تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.

لو كان عمر من ابتدع التراويح فعلا !!!

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-19-2013, 02:50 AM   #1 (permalink)
حفصة المغربيه
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية حفصة المغربيه
 

لو كان عمر من ابتدع التراويح فعلا !!!




بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعينm



لو كان عمر - رضي الله عنه - من ابتدع صلاة التراويح فعلا ...

فهل يعقل أن يجمع الناس للوقوف في الصلاة بين يدي الرحمن لمدة لا تقل عن ساعة

والحال أن الرافضة يقولون أنه - رضي الله عنه - منافق وكافر !!!

فكيف إذن يجمع الناس للصلاة أكثر من ساعة والمنافق لا يطيق الوقوف 5 دقائق بالكثير ؟؟!!



حفصة المغربيه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2013, 09:01 PM   #2 (permalink)
ديمه العراقية
رومانسي شاعري
عراقيه وافتخر
 
الصورة الرمزية ديمه العراقية
 
رضي الله عن عمر
كيف يكوون منافق وهو حبيب رسول الله

حاقدووون فماذا نقوول

جزاك اله خيرا
ديمه العراقية غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-20-2013, 09:49 PM   #3 (permalink)
farouk04
رومانسي نشيط
باحث معدوم عن هوية
 
الصورة الرمزية farouk04
 
إرسال رسالة عبر Yahoo إلى farouk04


أختنا الفاضلة وهل نسمع نحن قول الرافضة في الفاروق

هذه بسطة عن جمع عمر بن الخطاب رضي الله عنه الناس في التراوح علي إمام واحد





الأثر: قال عبد الرحمن بن عبد القاري خرجت مع عمر بن الخطاب ليلة في رمضان إلى المسجد فإذا الناس أوزاع متفرقون يصلي
الرجل لنفسه ويصلي الرجل فيصلي بصلاته الرهط ( عدد يجمع من ثلا ثة إلى عشرة ) فقال: [ والله ] إني لأرى لو جمعت هؤلاء على
قارىء واحد لكان أمثل ثم عزم فجمعهم على أبي بن كعب [ قال ]: ثم خرجت معه ليلة أخرى والناس يصلون بصلاة قارئهم [ ف ] قال
عمر: نعمت البدعة هذه والتي ينامون عنها أفضل من التي يقومون يريد آخر الليل وكان الناس يقومون أوله " .
( صحيح )
رواه مالك في الموطأ وعنه البخاري والفرياني ورواه ابن أبي شيبة نحوه دون قوله نعمت البدعة هذه وله عند ابن سعد
والفريابي طريق آخر بلفظ: " ان كانت هذه لنعمت البدعة " ورجاله ثقات غير نوفل بن إياس فقال الحافظ في " التقريب " : "
مقبول " عند المتابعة والا فلين الحديث ] .

اعلم أنه قد شاع بين المتأخرين الاستدلال بقول عمر " نعمت البدعة هذه " على أمرين اثنين:

الأول: إن الاجتماع في صلاة التراويح بدعة لم تكن في عهد النبي صلى الله عليه وسلم وهذا خطأ فاحش لا نطيل الكلام عليه لظهوره
، وحسبنا دليلا ًعلى إبطاله الأحاديث المتقدمة في جمعه صلى الله عليه وسلم الناس في ثلاث ليال من رمضان ، وإن ترك الجماعة لم
يكن إلا خشية الافتراض .

الثاني: أن في البدعة ما يمدح ، وخصصوا به عموم قوله صلى الله عليه وسلم " كل بدعة ضلالة " ونحوه من الأحاديث الأخرى ،
وهذا باطل أيضاً ، فالحديث على عمومه كما سيأتي بيانه في الرسالة الخاصة بالبدعة إن شاء الله تعالى ، وقول عمر: " نعمت
البدعة هذه " لم يقصد به البدعة بمعناها الشرعي الذي هو إحداث شيء في الدين على غير مثال سابق ، لما علمت إنه رضي الله عنه
لم يحدث شيئاً بل أحيا أكثر من سنة نبوية كريمة ، وإنما قصد البدعة بمعنى من معانيها اللغوية ، وهو الأمر الحديث الجديد الذي
لم يكن معروفاً قبيل إيجاده ، ومما لا شك فيه أن صلاة التراويح جماعة وراء إمام واحد لم يكن معهودا ًولا معمولاً زمن خلافة أبي
بكر وشطراً من خلافة عمر - كما تقدم - فهي بهذا الاعتبار حادثة ، ولكن بالنظر إلى أنها موافقة لما فعله صلى الله عليه وسلم فهي
سنة وليست بدعة وما وصفها بالحسن إلا لذلك ،وعلى هذا المعنى جرى العلماء المحققون في تفسير قول عمر هذا ، فقال السبكي-
عبد الوهاب - في " إشراق المصابيح في صلاة التراويح " ( 1/168 ) من " الفتاوى " :
" قال ابن عبد البر: لم يسن عمر من ذلك إلا ما سنه رسول الله صلى الله عليه وسلم ويحبه ويرضاه ولم يمنع من المواظبة إلا
خشية أن تفرض على امته ، وكان بالمؤمنين رؤوفاً رحيماً صلى الله عليه وسلم ، فلما علم عمر ذلك من رسول الله صلى الله عليه
وسلم وعلم أن الفرائض لا يزاد فيها ولا ينقص منها بعد موته صلى الله عليه وسلم أقامها لناس وأحياها وأمر بها وذلك سنة
أربعة عشرة من الهجرة ، وذلك شيء ذخره الله له وفضله به ، ولم يلهمه أبا بكر ، وإن كان أفضل وأشد سبقاً إلى كل خير بالجملة ،
ولكل واحد منهما فضائل خص بها ليس لصاحبه " قال السبكي:
" ولو لم تكن مطلوبة لكانت بدعة مذمومة كما في " الرغائب "
ليلة نصف شعبان ، وأول جمعة من رجب ، فكان يجب إنكارها وبطلانه ( يعني بطلان إنكار جماعة التراويح ) معلوم من الدين
بالضرورة " .


وقال العلامة ابن حجر الهيتمي في فتواه ما نصه:
" إخراج اليهود والنصارى من جزيرة العرب ، وقتال الترك لما كان مفعولاً بأمره صلى الله عليه وسلم لم يكن بدعة ، وإن لم يفعل في
عهده ،وقول عمر رضي الله عنه في صلاة التراويح: " نعمت البدعة هي " أراد البدعة اللغوية ، وهو ما فعل على غير مثال كما
قال تعالى: ((ما كنت بدعاً من الرسل)) ، وليست بدعة شرعية ، فإن البدعة الشرعية ضلالة كما قال صلى الله عليه وسلم ، ومن
قسمها من العلماء إلى حسن وغير حسن ، فإنما قسم البدعة اللغوية ومن قال كل بدعة ضلالة فمعناه البدعة الشرعية ، ألا ترى
أن الصحابة رضي الله عنهم والتابعين لهم بإحسان أنكروا الأذان لغير الصلوات الخمس كالعيدين ، وإن لم يكن فيه نهي ، وكرهوا
استلام الركنين الشاميين والصلاة عقب السعي بين الصفا والمروة قياساً على الطواف ، وكذا ما تركه صلى الله عليه وسلم مع قيام
المقتضي يكون تركه سنة ، وفعله بدعة مذمومة ، وخرج بقولنا مع قيام المقتضي في حياته إخراج اليهود وجمع لمصحف ، وما تركه
لوجود المانع كالاجتماع للتراويح فإن المقتضي التام يدخل فيه عدم المانع " .

نقلا من كتاب (صلاة التراويح) للعلامة محمد ناصر الدين الألباني -رحمه الله-


farouk04 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-21-2013, 03:10 AM   #4 (permalink)
حفصة المغربيه
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية حفصة المغربيه
 
أختي ديمة أخي فاروق

شكرا لكما على المرور والإضافة الطيبة
حفصة المغربيه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-29-2013, 07:11 PM   #5 (permalink)
#البستان الزاهر#
مراقب عام - أمير الأبداع
العقل في اجازة
 
الصورة الرمزية #البستان الزاهر#
منتظرين الجواب
#البستان الزاهر# غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-29-2013, 07:28 PM   #6 (permalink)
كروانووو
عضو موقوف
احساااس عااالى
 
جزاكم الله خيرا
يسلموووووووووووووووووووووووووو
لكم احلى وارق الامنيات

كروانووو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-24-2013, 03:12 AM   #7 (permalink)
حفصة المغربيه
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية حفصة المغربيه
 
لن نجد منهم ردا وإن وجدوا بالمنتـــــــــــــــدى

لأنهم فعلا لا رد لهــــــــــم
حفصة المغربيه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-18-2013, 03:41 AM   #8 (permalink)
رسآم الأحلام
عضو موقوف
iDea readeR
 
.

.

أهلا فيك أختي ..

طبعا لا شك أن الدين يحتاج أن يراجع .. ويمكن أن يكون فعل عمر رضي الله عنه أجتهاد .. ممكن يكون صحيح وممكن يكون خاطئ ..

وعموما توجد نقطة مهمة فقهاء الدين أنفسهم يقولونها .. أن الشريعة توقيفية .. فما معنى توقيفية !! .. يعني قال الله قال الرسول ,

وهناك كثير من الأحاديث أصلا غير صحيحة ويستدل بها فالمسألة خطيرة أصلا , وكما يقال أقول لكم قال الله وقال الرسول تقولون قال

أبو بكر وقال عمر , شخصيا لست ملزما بأي اجتهاد فقهي , إنما أنا نصي وأتحدث اللغة العربية , وملزم بالنص فقط , وما عداه على

راحتي , وأعود وأقول أن هناك أحاديث كثيرة غير صحيحة ويقال عنها صحيحة .. والدين يجب أن يراجع ..

وأخيرا بالنسبة للتساؤل الذي طرجتيه بأنه هل يعقل أن المنافق يستطيع الصلاة لمدة طويلة .. طبعا يمكن .. فهناك منافقين متمكنين

وعندهم جلد , وقد جاء أن النبي أخبر عن ناس تحقرون صلاتكم مقاارنة بصلاتهم يمرقون من الدين .. وأخبر أيضا أن في آخر الزمان يكثر

القرآء يقرأون القرآن لا يجاوز حناجرهم ..

وفي النهاية يجب التفريق بين النفاق الكامل .. والنفاق الجزئي ( الرياء ) , بعض الناس فيه نفاق وفي الدين .. لكنه نفاق جزئي ..

يحبط العمل الذي داخله ..


بالتوفيق ..
رسآم الأحلام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-18-2013, 04:39 AM   #9 (permalink)
ميكادو
عضو مميز - فارس المنتدى
اتق شر من احسنت اليه
 
الصورة الرمزية ميكادو
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة رسآم الأحلام
.

.



طبعا لا شك أن الدين يحتاج أن يراجع ..



ممكن توضح لنا ماذا تقصد؟؟؟؟؟
ميكادو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-22-2013, 04:15 AM   #10 (permalink)
حفصة المغربيه
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية حفصة المغربيه
 
رسآم الأحلام

على أي أساس استندت على أن عمر رضي الله عنه اجتهد في هذه المسألة ولم يطبق سنة رسول الله صلى الله عليه وسلم ؟
هل تريد أن تقول أن كلام رسول الله صلى الله عليه وسلم وسنته صفر لا تساوي شيئا ؟!!
حفصة المغربيه غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
صلاة التراويح دلول السعوديه المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 6 09-01-2008 05:27 PM
فضل صلاة التراويح نجدية وماتهاب رفوف المحفوظات 0 10-06-2007 09:39 PM

الساعة الآن 06:08 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103