تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات القصص والروايات > قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية

قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية أروع القصص العربية الخيالية و قصص الحب الغرام العشق بين العشاق في عالم الروايات والقصص الطويلة, تمتع بقراءة القصص بدون اشتراك لأنها خدمة مجانية من منتديات عالم الرومانسية

قصتي مع القصة (للمسابقة)

Like Tree25Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-14-2014, 09:12 AM   #1 (permalink)
sasoum
عضو مميز
 
الصورة الرمزية sasoum
قصتي مع القصة (للمسابقة)




اليوم هو الرابع عشر من دجنبر. دخلت كالمعتاد لمنتدى عالم الرومانسية ومباشرة على قسم فضايح ستار أكادمي. لعلمكم هدا القسم هو الوحيد الذي يربطني بهذا المنتدى رغم أنو صار لي أربع سنين وأنا منخرطة في رورو! ولا أتنقل لأي مكان آخر! أحيانا أتلقى دعوات من عند أصدقائي حتى أزور مواقع أخرى للمنتدى، لكني لاأعيرها أي إهتمام! لأنني عندما أكون في قسم آخر، أحس بغربة وبتوتر وكأني معزومة عند ناس لاأعرفهم! حتى طريقتي في الرد تكون مختلفة عن المعتاد! لهذا عندما أدخل مؤخرا للمنتدى وأرى في ركن التنبيهات أن هناك موضوع يجب قراءته، أتغاضى النظر عنه وأمر إلى قراءة مواضيع القسم وأحيانا لا أجد مواضيع جديدة فأضطر لقراءة القديمة! المهم الموضوع الذي يجب قراءته لن أقرءه !
اليوم إنتابني فضول شديد عن هذا الموضوع الذي ينتظرني حتى أقرءه. سأفتحه ولن أخسر شيئا! ولي كل الحق والحرية لكي أغلقه عند قراءة السطر الأول منه، إن لم يرق لي طبعا ماجاء فيه ! المهم توكلت على الله وفتحته وكلي فضول إلى أين سيقدف بي هذا الموضوع! لأن حسب تجربتي الخاصة مع مثل هذة المواضيع دائما ما أجد نفسي في قسم أول مرة أسمع به والمضحك في الأمر أنني دائما ما أجد نفسي في وضع مثير للشفقة لأنني عندما أريد أن أعود للمكان الذي كنت فيه فأنا غالبا ما أتوه وسط العناوين المتعددة للأقسام المختلفة لرورو!
المهم لنعد للموضوع الذي فتحته ولم أندم على فعلتي هاته! إنه إعلان عن مسابقة في كتابة قصة! يا الله! كم هو مفرح هذا الخبر! والمسابقة ستنتهي بعد يومين! يا الله! كم هو محزن هذا الخبر! يومين؟ أنا حتى لو كنت أغاتا كريستي لن أستطيع حتى إيجاد فكرة للقصة التي سأشارك بها ! ما ذا سأفعل؟ يا إلاهي جد لي مخرجا! الفكرة تروق لي وكلي حماس لها ولكن المدة الزمنية تكسر هذا الحماس! بطبيعة الحال ليس ذنب أصحاب هذا المشروع الثقافي لأنهم أعطو للمشاركين خمسة عشر يوم وهي مدة كافية لكتابة قصة قصيرة وتعديلها وتصحيحها ونشرها في القسم! ولكن كالمعتاد والمتعارف عليه فأنا هي صاحبة الخطأ! الكل: أهل؛ أصدقاء؛ و زملاء يشتكون من تقصيري في التعامل مع الأشياء في المدة الزمنية المحددة لها! فأنا كما يظن البعض لن أستطيع أن أعيش لو عملت الأشياء في وقتها! البعض يطلقون علي لقب (الدقيقة التسعون) نسبة لآخر دقيقة في مقابلة كرة القدم بل يذهب فريق شرير منهم بمناداتي (الوقت الضائع) أما المجرمون منهم فهم يستمتعون بمناداتي (الوقت الميت) كل هاذه الألقاب بالرغم ما هي سلبية عل سمعتي بالقدر ماهي حافز إلي للنجاح! فأنا دائما ما أرد على من يناديني بهاذه الألقاب : إنظر إلى النتيجة! لقد إستطعت أن أسجل هدف في الدقيقة التسعين! فهل ياترى سأستطيع تسجيل هذف في هادا القسم أيضا؟
لنتوكل على الله ونبدء! وحتى إن لم تكن النتيجة لصالحي، فأنا حاولت و لم أستسلم لهذا الوقت الذي ذائما ما يحاول هزيمتي! فأنا قررت ألا أترك لهذا الشيء المدعو الزمن أو الوقت أن يكون سببا في عدم تحقيق أهذافي! الوقت بالنسبة إلي هو حياتي! سينتهي عندما رب العالمين يرد ذلك! لكن ما دمت حية وأتنفس، فالوقت دائما في صالحي! فأنا متمسكة بالمقولة الفرنسية mieux tard que jamais بمعنى من الأحسن التأخير عن العدم! وأيضا أفضل أن أندم على شيء عملته على أن أندم على شيء لأني لم أفعله! المهم لنعد إلى موضوع القصة! البعض منكم يتساءل أين هي القصة من كل هذة القصة؟ من هم الأبطال؟ أين العقدة؟ وأين حل للعقدة؟ أحب أن أطمئنكم على أن قصتي مستوفات لكل عناصر القصة وبإذن الله لن أترك أي عنصر يغيب عنها!
كانت هذه هي المقدمة لقصتي ولننتقل الآن إلى الموضوع الذي يجب في أغلب الأحيان أن تتخلله عقدة، يتفنن الكاتب في حبكها حتى يخيل لك أنها مستعصية ولن تستطيع تفكيكها حتى ولو إستعملت المقص! وعندما تجد نفسك في حيرة وشوق، يأتي الكاتب وببساطة يحل هاده العقدة لأنو هو الوحيد الذي كان يمسك برأس الخيط حتى وإن جره إلى عنده، تلاشت العقدة كأنها بفعل ساحر!
أصدقائي! أنا أعلم أني إستنفدت صبركم والبعض أغلق الموضوع والبعض الآخر يقرؤه مجاملة لأنو صديقي والصديق عند الديق! وأنا فعلا في ديق! فأنا يأسفني ويحزنني أن أخبركم أنني لم أجد لحد الآن موضوع لقصتي! ولكن أرجوكم أمهلوني بعض الوقت! وتفاءلو بي خيرا! فأنا كما وجدت مقدمة ، بإذن الله سأجد موضوع ولو كلفني الأمر أن أبحت في أحد الخزائن المنسية عندي بالبيت، حتى أجد لكم قصة جميلة من القصص التي طالما إستعمتت بكتابتها، قصص كلها من أرض الواقع ، قصص كلها بطلتها واحدة وعقدها مختلفة! قصص تفننت في حبكها وإستعرضت عظلاتي في حل رموزها! وقصص لحد الآن ظلت مستعصية عن القلم الذي جسدها أن يجد لها حلا يليق بها!
ها أنا الآن أفتح خزانة الذكريات التي كانت في يوم من الأيام خزانة الأحلام! بالعين المجردة سترى أكوام من الأوراق والجرائد والمذكرات والأجندات! فكيف لي أن أجد لكم قصة وسط هاده الفوضى؟ ثم الوقت الشرير لا يعطيني فرصة الإنتقاء! مددت يدي وأخدت أول حزمة أوراق أمامي! يا الله هذه القصة جميلة جدا! هي درامية لكني كتبتها بأسلوب ساخر! إنها تحكي عن المهاجر العربي المسلم في بلد غربي! فعلا ستنال إعجابكم ولكن المشكلة أنها طويلة ستأخد مني وقت كبير في كتابتها وترجمتها لأنها بالفرنسية فأنا للأسف جميع كتاباتي ليست بالعربية لهذا ستجدون الأسلوب ظعيف لحد ما والأخطاء الإملائية كثيرة وستجدون أنني في كثير من الأماكن أقوم برفع ماينصب وأنصب ما يجب رفعه كما إنني أحذركم حتى لا تنصدمون عندما تجدونني أقوم بتأنيت المذكر وتذكير المؤنت فأرجوكم سامحوني وإعتبرو أن الوقت الشرير هو الذي لم يمهلني حتى أجد شخص مناسب يقوم بتصحيح كل الأخطاء حتى تصبح قصتي تليق بمستواكم فأنا فعلا أعتذر!
المهم عندي لكم خبر حلو وخبر ليس حلو! ماذا تفضلون أن تسمعوه أولا؟ بما أنكم جميعكم من عالم الرومانسية ستفضلون الخبر السيء حتى تحتفظون بالجيد للآخر! ولكنني سأكون عنيدة معكم هذه المرة وأخبركم بالخبر الجيد أولا وهو أني عثرت أخيرا على قصة قصيرة! والخبر السيء أنها حزينة! هي ليست قصة بالمعنى الكلاسيكي ولكنها رسالة أوجهها للجنين الذي فقدته قبل عدة سنوات وفي طي هاده الرسالة ستجدون قصة معاناتي مع هاد التجربة المريرة !
هاد الرسالة كتبتها وأنا ممددة فوق سرير المستشفى والدموع تتساقط على المذكرة حتى أنني لم أكن أستطيع النظر إلى الورقة أمامي! كانت ضبابة سوداء تحجب عني الرؤيا، فكان القلم يتوه عن الخط المستقيم المقرر له . أنا الآن أحمل الرسالة بين أيدي ولا أتعرف عن خط يدي ! الرسالة عبارة عن سطور متداخلة مع بعضها! وأغلبية الحروف قامت الدموع بمسحها، ولو لم أكن كتبت هذه الرسالة بدمي و دموعي فلن أستطيع الآن قراءتها! المهم لن أزيد من دراماتيكية الوضع أكثر ماهو دراماتيكي وأترككم مع الرسالة!

حبيبتي شهد أو حبيبي جاد !
اليوم إفترقت عني بدون أن تعلمني تركتني وحيدة! كل العالم لا يبالي ولكن لست أنا! لأنك كنت جزء من جسدي! يقولون لي لاتبكي! مازلتي صغيرة ستحصلين على آخر! أنا فعلا أريد آخر ولكن أريدك أنت قبل الآخر! من أول يوم أحببتك وكل يوم أزيد أحبك أكثر وأكثر! أضع يدي على بطني وأكلمك وأعلم أنك تسمعني! وكل يوم قبل أن أنام أحلم بك وأحلم بالأوقات الجميلة التي سنقضيها معا! عندما أراد الطبيب أن يخبرني نوع جنسك لم أتركه وقلت له إتركها مفاجئة للآخر! لأني في الحقيقة لم يكن يهمني الأمر! بنت أو ولد فقد أحببتك وأردتك بنفس القدر! لقد كنت في جميع أفكاري لقد أعطيتني أمل في تغيير حياتي للأحسن والآن بعد أن رحلت عني لم أعد أستطيع أن أعود لحياتي السابقة بلاك! أشتاق إليك لحد الموت ولن أترك أحد يمنعني من البكاء عنك فأنا لن أجد شيء آخر في هاده الدنيا يستحق دموعي أكثر منك ! وحتى لما خرجت للحياة بدون حياة لم أرد أن أعرف جنسك! لتكن أي من تكن أنا أحببتك و قبلت بك وأنا جد مؤمنة أن الله قد إختارك حتى تكون عصفورفي الجنة وأنا سعيدة من أجلك ولكن رغم ذلك أنا أفتقدك وأتألم على فقدانك!
لا أبالي لما يقولونه الآخرون! هم لا يعرفونك ! أنت كنت كائن حي في أحشائي وكانت ضربات قلبك الصغير تختلط مع دقات قلبي فتصبح واحدة! كان دمي يجري في عروقك وتأكل مايمر من فمي ! الآخرون يعتبرونك X لا يستحق حزن يوم كامل! ولكن أنا مهما حاولو لن أخفي ألمي و حزني ودموعي على فقدانك وسأصلي وأدعو الله دائما حتى يجمعنا في الجنة إنشاء الله!

أصدقائي! هل تأثرتم بقصتي؟ لا تتأثرو كثيرا! فقد وضع الله لقصتي خاتمة من أجمل الخواتم ورزقني ببنت وولد وأنا أحمد الله عليهم صبح وليل ولكن عندما أفتكر ذلك الجنين أتألم و أدعو الله الصبر وعدم النسيان فأنا لا أريد نسيانه حتى ولو كان مؤلما لي تذكره !



sasoum غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-17-2014, 01:39 PM   #2 (permalink)
تالين 20
أمير الرومانسية
Lady Blue
 
الصورة الرمزية تالين 20
 
ساسوم الله يرحم شهد او جاد هاد الطفل ملاك صار بجنان الخلد ومع الصاحين تصبّري الله اختاره يكون بين ملايكته .. احساسك طبيعي نابع من الامومة الصادقة اللي هي بحد ذاتها اقوى واصدق احساس بالعالم .. اتألمت لللي صار معك بس هادا قضاء الله .. مو غلط تتواصلي معه بالورق او الخيال او الكتابة لان سبق وتواصلتي معه بكل حركه وكل لمسة وكل لقمة وكل شعور لما كان ببطنك بالعكس الفضفضة ومناجاة الغائب بتريح القلب .. ربي يخليلك اطفالك ويخليلكي الهم انتي وابوهم وصدقيني السعادة مو بحاجة لالف لون ولون بتقدري تصنعيها بلون واحد بس مع مزيد من الحب اللي واضح انك بتحتويه لعائلتك بشكل كبير.

تعزيتي الحارة الك .. وامنياتي الكبيرة بمستقبل لاطفالك باهر ومشرق.
تالين 20 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-17-2014, 04:06 PM   #3 (permalink)
نفرتارى.
أمير الرومانسية - ماسة المنتدى
الضربه جتلك من الوطن
 
الصورة الرمزية نفرتارى.
 
ضحكتينا بالاول وابكتينا بالاخر
الحمد لله على كل حال
والله يبارك لكى باولادك
ويجمعك بالجنه مع شهد او جاد خالدين فيها ابدا
بنت مصر1 and نوران like this.
نفرتارى. غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-19-2014, 06:26 PM   #4 (permalink)
نوران
أمير الرومانسية
لك الحمد فعطاؤك أخجلني
 
الصورة الرمزية نوران
 
هههههههههه

الصراحة اعجبتني طريقتك الرائعة في ايصال كل ما تريدين قوله

وكذلك وصفك لدخولك لموضوع المسابقة

ولو متاخرة لكن بكل صدق حبيبتي لقد ابدعتي

واعتبري هذه بدايتك في هذا العالم لانه فعلا ممتع علم القصص الذي

نكتسب به التجارب والعبر من حكايات واقعية واحيانا خيالية لكنها

تترك فينا حسا بالتغير وحب ما قراناها فيها

اختي ساسوم انتي انسانة رقيقة وحساسة لدرجة انكي في عز المك

اخدتي القلم والورقة وكتبتي هذه الاسطر الرائعة

صدقيني ليست مجاملة لكنكي فعلا تملكين حس الكتابة والابداع

كل ما يلزمكي هو المثابرة واكتساب التجربة

واذا اردتي ادعوكي لتنزيل قصصك هنا وسأكون لكي دائما مساندة

تفاعلت جدااا مع قصتكي لدرجة انني نسيت نفسي هنا واطلت عليكي حبوبتي

اخيرا وليس آخرا اود ان اقول لكي ان القدر ابعد عنكي طفلكي لكن انه خير

من الله وستجدينه غدا وتحمدي الله

اشكرك من كل قلبي على هاته السطور الطريفة المؤثرة

مودتي
aamin, sasoum and بنت مصر1 like this.
نوران غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2014, 10:11 AM   #5 (permalink)
sasoum
عضو مميز
 
الصورة الرمزية sasoum
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة تالين 20 مشاهدة المشاركة
ساسوم الله يرحم شهد او جاد هاد الطفل ملاك صار بجنان الخلد ومع الصاحين تصبّري الله اختاره يكون بين ملايكته .. احساسك طبيعي نابع من الامومة الصادقة اللي هي بحد ذاتها اقوى واصدق احساس بالعالم .. اتألمت لللي صار معك بس هادا قضاء الله .. مو غلط تتواصلي معه بالورق او الخيال او الكتابة لان سبق وتواصلتي معه بكل حركه وكل لمسة وكل لقمة وكل شعور لما كان ببطنك بالعكس الفضفضة ومناجاة الغائب بتريح القلب .. ربي يخليلك اطفالك ويخليلكي الهم انتي وابوهم وصدقيني السعادة مو بحاجة لالف لون ولون بتقدري تصنعيها بلون واحد بس مع مزيد من الحب اللي واضح انك بتحتويه لعائلتك بشكل كبير.

تعزيتي الحارة الك .. وامنياتي الكبيرة بمستقبل لاطفالك باهر ومشرق.
تالين حبيبتي! يا ملكة الإحساس! والله فرحت كتير لما وجدت أن فيه أعضاء تفاعلو مع قصتي وعبرو عن مشاعرهم إتجاهي فأنا جد ممثنة لكم فعلا ولم أندم على تجربتي الأولى وسطكم حتى وأنا أعرف أن كتابتي لن تكون في مستوى إبداعاتكم فأنتم ماشاء الله تبدعون شكلا ومضمونا وتتفننون في إنتقاء أجمل المفردات مما يزيد من جمال الموضوع ورونقه! أما أنا فسأعتبر نفسي فأول الطريق وسآخد بتجاربكم السابقة حتى أتعلم وإنشاء الله سأكون في المستوى. مرسي لك حبيتي تالين وإعلمي أنني من أشد المعجبين بشخصيتك وبكل ما تقومين بكتابته فأي قسم وجد فخورة أن هاد المنتدى يحتوي على عناصر جميلة مثلك!
aamin and بنت مصر1 like this.
sasoum غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2014, 10:13 AM   #6 (permalink)
رفيق ألاحزان
عضو مميز
عابر سبيل
 
الصورة الرمزية رفيق ألاحزان
عشت كلماتك فملكت تفكيري وسلبتني احساسي
جزيل الشكر لرقي قلمك
sasoum and بنت مصر1 like this.
رفيق ألاحزان غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2014, 10:19 AM   #7 (permalink)
sasoum
عضو مميز
 
الصورة الرمزية sasoum
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة نفرتارى. مشاهدة المشاركة
ضحكتينا بالاول وابكتينا بالاخر
الحمد لله على كل حال
والله يبارك لكى باولادك
ويجمعك بالجنه مع شهد او جاد خالدين فيها ابدا
مرسي حبيبتي نفرتاري على إحساسك الرقيق وربنا يحفظك وينجيك من كل شر!
sasoum غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2014, 10:27 AM   #8 (permalink)
sasoum
عضو مميز
 
الصورة الرمزية sasoum
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رفيق ألاحزان مشاهدة المشاركة
عشت كلماتك فملكت تفكيري وسلبتني احساسي
جزيل الشكر لرقي قلمك
مرسي كثير عن هاد الكلمات الرقيقة فأنا لا أملك الرصيد الكافي لرد على مثل الكلام الجميل فلا يسعني إلا القول شكرا لك
sasoum غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-20-2014, 11:15 AM   #9 (permalink)
sasoum
عضو مميز
 
الصورة الرمزية sasoum
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة أنوار الحق مشاهدة المشاركة
هههههههههه

الصراحة اعجبتني طريقتك الرائعة في ايصال كل ما تريدين قوله

وكذلك وصفك لدخولك لموضوع المسابقة

ولو متاخرة لكن بكل صدق حبيبتي لقد ابدعتي

واعتبري هذه بدايتك في هذا العالم لانه فعلا ممتع علم القصص الذي

نكتسب به التجارب والعبر من حكايات واقعية واحيانا خيالية لكنها

تترك فينا حسا بالتغير وحب ما قراناها فيها

اختي ساسوم انتي انسانة رقيقة وحساسة لدرجة انكي في عز المك

اخدتي القلم والورقة وكتبتي هذه الاسطر الرائعة

صدقيني ليست مجاملة لكنكي فعلا تملكين حس الكتابة والابداع

كل ما يلزمكي هو المثابرة واكتساب التجربة

واذا اردتي ادعوكي لتنزيل قصصك هنا وسأكون لكي دائما مساندة

تفاعلت جدااا مع قصتكي لدرجة انني نسيت نفسي هنا واطلت عليكي حبوبتي

اخيرا وليس آخرا اود ان اقول لكي ان القدر ابعد عنكي طفلكي لكن انه خير

من الله وستجدينه غدا وتحمدي الله

اشكرك من كل قلبي على هاته السطور الطريفة المؤثرة

مودتي
مرسي كتير أخت أنوار الحق في الحقيقة هادي أول مرة أتواصل معك ولي كل الشرف في ذلك. كما أنتهز الفرصة لأعبر لك عن إعجابي بقلمك وأسلوبك الراقي. إسمحي لي فأنا أستعمل هادا الأسلوب المبتدل حتى أعبر عن إعجابي بك ولكن تقي بي فأنا للأسف ليس في حوزتي الكثير من الألفاظ التي تعبر عن مشاعري ولكن فعلا تعجبني طريقتك السلسة في الكتابة كأن الكلمات في طرف لسانك ليست محتاجة لأي مجهود حتى تخرج! حتى طريقتك في عرض المسابقات تعطي للشخص حافز حتى يخوض تجربته معكم.
أكثر شيء يعجبني في اللغة العربية هو جمال المفردات والمعاني التي تعبر عن جوهر الأحاسيس! وللأسف هاد الشيء هو الذي أفتقر إليه! فكما تلاحظي أخت أنوار الحق أني أستعمل ألفاظا بسيطة حتى أقوم بتوصيل أفكاري للقارئ والحمد لله عندي موهبة ربانية في هذا المجال ههههه ولكن هذا لايمنع أن موضوعي يفتقر إلى تلك المفردات الجميلة التي ترفع بالموضوع إلى مستوى الإبداع !
مرسي حبيبتي على تشجيعك إلي وأنا سأعمل إنشاء لله على تحسين القالب حتى يرتقي لمستوى إبداعاتكم!
بنت مصر1 and نوران like this.
sasoum غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2014, 01:16 PM   #10 (permalink)
Adnan0999
مشرف متميز سابقاً
 
الصورة الرمزية Adnan0999
 
الله يعطيك العافية على الموضوع ربي يسعدك
sasoum likes this.
Adnan0999 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
إعطى الصباح فرصة (التفاؤل للمسابقة ) المـاســة الورديــة قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية 6 02-20-2014 03:35 AM
خذ عينى مع حبى ( أمك ) قصة حزينة للمسابقة المـاســة الورديــة قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية 8 02-19-2014 02:27 AM
استطلاع :تصويت للمسابقة التراثية التنافسية جنات ثقف نفسك مع ثقافات العالم 29 01-27-2013 05:38 PM
التحنيط بأنواعه .. (تمرين للمسابقة) AMJED MD المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية 5 08-13-2009 09:40 PM
الطلبات النهائية للمسابقة ♪♪♥لؤلؤة العراقــ ♥♫ قهوة عالم الرومانسية 38 08-20-2008 01:10 AM

الساعة الآن 01:38 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103