تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة

منتدى الأديان والمذاهب المعاصرة منتدى الاديان والمذاهب المعاصرة في العهد السابق والحالي نتحدث عنها بموضوعية وأدلة ثابتة ويمنع وضع مواضيع بدول دليل قاطع.

نشرة أخبار الرافضة - شارك معنا بما لديك من أخبار لفضح النشاط الصفـوى

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 12-07-2012, 04:00 AM   #1 (permalink)
صائد المراجع
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية صائد المراجع
 

Arrow نشرة أخبار الرافضة - شارك معنا بما لديك من أخبار لفضح النشاط الصفـوى






نشرة أخبار الرافضة
شارك معنا بما لديك من أخبار لفضح النشاط الصفـوى
--------




صائد المراجع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2012, 04:10 AM   #2 (permalink)
صائد المراجع
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية صائد المراجع
 
خامنئي يعترف بوجود مشروع فارسي توسعي بالمنطقة

صدر في :29 - 11 - 2012
"سياسة إيران متفوقة على سياسة الغرب في الشرق الأوسط " هذا ما أعلنه مرشد الدولة الفارسية علي خامنئي لدى استقباله قائد ومنتسبي القوة البحرية للجيش الفارسي. في اعتراف منه بوجود مشروع فارسي توسعي يغطي مداه منطقة الشرق الاوسط برمتها .

كما أشار خامنئي إلى الأهداف التي حققها مشروعهم في المنطقة، قائلا الثلاثاء : " إن التطورات السياسية في المنطقة والعالم تكشف بوضوح عن تفوق إيران على منافسيها".

وأضاف " لو اجرينا مقارنة بين السياسات الغربية في الشرق الاوسط والسياسات الايرانية في نفس المنطقة لشاهدنا بوضوح أن سياسات الجمهورية الإسلامية الإيرانية هي الاقرب الى ترجمة اهدافها...".

وبحسب محللين فإن الوضع في الشرق الأوسط يؤكد بوضوح تفوق الدولة الفارسية على غيرها، ففي سوريا تساعد على تدمير هذا البلد وقتل شعبه، وفي مملكة البحرين تتحدى شعبها وحكومتها، وتشطر وحدة هذا البلد بمعول الطائفية وتهدد مصيره، وفي شرق المملكة العربية السعودية تبحث لها عن موطئ قدم لتدنيس هذا البلد الآمن، وفي اليمن لإعادة تقسيمه إلى شمال وجنوب، وتدميره بعملائها الحوثيين.

وتابعوا "في العراق أحالته إلى أطلال ولم يبق منه سوى اسمه وتاريخه الذي أذل كبريائها في سالف الأيام، وفي لبنان الذي فقد طعم الاستقرار منذ أن تغول فيه أتباعها (حزب الله) الطائفي. هي في دول الخليج بخلاياها التجسسية تفكك مقومات أمنها واستقرارها".

المصدر: المسلم

التعديل الأخير تم بواسطة صائد المراجع ; 12-07-2012 الساعة 04:29 AM
صائد المراجع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2012, 04:28 AM   #3 (permalink)
صائد المراجع
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية صائد المراجع
 
تعارض ثورات سورية والأردن وتشعل أوضاع البحرين والسعودية.. مخطط إيران لتحقيق حلم "الهلال الشيعي"


صدر في :28 - 11 - 2012
تحشد إيران قواها فى منطقة الخليج العربي من أجل تحقيق حلمها الذي طالما تسعى إليه الثورة الخمينية وهو الهلال الشيعي بمنطقة الشرق الأوسط يضم دول الخليج والعراق والأردن حتى سورية ولبنان.

وتفسر هذه المقدمة كافة المواقف التى تتبناها طهران فى المنطقة برمتها من ضمنها وقوفها مع الاحتجاجات البحرينية عندما اندلعت فى العام الماضي وانتقدت حينها السعودية لتدخلها لكبح جماح هذه الاحتجاجات المطالبة بالديمقراطية .. كما أعلنت تأييدها للثورة المصرية التى تخلصت من الرئيس المخلوع الذي كان أحد أبرز خصومها فى المنطقة .. وفي المقابل أعلنت تأييدها لنظام بشار الأسد العلوي بوصفه أكبر حليف لها بالرغم من الجرائم والمذابح المرتكبة من قبل الرئيس السورى لقمع بنى وطنه مقابل الاحتفاظ بالسلطة.

وتعتبر إيران تركيا العدود اللدود لها فى المنطقة بعد سقوط النظام السابق فى مصر وهذا بالطبع بالإضافة إلى العدو السني وهى المملكة العربية السعودية، ومن ثم بدأت فى استغلال الأزمة الاقتصادية التي تمر بها الأردن وعلى رأسها أزمة النفط والطاقة للالتفاف حول هذا البلد المحوري الذي يحتفظ بحدود مشتركة مع كل من سورية من الشمال، وفلسطين التاريخية (الضفة الغربية والكيان الصهيوني) من الغرب والعراق من الشرق، إلى جانب حدودها الجنوبية مع المملكة العربية السعودية.

وكذلك ترغب إيران فى عدم سقوط النظام الأردني لأن البديل سيكون جماعة سنية أكثر تشدداً وهى الإخوان المسلمون وبالتالى ستقوض مسعاها لبسط الهلال الشيعى فى المنطقة العربية.

لذلك قدمت إيران عرضاً مغريًا إلى السلطات الأردنية مفاده إمداد الحكومة الأردنية بالنفط مجاناً لمدة 15 عاما وهو العرض الذى قابلته السلطات الأردنية بالدهشة والمفاجأة، إلا أن السلطات الأردنية فضلت دراسة هذا العرض دون إبداء أى موافقة أو رفض، لكن العراق أدرك مدى خطورة المسعى الإيراني في المنطقة بعد معاناته من النفوذ الإيراني على أراضيه، وأعلن اليوم عن تقديم 100 ألف برميل نفط مجاناً للأردن بحسبما أفاد المستشار الإعلامي لرئيس الوزراء العراقي على الموسوي.

وقال الموسوي إن "مجلس الوزراء أقر الثلاثاء اقتراحا تقدم به رئيس الحكومة نوري المالكي بمنح الشعب الأردني 100 ألف برميل نفط لمساعدته فى اجتياز الحالة الصعبة التى يمر بها".
تجدر الإشارة إلى أنه فى منتصف الشهر الحالى اندلعت احتجاجات واسعة فى الأردن بعد رفع أسعار المشتقات النفطية بنسب تراوحت بين 10 و53% لمواجهة عجز الموازنة الذى قارب 7.7 مليارات دولار، فى بلد يستورد معظم احتياجاته النفطية ويعتمد اقتصاده على المساعدات الخارجية، وأدى رفع أسعار المشتقات النفطية إلى رفع أسعار تذاكر وسائط النقل العام بين 9% و11%.

وأعلنت الحكومة أنها ستعوض الأسر التي لا يتجاوز دخلها السنوي عشرة آلاف دينار (حوالى 14 ألف دولار) بمبلغ 420 دينارا (حوالى 592 دولارا) سنوياً.

المصدر: التغيير


صائد المراجع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2012, 04:35 AM   #4 (permalink)
صائد المراجع
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية صائد المراجع
 
مخطط إيراني لتقسيم اليمن وإقامة دولة في الشمال وأخرى في الجنوب

صدر في :26 - 11 - 2012
كشف مصدر ديبلوماسي في صنعاء ل¯"السياسة" معلومات استخباراتية غاية في الخطورة بشأن مخطط إيراني لتفتيت اليمن وتقسيمه إلى دولتين.
وأشار المصدر إلى أن المخطط ينص على قيام الدولة الأولى في الشمال عن طريق إقامة ولاية مستقلة للحوثيين تضم محافظة صعده والجوف وحجة وعمران وإنشاء كل مكونات الدولة بينها إنشاء مطار في محافظة صعده والسيطرة الكاملة على ميناء ميدي التابع لمحافظة حجة, فيما تقوم الدولة الثانية في جنوب البلاد عن طريق الجناح الانفصالي في الحراك الجنوبي ممثلا في الرئيس السابق علي سالم البيض الذي أقر خلال لقائه بعدد من القيادات الجنوبية في الخارج باستلام مبالغ مالية كبيرة من طهران لهذا الغرض قائلا "نعم أنا أستلم مبالغ مالية من إيران وغيري يستلمها من السعودية ومن دول أخرى ولست بمنكر ذلك".
وأكد المصدر أن تحويلات مالية كبيرة رصدتها أجهزة استخبارات غربية حولت الأسبوع الماضي إلى الانفصاليين في الجنوب والحوثيين في الشمال, منها مبالغ مالية خصصت لشراء أسلحة وتسليم مرتبات وتجنيد الشباب للطرفين وإفشال مؤتمر الحوار الوطني الذي تعد له السلطات اليمنية منذ أشهر عدة, متوقعا أن يكون اليمن قاعدة شيعية بديلا لسورية بالنسبة لإيران في حال نجاح الثورة السورية واقتلاع نظام الرئيس بشار الأسد الموالي لطهران.
من ناحية ثانية, أكد مصدر أمني فضل عدم الكشف عن اسمه ل¯"السياسة" أن تنظيم "القاعدة" تمكن من التوسع في محافظة ذمار وسط اليمن ورفع أعلامه بشكل علني في مديرية السدة بمحافظة إب معتمدا في ذلك على ما يزيد عن 40 من عناصره.
وقال المصدر إن أجهزة الأمن تلاحق خلية في ذمار مكونة من سبعة أشخاص بالتزامن مع تعقب 12 خلية إرهابية تابعة للتنظيم في العاصمة صنعاء, تضم كل خلية أربعة أشخاص وتقوم حاليا بتجنيد الشباب وتحاول السيطرة على عدد من المساجد عن طريق خطباء جندهم التنظيم لهذا الغرض.
وأكد المصدر أن التنظيم تمكن أخيرا من تجنيد شباب بعضهم أقرباء لقادة في الجيش وأجهزة الأمن وزعماء القبائل ورجال دين في أكثر من محافظة يمنية.
على صعيد آخر, دانت هيئة علماء اليمن إقحام بعض المواقع الإلكترونية لصورة رئيسها الشيخ عبد المجيد الزنداني في بيان صادر عن "اتحاد علماء اليمن", نافية في الوقت ذاته صدور ذلك البيان عنها ومؤكدة أن ما يصدر عنها هو تحت اسم "هيئة علماء اليمن" وعبر الجهات المخولة فيها.
وكان بيان نشرته بعض المواقع الالكترونية منسوب إلى اتحاد علماء اليمن اعتبر أن أعضاء لجنة الحوار والسفراء المشرفين على اللجنة هم أعداء للأمة الإسلامية وأعداء للشعب اليمني, كما أفتوا بإباحة دمائهم ما لم يعلنوا براءتهم من البيان الذي نشر وأشار إلى تقسيم اليمن إلى شمال وجنوب.
ورأوا أن دعوتهم بهذا الشأن كفر وإشعال فتنة عمياء بين أبناء الشعب اليمني الواحد.
ودعوا إلى قتال الرئيس عبدربه منصور هادي, كما ذكروه بالقسم الذي أداه أمام الشعب بالحفاظ على أمن الوطن واستقراره ووحدته
صائد المراجع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2012, 04:40 AM   #5 (permalink)
صائد المراجع
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية صائد المراجع
 
الشرطة المصرية تمنع أتباع الديانة الشيعية من تنظيم احتفالات شركية بـ"عاشوراء" وإغلاق ضريح "الحسين"





صدر في :25 - 11 - 2012
منعت قوة من قسم شرطة الجمالية بالمنطقة التي يتبعها مسجد الحسين بالعاصمة المصرية القاهرة و عددا من الروافض المصريين من الدخول إلى مسجد الحسين بالقاهرة، الذين كانوا يخططون للقيام بممارسات شركية بزعم الاحتفال بيوم "عاشوراء"
وتواجدت قوة من قسم شرطة الجمالية تواجدت أمس أمام الباب الرئيسي للمسجد وقامت بتفتيش المصلين قبل صلاة العصر بعد تقدم وليد إسماعيل رئيس ائتلاف المسلمين للدفاع عن الصحابة وآل البيت ، وعدد من شباب السلفيين ، وحركة ثوار مسلمون، ببلاغ إلى قسم الجمالية طالبت فيه بمنع الروافض من ممارسة طقوس المذهب داخل الضريح الحسيني ومنعهم من الاحتفال بذكري استشهاد الحسين في كربلاء وانتهاك حرمة المساجد أو المساس بها.
كما قامت إدارة المسجد بإغلاق الضريح، وتولى ضباط الشرطة تفتيش المصلين، لمنع إقامة الاحتفالات والحيلولة دون حدوث احتكاكات بين الطرفين
الشرطة المصرية تمنع أتباع الديانة الشيعية من تنظيم احتفالات شركية بـ"عاشوراء" وإغلاق ضريح "الحسين"

مرسى الاخبار

صائد المراجع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2012, 04:45 AM   #6 (permalink)
صائد المراجع
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية صائد المراجع
 
إيران تواصل استفزاز الخليج بإنشاء منتجع سياحي بـ"أبوموسی"

أضيف في :23 - 11 - 2012
بعد أن قامت بإقامة قاعدة عسكرية قريبة من جزيرة "أبو موسى" المحتلة, توشك إيران على الانتهاء من بناء منتجع سياحي ضخم في الجزيرة التابعة لدولة الإمارات.
ويشمل المنتجع مجموعة ضخمة من المشاريع السياحية في الجزيرة.
وقال مدير منظمة السياحة والتراث الثقافي الإيرانية في مدينة هرمزغان مهدي دريانور إنه تم إكمال جزء كبير من هذا المنتجع السياحي في جزيرة أبوموسى، وسيتم إكماله خلال الشهر القادم.
ونظمت إيران منذ أبريل رحلات سياحية إلى الجزيرة.
وأنشأ الحرس الثوري الإيراني هذا الشهر، قاعدة عسكرية بحرية في محيط منطقة الجزر التي تضم أيضاً جزيرتي طنب الصغرى وطنب الكبرى، ونشر فيها أنظمة صواريخ قصيرة ومتوسطة المدى، إضافة الى صواريخ بعيدة المدى وقوات من مشاة البحرية.
من جهة أخرى, طلب المرشد الاعلى في إيران من البرلمان التوقف عن طلب الرئيس محمود أحمدي نجاد لاستجوابات برلمانية اخرى.
وحذر النواب من أن المضي في عملية الاستجواب الى نهايتها أمر يتمناه اعداء ايران, على حد قوله.

وقد سحب عدد من النواب توقيعاتهم فورا من وثيقة كانوا يطالبون فيها باستجواب الرئيس في البرلمان بسبب الوضع الاقتصادي المتردي والفشل الحكومي في قضايا اخرى.

وتنتهي الفترة الرئاسية الثانية للرئيس احمدي نجاد في اغسطس من عام 2013.
ووصف محللون هذا الامر بانه تدخل معلن غير مسبوق من خامنئي في عمل البرلمان الايراني.

المصدر: المسلم
صائد المراجع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2012, 04:50 AM   #7 (permalink)
صائد المراجع
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية صائد المراجع
 
خامنئي : قمع بشار للسوريين أمر طبيعي !!



صدر في :21 - 11 - 2012
نقلت أمانة المجلس الوطني للمقاومة الإيرانية في باريس عن مرشد الثورة الإيرانية علي خامنئ انزعاجه من تسليح الجيش السوري الحر ووصفه لقمع بشار لشعبه بأنه "أمر طبيعي".

وأصدرت الأمانة بيانا اليوم الأربعاء حول مخاوف خامنئي من وصول السلاح الى الجيش السوري الحر،قالت فيه إن خامنئي الولي الفقيه لنظام الملالي و المكسور شوكته أعاد تأكيده مرة أخرى على الأهمية الاستراتيجية لسوريا في سياسة تصدير الارهاب والتطرف للنظام الايراني مبدياً مخاوفه من وصول السلاح الى الجيش السوري الحر والمعارضين السوريين وأقر بأن سقوط بشار الأسد سيحطم الجبهة الاقليمية والاستراتيجية للدفاع عن نظام الملالي وقال في إشارة إلى سوريا يريدون "تحطيم حلقة الوصل لسلسلة المقاومة في المنطقة التي تقع بجوار الكيان الصهييوني الغاصب".

وأبدى هلعه من إحراز تقدم من قبل الجيش السوري الحر وأكد قائلا «الحل لأزمة سوريا هو منع تسويق السلاح الى داخل هذا البلد».
وبوقاحة سافرة وصف القمع الدموي الذي يطال الشعب السوري بأنه أمر طبيعي بقوله «في حال تزويد المعارضين في كل بلد من الخارج بالسلاح فمن الطبيعي أن يتصدى لهم النظام الحاكم".
وأضاف خامنئي الذي يقود مجزرة الشعب السوري على أيدي أفراد الحرس والمرتدين بالزي المدني المرسلين من قبله الى سوريا وبصفته عراب الطاغية في سوريا قائلا "إذا تخلى المعارضون في سوريا عن السلاح هناك امكانية مطالبة الحكومة لاستماع آراء المعارضين والسماح لهم بالتعبير عن مواقفهم".

وكان نظام الملالي ورداً على اجتماع الدوحة والتطورات التي أحرزه ائتلاف القوى السورية والجيش السوري الحر، قد جلب يوم الأحد مجموعة من عملائه في طهران للتفكير في الحيلولة دون سقوط الأسد.


صائد المراجع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2012, 04:56 AM   #8 (permalink)
صائد المراجع
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية صائد المراجع
 
قوات الأمن المصرية تغلق مدرسة سرية للشيعية بالقاهرة.. والتحقيقات تؤكد تورطهم في قتل جنود مصريين في سيناء



صدر في :21 - 11 - 2012
"داهمت قوات الأمن المصري مدرسة شيعية بحى الدقى بالقاهرة تعمل منذ 14 شهرا فى الخفاء، وتم القبض على جميع العناصر المتواجدة بتهمة نشر الفكر الشيعى بمصر.

حيث تم إلقاء القبض على صربى وتونسى وتركى وسويدى وأسبانى وبلجيكى وجارى البحث عن أشخاص مصريين أخريين عاونوهم فى ذلك، وكشفت التحقيقات الأولية عن تورط هذه الخلية الشيعية ضمن المسئولين عن قتل الجنود المصريين على الحدود"....أعادت هذه الأحداث المخاوف من جديد حول استمرار المد الشيعى فى مصر؛ خاصة وأنهم يعملون فى الخفاء مستغلين فى ذلك حب المصريين لأل البيت فضلا عن قوتهم المادية بفضل التمويلات الخارجية التى تسعى فى المقام الأول إلى نشر المذهب الشيعى فى جميع أنحاء العالم بما يجعل الكثير من الفقراء فريسة سهلة أمامهم.

من ناحيته أكد الدكتور محمد عبد المنعم البرى رئيس مركز الدراسات الإسلامية بجامعة الأزهر والرئيس الأسبق لجبهة علماء الأزهر، أن الشيعة متواجدين فى مصر منذ فترات طويلة وأن أعدادهم أخذة فى التزايد فى ظل الإهمال والتقصير من قبل علماء الأزهر ؛الذين هم فى حاجة إلى إيقاظ ذممهم وضمائرهم ،مع ضرورة تكثيف اللقاءات الإيمانية التى تعرف الناس بالشيعة وخطورتهم على الإسلام.

ويرى البرى أن الشيعة يمثلون خطرا شديدا على الدين والعقيدة لدرجة تفوق خطر اليهود أنفسهم مبررا ذلك بتكفيرهم الكثيرين من الصحابة وأل البيت فضلا عن أن أهل السنة يجب أن يبادوا من وجهة نظرهم كخدمة لدينهم .

وأكد البرى على ضرورة منع الشيعة من ممارسة شعائرهم الكارثية يوم عاشوراء فى مسجد الحسين وجميع مساجد أل البيت بالقاهرة و الذي يوافق يوم العاشر من محرم، و الذى قتل فيه الحسين فى معركة كربلاء بالعراق وهو يوم حزن وعزاء عند الشيعة.

واتفق معه فى الرأى الشيخ فكرى حسن اسماعيل وكيل وزارة الأوقاف السابق؛ والذى أكد على أن هناك مسئولية كبيرة تقع على عاتق الأزهر الشريف وعلمائه فى أن يبصروا الشباب بالفكر الصحيح، كما أشار إلى أهمية الدور الذى يمكن أن تلعبه وسائل الإعلام فى هذا السياق.

وأوضح اسماعيل أن لديه الكثير من التجارب مع أتباع المذهب الشيعى بدول الخليج العربى الذين يتبنون أفكارا مغلوطة عن الإسلام وأل البيت ،مؤكدا أن الكثيرين منهم ممن تحاور معهم قد عدلوا عن فكرهم المغلوط، ومن هنا شدد على أهمية تكثيف جهود علماء المسلمين فى جميع أرجاء العالم فى محاورة الشيعة بالمنطق والحجج السليمة .

المصدر: مرسى الاخبار

التعديل الأخير تم بواسطة صائد المراجع ; 12-07-2012 الساعة 05:01 AM
صائد المراجع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-07-2012, 05:09 AM   #9 (permalink)
صائد المراجع
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية صائد المراجع
 
البحرين تحذر من مؤامرة إيرانية تستهدف كيانها وعروبتها

صدر في :20 - 11 - 2012
حذرت وزيرة الدولة لشؤون الإعلام في الحكومة البحرينية سميرة إبراهيم بن رجب من أن المملكة تتعرض لمؤامرة تهدد كيانها وهويتها كدولة عربية, موضحة أن هذه المؤامرة التي تستهدف عروبة البحرين تكشفت خيوطها من خلال الأزمة الأخيرة.

وقالت بن رجب في مقابلة مع صحيفة "الأهرام" المصرية الصادرة, أمس, إنه يجب على الشعوب والبلاد العربية أن يلتفتوا إلى المؤامرة التي تتعرض لها البحرين, مضيفة "أتوجه إلى الشعب العربي وأرفع صوتي من قلب الأمة العربية من مصر كامرأة عربية وكوزيرة لشؤون الإعلام, أناشد العرب جميعاً أن يعوا بأن البحرين, تتعرض لهجوم يهدد كيانها وهويتها العربية.. وهذا أمر من الضروري أن نستوعبه على جميع المستويات".
وأشارت إلى "أن من يحاول أن يظهر أحداث البحرين عكس ذلك, فهو جزء من هذا المخطط والتهديد الحقيقي الذي يمارس عبر فبركات وأكاذيب بمستويات لم تتعرض لها المملكة عبر تاريخها", لافتة إلى أن هناك مشاريع تحاك في المنطقة وهناك أطراف إقليمية ودولية تريد أن تستفيد من هذه المشاريع لتحقيق أغراضها.

ورأت "أن تنفيذ المخطط في الخليج, بدأ من البحرين وهناك استهداف لهويتها وعروبتها, وأتمنى أن يعرف العرب كل ذلك, وأن يستوعبوا حقيقة ما يحدث".
وفي إشارة ضمنية إلى إيران من دون تسميتها, أضافت بن رجب "أن هناك دولة إقليمية غير عربية تملك كماً مهولاً من المؤسسات الإعلامية وتمارس عبرها التحريض المستمر ضد البحرين, سواء بتأليب الشعب أو الشباب وتشويه الثقافة وتشويه صورة البحرين ونشر وترويج الأكاذيب.. كما أن هذه الدولة تقوم بالتحريض أيضا ضد عروبة البحرين, ونشر العقائد والفتن الطائفية".

وبشأن مسار وتطور الإصلاح في البحرين, أكدت بن رجب أن هناك عملية إصلاحية جادة وقوية في المملكة وتأخذ في الاعتبار معظم المشاريع والأسانيد القانونية والديمقراطية المهمة الموجودة في العالم, موضحة أن البحرين بدأت ثورتها الإصلاحية وليست الانقلابية في العام 2000 بميثاق العمل الوطني الذي تم الاستفتاء عليه في العام 2001, وحظي بموافقة شعبية كاسحة بلغت 98.4 في المئة, وبعد ذلك بأشهر عدة تم تفعيل الدستور البحريني بمتطلبات العصر.
وأضافت أن أهم ما تم في صياغة الدستور المعدل هو دخول المرأة البحرينية كشريك وفاعل أساسي في العملية السياسية, والأمر الآخر هو تأسيس وبدء عمل السلطة التشريعية والفصل بين السلطات بأحدث المعايير العصرية.

وأكدت أن هذه أمور واعتبارات تم تفعيلها والعمل بها بإرادة سياسية, وما تم وضعه من أسس ونصوص في الدستور البحريني تم استخلاصه من تجارب المنطقة, موضحة أن أهم ما ركز عليه ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة في هذا المجال, هو وضع تشريعات تمنع حل المجلس الوطني(البرلمان) الذي يضم مجلسي النواب والشورى, فاستمرار المجلس وتراكم الخبرات والأعراف البرلمانية في المملكة, هو أمر أساسي في المشروع الإصلاحي للملك.

وفيما يتعلق بالتعديلات الدستورية التي جرت أخيراً, أوضحت الوزيرة أن أهم توصية من توصيات حوار التوافق الوطني الذي عقد بمشاركة جميع مكونات المجتمع البحريني في يوليو العام2011, كانت "تعديل الدستور" وهو التعديل الذي أعطى المجلس الوطني دعماً أكبر بزيادة صلاحياته الرقابية والمساءلة.
واعتبرت أنه بموجب التعديل أصبح للبرلمان دور أساسي في تشكيل الحكومة بمجملها كشراكة مع الملك في تعيين رئيس الوزراء والوزراء, كما حدد التعديل صلاحية الملك في حل البرلمان, وربطها باستشارة وموافقة رئيسي مجلسي النواب والشورى ورئيس المحكمة الدستورية.

وحملت بن رجب المعارضة مسؤولية عدم بدء الحوار, مشددة على أنها لا تزال تلف وتدور للخروج من هذه المنهجية بهدف أن يقتصر الحوار عليها كطرف وحيد في مقابل الحكومة والسلطة المباشرة, رافضة ذلك التوجه بما أن المعارضة تغيب عنها أطراف أخرى في المجتمع.
وأعربت عن اعتقادها أن التفجيرات وأعمال العنف التي تقوم بها أو تتبناها المعارضة في البحرين لن تهدد الحوار, مؤكدة أن الحوار مطلوب في جميع الأحوال, لكن المشكلة تكمن في هذه الأحداث ستضعف موقف المعارضة, و"نحن نريد أن تكون هناك معارضة إصلاحية في البحرين وليست معارضة راديكالية متطرفة".
وشددت على أن الحوار لا يمكن أن يتم مع طرف يؤمن بالتدمير, ولكن بين جماعات لها إرادة حقيقية في التوجه نحو الإصلاح والبناء وليس التدمير, مؤكدة أن التطرف لن يحل أي مشكلة بين طرف وآخر.
صائد المراجع غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 12-08-2012, 09:36 PM   #10 (permalink)
صائد المراجع
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية صائد المراجع
 


خطة عمل ال 17 نائب شيعي في البرلمان الكويتي "مسرب"


صدر في - 12 - 2012

بعض ماتم تسريبه مما سيتم الاتفاق عليه ، بالاجتماع الخاص بنواب الشيعة ال17
أولاً : الوزراء ورئاسة مجلس الامة :

1) الزام رئيس الحكومه على توزير 6 وزراء شيعه من بينهم نائب رئيس للوزراء
2) يجب ان يكون احد مناصب رئاسة مجلس الأمة (الرئيس او النائب ) من نواب الشيعة.
3) اللجان اللتي تخضع لرئاسة واغلبية نواب الشيعة ( التشريعية - التعليم - الصحة - الخارجية )

ثانياً : أعمال أعضاء الشيعة كنواب بالمجلس ، وذلك من خلال تهدئة الطرح الطائفي والعمل بصمت تحت غطاء الشرعية خصوصاً بتمثيل نواب السلف وبعض الاسلاميين المستقليين والقبائل والمستقليين لتحقيق الآتي :

1) تعيين وكيل وزارة بالاوقاف والشؤون الاسلاميه لشؤون المذهب الجعفري .
2) تشكيل لجنه شرعيه برئاسه سادة شيعه لتنقيح المناهج ( التكفيريه حسب وصفهم ) وادخال حب آل البيت ( بالمفهوم الشيعي )
3) اقرار الاحتفال بمولد علي والحسين والحزن بمقتل الحسين ومعاقبه كل من يتعرض لذلك باي وسيله كانت
4) قطع السبيل على اي اصلاحي ذو توجه اسلامي او معتدل من الاسره الحاكمه .
5) العمل على عودة الشيخ ناصر المحمد بأي منصب عالً حتى ان كلف الامر عزل ولي العهد وذلك بمثابة رد اعتبار .
6) تعزيز العلاقات الكويتيه الايرانيه من خلال افساد كافه اواصر الترابط بين الكويت ودول الخليج ، مستفيدين من نجاحاتهم بما يحدث من تشويه لصوره قطر .
7) دفع عجلة الخصخصه وادخال مبالغ ماليه كبيره بالتعاون مع ايران لتمكين التجار الشعيه من السيطرة الاقتصاديه خصوصاً مع وجود شخصيه تجاريه بارزه ( محمود حيدر )
8) انشاء محاكم شرعيه متخصصه للشيعه بكافة درجاتها ولا تخضع تحت اداره واشراف مجلس القضاء الاعلى .
9) اعتبار كوته بحد ادنى لابناء الشيعه في المجال العسكري وكافه المجالات الاخرى التي ليس لديه بها حظوه .
10) انشاء قسم لعقيدة آل البيت في كلية الشريعه والدراسات الاسلاميه بالجامعه .
11) تشديد الرقابه على كل من يسيئ للشيعة من خلال لجنه تشخيصيه رسميه تكون مهمتها رصد كافه اقوال او كتب تسيء للشيعه ومنعها من التداول بالبلاد وخصوصاً كتب شيخ الاسلام بن تيميه وغيرها من كتب السلف
12) ترخيص حملات حج رسميه تخضع لوكيل وزارة الاوقاف لشؤون المذهب الجعفري وذلك لزيارة العتبات المقدسه ، والعمل على ترخيص الحسينيات كافه وانها من دور العباده التي لا يجوز اقتحامها نهائياً

هذه النقاط الاثنى عشر تأسياً بعدد الأئمة الاثنى عشر ، وسوف يتم انجاح تحقيق هذه النقاط من خلال الموالين والمتواصليين للشيعة مثل الفضل ، العدوة ، العمير ، خلف دميثير ،
ومن خلال الصفقات مع السلطة من بينها انهاء ملف التحويلات المليونيه ، وترسيخ مبدأ التعاون مع رئيس الحكومه ..

المصدر :
http://www.dd-sunnah.net/news/view/action/view/id/12716/

التعديل الأخير تم بواسطة صائد المراجع ; 12-08-2012 الساعة 10:08 PM
صائد المراجع غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
نشرة أخبار هامة على أرض اللغة mohamadamin خواطر منقوله 1 11-18-2011 01:04 AM
نشرة أخبار الصراصير ( نكت ) beautyrose نكت جديده نكت مضحكة نكت خليجية عربية 2 12-10-2008 12:04 AM
نشرة أخبار خكاريه الدلخة رفوف المحفوظات 15 06-18-2005 12:04 AM

الساعة الآن 10:14 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103