تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ساخنة > فضائح الفن والبرامج التلفزيونية > عرب قوت تالنت 3 Arabs Got Talent

عرب قوت تالنت 3 Arabs Got Talent تابع برنامج عرب قوت تالنت 3 Arabs Got Talent في منتدى عرب قوت تالنت 3 Arabs Got Talent حيث المواضيع الشيقة والجميلة

حسن الشافعى: لاتعليق على راغب واحلام وكاستنج العراق الافضل

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-01-2013, 05:11 PM   #1 (permalink)
yara8
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية yara8
 

ADS
حسن الشافعى: لاتعليق على راغب واحلام وكاستنج العراق الافضل




حانه وتوزيعاته الموسيقيّة حققت له مكانة مميزة كواحد من أبرز الملحنين والموزّعين على الساحة الفنّية، لكن نجمه لمع في العالم العربي عندما شارك في لجنة تحكيم برنامج "Arab Idol" في موسمه الأول..

هذا اللمعان ازداد إشراقاً وقوة مع الموسم الثاني لهذا البرنامج... الموزع الموسيقي حسن الشافعي جذب اهتمام وانتباه المشاهدين من خلال آرائه المميزة وطريقة اختياره للأصوات، لُقب بـ "Mr. No" ولكن ذلك لم يحييده عن قناعته باكتشاف المواهب غير التقليدية، ولم يخفف من التأثير القوي لمظهره على متابعي هذا البرنامج وبالأخص الفتيات اللاتي يتابعن أخباره لحظة بلحظة.



"ليالينا" التقت حسن الشافعي خلال تواجده في دبي بعد إعلان العلامة التجارية "Hugo Boss باختياره سفيراً لها في الشرق الأوسط، وكان لنا معه هذا الحوار.

ما هو تقييمك لمواهب برنامج Arab Idol لهذا الموسم، وبماذا تميز عن العام الماضي؟

لاحظناهذا العام رغبة أكبر من قبل الناس للمشاركة في البرنامج، حيث تملّكهم شعوراً قوياً بأن "Arab Idol" هو الباب الحقيقي لبداية نجاحهم الفني، وخاصة أن البرنامج اختلف هذا الموسم من ناحية حجم المواهب وعددها.
ونحن أعضاء لجنة تحكيم تحدينا أنفسنا في اختيار مواهب أكثر قوة وحضوراً عن الموسم السابق، وأعتقد أن المواهب المشاركة لهذا العام كانت على مستوى عال جداً، فلم تكن مجرد أصوات رائعة فحسب، بل تمتلك الحضور والكاريزما والذكاء الفني، ومع نهاية كل حلقة نستغرب خروج بعض المشاركين نظراً لموهبتهم الكبيرة، ولكن القرار الأول والأخير يعود للجهمور، وحتى بطاقة الانقاذ تعتبر حالة مؤقتة لاستمرار متسابق ما، فالذي سيبقى هو من يختاره الجمهور.

لم تكن راضٍ على منح بطاقة الإنقاذ للمتسابق السعودي فارس مدني، من كان أكثر استحقاقاً لها؟
هناك مشتركين يمتلكون أصوات رائعة هم أكثر استحقاقاً للبطاقة وسنراهم في الحلقات المقبلة.

من خلال جولاتكم على البلدان العربية لاختيار المواهب المشاركة، أي بلد لمستم أنها ولاّدة للخامات الصوتية المميزة؟
هناك العديد من الأصوات الرائعة ذات خامات مميزة موزعين في كل البلدان التي زرناها، وفي هذا العام كان العراق مكاناً جديداً نكتشف فيه المواهب.

ما الذي أضافه وجود الفنانة نانسي عجرم في لجنة التحكيم؟
أعتقد وجودها شكل إضافة بكافة المعايير، فهي تمتلك صوتاً مختلفاً، كما أنها مختلفة بنوعية الأغاني التي تقدمها لفئة عمرية معينة، وأراها مثالاًَ عبقرياً للنجاح، فكل الفتيات يرغبهن التشبه بنانسي، والذي أحبه فيها أنها ذات شخصية غير متكبرة ومتعالية، وإنما هي متواضعة جداً على الرغم من النجاح الذي حققته.
وهناك معلومة أريد ذكرها ربما البعض لا يعرفها أن الفنانة نانسي تحقق أكثر نسبة مشاهدة على اليوتيوب، وهذا مثال حقيقي إلى أي مدى هي فنانة محبوبة ومتابعة من قبل الناس.



تتألف لجان التحكيم معظم برامج اكتشاف المواهب الغنائية من فنانين معروفين في الوسط الفني، كونك موزع موسيقي، إلى أي مدى تختلف وجهة نظرك في اختيار الأصوات؟
من ضمن لجنة تحكيم هذا البرنامج بكافة نسخه حول العالم، يتواجد الموزع الموسيقي، وهو فنياً الشخص الذي يخرج العمل الفني ويتابع تفاصيله وله تعديلات على كل تفصيل من غناء ولحن وكلمات وتسجيل وشكل الأغنية، ويكون له نظرة مختلفة عن نظرة أعضاء اللجنة من الفنانين، فيركز دائماً على ما لا يلاحظه الآخرون، ويهتم بالمواهب غير التقليدية، ويكون لديه نظرة ليس مجرد الصوت الجميل، وإنما هل سيستطيع هذا المشارك أن يقدم شخصيته وطابعه الخاص من خلال الأغاني التي سيقدمها في المستقبل، كل هذه التفاصيل هي من قلب عمل الموزع الموسيقي.

"Mr. No" هو اللقب الجديد لك هذا الموسم، هل أنت مقتنع بكل قراراتك، وهل كان قرارك صائباً في كل موقف قلت فيه"No"؟
لقد سمعت هذا اللقب كثيراً، ولكن أريد توضيح فكرة هنا، عندما أقول "NO" لا يكون ذلك لمجرد قول هذه الكلمة، أو لأن شخصيتي صعبة ومعقدة، أو أريد أن أكون «غِلِسْ»، لألقب بذلك، ولكن أردت أن نتعدى ما حققناه العام الماضي، لذلك رفعت من مستوى "سقف" القبول، فكنت أبحث عن صوت لا مثيل له ومختلف عن غيره، ولذك كان من الطبيعي أن أرد بكلمة " No" للبعض على الرغم من أن صوتهم كان جميلاً، ولكن لم يكن مختلفاً.

هذا الموسم واجهتم العديد من الانتقادات نتيجة ردات فعل اللجنة على المتسابقين في مرحلة ما قبل البث المباشر، وقد طالتكم اتهامات بعض المتسابقين فيما بعد على قنوات أخرى أنكم استهزأتم بهم وتصريحات أخرى أن هناك من فرض عليكم أن تقبلوا أشخاص دون آخرين؟

بإمكان أي شخص أن يروي أي قصة من وحي خياله، ومشاركتي في اللجنة يمنحني الحرية في التعبير عما أنا مقنع به، فلا يوجد ما هو مفروض علينا من قبل محطة MBC .

وبالتأكيد لم يكن هدفنا أن نستهزأ بأحد، ولكن هناك بعض الأشخاص شاركوا فقط للتسلية ولا يتمتعون بأي موهبة، عندها هم بحاجة إلى سماع وجهة نظر واضحة وصريحة، وبالنسبة لي هناك فرق بين أن أعبر عن رأي للمشترك وبين الاستهزاء به، فهذا الأمر لا يرضيني أبداً، فمبدأي في الحياة احترام كل إنسان مهما كان مستوى موهبته أو منصبه.

ألا ترى أن المناوشات بين عضوي لجنة تحكيم الفنانة أحلام والفنان راغب علامة خرجت عن إطارها المفترض، وما موقفك من ذلك؟
لا تعليق، بالإمكان سؤال أصحاب الشأن.

لكن لا أعتقد أنك توافق أن يتم ذلك بهذه الطريقة وعلى الهواء مباشرة؟
مهما حاولتي لن أجاوب ، فأنا لا أحب التكلم بما لا يعنيني، هدفي الأول والأخير هو شكل وسمعة البرنامج، من أجل ذلك لا تعليق.



هذا الأمر يؤثر على سمعة البرنامج؟
لا تحاولي لن تأخذي مني أي معلومة.

برأيك أي من المشتركين المتبقين سيعلن ولادة نجم جديد في الساحة الفنّية العربية؟ بغض النظر عن فوزه باللقب أم لا؟
لا أستطيع تحديد أي اسم، لأنني أؤمن بكافة المشتركين حيث عملنا وتعبنا معهم، فكل واحد يمتلك ما يميزه عن الآخرين، لذلك لا أميل أو أتحيز لأحد، وبالتالي لا أُجمل كلامي على الهواء مباشرة، فما أقوله هو ما أشعر ومقتنع به.

ما هي النصيحة التي تقدمها للمشتركين؟
التفكير بالمستقبل وما سيقدموه من فن، عدم الخوف والاستمرار بالخطوة التي بدأوا بها، وعدم الاقتناع أن هناك ماهو مستحيل، وألا ينسوا الأساس الذي يقدم الموسيقى من خلاله، فلا يقدمها لأنها تعود عليه بالمال أو الشهرة، وإنما لأنه يستمتع بها ويحبها، فكل ما يتمناه سيحصل عليه لاحقاً، ولكن في البداية يجب أن يكمل المسيرة على المبادئ الأولية له وباقي الأمور تأتي لاحقاً بعد نجاحه.

بعد انتهاء Arab Idol، ستعاود جلسات العمل على الألبوم الجديد للفنانة أنغام، ما الذي دفعك إلى تكرار التجربة، وبماذا سيتميز جديدكما؟
بدأنا العمل على الألبوم الجديد للفنانة أنغام والتي أعتبرها من الأصوات العظيمة والنادرة، وأنا أقدرها جداً فهي صديقة مقربة لي، وبشكل دائم هناك تعاون فيما بيننا، واعتبر ذلك شرفاً لي، فنحن نعمل سوية لتقديم كل هو جديد ومختلف تماماً عما قدمناه سابقاً.



وماذا عن التعاون مع نيكول سابا؟
هناك تعاون لأغنية "سنغيل" جديدة من خلال شركتي The Basement Records، وكذلك هناك ألبوم الفنان حسام حبيب، آمل أن يتواجد قريباً في الأسواق.

تم اختيارك لتكون سفيراً لـ Hugo Boss في الشرق الأوسط، ماهي العوامل المشتركة بينكما؟
هذه المرة الأولى التي يكون فيها وجه عربي سفيراً لماركة عالمية، والذي جمعنا وجود عوامل مشتركة فيما بيننا، فـ Hugo Boss علامة ترمز إلى النجاح والتغيير والإبتكار، وأنا في عملي وحياتي أسعى إلى تقديم كل ما هو مختلف وجديد ومبتكر.
وبرأيي لا يوجد شيء اسمه مستحيل هذه الكلمة يجب أن نلغيها من حياتنا أو كما يقال "نمحيها بأستيكة"، فكل شيء متاح والمطلوب فقط الحلم إلى البعيد دون أي خوف.فالأشخاص في الدول الأجنبية حققت أحلامها، ونحن كعرب نستطيع ذلك، ولكن علينا الخروج من قوقعة عقدة الخواجة، فأنت عربي متعلم ومثقف، لديك كل الامكانات لتصل إلى حلمك، وما عليك إلا السعي لتحقيقه.



ما الذي ستضيفه هذه الخطوة لحسن الشافعي؟
عندما أشارك في عمل ما يجب أن يشبهني، وأرى أن التوافق فيما بيننا مائة بالمائة، من حيث الشخصية والصراحة والوضوح والاختلاف فيما نقدمه، وهذه العلامة التجارية ناجحة في رسالتها التي تقدمها للناس، حيث تعرفهم على أسرار النجاح وكيف يمكن أن يكون الشخص مختلفاً ومتجدداً.

هل كنت من عشاق عطور Hugo Boss ؟
بالتأكيد، مع أن البعض قد لا يصدق ذلك، أنا من معجبي هذه العلامة التجارية من أول عطر حتى الآن، اشعر أنها تعبر عن شخصيتي .

ما رأيك بالعطر الكلاسيكي Hugo Man والذي احتل المرتبة الأولى في المبيعات؟
هو العطر الكلاسيكي المعروف من قبل الجميع، فـ Hugo لها طابعها الخاص الواضح والصريح، وبالفعل ما زال هذا العطر مميزاً لدى الكثير من الناس.

كسفير لهذه العلامة ومن محبي هذا العطر، كلمة توجهها لمحبيك في اختيار عطرهم؟
العطر هو أمر خاص أكثر من أن يعني الناس، فهو يعكس شخصية واضعه، لذلك أقول لهم أن يبحثوا عن الشخصية الواضحة والصريحة التي لا تشبه أحدا، والتي تعكسها عطور Hugo Boss .


yara8 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2013, 01:17 AM   #2 (permalink)
وجدنا
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
مــلكــة منتدى الرومانسية
 
الصورة الرمزية وجدنا
 
يعطيييييييك العاااااااااااافيه
وجدنا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-02-2013, 09:46 PM   #3 (permalink)
امل الحي
رومانسي مرح
اللهم اجمعنا تحت عرشك
 
الصورة الرمزية امل الحي
 
شكرا يارا

,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,,
امل الحي غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الشافعي واحلام وشوية فنانين قبل التجميل - صور تسد النفس زايد همك فضائح ستار اكاديمي 11 Star Academy 25 12-28-2013 01:47 AM
رواتب لجنة تحكيم ارب ايدول ( احلام و راغب و حسن الشافعي ) انا مش عويل فضائح ستار اكاديمي 11 Star Academy 17 03-28-2012 11:12 AM
حسن الشافعي لم يقف تقديرا لكاظم الساهر في “اراب ايدول ” عكس موقف احلام و راغب علامة ღღصوفيــــــاღღ اخبار الفن والمشاهير 15 03-27-2012 01:53 AM
حسن الشافعي:خلافاتي مع راغب علامة وأحلام الى ازدياد °( ندى العمر )° اخبار الفن والمشاهير 7 02-01-2012 04:51 PM

الساعة الآن 10:36 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103