأرز , ملف شامل للأرز بالصور , روانة مطبخ عالم حواء الرومانسية 2 09-20-2013 04:58 AM
صور الجزائر ,, صور رائعة للجزائر , السياحة في الجزائر , مدن الجزائر , مناظر خلابة من إندماج الأرواح سياحة افريقيا و فنادق افريقيا و عروض سفر افريقيا 11 02-15-2012 10:53 PM
حرب الرمال بين الجزائر و المغرب حول الحدود بعد الاستقلال = ملف شامل = العنقاء المغربي قسم الوثائق والصور والحرف والتراث 1 10-13-2010 03:12 AM
كرة قدم - كاس الجزائر - مولودية وهران ومولودية باتنة وجمعية الخروب تودع كأس الجزائر zzzz16 كورة عربية 1 12-27-2009 09:57 PM

الساعة الآن 06:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103