تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل

تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل نصائح للمقبلين على الزواج, كيف تطور نفسك؟ , اطلق العملاق بداخلك, توجيهات ونصائح للمراهقين والمتزوجين.

السيدات والسادة .. ( كيف نبنى حياة حلوة وسعيدة ) ..

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-17-2013, 03:54 PM   #1 (permalink)
كروانووو
عضو موقوف
احساااس عااالى
 

ADS
Wink السيدات والسادة .. ( كيف نبنى حياة حلوة وسعيدة ) ..




السيدات والسادة

كيف نبنى
حياة حلوة وسعيدة


السيدات والسادة .. ( كيف نبنى حياة حلوة وسعيدة ) ..



مرحبااااااااااا

تختلف من شخص لآخر
نتيجة الفروق الفردية بين الناس.
هذه الاحتياجات هي:

الاحتياجات الجسدية:
من طعام وشراب ومأوى، وهي احتياجات لازمة للبقاء على قيد الحياة.

والحاجة إلى الأمان:
الشخصي، والمالي والصحي.
والحاجة إلى الحب والتقدير:
سواء كان ذلك من خلال العلاقات الشخصية، عائلية كانت أو زوجية، أو علاقات صداقة، أو بالانتماء إلى جماعات كبيرة تجمعها اهتمامات مشتركة ثقاقية، أو دينية، أو رياضية، أو عملية. الخ.

اما الاحتياجات العقلية:
إشباع رغبة التفاهم والتلاقي الفكري، والصعود إلى آفاق الفكر والمعرفة.

الحاجة إلى تحقيق الذات:
أي أن يصل الإنسان إلى أقصي ما يمكنه الوصول إليه في الأدوار التي يقوم بها سواء كزوج، أو زوجة، أو أم، أو أب، أو موظف، أو صديق.الخ.


قل "آسف" إذا أخطأت

لماذا يجد بعض الرجال صعوبة في الاعتذار عند الخطأ؟ إن الرجل يحب أن يكون بطلاً في نظر زوجته. والاعتذار معناه الاعتراف بالخطأ، والخطأ بالنسبة لبعض الرجال يعني الفشل، وهذا في نظره يُنقِص من قدره أمام زوجته، لذلك يرفض الاعتذار.



قد تدور كل هذه الأفكار في عقل الزوج دون وعي منه بها. ولكن على عكس ما قد يظن بعض الأزواج، فإن اعتذارك لزوجتك عندما تخطئ في حقها يعلي من قيمتك في نظرها لأن ذلك يعني أنك تحترمها، ويعني أنك إنسان قوي صادق مع نفسك.


احترم اهتماماتها

من المفيد أن يكون لكل طرف مساحة خاصة به: هوايات، أهداف، أعمال تطوعية. عبر لزوجتك بالكلام وبالأفعال أيضاً عن إحساسك بقيمة ما تقوم به. شجعها وادعمها وكن أول من يقدم لها يد المساعدة إن احتاجت ذلك.



احترم أسرارها وخصوصياتكما لإن ما يحدث بينك وبين زوجتك، وما يدور بينكما من أحاديث سر لا ينبغي أن يعرفه سواكما. كما أن الأمور التي تخص زوجتك هي أسرار –على الأقل من وجهة نظرها– فهي قد لا تحب التحدث عنها أمام الآخرين حتى لو كان رأيك بخلاف ذلك.


احترم أهلها

احترم أهل زوجتك من أجلها، حتى لو كنت لا تُكِنُّ لهم قدراً كبيراً من الحب. ولكن زوجتك ستقدر جداً أنك تفعل ذلك من أجلها.

وكما يقول المثل الشعبي المصري:
"لجل الورد ينسقي العُلِّيق"

بمعني أنك عندما تسقي الورد فإن الإناء الذي يحتوي على الورد يحصل على الماء تباعاً، ولو لم يحتوِ هذا الإناء على ورد لما حصل على ماء.


اتصل بها

إذا كنت ستتأخر عن موعد عودتك، فاتصل بها لتخبرها ولا تدعها تقلق عليك أو تعيد تسخين الطعام مرات ومرات.



انصحها في السر

إذا فعلت زوجتك تصرفا ضايقك أو لم يعجبك أمام الآخرين، فانتظر حتى تكونا منفردين وأخبرها عما ضايقك بمنتهى الهدوء موضحاً لها ما تتوقعه منها في المواقف المشابهة في المستقبل.



تجمَّل لها

كما تحب أن تتزين لك زوجتك وأن تراها على أجمل هيئة، فهي أيضاً تحب منك ذلك. ولهذا، احرص على أن يكون مظهرك حسناً ورائحتك طيبة.



كن حارساً لها

احرص على ألا تتعرض زوجتك لأي موقف يؤذيها معنوياً أو مادياً، ودافع عنها ضد أي شخص ينتقص من كرامتها ولكن بدون أن يتسبب ذلك في شجار بينك وبين من أساء إليها خاصة إذا كان المسيء أباك أو أمك أو أحد أفراد عائلتك. إن مثل هذه المواقف تتطلب التصرف بحكمة حتى لا تتفجر المشكلات وتتفاقم.



استقبل اشاراتها


على نفس موجة إرسالها، وأرسل على نفس موجة استقبالها


استمع لها جيدا



استماعاً يوصل لها رسالة مفادها أنك مهتم بها ومستمتع بحديثها، وذلك من خلال التركيز على تلبية احتياجاتها من التواصل.


هل تريد
أن تنقل لك أفكاراً أو معلومات
عن موضوع ما
؟


هل تطلب منك النصيحة
؟


أم تريد أن

تحصل منك على معلومات معينة
؟


هل تريد أن تبثك مشاعرها
؟


أم تحتاج منك

أن تبثها مشاعر الرومانسية والتقدير
؟


أحياناً تحتاج الزوجة مجرد الكلام عن أي شيء! وأحياناً تتحدث معك لأنها تفكر بصوت مرتفع. لكي تنجح في تواصلك مع زوجتك، حدد بدقة ما تريده هي وتجاوب معها على هذا الأساس.


وخذ عندك هذا المثال الذي يتكرر كثيراً:

كان الزوجان يستعدان للخروج معاً. بعد أن ارتدت الزوجة ملابسها،
أقبلت على زوجها تسأله:
"أي الحذاءين يلائم الملابس أكثر:
الأزرق أم الأحمر
؟"
فقال:
"ما يحلو لكِ يا حبيبتي"

فأجابته بصبر نافذ:
"قل لي

أي الحذاءين يلائم الملابس أكثر:
الأزرق أم الأحمر
؟"

فأجابها بعصبية:
"الأزرق"

فقالت:

"وما الذي يعيب الأحمر
؟"

فقال بعصبية:
"إن كان رأيي لا يروق لكِ،
فلا تسأليني إياه".


هل يحدث ذلك معك
؟

في هذا المثال،
ظن الزوج أنها تريد النصيحة،
وهي في الحقيقة
تحتاج منه أن يؤكد لها

أنها في أجمل صورة.


كيف يمكن

أن تتجاوب في هذا الحوار إذَن
؟

كان من الممكن أن يقول لها

عندما سألته رأيه:
"وما رأيكِ أنتِ؟"
قد تجيبه بنبرة غير واثقة
أنها اختارت الأحمر.
وعندئذٍ عليه أن يسألها:

"ولماذا اخترتِ الأحمر
؟"

قد تجيبه:

"لأن الحقيبة حمراء،
والحلي التي أرتديها كذلك"

وهنا يجيبها:

"نعم الاختيار، إنك تبدين جميلة حقاً".


كذلك، احرص على
أن تظهر لها تفاعلك معها

من خلال تعبيرات وجهك وجسمك،
لأن الرجال بصفة عامة
يميلون إلى عدم تغيير

تعبيرات وجوههم كثيراً.


قل لها "أحبك"

"إن أفعالي تدل على أنني أحبها"

"قلت لها من قبل أنني أحبها.
ما الداعي للتكرار إذَن
؟"

عزيزي



إن الزوجة لا تمل
من سماع كلمات الحب والإعجاب
التي تطرب أذنيها وتدغدغ مشاعرها.

حتى لو قالها لها زوجها
ملايين المرات، ومهما كبر سنها.
لذلك أخبر زوجتك كل يوم،

بل وعدة مرات في اليوم
أنك تحبها وتحتاج إليها.





كروانووو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2013, 05:02 PM   #2 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
شكرا كروانو على نصائح المفيدة
الله يعطيك الف عافية
جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2013, 07:37 PM   #3 (permalink)
كروانووو
عضو موقوف
احساااس عااالى
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~جنى~
شكرا كروانو على نصائح المفيدة
الله يعطيك الف عافية


شكرا
لتواجدكم الساحر والمتميز
ربى
ما يحرمنى منه ابدا
ولكم احلى وارق الامنيات


كروانووو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-17-2013, 08:12 PM   #4 (permalink)
هديل الحياة
أمير الرومانسية - عطر المنتدى
اللهم ارحمنا ويسر أمرنـا
 
الصورة الرمزية هديل الحياة
 
نصائح جميلة

يعطيك العافية على روعة الطرح

دمت ودام عطائك وتميزك

تحياتي لك

هديل الحياة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-18-2013, 02:23 AM   #5 (permalink)
كروانووو
عضو موقوف
احساااس عااالى
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة هديل الحياة
نصائح جميلة

يعطيك العافية على روعة الطرح

دمت ودام عطائك وتميزك

تحياتي لك




شكرا
لتواجدكم الساحر والمتميز
ربى
ما يحرمنى منه ابدا
ولكم احلى وارق الامنيات

كروانووو غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
السيدات والسادة .. هل تعلمون ان الفراق والبعد ..يقوى الحب .. كروانووو تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 2 09-15-2013 12:28 AM
السيدات والسادة .. اليكم نصائح وارشادات .. لعلاج الحزن والصدمات النفسية .. كروانووو تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 8 09-10-2013 04:18 PM
السيدات والسادة .. اليكم ابرز المراحل فى مسار الحب حتى نحافظ على العلاقات المميزة كروانووو تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 2 09-08-2013 12:37 PM
السيدات والسادة .. هل تنبض دقات القلوب للحبيب السابق بعد الفراق .. كروانووو تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 4 09-01-2013 11:22 PM
السيدات والسادة .. اليكم مواصفات الرجل اللعوب .. كروانووو منتدى الرجل العصري 2 08-31-2013 04:20 PM

الساعة الآن 03:15 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103