تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات رياضية > كورة عالمية

كورة عالمية دوري ابطال اوروبا وكرة عالمية 2011-2012

سان جيرمان يحقق أوّل انتصاراته في الدوري

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 09-03-2012, 05:06 AM   #1 (permalink)
خورآآآفيةة
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
نمرآآويةة أكييد ♥
 
الصورة الرمزية خورآآآفيةة
 

ADS
سان جيرمان يحقق أوّل انتصاراته في الدوري










سان جيرمان يحقق أوّل انتصاراته في الدوري

حقق باريس سان جيرمان أولى انتصاراته في الدوري الفرنسي لكرة القدم بعد ثلاثة تعادلات متتالية عقب فوزه اليوم الأحد على حساب مضيفه ليل بهدفين لواحد في ختام مباريات الجولة الرابعة والتي أقيمت على ملعب مدينة ليل الكبير "ميتروبول".
سجل هدفي سان جيرمان الدولي السويدي زلاتان إبراهيموفيتش (1 و21) فيما سجل هدف حفظ ماء الوجه لليل الدولي الكاميروني أوريليان تشيدجو (12).
وارتقى سان جيرمان إلى المركز الثامن برصيد 6 نقاط فيما يحتّل ليل المركز 11 برصيد 5 نقاط.
أرقام من المباراة
وهذا الفوز الأوّل لسان جيرمان على ليل في الـ"ميتروبول" منذ 30 نيسان / أبريل 1997 وقد حقق الفريق الباريسي الفوز الرابع على ليل في ملعبه، علماً أنّ أوّل مباراة بين الناديين في الملعب المذكور كانت سنة 1972 حين استقبل ليل فريق العاصمة وتمكن الأخير من الفوز عليه 3-1.
زلاتان المعادلة الصعبة
سان جيرمان يحقق أوّل انتصاراته في الدوري ويبدو أن إبراهيموفيتش يشكّل المعادلة الصعبة في الدوري الفرنسي هذا العام وهو سجّل أسرع هدف في الموسم الحالي وذلك في الدقيقة الأولى من المباراة قبل أن يضيف الهدف الثاني، وهو رفع رصيده إلى أربعة أهدافٍ ليتصدّر هداّفي الـ"ليغ1".
سيناريو أكثر من رائع
استهل فريق سان جيرمان مباراته بإصرار كبير لكم أفواه منتقديه وتحقق له ما أراد منذ الدقيقة الأولى من خلال "العملاق" إبراهيموفيتش الذي ساهم مع كل من الأرجنتيني خافيير باستوري وجيريمي مينيز في رسم لوحة إبداعية تجسدت في تشكيل مثلثٍ من النقلات القصيرة فيما بينهم انتهى بتمريرة مينيز رائعة "لإيبرا" الذي انفرد بالحارس الدولي لفريق ميكائيل لوندرو ثم وضعها في الزاوية المقابلة مفتتحاً باب التسجيل للفريق العاصمي.
سان جيرمان يحقق أوّل انتصاراته في الدوري لم يستغل أعضاء فريق سان جيرمان هذا التفوّق المعنوي الذي كسبوه في بداية المواجهة عقب تسجيلهم الهدف في وقت مبكر فأتت الرياح بما لا يشتهيه مدرّب الفريق الباريسي كارلو أنشيلوتي إذ فقد الفريق تركيزه وترك المجال لأصحاب الدار للأخذ بزمام المبادرة نحو الهجوم ومن خطأ في التمركز الدفاعي عقب ركنية نفذها لاعب ليل ديميتري باييت في الدقيقة 12 ارتقى الكاميروني أوريليان تشيدجو فوق الجميع وسجل هدف تعديل الكفة لفريقه وسط حضور أربعة مدافعين من سان جيرمان، وللإشارة فهذا هو الهدف الثاني له هذا الموسم.
سان جيرمان يحقق أوّل انتصاراته في الدوري سان جيرمان في الواجهة من جديد
عادت كتيبة سان جيرمان من جديد إلى الواجهة بعد فترة فراغ قصيرة كبدت الفريق هدفاً، من خلال سيطرته على مجريات الشوط الأوّل وأحداثه والإصرار على الفوز، فانتهج الفريق الباريسي طريقة اللعب على الثنائيات (إبراهيموفيتش، باستوري) أو (إبراهيموفيتش، مينيز) من أجل بعثرة أوراق دفاع ليل الذي كان مهزوزاً وسهل الاختراق من المنتصف.
وفي الدقيقة 21 ومن نسخة "كربونية" نموذجية بمثل طريقة الهدف الأوّل تبادل باستوري الكرة مع السويدي لينفرد الأخير بحارس ليل ويضع الكرة في مرماه، فظهر أن الهدفين هما نتاج لتدريبات خاصة خضع لها مهاجمو سان جيرمان، معلناً تقدم أبناء العاصمة مجدداً.
سان جيرمان يحقق أوّل انتصاراته في الدوري واصل أبناء أنشيلوتي سطوتهم على أحداث الشوط الأوّل من خلال الاعتماد على التنوّع في طريقة حياكة الهجمة على غرار تقدّم الظهيرين لمساندة الخط الأمامي، ففي الدقيقة 30 تمكن قائد سان جيرمان كريستوف جالاي من لعب عرضية بالمقاس على رأس السويدي الذي ارتقى عالياً لكن كرته أضاعت الطريق إلى المرمى.
وفي الدقيقة الـ36 نفذ إبراهيموفيتش مخالفة مباشرة لكنها اصطدمت بالجدار وغادرت أرض الملعب لتعلن عن نهاية شوط عنوانه "إيبرا الفنان" لنجاحه في تسجيل هدفين من الطراز الرفيع.
دخول كالو يعطى حركية
وفي الشوط الثاني، دخل المهاجم الإيفواري سالمون كالو في صفوف ليل مكان لاعب الوسط الدفاعي بينوا بيدرتي ومن خلال هذا التغير أراد المدرّب رودي غارسيا أن يزج بلاعب يساهم في التنشيط الهجومي ويمثل ثقلاً في الخط الأمامي حتى يدرك هدف التعادل، وبالفعل دخول لاعب تشلسي السابق غيّر من الوجه الهجومي لفريق ليل واستحوّذ على الكرة لكن عرضياته لم تجد أحداً من زملائه.
فيراتي "بيكاسو"
كان اليافع الإيطالي ماركو فيراتي رائعاً في وسط الميدان رغم أنه يملك من العمر 19 عاماً، إذ كان يشبه "بيكاسو" في نقل الكرة بكل أناقة وكأنه يرسم لوحة فنية مستوحاة من ذاك الزمن الجميل كما أن باستوري قدّم مردوداً طيباً بعد ان أشركه مدربه الإيطالي في مركز صانع ألعاب فساهم بشكل كبير في إحداث الخطورة على مرمى ليل.
سان جيرمان يحقق أوّل انتصاراته في الدوري واصل فريق ليل بحثه عن هدف تعديل الكفة فحاول لعب الهجمة المركزة والصعود بالكرة تدريجياً واستغلال حنكة وذكاء كالو الذي أقلق الباريسيين خاصة بعد أن صوّب كرة قويّة صدها الحارس الإيطالي لسان جيرمان سيلفاتوري سيريغو فغير أصحاب الأرض كثيراً في طريقة لعبهم تارةً على اليمين وطوراً على الشمال لكن كل هذه المحاولات وجدت أمامها دفاعاً محصناً نجح في تأمين مناطقه.
وأكمل ليل رحلة محاولة التعديل لكنه اصطدم بمنظومة دفاعية من إنجاز الإيطالي أنشيلوتي الذي اشتغل كثيراً عليها حتى يوازن بين الهجوم والدفاع ونجح في ذلك بعد مرور أربع جولات من الدوري.
مرسيليا ينفرد بالصدارة
وانفرد أولمبيك مرسيليا بالصدارة عقب انتصاره على حساب ضيفه فريق رين بنتيجة 3-1 ذلك في ملعب الفيلودروم في مباراة مبكرة.
وسجل أهداف مرسيليا كل من جيريمي مورال (35) وأندريه جينياك (84) ورومان دانزي (94) في مرماه فيما سجل هدف رين الوحيد جوليان فيريه (57).
وارتقى مرسيليا إلى صدارة الدوري برصيد 12 نقطة فيما تجمد رصيد رين عند النقطة الـ3 في المركز السابع عشر.
مرسيليا يبادر بالهجوم
دخل مرسيليا مواجهته أمام رين ليواصل سكّة انتصاراته، ومنذ البداية سيطر أبناء الجنوب على المباراة بفضل الانسجام والتفاهم الذي بعثه المدرّب إلي بوب في كتيبة مرسيليا.
وكثف مرسيليا هجوماته في هذه الفترة على دفاع رين الذي كان متهاوياً وقد غاب عنه التناسق المطلوب بين قلبي الدفاع وفي الدقيقة الـ15 أرسل الغاني أندريه أيوه كرة رائعة إلى صانع ألعاب الفريق ماتيو فالبوينا الذي حاول من انزلاقية أن يسكن الكرة في شباك حارس رين بنوا كوستيل الذي رسم لوحة فنية ليذود عن مرماه بمهارة كبرى.
سان جيرمان يحقق أوّل انتصاراته في الدوري وكان ضيوف مدينة مرسيليا يعانون في البناء الهجومي في الشوط الأوّل بفضل حسن انتشار زملاء المهاجم الدولي أندريه جينياك وحماستهم في استرجاع الكرة من منافسهم وحرمان رين من الكرة وعلى مدار هذه الفترة لم يتمكن لاعبو المدرّب فريديريتش أنتونيتي من أن يصنعوا هجمات كثيرة إلا تلك التي أتت من مخالفة نفذها التركي مولود إردينغ في الدقيقة 22 لكنها مرت برداً وسلماً على أبناء الجنوب الفرنسي.
واصل مرسيليا سطوته على أحداث الفترة الأولى ومجرياتها إذ كاد رود فاني أن يسجل الهدف الأول لفريقه بعد ركنية نفذت في الدقيقة الـ25 لكن رأسيته أضاعت الخشبات الثلاثة لكن الدقيقة الـ35 أتت بالجديد في هذه المواجهة بعد افتتاح المدافع جيريمي مورال النتيجة بعد مجهود رائع قام به جينياك الذي يمر بفترة رائعة هذا الموسم بعد أن أعطى بوب ثقته في هذا المهاجم لتنتهي هذه الفترة بتقدم أصحاب الأرض بهدف دون رد.
رين يعدّل الكفة
وفي الشوط الثاني دخلت كتيبة رين عازمة على تعديل الكفة بعد سيطرة على مجريات بدايات هذه الفترة وكان لهم ما أرادوا في الدقيقة 57 بعد أن استغل الخط الهجومي اضطراباً في دفاع مرسيليا ليمرر إردينغ كرة لزميله فيريه الذي سدّد كرة لا تصد ولا ترد وأسكنها في الزاوية المغلقة للحارس الدولي ستيف مندندا ليسجل هدف تعديل الكفة للضيوف.
مسك زمام الأمور
وبعد سيطرة طفيفة للضيوف عادت مجموعة إلي بوب للسيطرة من جديد والمسك بزمام المواجهة وفي الدقيقة 80 كاد جينياك أن يباغت حارس رين لكنه كان فطناً وأنقذ مرماه.
سان جيرمان يحقق أوّل انتصاراته في الدوري واصل جينياك إبداعه الذي انطلق مع قص شريط الموسم الكروي الحالي وكأنه يوجه رسالة خاصة إلى مدرّب "الديوك" الذي لم يستدعه إلى معسكر المنتخب، ففي الدقيقة 84 سدّد مهاجم مرسيليا من بعيد ليسكن الكرة بجمالية في مرمى الحارس كوستيل الذي لم يستطع إيقاف تسديدة أرادت أن تعانق الشباك ويسجل هدفه الثالث في الدوري.
وفي آخر المواجهة تسرّب الغاني جوردن أيوه من الجهة اليمنى لرين ولعب عرضية باتجاه ريمي لكن مدافع الضيوف رومان دانزي وضع الكرة خطأ في شباكه ليعلن عن تصدّر فريق الجنوب الفرنسي للدوري ويواصل سلسلة انتصاراته ومسيرته الوردية هذا الموسم.
بوردو يفرّط في الفوز على نيس
سان جيرمان يحقق أوّل انتصاراته في الدوري وفي مباراة أخرى، فرّط بوردو المضيّف بفرصة تحقيق فوزه الثالث واكتفى بالتعادل مع ضيفه نيس 1-1 ، وكان الفريق المضيّف في طريقه للخروج بالنقاط الثلاث رغم النقص العددي في صفوفه بعد طرد السنغالي لودوفيك سانيه (64)، إذ تقدّم على ضيفه قبل 4 دقائق على النهاية بهدف من هنري سيفيه لكن نيس نجح في خطف تعادله الثالث على التوالي (مقابل هزيمة في المرحلة الأولى أمام أجاكسيو) بفضل هدف سجله المدافع المالي سامي تراوري في الوقت بدل الضائع.
ورفع بوردو بهذا التعادل رصيده الى 8 نقاط في المركز الخامس بفارق نقطتين عن ليون الذي يملك في رصيده 10 نقاط.





خورآآآفيةة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 09-03-2012, 10:02 AM   #2 (permalink)
إندماج الأرواح
مـراقـب عـــام - ساهر الليل - مراقب مميز
 
الصورة الرمزية إندماج الأرواح
شاكر لكِ الاخبار والمجهود
إندماج الأرواح غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
فوز أوّل عريض لبورتو في الدوري البرتغالي إندماج الأرواح كورة عالمية 3 08-27-2012 01:07 PM
أوزيل يحقق الفوز الــ 50 في الدوري مع ريال مدريد عشقتها بسكاات كورة عالمية 1 04-04-2012 01:52 AM
رينجرز يحقق فوزه الأول في الدوري إندماج الأرواح كورة عالمية 4 08-07-2011 04:54 AM
ليفربول وسان جيرمان وبشيكتاش إلى ثاني أدوار الدوري الأوروبي إندماج الأرواح كورة عالمية 2 12-03-2010 07:00 PM
ليون يحقق فوزا كبيرا على نيس ويتصدر الدوري الفرنسي غرنوج كورة عربية 2 08-27-2006 11:38 PM

الساعة الآن 08:33 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103