تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.

مخالفة الشيعة لكتبهم لأنها توافق أهل السنة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 04-05-2013, 02:09 PM   #1 (permalink)
mohamadamin
رومانسي شاعري
 

مخالفة الشيعة لكتبهم لأنها توافق أهل السنة





بسم الله الرحمن الرحيم

الحمدلله رب العالمين و الصلاة و السلام على رسول الامين محمد بن عبدالله صلى الله عليه و سلم و أما بعد

الشيعة يخالفون كتبهم التي تتناقض مع ما يفعلونه في حياتهم من التعبد و الأعمال

وهذه أمثلة للشيعة ليفهموا ان الشيعة هم في الاصل أهل السنة و ليس الآن ممن يغالون في الأئمة و يعتقدون بتحريف كتاب رب الأرباب و الطعن في الصحابة و أمهات المؤمنين .


1- الشيعة يخالفون كتبهم في الوضوء و هو الحدث الأصغر ، فالشيعة يقولون ان المضمضة و الاستنشاق ليسا بواجب في الوضوء عكس أهل السنة الذي يقولون ان المضمضة و الاستنشاق من الوضوء و هي في قوله تعالى : (يا أيها الذين آمنوا اذا قمتم الى الصلاة فاغسلوا وجوهكم و أيديكم الى المرافق) و لا يمسحون الرأس كاملا بل يسمحون ربع الرأس و هذا خلاف لقوله تعالى : (( وامسحوا برؤوسكم و أرجلكم إلى الكعبين )) ولا يغسلون الرجلين و هذا خلاف

وهذه روايات تناقض ما يفعلونه في كتبهم :

_
عدة من أصحابنا، عن أحمد بن محمد، وأبي داود جميعا، عن الحسين بن سعيد، عن فضالة بن أيوب، عن الحسين بن عثمان. عن سماعة، عن أبي بصير، عن أبي عبد الله (عليه السلام) قال: إذا نسيت فغسلت ذراعك قبل وجهك فأعد غسل وجهك ثم اغسل ذراعيك بعد الوجه فإن بدأت بذراعك الايسر قبل الايمن فأعد غسل الايمن ثم اغسل اليسار وإن نسيت مسح رأسك حتى تغسل رجليك فامسح رأسك ثم اغسل رجليك".الكافي للكليني:35/3
والرواية صحيحة.(مجلسي موثق13/113 – بهبودي صحيح1/190)

_ عن زيد بن علي عن آبائه عن علي عليه السلام قال: "جلست أتوضأ، فأقبل رسول الله صلى الله عليه وآله وسلم حين ابتدأت في الوضوء فقال لي: تمضمض واستنشق واستنثر ثم اغسل ثلاثًا، فقال: قد يجزيك من ذلك المرتان، فغسلت ذراعي ومسحت رأسي مرتين، فقال: قد يجزيك من ذلك المرة، وغسلت قدمي، فقال لي: يا علي، خلل بين الأصابع لا تخلَّل بالنار". الاستبصار للطوسي (1/ 65) و تهذيب الأحكام (1/93) ووسائل الشيعة للحر العاملي (1/ 296).

_ فروع الكافي ( 3/35 ) فجاء عن أبي عبدالله عليه السلام قال : « إذا نسيت فغسلت ذراعك قبل وجهك فأعد غسل وجهك ثم ذراعك بعد الوجه ، فإن أنت بدأت بذراعك اليسرى قبل الأيمن فأعد غسل الأيمن ثم اغسل اليسار ، وإن أنت نسيت مسح رأسك حتى تغسل رجليك فامسح رأسك ثم اغسل رجليك » ، وهذه الرواية ذكرها الطوسي في تهذيب الأحكام ( 1/99 ) .

_ فقد أخرج ثقتهم أبو إسحاق إبراهيم بن محمد الفقي الكوفي المتوفي سنة 283 بسنده عن عبابه أن عليا عليه السلام كتب إلى محمد بن أبي بكر وأهل مصر( ثم الوضوء فإنه من تمام الصلاة اغسل كفيك ثلاث مرات وتمضمض ثلاث مرات وأستنشق ثلاث مرات وأغسل وجهك ثلاث مرات ثم يدك اليمنى ثلاث مرات إلى المرفق ثم يدك الشمال ثلاث مرات إلى المرفق ثم امسح رأسك ثم أغسل رجلك اليمنى ثلاث مرات ثم أغسل رجلك اليسرى ثلاث مرات فأني رأيت النبي صلى الله عليه وآله وسلم هكذا كان يتوضأ فقال النبي صلى الله عليه وآله وسلم الوضوء نصف الإيمان )


_أخرج شيخ طائفة الشيعة أبو جعفر محمد بن الحسن الطوسي بسند عن علي عليه السلام قال : جلست أتوضأ فأقبل رسول الله صلى الله عليه وسلم حين ابتدأت في الوضوء فقال لي : تمضمض واستنشق وأسنن ثم أغسل ثلاثا فقال : قد يجزيك من ذلك المرتان فغسلت ذراعي ومسحت برأسي مرتين فقال : قد يجزيك من ذلك المرة وغسلت قدمي فقال لي : يا علي خلل بين أصابعك لا تخلل بالنار ) .


إذن الوضوء في هذه الروايات فيها غسل للرجل اليمنى و اليسرى و بالتالي هذا تناقض .


2- مدح الصحابة في كتبهم :

_ قال الإمام علي عليه السلام وهو يذكر بيعته لأبي بكر : (….. فمشيت عنـد ذلك إلى أبـي بكر فبـايعته ونهضت في تلك الأحداث حتى زاغ الباطل وزهق وكانت (كلمة الله هي العليا ولو كره الكافرون ) فتولى أبو بكر تلك الأمور فيسر وسدد وقارب واقتصد فصحبته مناصحاً وأطعته فيما أطاع الله فيه جاهداً ) الغارات للثقفي ج2 ص 305 ، 307.

_ نهج البلاغه 143
وقال رضي الله عنه في مدح الشيخين أبي بكر وعمر رضي الله عنهما
(وكان أفضلهم في الأسلام كما زعمت وأنصحهم لله ولرسوله الخليفه الصديق والخليفه الفاروق ولعمري أن مكانهما في الأسلام لعظيم وإن المصاب بهما لجرح في الأسلام شديد رحمهما الله وجزاهما بأحسن ماعملا) شرح نهج البلاغه للميثم 31/1

_ روى ابي جعفر محمد بن يعقوب بن اسحاق الكليني في الروضة مانصه:
ويقول جعفر الصادق (ع) لإمرأة لما سألته عن أبي بكر وعمر : أأتولهما!! فقال : توليهما. فقالت : فأقول لربي إذا لقيته إنك أمرتني بولايتهما؟؟ فقال لها : نعم . أنظر الروضة من الكافي ج8 ص 101 .

_ عن الإمام الخامس محمد بن على بن الحسين الباقر " عن عروة بن عبدالله قال سالت أبا جعفر محمد بن على (ع) عن حلية السيف ؟ فقال : لا بأس به , قد حلى أبوبكر الصديق سيفه , قال : قلت : و تقول الصديق ؟ فوثب وثبة , و استقبل القبلة , فقال : نعم الصديق , فمن لم يقل الصديق فلا صدق الله له قولاً فى الدنيا و الآخرة " كشف الغمة للاربلى 2/147

_ عن الباقر (ع) قال " و لست بمنكر فضل أبى بكر , ولست بمنكر فضل عمر , و لكن أبابكر أفضل من عمر "
الاحتجاج للطبرسى تحت عنوان – احتجاج أبى جعفر بن على الثاني فى الأنواع الشتى من العلوم الدينية

_ فى رسالة بعثها أبو الحسن رضي الله عنه إلى معاوية رضي الله عنه يقول فيها " و ذكرت أن الله اجتبى له من المسلمين أعواناً أيدهم به فكانوا فى منازلهم عنده على قدر فضائلهم فى الإسلام كما زعمت و أنصحهم لله و لرسوله الخليفة الصديق و خليفة الخليفة الفاروق , و لعمري أن مكانهما فى الإسلام شديد يرحمهما الله و جزاهم الله بأحسن ما عملا " شرح النهج لابن ميثم ص 488

_ عن سلمان الفارسي الذي تسميه الرافضة سلمان المحمدي أنه قال " ان رسول الله صلى الله عليه و آله و سلم كان يقول فى صحابته : ما سبقكم أبو بكر بصوم و لا صلاة , و لكن بشيء وقرّ فى قلبه " . مجالس المؤمنين للشوشترى ص89

_ فى نهج البلاغة من قول أبو الحسن رضي الله عنه " إنه قد بايعني القوم الذين بايعوا أبا بكر و عمر و عثمان على ما بايعوهم عليه , فلم يكن للشاهد أن يختار , و لا للغائب أن يرد , و إنما الشورى للمهاجرين و الأنصار , فإن اجتمعوا على رجل و سموه إماماً كان ذلك لله رضي , فإن خرج عن أمرهم خارج بطعن أو بدعة ردوه إلى ما خرج منه , فإن أبى قاتلوه على إتباعه غير سبيل المؤمنين , و ولاه الله ما تولى " نهج البلاغة



3- علي ليس وصي الرسول عليه الصلاة و السلام :

_ روي عن أبي وائل والحكيم عن علي بن أبي طالب عليه السلام أنه قيل له: ألا توصي؟ قال: ما أوصى رسول الله صلى الله عليه وسلم فأوصي، ولكن قال: (أي رسول إن أراد الله خيراً فيجمعهم على خيرهم بعد نبيهم" (تلخيص الشافي) للطوسي (2 /372) ط النجف).


4_ زواج علي من أم كلثوم رضي الله عنهما :

_ يروي أبن أبي الحديد أن أبن عباس قال : حين طُعن عمر طعنه أبو لؤلؤة الفيروز المجوسي سمعنا صوت أم كلثوم بنت علي وهي تقول : واعمراه ، وكان معها نسوة يبكين فارتج البيت بالبكاء ، فقال عمر: وهو طريح : ويل أم عمر إن لم يغفر الله له ، فقلت أي أبن عباس : والله إني لأرجو ألا تراها إلا مقدار ما قال تعالى : وإن منكم إلا واردها لقد كنت تقضي بالكتاب وتقسم بالسوية ، فقال عمر :أتشهد لي بهذا يا أبن عباس ؟ فضرب علي عليه السلام بين كتفي وقال : أشهد ، وفي رواية .. لم تجزع يا أمير المؤمنين؟ فوالله لقد كان إسلامك عزاً وإمارتك فخراً ، ولقد ملأت الأرض عدلاً ،
فقال: أتشهد لي بهذا بهذا يا أبن عباس ؟ قال ، فكأنه كره الشهادة فتوقف ، فقال له علي عليه السلام : قل نعم وأنا معك ، فقال نعم . ج3 ص 607 .

_ عن علي بن إبراهيم عن أبيه عن ابن أبي عمير عن هشام بن سالم وحماد عن زرارة عن أبي عبد الله (ع) في تزويج أم كلثوم فقال: إن ذلك فرج غصبناه .
الكافي الكليني (329 هـ) الجزء5 صفحة 346 باب تزويج أم كلثوم . حسنه المجلسي : مرآة العقول في شرح أخبار آل الرسول، ج 20، ص: 42 (الحديث الأول) : حسن


_ وسائل الشيعة للحر العاملي (1104 هـ) ج22 ص241 باب 32 عدم ثبوت السكنى والنفقة للمتوفى عنها
(28494) 3 وعن حميد بن زياد عن ابن سماعة عن محمد بن زياد عن عبد الله ابن سنان ومعاوية بن عمار عن أبي عبد الله (ع) قال: سألته عن المرأة المتوفى عنها زوجها تعتد في بيتها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت إن عليا (ع) لما توفي عمر أتى أم كلثوم فانطلق بها إلى بيته

ورواه الشيخ بإسناده عن محمد بن يعقوب مثله


_ بحار الأنوار للمجلسي (1111 هـ) الجزء78 ص382
40 الخلاف للشيخ : عن عمار بن ياسر قال : أخرجت جنازة أم كلثوم بنت علي وابنها زيد بن عمر وفي الجنازة الحسن والحسين عليهما السلام و عبد الله بن عمر وعبد الله بن عباس وأبو هريرة فوضعوا جنازة الغلام مما يلي الإمام والمرأة وراءه وقالوا : هذا هو السنة


_ تهذيب الأحكام للطوسي (460 هـ) الجزء8 صفحة161
(558) 157 وروى الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال: سألت أبا عبد الله ع عن امرأة توفي عنها زوجها أين تعتد في بيت زوجها أو حيث شاءت ؟ قال: بل حيث شاءت ثم قال إن عليا ع: لما توفي عمر أتى أم كلثوم فاخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته



5- الخمس للغنائم و ليس للمكاسب في كتبهم :

_ حدثنا محمد بن علي بن الحسين بإسناده عن الحسن بن محبوب ، عن عبدالله بن سنان قال : سمعت أبا عبدالله ( عليه السلام ) يقول : ليس الخمس إلا في الغنائم خاصة .
كتاب وسائل الشيعة ج 9 ص 485


_ سورة الانفال
تفسير القمي

" فلما اباح الله لهم الاسارى والغنائم تكلم سعد بن معاذ وكان ممن اقام عند خيمة النبي صلى الله عليه وآله ، فقال
يارسول الله ما منعنا ان نطلب العدو زهادة في الجهاد ولا جبنا عن العدو ولكنا
خفنا ان نعدو موضعك فتميل عليك خيل المشركين ، وقد اقام عند الخيمة وجوه
المهاجرين والانصار ولم يشك احد منهم والناس كثير يارسول الله والغنائم قليلة
ومتى يعطي هؤلاء لم يبق لاصحاب شئ ، وخاف ان يقسم رسول الله صلى الله عليه وآله
الغنائم واسلاب القتلي بين من قاتل ولا يعطي من تخلف عليه عند خيمة رسول الله
صلى الله عليه وآله شيئا ، فاختلفوا فيما بينهم حتى سألوا رسول الله صلى الله عليه وآله فقالوا لمن هذه
الغنائم فانزل الله " يسئلونك عن الانفال قل الانفال لله وللرسول " فرجع الناس
وليس لهم في الغنيمة شئ ثم انزل الله بعد ذلك ( واعلموا ان ما غنمتم من شئ
فان لله خمسه وللرسول ولذي القربى واليتامى والمساكين وابن السبيل ) فقسم
رسول الله صلى الله عليه وآله بينهم ، فقال سعد بن ابي وقاص يا رسول الله ص أتعطي
فارس القوم الذي يحميهم مثل ما تعطي الضعيف ؟ فقال النبي ص ثكلتك امك
وهل تنصرون الا بضعفائكم ! قال فلم يخمس رسول الله ص ببدر وقسمه بين
اصحابه ثم استقبل يأخذ الخمس بعد بدر



6- المهدي محمد بن الحسن :

ذكر الكليني في الأصول من الكافي ج1 ص333 الرواية التالية.
محمد بن يحيى، عن محمد بن الحسين، عن الحسن بن محبوب، عن ابن رئاب عن أبي عبدالله عليه السلام قال: صاحب هذا الامر لا يسميه باسمه إلا كافر.




تناقضات كثيرة في دينهم

ما هذا الدين المتناقض
كتبهم تناق أفعالهم .

الحمدلله على نعمة العقل .




mohamadamin غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2013, 04:05 AM   #2 (permalink)
هاجـس
رومانسي مبتديء
 
جزاك الله خيراً على ما أوردت وأثابك
لكني أخالفك في واحدة ..
مسألة المضمضة والاستنشاق فيها خلاف فقهي وليس عقدي والخلاف حتى بين أهل السنة من الفقهاء رحمهم الله فحجة من أوجبها أن السنة توضح الآية التي لم يرد فيها المضمضة وحجة من قال بعدم الوجوب أنه ورد في سنن أبي داوود صفة الوضوء دون ذكر المضمضة والاستنشاق وقد ردوا أنها من الوجه والمسألة طويلة والخلاف شديد ..
أما ما أوردته من غير هذه فصحيح ولديهم مخالفات ظاهرة أسأل الله لنا ولهم الهداية والصلاح
وفقك الله ونفع بما كتبت وبارك فيك ..
هاجـس غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-06-2013, 04:18 AM   #3 (permalink)
ميكادو
عضو مميز - فارس المنتدى
اتق شر من احسنت اليه
 
الصورة الرمزية ميكادو
بارك الله فيك وجزاك الله خيرا

وجعله في ميزان حسناتك
ميكادو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 04-24-2013, 04:18 AM   #4 (permalink)
dalileoai
رومانسي مبتديء
 
مشكوووووووور رائع
dalileoai غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
شيخ شيعــي يثبت مخالفة الشيعة لعقيدة التوحيد ●~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة 12 02-16-2011 11:18 AM
حوار مع أهل السنة ... (لماذا نفرق بين أهل السنة و الشيعة الرافضة ؟) ... تفضل و ستعرف ~^قناص الكلاشنكوف^~ منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة 3 10-31-2009 01:08 AM
ضلالة اهل الشيعة وفساد عقيدتهم ( اتمنى ان يقرؤا البحث الشيعة قبل السنة ) الجنابي المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 9 11-14-2006 01:39 PM
ضلالة اهل الشيعة وفساد عقيدتهم ( اتمنى ان يقرؤا البحث الشيعة قبل السنة ) الجنابي المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 0 08-07-2006 05:51 PM
روايات في كتب اهل السنة يستغلها الشيعة ليتهموا أهل السنة بتحريف القرآن القاتله منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة 7 12-11-2005 11:20 PM

الساعة الآن 05:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103