تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية

سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-12-2013, 05:50 PM   #1 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013




مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013



السلام عليكم ورحمة الله وبركاته


بسم الله الرحمن الرحيم

الحمد لله الذي بنعمته نصبح ونمسي الحمد لله الذي يسر لنا المسير والمقيل والحمد لله أن جعلنا مبلغين ومراسلين للخير نسأله أن يجعل عملنا هذا قربا إلى مباركته وفضله سبحانه، الحمد لله حمدا يوافي نعمه فها أنا ذا اسبغ بوافر فضله وأتمتع رغم الخطر والمشاق في هواية ارجو بها ثوابه سبحانه ، لا يمنع وهذا من نعم الإسلام أن نمارس ما نحب ويكون بالمقابل له أجر وفضل وهذا ما أرجوه فالترحال ليس سهلا مطلقا وليس راحة ابدا ولكنه لدي متعة وروعة ارى فيها كل يوم شيء يزيدني قربا الى الخالق البارئ المصور البديع جل في علاه.

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

خريطة البرازيل في أمريكا الجنوبية

وها أنا ذا في البرازيل التي ظلت زمنا في مخيلتي وأنا أجول في ثنايا الخرائط والأفلام التي تتحدث عنها وخاصة تلك المنطقة الساحرة (الأمازون) والحمد لله أن يسر لي التواجد فيها وقد أمضيت فيها مدة طيبة تجعلني أهلا أن أضع بصمتي في ما رأيته وما شاهدته في هذه الدولة المتسعة والكبيرة والمتعددة الأعراق والمناطق والتضاريس وستكون جولتي فيها للمدن الرئيسية والفرعية ما بينهما ومنطقة الأمازون الشهيرة بنهر الأمازون الأكبر بالعالم حجما واتساعا مع أن نهر النيل يعتبر الأطول ولكن ليس بمثل حجم وضخامة نهر الأمازون الذي يعتبر بحرا بحجمه .

المعرفة قبل السفر للبرازيل

البرازيل هي بلد شاسع، وهناك اماكن عديدة ومختلفة داخل البرازيل. وحتى يمكنك فهم أبسط ما تحتاجه لمعرفة ثقافة البلاد والتاريخ والناس وان تذهب بعيدا في إثراء تجربة السفر بأكملها.

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

رحال الخبر في أحد شوارع ريو

فهناك طريقة سهلة للحصول على معلومات قيمة حول تاريخ البرازيل هي من خلال قراءة الكتب التي اوردت تاريخ البرازيل وحياتها الاجتماعية مع أن أغلبها باللغات الاجنبية ولكن لعل تقريري هذا وبعض تقارير الاخوة الرحّالة العرب من خلال النت يفي كل من يود الذهاب إلى هناك ، ومن الممكن الاستعانة بقنوات( يوتييوبyou tube ) الذي يحتوي على مجموعة واسعة من الافلام التي أنتجها مجموعة غير بسيطة من المسافرين للبرازيل واستعراض الشرائح.

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

المعلم الأشهر في ريو تمثال كوركوفادو

وللمسافر ومحب التعرف أكثر للمكان قبل الوصول فقد تحتاج أيضا لزيارة هذا الرابط المهم ليعطيك خلفية كافية لتسير على هدى وبيان.

صفحة الحكومة البرازيلية السياحة Brazilian government's tourism page

وهي باللغة الإنجليزية وباللغات البرتغالية والاسبانية والفرنسية والألمانية والايطالية وبطبيعة الحال لمزيد من المعلومات حول مختلف المجالات وقراءة قبل السفر ستسهل لكل زائر تحديد اهدافة وتختصر عليه البحث ، ولابد من شراء خريطة عامة وتفصيلية للبرازيل للمناطق التي تزورها لتجعل من رحلتك محددة الاتجاهات وممتعة بالفائدة ولتكون رحلتك أكثر جدوى أيضا .

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

الرحال في قمة جبل كوركفادو الشهير الذي يشرف على جميع معالم ريو

معلومات جغرافية بسيطة وسريعة عن البرازيل


المساحة: 8511965 كيلومتر مربع. (3290000 ميل مربع)؛ أصغر قليلا من الولايات المتحدة ،عدد السكان (2010) 190مليون- اللغة البرتغالية.

المدن الرئيسية هي: العاصمة - برازيليا (السكان 2.5 مليون)) - ساو باولو (11.2 مليون )، ريو دي جانيرو (6.3 مليون )

التضاريس: الغابات الكثيفة في المناطق الشمالية بما في ذلك حوض الأمازون؛

الجبال والتلال،والسهول في جنوب غرب البلاد،بما في ذلك ماتوغروسو،

السافانا الغرب الأوسط،أكبر منطقة للأراضي الرطبة في العالم ، والأراضي المنخفضة الساحلية.

المناخ: في الغالب المدارية أوشبه إستوائي مع المناطق المعتدلة في الجنوب.موسم المطر المزعج وهو مابين ديسمبر ومارس والذي يعتبر من أشهر الصيف بالبرازيل وفيه الرطوبة تصل لذروتها وقد تصل درجة الحرارة حول الأربعين درجة مع رطوبة عالية ، لذا الانسب السفر أليها يكون مابين مايو حتى أغسطس .

متى تسافر وكيف تسافر بأقل الاسعار:

وللتوفير بالنسبة لتذاكر الطيران للبرازيل فيتحتم على المسافر ان يتحرّى أوقات الموسم المنخفض للسفر للبرازيل ،لذا فإن معظم شركات الطيران تنظر لموسم التخفيض LOW SEASON إلى البرازيل حيث يكون في الفترة من الاول من مارس وحتى نهاية شهر مايو وهذه الفترة الاولى من الموسم المنخفض للطيران والموسم الثاني من 16 أغسطس وحتى نهاية نوفمبر ، وتعتبر جميع الأوقات الأخرى من السنة موسم الذروة .

ويعد وقت سفري في شهر يونيو بعد مايو مناسب إلى حدِّ ما فهو من حالة الطقس ممتاز لكن إنخفاض الموسم سيء ولكن يكفيني انني حصلت على جو مناسب للتجول بالبرازيل فهو من الأشهر المعتدلة خلاف موسم المطر المزعج وهو مابين ديسمبر ومارس والذي يعتبر من أشهر الصيف بالبرازيل وفيه الرطوبة تصل لذروتها وقد تصل درجة الحرارة حول الأربعين درجة مع رطوبة عالية ، لذا الانسب السفر أليها يكون مابين مايو حتى أغسطس

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

أحد الكنائس المتعددة لطائفة الكاثوليك الطائفة الأكبر بالبرازيل

البرازيل ليست البرتغال:

صحيح ان البرازيليين يتكلمون البرتغالية وأنها كانت مستعمرة برتغالية لكن هذا لا يجعلها برتغالية فهي دولة تمتلك خصوصية مع الاختلاط الاجتماعي بين أجناس متنوعة بين بقايا البرتغاليين وبعض الاوربيين والعبيد الذين جلبوا مع البرتغاليين لاستعمار الارض وبالإضافة للسكان الاصليين من هنود التوبي.

التنوع القومي بالبرازيل:

دولة البرازيل خليط متجانس لعدة قوميات تعايشت بسلام وهي من دول متعددة كالاوربيين من البرتغال والمانيا وأيطاليا وفرنسا وأسبانيا واليهود والأفارقة بقايا العبيد الذين جلبوا من أفريقيا لبناء البرازيل وقت الأستعمار وكذلك العرب وينحدر معظم العرب من لبنان وسوريا ويقدر بعضهم العدد الى ثمانية ملايين عربي وبعضهم يوصلهم لعشرة ملايين بالإضافة للشعب الاصيل هنود التوبي والغوراني وهم الاقلية نتيجة الحروب التي حصدتهم في بداية الاستعمار عام 1500م

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

من وسط المدينة التجاري وساحة نوفمبر

الاقتصاد والعمل لدى البرازيليين :

أعلنت البرازيل في مطلع عام 2008 عن اكتشاف حقول نفط قبالة ساحل البرازيل. وتشير التقديرات المتحفظة للاحتياطي النفطي في هذه الحقول على ما بين 30 مليار و 80 مليار برميل، والتي من شأنها أن تجعل البرازيل واحدة من الدول الـ 10 الأوائل في العالم في احتياطي.النفط وأدى اكتشاف حقول جديدة والذي يجعل البرازيل دولة مصدرة للنفط بحلول عام 2015و. البرازيل هي واحدة من أكبر المنتجين بالعالم من الطاقة الكهرومائية. نتيجة السدود العديدة التي أقيم عليها توربينات لتوليد الكهرباء ولديها أكبر السدود في أمريكا الجنوبية (سد يوتوبا) وهو جنوب غرب البلاد ، والبرازيل هي أيضا واحدة من أكبر المنتجين في العالم للوقود الحيوي، والإيثانول المستخرج من السكر يضم أكثر من 50٪ من المركبات في استهلاك الوقود. البرازيل والولايات المتحدة، بوصفها منتجة أكبر شركة في العالم الوقود الحيوي، وعملوا معا من خلال مذكرة التفاهم لعام 2007 للمساعدة في جعل الوقود الحيوي المستدام سلعة عالمية. كما أن البرازيليين شعب عامل ونشط ويتسم بالبراعة والعمل الجاد والشاق وهو شعب كادح ولا أكبر مثال على ذلك ما اوصل البرازيل لدرجة أكبر اقتصاد في العالم وتواجدها في منظومة الدول العشر الاكبر اقتصاديا بالعالم ، والبرازيل دولة اشتهرت بتصنيع السيارات والشاحنات والباصات والجرارات الزراعية والطائرات النفاثة، والأجهزة المنزلية والمواد الكيميائية والمعادن ومجموعة كبيرة من المنتجات الاستهلاكية. أما الإنتاج الزراعي البرازيلي فهو القوة الهائلة والإنتاج الأكبر على مستوى العالم ويعتقد كثيرون أن البرازيل، بكل معنى الكلمة، أن لديها القدرة على توفير الغذاء للعالم أجمع .

الدين بالبرازيل:

تتنوع الديانات بالبرازيل بشكل كبير، لكن البرازيل هي بلد كاثوليكي في الغالب، ويحظى باحترام كبير للكنيسة الكاثلوكية والتبجيل من قبل العديد من مواطنيها، فمثال ذلك مارأيت دائما من اهل المنطقة هو أن مجرد المرور عرضا على الكنيسة ومن أمام بوابتها ومن غير الدخول يقف السائر ويلتفت ويقدم التحية والأحترام لها بوضع الثالوث المعروف (يؤشر بيده على جهتي كتفيه وفوق رأسه وأسفله بحيث يرسم علامة الصليب) وهي تحية تعتبر دينية محضة بغضّ النظر عن معتقدات كل زائر ، فإن الآراء الشخصية حول التعرض لكل ما يشكك في معتقدهم غير مقبولة وقد تحصل على ما لا ترضاه ،بالطبع البرازيل هي كمثيلاتها من الدول اللاتينية، فهي ليست المكان المناسب لانتقاد الكنيسة الكاثوليكية.

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

تكتظ الكنائس أيام الأحد بالزوار

الديانة الاكبر بالبرازيل الكاثلوكية والتي نسبتها تقدربـ (74٪.( ما يجعلها الاولى واما الديانة الثانية فهي البروتستانية وبعض التفرعات للمسيحية ويأتي بعدهم الإسلام كدين واضح الظهور من خلال المساجد في أغلب مدن البرازيل المهمة وجمعيات النفع العام اللإسلامية كذلك ومن بعده اليهودية التي تعتبر متواجدة في المدن الرئيسية كمدينة ريو وساوباولو ، كما ان هناك ديانات بدائية لهنود التوبي في الامازون وفي وسط البلاد ولكنها قليلة جداً.

عملة البرازيل:

تسمى عملة البرازيل (الريال) وتكتب إختصارا (BRL ) وتتكون من 100 سنتافو وسعر الصرف للعملة مقابل الدولار الامريكي هي :1 ريال برازيلي = 0.502جزء من دوﻻر أمريكي

وستكون الرحلة موزعة بشكل أقسام ليتسع السرد لها وإعطاء كل قسم حقه ومكانته وما فيه من روعة وتفصيل غير مخل بمستوى المكان ، ولذا سيكون تقريري على عدة حلقات وهي كالتالي :

· مدخل لدولة البرازيل ومدينة ريودي جانيرو(وهي ما أكتبه الآن)

· منطقة الريف الجنوبي للبرازيل ومدينة ساوباولو أكبر مدن البرازيل

· منطقة الشلالات الأكبر بالعالم فوز دي لكواسو

· منطقة الأمازون ذات البيئة الغامضة

وسيكون لي حديث مع الكثير من الصور لبسط المكان والزمان في صفحة ميسرة لقارئي العزيز اتحدث من خلالها عن الحياة الاجتماعية والحالة الأمنية والاهتمامات التاريخية والإسلامية وما يهتم به السياح عموما .

مدينة ريوديجانيرو

هنا البرازيل ...ها أنا في قلب البرازيل ورمزها النابض بالحياة مدينة ريودي جانيرو المدينة الاجمل في قارة أمريكا الجنوبية بلا منافس إنها جوهرة السياح والزائرين حيث المتعة الطبيعية المتمازجة مع المدنية بجوانبها الأربع من حيث التضاريس المتنوعة والخلجان والشواطئ والجبال ، إنها تحفة حلقها الله لتكون متعة الناظرين .

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

من وسط الحي التجاري وسط ريو

.وهي ثاني أكبر مدن البرازيل بعد ساوباولو ، وثالث أكبر حواضر أمريكا الجنوبية بعد ساوباولو وبيونس أيرس تأسست في يناير 1565م مساحة المدينة نحو 1،260 كلم2 وعدد سكانها في 2007 نحو 13،782،000 نسمة المدينة كانت العاصمة السابقة للبرازيل قبل بناء برازيليا وهي العاصمة الحالية. أهم المعالم السياحية شواطئها الخلابة ويشتهر شاطئ كوباكوبانا ولكن تظل هناك شواطئ أكثر جمال من مثل شواطئ ليبلون وشاطئ ايبانيما ومن أشهر المناطق السياحية بريو دي جانيرو هو تمثال المسيح أو ما يطلق عليه من قبل البرازيليين (كركوفادو) ويتم الوصول له بالقطار في أعلى الجبل ويطل بمنظر رائع على المدينةـ ويوجد بحي بوتافوغو اسواق تجارية من أفضل المواقع للتسوق كما تشتهر بالكرنفالات المتواصلة والمناسبات المختلفة .

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

الكاتدرائية البناء الهرمي المميز وسط ريو

اختارتها الفيفا لأستضافة كأس العالم 2014م كما أن اللجنة الأولمبيه أختارتها لاستضافة اولمبياد 2016. وريو دي جانيرو مدينة مزدحمة بالسكان وتأسست ريو عندما بنى الجنود البرتغاليون قلعة وقرية بالقرب مما يُعرف الآن بخليج غوانابارا في عام 1565م. واستقر البرتغاليون هناك من أجل السيطرة على الميناء وأطلقوا على مدينتهم اسم الخليج الذي كان يُسمى في ذلك الوقت ريو دي جانيرو (نهر يناير).

تاريخ بلدة ريودي جانيرو

أسم مدينة (ريو دي جانيرو (كلمة برتغالية: Rio de Janeiro "تعني نهر يناير ويأتي تسمية ريو دي جانيرو بهذا الاسم عندما وصل المكتشفون البرتغاليون هناك لأول مرة إليها في شهر يناير عام 1494م وتم نسبة الاسم بعد ان ظنّوا أن خليج غوانابارا هو نهر كبير فأطلق أسم ريو وهو نهر مع الشهر الذي قدمو وأكتشفوها وهو شهر يناير فكانت التسمية نهر يناير وباللغة البرتغالية (ريودي جانيرو) ويعتقد المؤرخون أن المكتشف البرتغالي (جونكالو كولهو) هو من سمّى الخليج باسم الشهر الذي وصل فيه عام 1503م وتبعتها الأساطيل الإسبانية مكتشفين للمنطقة حيث وجدوا الشعب الاصلي وهم هنود التوبي يعيشون بالقرب مما يعرف الآن بخليج غوانابارا، وكانت البرتغال قد أعلنت ملكيتها لمنطقة البرازيل باعتبارها مستعمرة وأَنشأت فرنسا بعدهم مستوطنة في الخليج عام 1555م. وبعد مضي عشر سنوات، مما جعل البرتغاليين يعدّوا العدّة لطرد الفرنسيين فأسس الجنود البرتغاليون بقيادة النقيب إيستاسيو دي سا، في مدينة ريو دي جانيرو وطردوا الفرنسيين منها عام 1567م.

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

تزدحم المدينة وتتسع بشكل متسارع وضعف المرافق هو السمة

أصبحت المدينة عاصمة للبرازيل في عام 1763م. وذلك بعد أن قَدِم حاكم البرتغال الأمير جون (الملك جون السادس فيما بعد) إلى ريو في عام 1808م هربا من الغزو الفرنسي للشبونة عاصمة البرتغال، واتخذ من ريو عاصمة للإمبراطورية البرتغالية. وهرب الآلاف من البرتغاليين الأثرياء أيضًا إلى ريو حيث أنشئوا مدارس طبية وعسكرية ومكتبة ضخمة بالمدينة. ثم أصبحت لشبونة عاصمة للإمبراطورية مرة أخرى عندما عاد جون إليها في عام 1821م. وفي عام 1822م، أصبحت البرازيل دولة مستقلة عاصمتها ريو، وتوسعت التجارة بعد أن ربطت السفن البخارية ريو بأوروبا وأمريكا الشمالية في أواسط القرن التاسع عشر. وكان عدد سكان ريو يزيد على نصف مليون نسمة عام 1890م. وفي أوائل القرن العشرين، أصبحت ريو مدينة عصرية ذات شوارع فسيحة ومبان حديثة. وانتقل الملايين من الريف إلى المدينة خلال أوائل وأواسط القرن العشرين. حلّت برازيليا محل ريو عاصمة فيدرالية في عام 1960م، وانتقلت الحكومة الفيدرالية إلى هناك في الستينيات والسبعينيات من القرن العشرين.

أهم معالم مدينة ريو المميزة:

قد يكون المثل صحيحاً وهو (من لم يرى ريودي جانيرو فكأنه لم يرى أمريكا الجنوبية)..إنها تحفة تضاريسية تنوعت فيها المظاهر السطحية الطبيعية من شواطئ متعددة كشاطئ كوبا كوبانا الشهير(Copacabana) وشاطئ أيبانيما الاكبر طولا(Ipanema) وشاطيء بوتفوجو(Botafogo) وشاطئ فلامينجو(Flamengo)

وأما التشكيلات الصخرية العجيبة كصخرة رغيف السكر حسب ترجمتها من اللغة البرتغالية وأسمها (pao de acucar) (Sugarloaf) تلك الصخرة الملساء العجيبة وهي تقع بين شاطئي كوبا كوبانا وبوتفوجو ، عبارة عن جبل مكون من صخرة ملساء ركّب عليها كيبل كار أو التلفريك وسنتكلم عنه لاحقا إن شاء الله تعالى.

وأما المكان الآخر الذي يعتبر رمز مدينة ريو الا وهو جبل (كوركوفادو_ Corcovado ) ومعناه (الاحدب ) وقد بني على قمته التمثال البرونزي على شكل رجل فاتح ذراعيه وهو متوجه إلى مدينة ريودي جانيرو ويمثل لديهم معنى ديني مسيحي وأسمه (كريستو ردينتور- Cristo Redentor) ويعني المسيح المخلص.

وعدا الأماكن الاخرى للمدينة التي تعتبر وجهة سياحية مهمة في أمريكا الجنوبية قاطبة وسنتكلم بالتفصيل وبالصور عنها لنشبع فضولكم ونزيد معرفتكم بهذه البقعة من الارض وسنبسط الخريطة لتتصورا وكأنكم معي بالرحلة ونسأل الله التوفيق والسداد وأن نوفق بعرض بضاعتنا لديكم لتنال رضاكم.

وبدأت الرحلة:

في كل سفراتي ولكل مكان أستزيد من معرفة المنطقة باستحضار الخرائط والمعلومات وزيارة المواقع التي تزيدني معرفة والتي من خلالها أحدد الاهداف العامة لزيارتي وسنبدأ معكم كما بدأت ، ونبدأ بجلب الخريطة التي توضح الموقع والمكان والتصور العام .

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

خريطة منطقة ريودي جانيرو

وكذلك لرؤية الأماكن المميزة بالمدينة لابد من زيارة موقع جوجل ايرث الذي يتمتع بمزايا العرض التفصيلي والطبيعي للمنطقة وميزة عرض الصور التي ألتقطها السياح والرحّالة من موقعي جوجل ايرث وموقع بانوراميو الشهير(panoramio) الذي يظهر الصور في أي بقعة من العالم وبتصوير أهل المنطقة او السياح والرحّالة الذين أتوا للزيارة فتكسب الباحث مثلي معرفة بالمنطقة ومعرفة المكان ومدى جدوى زيارته من خلال الصور .

بعد ان اكملت المعلومات وحددت الاهداف بدأت في الشروع بمسألة الفيزا للدخول وهي تحتاج لزيارة موقع السفارة وتعبئة الاستمارة وما يرافقها من تذكرة ذهاب وعودة وبوليصة تأمين طبي وحجوزات عبر النت للفنادق خلال الفترة التي سأقضيها ، ومبلغ الرسوم وهو 350 ريال وخلال أسبوع وصلت التأشيرة وتم بعدها فوراً إلغاء حجوزات الفنادق لأرتّب الحجز حسب تواجدي بالبرازيل لاحقا من خلال روابط الحجوزات كبرنامج بوكينج (Booking.com) أو هوتيل كوم (hotels.com) وغيرها العديد وبواسطة الجوالات والتي سهّلت لنا امور الحجز مؤخرا بعد ان كنّا نتابع مكاتب الحجوزات او الاتصالات المرهقة ولله الحمد .

ويعدّ وقت سفري مناسب جدا فهو من الأشهر المعتدلة خلاف موسم المطر المزعج وهو مابين ديسمبر ومارس والذي يعتبر من أشهر الصيف بالبرازيل وفيه الرطوبة تصل لذروتها وقد تصل درجة الحرارة حول الأربعين درجة مع رطوبة عالية ، لذا الانسب السفر أليها يكون مابين مايو حتى أغسطس

ركبنا الطائرة متجهين نحو البرازيل:

كان سفري في شهر جون الصيف الماضي 2012م والإقلاع بطيران الإمارات لمطار ريو وعبر 14 ساعة متواصلة ، وتحط الطائرة بسلام ولله الحمد في المطار الدولي لمدينة ريو دي جانيرو

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

صورة للطائرة بعد أن حطّت بالمطار

وأسم المطار ( أنطونيو كارلوس جوبيم جانيرو Galeão — Antonio Carlos Jobim International Airport - ) وهو مطار متواضع بطور التطوير والتجديد ومنه خرجت بكل سهولة لخارج القاعة لأتجه للفندق الذي تم حجز اول ليلة بأحد الأماكن بمنطقة سانتا تيريزا (Santa Teresa)وسط ريو وعبر أحد سيارات الاجرة الصفراء انطلقت عبر طرق مزدحمة وتعكس الحالة السيئة للبلد مع أن البرازيل تعد من ضمن العشرة الدول الاقتصادية الكبرى بالعالم ولكن لعل الاعداد المهولة لسكان ريو والذي يفوق الثلاثة عشر مليون نسمة والهجرة المتتالية من الريف للمدن هو ما يفسر ضعف الخدمات وسوء التنظيم والنظافة العامة ، هذا خلاف الحالة الاجتماعية التي رأيت من خلال أحياء الصفيح والمتسولين والباعة عند إشارات المرور والسيارات المتهالكة بين سيارات فارهة تعطي للزائر الفوارق في هذا البلد الذي يعيش المتناقضات من فئة تعيش على فئة أخرى .

مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013

صورة ذات إطلالة من على تل حي سانتا تيريزا

وعند وصولي لمنطقة الوسط وصعود تل كبير لم يترك فيه شبر إلا وقد بني فيه مسكن وهو يعتبر من أحياء ريو القديمة وهو حي سانتا تيريزا (Santa Teresa) ومنه للفندق لأستريح من عناء الرحلة التي قضيت فيها أربع وعشرون ساعة من الخروج من البيت وحتى وصولي للفندق لأبدا مشوار التعرف لريو من الغد إن شاء الله تعالى وتصبحون على خير.




اليوم الاول في ريو



أصبحنا وأصبح الملك لله أستيقضت لصلاة الفجر وأنا مفعم بالنشاط لبداية يوم جديد في هذه البلدة الرائعة وبعد الصلاة وشيء من السير حول الفندق عدت للإفطار وقد جهزت نفسي لجولة حول محيط المنطقة التي أنا فيها بين المشي وركوب المواصلات ومنها ترام ريو التاريخي وهو من العهد البرتغالي والذي بقي منه خط واحد يخدم حي تيريزا من وسط الحي التجاري ومن شارع تشيلي ليصعد التلّة عبر قناطر كاريوكا (Aqueduto da Carioca) وتسمى أيضا أقواس لابا (Arcos da Lapa) الشهيرة والتي بنيت عام 1750م والذي يعد معلماً من معالم ريو ،



مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013


القناطر التاريخية والتي في أعلاها سكة حديدي للترام التاريخي .


مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013


وصور أخرى للقناطر والترام لحظة سيره فوقها


مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013


مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013


القناطر بأقواسها الـ42 قوسا تمثل معلما مهما من معالم ريو

وقناطر كاريوكا بنيت بالأصل لتمديد المياه من تل سانتا تيريزا لوسط ريو وبطول 270 متر وبارتفاع 18متر تقريبا وصمم على شكل أقواس متراكبة لتحمل الثقل بعدد 42 قوسا وأستخدم لبنائة العبيد والسخرة من المستوطنون الهنود الاوائل في عهد البرتغاليين وتم تحويلها إلى جسر للترام في 1896م بعد ان كانت وسيلة لإيصال المياه




مدينة مدن أمريكا الجنوبية ريو دي جانيرو 2013



جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-14-2013, 07:32 PM   #2 (permalink)
anilta
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
@إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُ@
 
الصورة الرمزية anilta
 
روووووووووووووعة
مشكورة غلاتي على الطرح الجميل
والله يعطيك الف عافية
في انتضار جديدك الدائم التميز
تحيااااتي
anilta غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-08-2013, 01:00 PM   #3 (permalink)
✿.. ĤṂṨ ..✿
أمير الرومانسية - عطر المنتدى
لآاله الا الله
 
الصورة الرمزية ✿.. ĤṂṨ ..✿
 
الله يعطيك العافيه على الطرح..تسلم الآنآمل ..
كٌل ا لووود..
✿.. ĤṂṨ ..✿ غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
ريو دي جانيرو مدينة برازيلية... ♦♦ ياسمينة ♦♦ سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية 10 01-23-2012 07:43 PM
فهرس المدن السياحية في أمريكا الجنوبية والشمالية غريب من صغري سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية 3 12-22-2011 06:02 PM
guatemala - سحر السياحة في أمريكا الجنوبية - غواتيمالا دموع الملائكة سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية 9 11-28-2011 08:46 PM
الانترنت مجانا لفقراء مدينة ريو دي جانيرو البرازيلية عاشق الجنة. اخبار 24 ساعة - سبق عاجل من أنحاء العالم 3 07-03-2010 11:22 AM
الأرجنتين - قارة أمريكا الجنوبية جذآآآب القلوووب سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية 0 01-04-2008 08:02 PM

الساعة الآن 09:28 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103