تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة > مواضيع عامة منقولة للنقاش

مواضيع عامة منقولة للنقاش هنا توضع المواضيع المنقوله من قبل الأعضاء الخاصه بالمنتدى العام والنقاشات الجادة

هــل ترضى أن يصارحك أحـــد بعيوبك

Like Tree3Likes
  • 2 Post By مشاعـل السعودية
  • 1 Post By Byoon22

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-16-2014, 03:43 PM   #1 (permalink)
مشاعـل السعودية
رومانسي مرح
 

A 4 هــل ترضى أن يصارحك أحـــد بعيوبك




السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هــل ترضى أن يصارحك أحـــد بعيوبك

إن لكل إنسان مهما كان له أخطاء و عيوب , فهو محكوم في هذا بقدر من الله عز وجل أن خلق بشرًا
يعتريه النقص ' كل ابن آدم له خطاء ' .
وطبعاً أنا لا أقصد بالعيوب هنا ,, العيوب الخِلقَية ولكن أقصد

العيوب في التصرفات او الطباع ..
على سبيل المثال : لو كان لك صديق وهذا الصديق به من الصفات

الجميلة الشيء الكثير ولكنه نمّام
أو كذّاب أو كثير الكلام ,, هل ستواجهه ؟؟

واذا كانت هذه الصفات فيك ( مثلاً ) هل سترضى اذا واجهك بها .

بصراحة هل ستعتبرها هدية ؟؟؟؟!!!!!
أم ستعتبرها إهانة وتدخل فيما لايعنيني أم وقاحة؟
انتظر .. وفكر قبل الإجابة قليلاً .

إذا كنت تعتبر المصارحة بالعيوب هدية كما قال عنها سيدنا عمر بن الخطاب رضي الله عنه : ( رحم
الله امرأ اهدى إلي عيوبي ) . فما هو لون الغلاف أو شكل الغلاف ( أقصد هنا الأسلوب ) الذي تحب أن

تغلّف به هديتك ؟

هل تعرف عيوبك بشكل واضح وجلي ؟ وأيهما أكثر وضوحا بالنسبة لك . عيوبك أو صفاتك الحسنة؟

بصراحة :
هل أنت مع هذه المقولة .. هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟
و أنــــــا أتمنى من الي يقرأ الموضوع إنه يقول هو مع هذه المقوله
و لا لأ...


مساحة قلم and New like this.

مشاعـل السعودية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-16-2014, 06:26 PM   #2 (permalink)
*زهرة البنفسج*
أميرة المنتدى
love is life
 
الصورة الرمزية *زهرة البنفسج*
 
عن نفسي بصراحه كنت اول ما احب ابدا وازعل وما احب احد يقولها بوجهي بس
في الوقت الحالي صار الامر عندي عادي خصوصا ان اقرب شخص لي قاللي ان اكثر شي احبه فيك عيوبك قبل حسناتك -فحلو لما الواحد يعرف عيوبه ويقولها صراحه حتى يطور نفسه بعدين ويبدأ التقليل منها ليتمكن فيما بعد تفاديها بشكل نهائي فعن نفسي اتقبل هالشي بشرط الا يكون اللي امامي مستغل عيوبي ويصارحني فيها لغايه اخرى وهو كله على بعضه عيوب
*زهرة البنفسج* غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-17-2014, 01:01 AM   #3 (permalink)
New
أمير الرومانسية
Game over
 
الصورة الرمزية New
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعـل السعودية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هل تعرف عيوبك بشكل واضح وجلي ؟ وأيهما أكثر وضوحا بالنسبة لك . عيوبك أو صفاتك الحسنة؟

بصراحة :
هل أنت مع هذه المقولة .. هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟
وعليكم السلام ورحمة الله

نعم ، اعرف عيوبي جيدا ,, ولست ابالغ اذا قلت اني اعرفهابوضوح بالغ ..
اكثر من حسناتي ( هذا بالطبع اذا ما كانت لدي حسنات .. )

نعم .. فليصارحني بها .. على ان يكون مقربا مني ..
ويهمني رأيه .. أما الباقي فيلحتفظ بها لنفسه ..

New غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-17-2014, 01:43 AM   #4 (permalink)
Abu FALNAH
رومانسي نشيط
امي..مابي دنيا بدونك
 
الصورة الرمزية Abu FALNAH
 
إرسال رسالة عبر Skype إلى Abu FALNAH
اذا اقنعني بموقف حصل يثبت الي يقوله اتقبل ليه لا
اما يجيك شخص يقولك انت فيك وفيك وفيك بس كذا تحصله زعلان مني ولا شي من القبيل خلاص اقول ايه صحيح كلامك؟!
Abu FALNAH غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-19-2014, 03:43 AM   #5 (permalink)
نُــــــــــــورْياَ
مشرف متميز سابقاً
سبحانك ربي ارضيناك فاكرمت
 
الصورة الرمزية نُــــــــــــورْياَ



عن نفسي اقبل المصارحه لكن دون تجريح او استهزاء وان تكون تلك المصارحه على انفراد لانه من صارحك امام الجميع فضحك ومن صارحك على انفراد نصحك .

مشكورة مشاعل على موضوعك المميز
تحياتي
نُــــــــــــورْياَ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-19-2014, 10:54 AM   #6 (permalink)
عنفوآن السعوديه
رومانسي فعال
أنثى لاآ يكسرهاآ أحد ..)
 
الصورة الرمزية عنفوآن السعوديه
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مشاعـل السعودية مشاهدة المشاركة
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
هل تعرف عيوبك بشكل واضح وجلي ؟
وأيهما أكثر وضوحا بالنسبة لك . عيوبك أو صفاتك الحسنة؟

بصراحة :
هل أنت مع هذه المقولة .. هل ترضى أن يصارحك احد بعيوبك ؟
و أنــــــا أتمنى من الي يقرأ الموضوع إنه يقول هو مع هذه المقوله
و لا لأ...
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته
نعم أعرف عيوبي كما أعرف حسناتي
وكليهما واضحتين لي معاً ( عيوبي وَ حسناتي )
نعم نعم أنا مع هالمقوله ، واعتبر من يقولَ لي عيوبي من باب التناصُح
ومن باب الخير والنوايا الحسنه > أنهُ أهداني كنزٌ أمتلِكهُ طيلةَ حياتي
حتى ارتقي بنفسي للعلوّ درجه درجه ( فلسنا ملائكه وسالمين من العيوب )
وهنيئاً لي لو أجد هؤلاء أصحاب الهدايا طيلة ماحَيِيْتْ ..)
المُهم للّي بيهديني هديته تكون نيته زينه سواءاً كان قريباً مني أو بعيد
ماتفرق معي بالعكس كلّي آذانٌ صاغيه ..)
الله يصلح الحال للأمثل من الصفات ويحسِن خواتيمَ أعمالنا
آمين ..)
عنفوآن السعوديه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-19-2014, 12:00 PM   #7 (permalink)
Byoon22
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية Byoon22
 
مرحبا

صراحة اي انا ابي الناس كلها تصارحني

لنه هذي هي حقيقتي
مساحة قلم likes this.
Byoon22 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-21-2014, 12:12 PM   #8 (permalink)
مساحة قلم
كبار الشخصيات - كاتب مميز في القسم العام - المفكر التاريخي /2/
خيال يمني
 
الصورة الرمزية مساحة قلم
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته

من لا يعترف بعيوبه لا يفلح في الحياه

يمكن للاشخاص ان يخبروني ما هو عيبي ولكن تذكري ان للنصح هُنا

اداب

فالنصح في السر افضل من النصح في العلن

فقال الحكماء

اذا نصحت اخوك في السر فقد نصحته

واذا نصحته في العلن فقد فضحته

اشكرك على طرحك

ينقل الموضوع للقسم المناسب
مساحة قلم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-21-2014, 07:54 PM   #9 (permalink)
hamadgbosh
أمير الرومانسية
المليونير @ المتشرد
 
الصورة الرمزية hamadgbosh
 
لكل احد عيوب يقول المثل السعيد من تعلم من اخطاء غيره والشقي من تعلم من خطأه لا تزعل من مصارحة غيرك بعيوبك
hamadgbosh غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك ؟؟ وطــ عمري ــن رفوف المحفوظات 2 05-24-2011 05:35 AM
(( هلى ترضى ان يصارحك احــــد بعيوبك )) hamokhamis المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 6 02-08-2011 09:12 PM
هل ترضى ان يواجهك صديقك بعيوبك ؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟؟ ** لؤلؤة ** قهوة عالم الرومانسية 37 12-02-2009 11:26 PM
هل ترضي ان يصارحك احد بعيوبك موضوع جدا شيق للمناقشه حياتي امي مواضيع عامة منقولة للنقاش 10 10-25-2009 10:40 PM
هل ترضى ان يصارحك احد بعيوبك ؟ دموع طفلهــ المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 6 06-15-2006 10:44 AM

الساعة الآن 03:18 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103