تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات تعليمية Educational Forums > مشكلتي | أريد حلاً

مشكلتي | أريد حلاً

منتدى مشكلتي يعطيك مساحة بأن تطرح مشكلتك بسرية تامة ومن خلال عضوية خاصة يستخدمها الجميع في طرح مشاكلهم والأخرون يسعون جاهدين في حل مشكلتك , إفتح قلبك و شارك وأطرح مشكلتك من خلال العضوية المجانية أريد حلاً رقم الباسورد 123456


هل انا على صواب او خطا للخروج من العنوسة

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 03-30-2013, 12:01 AM   #1 (permalink)
أريد حلاً
عضوية خاصة بقسم مشاكل الشباب والاسرة (رقم الباسورد 123456)
 
الصورة الرمزية أريد حلاً
 

هل انا على صواب او خطا للخروج من العنوسة




السلام عليكم
انا فتاة في 32 من العمر موضفة لدي مستوى جامعي من عائلة ميسورة مقبولة في الشكل لا اقيم اي علاقات عاطفية فانا لا اثق في الرجال منذ صغري وقد خطبني العديد من الرجال و و كنت ارفض لوجود سبب او عدم وجود سبب
و قد نصحوني بالرقية الشرعية ففعلت .
في احد الايام تعرضت لسخرية احد زميلاتي في العمل و قالت انه لن يقبل بي الا شيخ او شخص ارمل او مطلق
احسست بالاهانة خاصة و انني لم اجد ما اقوله و هي التي تصغرني سنا و لديها طفلة فقررت بيني و بين نفسي ان اتزوج من هو اصغر سنا و اجمل من زوجها و اعرفها من اكون و ياله من قرار ادخلني في دوامة فعند خروجي من العمل في نفس اليوم ابتسم معي شاب وسيم بسيارته نضرت اليه وانا افكر في صديقتي و اقول في نفسي هذاهو المطلوب فلم اجد نفسي الا و انا ابتسم معه
المهم بعد عدة مرات و هو يتبعني اعطاني رقم هاتفه و اتصلت به فقط لاغيظ صديقتي
صارحنني انه اعجب بي و سال عني و يريد خطبتي و هو يرغب في الزواج
لكنني كنت اختلق السباب لكي ااجل الموضوع فانا كنت انوي الرفض لاتذكر تلك الاهانة فاتريث
في هذا الوقت تعرفت عليه فهو يكبرني بشهر فقط اصغر و اوسم من زوج صديقتي هو تاجر كريم متخلق و اضن انه يحبني حقا فلم يخلف لي وعدا منذ تعرفت عليه اضافة الى انه كان صريح جدا معي و هو عنيد فقد اختلف مع اهله من اجلي و قد كذب علي في بعض الامور لكي لا اتركه
انا دائما اتخوف من فرق المستوى العلمي فانا مهندسة و ليس لديه مستوى علمي اضافة الى ان الحالة المادية لاهله ضعيفة فهو مسؤول عن عائلته
المهم هو تقدم لخطبتي و انا وافقت
الان كل الحوارات التي بيننا عن الحب و الشوق و الغيرة
هو علمني كيف احب و كيف اثق في شخص غريب و ......
الان لا ادري هل احبه
هل استغله
هل اخدع نفسي
اقسم اني لا اعلم
احس انني اسايره فقط لاتزوجه و ارضي غروري و اتخلص من شبح العنوسة


أريد حلاً غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2013, 02:06 PM   #2 (permalink)
دمي وعشقي جزائري
مراقبة عامة
سنفديك بالروح ياجزائر
 
الصورة الرمزية دمي وعشقي جزائري
وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته

اختي الكريمة اول شيء انت اخطأت عندما فكرت انه يجب ان تثبتي
لصديقتك انه باستطاعتك الزواج بمن هو احسن من زوجها
وعليك ان تحمدي الله انه اوقعك في شخص يحبك وناوي الخير وتقدم للزواج منك
لو كان شخص سيء وله اغراض دنيئة من وراء التعرف اليك ما الذي كنت ستستفيدي من ذلك

انت لا تعرفين ان كنت تحبينه ام لا
اذا كان شخص ورجل مسؤول وطيب ويحسن معاملتك فلما لا يكون زوجك

نصيحتي لك ان تأخذي راحة تجلسين مع نفسك وتراجعين قراراتك
وبعدها ستعرفين ان كنت تحبينه ام لا
كما انصحك بالتقرب الى الله وصلي صلاة الاستخارة
وكل التوفيق لك في حياتك
دمي وعشقي جزائري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2013, 05:34 PM   #3 (permalink)
مهران المنصور
كبار الشخصيات
 
..


أهلاً بأختنا السائلة

لن نتكلم في الماضي مع تحفظي على إندفاعك
في إتخاذ قرار الإرتباط تحت وطأة كلمة من صديقتك

عموماً كون الرجل أقدم على خطوبتك و دخل حياتك
من عرض بابه فأنا لا أرى أي مشكلة في تقبل
الأمور و السير بها

يجب البحث عن معطيات أكثر ثقة في جدية الإرتباط
نحو الزواج منعاً لحدوث أي إستغلالية
في العلاقة بينكما

إبتعدي عن الإندفاع في الحب و الغير نحو خطيبك
و أتركي متنفس لعقلك قليلاً ليرى الأمور بوضوح
أكثر فهناك الكثير من يصطاد المشاعر و يتمكن
منها في حين غفلة






تحياتي


..

التعديل الأخير تم بواسطة مهران المنصور ; 03-30-2013 الساعة 07:58 PM
مهران المنصور غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2013, 07:36 PM   #4 (permalink)
*قمر الجزائر*
مشرف متميز سابقاً
اللهم ارحم والدي
 
الصورة الرمزية *قمر الجزائر*
اختي الكريمة
الزواج قصمة ونصيب
وقل ما يصيبنا الا ما كتب الله لنا
لا تتسرعي وادرسي الموضوع من جميع النواحي
ولا تبني مستقبلك بمجرد كلام من صديقة اثر في نفسيتك

ديننا الحنيف يوصينا بالتكافؤ الاجتماعي
فانتي مهندسة ومتعلمة وهو انسان غير متعلم
يعني راح تواجهين مشاكل مستقبلا
فكري بعقلك وليس بالعاطفة..
زواج ليلة تدبيرة عام.كما يقول المثل الجزائري والتصرع اثاره وخيمة
في الاخير انصحكي بصلاة الاستخارة حبيبتي
الله يسعدك ويهنيك وديري في بالك ان الزواج مكتوب
تقبلي مروري المتواضع اختاه
*قمر الجزائر* غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2013, 07:58 PM   #5 (permalink)
أريد حلاً
عضوية خاصة بقسم مشاكل الشباب والاسرة (رقم الباسورد 123456)
 
الصورة الرمزية أريد حلاً
 
.السلام عليكم
اشكركم على الاهتمام فانا فعلا فعلا فعلا احتاج الى من يشاركني افكاري
الان هو سعيد بهذا الزواج و يفكر في عقد القران في اقرب وقت ممكن
اما انا فكثيرة التفكير في الموضوع و لا ادري اين اتجه
هل اتزوج و اكون اسرة و انجب اطفال مع هذا الشخص و احاول ان اتاقلم معه انا لا يهمني الجانب المادي كثيرا لانني مقتنعة بانه قادر ان يتحمل المسؤولية
انا اثق في اخلاقه فقبل الخطوبة كنت اطلب منه ان يسمح لي بالركوب معه في السيارة لكنه يرفض و يقول انه لا يريد ان يراني احد معه او يتكلم عني احد كلام سيء فهو من كان يصر على ان علاقتنا يجب ان تكون في النو ر و انه يردني زوجته و ام اولاده ولن يرضى باي كلمة سيئة عني
ما يخيفني و يفزعني هو المستوى العلمي هل هذا سيؤثر على علاقتنا بعد الزواج
هذا حقا ما يؤرقني و يجعلني اتردد كثيرا

او ارفض و انسى و انتظر المجهول
و لا اخفي عليكم ان عامل السن لم يعد في صالحي
ارجوكم فكرو معي
أريد حلاً غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2013, 08:43 PM   #6 (permalink)
احلى جــو
عضو موقوف
موجود مخفي
 
والله انا ارى اذا ارتبطتي بهذا الرجل راح تتغير كل الأفكار الي تفكري فيه
وصدقيني راح تحبي زوجك - بس الاهم يكون زواجك بدافع الستر
والواج ستر للمرأة - فتركي يأختنا هذا الافكار - وربما تعويض من الله
لصبرك وقد يكون هذا الزوج كل كنزك في الحياة
فأنا أرى ان تقدمي وحاولي قدر الامكان الابتعاد عن التفكير والوسوسه
الي فراسك
احلى جــو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2013, 08:52 PM   #7 (permalink)
احلى جــو
عضو موقوف
موجود مخفي
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة شقاوتي غير مشاهدة المشاركة
اختي الكريمة
الزواج قصمة ونصيب
وقل ما يصيبنا الا ما كتب الله لنا
لا تتسرعي وادرسي الموضوع من جميع النواحي
ولا تبني مستقبلك بمجرد كلام من صديقة اثر في نفسيتك

ديننا الحنيف يوصينا بالتكافؤ الاجتماعي
فانتي مهندسة ومتعلمة وهو انسان غير متعلم
يعني راح تواجهين مشاكل مستقبلا
فكري بعقلك وليس بالعاطفة..
زواج ليلة تدبيرة عام.كما يقول المثل الجزائري والتصرع اثاره وخيمة
في الاخير انصحكي بصلاة الاستخارة حبيبتي
الله يسعدك ويهنيك وديري في بالك ان الزواج مكتوب
تقبلي مروري المتواضع اختاه
والله انا لا أرى ضير في بأن تتزوج من هو اقل منها في المستوى التعليمي
فالمستوى التعليمي لا دخل له في المستوى الحياتي قد يكون هناك انا
مستواهم التعليمي عالي لكن خبرتهم الزوجيه والحياتيه وتكوين الاسره الصالحه ضعيف

استغرب انا اصحاب قول المهندس لابد ان يتزوج من هو على مستواهم التعليمي
متى اصبح الزواج تقاس بالشهادة
خاصتا والاخت تقول الرجل تاجر يعني لن يحصل مشاكل بأذن اله
وتقول الرجل علمها امور حميده وجيده وهنا يقاس الرجل الذي يصون المرأة
وليس المستوى التعليمي
احلى جــو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-30-2013, 08:58 PM   #8 (permalink)
احلى جــو
عضو موقوف
موجود مخفي
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة مهران المنصور مشاهدة المشاركة
..


أهلاً بأختنا السائلة

لن نتكلم في الماضي مع تحفظي على إندفاعك
في إتخاذ قرار الإرتباط تحت وطأة كلمة من صديقتك

عموماً كون الرجل أقدم على خطوبتك و دخل حياتك
من عرض بابه فأنا لا أرى أي مشكلة في تقبل
الأمور و السير بها

يجب البحث عن معطيات أكثر ثقة في جدية الإرتباط
نحو الزواج منعاً لحدوث أي إستغلالية
في العلاقة بينكما

إبتعدي عن الإندفاع في الحب و الغير نحو خطيبك
و أتركي متنفس لعقلك قليلاً ليرى الأمور بوضوح
أكثر فهناك الكثير من يصطاد المشاعر و يتمكن
منها في حين غفلة






تحياتي


..
اذا الرجل ذو اخلاق حميده ورجل يخاف الله لا بأس ان ترتبط به
وف لايخلوا الواج من المشاكل لكن اذا الامور المهمه القابله
للارتباط موجوده في الرجل انا ارى ان ترتبط به
والحب داخل في الامر - وانا ارى أن يسألوا عن الرجل اكثر
مع ان الاخت ذكرت ان الرجل ذو اخلاق وكريم ومدحته
بصفات قابل ان ترتبط به دون تردد
ثم الاخت عانسه والفرص محدوده
احلى جــو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2013, 01:13 PM   #9 (permalink)
رسآم الأحلام
عضو موقوف
iDea readeR
 
.
.

أهلا أختي .. ممتاز جدا إنك طلبتي المشورة لعل وعسى إن أحد ينورك ..

في البداية لازم تعرفي إنه هذه المشكلة معقدة ترى أكثر مما تتخيلي .. لكن لو وجد الكلام السليم

راح تقطعي شوط جبار في الحل .. ولو لقيتي في كلام أحد كلام ممكن يفيدك فعلا استفسري منه أكثر

مع إيقاني إن أكثر الناصحين ما عنده القدرة في هذه الأمور .. عموما لاحظي هذه النقاط ..


أول شيء .. خطأ كبير منك إنك تستفزي من إنسانة ممكن تكوني استفزيتيها جامد وحبت توجعك .. طبيعي

يصير هذا .. أو يمكن تكون هي حقيرة وتحب تعيب على الناس كذا بدون سبب .. أنا ما أقول إنك ضعيفة لكن

يصير هذا الشيء خصوصا في هذا الزمن أقصد إتجاهك للغلط .. خلاص حصل هذا الشيء أرجعي ولا تمشي

في طريق الغلط .. ولو ذكرتي إنتي من أي مجتمع كان أفضل لأن عموما لكل مجتمع مساحة معينة ..


ثاني شيء .. لا تتزوجي إنسان عشان شيء غير مباشر .. الإنسان يتزوج لأنه من داخله يريد ويحب العلاقة

مع الجنس الآخر .. وركزي على كلمة يحب .. إنت من داخلك تحبي الزواج مثلك مثل أي إنسان .. لكن في

نفس الوقت ما تحبي هالشيء .. يجتمع فيك الحب والكره .. الحب فطري .. والكره مكتسب .. وسبب الكره

التجربة .. عشتي حياة كان الرجل مصدر للتعاسة وعدم الحب والأمان .. سواء تجربة شخصية أو تجارب ناس

تأثرتي فيها وصنعت هذا الخوف والكره والنفور من الرجل .. مجرد قسوة رجل تسبب هذا الشيء خصوصا لما

تجابه نفس ضعيفة تقدر هذه القسوة تدخل وتدمر ماشاء لها أن تدمر .. واللا فيه حريم أزواجهم ناشفين لكن

عادي عايشين لأنهم ماعندهم التأثر بهذه الناحية قادرين التكيف .. فأعيد وأقول .. المسألة صعبة شخصيتك

كذا .. لابد بناءها من أول وجديد .. وأنا أعرف تماما اش قاعد أقول .. ماهي مسألة عيوب .. الكل عنده عيوب

ويكون ناجح في حياته .. لكن الحياة نفسها كلها ماكانت في أي مستوى مقبول .. بالتالي شخصية متعبة

من الحياة وضعيفة .. إذا بغيتي تبدأي صح .. من اليوم لازم علاج نفسي .. أنا أتمنى أروح دكتور نفسي عشان أستفيد

لكن الرجل صعبة عليه .. كمان أنا أقدر أقدملك الحل لأني خبير في هذه الامور فعلا ما هو إدعاء .. ولو قلتلك إنتي من أيش

تعاني أكون كذاب .. أقصد بالضبط .. لكن تحسي بتوتر بشكل عام أو في بعض الأمور .. قلق .. والاغلب إحباط ..

وأحب أقلك عمرك 32 ماهو كبير وأنا ما أشوفه عنوسة وإنه فاتك قطار الزواج .. لكن أبدأي من الآن الحلول عشان تتزوجي

غيري من كامل احساسك هذا .. ولا تعتقدي إن المسألة مجرد كراهية رجل .. ياليتها كذا .. الموضوع أكبر .. ويمتد لكامل

شخصيتك .. وترى فيه بنات يكرهوا بعض الأشياء في حياتهم لكن المسألة طبيعية أو ماشي حالهم وتلقاهم ماشاء الله

ما فيهم بلا على قولتهم .. العيال نفس الشيء .. والمسألة نسبية .. لكن الإنسان ذكي ويعرف درجته ويقارن ويفهم لا

تخلي أحد يهون لك الموضوع ويخدعك وما أكثرهم في بيئة الجهل هذه .. في المقابل لا أحد يحبطك .. إنت تحتاجي أطراف

خيوط متينة تمسكي فيها وتنطلقي .. وبإذن الله ما يكون هذا الكلام فارغ بالنسبة لك .. وإذا قدرتي تعملي هذا الشيء

تتزوجي عما قريب .. وبنفس الوقت ما يكون الموضوع زواج بعدين تقصير بحق الزوج أو مشاكل لا سمح الله وهذا شيء لا تغفلي

عنه ..


مسألة الشاب اللي عرفتيه وإنه رجل خلوق .. في هذه الناحية أنا ما اعرفه تمام .. لكن الإنسان الخلوق ما يتعرف على زوجة

المستقبل بهذه الطريقة .. والشباب بعضهم نصاب ولئيم لأبعد درجة .. ولا سمح الله ممكن يطلع زير نساء .. عاد زير النساء يحب

كل وحدة ويحسسها إنها هي الوحيدة .. وفعلا شعوره صحيح .. لكنه يتعامل مع الأنثى مثل تعامله مع وجبة لذيذة .. يعاني أنانية

وعلاقات متعددة ونوع من الحب الكاذب .. هذه الفئة مريضة نفسيا ويعتمد على الإغراء .. حاولي تعرفي هو من أي نوع .. عشان

بكرة لا سمح الله ما ياخذك ويجلس يشك فيك ولاسمح الله ممكن يعايرك بكبر سنك وطريقة التعارف .. وحتى لو كان فيه حب

الحب ما يمنع هذه الأشياء .. يعني يحبك ويكرمك مرة .. وممكن لما يزعل يهينك ويجرحك .. فخلي موضوع الزواج أجليه شوي

لين تتضبط أمورك لما تاخذي قرارات شجاعة وتبتعدي عن لعبة القدر وحتى يشاء الله .. لازم الإنسان يفعل أشياء جذرية قد ما يقدر

الترميمات والغصلاحات ما تنفع إلا للشيء الصالح أما الشيء اللي كله مو عاجبنا نشيله ونبني من جديد على أسس قوية تريحنا

طول العمر وزيادة ..


أما مستواه التعليمي والحالة المادية .. هذه أمور مو شرط تعمل مشكلة .. بشرط تعرفي الوضع اللي مقدمة عليه .. كيف راح

يعيشك .. ولا يقلك إن شاء الله خير والله بيفرجها .. لابد يعرف حدوده المادية ويوضح الأمور للزوجة .. أما المستوى العلمي

هو ماله علاقة بالطبع .. ممكن يكون طيب بدون شهادة .. ولئم ومعاه دكتوراه .. لكن من خبرتي مع هذه النوعية من الناس

اللي ماعندهم شهادات .. تلاحظ إن تفكيره قاصر ( غبي ) وتصرفاته نوعا ما بهيمية .. للأمانة .. وعموما محد يقدر يقول إن

العلاقة ممكن تنجح أو تفشل هذا يعتمد على أمور كثيرة وغامضة .. لكن للأمانة أنا أشوف إنك تستبعديه .. قبل ماتحبيه وتتدبسي

فتتزوجيه فمايكون فيه توافق .. فيه ناس تحب وتطلق رغم هذا .. فأنصحك تأجيل الزواج والبعد عن هذا الإنسان لا تهتمي يحبك

أو مايحبك قدر إن الأمور تحتاج روية .. ولا تظني إنه آخر إنسان فيه مليون غيره وأحسن .. وقبله كنتي ما تثقي برجل بالتالي

المسألة تتعلق بتجربتك كثير رجال أهل للثقة مهما كانت عنده عيوب .. أنا ولد خالتي يشبه هذا الإنسان .. ولازم تطرحي سؤال

ليه ماعنده مستوى تعليمي .. صدقيني راح تلقي الإجابة لأنه من عائلة متدهورة إقتصاديا ومعنويا .. إحذري ثم إحذري .. ماتقدري

بأي حال من الأحوال إنك تقولي إنه فقير لكنه ممتاز .. هذا كلام فاضي .. ممكن فقير لكن طيب حنون .. لكن إنسان جيد .. لا مستحيل

وألف مستحيل ..

وأخيرا .. لازم ترتبي المعاني عندك .. ما يصير تقولي أتزوج عشان أثبت لأحد .. إنتي أفضل من اللي شتمتك .. ولو تشوفي نفسك

إنها أفضل وإنت دونية المشكلة ماهي مشكلة زواج وعنوسة مهما كان الكلام جارح وفعلا مهم .. بدليل تقدملك خطاب ورديتيهم

فالمشكلة ماهي مشكلة عدم وجود رجل في حياتك .. ممكن في أي لحظة بس الاهم تصلي الموضوع الاهم لنفسك وحياتك

وسعادتك .. والله الناس خصوصا في مجتمعنا مايسووا مليم فلا تشغلي بالك فيهم .. عيشي مع من تحبي مثل ما يقال .. ودع

الخلق للخالق أهم شيء نصير أقوياء وكلام البطالين ما يحرك فينا شعره .. وقتها يندحروا ..

ورتبي أفكارك الثانية بهدوء لا تحسي بضغط .. ولا تخلي أحد يضغط عليك .. والناس تتقبل أي شيء .. بشرط ما نتكلم معهم بحدة

لدرجة إن البعض لو تقله ياحمار بابتسامة يتقبلها .. هذا مجتمعنا عاطفي تحركه الأمور الظاهرة وما يقدر ينظر للي ورى هذه الأمور ..


بالتوفيق ..
رسآم الأحلام غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 03-31-2013, 06:10 PM   #10 (permalink)
أريد حلاً
عضوية خاصة بقسم مشاكل الشباب والاسرة (رقم الباسورد 123456)
 
الصورة الرمزية أريد حلاً
 
السلام عليكم

شكرا على الاهتمام انا فعلا محتاجة الى هذه الكلمات لاعيد ترتيب افكاري

انا من الجزائر

و عن حالته المادية فقد اتفقنا على استاجار منزل بالقرب من مكان عملي

اضافة الى انه لايحب المراة العاملة فقد اشترط على في البداية ان اترك العمل عندالزواج لكنني رفضت مما جعله يقبل بعملي مرغم على ان ا توقف عن العمل عندما يكون هناك اطفال

و هو يقول انه بامكان ان يعول عايلته هو لا يحتاج الى الى مساعدتي وخروجي من المنزل
أريد حلاً غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الرجل و المرأة ايهم على صواب.. ملاك الحنان مشكلتي | أريد حلاً 5 06-17-2010 09:42 AM
برنامج اب سوات AppSwat yesrooon برامج كمبيوتر 2016 - 2015 جديدة 0 05-23-2010 11:24 AM
العنوسة - العنوسة عند النساء - العنوسة والمجتمع دموع الملائكة مشكلتي | أريد حلاً 0 12-11-2009 09:05 PM
شف سوات القلب ( قصيدة حب مثل المطر الشاعر مخايل الشعر و همس القوافي 0 05-16-2004 12:46 PM

الساعة الآن 09:06 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103