تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات ساخنة > فضائح الفن والبرامج التلفزيونية > عرب قوت تالنت 3 Arabs Got Talent

عرب قوت تالنت 3 Arabs Got Talent تابع برنامج عرب قوت تالنت 3 Arabs Got Talent في منتدى عرب قوت تالنت 3 Arabs Got Talent حيث المواضيع الشيقة والجميلة

حوار مع أحمد جمال

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-22-2013, 11:25 PM   #1 (permalink)
برنس كايرو
أمير الرومانسية
كبر دماغك ليجليك سكر
 
الصورة الرمزية برنس كايرو
حوار مع أحمد جمال




لا يختلف اثنان على موهبة أحمد جمال المشترك المصري في برنامج “أراب آيدول2″. هو يتمتع بالصوت الجميل والعذب، إضافة إلى براعته في المقامات. حتى أنّ أحلام قالت بأنّ “المقامات بتحب تتفسح في صوته”. وأشاد به الكثير من الموسيقيين في مصر قبل مشاركته في “أراب آيدول”. الموسيقار الراحل عمار الشريعي أشاد به، طالباً منه الاهتمام بصوته، وتعاون معه في تتر مسلسل “بيت الباشا” الذي عرض في رمضان قبل سنتين. كما أنّه شارك في برنامج “مودرن ستار” في مصر، لكنّ البرنامج توقف قبل انتهائه بسبب الظروف السياسية التي شهدتها مصر. وقد أصدر مجموعة من الأغنيات بجهده الشخصي. أحمد جمال لفت الأنظار في برنامج “أراب آيدول” حيث شُبِّه بالفنان فضل شاكر لناحية الأداء والإحساس المرهف. واعتبره الملحن المصري محمود خيامي أكبر من أن يكون في برنامج مواهب، ورشّحه لبلوغ النهائيات مع زميله محمد عساف. وفاجأته قناة “أم. بي. سي” الأسبوع الماضي بحضور والدته الى مسرح “أراب آيدول”. أحمد جمال في حوار مع “أنا زهرة”:

بداية ماذا عن المقامات التي تحب أنّ “تتفسح في صوتك”؟

تعليق الست أحلام من التعليقات التي لا أستطيع نسيانها. إجادتي المقامات جاءت من دراستي في معهد الموسيقى. صحيح، أنا خريج كلية الصيدلة من جامعة “طنطا”. لكن منذ أن كنتُ في العاشرة، أدخلني والدي “معهد الموسيقى العربية” لكن في قسم الدراسات الحرة وليس المعهد العالي. درست الموسيقى الشرقية والمقامات والعزف على العود والموشحات حوالي 3 سنوات.

هل صوت والدك جميل؟

بالعكس، لا يوجد أي شخص في العائلة يغنّي، لكنّ والدي ووالدتي يغنيان “حلو” لكن “مش بروفيشنال”. لكن عندما يدندنان في المنزل، يغنيان “صح”. يتمتعان بأذن موسيقية. أنا الوحيد في العائلة الذي يملك ميولاً فنية. وهنا كانت المفأجاة في الحلقة التي شارك فيها أقارب المشتركين في الغناء. توقّع البعض أن يغنّي أحد من عائلتي معي، لكن لا أحمد بتمتع بميول فنية.

ما تعليق على تشبيهك بالفنان المعتزل فضل شاكر؟

دعينا نأخذ أسباب هذا التشبيه أولاً من ناحية الإحساس. أنا من النوع الذي يغني الشيء الذي أحسّه وأعطي الأغنية حقّها “قوي”. ربما جاء التشبيه من هذه النقطة لأنّ فضل شاكر من الأصوات الحساسة والخامات الجميلة. وإذا لاحظت تعليقات اللجنة، فقد ذكرت إحساس صوتي وخامته. وربما جاء التشبيه من هذا المنطلق. إنّه يسعدني ويشرّفني أن أسير على خطى فضل شاكر الذي يتمتع بجمهور كبير. لكن كلّ صوت جديد يجب أن يمتلك شخصيته في الأغنيات، لا أن يقلّد من سبقوه.

لماذا اخترت دراسة الصيدلة وليس الموسيقى؟

منذ صغري، كنت أحبّ الاثنين. وعندما كنت صغيراً وأمرّ قرب صيدلية أو أذهب لشراء الدواء، أشعر بالفضول لمعرفة مفعول كل دواء ومكوناته والسبب الذي يجعل حبة دواء تشعرني بالتحسّن. وحتى عندما كنت في الـ 13 من عمري، اشتغلت في صيدلية من شدة حبي للصيادلة.

الصيدلة فرع علمي يحتاج إلى مجموع كبير ودراسة؟

صحيح. في الجامعة، يأتي الطبّ في الترتيب الأول ثم الصيدلة. وكان مجموعي في الثانوية العامة يؤهلني لدخول كلية الطب. والدي أرادني أن أدرس الطبّ، لكنّني كنت أرغب في دراسة الصيدلة، كانت في “دماغي”.

أنت الآن أمام خيار الصيدلة أو الفن ذي المجال الأوسع لناحية الشهرة والنجومية والمال؟

أنا لا أحسب الأمور بهذه الطريق. أفكّر كيف أريد أن أعيش حياتي وما هي الأشياء التي أحبّها وأريد أن أمارسها ولا أريد أن يطغى شيء على الآخر. عندما كنت في كلية الصيدلة، كان أحد أهدافي إنهاء دراستي في الوقت الذي كنتُ أمشي فيه على درب الفن من دون أن يؤثر أحد المجالين على الآخر. وهذا ما حصل. أنهيت دراسة الصيدلة وكنت أصدر أغنيات في الوقت نفسه. كانت عيني على “أراب آيدول” في الموسم الأول. كان أيضاً حلمي إنهاء دراستي، ثم التوجّه إلى المجال الذي أحبّه أي الموسيقى.

هل دراسة الصيدلة جاءت كضمانة لمستقبلك وبسبب خوفك من الفن؟

بالعكس، الفن مستقبل كبير ونجومية “مين ها يكره ده”. لكنّ جدي رحمه الله كان يقول لي منذ أن كنت في التاسعة من عمري “يا دكتور أحمد”. وكان يقول لوالدي إنّني سأصبح “دكتوراً” وكان يصرّ على أهلي أن أصبح طبيباً. وكان ذلك أهم شي في وصية جدي وأمنية والدي وأمي “ما اقدرش اتأخر عنهما لأني ماليش بركة الا هما”. الآن أصبحت دكتوراً “زي ما هما عايزين”.

أطلق عليك حسن الشافعي لقب “السلطان” ما أغضب جمهور جورج وسوف؟

لقب سلطان كبير جداً. لا نستطيع أن نقترب من اسم السلطان جورج. هو تاريخ ولست أنا مَن يتكلّم عن جورج وسوف. عندما وصفني حسن الشافعي بـ “سلطان”، “صلّحتها شوي” نانسي عجرم ووصفتني بـ “سلطان أراب آيدول”. طبعاً لقب سلطان يسعدني جداً وأنا شرحت ما المقصود بكلمة سلطنة لأنّ الكثير من اللبنانيين سألوني عن معنى كلمة “سلطنة” التي تعني قمة الطرب. وعنما يريد أحد في مصر أن يسمع موالاً، يقول “سلطنيني”. وعندما غنّيتُ “امتى الزمن يسمح”، كانت تحوي موالاً، والشافعي “اتسلطن”. لذلك، وصفني بالسلطان.

ماذا عن مشاركتك في برنامج “مودرن ستار”؟

لم يتخطّ البرنامج سوى المرحلة الأولى، ووقعت الأحداث في مصر، فتوقّف. “مودرن ستار” كان على مستوى مصر فقط، وليس كـ “أراب آيدول”. لكن من خلال هذه المسابقة، جاءتني فرصة العمل مع الموسيقار الراحل عمار الشريعي في تتر مسلسل “بيت الباشا”. كان سلماً أوصلني إلى عمّار الشريعي وسمعني مباشرة. وكان شرفاً لي أن يتكلم عنّي وأنا في سن الـ 22.

ماذا عن الدويتو المنتشر عبر يوتيوب الذي يجمعك بكارمن سليمان؟

أنا وكارمن شاركنا في برنامج “مودرن ستار”، لكنّنا لم نلتقِ، وكنّا نتواصل عبر فايسبوك. والمرة الأولى التي التقيت بها، كانت هنا في “أراب آيدول” عندما شاركت في أولى السهرات. وأريد أن أوضح نقطة أنّني بعد البرنامج، ذهبت إلى الجيش. لذلك، لم أقدّم للموسم الأول من “أراب آيدول” حيث مدة الخدمة 13 شهراً. وعندما أنهيتُ خدمتي، قدّمتُ لـ “أراب آيدول 2″.

بالنسبة إلى الدويتو مع كارمن كنت أسجّل مقابلة في إذاعة “أف. أم” في مصر، وكانت كارمن تمرّ بالصدفة، فدخلت وأدّت أغنية من أغنياتي السبع.

لماذا بكيت عندما غنى فارس المدني قبل أسبوعين؟

أنا وفارس صديقان نعيش في غرفة واحدة، علماً أنّ المتسابقين يتشاركون الغرف. ربما لا يظهر إلى الناس أنّ فارس شخصية طيبة جداً وداخله أبيض. ولكن أنا أكثر الناس قرباً منه. وللحظة، شعرتُ أنّه سيخرج، وخصوصاً أنّه يقال إنّه لا يتم استخدام بطاقة إلا في الحلقات الأخيرة. لذلك بكيت.

أنتَ من المرشّحين لبلوغ النهائيات

أتمنّى بلوغ النهائيات، ومحمد عساف يستحقّ، فهو صوت قوي.

هل يزعجك أنّك لا تحظى بدعم من بلدك كما يحصل مع زميلك الفلسطيني محمد عساف؟

قد يكون هناك دعم واهتمام. قد تردني اتصالات ورسائل “من ناس كبار جداً” لكنّ الأمر لا يظهر في الإعلام. ولو نظرنا الى مصر مقارنةً بفلسطين، من النادر أن نجد مشتركاً فلسطينياً شارك في برنامج هواة من قبل وبمستوى عساف. كما أنّ غزة تمرّ في ظروف صعبة، ومحمد شكّل حالة فرح لبلده، وخصوصاً أنّه قوي جداً. لكن عندنا 85 مليون نسمة وكل يوم “بيطلع مطرب” وشارك الكثير من المصريين في برامج الهواة.

كانت لك مشاركة في برنامج أصالة وأشادت بك عبر تويتر، ما تعليقك؟

كلام أصالة بحقّي رائع جداً سواء عندما شاركت في برنامجها أو على تويتر. وبعد الحلقة التي شاركت فيها في “صولا”، اتصلتُ وشكرت الأستاذ طارق العريان. وكانت مشاركتي في البرنامج بالصدفة. كنت في الجيش وقتها، وحتى أنّ شعري كان قصيراً. كان المطلوب وجود صوت

جديد معها في البرنامج، وتم ترشيحي. وقد لعب الفنان العراقي نصير شمة دوراً في ترشيحي للحلقة. تربطني به علاقة قوية منذ سنتين، وهو يدعمني جداً، وأحبّ أن أوجّه تحية له.

لديك مجموعة أغنيات قبل مشاركتك في “أراب آيدول2″ لكنّها لم تنتشر، ما السبب؟

لدي حوالي سبع أغنيات من إنتاجي أنا وأصحابي. من الطبيعي أن لا تأخذ حقها لأنّها كانت تنتشر عبر يوتيوب. الشهرة تأتي من البرنامج التلفزيوني لأنّه أكثر مشاهدةً.

يؤخذ عليك أنّك لا ترد على معجبيك عبر تويتر

أتواصل قدر المستطاع وأتمنّى أن لا يغضبوا منّي. نحن منشغلون جداً. نستيقظ في التاسعة صباحاً ونبدأ البروفات، ولا نعود قبل الـ 11 ليلاً الى الفندق. نقضي الوقت بين تصوير وبروفات.

ما أطرف سؤال وجّه لك عبر تويتر؟

سألوني عن نوع معجون الأسنان الذي أستعمله. السؤال ليس من أجل معجون الأسنان تحديداً، لكن بحثاً عن سرّ ابتسامتي. الابتسامة هي فضل من الله. لكنّ السؤال أضحكني وتكرر كثيراً بسبب بياض أسناني “عادي بغسل أسناني كل يوم”.

من تتوقع أن ينافسك على لقب “أراب آيدول”، وخصوصاً أنّك من المرشحين لبلوغ النهائيات؟

أتمنى الوصول الى النهائيات وأعتبر محمد عساف منافسي الأول والمرشح القوي للفوز باللقب.



برنس كايرو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-22-2013, 11:47 PM   #2 (permalink)
الهيثم
العضو الذهبي - نجم مسابقة القسم الرياضي - مبدع في عالم الغرائب
------------
 
الصورة الرمزية الهيثم
يسلمو درش

بالتوفيق لأحمد
الهيثم غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2013, 12:39 AM   #3 (permalink)
 
ميرسى بوكوووو
بلقيس المصلاويه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2013, 12:42 AM   #4 (permalink)
TOTO TOKA
رومانسي شاعري
عاشت مصر حره
 
الصورة الرمزية TOTO TOKA
 
بالتوفيق لأحمد و انشاءالله يأخد اللقب
TOTO TOKA غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2013, 02:57 AM   #5 (permalink)
shahyyy
رومانسي شاعري
ادلع ياكايدهم
 
الصورة الرمزية shahyyy
 
ربنا يوفقه كان خلاه ف الصيدله والادويه احسن
shahyyy غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2013, 04:47 PM   #6 (permalink)
samooooooora
رومانسي شاعري
thanks,Prince
 
الصورة الرمزية samooooooora
 
احمد جمال فى رأيى افضل مشترك مصرى فى البرامج الغنائيه
خامه صوت رووووووووعه
شكرااااااااااااااااااا
samooooooora غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-23-2013, 05:13 PM   #7 (permalink)
شكوكو بيه
عضو موقوف
شرطة الاداب
 
طيب ممكن انا وهيثم نتفسح في صوت احمد والتذكرة بكم وياريت يخذلنا لفة زيادة قال تتفسح قال هي احلام بشر حتى حد ياخذ برائيها دي زي متكون محشش ومدمن هيروين بتاعه الطناجر
شكوكو بيه غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار مع محمد رمضان باسـمة فضائح ستار اكاديمي 11 Star Academy 8 06-09-2010 08:20 AM
حوار ليلي بين زوج و زوجته ههههههههههههههه عاشق الجنة. نكت جديده نكت مضحكة نكت خليجية عربية 9 10-01-2009 10:02 PM
حوار محمد أبو تريكة مع موقع الفيفا l-ove-r كورة عربية 5 12-17-2008 08:34 PM
أحمد في أول حوار بعد مغادرة الأكاديمية... @miss [email protected] ستار اكاديمي 1 2 3 4 5 6 7 8 Star Academy 16 03-14-2007 07:29 PM
أحمد في أول حوار بعد مغادرة الأكاديمية... Invisible Man رفوف المحفوظات 2 03-13-2007 01:24 AM

الساعة الآن 01:17 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103