تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.

هل تعرفون حكم الله عليكم قبل ان تحكمو على موتاكم بالأسائه

Like Tree76Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-2014, 09:42 PM   #1 (permalink)
♥عاشق من هناك♥
عضو موقوف
انت الهوى الباقي
33 هل تعرفون حكم الله عليكم قبل ان تحكمو على موتاكم بالأسائه





سألني بعض الاعضاء وهذا نقاشي مع جوابي لـ، وهج الحقيقه

ولكل الاعضاء تفضلو بالنقاش الجاد



كيف تحكمو على موتاكم وموتى المسلمين بالأسائه

كيف تحكمو على موتاكم بالجحيم !!

وكيف تحكمو بالرحمه على موتاكم (فقط) !!

وموتى ا لمسلمين الأخرين ألم تعلمو ان لهم ولكم ولي ربُ غفور رحيم

وحكمتم بالجحيم على موتى المسلمين ونسيتم ان الله هوا احكم الحاكمين



هل تعرفون حكم الله عليكم قبل ان تحكمو على موتاكم


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تالين 20 هل تعرفون  حكم الله عليكم قبل ان تحكمو على موتاكم بالأسائه




الرحمة لشهداء سوريا "فقط".
المقأله الأولى ___________^^ مأرئيكم __^



اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهج الحقيقة هل تعرفون  حكم الله عليكم قبل ان تحكمو على موتاكم بالأسائه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ♥عاشق من هناك♥ هل تعرفون  حكم الله عليكم قبل ان تحكمو على موتاكم بالأسائه
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته
على نياتكم ترزقون

النيه تسبق العمل


اي نية اصلحك الله !!!!
يعني انا اروح اقتل لي مسلم واقول نيتي
هو التقرب الى الله ونيل الشهادة ..


كلامك غريب جدا جدا جدا





يعني ايه يعني

انت مسلم

توعندك عقل وبصر وش دخلني فيك
جاي تسألني او تحط لي ا قتراح
بالذهاب الى الجهاد

اسال ربك اللذي خلقك
وحط فكرتك واقتراحك لله عز وجل

عشان تلاقي جواب
والجواب مني ليسجواب
ولكن فقط اقدر اقلك
تقرب الى الله اكثر بالأعمال الصالحه
وبالأيمان بعقيده وعزيمه شديده

ياخي هل تقنع بهذا الكلام التالي

جهاد النفس قبل الجهاد في سبيل الله
جاهد نفسك اولاً كما جاهد نفسه ابن القراضي
احفظ كتاب الله كما حفظه ابن القراضي
تقرب الى بيت الله واكثر بالنوافل والتزم
بسنة النبي(محمد صلى الله وسلم عليه)
اعمل خيراً من صدقه تنفق به يمينك ولا تتدري عنها يسارك
اخلص نيتك لله عز وجل

ولا تنسى ما تنطق به اللسان
اعصم لسانك من الخطاء !!


اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة وهج الحقيقة هل تعرفون  حكم الله عليكم قبل ان تحكمو على موتاكم بالأسائه
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تالين 20 هل تعرفون  حكم الله عليكم قبل ان تحكمو على موتاكم بالأسائه


فليذهبوا الى الجحييييييييييم اراهم وقودها ..

المقاله الثانيه _____^^ ما رئيكم

هل تريد الجهاد وانت تسيئ الى مسلم بعد موته !!

اين العقيده فيك عشان تحكم عليه

ولا نسيت ان الله احكم الحاكمين

وهل تريد الجهاد

لماذا لا تحسنو ذكر موتاكم !!

اه عفواَ لا تفكر كلمت موتاكم يعني من الاهل والاقارب فقط

(موتاكم) يعني احسنو ذكر موتاكم المسلمين

هذا القراضي يقول لا إلاله إلا الله بإختصار
ليش تسيئ اليه او ليش حكمت عليه
وانت عارف ان الله هوا رب الجنه ورب النار
ولا نسيت انك مجرد واحد من البشر مثله
ليش ما تتقي الله في نفسك وتبطل التعليق على
الموضوع والمناقشه على شخص مسلم قد مات
وليش انت عضو مميز يعني تعرف الصح من الخطاء وتعرف
النظام في المنتدى والقانون
لا يحق لك النقاش في قسم ليس للنقاش
وياليت لوكان النقاش عادي
انت مش عارف انك مسوي فيها نقاش مع الاعضاء
وعنوان نقاشك
( الحكم)
الحكم على هذا شهيد وهذا ليس شهيد
مش عارف ان البادئ اظلم
ليش تظلم نفسك وتتحمل خطايا الناس معك
وتفتح موضوع الاحكام بالجنه والنار
ليش ما تسكت ويكون البدايه
كما قلته
لاحول والا قوة إلا بالله
واخر كلامك كذا
ولا حبيت تفتح نقاش مع الاعضاء
عشان تكسب التميز اكثر التميز
له قنوانين ودين الله خليه على الله
انا حطيت الموضوع رفقاً
عسى الله ان يرحمه ويرحمنا
ارحمو من في الارض يرحمكم من في السماء
ليش ما ترحم عليه وتخلص وتتطلع من موضوع
النقاش في ما لا يعنيك او يخصك
وان ابيت ا لترحم على هذا ابن القراضي
ليش ما تنسحب بهدوء
وتعمل لك حسنه بكلمة
لاحول وال قوة إلا بالله
وتفك نفسك من المجادله
في دين الله واحكامه

بسألك

هل انت شيخ علم عشان تحكم عليه؟

هل انت عالم دين عشان تحكم عليهّ؟

هل تعلم ان الله لن يرحمه اذا اسأت اليه بعد موته!!


الجواب
مني وانتظره منك

انت لست شيخ علم


انت لست عالم دين والعالما ورثة الانبياء ؟

ولو كنت عالم دين ليش ما تعمل بصفات النبي صلى الله عليه وسلم
حسن ا لخلق وذكر موتى المسلمين باحسن ذكر لله عسى ان يرحمك
وما يخصك تحكم عليه او تجبر نفسك على الاسائه الى شخص مسلم قد مات
هذا عشان تعرف انك لست عالم دين وصفاتك ليست كلها وانما بعضها
ليست من صفى النبي صلى الله عليه وسلم
مثل المجادله في شرع الله واحكامه وانت مجرد انسان
مش سياف ومأمور عليك بقصاص وتطهير النفوس
صح انت مجرد رجل عادي مسلم مثل غيرك
يأبن الناس خليك مثل الناس




انت عارف ان الله ارحم الراحمين
وارحم بعباده لكن انت تناسيت هذا المعلومه

وصرت تجادل وتناقش وتحكم على خلق الله

ونسيت ان حكم الله فوقك وفوق الناس اجمعين

هوا الحكم وهوا العدل وهوا اللطيف وهوا الرحمن الرحيم

نصيحتي لك استغفر ربك وتجنب المناقشه

في هذا مجال الدين عسى ان تخطئ مراراً وتكرار وانت لا تشعر

رفقاً لا تجعل نفسك تكسب الخطاياَ
روح شوف لك مسبحه وسبح الله ولو فاضي
اترك النقاش وأملا فضاوتك بالأستغفار

هذا الكلام موجه لك يا وهج !!

والى كل من يناقش الدين وأحكام الله

عشان يكتمل جهادك عند الله
جاهد نفسك اولأً
لو تعرف جهاد النفس
لما دخلت هنا للنقاش والحكم على من قد مات
جاهد نفسك
وبعدين تعال إسالني
يمكن افيدك بشيئ
تعلمته من دين الله
ويمكن تلاقي جواب
صحة الجهاد من بعد
ما تجاهد نفسك وتتقرب الى الله اكثر

واذا مصمم على النقاش يا وهج !!

ذنبك على جنبك

على فكره

هذا الكلام كله
لا تأخذه مني كشخص صاحي
وعنده عقل !!
لو عرفت وش صفاتي انا بين الناس
شخص عادي جداً
لكن الكل يناديلي يا مجنون
يعني الكل في ديرتي وكل من يعرفني
يقول انا مجرد مجنون ماعندي عقل
وش رئيك ازعل ولا احكم عليهم
عادي مجنون مجنون وماله ..هل تعرفون  حكم الله عليكم قبل ان تحكمو على موتاكم بالأسائه
المهم لو كنت انا مجنون كما يقول عني الناس
فتقبل هذا الكلام كنصيحه ومعلومه

ولاتنسى
يقول المثل

خذ الحكمه من افواه المجانين

وانت حر

واللي ناوي يناقش في الدين

الحذر الحذر ان لا تقول الصواب
والصحيح ومن اخطى

ذنبه ماهو ذنبي وذنبه على جنبه






هدف الموضوع على الروابط

رابط الأسائه على موتى المسلمين

خبروهم هل يجوز
يحكمون بالأسائه
والله احكم الحاكمين

http://forums.roro44.com/556079-2.html

مشاركه رقم (16)


http://forums.roro44.com/556079-3.html#post8456203

مشاركه رقم 24



التعديل الأخير تم بواسطة ♥عاشق من هناك♥ ; 04-05-2014 الساعة 10:14 PM
♥عاشق من هناك♥ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2014, 10:22 PM   #2 (permalink)
♥عاشق من هناك♥
عضو موقوف
انت الهوى الباقي
ناقشوو مافي اي مجامله بين عضو او مشرف

الموضوع يحتاج نقاش مش بس على

الاعضاء داخل المنتدى فقط

ولكن هناك خارج المنتدى على صفحات الفيس بوك
وغيرها اجد اشخاص كثيرون لا يذكرو موتى المسلمين
إلا بالحكم عليهم بالجحيم و ان لايستاهلون الرحمه

فأتمنا النقاش يشاركنا فيه جميعكم

عسى ان نستفيد ونفيد الاعضاء هنا وخارج المنتدى
ممن يضعو تعاليق إسائة على الأموات المسلمين
على الفيس بوك وعلى المواقع الأخرى
ويحكمون ما لا يعلموه والله حكيم بالعباد
♥عاشق من هناك♥ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2014, 10:23 PM   #3 (permalink)
دموع الورد ,,~
مشرف متميز سابقاً - ماسة المنتدى
عــــــالمي غيـــــــــر
 
الصورة الرمزية دموع الورد ,,~
 
لاحول ولاقوة الا بالله .. لايجووووز لاحد ان يحكم ع انسان وهو حي سيذهب لجنه او لنار فمابالك ان تدعوا ع شخص مات ومات شهيدا وحافظ لكتاب الله .. يجب ان تستغفر اخوي وهج فعلى كتفك ملكين يقولان وانت كذلك لاتكابر فندك هو الله ليس نحن ..شكرا لك اخوي عاشق وجبر الله حزنك في صديقك .. تحياتي
دموع الورد ,,~ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2014, 10:48 PM   #4 (permalink)
رجـل من الماضي
عضو موقوف
 
الحكم بالفعل اما الحكم بالمصير هذا عند الله وناتي بذالك من القران

مثال
قال الله تعالى
وَالَّذِينَ كَفَرواْ وَكَذَّبُواْ بِآيَاتِنَا أُولَـئِكَ أَصْحَابُ النَّارِ هُمْ فِيهَا خَالِدُونَ

هذه آيه واضحه ان ما يكذب بآيات الله اي دينه وما انزله الله
هم من اصحاب النار حكم احكمه انا لكن ليس حكم مطلق
لان بالاخير الامر لله من قبل ومن بعد الله انزل كتابه وبين لنا
من هم اصحاب النار واصحاب الجنه لكي نتقي الله ولا نكفر به
ونسعى الى الجنه

شاهد هذه الآيه
قال الله تعالى - يَسْتَغْفِرُواْ لِلْمُشْرِكِينَ وَلَوْ كَانُواْ أُوْلِي قُرْبَى مِن بَعْدِ مَا تَبَيَّنَ لَهُمْ أَنَّهُمْ أَصْحَابُ الْجَحِيمِ
هنا تاكيد من الله لنا ان المشكرين من اصحاب الجحيم من يشرك بالله وهذا بين لنا

نعم استطيع انا احكم على واحد انه من اصحاب النار من افعاله الواضحه لنا لكن الحكم المطلق والاخير لله
القران بين كل شي وبين كيف نحكم
رجـل من الماضي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2014, 11:21 PM   #5 (permalink)
»●الحلم الخجول ●«
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
الموت فينا و فيكم الفزع
 
حقيقة كنت أتمنى أن لا تشخصن الموضوع و تجعله أكثر عمومية

جميعنا نعلم أنه

( لا يجوز الحكم على شخص ما بأنه من أهل النار ما لم يعلم موته على الكفر، فإن علم موته على الكفر فإنه لا يشك في كونه من أهل النار )



لكنها وحشية الحروف و المصطلحات لها جذورها في ثقافتنا

و هي المسؤولة عن تمخض هذا المسميات و تلك الدعاوي التي استهنا بإطلاقها رغم تلبسها بالمحرمات..

ثقافة المعايير المزدوجة و الشيء و نقيضه

يحرمون على الآخر بينما يحللون لأنفسهم تلك التصرفات الوحشية من عنف و تسلط و استبداد و بشكل سافر


أتمنى حل هذا الجدل بشكل راقٍ و بعيد عن إطلاق التهم


شكـراً .
»●الحلم الخجول ●« غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2014, 11:38 PM   #6 (permalink)
Adnan0999
مشرف متميز سابقاً
 
الصورة الرمزية Adnan0999
 
شكرا عزيزي عاشق الرومانسية على الدعوة 00 يأمرنا رب العزة والجلال في سورة الحجرات {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا لَا يَسْخَرْ قَومٌ مِنْ قَوْمٍ عَسَى أَنْ يَكُونُوا خَيْرًا مِنْهُمْ وَلَا نِسَاءٌ مِنْ نِسَاءٍ عَسَى أَنْ يَكُنَّ خَيْرًا مِنْهُنَّ وَلَا تَلْمِزُوا أَنْفُسَكُمْ وَلَا تَنَابَزُوا بِالْأَلْقَابِ بِئْسَ الِاسْمُ الْفُسُوقُ بَعْدَ الْإِيمَانِ وَمَنْ لَمْ يَتُبْ فَأُولَئِكَ هُمُ الظَّالِمُونَ (11) يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا اجْتَنِبُوا كَثِيرًا مِنَ الظَّنِّ إِنَّ بَعْضَ الظَّنِّ إِثْمٌ وَلَا تَجَسَّسُوا وَلَا يَغْتَبْ بَعْضُكُمْ بَعْضًا أَيُحِبُّ أَحَدُكُمْ أَنْ يَأْكُلَ لَحْمَ أَخِيهِ مَيْتًا فَكَرِهْتُمُوهُ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ تَوَّابٌ رَحِيمٌ (12) } وقال تعالى في سورة المائدة {يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آَمَنُوا عَلَيْكُمْ أَنْفُسَكُمْ لَا يَضُرُّكُمْ مَنْ ضَلَّ إِذَا اهْتَدَيْتُمْ إِلَى اللَّهِ مَرْجِعُكُمْ جَمِيعًا فَيُنَبِّئُكُمْ بِمَا كُنْتُمْ تَعْمَلُونَ (105) } صدق الله العظيم
عن معاذ رضي اللّه عنه قال فى حديث طويل وفيه:أن النبى صلى الله عليه وسلم قال: ألا أُخْبِرُكَ برأسِ الأمْرِ وَعمُودِهِ وَذِرْوَةِ سَنامِهِ؟ قلت: بلى يا رسول اللّه! قال: رأسُ الأمْرِ الإِسْلامُ، وَعَمُودُهُ الصَّلاةُ، وَذِرْوَةُ سَنَامِهِ الجِهادُ، ثم قال: ألا أُخْبِرُكَ بِمَلاكِ ذلكَ كُلِّهُ؟ قلت: بلى يا رسول اللّه! فأخذ بلسانه ثم قال: كُفَّ عَلَيْكَ هَذَا، قلت: يا رسول اللّه! وإنا لمؤاخذون بما نتكلم به؟ فقال: ثَكِلَتْكَ أُمُّكَ، وَهَلْ يَكُبُّ النَّاسَ في النَّارِ على وُجُوهِهِمْ إِلاَّ حَصَائِدُ ألْسِنَتِهِمْ؟"
Adnan0999 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2014, 11:40 PM   #7 (permalink)
♥عاشق من هناك♥
عضو موقوف
انت الهوى الباقي
واصلو النقاش
لي عودهـ للنقاش

فظلاً

ليس من خلف الكواليس نبوح ما يقولونه المناقشون

ولكن على ظهر الواقع وامام عدسة العينين يقول بعض الاعضاء

من المنتدى وخارج المنتدى بكل بروده وبكل تساهل وكانه امر بسيط

هذا النقاش لا زعل لا إحراج لأشيئ في ذالك

دعونا نتناقش حتى نجد إجابه تقنع الجميع

وليس عيب الخطاء ولكن الاستمرار في الخطاء
هوا الغلط بذاته هوا ما جعلني ابحث عن إجابه

تقنع الجميع

هذا ما يحيرني
♥عاشق من هناك♥ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2014, 11:46 PM   #8 (permalink)
أم انس
مشرفة أناشيد ومحاضرات والشريعة والحياة والسيرة النبوية
سبحاان الله وبحمده***
 
الصورة الرمزية أم انس
حكم الشرع فيمن يسب الأموات ، أو يذكرهم بسوء ، أو يكشف سوءاتهم و يتتبع عوراتهم

ان الله تعالى جعل حرمة المسلم من أكبر الحُرمات، و أوجب صونها على المسلمين و المسلمات ،

و هذا ما فهمه السلف قبل الخلف ؛ فقد روى ابن حبان و الترمذي بإسنادٍ حسن أن عبد الله بن عمر رضي الله عنهما نظر يوماً إلى الكعبة فقال : ( ما أعظمَكِ و أعظمَ حُرمتِكِ ! و المؤمنُ أعظم حُرْمةً مِنْكِ )

و حرمة المسلم غير مقيدة بحياته ، بل هي باقية في الحياة و بعد الممات و يجب صونها و الذب عنها في كلّ حال ، و على كلّ حال .

روى البخاري أن عبد الله بْنَ عَبَّاسٍ رضي الله عنهما شهد جِنَازَةَ مَيْمُونَةَ أم المؤمنين رضي الله عنها بِسَرِفَ فَقَالَ : ( هَذِهِ زَوْجَةُ النَّبِيِّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ فَإِذَا رَفَعْتُمْ نَعْشَهَا فَلا تُزَعْزِعُوهَا وَ لا تُزَلْزِلُوهَا و ارْفُقُوا ) .

قال الحافظ ابن حجر رحمه الله [ كما في فتح الباري : 9 / 113 ] : يُستفاد من هذا الحديث أنَّ حرمة المؤمن بعد موته باقية كما كانت في حياته ،

و فيه حديث ( كسْرُ عَظْمِ المؤمن ميْتاً كَكَسرِهِ حياً ) أخرجه أبو داود و ابن ماجه و صححه ابن حبان رضي الله عنها ، و هو إسناد صحيح ،
و من المعلوم أن نصوص الشريعة جاءت بتحريم سب المسلم على الإطلاق و لم تفرِّق في النهي بين الأحياء و الأموات ،

و شددت في الوعيد لمن سبَّ مسلماً و من ذلك قوله صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَ سَلَّمَ : ( سِبَابُ الْمُسْلِمِ فُسُوقٌ وَ قِتَالُهُ كُفْرٌ ) رواه الشيخان و غيرهما عن عبد الله بن مسعود رضي الله عنه .قال الحافظ ابن حجر : ( في الحديث تعظيم حق المسلم ، و الحكم على من سبه بغير حق بالفسق )

ام بالنسبه للجهاد في سوريا واجب على كل مسلم تتوفر فيه شروط الجهاد ضد نظااام بشااار الظالم

تحياتي لكاتب الموضوع وبارك الله فيه
أم انس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-05-2014, 11:54 PM   #9 (permalink)
حبيب الجزائر
عضو مميز - المحاور الناجح
صمت في زمن المتكلمين
 
الصورة الرمزية حبيب الجزائر
للأسف لو جعلت موضوعا عاما كماتفضلت الأخت حلم،لأن هذا تشهير وليست نصيحة،وماكان النبي صلى الله عليه وسلم يفعل ذلك،استمعنا منك ننتظر الأخ وهج،وهذا هو الشرع،مع أني موقن بثقافة اخي وهجلالحقيقة لا تغفل عليه هذه الأمور، ربما هو لبس وقع له،أحسنوا الظن بإخوانكم،لن تكون لنا الكلمة إلا بالاستماع للطرف الثاني.شكرا
حبيب الجزائر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2014, 12:04 AM   #10 (permalink)
New
أمير الرومانسية
Game over
 
الصورة الرمزية New
 
أتمنى من جميع الاخوة و الاخوات
الابتعاد عن الشخصنة المباشرة ..
ثم لا بأس بعد ذلك من مناقشة الافكار ذاتها
بعيدا عن الأشخاص ..
New غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل تعرفون أن الله سُبحانه وتعالى وعد أربعة وعُود ؟ دمي وعشقي جزائري مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 4 01-23-2013 03:17 PM
آسف جدااااااا على هذا المقطع المؤؤؤؤؤؤلم ولكن يجب عليكم يا مسلمين تعرفون حقيقة الشيعه يـزيـد منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة 83 09-02-2010 05:01 PM
اذكروا محاسن موتاكم مسجات فضائح ستار اكاديمي 11 Star Academy 6 07-11-2010 01:32 AM
لا تتسرعوا تحكمو على هده الفتاة المظلومة darkman007 ستار اكاديمي 1 2 3 4 5 6 7 8 Star Academy 33 04-24-2007 02:15 AM

الساعة الآن 06:23 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103