تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > الصحة والطب البديل | حميات غذائية

الصحة والطب البديل | حميات غذائية نصائح وإرشادات طبية ، ريجيم ، حميات ، الغذاء الطبيعي ، الطب البديل ، الطب النبوي ، آخر الأخبار في عالم الطب والصحة ( صحتك تهمنا )

نصائح لمكافحة النعاس

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-06-2012, 07:39 PM   #1 (permalink)
نادية المتاقي
عضو موقوف
آبْتًسَامْـ سَببْ ـسعادتي
 

نصائح لمكافحة النعاس




نصائح لمكافحة النعاس




نصائح لمكافحة النعاس

احياناً نقوم بالنوم بشكل متأخر لسبب ما وبعدها نقوم بالاستيقاظ من النوم باكراً ، ولكن المشكلة الكبرى ان النعاس يصيبنا خصوصاً ، اذا كنا ممن يعملون بالاشغال الذهنية المكتبية ، او حتى في فترة الظهيرة قد تصيبنا ذات الحالة ، ولكن ما الحل لمثل هذه المشكلة ، دعونا نرى بعض الأمور التي تحد من هذه الحالة.

اترك مقعدك وتحرك:

أظهرت دراسة أن المشي لمدة 10 دقائق يمكن أن يزيد من الطاقة لمدة ساعتين في الواقع، مع القليل من المشي، سيتم ضخ الاوكسجين في الأوعية الدموية والدماغ و العضلات ، مما يؤدي الى الاستيقاظ والتيقظ.

خذ غفوة لفترة من الوقت:

يجب أن تكون الغفوة (النوم لمدة بسيطة بعد الاستيقاظ مباشرة) بين 5-25 دقائق، وليس أكثر من ذلك، والنوم على المكتب ليست فكرة جيدة بالتأكيد ، إذا لم تتمكن من أخذ غفوة، حاول أخذ قسط من الراحة لمدة 10 دقائق، وأغمض عينيك، فهذا يمكن أن يساعد أيضا.

أرح عينيك لتجنب التعب:

مشاهدة شاشة جهاز الكمبيوتر يسبب إرهاقاً شديداً للعين ويمكن أن يؤدي إلى تفاقم النعاس. حاول عدم إلقاء نظرة على شاشة الكمبيوتر لعدة دقائق على أساس منتظم، بحيث تسترخي عينيك أكثر.

حاول بدء محادثة:

الانخراط في محادثة مع اي شخص أخر ، يمكن أن يجعل عقلك يتحرك. ناقش مع الزملاء جميع القضايا.

حاول أخذ نفس عميق:

التنفس بعمق يمكن أن يحسن من مستويات الأكسجين في الدم و في الجسم، وإبطاء معدل ضربات القلب، ويخفض ضغط الدم، ويحسن الدورة الدموية . حاول الجلوس في وضع مستقيم مع يد واحدة على البطن. استنشق الهواء بعمق عن طريق الأنف، واسمح لبطنك بدفع اليد دون تحريك لصدرك.

تعديل المهام لتنشيط عقلك:

قد يسبب العمل المتكرر الدوخة والنعاس، حاول تغيير المهام لتحفيز العقل والبقاء مستيقظ.

استخدم الماء لمنع الجفاف:

الجفاف يمكن أن يسبب التعب الذي يؤدي إلى النعاس. تأكد من أن جسمك يحصل على ما يكفي من السوائل من المياه والأطعمة التي تحتوي على الماء مثل الفواكه و الخضروات.

تناول وجبات خفيفة صحية لزيادة الطاقة:

وجبات خفيفة غنية بالسكر تعطي دفعة من الطاقة . الأطعمة التي يمكن أن تتوفر فيها الطاقة بشكل عام على المدى الطويل هي اللبن ،الفواكه الطازجة ،الجزر أو زبدة الفول السوداني مع البسكويت من القمح.


منقول



نادية المتاقي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-09-2012, 02:17 PM   #2 (permalink)
سرور الهنا
رومانسي مبتديء
 
شكرا جزيلا اني اعاني من قلة النوم
سرور الهنا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-10-2012, 12:49 AM   #3 (permalink)
أختنأقأت صمأء
رومانسي مبتديء
 
نصائح لمكافحة النعاس



يسسسسسسسسلمو ع طرحك

تحياتي الك
أختنأقأت صمأء غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
دراسة النعاس لا يقل خطورة عن الخمر اثناء قيادة السيارة .جوري. الصحة والطب البديل | حميات غذائية 0 06-02-2012 04:20 PM
النعاس المفاجئ سببه السكري ♥(。ṀṜ.ĄβỡỠỡĐЎ。)♥ الصحة والطب البديل | حميات غذائية 3 03-10-2010 02:12 AM
الصوم .. لا يؤثر على جودة النوم ولا يسبب زيادة النعاس خلال النهار ! ابو نايـــ907ف الصحة والطب البديل | حميات غذائية 0 09-04-2008 06:06 PM
هل تغلب النعاس عليك الى هذه الدرجه / صور‏ ~ أنفالـــ ~ صور 2017 8 05-11-2008 05:10 PM
الشطة00 لطرد النعاس ليلة الامتحان cirystal المنتدى العام - نقاشات و حوارات جادة هادفة 1 02-26-2004 02:50 PM

الساعة الآن 02:59 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103