تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات القصص والروايات > قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية

قصص وحكايات عربية وشعبية وعالمية أروع القصص العربية الخيالية و قصص الحب الغرام العشق بين العشاق في عالم الروايات والقصص الطويلة, تمتع بقراءة القصص بدون اشتراك لأنها خدمة مجانية من منتديات عالم الرومانسية

حـبـوبـــة

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 07-10-2005, 01:18 PM   #1 (permalink)
السالنكو
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية السالنكو
 

ADS
حـبـوبـــة




-1-
كانت فكرة اقتناء ببغاء تسيطر على خليفة منذ أن شاهد في بيت أحد زملائه ببغاء تخاطبه باسمه وتشتمه، ضحك كثيرا للشتيمة، كلّ تلك الشتائم مرة واحدة، كلب، حمار، قوّاد، شيطان. افتتن بتلك الببغاء، كان زميله قد سماها فطُّوم كَجَلْ، وكجل كلمة فارسية تعني الصلعاء.
فطّوم الصلعاء بالرغم من لسانها السليط إلا أنها كانت تحب أن يداعبها الناس وتحب أن تداعبهم، عندما وضعها زميله على كتف خليفه قبلته بمنقارها على إذنه اليمنى وقالت له: "حبيبي، حبيبي، حبيبي".
أخبر خليفة زوجته برغبته في شراء ببغاء، استاءت من الفكرة ولم ترحب بها، تكلمت طويلا عن السجن، القضبان، الحرية، الانطلاق، الطيران، التحليق، الانتقال الحر، مشاهدة العوالم المختلفة والمدن المختلفة والأشجار المختلفة والمنازل المختلفة والبحار المختلفة والأنهار المختلفة، قسوة السجون والمعتقلات، فظاعة القيود والأسر، تساوي قيود الحديد مع قيود الذهب، كره المسجون لعيون السجانين وحقده على وجوههم لم يهتم خليفة بكلام زوجته، اعتبره ثرثرة فارغة، لقد تعود ثرثرة زوجته وتعود أيضا تجاهل تلك الثرثرة.
-2-
تكررت زيارته لزميله صاحب الببغاء " فطوم كجل " وكلّما شتمته ثم قبلته بعد ذلك وقالت له: "حبيبي، حبيبي، حبيبي " زاد ولوعه وافتتانه بها وزاد تصميمه على شراء ببغاء مماثلة لها. استمع من زميله لسيل منهمر من المعلومات والإرشادات والنصائح حول الببغاء
- فطوم كجل ببغاء أفريقية من فصيلة كاسكو.
- كاسكو أفضل ببغاوات في العالم.
- لاتستطيع أي ببغاء في كل الكرة الأرضية أن تحاكي كلام الإنسان ومختلف الأصوات وتنطق الكلمات بوضوح شديد مثل ببغاء كاسكو.
- تعيش ببغاء كاسكو عمرا طويلا يصل إلى خمسة وسبعين عاما.
استغرب خليفة من تلك المعلومة، هذا يعني أنه إذا اشترى ببغاء كاسكو صغيرة عمرها سنتان أو ثلاث سنوات فإنها ستعيش بعد موته وسيرثها أولاده وزوجته، يا تِرى من منهم سيطلب الاحتفاظ بها كنصيب له في التركة، ضحك من تلك الفكرة وواصل الاستماع لكلام زميله.
- معظم ببغاوات كاسكو الموجودات في محلات الطيور في دبي والشارقة مزعجات، يصرخن كثيرا ويعضضن أي إنسان يحاول مداعبتهن.
- ببغاء كاسكو مثل باقي الببغاوات تحب أن يداعبها الناس بالتلميس على رأسها وعنقها وتكره أشد الكره أن يلمسها أحد من ذيلها ( ضحك خليفة ) كانت عندي ببغاء لطيفة وديعة وذكية اسمها ( ثريا) وجاء أبى الذي ليعرف طريقة مداعبة الببغاوات والذي كان مرتاحا لأنها خاطبته باسمه وأخذ يلمسها من ذيلها بطريقة خشنة ظانا أنه يلاعبها فما كان منها إلا أن هجمت عليه وعضّت أصابع يده اليمنى بشدة حتى أنها أسالت دمه فأمسكها بغضب من رجليها وضرب بها الجدار ثلاث ضربات قوية ماتت على إثرها ( ضحك خليفة مرة ثانية ).
- إناث الببغاء بشكل عام تكره النساء وتنفر منهن، كانت ببغائي ثريّا لا تحبّ النساء وإذا جاءت والدتي أو إحدى أخواتي لتداعبها فإنها كانت تتضايق وتصيح صارخة ولا تطاوعها، أما إذا جاء إليها أحد أخوتي أو أحد أصدقائي فإنها ترتاح وتصفر وتتكلم وتخاطبه باسمه وتقبله وتستأنس لمداعباته.
-3-
كل تلك المعلومات نقلها خليفة إلى زوجته بعد أن أضاف إليها من عنده قصصا وطرائف لطيفة ومثيرة ليحبب زوجته في فكرة اقتناء ببغاء كاسكو. بدأت الزوجة تقتنع بتلك الفكرة شيئا فشيئا وأصبحت تتكلّم عن حبّها للحيوانات والطيور منذ طفولتها وقالت إنّ أختها كانت قد اقتنت قطّة بيضاء ذات بقع برتقالية على ظهرها وإن أخاها كان عنده كلب أسود اسمه عنتر عاش في بيتهم سنوات طويلة وكان كلبا لطيفا يلعب معها ومع أخيها، والدتها أيضا كانت تربي الكثير من الحيوانات وتذكر على وجه الخصوص بقرة بنية اللون كبيرة كانت موضع افتخار واعتزاز لوالدتها بين نساء الحي وكانت تسميها ( المبروكة ) فحليبها أفضل الحليب وزبدتها كانت تملأ خرسا صغيرا وكان لدى والدتها طيور كثيرة منها دجاج وبط. والدها كان يحتفظ في صالة بيتهم بعصفوري كناري لونهما خليط من الأصفر والأخضر وكان يرتاح من النظر إليهما.
لم يهتم خليفة كثيرا بثرثرة زوجته ولكنه سرّ لأن كلامها متجه إلى تحبيذ فكرة اقتناء ببغاء الكاسكو. قرّر خليفة أن يشتري الببغاء، ذهب مع صديقه إلى محلاّت بيع الطيور. لم يستطيعا العثور على ضالتهما بسهولة، محلاّت ( جنة الطيور ) لديها كل أنواع الببغاوات، ما عدا ببغاوات كاسكو، محلاّت ( الطيور السعيدة ) لديها ثلاث ببغاوات كاسكو ولكن كلها مزعجة وتصيح بأصوات منكرة، محلاّت ( طيور الأحلام ) لديهاأربع ببغاوات كاسكو ولكنها كله شرسة وتعض، محلات (دبي للطيور ) لديها ببغاء كاسكو واحدة هادئة ومعقولة ولكن سعرها غير معقول: ثلاثة آلاف درهم ( همس صديق خليفة في إذنه أن هذا المحل عصابة لصوص فأفضل أنواع الكاسكو لا يتعدى سعرها ألفا وخمسمائة درهم بأي حال من الأحوال ).
محلات ( طيور الزينة ) لديها ثلاث ببغاوات كاسكو ولكنها مازالت فراخا صغيرة وضعيفة لم ينبت الريش على عنقها وأجزاء من جسمها ( همس صديق خليفة في أذنه مرة أخرى بأن لا يشتريها فربما ماتت أثناء النمو ومن يدري ربما كانت مريضة، شكلها لايدعو إلى الاطمئنان ) محلات ( دنيا الحيوانات ) لديها أربع ببغاوات كاسكو وهي هادئة وشكلها لطيف ( وهنا أيضا همس صديق خليفة في أذنه محذرا إيّاه من شرائها فلون ريشها يميل إلى السواد وببغاوات الكاسكو أغبى من ببغاوات الكاسكو الرمادية وهي لا تتعلم بسهولة وسرعة ) طيلة أسبوع وخليفة مع صديقه يترددان على محلاّت الطيور والحيوانات في دبي والشارقة بدون فائدة فلا أثر لببّغاء كاسكو الأصيلة الرمادية الهادئة المطيعة المؤدبة.. في النهاية تعب خليفة ووعده صديقه بأنه سيواصل جهده للعثور على ذلك الطير النادر. أخبر خليفة زوجته بمصاعب ومتاعب البحث عن ببغاء الكاسكو المناسبة، تعجبت، كانت تظن أن المسألة في منتهى السهولة، فهنالك الكثير من محلات بيع الطيور وكلها مملوءة بأقفاص الببغاوات وطيور الزينة.
بعد أسبوع جاءه صديقه وملامح الانتصار والفوز على وجهه، لقد وجد الكاسكو المطلوبة وهي ليست رخيصة جدا وليست غالية أيضا فسعرها ألف ومئة درهم وهي مؤدبة ولا تصرخ ولكنها تحتاج لتدريب وتعهد أن يدربها لخليفة لمدة شهر ونصف، وافق خليفة بسرور على دفع المبلغ وعلى إبقائها للتدريب عند صديقه لمدة خمسة وأربعين يوما.
نقل خليفة الأخبار السعيدة إلى زوجته، أبدت انبساطها بالموضوع ولكنها تضايقت قليلا من مسألة إبقاء الببغاء لدى زميلة، خليفة حاول إقناعها بوجاهة تلك المسألة عندما أخبرها أن زميلة يعرف سيكولوجية الطيور فهو يعرف متى يجوّعها ومتى يطعمها لكي يدربها ويعلمها الكلام، ضحكت من ملاحظاته وقالت إن استعمال التجويع والإطعام لتعليم الطيور والحيوانات ليست من اختراع زميله، فتذكر أنها قرأت عن تلك المسألة في كتاب علم النفس في المدرسة الثانوية حيث يجوع أحد العلماء الروس كلابه ليدرس سلوكها ويعلمها بعض الحيل. لم يرتح خليفة إلى ملاحظة زوجته ولكن طيلة تلك الأيام التي انتظرا فيها الببغاء كانا في حالة ترقب واستعداد، انشغلا بالتفاصيل، الببغاء أنثى، ماذا يسميانها؟ فكرا في عدة أسماء فيروز، حبوبة، كوكو، طيارة، جميلة، لولو، زهور، فلوة، كوثر، ملكة، أسمهان. هل يضعانها في قفص أم على حامل حديدي بدون قفص؟ خليفة أراد القفص وزوجته أصرت على الحامل الحديدي. طيب، أين يضعان القفص أو الحامل الحديدي؟ في المطبخ، في الصالة، في حجرة الجلوس، في الشرفة، خليفة أحب أن توضع جنب المطبخ لأنه كثير التردد عليه، زوجته أرادتها في الشرفة بالقرب من شجرة الحنّاء لأنه أقرب إلى الطبيعة الحرة..
ماذا يطعمانها؟ خليفة قال إن صديقه أخبره أنها تأكل الحبوب والفاكهة وكل شيء، زوجته قالت إنه لا بد من طعام خاص بها يفيدها أكثر من باقي الأطعمة. أصيب خليفة بزكام مفاجئ، تساءل وهو يشرب الدواء الذي قدمته له زوجته، ماذا سيفعلان إذا مرضت الببغاء؟ طمأنته زوجته بإخباره عن وجود طبيب بيطري إنجليزي عجوز في حي الجميرا يعالج الحيوانات والطيور الأليفة المنزلية عند مرضها.
كل يوم كان خليفة يتصل بزميله لكي يستفسر عن ببغائه، ماذا تعلمت؟ هل تلتقط الكلمات بسرعة؟ أنشطة هي أم خاملة ؟ هل تكره النساء والبنات مثل باقي ببغاوات الكاسكو؟ هل تأكل بشهية بعد التدريب؟
زميل خليفة كان يطمئنه باستمرار عن استجابة ببغائه الإيجابية للتعليم والتدريب.
بعد شهر، ذهب خليفة لزيارة صديقه ولكي يشاهد ببغاءه الذي لم يرها منذ اليوم الذي اشتراها فيه، كان مشتاقا لذلك الطير الرمادي صاحب الذيل ذي اللون الأحمر كم ابتهج عندما سمعها تانديه باسمه، أخرجها له زميله من القفص وناوله إياها، وضعها خليفة على ثلاث من أصابع يده اليمنى وقربها من وجهه، قبلته في أذنه وعلى خدّه وصاحت: " حبيبي، حبيبي، حبيبي ".
سرّ خليفة والتذ من تلك القبلات والنداءات، ذكرته بابنة عمه ( إيمان ) التي كانت تقبله على أذنه وتقول له "أنت حبيبي، أنت زوجي " وهما طفلان في الثامنة من عمرهما. أراد خليفة أن يأخذ الببغاء فورا إلى زوجته، أوقفه زميله بلطف وشدة في نفس الوقت وأصرّ على ضرورة بقائها عنده عشرة أيام أخرى لكي يكتمل التدريب، وافق خليفة على مضض.
رجع خليفة إلى زوجته والحماسة تغمره، نقل إليها أخبار القبل والنداءات العاطفية. اتفقا على تسوية مسائل الببغاء قبل قدومها. اختارا لها اسم " حبوبة "، اشتريا لها قفصا وحاملا حديديا، في الشتاء سيضعانها في القفص وفي الصيف سيضعانها على الحامل. المكان الذي ستستقر به سيكون بالقرب من شجرة اللوز الكبيرة بين الشرفة والمطبخ، الطعام سيكون نوعا معينا من الحبوب والتفاح. قال خليفة لزوجته مداعبا: إذا نفرت منك فالبسي دشداشة وضعي لحية اصطناعية. شاهدا في تلك الليلة برنامجا تلفزيونيا عن الببغاوات الإفريقية وأنواعها، كانت ببغاء كاسكو من ضمن تلك الببغاوات الكثيرة والمتنوعة الأحجام والألوان والغريبة الأصوات والطباع .
لم يبقى إلا يومان على وصول "حبوبة " إلى بيتها عند خليفة وزوجته، كل شئ كان معدًّا، القفص والحامل والحبوب والتفاح. رنّ جرس الهاتف، تناولته الزوجة، قالت لخليفة مستبشرة: إنه صديقك. أخذ خليفة السماعة بسرعة وتكلّم مع زميله. بعد عدة لحظات جمدت قسمات وجهه، وضع السماعة وقال لزوجته بصوت متقطع:
- يقول صاحبي إن قفص حبوبة كان على الأرض، صرخت وصاحت بديكهم الأسود المجنون فهجم عليها وفقأ عينيها.


السالنكو غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 11:48 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103