تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات تعليمية Educational Forums > مشكلتي | أريد حلاً

مشكلتي | أريد حلاً

منتدى مشكلتي يعطيك مساحة بأن تطرح مشكلتك بسرية تامة ومن خلال عضوية خاصة يستخدمها الجميع في طرح مشاكلهم والأخرون يسعون جاهدين في حل مشكلتك , إفتح قلبك و شارك وأطرح مشكلتك من خلال العضوية المجانية أريد حلاً رقم الباسورد 123456


اذا خان الزوج نقول ((معذور)) واذا خانت الزوجة (( تستاهل القتل ))

موضوع مغلق
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-14-2005, 05:48 PM   #1 (permalink)
عسولة252
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية عسولة252
 

اذا خان الزوج نقول ((معذور)) واذا خانت الزوجة (( تستاهل القتل ))




السلام عليكم ورحمه الله وبركاته


موضوعي اليوم عن الخيانة ... وهي الخيانة الزوجيه والتي يكون الطرفين فيهما الزوج والزوجه ودائما تكون الخيانة من احد الطرفين


ولكن هل يكون العقاب للطرفين في حاله الخيانة عادل


الاسلام قد عدل في هذا الامر من حيت ان الزاني المتزوج والزانيه المتزوجه عقابهما الرجم حتي الموت (( يعني القذب بالحصى حتي الموت))
ولم يفرق بين جنس واخر ولم يقل ان المرأه مسكينه ضعيفه والرجل القوي الذي يتحمل


والحمدلله ان الاسلام يساوي بنيهم بالعدل وفي العقاب


انا لا اقصد الخيانه الجسديه او بمعني واضح (( الزنا)) بل هناك من الخيانه انواع كثيره مثل الخيانه الفكريه والخيانه الروحيه

ممكن الرجل يخون زوجته بالنطر للنساء والتغزل فيهم ويمكن للمرأه التمتع بمغازله الناس لها وهذه تعتبر خيانه ولكن لا تمثل الدرحه الاولي

ربما يخون الرجل زوجته عندما يستمع لصوت امرأه جميله تغني ويستمتع برأيتها والتمعن فيها والزوجه كذلك


الحمد لله ان الاسلام عدل بينهما ولا يظلم احد وتساوا في العقاب مع ان المرأه ضعيفه والرجل اقوي منها والعذاب قوي جدا بالنسبه لها ولكن تساوا في العقاب ولم يفرق بينهما


فهل المجتمع وتفكير المجتمع كذلك


عندما يخون الرجل زوجته بأي انواع الخيانه فلماذا الزوج يخوووووون ؟؟؟ اكيد بتكون المبررات هي :ـ

زوجته مقصره في حقه

زوجته ما تعطيه حقوقه

زوجته ملسونه وما تنعطا ويييه

زوجته ما تتعدل ولا تتكشخ اكيد لازم يطالع بره

وفي النهايه الريال معذور والغلطانه هي الزوجه والدنيا تنسي ان الريال خاين ويمسكون في الحرمه المسكينه اللي لا حول لها ولا قوه

واذا كبرت السالفه بالنسبه للريال طلقها وافتك منها ومن عوار الراس واتزوج وحده ثانيه وكمل معاها حياته

وطبعا الكل بيقول ريال وبينسون انه في يوم كان خاين


ني للحرمه ..... الزوجه ؟؟؟


اذا خانت الزوجه فلماذا تخون ؟؟؟

اجهز الاجابات المعتاد عليها :ـ

خاينه خانت زوجها وهدمت بيتها وضيعت عيالها

تستاهل القتل

خاينه ونذله وحقيره تخون زوجها بعد العشره والحب

بعد ما صرف عليها دم قلبه خانته

هذه طبعا الاجابات الظالمه ولكن الاجابات المنطقيه هي :ـ

ممكن زوجها مقصر في حقها

ممكن ما يعاملها معامله الزوجه بالعكس يمكن مخليها في البيت ديكور وهو لاهي ورا البنات في الشوارع

ممكن معاملة سيئه يضربها ويشتمها وفوق هذا لا يريد يطلقهااااااااا

ممكن تكون كرهه الحياه معه لسوء معاملة ولكن لا تريد الطلق حتي لا يتشرد الاولاد

اخوتي واخواتي المرأه ايضا بشر تريد ان تشعر بالحب وتريد ان تشر بأن هناك من يحبها ويودها واكيد يوم بتحصل الصدر الحنون

الصدر اللي ممكن يحقق لها انوثتها وتحصل فيه الحب والحنان اكيد بتتوجهه له من دون تردد


انا ما اقول ان الحرمه لازم تخون اكيد لا والف لا الخيانه شي مب حلو شي مر بالنسبه للزوج والزوجه

ولاز الاثنين يتعاقبون ويا خذون جزاهم

ليش المرأه يوم تخون ما يعذورنها ويقووولون يمكن مسكينه ويحطون لها الاعذار اللي ممكن تخفف من اثر الخيانه مب

تمحيها وانا لا أأيد الخيانه بل ارفضها ولكن يجب ان نعذر ونأخذ بأسباب الخيانه وان لا نحكم عليها من دون ما نأخذ بأسباب الخيانه


وما مصير الزوجه بعد الخيانه يا أما القتل او السمعه السئيه حرمانها من اولادهاااااااا


شو رايكم في الفرق الرجل يكمل حياتها عادي مع زوجه جديده والمرأه يا انقتلت يا ما حد يسأل عليه لان سمعتها سئيه والكل يبتعد عنها لانها خاينه



انا ادري في كثير من الرجال بيعارضون موضوعي اتوقع هذا الشي لانهم رجال ولا عمرهم بيتغريون ابدا

والمثل يقول ابو طبيع ما ييوز عن طبعه


تحياتي

اختكم المرأه


عسولة252 غير متصل  
قديم 06-14-2005, 11:20 PM   #2 (permalink)
سعد البقمي
رومانسي شاعري
 
الصورة الرمزية سعد البقمي
 
عسووولة موضوعك هذا منحوس

خمس مرات اكتب الرد واجهزه وبعد ماخلص يفصل الجهاز بالمقهى


صار معاناه .... يمكن علشان الردود هجومية لكن لست مقتنع بمضمون

موضوعك واذا جاء مجال في يوم اخر سارد ... تقبلي احترامي قبل الانقطاع ؟
سعد البقمي غير متصل  
قديم 06-15-2005, 03:42 PM   #3 (permalink)
انت وبس
أمير الرومانسية
 
إرسال رسالة عبر MSN إلى انت وبس
السلام عليكم عسولة

لا ادري ماذا اقول فموضوع الخيانة صعب اي شخص ان يتقبله سواء من الرجل او المرأة
فكلاهما يملك احاسيس ومشاعر
فيجب احترام هذه الاحاسيس
كيف يتم احترامها

في اعتقادي انه كف النظر من الرجل على النساء وعدم التغزل بغير زوجته
وكذلك الحال بالنسبة للمرأة
ولو في نظري ان خيانة المرأة لزوجها اقل نسبة من الرجل
لانه نادرا ما نجد رجل يخلص لزوجته

ونجد نادرا ما تخون الزوجة زوجها

اذا القضية حسب اعتقادي مرتبطة بخيانة الزوج لزوجته
لانه معشر الرجال لا يكتفون بامرأة واحدة
ولو تميزت هذه الزوجة بكل المميزات التي تجذب الزوج
نراه يبحث عن نساء اخريات

اللهم اهدنا واهدي الجميع لطريق الخير والصلاح
وابعد عنا شر الخونة

وشكرا لك عسولة مرة ثانية
انت وبس غير متصل  
قديم 06-16-2005, 09:23 PM   #4 (permalink)
عاشق العين
رومانسي محبوب
 
[CENTER]عسولة252
اختي الكريمة اولا احييك واشكرك على ماذهب اليه قلمك ونظم قضية قائمه غير ازلية في جميع اوساط المجتمعات ولكن ربما يتمسك مجتمعنا بكتاب الله وسنة نبيه ونسير على نهجها ونهج صحابة رسول الله الكريم فنحن امة مسلمه ولكن لانطهر انفسنا او نعصمها من الوقوع في اخطأ نسأل الله ان يغفر لنا ويرحمنا فالخيانه شيء صعب سواء من الرجل أو المرأة ولكن هناك اختلافات كبيره جداً وشتان مابين هذا وذاك فالرجل رجل لانه فعل كذا وكذا ام المرأة فيطلق عليها بالفاظ بذيئة ويتنكرها المجتمع ويحتقرها عكس الرجل الذي ربما يتباهى ويتفاخر بمعاصيه ولا يعلم أن المصيبه واحده والعقاب اعظم لكليهما إلا من تاب وعمل صالحاً .

نسأ ل الله ان يجعلنا من التوابين ومن المتطهرين .


دمتي بود واحترام . [/align]

التعديل الأخير تم بواسطة عاشق العين ; 06-16-2005 الساعة 09:29 PM
عاشق العين غير متصل  
قديم 06-18-2005, 04:56 PM   #5 (permalink)
عسولة252
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية عسولة252
 
لم اقتنع يا اخت المسك

انتي قلتي حلل الشرع ان الرجل يتزوج اربع انتي قلت(( يتزوج )) يعني بالحلال وانا لم اتكلم عن الحلال وهذا لا يعتبر خيانه ان اقصد الخيانه انه يعرف وحده ثانيه على زوجته ويعاشرها في الحرام ..

وانت تقولين علشان جي نظره الناس ان الرجل عادي يكون عنده علاقات ... خطا يكون عنده علاقات مع عشيقاته مب مع زوجاته


وانا لم اقل ان المرأه هي العرض والشرف ولكن ايضا الرجل اذا خان وهو متزوج يرجم حتي الموت في الاسلام ليش ما شفني هذا العقاب وقساوته بس شفنا المرأه انها شرف وعرض والريال اذا انتطبق عليه الحكم بأنه يرجم حتي الموت امام الناس شو بيكون شعروره وشعرو اللي يشوفونه وما راح احد يخون زوجته ابدا بس المشكله ان هذا القانون ما ينطبق بالعكس صار مباح من دون عقاب مما اتاح الخيانه للجنسين

تحياتي
عسولة252 غير متصل  
قديم 06-18-2005, 04:57 PM   #6 (permalink)
عسولة252
رومانسي مجتهد
 
الصورة الرمزية عسولة252
 
لم اقتنع يا اخت المسك

انتي قلتي حلل الشرع ان الرجل يتزوج اربع انتي قلت(( يتزوج )) يعني بالحلال وانا لم اتكلم عن الحلال وهذا لا يعتبر خيانه ان اقصد الخيانه انه يعرف وحده ثانيه على زوجته ويعاشرها في الحرام ..

وانت تقولين علشان جي نظره الناس ان الرجل عادي يكون عنده علاقات ... خطا يكون عنده علاقات مع عشيقاته مب مع زوجاته


وانا لم اقل ان المرأه هي ليست العرض والشرف ولكن ايضا الرجل اذا خان وهو متزوج يرجم حتي الموت في الاسلام ليش ما شفني هذا العقاب وقساوته بس شفنا المرأه انها شرف وعرض والريال اذا انتطبق عليه الحكم بأنه يرجم حتي الموت امام الناس شو بيكون شعروره وشعرو اللي يشوفونه وما راح احد يخون زوجته ابدا بس المشكله ان هذا القانون ما ينطبق بالعكس صار مباح من دون عقاب مما اتاح الخيانه للجنسين

تحياتي
عسولة252 غير متصل  
قديم 06-22-2005, 01:13 AM   #7 (permalink)
عاشق من بعيد
كبار الشخصيات
عايش علي الذكرى
 
الصورة الرمزية عاشق من بعيد
[CENTER]



الاخت عسوله اول شي ابي توقيع مثل توقيعك نفس المقاس ونفس الفكره هذا اول شي


اما بالنسبه لموضوعك فانا سبق ان كتبت عن هذا الموضوع مريتين مره باسمي القديم الحبووب والمره الثانيه باسمي الحالي و عونانه الخيانات الزوجيه واسبابها

اختي عسووله مثل ما قال ااحد الاخوان البنت خيانتها مو العائله بس تحملها بل كل القبيله هذا علي قمولة اخوانا المصرين نمره واحد

نمره اثنين خيانة الزوجه يترتب عليها خلط بالانسااب يعني ممكن الزوجه اذا خانت تحمل من رجل غير زوجها وهنا تكمن المشكله

الزوجه مثل الزجاجه اذا انكسرت لا يمكن تتصلح


نسال الله الستر والعفاف لنسائنا ونساء جمييع المسلمين

يا خوفي من زماانن جاي
[/align]
عاشق من بعيد غير متصل  
قديم 06-22-2005, 01:27 PM   #8 (permalink)
سهـر الليالي
كبار الشخصيات - جوهرة المنتدى
 
الصورة الرمزية سهـر الليالي
عسولة
هذا بسبب عادات وتقاليد الجاهليه التي لا زالت مجتمعاتنا متمسكه
بها اكثر من شرع الله
فأن الشرع لا يفرق في القصاص بين الرجل والمرأة
ولكن العادات والتقاليد هي التي تحكم معا الاسف
وشكرا لهذا الموضوع المميز
سهـر الليالي غير متصل  
موضوع مغلق

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


الساعة الآن 01:40 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103