تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة > مواضيع عامة منقولة للنقاش

مواضيع عامة منقولة للنقاش هنا توضع المواضيع المنقوله من قبل الأعضاء الخاصه بالمنتدى العام والنقاشات الجادة

حوار بين الماء و النار

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 01-08-2013, 06:59 PM   #1 (permalink)
Prince Sam
رومانسي مبتديء
قلب ادمته الجراح
 
الصورة الرمزية Prince Sam
 

37 حوار بين الماء و النار




حوار بين الماء و النار

دار الحورا بين الماء والنار



الماء
هل سمعتي أيتها النار عن المثل القائل ( مهما سخن الماء فإنه يطفئ النار ) ؟
النار
نعم سمعت به ..
لكن هل تظن أن هذا المثل المغمور يعطيك مكانة أكبر من مكانتي؟
أو يجعل لك قوة تفوق قوتي؟
أنت إذن تحلم .

الماء
لماذا لا يكون الأمر كذلك حقا ؟


النار
لأن النار إذا عظم أوارها واشتد لهيبها لا يطفؤها كل ماء الدنيا .
الماء
اسمحي لخبرتي أن تعارضك فيما زعمت . فإن لكل نار ماءيطفؤها .
- فمطفئ نار الغضب !
- ماء الوضوء .
- ومطفئ نار الهوى !
- ماء الوصل .
- ومطفئ نار الحسد !
- ماء الحمد .
- ومطفئ نار الفراق !
- ماء الصبر .
- ومطفئ نار الشوق !
- ماء الأمل .
- ومطفئ نار الوجع !
- ماء الشجاعة .
- ومطفئ نار الفتنة !
- ماء الإيمان .

النار
كلا يا صاح ..
النيران التي ذكرت لا يطفؤها ماء لأن لهيبها يزداد كل ساعة وكل حين .


الماء
النار موت والماء حياة ، وليس في الدنيا حي يكره الحياة ويحب الموت .
النار
الموت أكبر من الحياة .


الماء
بل الحياة أكبر، وأرجى ، وأبقى .

النار
كيف ؟


الماء
الحياة أكبر لأنها مستمرة مهما كبر الموت وتضخم .
والحياة أرجى لأن كل حي يرجو أن يعود للحياة حتى بعد الموت .
والحياة أبقى لأن نهاية العالم بعث وبقاء فلا موت في الجنة أو السعير.

النار
صدقت .. لكن نار الخوف من الموت تستعر داخل كل حي لحظة بلحظة .
الماء
وماء الرجاء يطفؤها .


النار
أتعرف الفرق بيني وبينك ؟
الماء
نعم ، لولا وجودك لما كان لي معنى ولا مكان .


النار
صدقت .. ولولا وجودك لما كان لي نضال .


الماء
نضالك من أجل بقائك ، ونضالي من أجل بقاء غيري .

النار
لذلك أخسر حين تكون أنت خصمي .


الماء
ومتى تكسبين جولات المعارك ؟


النار
حين أجد الحنين إلي أكبر من الهرب مني .

الماء
وهل يحن إليك أحد ؟




النار
نعم ، فبرد الانتظار تدفئه نار الحدث ،
وبرد الحديث تذكيه نار الجدل ،
وبرد الود تسعره نار الشوق

دار هذا الحوار بين الماء والنار
فأيهما على حق؟؟؟؟



Prince Sam غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2013, 12:50 PM   #2 (permalink)
كراميل نور
مشرفة متميزة سابقاً - أميرة الخواطر - عطر المنتدى
ليتك وهم
 
الصورة الرمزية كراميل نور
 
الماء طبعا ......الله على هذا الموضوع جميل بحق
الحقيقة مهما كانت النار اقوى فهي حارقة
والماء بردا وسلاما اشكرك من قلبي أخي البرنس
ننتظر جديدك
كراميل نور غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-11-2013, 06:24 PM   #3 (permalink)
Prince Sam
رومانسي مبتديء
قلب ادمته الجراح
 
الصورة الرمزية Prince Sam
 
مرورك الاجمل كراميل
مشاركتك عطرت صفحتي
ميرسي الك
Prince Sam غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حوار بين الماء والنار هديل الحياة المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 7 11-21-2011 09:59 PM
هل لك ان تقرأ حوار بين الماء والنار..؟ إينــــــــــــاس المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 2 06-07-2011 01:12 AM
حوار بين العلم و المال و الشرف إينــــــــــــاس المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 8 02-08-2011 11:15 PM
حوار بين أصحاب الجنة وأصحاب النار شاب فني مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 6 07-18-2009 12:02 PM
حوار النار alkinani الشعر و همس القوافي 7 09-27-2007 09:25 PM

الساعة الآن 10:10 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103