تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.

سؤال بسيط اتمنى له اجابة . ؟

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-17-2012, 12:05 PM   #1 (permalink)
عابر سبيل 11111
رومانسي مبتديء
 

A 3 سؤال بسيط اتمنى له اجابة . ؟




سؤال بسيط اتمنى له اجابة . ؟ سؤال بسيط اتمنى له اجابة . ؟







سؤال بسيط اتمنى له اجابة . ؟


أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب وأمها فاطمة الزهراء، وهي أخت الحسن والحسين رضي الله عنهم أجمعين؟

فهي بذلك حفيدة محمد بن عبد الله.صلى الله عليه وسلم ..!

هل تزوجت رضي الله عنها من أمير المؤمنين عمر بن الخطاب رضي الله عنه مدمر امبراطوريه فارس وكاسر صنم كسرى، ..؟



سؤال بسيط اتمنى له اجابة . ؟ سؤال بسيط اتمنى له اجابة . ؟




التعديل الأخير تم بواسطة عابر سبيل 11111 ; 12-17-2012 الساعة 12:32 PM
عابر سبيل 11111 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-18-2012, 05:30 AM   #2 (permalink)
»●الحلم الخجول ●«
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
الموت فينا و فيكم الفزع
 
نعم تزوجت به

لكن ننتظر إجابة من الرافضة ربما لديهم إجابة مختلفة


جزيت خيراً أخي .
»●الحلم الخجول ●« غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-20-2012, 04:52 AM   #3 (permalink)
عابر سبيل 11111
رومانسي مبتديء
 
اجابة واحدة تقول نعم..؟

الا يوجد معمم هنا او متحدث باسم ال البيت ...؟

ما زلت انتظر جابه من شيعي شجاع.؟
عابر سبيل 11111 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-22-2012, 02:45 AM   #4 (permalink)
ميكادو
عضو مميز - فارس المنتدى
اتق شر من احسنت اليه
 
الصورة الرمزية ميكادو
اخي العزيزلو ردوا عليك (بنعم) بطل مذهبهم
واذا ردوا(بلا)يبدا اللف والدوران ولاتصل الى النتيجه ابدا
مع فائق احترامي وتقديري
ميكادو غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 01-04-2013, 10:21 PM   #5 (permalink)
ذبحهم غروري..
رومانسي مبتديء
اُنثى , بِمفآهيم مُختلفه
 
الصورة الرمزية ذبحهم غروري..
 
آنشهد , وانآا اتحدى آي رآفضي يتجرىء ويجآوب بدون لف ودورآن !
ذبحهم غروري.. غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-10-2013, 02:27 PM   #6 (permalink)
حفصة المغربيه
رومانسي رائع
 
الصورة الرمزية حفصة المغربيه
 
لم ولن يردووووا

فالحين فقط في رمي الشبهات والهروووووووب
حفصة المغربيه غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2013, 03:30 PM   #7 (permalink)
ابن الأشتر
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية ابن الأشتر
 
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم
كثيرمانسمع من الوهابية ان عمر بن الخطاب قد تزوج من أم كلثوم بنت الإمام علي عليه السلام
يقولون ان عمر تزوج بأم كلثوم وبأنها انجبت له التاريخ يقول ان عمر اعتنق الاسلام وهو في عمر 40 سنة ,, و توفي عن عمر 63 سنة ,,, والإمام علي عليه السلام اعتنق الاسلام ( حسب كلامهم ) في عمر 9 سنوات ,,,,



تزوج الامام علي عليه السلام في عمر 25 سنة من فاطمة عليها السلام ,,, اي بعد 16 سنة من اعتناقه الاسلام ,,, وكان عمر الخليفة عمر عندما تزوج الإمام علي عليه السلام 56 سنة ,,, فكم باقى من عمر الخليفه عمر اذا قال التاريخ ان الخليفة عمر قد توفى عن عمر 63 سنة ؟


الباقي هو 63 - 56 = 7


7 سنوات عاش عمر بعد زاوج الامام على عليه السلام ,,, وأول مولود للإمام علي عليه السلام هو الامام الحسن عليه السلام وثاني مولود هو الإمام الحسين عليه السلام وثالث مولود هي زينب سلام الله عليها ورابع مولود هي ام كلثوم

سلام الله عليها,,,,

فلو طرحنا على اقل تقدير ثلاث سنوات مما تبقي من عمر الخليفة عمر حتى ولادة ام كلثوم فكم سيتبقى من عمره ؟
7 - 3 =4 ,,,, اذن سيثبت لنا ان الخليفة عمر ارتحل من الدنيا وام كلثوم عمرها 4 سنوات
فمتى تزوجها الخليفة عمر حتى ينجب منها .. ؟

بهذه العملية الحسابية ينسف زعم اهل السنة بهذا الزواج المكذوب .. !!

وعلى فكرهـ ترى كل هالأرقآم اللي هنآ من كتب أهل السنه وحسب قولهم وأعترآفهم بهآآ .. لكن وكما تعلمونَ أحبتي أن لاجريمةَ كآملـــــه .. تُرى بما كآنـوا مستعجلييين هؤلآء عندمآ وضعوا هذهِ الروآيه المُلفقهــــه ولم ينتبهـوا لمسألة العُمـــــر الذي قد يُجرى بمعآدله حسآبيه بسيطه جداً ويكشف ويبين ويوضح أكذوبتهم المزعـومـه .. والتي لاتنطلي إلا على السذج فيهم وعلى من وهبهم اللهُ عقولاً لايعونَ بهآآآ كآلحمــآرِ يحملُ أسفـارا




ويظهر لمن راجع كتب الحديث و التاريخ أن هناك أخباراً تقول بأن عمر بن الخطاب قد خطب أم كلثوم بنت الإمام أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) و تزوجها و ذلك في زمن خلافته ، و هذه الأخبار روتها كتب الفريقين .
المؤيدون لهذا الخبر و نواياهم :
و لقد حاول بعض أهل السنة استناداً إلى هذه الأخبار ـ مع ما فيها من التناقضات و الاختلافات ـ إثبات وجود علاقات ودّية و صِلاتٍ حميمة بين الإمام أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) و بين عمر بن الخطاب ! الشيء الذي لا يمكن قبوله ، ذلك لأن مواقف عمر تجاه أهل البيت ( عليهم السَّلام ) غير خافية ، فلو صحّ ذلك ، فما معنى غصب الخلافة ، و ما معنى غصب فدك و التهديد بإحراق بيت الزهراء بمن فيه ، إلى غيرها من الأمور الجسيمة التي كان للخليفة عمر فيها الدور المباشر أو المؤثر .
هذا و يظهر للمتتبع لدى التحقيق ، أن معظم هذه الأخبار لا يمكن الاستناد إليها و الاعتماد عليها ، إما لضعف أسنادها و رواتها ، و أما لتضاربها و تناقضها بصورة واضحة. (يراجع : الاستيعاب ، لأبن عبد البر : 3 / 1367 ، و الإصابة ، لأبن حجر : 3 / 44 ، و أُسد الغابة : 4 / 157 .)
هذا مضافا إلى أن المتتبع يجد أن الأخبار المذكورة في كتب أهل السنة قد اشتملت على أمور قبيحة و مشينة تتنافى مع الغيرة و الحياء و الإيمان ، و هذا مما يبعث على الشك في صحة هذه القضية من الأساس ، و يقوي في الذهن أن القضية مصطنعة بهدف الحط من شأن الإمام أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) و أهل بيته ، و النيل من كرامته و مقامه الشامخ ، الأمر الذي جهدت من أجله بنو أمية أعواماً متمادية .
نناقش هنا الرواية من كتب أهل السنة مع الأخ وهي من وكلها متقاربة المتن فى كتب السنه وبالتحديد كتاب الاصابه ج4 ص492 وكتاب الاستيعاب ص490 ط دار صادر.
روى كل من ابن عبدالبر وابن حجر وغيرهما خطب عمر الى الامام على ع فقال انها صغيره .
فقال عمر زوجنيها يا ابا الحسن فانى ارصد من كرامتها ما لا يرصده احد
فقال له الامام على انا ابعثها اليك فان رضيتها فقد زوجتكها فبعثها اليه ببرد وقال لها : قولى له هذا البرد الذى قلت لك
فقالت ذلك لعمر فقال قولى له : قد رضيت ( ووضع يده على ساقها فكشفها )
فقالت له اتفعل هذا لولا انك امير المؤمنين لكسرت انفك ثم خرجت حتى جاءت اباها فاخبرته الخبر وقالت بعثتنى الى شيخ سوء
فقال الامام ع يا بنيه انه زوجك .
أولا: قال لها الإمام (ع) إنها صغيرة.
وهذا الحال سرى مع بنت النبي فاطمة(ع) عندما خطبها الصحابة فرفضهم رسول الله(ص) وهنا رفض الإمام(ع) عمر.هذا لو صحت الرواية
ثانيا:فقال له الامام على انا ابعثها اليك فان رضيتها فقد زوجتكها .
هذا الكلام مرفوض جملة وتفصيلا
هل حدث هذا عند اراذل الناس حتى يحدث في مجتمع اسلامي عربي في صدر الاسلام؟
وعند من؟
عند علي ابن ابي طالب(ع)؟
لو خطب النبي ص من شخص ما ابنته... هل نعقل ان ذلك الشخص يرسل ابنته الى النبي ص ليراها ويعاينها؟
لو خطبت فتاة ما فان المتعارف هو ان يرسل الرجل نساء يطلعن على حالها ويصفنها له
كما فعل النبي ص اذ اوصى عائشة لتعاين له امراة يريد خطبتها.
ثالثا: ( ووضع يده على ساقها فكشفها )
هل يقبل أهل السنة هذا العمل على خليفتهم عمر؟
هل يقبل عاقل مثل هذا الفعل الشنيع يجري مع بنت رسول الله(ص)؟
رابعا: فقالت له اتفعل هذا لولا انك امير المؤمنين لكسرت انفك .
وهو رد معقول
ويثبت بشاعة الفعل المنسوب لعمر وفداحته
ولاادري كيف يروي اهل السنة هذه الرواية وماشابهها وهي مهينة بشكل كبير للـفاروق عمر؟
هم أرادوا أن يوقعوا في علي(ع) ولكنهم أوقعوا في صاحبهم.
خامسا: ثم خرجت حتى جاءت اباها فاخبرته الخبر وقالت بعثتنى الى شيخ سوء .
وبالفعل هذا العمل لا يقع إلا عند أهل الفسوق والفجور فكيف بأهل السنة أوقعوا صاحبهم في هذه الورطة؟
سادسا: فقال الامام ع يا بنيه انه زوجك
أنظر الى كذب الرواية وأنت تعرف هذا الزواج لم يتم وكذب , كيف يقول الإمام علي(ع) لأبنته انه زوجك وعمر لم يتزوجها بعد؟
من أشهر رواة الخبر من أهل السنّة:
(ابن سعد، في الطبقات الكبرى 8 / 462. أبو بشر الدولابي، في كتاب الذرية الطاهرة: 157 ـ 165.. الحاكم النيسابوري، في المستدرك 3 / 142. البيهقي، في السنن الكبرى 7 / 63 و 114.. الخطيب البغدادي، في تاريخ بغداد 6 / 182. ابن عبدالبر، في الاستيعاب 4 / 1954. ـ ابن الاثير، في أسد الغابة 5 / 614 8 ـ ابن حجر العسقلاني، في الاصابة 4 / 492.)وروى هؤلاء عن بعض ائمة اهل البيت وعن غيرهم كما سيتضح
يتبع
ابن الأشتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2013, 03:31 PM   #8 (permalink)
ابن الأشتر
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية ابن الأشتر
 
ثانيا ك نناقش سند الرواية
1-الحاكم النيسابوري، عن الصادق، عن أبيه، عن جدّه: وإنّ عمر خطب أُمّ كلثوم ابنة علي بن أبي طالب وتزوّج بها.
يقول الحاكم: هذا حديث صحيح الاسناد ولم يخرجاه. أي البخاري ومسلم.
لكن الذهبي يتعقّب هذا الخبر فيقول: هذا منقطع.
والبيهقي يقول: هذا مرسل.
حينئذ لا يتمّ سنده.
رواه البيهقي عن أبي عبدالله الحاكم صاحب المستدرك
ـ وهو شيخه ـ
بسنده عن الصادق (عليه السلام)، وفي السند أحمد بن عبدالجبّار ،
وهذا الرجل قال ابن أبي حاتم:
كتبت عنه وأمسكت عن الرواية عنه، لكثرة كلام الناس فيه، قال مطيّن: كان يكذب، قال أبو أحمد الحاكم: ليس بقوي عندهم، تركه ابن عقدة، قال ابن عدي: رأيت أهل العراق مجمعين على ضعفه (تهذيب التهذيب 1/44).
الراوي الاخر في هذا السند عند البيهقي يونس بن بكير


عن أبي داود: ليس هو عندي بحجة،
قال النسائي: ليس هو بقوي،
وقال مرّةً: ضعيف،
الجوزجاني يقول: ينبغي أن يتثبّت في أمره ، قال الساجي: كان ابن المديني لا يحدّث عنه ، قال أحمد: ما كان أزهد الناس وأنفرهم عنه، قال ابن أبي شيبة: كان فيه لين. قال الساجي: كان يتّبع السلطان وكان مرجئاً(تهذيب التهذيب 11/382.).
رواه ابن عبدالبر في الاستيعاب وابن حجر في الاصابة عن الامام الباقر ع لكن في سنده: عمرو بن دينار.
الميموني يقول عن أحمد: ضعيف منكر الحديث، عن ابن معين: لا شيء ذاهب الحديث، ابن عدي يقول: ضعيف الحديث،أبو حاتم يقول: ضعيف وعامّة حديثه منكر،أبو زرعة يقول: واهي الحديث،البخاري: فيه نظر، أبو داود يقول: ليس بشيء، الترمذي يقول: ليس بالقوي،النسائي يقول: ليس بثقة،النسائي أيضاً: ضعيف، الدارقطني: ضعيف، الجوزجاني: ضعيف، ابن حبّان: لا يحلّ كتب حديثه إلاّ على جهة التعجّب كان يتفرّد بالموضوعات عن الاثبات،البخاري في الاوسط: لا يتابع على حديثه، ابن عمّار الموصلي: ضعيف، الساجي: ضعيف(تهذيب التهذيب 8/27.).
ابن سعد في الطبقات، وعنه ابن حجر في الاصابة، وفيه وكيع وقد ذكرناه اعلاه وفيه أيضاً هشام بن سعد .
قال أحمد: لم يكن بالحافظ، وكان يحيى القطّان لا يحدّث عنه، وقال ابن معين: ليس بذاك القوي، قال النسائي: ضعيف، قال ابن عدي: مع ضعفه يكتب حديثه، الدوري عن ابن معين: ضعيف، أبو حاتم: لا يحتجّ به، ذكره ابن عبد البر فيمن ينسب إلى الضعف ويكتب حديثه، ذكره يعقوب بن سفيان في الضعفاء، قال ابن سعد: كان يستضعف وكان متشيّعاً (ميزان الاعتدال 4/298، تهذيب التهذيب 11/37.).
في خبر رواه ابن عبدالبر وابن حجر عن أسلم مولى عمر، في سنده: عبدالله بن وهب :
تكلّم فيه ابن معين، قال ابن سعد: كان يدلّس، قال أحمد في حديث ابن وهب عن ابن جريج شيء، وقال أبو عوانة: صدق لانّه يأتي بأشياء لا يأتي بها غيره، ذكره ابن عدي في الكامل في الضعفاء .
في رواية الخطيب في تاريخ بغداد عن عقبة بن عامر الجهني ، و في هذا السند: موسى بن علي اللخمي، هذا الرجل كان والي مصر من سنة 155 حتّى سنة 161.
قال ابن معين: ليس بالقوي، وكذا قال ابن عبدالبر فيما انفرد به، هذا الراوي الاول. والراوي الثاني أبوه علي بن رباح اللخمي، فهو أوّلاً: وفد على معاوية وكان من أصحابه، وثانياً: قال: لا أجعل في حلّ من سمّاني علي فإنّ اسمي عُلي، كان من المقرّبين عند عمر بن عبدالعزيز ثمّ عتب عليه، فأغزاه أفريقيا، فلم يزل بها إلى أنْ مات (تهذيب التهذيب 7/280.)
والراوي الاخير عقبة بن عامر الجهني:
أوّلاً: هذا من ولاة معاوية، وهذا الشخص قاتل عمّار بن ياسر في صفّين، وهذا الشخص هو الذي ضرب عمّار بأمر عثمان بن عفّان ـ باشر ضرب عمار رض.
الانساب في لقب الجهني و (تهذيب التهذيب 7 / 216.)و حسن المحاضرة( 1 / 558)و طبقات ابن سعد( 3 / )259.
ابن سعد في الطبقات، عن عطاء الخراساني . وقد أورد البخاري عطاء الخراساني في الضعفاء، وذكره ابن حبّان في المجروحين والعقيلي في الضعفاء الكبير والذهبي أورده في الميزان، وأيضاً أورده في كتاب المغني في الضعفاء، قال السمعاني: بطل الاحتجاج به.
وروى ابن سعد وغيره هذا الخبر عن الواقدي محمّد بن عمر الواقدي.
والواقدي قال أحمد عنه: كذّاب، وقالوا عنه كل من البخاري: متروك. أبو حاتم: متروك، النسائي: يضع الحديث، ابن راهويه: هو عندي ممّن يضع الحديث، ابن معين: ليس بثقة، الدارقطني: فيه ضعف، السمعاني: تكلّموا فيه، ابن خلّكان: ضعّفوه في الحديث وتكلّموا فيه، اليافعي: أئمّة الحديث ضعّفوه، والذهبي: مجمع على تركه.
(راجع: ميزان الاعتدال 3 / 662، المغني في الضعفاء 2 / 619، مرآة الجنان حوادث 207، تقريب التهذيب 2 / 194، طبقات السيوطي: 144، الانساب: في لقب الواقدي).
في كتاب الاصابة وفي الاستيعاب بسندهم عن عبدالرحمن بن زيد بن أسلم مولى عمر بن الخطاب. في هذا السند: عبدالرحمن بن زيد :
قال أحمد: ضعيف، ابن معين: ليس بشيء، البخاري وأبو حاتم: ضعّفه علي بن المديني جدّاً، أبو داود: أولاد زيد بن أسلم كلّهم ضعيف، النسائي: ضعيف، أبو زرعة: ضعيف، ابن سعد: ضعيف جدّاً، ابن خزيمة: ليس ممّن يحتجّ أهل العلم بحديثه، الساجي: منكر الحديث، الطحاوي: حديثه في النهاية من الضعف عند أهل العلم، أبو نعيم: روى عن أبيه أحاديث موضوعة وهذا الحديث عن أبيه ابن الجوزي أجمعوا على ضعفه.
(راجع تهذيب التهذيب 6 / 161.)
فمن أين جئتم بهذا الزواج الوهمي
وكيف يتزوج بنت الامام علي عليه السلام حيث انه قال عن رسول الله صلوات الله عليه وعلى اله
انه ليهجر هل يعقل
طيب كم كان عمر سيدكم عمر عندما تزوج الامام علي عليه السلا م فاطمة الزهراء عليها السلام
وكم كان عمر سيدكم حسب روايتكم المكذوبة عندما تزوج ام كلثوم
ابن الأشتر غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2013, 10:56 PM   #9 (permalink)
سعيد ملفي
كبار الشخصيات - درع الصحابة - سيف الاسلام
لا أحد يؤذينا سوى أنفسنا
 
الصورة الرمزية سعيد ملفي
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ابن الأشتر مشاهدة المشاركة
اللهم صل على محمد وآل محمد وعجل فرجهم ياكريم
كثيرمانسمع من الوهابية ان عمر بن الخطاب قد تزوج من أم كلثوم بنت الإمام علي عليه السلام
يقولون ان عمر تزوج بأم كلثوم وبأنها انجبت له التاريخ يقول ان عمر اعتنق الاسلام وهو في عمر 40 سنة ,, و توفي عن عمر 63 سنة ,,, والإمام علي عليه السلام اعتنق الاسلام ( حسب كلامهم ) في عمر 9 سنوات ,,,,



تزوج الامام علي عليه السلام في عمر 25 سنة من فاطمة عليها السلام ,,, اي بعد 16 سنة من اعتناقه الاسلام ,,, وكان عمر الخليفة عمر عندما تزوج الإمام علي عليه السلام 56 سنة ,,, فكم باقى من عمر الخليفه عمر اذا قال التاريخ ان الخليفة عمر قد توفى عن عمر 63 سنة ؟


الباقي هو 63 - 56 = 7


7 سنوات عاش عمر بعد زاوج الامام على عليه السلام ,,, وأول مولود للإمام علي عليه السلام هو الامام الحسن عليه السلام وثاني مولود هو الإمام الحسين عليه السلام وثالث مولود هي زينب سلام الله عليها ورابع مولود هي ام كلثوم

سلام الله عليها,,,,

فلو طرحنا على اقل تقدير ثلاث سنوات مما تبقي من عمر الخليفة عمر حتى ولادة ام كلثوم فكم سيتبقى من عمره ؟
7 - 3 =4 ,,,, اذن سيثبت لنا ان الخليفة عمر ارتحل من الدنيا وام كلثوم عمرها 4 سنوات
فمتى تزوجها الخليفة عمر حتى ينجب منها .. ؟

بهذه العملية الحسابية ينسف زعم اهل السنة بهذا الزواج المكذوب .. !!

وعلى فكرهـ ترى كل هالأرقآم اللي هنآ من كتب أهل السنه وحسب قولهم وأعترآفهم بهآآ .. لكن وكما تعلمونَ أحبتي أن لاجريمةَ كآملـــــه .. تُرى بما كآنـوا مستعجلييين هؤلآء عندمآ وضعوا هذهِ الروآيه المُلفقهــــه ولم ينتبهـوا لمسألة العُمـــــر الذي قد يُجرى بمعآدله حسآبيه بسيطه جداً ويكشف ويبين ويوضح أكذوبتهم المزعـومـه .. والتي لاتنطلي إلا على السذج فيهم وعلى من وهبهم اللهُ عقولاً لايعونَ بهآآآ كآلحمــآرِ يحملُ أسفـارا




ويظهر لمن راجع كتب الحديث و التاريخ أن هناك أخباراً تقول بأن عمر بن الخطاب قد خطب أم كلثوم بنت الإمام أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) و تزوجها و ذلك في زمن خلافته ، و هذه الأخبار روتها كتب الفريقين .
المؤيدون لهذا الخبر و نواياهم :
و لقد حاول بعض أهل السنة استناداً إلى هذه الأخبار ـ مع ما فيها من التناقضات و الاختلافات ـ إثبات وجود علاقات ودّية و صِلاتٍ حميمة بين الإمام أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) و بين عمر بن الخطاب ! الشيء الذي لا يمكن قبوله ، ذلك لأن مواقف عمر تجاه أهل البيت ( عليهم السَّلام ) غير خافية ، فلو صحّ ذلك ، فما معنى غصب الخلافة ، و ما معنى غصب فدك و التهديد بإحراق بيت الزهراء بمن فيه ، إلى غيرها من الأمور الجسيمة التي كان للخليفة عمر فيها الدور المباشر أو المؤثر .
هذا و يظهر للمتتبع لدى التحقيق ، أن معظم هذه الأخبار لا يمكن الاستناد إليها و الاعتماد عليها ، إما لضعف أسنادها و رواتها ، و أما لتضاربها و تناقضها بصورة واضحة. (يراجع : الاستيعاب ، لأبن عبد البر : 3 / 1367 ، و الإصابة ، لأبن حجر : 3 / 44 ، و أُسد الغابة : 4 / 157 .)
هذا مضافا إلى أن المتتبع يجد أن الأخبار المذكورة في كتب أهل السنة قد اشتملت على أمور قبيحة و مشينة تتنافى مع الغيرة و الحياء و الإيمان ، و هذا مما يبعث على الشك في صحة هذه القضية من الأساس ، و يقوي في الذهن أن القضية مصطنعة بهدف الحط من شأن الإمام أمير المؤمنين ( عليه السَّلام ) و أهل بيته ، و النيل من كرامته و مقامه الشامخ ، الأمر الذي جهدت من أجله بنو أمية أعواماً متمادية .
نناقش هنا الرواية من كتب أهل السنة مع الأخ وهي من وكلها متقاربة المتن فى كتب السنه وبالتحديد كتاب الاصابه ج4 ص492 وكتاب الاستيعاب ص490 ط دار صادر.
روى كل من ابن عبدالبر وابن حجر وغيرهما خطب عمر الى الامام على ع فقال انها صغيره .
فقال عمر زوجنيها يا ابا الحسن فانى ارصد من كرامتها ما لا يرصده احد
فقال له الامام على انا ابعثها اليك فان رضيتها فقد زوجتكها فبعثها اليه ببرد وقال لها : قولى له هذا البرد الذى قلت لك
فقالت ذلك لعمر فقال قولى له : قد رضيت ( ووضع يده على ساقها فكشفها )
فقالت له اتفعل هذا لولا انك امير المؤمنين لكسرت انفك ثم خرجت حتى جاءت اباها فاخبرته الخبر وقالت بعثتنى الى شيخ سوء
فقال الامام ع يا بنيه انه زوجك .
أولا: قال لها الإمام (ع) إنها صغيرة.
وهذا الحال سرى مع بنت النبي فاطمة(ع) عندما خطبها الصحابة فرفضهم رسول الله(ص) وهنا رفض الإمام(ع) عمر.هذا لو صحت الرواية
ثانيا:فقال له الامام على انا ابعثها اليك فان رضيتها فقد زوجتكها .
هذا الكلام مرفوض جملة وتفصيلا
هل حدث هذا عند اراذل الناس حتى يحدث في مجتمع اسلامي عربي في صدر الاسلام؟
وعند من؟
عند علي ابن ابي طالب(ع)؟
لو خطب النبي ص من شخص ما ابنته... هل نعقل ان ذلك الشخص يرسل ابنته الى النبي ص ليراها ويعاينها؟
لو خطبت فتاة ما فان المتعارف هو ان يرسل الرجل نساء يطلعن على حالها ويصفنها له
كما فعل النبي ص اذ اوصى عائشة لتعاين له امراة يريد خطبتها.
ثالثا: ( ووضع يده على ساقها فكشفها )
هل يقبل أهل السنة هذا العمل على خليفتهم عمر؟
هل يقبل عاقل مثل هذا الفعل الشنيع يجري مع بنت رسول الله(ص)؟
رابعا: فقالت له اتفعل هذا لولا انك امير المؤمنين لكسرت انفك .
وهو رد معقول
ويثبت بشاعة الفعل المنسوب لعمر وفداحته
ولاادري كيف يروي اهل السنة هذه الرواية وماشابهها وهي مهينة بشكل كبير للـفاروق عمر؟
هم أرادوا أن يوقعوا في علي(ع) ولكنهم أوقعوا في صاحبهم.
خامسا: ثم خرجت حتى جاءت اباها فاخبرته الخبر وقالت بعثتنى الى شيخ سوء .
وبالفعل هذا العمل لا يقع إلا عند أهل الفسوق والفجور فكيف بأهل السنة أوقعوا صاحبهم في هذه الورطة؟
سادسا: فقال الامام ع يا بنيه انه زوجك
أنظر الى كذب الرواية وأنت تعرف هذا الزواج لم يتم وكذب , كيف يقول الإمام علي(ع) لأبنته انه زوجك وعمر لم يتزوجها بعد؟
من أشهر رواة الخبر من أهل السنّة:
(ابن سعد، في الطبقات الكبرى 8 / 462. أبو بشر الدولابي، في كتاب الذرية الطاهرة: 157 ـ 165.. الحاكم النيسابوري، في المستدرك 3 / 142. البيهقي، في السنن الكبرى 7 / 63 و 114.. الخطيب البغدادي، في تاريخ بغداد 6 / 182. ابن عبدالبر، في الاستيعاب 4 / 1954. ـ ابن الاثير، في أسد الغابة 5 / 614 8 ـ ابن حجر العسقلاني، في الاصابة 4 / 492.)وروى هؤلاء عن بعض ائمة اهل البيت وعن غيرهم كما سيتضح
يتبع
كذبت ثم كذبت وأتبعت الهوى في تزوير الرافضة للتاريخ.

عمر أسلم وعمره 27 سنة.

وأم كلثوم ولدت في السنة السادسة للهجرة وعليك الحساب.

ولي عودة بإذن الله لأوضح لك كذبك ومن كتبكم وأثبت لك بالتاريخ الدقيق أنك كاذب وما نقلته كذب في كذب.
سعيد ملفي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 02-15-2013, 11:14 PM   #10 (permalink)
بحرجديد
مشرف متميز سابقاً
ربي ارحم أبي واحفظ أمي
 
الصورة الرمزية بحرجديد
 
روايات وأخبار تثبت زواج ام كلثوم من عمر رضي الله عنهما وكلها من مصادر الشيعة

مجمع الفائدة - المحقق الأردبيلي - ج 11 - شرح ص 529 - 530
وتؤيده رواية القداح ، عن جعفر عن أبيه عليهما السلام قال : ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدري أيهما هلك قبل ، فلم يورث أحدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا .

كفاية الأحكام - المحقق السبزواري - ج 2 - ص 879
ونقل في المسالك الإجماع على ذلك. وقد روى القداح عن الصادق ( عليه السلام ) عن أبيه قال : ماتت ام كلثوم بنت علي ( عليه السلام ) وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما مات قبل ، فلم يورث أحدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا.

كشف اللثام (ط.ج) - الفاضل الهندي - ج 9 - ص 525
وعن القداح عن الباقر ( عليه السلام ) قال : ماتت ام كلثوم بنت علي وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة ، لا يدري أيهما هلك قبل ، فلم يورث أحدهما من الآخر ، وصلى عليهما جميعا .

رياض المسائل - السيد علي الطباطبائي - ج 12 - ص 664
مضافا إلى الرواية : ماتت أم كلثوم بنت علي ( عليه السلام ) وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما مات قبل فلم يورث أحدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا.

مستند الشيعة - المحقق النراقي - ج 19 - ص 452
وإلى رواية القداح : " ماتت أم كلثوم بنت علي ( عليه السلام ) وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدري أيهما هلك قبل ، فلم يورث أحدهما عن الآخر ، وصلي عليهما جميعا ".

جواهر الكلام - الشيخ الجواهري - ج 39 - ص 308
، مضافا إلى خبر القداح عن الباقر ( عليه السلام ) " ماتت أم كلثوم بنت علي ( عليه السلام ) وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدري أيهما هلك قبل فلم يورث أحدهما من الآخر ، وصلى عليهما جميعا " .

فقه الصادق (ع) - السيد محمد صادق الروحاني - ج 24 - شرح ص 496
وفي المسالك ادعى الاجماع على عدم التوارث في المفروض وخبر القداح شاهد به رواه عن جعفر - عليه السلام - عن أبيه - عليه السلام - قال : ( ماتت أم كلثوم بنت علي - عليه السلام - وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث أحدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا ).

الفوائد العلية - السيد علي البهبهاني - ج 1 - ص 79 - 80
ولا يعارض هذه الروايات الصحيحة المستفيضة بل المتواترة الا خبر القداح ‹ صفحة 80 › عن مولينا الباقر عليه السلام ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد ابن عمر ابن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث أحدهما من الاخر وصلى عليهما جميعا وهو على فرض عدم القدح في سنده لا يصلح لمعارضة مع سائر النصوص إذ لا دلالة فيه على أنه حكم الواقعة . وإنما اخبر ( ع ) بأنه لم يورث أحدهما من الاخر ولعله كان ذلك برأي الثاني ونظره فلا دلالة فيه على أن حكم الموت حتف الانف يغاير حكم الموت بسبب .

تهذيب الأحكام - الشيخ الطوسي - ج 9 - ص 362 - 363
( 1295 ) 15 محمد بن أحمد بن يحيى عن جعفر بن محمد القمي عن القداح عن جعفر عن أبيه عليه السلام قال : ماتت أم كلثوم بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث أحدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا .

وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 26 - ص 314
[ 33067 ] 1 - محمد بن الحسن باسناده عن محمد بن أحمد بن يحيى ، عن جعفر بن محمد القمي ، ( عن ابن القداح ) ، عن جعفر ، عن أبيه عليهما السلام قال : ماتت أم كلثوم بنت علي ( عليه السلام ) وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل فلم يورث أحدهما من الاخر وصلى عليهما جميعا .

جامع أحاديث الشيعة - السيد البروجردي - ج 3 - ص 348
وفي رواية ابن القداح من باب حكم ميراث الغرقى والمهدوم عليهم قوله عليه السلام ماتت أم كلثوم عليه السلام بنت علي عليه السلام وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدري أيهما هلك قبل فلم يورث أحدهما من الاخر وصلى عليهما جميعا هذا يناسب الباب ان كان المراد من قوله صلى عليهما جميعا انه صلى عليهما معا صلاة واحدة .

الذريعة - آقا بزرگ الطهراني - ج 5 - ص 183 - 184
( 811 : جواب السؤال عن وجه تزويج أمير المؤمنين ( ع ) ابنته من عمر ) للشريف المرتضى علم الهدى المتوفى ( 436 ) رأيته ضمن مجموعة من رسائله في مكتبة المولى محمد علي الخوانساري ، أوله ( سألني الرئيس أدام الله تمكينه عن السبب في نكاح أمير المؤمنين عليه السلام بنته ل‍ . . . إلى قوله - وأنا أذكر من الكلام في ذلك جملة كافية - إلى قوله - ‹ صفحة 184 › أن أمير المؤمنين عليه السلام لن ينكحه مختارا ) ومر في ( ج 4 - ص 172 ) " تزويج أم كلثوم " وانكار وقوعه عن البلاغي ، وتزييفه لما قال في القاموس في مادة هلل ( ذو الهلالين زيد بن عمر بن الخطاب أمه أم كلثوم بنت علي بن أبي طالب ) وفي رواية ميمون القداح عن الإمام الباقر ( ع ) ( أنه ماتت أم كلثوم بنت علي ( ع ) وابنها زيد بن عمر بن الخطاب في ساعة واحدة لا يدرى أيهما هلك قبل ، فلم يورث أحدهما من الآخر وصلى عليهما جميعا ) .

الكافي - الشيخ الكليني - ج 6 - ص 115 - 116
2 - محمد بن يحيى ، وغيره ، عن أحمد بن محمد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ، عن النضر بن سويد ، عن هشام بن سالم ، عن سليمان بن خالد قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن امرأة توفى زوجها أين تعتد ، في بيت زوجها تعتد أو حيث شاءت ؟ قال : بلى حيث ‹ صفحة 116 › شاءت ، ثم قال : إن عليا عليه السلام لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته .

الاستبصار - الشيخ الطوسي - ج 3 - ص 352
[ 1258 ] 2 - الحسين بن سعيد عن النضر بن سويد عن هشام بن سالم عن سليمان بن خالد قال : سألت أبا عبد الله عليه السلام عن امرأة توفي عنها زوجها أين تعتد في بيت زوجها أو حيث شاءت ؟ قال : حيث شاءت ، ثم قال : إن عليا عليه السلام لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته .

وسائل الشيعة (آل البيت) - الحر العاملي - ج 22 - ص 241 - 242
( 28492 ) 1 - محمد بن يعقوب ، عن محمد بن يحيى وغيره ، عن أحمد بن ‹ صفحة 242 › محمد بن عيسى ، عن الحسين بن سعيد ، عن النضر بن سويد ، عن هشام بن سالم ، عن سليمان ابن خالد قال : سألت أبا عبد الله ( عليه السلام ) عن امرأة توفي عنها زوجها أين تعتد في بيت زوجها تعتد ؟ أو حيث شاءت ؟ قال : حيث شاءت ، ثم قال : إن عليا ( عليه السلام ) لما مات عمر أتى أم كلثوم فأخذ بيدها فانطلق بها إلى بيته .

أعيان الشيعة - السيد محسن الأمين - ج 3 - ص 485
أم كلثوم الكبرى بنت أمير المؤمنين علي بن أبي طالب زوجة عمر بن الخطاب توفيت بالمدينة في سلطنة معاوية وامارة سعيد بن العاص على المدينة وذلك قبل سنة 54 . وهي أم كلثوم الكبرى كما قلنا ، فقد وجدنا في مسودة الكتاب كما ستعرف ان أم كلثوم الكبرى زوجة عون بن جعفر ومعلوم ان التي تزوجها عون هي التي كانت زوجة عمر وعليه فما في تكملة الرجال من الجزم بان زينب الصغرى المكناة أم كلثوم هي زوجة عمر في غير محله بل هي غيرها .


ذكر شيخهم المرتضى في كتابه رسائل المرتضى ((وقد تبيح الضرورة أكل الميتة وشرب الخمر ، فما العجب مما هو دونها ؟ فأما من جحد من غفلة أصحابنا وقوع هذا العقد ونقل هذا البيت وأنها ولدت أولادا " من عمر معلوم مشهور . ولا يجوز أن يدفعه إلا جاهل أو معاند ، وما الحاجة بنا إلى دفع الضرورات والمشاهدات في أمر له مخرج من الدين .." أنظر ج3 ص 150،،

=============
بحرجديد غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
سؤال سهل...............لكن هل من اجابة؟ animebaskraft خواطر متحركه - خواطر حب غزل عتاب ألم فرح حزن 0 05-26-2010 03:30 PM
سؤال بلا اجابة سيد الشفافية خواطر , عذب الكلام والخواطر 12 05-26-2010 11:13 AM
سؤال : بدة اجابة بصراحة لؤي مواجدة مشكلتي | أريد حلاً 7 12-02-2006 01:15 AM
********** سؤال ينتظر اجابة ********** ! نـــدى ! برامج كمبيوتر 2016 - 2015 جديدة 26 05-08-2005 11:27 PM
اتمنى اجابة لذا السؤال - - - ملكة الرومانسية المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 1 04-09-2004 11:10 AM

الساعة الآن 09:54 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103