تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.

الفرق بين التاويل والتفسير!!!

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 02-24-2013, 06:33 PM   #1 (permalink)
يوسيف فارس
عضو موقوف
 

A 3 الفرق بين التاويل والتفسير!!!





الاخوه الاحباء الاعضاءالاخوه الاحباء الزوار والقراء
الاخوه الاعزاء المتابعين والمشاركيين والمعلقين
سلام الرب يكون معكم
واما بعد
اسمحوا لى ان افتح اليوم هذا الباب تحت هذا العنوان وهو

( امسك ماولاتى )

والقصد من هذا العنوان توضيح الفرق بين التفسير والتاويل فى اى ايه او سوره من سور القران وادعو كل الاعضاء بالمساهمه بما يخضع لنفس المضوع وارجو ان تكون الكلمات بسيطه وسهله الفهم حتى لغير المتعلميين لانهم الشريحه الكبيره التى يسهل خداعها

واسمحوا لى ان اقدم لكم بدايه وافتتاحا لهذا الباب اول تاويل فى تفسير ايه قرانيه

فى سوره البقره ( 2 ) ( ذلك الكتاب لا ريب فيه هدى للمتقين )

نقراء اولا التفسير الوارد فى موقع الازهر


التفسير : 2 - هذا هو الكتاب الكامل وهو القرآن الذى ننزله لا يرتاب عاقل منصف فى كونه من عند الله، ولا فى صدق ما اشتمل عليه من حقائق وأحكام، وفيه الهداية الكاملة للذين يستعدون لطلب الحق، ويتوقُّون الضرر وأسباب العقاب.



نلاحظ الايه مكتوبه فى بدايتها ((ذلك الكتاب )) بينما ابتداء التفسير ((هذا هو الكتاب ))

هذا هو التاويل انه انتزع اسم اشاره ذلك ووضع مكانه اسم اشاره هذا !!!

قد يظن المسلم البسيط انه لافرق ولكن الفرق شاسع
اسم الاشاره ذلك يستعمل للحديث عن شى بعيد فى المسافه او له بعد زمنى كبير
لكن اسم الاشاره هذا يستعمل للحديث عن شى قريب فى المسافه او قريب فى الزمن

اى اننا يمكن ان نفسر ذلك الكتاب اى انه الكتاب المقدس او التوراه او الانجيل ولايصلح ذلك ان يكون معبرا عن القران والا يعتبر هذا خطاء الهى فى التعبيير اللغوى
وبذلك يكون المفسر هنا فهم ان المقصود ليس هو القران وباستبدال ذلك بهذا هو ظن انه تصرف فى المعنى ولكنه اما انه يعلم تماما انه مزور فى المعنى او انه فضل ان ينسب لاله القران جهاله لغويه عن ان يفسر الايه تفسيرا صحيحا وسليما لغويا

ولكم حريه الاختيار

اما ان اله القران يجهل باللغه العربيه ويحتاج لمدرس نحو وصرف
واما ان تعترفوا با من مفسرينكم من هم مضللين لكم

الكاتب / يوسف فارس



يوسيف فارس غير متصل  
قديم 02-24-2013, 11:00 PM   #2 (permalink)
سعيد ملفي
كبار الشخصيات - درع الصحابة - سيف الاسلام
لا أحد يؤذينا سوى أنفسنا
 
الصورة الرمزية سعيد ملفي
بسم الله الرحمن الرحيم

ليس خطاء لغوي وسوف أثبت الحقيقة طالما أنك تبحث عنها.

ذا اسم إسارة واللام يفيد البعد كما قلت والكاف للخطاب و( ذا تقديره هذا).
وإذا لم يكن تقديره هذا فأي أسم إشارة يكون قريب له في التقدير ؟
هن أو هما أو هؤلاء مثلاً ؟
مستحيل.

إذاً
نحن بحاجة إلى قراءة السورة كاملة وسوف نجد أن البعد لا يفيد الكتاب ويفيد من كذب به أي أن الكتاب بعيد التصديق في عقل المنكر به المختوم على قلبه وسمعه وبصره.

وهذا الآيات الكريمة التالية هي التي تفيد المخاطب وتفيد البعد ويؤكدها اللام في اسم الإشارة ذا.

(إِنَّ الَّذِينَ كَفَرُواْ سَوَاءٌ عَلَيْهِمْ أَأَنذَرْتَهُمْ أَمْ لَمْ تُنذِرْهُمْ لاَ يُؤْمِنُونَ خَتَمَ اللَّهُ عَلَى قُلُوبِهِمْ وَعَلَى سَمْعِهِمْ وَعَلَى أَبْصَارِهِمْ غِشَاوَةٌ وَلَهُمْ عَذَابٌ عَظِيمٌ وَمِنَ النَّاسِ مَن يَقُولُ آمَنَّا بِاللَّهِ وَبِالْيَوْمِ الآخِرِ وَمَا هُم بِمُؤْمِنِينَ يُخَادِعُونَ اللَّهَ وَالَّذِينَ آمَنُوا وَمَا يَخْدَعُونَ إِلاَّ أَنفُسَهُم وَمَا يَشْعُرُونَ فِي قُلُوبِهِم مَّرَضٌ فَزَادَهُمُ اللَّهُ مَرَضاً وَلَهُم عَذَابٌ أَلِيمٌ بِمَا كَانُوا يَكْذِبُونَ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ لاَ تُفْسِدُواْ فِي الأَرْضِ قَالُواْ إِنَّمَا نَحْنُ مُصْلِحُونَ أَلا إِنَّهُمْ هُمُ الْمُفْسِدُونَ وَلَكِن لاَّ يَشْعُرُونَ وَإِذَا قِيلَ لَهُمْ آمِنُواْ كَمَا آمَنَ النَّاسُ قَالُواْ أَنُؤْمِنُ كَمَا آمَنَ السُّفَهَاء أَلا إِنَّهُمْ هُمُ السُّفَهَاء وَلَكِن لاَّ يَعْلَمُونَ وَإِذَا لَقُواْ الَّذِينَ آمَنُواْ قَالُواْ آمَنَّا وَإِذَا خَلَوْا إِلَى شَيَاطِينِهِمْ قَالُواْ إِنَّا مَعَكُمْ إِنَّمَا نَحْنُ مُسْتَهْزِؤُونَ اللَّهُ يَسْتَهْزِئُ بِهِمْ وَيَمُدُّهُمْ فِي طُغْيَانِهِمْ يَعْمَهُونَ أُوْلَئِكَ الَّذِينَ اشْتَرُوُاْ الضَّلالَةَ بِالْهُدَى فَمَا رَبِحَت تِّجَارَتُهُمْ وَمَا كَانُواْ مُهْتَدِينَ مَثَلُهُمْ كَمَثَلِ الَّذِي اسْتَوْقَدَ نَارًا فَلَمَّا أَضَاءَتْ مَا حَوْلَهُ ذَهَبَ اللَّهُ بِنُورِهِمْ وَتَرَكَهُمْ فِي ظُلُمَاتٍ لاَّ يُبْصِرُونَ صُمٌّ بُكْمٌ عُمْيٌ فَهُمْ لاَ يَرْجِعُونَ أَوْ كَصَيِّبٍ مِّنَ السَّمَاء فِيهِ ظُلُمَاتٌ وَرَعْدٌ وَبَرْقٌ يَجْعَلُونَ أَصَابِعَهُمْ فِي آذَانِهِم مِّنَ الصَّوَاعِقِ حَذَرَ الْمَوْتِ وَاللَّهُ مُحِيطٌ بِالْكَافِرِينَ يَكَادُ الْبَرْقُ يَخْطَفُ أَبْصَارَهُمْ كُلَّمَا أَضَاء لَهُم مَّشَوْا فِيهِ وَإِذَا أَظْلَمَ عَلَيْهِمْ قَامُواْ وَلَوْ شَاء اللَّهُ لَذَهَبَ بِسَمْعِهِمْ وَأَبْصَارِهِمْ إِنَّ اللَّه عَلَى كُلِّ شَيْءٍ قَدِيرٌ)
سعيد ملفي غير متصل  
قديم 02-25-2013, 02:56 AM   #3 (permalink)
سعيد ملفي
كبار الشخصيات - درع الصحابة - سيف الاسلام
لا أحد يؤذينا سوى أنفسنا
 
الصورة الرمزية سعيد ملفي
لم نعد نرى صاحبنا يحضر للنقاش ولا أعلم أين أتجه ويبدوا إنه يريدني أدخل إلى منتداه عنوه استدعيه يحضر للنقاش أو أناقشه هناك.
سعيد ملفي غير متصل  
قديم 02-25-2013, 03:58 AM   #4 (permalink)
يوسيف فارس
عضو موقوف
 
الفرق بين التاويل والتفسير!!!

الاخ المحترم /// سعيد ملفى

سلام الرب يكون معكم

واما بعد

اود ان اعلق تعليق بسيط على تفسيرك الوارد عن مقالى بخصوص الفرق بين هذا وذلك
وتعجبت كثيرا عندما وجدت تعليقك يضيف اسم اشاره جديد هو ذا وهو ليس الوارد فى السوره وليس الوارد فى تفسير الازهر ؟؟؟ !!!


وهذا يعنى ان حضرتك لجات لحل المشكله بواسطه تاويل جديد فاهملت كلام القران وكلام الازهر وذهبت بنا الى طريق جديد فان كنت انت مقتنع حسب تعبيرك ((ذا اسم إسارة واللام يفيد البعد كما قلت والكاف للخطاب و( ذا تقديره هذا)).

فقلى بالله عليك الى اين ذهب اسم الاشاره ذلك ؟؟؟ وهو المفروض الاصل فى الايه ؟؟؟
وهذا يدل دلاله تامه انكم تعلمون كثيرا من تاويلات تفسيريه لتصلح الاخطاء التعبيريه فى التفاسير الاسلاميه حتى تكون مقنعه للبسطاء والجهلاء وانصاف المثقفين


وهذا مرفوض لدينا على الاطلاق ...
اما اذا كنت انت سعيد بان تغالط نفسك .. فليس فى ذلك اى سعاده لى على الاطلاق ان اغلط نفسى او اغالطك ..

الكاتب // يوسف فارس
يوسيف فارس غير متصل  
قديم 02-25-2013, 04:31 AM   #5 (permalink)
سعيد ملفي
كبار الشخصيات - درع الصحابة - سيف الاسلام
لا أحد يؤذينا سوى أنفسنا
 
الصورة الرمزية سعيد ملفي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسيف فارس مشاهدة المشاركة
الاخ المحترم /// سعيد ملفى

سلام الرب يكون معكم

واما بعد

اود ان اعلق تعليق بسيط على تفسيرك الوارد عن مقالى بخصوص الفرق بين هذا وذلك
وتعجبت كثيرا عندما وجدت تعليقك يضيف اسم اشاره جديد هو ذا وهو ليس الوارد فى السوره وليس الوارد فى تفسير الازهر ؟؟؟ !!!


وهذا يعنى ان حضرتك لجات لحل المشكله بواسطه تاويل جديد فاهملت كلام القران وكلام الازهر وذهبت بنا الى طريق جديد فان كنت انت مقتنع حسب تعبيرك ((ذا اسم إسارة واللام يفيد البعد كما قلت والكاف للخطاب و( ذا تقديره هذا)).

فقلى بالله عليك الى اين ذهب اسم الاشاره ذلك ؟؟؟ وهو المفروض الاصل فى الايه ؟؟؟
وهذا يدل دلاله تامه انكم تعلمون كثيرا من تاويلات تفسيريه لتصلح الاخطاء التعبيريه فى التفاسير الاسلاميه حتى تكون مقنعه للبسطاء والجهلاء وانصاف المثقفين


وهذا مرفوض لدينا على الاطلاق ...
اما اذا كنت انت سعيد بان تغالط نفسك .. فليس فى ذلك اى سعاده لى على الاطلاق ان اغلط نفسى او اغالطك ..

الكاتب // يوسف فارس
حتى أصل معك إلى نقطة مهمة.
فسوف ألجأ أنا وأنت للقاعدة اللغوية.
أعرب الآية الكريمة لو تكرمت.
أنا أريد فقط تعرب لي ما بين القوسين(ذَلِكَ الْكِتَابُ).

ثم بعد الإعراب أدرج اسماء الإشارة كلها وبين لي ذلك في أي موقع من الإعراب تقع حسب قاعدة اللغة أي زودنا بقاعدتها.

فهل تلبي ما طلبت منك حيال الإعراب ؟
إذا لم تنفذه فأنت أنتهجت التأويل المخالف للتبرير عن نفسك.
سعيد ملفي غير متصل  
قديم 02-25-2013, 10:43 AM   #6 (permalink)
يوسيف فارس
عضو موقوف
 
رد على تعليق //سعيد ملفي

الاخ العزيز // سعيد ملفى

سلام الرب يكون معك

واما بعد

المشكله ليست فى اعراب جمله ولكن المشكله فى وظيفه اسم الاشاره ( ذلك ) ووظيفه اسم الاشاره ( هذا )
حيث ان الاول يستعمل للتعبير عن البعيد وهو ذلك .. بينما اسم الاشاره الثانى هذا يستعمل للعبير عن القريب
هذه هى المشكله وهذه هى طبيعه المسلم فى الحوار اللف والدوران فى حلقه مفرغه لاتودى الى نتيجه


ولكم حريه التصرف والسلوك
ونقول كل انسان معلق من عرقوبه
اى انه كل شخص يتحمل نتيجه افكاره ويدفع ثمن اخطاءه ..


الكاتب // يوسف فارس
يوسيف فارس غير متصل  
قديم 02-25-2013, 02:28 PM   #7 (permalink)
سعيد ملفي
كبار الشخصيات - درع الصحابة - سيف الاسلام
لا أحد يؤذينا سوى أنفسنا
 
الصورة الرمزية سعيد ملفي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسيف فارس مشاهدة المشاركة
الاخ العزيز // سعيد ملفى

سلام الرب يكون معك

واما بعد

المشكله ليست فى اعراب جمله ولكن المشكله فى وظيفه اسم الاشاره ( ذلك ) ووظيفه اسم الاشاره ( هذا )
حيث ان الاول يستعمل للتعبير عن البعيد وهو ذلك .. بينما اسم الاشاره الثانى هذا يستعمل للعبير عن القريب
هذه هى المشكله وهذه هى طبيعه المسلم فى الحوار اللف والدوران فى حلقه مفرغه لاتودى الى نتيجه


ولكم حريه التصرف والسلوك
ونقول كل انسان معلق من عرقوبه
اى انه كل شخص يتحمل نتيجه افكاره ويدفع ثمن اخطاءه ..


الكاتب // يوسف فارس

هذه مشكلتك أن تدور في حلقة ضيقة جداً وتتهم الخلق بما تشعر به.
ولا أعلم هل الخليل بن أحمد وسيبويه والنحوين من 1400 سنة غفلوا عن هذه الآية حتى تأتي أنت تشرحها لنا ؟
وحين نطلب منك الاعراب لا تعرب المطلوب لأنك أما تجهله أو أنك علمت الاعراب ولا تريد أن تضع نفسك بمكانة المخطئ في فهمه.

والآن لا نريد منك اعراب لأننا لو أقصيناك على الإعراب ستقول آسف على الفهم الخاطي لا محالة لأنك أخذت (ذلك) للتعبير عن البعيد وتجاهلت أنه يستخدم للتعظيم والتفخيم .

سوف نتاول شرح الآية بالمنطق.

قال تعالى(ذَلِكَ الْكِتَابُ لاَ رَيْبَ فِيهِ هُدًى لِّلْمُتَّقِينَ)

من هم المتقون ؟
تجدهم في الآية التالية.
(الَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِالْغَيْبِ وَيُقِيمُونَ الصَّلاةَ وَمِمَّا رَزَقْنَاهُمْ يُنفِقُونَ)
هل النصراني يقيم الصلاة ؟
حتماً ستدافع عن نفسك وتقول نعم.
ولكن ما صفاتهم ؟
صفاتهم تجدها في الآية التالية.
(وَالَّذِينَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنزِلَ مِن قَبْلِكَ وَبِالآخِرَةِ هُمْ يُوقِنُونَ)
بربك أنت تؤمن بما أنزل على محمد حتى يكون ذلك الكتاب المقصود هو هدى لك ؟
طبعاً ستقول نعم.
إذاً لماذا لا تؤمن به أنه كتاب ينكر وينسف الانجيل والتوراة ؟

ستجيب على اسئلتي حتى نخرج من الحلقة المفرغة التي أنت بداخلها ونحن معك نحاول أخراجك منها ؟
لا أعتقد ذلك.

ولن تجيب ولن تضع نفسك في موقف مزري وإلا لكان أعربت الذي طلبته منك وانتهينا من زمان.

طبعاً مؤكد لن تفهم ما شرحت لك.
وأنا آسف بأنك لست سعيد بسببي ولكن الحوار يتطلب ذلك.

التعديل الأخير تم بواسطة سعيد ملفي ; 02-25-2013 الساعة 02:31 PM
سعيد ملفي غير متصل  
قديم 02-25-2013, 05:19 PM   #8 (permalink)
يوسيف فارس
عضو موقوف
 
رد على سعيد ملفى

الاخ // سعيد ملفى

سلام الرب يكون معك

هل تتوقع ماذا سوف يكون ردى على تعليقك الاخير ؟؟؟؟
هل تعرف ماذا يعنى ردك الاخير وما تاثيره على ايمانك بالقران ؟؟
هل تعلم ان اقوالك قبل ان تسى الى التوراه الانجيل هى تهدم اسلامك ؟؟؟
هل تعرف كيف او لماذا ؟؟؟؟
اسمع تفسير معنى كلماتك


من اقوالك

( إذاً لماذا لا تؤمن به أنه كتاب ينكر وينسف الانجيل والتوراة ؟ ))

انت تدعى ان القران كتاب نسف الانجيل والتوراه ولن ارد عليك ولكن اذهب واسال نبيك ... كيف تشهد للتوراه والانجيل وتقول انها نور وهما ليسوا بنور ..
فانا خارج هذا الامر وهو عباره عن اختلاف بينك وبين نبيك محمد وتعارض بينك وبينه حول الانجيل والتوراه


هل محمد شهد للتوراه والانجيل بطريقه الخطاء ؟؟؟
ام ان الوحى اضلله ؟؟؟؟


يااخى مازال المسلم كى يدافع عن دينه يهدم دينه اولا

والى ان اراكم ثانيه اترككم فى رعايه الرب

الكاتب // يوسف فارس


يوسيف فارس غير متصل  
قديم 02-25-2013, 05:45 PM   #9 (permalink)
سعيد ملفي
كبار الشخصيات - درع الصحابة - سيف الاسلام
لا أحد يؤذينا سوى أنفسنا
 
الصورة الرمزية سعيد ملفي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسيف فارس مشاهدة المشاركة
الاخ // سعيد ملفى

سلام الرب يكون معك

هل تتوقع ماذا سوف يكون ردى على تعليقك الاخير ؟؟؟؟
هل تعرف ماذا يعنى ردك الاخير وما تاثيره على ايمانك بالقران ؟؟
هل تعلم ان اقوالك قبل ان تسى الى التوراه الانجيل هى تهدم اسلامك ؟؟؟
هل تعرف كيف او لماذا ؟؟؟؟
اسمع تفسير معنى كلماتك


من اقوالك

( إذاً لماذا لا تؤمن به أنه كتاب ينكر وينسف الانجيل والتوراة ؟ ))

انت تدعى ان القران كتاب نسف الانجيل والتوراه ولن ارد عليك ولكن اذهب واسال نبيك ... كيف تشهد للتوراه والانجيل وتقول انها نور وهما ليسوا بنور ..
فانا خارج هذا الامر وهو عباره عن اختلاف بينك وبين نبيك محمد وتعارض بينك وبينه حول الانجيل والتوراه


هل محمد شهد للتوراه والانجيل بطريقه الخطاء ؟؟؟
ام ان الوحى اضلله ؟؟؟؟


يااخى مازال المسلم كى يدافع عن دينه يهدم دينه اولا

والى ان اراكم ثانيه اترككم فى رعايه الرب

الكاتب // يوسف فارس


لأنك عجزت عجز كلي عن الإعراب ووضع فهمك الفهم الخاطي فقد أنتهجت معك المنطق ولأنك عجزت في مقابلة المنطق ولم تجب عليه أنتهجت أسلوب أخر يخرج الموضوع عن مغزاه.
فما سر مراوغتك هذه ؟
هل نقول عنها عجز عن الحجة بالحجة وفي نفس الوقت عجز عن الاعتراف بالحق ؟

تقول إن القرآن يشهد إن الانجيل نور وأنا أطالبك بعد أن ننتهي من الحوار هنا بموضوع مستقل لهذا الخصوص حتى لا تخرج عن سياق الحوار هنا وتراوغ.
وأعلم ماذا تقصد وماذا تريد توضيحه ولكن مصيره مصير موضوعك هذا عليك لا لك.

أجب عن الأسئلة التي أوردتها لك في المشاركة السابقة نقطة نقطة حتى على الأقل نقنع أنفسنا أنك محاور ناجح وعلى علم لا ناقل بدون فهم وبدون إدراك.
سعيد ملفي غير متصل  
قديم 02-25-2013, 11:32 PM   #10 (permalink)
سعيد ملفي
كبار الشخصيات - درع الصحابة - سيف الاسلام
لا أحد يؤذينا سوى أنفسنا
 
الصورة الرمزية سعيد ملفي
[SIZE="5"]
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة يوسيف فارس مشاهدة المشاركة
الاخ المحترم // سعيد ملفى
الاخوه الاعضاء الزوار

فى الحقيقه انى مستغرب جدا حتى الان ان تربط بين خطاء فى استعمال اسم شاره ذلك بدلا من هذا او العكس
والتلكك بانى اعجز عن الاعراب بالرغم ان المشكله ليست مشكله اعراب

ويظهر انك مدرس لغه عربيه جهبز فى النحو والصرف وانطلاقا من قدره اله الاسلام فى فهم وصرف اللغه العربيه
واجاده صياغه السور والايات القرانيه

وحتى تختبر نفسك او الهك فى القدره على النحو والصرف
اسمح لى ان اهدى لك هذه الاخطاء النحويه فى القران لعلك تفهم ان القران حتى فى النحو والصرف ساقط ايضا ::

1 - جاء في ( سورة المائدة 5: 69) : " إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ " ...
وكان يجب أن ينصب المعطوف على اسم إن فيقول : والصابئين في كما فعل هذا ورد فى البقرة 2: 62 والحج 22: 17


2 -أخطاء القرآن النحوية - نصب الفاعل : جاء في ( سورة البقرة 2: 124): " لَا يَنَالُ عَهْدِي الظَّالِمِينَ" . وكان يجب أن يرفع الفاعل فيقول : الظالمون .

3 -جمع الضمير العائد على المثنى : جاء في ( سورة الحج 22: 19) : " هذا نِ خَصْمَانِ اخْتَصَمُوا فِي رَبِّهِمْ ". وكان يجب أن يثنّي الضمير العائد على المثنّى فيقول : خصمان اختصما في ربهما .


4 - نصب المعطوف على المرفوع : جاء في ( سورة النساء 4: 162 ) : " لَكِنِ الرَّاسِخُونَ فِي العِلْمِ مِنْهُمْ وَالمُؤْمِنُونَ يُؤْمِنُونَ بِمَا أُنْزِلَ إِلَيْكَ وَمَا أُنْزِلَ مِنْ قَبْلِكَ وَالمُقِيمِينَ الصَّلَاةَ وَالمُؤْتُونَ الزَّكَاةَ وَالمُؤْمِنُونَ بِاللهِ وَاليَوْمِ الآخِرِ أُولَئِكَ سَنُؤْتِيهِمْ أَجْراً عَظِيماً " . وكان يجب أن يرفع المعطوف على المرفوع فيقول : والمقيمون الصلاة .


واختصارا للجهد والوقت اليك الرابط كله حتى تصحح لاله القران اخطاؤه النحويه فى القران وايضا تسلى وقتك ولعلك تجد لى تفسير مقنع فى موضوع هذا وذلك بدلا من خدعه الاعرب ؟؟

http://www.coptichistory.org/new_page_218.htm

لقد لاحظت ان المسلم مازال يعيش عهد الجاهليه ونسى او قل لم يستوعب او قل تجاهل النت وتجاهل جوجل الذى جعل الحقائق كلها مكشوفه امام الجميع ..

لعلكم تفهمون ان العصر تغير والزمان اختلف فلا يمكن ان تخدع كل الناس كل الوقت

وحتى اراكم اترككم فى رعايه الرب

الكاتب // يوسف فارس

خدام عهد السيد رب الجنود
[/size]




الموقع الذي نسخت منه هذه المعومات الغير علمية أو من أعطاك هذا المشاركة لا علم له باللغة نهائياً ولا يفهم شيء ومؤكد أنك مستمدها من غيرك لأنك لو كنت نحوي لأعربت الذي طلبته منك وانهينا الحوار بدل أن تمكث أكبر وقت ممكن لشن نقدك ولكن سأحصره ضدك مهما حاولت المراوغة لشن هجومك على كتاب الله.
وسلم على من حملك بالأخطاء وقل له سعيد ملفي يقول لا علم لك باللغة وإلا لكان أسلمت من زمان لأنك أمام معجزة تتعدى حدودك خيالك وعلمك.
وإليك الإعراب الصحيح للآية التي تنتقدها بالخطاء ولا تعلم إنها معجزة أعجزت العالم كله.
إِنَّ الذِينَ آمَنُوا وَالذِينَ هَادُوا وَالصَّابِئُونَ. في سورة المائدة.
سوف أتعمق معك في اللغة حتى تستفيد وأعربها لك على وجهين حتى لا أترك لك مجال للنقد نهائياً وحتى يبهت الذي ارسلك بالإعراب الخاطئ.
الوجه الأول.
الآية فيها تقديم وتأخير وهذا يفهمه اللغوي فقط ويكون (الصابئون) مبتدأ مرفوع بالواو.
والتقديم والتأخير يأخذ تقدير الآية الكريمة بالشكل التالي:
إن الذين أمنوا والذين هادوا ويحذف(الصابئون) من المعنى والإعراب وليس من الآية.
ثم يحل محله في الإعراب والمعنى فقط النصارى من آمن بالله فلا خوف عليهم ولا هم يحزنون.
وبعدها يأتي بداية الجملة الأخرى بكلمة (الصابئون) ويكون إعرابها مبتدأ مرفوع بالواو لأنه جمع مذكر سالم.
الوجه الثاني وهو الأسهل لك فهمه.
الصابئون: معطوف على محل أسم (إن) وهو الحرف الناسخ إن وخواتها.

وسوف أخبرك بشيء مهم جداً.
لماذا القرآن أعجز العرب أصحاب اللغة والعالم كله؟
لأن فيه إعجاز لغوي وبيان علمي دقيق ولو نظرنا إلى سبب رفع كلمة (صائبون) سنجد الإعجاز والبيان يقع في الصائبين ونستغرب كيف تم الرفع والمألوف هو النصب ولم يفهمه إلا اللغويون ؟
وسبب غموض الفهم في الإعراب وغرابته تناسب غرابة دخول الصائبين في الوعد بالمغفرة رغم عبادتهم للكواكب وهذا الفرق بينهم وبين اليهود والنصارى ولكن الإسلام والتوبة تجمعهم مع المسلمين.

أنظر إلى الآية الكريمة التالية.
(كِتَابٌ أَنْزَلْنَاهُ إِلَيْكَ مُبَارَكٌ لِيَدَّبَّرُوا آيَاتِهِ وَلِيَتَذَكَّرَ أُولُو الأَلْبَابِ).
ولو أنك تتدبر الآيات لتفهم المعنى العميق لأسلمت ولكن لأنك لا تتدبر ومازلت تبحث عن ما يبرر ردة فعلك فأنت لن تصل إلى فهمه لأن قراءتك له قراءة خطافية سريعة جداً للبحث عن المتناقض ولن تجد متناقض ولو بحثت ألف عام ولكن يتهيأ لك فقط نظراً للفهم السطحي الذي يوهمك لأنك قرأته بسطحية متناهية.

وفي الآية الكريمة التالية سؤال لك من الله عز وجل.
(أَفَلا يَتَدَبَّرُونَ الْقُرْآنَ وَلَوْ كَانَ مِنْ عِنْدِ غَيْرِ اللَّهِ لَوَجَدُوا فِيهِ اخْتِلافاً كَثِيراً).
ستقول طبعاً طالما أن الله قال اختلاف كثير فمؤكد أنه يوجد اختلاف قليل وحتى اقتصر عليك الطريق أقول لك بأن المقصود من اختلاف كثير هو لتبيين الفرق الشاسع بين البيان من عند الله وما سيأتي من عند غير الله مثل الإنجيل.

وأتمنى أن تحترم إلهنا رب العزة والجلال حتى أحترم إلهك الثالوث ولا أقول لك ثلاثة في واحد مثلاً شامبو بينظف ودهان يغذي الشعر وبلسم وبينعم.

والآن سوف أورد لك رابط ربما لا يجعلك سعيد طوال حياتك وهو توضيح الاختلاف الحقيقي في الانجيل وبرر لنا هذا الاختلاف حتى لو بالمنطق على الاقل.
http://www.ebnmaryam.com/alta7reef2/alta7reef2.htm

أنتظر تبريرك أو تصديق القرآن أنكم ضالون.
ولعلمي ويقيني من باب التجربة أنكم تراوغون دائماً أكرر عليك وأقول.
أريد التبرير لو تكرمت في اختلاف الإنجيل.
سعيد ملفي غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
القران والتفسير سوسو60 يوتيوب - أناشيد - خطب - محاضرات - كتب - قرآن كريم 9 12-15-2013 03:07 PM
برنامج رهيب للقرأن الكريم بالرسم العثمانى والتفسير والبحث ونااطق abu_shadi اخبار التقنية والتكنولوجيا 3 09-03-2009 07:00 PM
برنامج رهيب للقرأن الكريم بالرسم العثمانى والتفسير والبحث ونااطق TheoWalcott اخبار التقنية والتكنولوجيا 2 08-07-2009 04:57 PM
برنامج رهيب للقرأن الكريم بالرسم العثمانى والتفسير والبحث ونااطق abu_shadi اخبار التقنية والتكنولوجيا 0 04-15-2009 01:48 PM

الساعة الآن 07:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103