تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.

هذه هي عائشة رضي الله عنها

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-29-2013, 01:08 AM   #1 (permalink)
حفصة المغربيه
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية حفصة المغربيه
 

هذه هي عائشة رضي الله عنها




بسم الله الرحمن الرحيم اللهم صل على محمد وعلى آله وصحبه أجمعين :

سيدتنا وسيدة نساء أهل زمانها عائشة رضي الله عنها كانت من الحياء والعفة ما جعل رسول الله صلى الله عليه وسلم يخطب ودها ويختارها شريكة لحياته تقاسمه أفراحه وأتراحه وتنعم بحيه وقربه ووده

سيدتنا وسيدة نساء زمانها عائشة كانت الحيية العفيفة الكريمة التي طهرها الله تعالى من فوق سبع سماوات ، وأنزل براءتها قرآنا يُتلى آناء الليل وأطراف النهار

سيدتنا وسيدة نساء زمانها عائشة لا يتصور عقل سوي أنها تكون بعقيدة فاسدة وأخلاق ضحلةـ كما يصورها بنو الرفض الأنجاس الأرجاس عليهم من الله ما يستحقونه

سيدتنا وسيدة نساء زمانها عائشة لم يعرف عنها الابتذال والتفسخ وهي التي تربت في بيت النبوة ونهلت من مشكاتها علما غضا طريا، حتى صارت أفقه نساء زمانها وأعلمهم بشرع محمد صلى الله عليه وسلم

سيدتنا وسيدة نساء زمانها عائشة ملكت قلب حبيبها ضمته بين حناياها وجنبها فصار لا يطيب له مقام إلا في بيتها وحضنها، حتى شاءت الأقدار أن قبض وهو في غرفتها ورأسه بين سحرها ونحرها، بل وآخر ما دخل جوفه الطاهر ريقها رضي الله عنها..

فرضي الله عنها وأرضاها وأرجع مبغيضها بكيدهم في نحورهم..




أختكم : حفصة المغربية




حفصة المغربيه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-29-2013, 10:32 PM   #2 (permalink)
منذر شاهين
رومانسي مجتهد
عزيز النفس
 
الصورة الرمزية منذر شاهين
 
رضي الله عن أمنا الصديقة ابنة الصديق

بارك الله فيكى أخت حفصة على مجهودك العظيم
منذر شاهين غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-30-2013, 01:33 AM   #3 (permalink)
ميكادو
عضو مميز - فارس المنتدى
اتق شر من احسنت اليه
 
الصورة الرمزية ميكادو
رضي الله عنها وعن جميع امهات المؤمنين
بارك الله فيك وجزاك الله خيرافي الدارين
ميكادو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-01-2013, 12:57 AM   #4 (permalink)
#البستان الزاهر#
مراقب عام - أمير الأبداع
العقل في اجازة
 
الصورة الرمزية #البستان الزاهر#
#البستان الزاهر# غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 02:02 AM   #5 (permalink)
RANYOOTA
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية RANYOOTA
 
رضي الله عنها
RANYOOTA غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-06-2013, 04:36 AM   #6 (permalink)
خالد السيد حامد
رومانسي مبتديء
 
A 7 من هي السيدة عائشة ؟

الحمد لله حمداً يليق بجلاله وكمال صفاته وأشهد أن لا إله إلا الله وحده لا شريك له وأن محمداً عبده ورسوله وبعد :
عائشة بنت أبي بكر أم المؤمنين (توفيت سنة 58هـ، 678م) إحدى زوجات رسول الله محمد بن عبد الله ومن أمهات المؤمنين، ولدت في قبل البعثه بأربعة سنين تقريباحيث كانت أختها أسماء في سن الرابعة عشرة سنة تقريبا، روت عائشة العديد من الأحاديث النبوية عن الرسول محمد بن عبد الله وخاصة ما يتعلق بحياته الخاصة، بلغ عددها 2210 منها 316 في صحيح البخاري ومسلم.
* أبوها: أبو بكر عبد الله بن أبي قحافة عثمان بن عامر بن عمرو بن كعب بن سعد بن تيم بن مرة بن كعب بن لؤي بن غالب بن فهر بن مالك بن قريش بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان.
* أمها : أم رومان بنت عامر بن عويمر بن عبد شمس بن عتاب بن أذينة بن سبيع بن دهمان بن الحارث بن غنم بن ثعلبة بن مالك بن كنانة بن خزيمة بن مدركة بن إلياس بن مضر بن نزار بن معد بن عدنان
ولدت أم المؤمنين عائشة في بيت مليء إيمانا وعلما وحكمة وكرما وشرفا ونبلا فنشأت مع إخوتها بين أبوين كريمين فتربت على الأدب والخلق الرفيع، وتعلمت من أبيها أشعار العرب وأيامهم.. في طفولتها منذ نعومة أظفارها قبل أن تنتقل إلى بيت النبوة الذي عاشت فيه بداية شبابها وفيه سمعت ما يتلى من آيات الله والحكمة فكانت من أنجب من تربى في مدرسة النبوة، ولم تتجاوز العقد الثاني من عمرها حتى استوعبت جميع ثقافة مجتمعها وتفوقت على غيرها في شتى العلوم الموجودة في ذلك العصر رضوان الله عليها.
تزوجها رسول الإسلام محمد بن عبد الله بعد وفاة زوجته الأولى أم المؤمنين خديجة بنت خويلد وزواجه من أم المؤمنين سودة بنت زمعة العامرية القرشية، وكان ذلك قبل الهجرة بسنتين، ورغم ورود أن عمرها كان ست سنين، حين تزوجها الرسول وتسع سنين حين بنى بها كما في البخاري ومسلم[1] إلا أن هذا ورد على لسانها فقط بعد أن كبرت في السن ولم يرد على لسان الرسول ذلك ولذلك كان هذا موضع جدل لدى العلماء إذ قال بعضهم بأن زواجه تم وهي أكبر من ذلك خصوصا وأن تواريخ الميلاد لم تكن تدون آنذاك وسنها الحقيقى آنذاك أربعة عشر سنة تبعا لقياس عمرها بعمر أختها الكبري أسماء بنت أبي بكر، وقد عاشت مع الرسول ثمانية أعوام وخمسة أشهر.

كما تقول بعض الروايات أن عائشة كانت تبلغ مبلغ النساء عندما تزوجها النبي محمد. كما أن ابن حجر روى عن أبي نعيم أن أسماء بنت أبي بكر – أخت عائشة الكبرى – وُلدت قبل الهجرة بسبع وعشرين سنة، ومعنى ذلك أن عائشة كانت تبلغ سبعة عشر عاما تقريبا حين الهجرة أي حين تزوجها محمد، لأن أسماء تكبر عائشة بعشر سنوات.[2]. كما أن ابن قتيبة نصّ على أن عائشة توفيت سنة ثمان وخمسين وقد قاربت السبعين، وهذا يعني أنها كانت حين زواجها بمحمد في عمر الثلاثة عشر تقريبا، لأن الزواج تم قبيل الهجرة النبوية الشريفة [3]. وكان زواج الشباب في سن مبكرة شائعا عند العرب وما يزال في بعض المداشر والبوادي بل إن بعض الدول جعلت السن القانونية لزواج النساء خمسة عشرة سنة. فيما يرى بعض العلماء أنها تزوجت في سن أكبر بقليل من الثانية عشرة.
مرت عائشة في ملابسات حادثة الإفك وذكرها القرآن: ﴿إِنَّ الَّذِينَ جَاءُوا بِالْإِفْكِ عُصْبَةٌ مِنْكُمْ لَا تَحْسَبُوهُ شَرًّا لَكُمْ بَلْ هُوَ خَيْرٌ لَكُمْ لِكُلِّ امْرِئٍ مِنْهُمْ مَا اكْتَسَبَ مِنَ الْإِثْمِ وَالَّذِي تَوَلَّى كِبْرَهُ مِنْهُمْ لَهُ عَذَابٌ عَظِيمٌ﴾«‌24‏» وقد برّءها الله وطهّرها وزكّاها، وقد حكم ابن عباس بالكفر على من اتهمها بالفاحشة بعد تبريء الله لها.

وأما عن فضائلها فحدث ولا حرج :
روي عن عبد الله بن عمرو بن العاص في صحيح الترمذي :

عائشة بنت أبي بكر يا رسول الله! من أحب الناس إليك ؟ قال: عائشة، قال: من الرجال؟ قال: أبوها

وروي عن عروة بن الزبير في الجامع الصحيح :

عائشة بنت أبي بكر كان الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة، قالت عائشة: فاجتمع صواحبي إلى أم سلمة، فقلن: يا أم سلمة، والله إن الناس يتحرون بهداياهم يوم عائشة، وإنا نريد الخير كما تريده عائشة، فمري رسول الله أن يأمر الناس: أن يهدوا إليه حيثما كان، أو حيثما دار، قالت: فذكرت ذلك أم سلمة للنبي، قالت: فأعرض عني، فلما عاد إلي ذكرت له ذلك فأعرض عني، فلما كان في الثالثة ذكرت له فقال: (يا أم سلمة لا تؤذيني في عائشة، فإنه والله ما نزل علي الوحي وأنا في لحاف امرأة منكن غيرها).
ال ابن القيم:[7]

وقيل من خصائصها: أنها كانت أحب أزواج رسول الله إليه كما ثبت عنه ذلك في صحيح البخاري وغيره وقد سئل «أي الناس أحب إليك قال عائشة قيل فمن الرجال قال أبوها». ولکن وردت روايات أخر في كتب السنة عن عائشة أن علي وفاطمة هما أحبّ الناس إلى النبي محمد، ومن ذلك ما رواه الترمذي والحاكم أن عائشة سُئلت: « أي الناس كان أحبّ إلى رسول الله ؟ قالت: فاطمة. قيل: من الرجال؟ قالت: زوجها[8]».[9]. إلا أن الألباني صنفه كحديث باطل [10][11] ومنه ما رواه أحمد بن حنبل فی مسنده بان «استأذن أبو بكر على رسول الله فسمع صوت عائشة عاليا وهى تقول والله لقد عرفت ان عليا أحب إليك من أبي ومنى مرتين أو ثلاثا فاستأذن أبو بكر فدخل فأهوى إليها فقال يا بنت فلانة الا أسمعك ترفعين صوتك على رسول الله [12]» وعلق علیها شعيب الأرنؤوط : إسناده حسن من أجل يونس بن إسحاق وباقي رجاله ثقات رجال الصحيح.[12] وجدیر بالذکر ان أحمد بن حنبل روی عنها فی حدیث صححه شعيب الأرنؤوط[13] انها قالت «كان النبي إذا ذكر خديجة أثنى عليها فأحسن الثناء قالت فغرت يوما فقلت ما أكثر ما تذكرها حمراء الشدق قد أبدلك الله عز وجل بها خيرا منها قال: ما أبدلني الله عز وجل خيرا منها قد آمنت بي إذ كفر بي الناس وصدقتني إذ كذبني الناس وواستني بمالها إذ حرمني الناس ورزقني الله عز وجل ولدها إذ حرمني أولاد النساء»ونعلم منها أن خدیجة کانت خیر زوجات النبی فی نظره.[13]

ومن خصائصها أنها فيها (وفي حفصة) نزلت آية سورة التحريم[14] وهي ﴿إِنْ تَتُوبَا إِلَى اللَّهِ فَقَدْ صَغَتْ قُلُوبُكُمَا وَإِنْ تَظَاهَرَا عَلَيْهِ فَإِنَّ اللَّهَ هُوَ مَوْلَاهُ وَجِبْرِيلُ وَصَالِحُ الْمُؤْمِنِينَ وَالْمَلَائِكَةُ بَعْدَ ذَلِكَ ظَهِيرٌ﴾«‌66‏:4» بناء علی ما أورده البخاري في صحيحه[15] وأحمد بن حنبل[16] والنسائي[17] والترمذي[18] وابن حبان وابن کثير والسيوطي والطبري[22] وغيرهم[23] فی کتبهم. فروي البخاري عن ابن عباس انه قال "لم أزل حريصا على أن أسال عمر بن الخطاب عن المرأتين من أزواج النبي اللتين قال الله تعالى إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما. حتى حج وحججت معه وعدل وعدلت معه بإداوة فتبرز ثم جاء فسكبت على يديه منها فتوضأ فقلت له يا أمير المؤمنين من المرأتان من أزواج النبي اللتان قال الله تعالى إن تتوبا إلى الله فقد صغت قلوبكما ؟ قال واعجبا لك يا ابن عباس هما عائشة وحفصة!"

وقيل من خصائصها أيضا: أنه لم يتزوج امرأة بكراً غيرها. كان مطعم بن عدي قد ذكر عائشة للزواج من ابنه جبير بن مطعم عندما تكبر فوافق أبو بكر لكن لما طلبها النبي للزواج اعتذر أبو بكر لمطعم بن عدى عن تزوجيه عائشة لابنه فتزوجها رسول الله، وقد رواى ابن سعد عن ابن عباس: «خطب رسول الله إلى أبي بكر عائشة فقال أبو بكر: يا رسول الله لقد كنت وعدت بها أو ذكرتها لمطعم بن عدي بن نوفل بن عبد مناف لابنه جبير فدعني حتى اسلها منهم ففعل ثم تزوجها رسول الله وكانت بكرا


ومن خصائصها: أنه كان ينزل عليه الوحي وهو في لحافها دون غيرها

ومن خصائصها: أن الله عز وجل لما أنزل عليه آية التخيير بدأ بها فخيرها فقال : " ولا عليك أن لا تعجلي حتى تستأمري أبويك فقالت أفي هذا أستأمر أبوي فإني أريد الله ورسوله والدار الآخرة فاستنّ بها (أي اقتدى) بقية أزواجه وقلن كما قالت.

ومن خصائصها: أن الله برأها مما رماها به أهل الإفك وأنزل في عذرها وبراءتها وحياً وشهد لها بأنها من الطيبات ووعدها المغفرة والرزق الكريم وأخبر الله أن ما قيل فيها من الإفك كان خيراً لها ولم يكن ذلك الذي قيل فيها شراً لها ولا عائباً لها ولا خافضاً من شأنها بل رفعها الله بذلك وأعلى قدرها وأعظم شأنها وصار لها ذكراً بالطيب والبراءة بين أهل الأرض والسماء.

ومن خصائصها: أن الأكابر من الصحابة من كان إذا أشكل عليهم أمر من الدين استفتوها فيجدون علمه عندها.

ومن خصائصها: أن رسول الله توفي في بيتها وفي يومها وبين سحرها ونحرها ودفن في بيتها.

ومن خصائصها: أن الملَك أَرى صورتَها للنبي قبل أن يتزوجها في سرقة حرير فقال النبي إن يكن هذا من عند الله يمضه. قال النبي صلى الله عليه وسلّم: " أريتك في المنام مرتين ، يحملك الملك في سرقة من حرير فيقول : هذه امرأتك ، فأكشف عنها ، فإذا أنت هي ، فأقول : إن يكن هذا من عند الله يمضه "

ومن خصائصها: أن الناس كانوا يتحرون بهداياهم يومها من رسول الله تقرباً إلى الرسول فيتحفونه بما يحب في منزلها وعليهن أجمعين

ومن خصائصها: أن النبي صلى الله عليه وسلّم قال لها: " أما ترضين أن تكوني زوجتي في الدنيا و الآخرة ؟ " فقالت : بلى قال : " فأنت زوجتي في الدنيا و الآخرة . "[28] وقال الني صلى الله عليه وسلّم: "إنه ليهون علي الموت أن أريتك زوجتي في الجنة يعني عائشة "[29] وعن عائشة رضي الله عنها: " أنَّ جبريلَ جاءَ بصورتِها في خِرقةِ حريرٍ خضراءَ إلى النَّبيِّ صلَّى اللَّهُ عليهِ وسلَّمَ فقالَ هذِه زوجتُك في الدُّنيا والآخرَةِ
جاء عبد الله بن عباس يستأذن على عائشة عند وفاتها فجاء ابن أخيها عند رأسها -عبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر الصديق-، فأكب عليها ابن أخيها عبد الله فقال: هذا عبد الله بن عباس يستأذن، وهي تموت، فقالت: دعني من ابن عباس. فقال: يا أماه !! إن ابن عباس من صالح بنيك يسلم عليك ويودعك. فقالت: ائذن له إن شئت. قال: فأدخلته'، فلما جلس قال ابن عباس: أبشري. فقالت أم المؤمنين: بماذا؟, فقال: ما بينك وبين أن تلقي محمداً والأحبة إلا أن تخرج الروح من الجسد، وكنت أحب نساء رسول الله إليه، ولم يكن رسول الله يحب إلا طيباً. وسقطت قلادتك ليلة الأبواء فأصبح رسول الله وأصبح الناس وليس معهم ماء، فأنزل الله آية التيمم، فكان ذلك في سببك، وما أنزل الله من الرخصة لهذه الأمة، وأنزل الله براءتك من فوق سبع سموات، جاء بها الروح الأمين، فأصبح ليس مسجد من مساجد الله إلا يتلى فيه آناء الليل وآناء النهار ". فقالت: دعني منك يا ابن عباس، والذي نفسي بيده لوددت أني كنت نسياً منسياً.

توفيت ليلة الثلاثاء السابع عشر من رمضان من السنة السابعة أو الثامنة أو التاسعة والخمسين للهجرة. صلى عليها أبو هريرة بعد صلاة الوتر، ونزل في قبرها خمسة: عبد الله وعروة ابنا الزبير بن العوام من أختها أسماء بنت أبي بكر والقاسم وعبد الله ابنا أخيها محمد بن أبي بكر، وعبد الله بن عبد الرحمن بن أبي بكر، وكان عمرها يومئذ سبعا وستين سنة.

هذه سبرة أمنا السيدة عائشة التي نال منها المغرضون عليهم من الله ما يستحقون .....................موقع ويكبيديا منقول بتصرف

خالد السيد حامد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-21-2013, 12:46 AM   #7 (permalink)
حفصة المغربيه
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية حفصة المغربيه
 
جزااكم الله خيرا على المرور

ورضي الله عن الصديقة الطاهرة حبيبة رسول الله صلى الله عليه وسلم وعرضه
حفصة المغربيه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-21-2013, 12:40 PM   #8 (permalink)
+صباح+
عضو موقوف
 
بارك الله فيكم و نفع بكم
+صباح+ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-08-2014, 09:22 PM   #9 (permalink)
ابومهند 110
رومانسي مبتديء
 
یا الله الغوث
ابومهند 110 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الزوجان المتحبان محمد رسول الله و عائشة رضي الله عنها بيااااان تعرف على سيرة النبي محمد صلى الله عليه وسلم و اصحابه الكرام 10 01-11-2014 10:46 PM
المعصوم يتعلم من عائشة رضي الله عنها !!! حفصة المغربيه منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة 6 11-10-2012 06:06 PM
حرب خاسره - ضــد أم المؤمنين عائشة رضي الله الله عنها المـ ؛؛؛ ــافر منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة 2 09-30-2012 01:59 AM
حج أم المؤمنين عائشة - رضي الله عنها - روانة مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 6 11-17-2010 03:23 AM
الصديقة بنت الصديق ( عائشة رضي الله عنها ) Alkasser منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة 5 10-16-2009 04:25 PM

الساعة الآن 09:11 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103