تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل

تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل نصائح للمقبلين على الزواج, كيف تطور نفسك؟ , اطلق العملاق بداخلك, توجيهات ونصائح للمراهقين والمتزوجين.

الزوج الناشز

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-15-2012, 01:37 AM   #1 (permalink)
dede1410
رومانسي نشيط
امرأه من الزمن الجميل
 
الصورة الرمزية dede1410
 

ADS
الزوج الناشز




يقول الحق سبحانه و تعالى
{ وَاللاَّتِي تَخَافُونَ نُشُوزَهُنَّ فَعِظُوهُنَّ وَاهْجُرُوهُنَّ فِي الْمَضَاجِعِ وَاضْرِبُوهُنَّ }

هذا الامر موجه للرجال اللائى نشزن زوجاتهم و خرجن عن طاعتهم
فالرجل الذى يرى ان زوجته اصبحت لا تطيعه و تمرددت على اوامره فيمكنه ان يؤدبها بالنصيحه و العظه اولاً
و ان لم تجدى العظه معها نفعاً فليهجرها فى الفراش
و ان لم يفلح الامر فليضربها ضرب غير مبرح

لكن ماذا لو رأت الزوجه زوجها متمرد عليها و لا يطيق عشرتها و لا يرضى بأى شىء منها و يتحمل المعيشه معها فقط من اجل الاولاد
؟؟؟؟
ماذا تفعل الزوجه حينها ؟؟
أتعظه موعظةً حسنه ؟
أم تهجره فى الفراش و تمتنع عنه ؟
أم تضربه ؟؟




dede1410 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-16-2012, 03:20 PM   #2 (permalink)
...Tell him
مراقبة عامة - أميرة المنتدى - مراقبة متميزة - الاول في مسابقة الجمال والاناقة - كاتب مبدع للقصة القصيرة
اللهمَّ لك الحمد حتى ترضى
 
الصورة الرمزية ...Tell him


طرح رائع منك.

أود لو الشباب يعطونا آرائهم.
...Tell him غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2012, 12:58 AM   #3 (permalink)
~ نجوان ~
كبار الشخصيات - أميرة العطاء
سبحان الله و بحمده
 
الصورة الرمزية ~ نجوان ~
 
اقتباس:
لكن ماذا لو رأت الزوجه زوجها متمرد عليها و لا يطيق عشرتها و لا يرضى بأى شىء منها و يتحمل المعيشه معها فقط من اجل الاولاد
؟؟؟؟



اعتقد ان الزوجه لديها من القدره و القوه لان تجعل الرجل يكره حياته باقل الاساليب و ابسطها

ومنها العناد و الوجه العبوس و انتقادها له و اهمال المنزل و احتياجات زوجها والكيد ( انا كيدهن عظيم ) وغيرها من الامور التى تقوم بها بسهوله دون تفكير اذا اردت ان تعكر صفوه

شكرا ديدى
~ نجوان ~ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-17-2012, 05:41 AM   #4 (permalink)
سارا55
مشرفة متميزة سابقاً - أميرة الخواطر
زمن الصمت العالي
 
الصورة الرمزية سارا55
 
< بكل امانة صعب جدا يقال عندنا في الامثال الشعبية الرجال لا حقد مثل الجمل ولو باع ما عاد يشترى ومن فقدت حب زوجها صعب ان تعيده بوسائل عادية .. >
< ربما تحتاج الي ان تتغير حقيقة واول تغير يجب ان تكون في مشاعرها ..وتحدد اهدافها من الحياة مع هذا الرجل
نناقش الفكرة اولا
رجل يؤدي المطلوب ولكن بدون حب ..ولا مشاعر ولكن حتى تسير مركب الحياة وحتى لا يفتن نفسه وزوجه
وهذا يجب ان تقرر اما البقاء كوعاء شهوة ..يمكن له الاستغناء عنه بكل بساطة او ترفضين ذلك
وربما لو تمردت يشعر بك ...اقول ربما لو كان ما يبعده عنك عامل الروتين او التعود وعدم وجود حرارة وجنون
الرجل يحب ان يكون طالب لا مطلوب وفيه طبيعة الصياد ....يريد ان يشعر بصعوبة معينة ..وربما ينقصه ان تكوني تلك المهاة التي تتعب قلب الاسد

والنوع الثاني من الرجال : وصل به الحال انه ما عاد لديه حتي القدرة علي ان يلمسك
وهنا لا اقدر ان اقول لك ابقي معه فإن لم تقوليها اليوم لسوف تسمعيها غدا ....
وهنا يجب ان لا تتوقفي كثيرا لانه قد يصلح ..فإن اراد الصلاح لسوف توقظه كلمة اتركني وان لم يكن فيه خير لك فلسوف يكون لك ميزة البداية
وهنا يبقي مشكلة واحدة " وهي الاولاد " يجب ان يكون فراق حبي ولا يتعبهم بكل بساطة ..ولذلك كوني مسيطرة وضعي خطوط واضحة لما يجب بالنسبة لهم ..وبدون ان تستعدي الرجل ..ليس من اجله بل من اجل اطفالك ..وعلينا ان نقتنع ان الرجال احيانا يكرهون ولا يقدرون ان يعيشوا مع المرأة مثلما يحصل معنا تماما ..قد نكره رجل لا عيب فيه ولكن النفس طابت ..والقلب ما عاد يحبه
الحالة الثالثة : هي رجل بايع ولكن مشكلجي ويحاول ان ينكد عليك ويحرمك حقك الجسدي ..وهو يتمتع بزوجة اخرى مثلا ..وكثيرا ما يحصل وقد شاهدت حالة مثل هذه
ومع الاسف ان هناك اطفال
وبكل امانة يجب ان تتركي ومباشرة لان كل يوم سوف يكون تلف اعصاب تاااام فجسدك متعب وروحك متعبة
ونفسيتك في الحضيض وكذلك الاطفال ..افضل حل الطلااااق ..وهذا فعل ما اراح صديقتي بعد جهاد خمس سنوات ..واخيرا ارتاحت ونامت بدون دموع حارة وروح مقهورة ولبست وغيرت لون شعرها ..وعاشت كبشر
رغم انها كانت تحبه ولكنه هو لم يعد يحبها ..علي الاقل ابقت علي كرامتها ..واطفالها منهم من يعيش معها والكبار بسن العاشرة ..والثامنة ..مع والدهم ..ويأتون لها بكل فرصة
نصيحة ::
رجل باع لا تشتريه ..ولا تحاولي ان تراضية كل محاولة لترضية سوف تبعده اكثر عنك ..
عليك ان تكوني هادئة وواثقة من نفسك وضعي انت الخطة ونفذيها ولا تكوني متلقية لما يريد وقت ما يريد
ولا تخافي ابدا من الطلاق فلربما بدلك الله افضل منه ..او عاده اليك بعد ان يعرف قيمتك وبشروطك انت ..اهم شيء انبسطي وزبطي روحك وشوفي لك حياة اجتماعية ولا تنسي هواية لابد ان يكون لك هواية تشعرك بالكمال والراحة وانت تمارسين هوايتك ..

سارا55 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-18-2012, 02:06 PM   #5 (permalink)
عبدالله العنزي1
عضو لم يقم بتفعيل اشتراكة
طوبى للغُرَبـآء
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة dede1410 مشاهدة المشاركة

لكن ماذا لو رأت الزوجه زوجها متمرد عليها و لا يطيق عشرتها و لا يرضى بأى شىء منها و يتحمل المعيشه معها فقط من اجل الاولاد
؟؟؟؟
ماذا تفعل الزوجه حينها ؟؟
أتعظه موعظةً حسنه ؟
أم تهجره فى الفراش و تمتنع عنه ؟
أم تضربه ؟؟

الله أشار في كتابه إلى علاج قضية نشوز الرجل، وخاصة عند المعددين (أكثر من زوجة)، فالشريعة حرصت أشد الحرص على عدم تفكك الكيان الأسري، واستنفدت جميع الوسائل لمنعه، فالرجل قد يتعالى على زوجته أو يُعرض عنها ويكرهها لأسباب كثيره مثل كِبر سنها أو لقبحها او لخلق يكره فيها وفي بعض الاحيان تكون حواء هي السبب الرئيسي في نشوز الزوج منها وبعده عنها ويضطر ان يتزوج عليها، في هذا المواقف على المرأة العاقلة ان تحكم عقلها وتثقف نفسها وتبحث عن السبب لهذا النشوز لان معرفة السبب نصف حل المشكلة ولا تفعل كما يفعله بعض النساء مع الأسف بأن تزيد المشكلة وتذهب لبيت اهلها أو أقاربها خاصة عندما يكون هناك اطفال، بل لا بد لها من التريث والتعقل في كيفية علاج المشكلة من خلال فقه التعامل بين الزوجين المستمد من الكتاب والسنة.والزوجة قد تضطر للبقاء في عصمة زوجها الناشز لأسباب: إما لا عائل لها إلا الزوج، فهي مقطوعة من شجرة وإما أنها تخشى على أولادها من الضياع، وإما نظرة المجتمع للمطلقة فهي تفضل البقاء في بيت زوجها أولى لها من أن يقال: مطلقة، أو غير ذلك من الأسباب التي لا مجال لحصرها.
والصلح يكون على حسب ( سبب المشكلة) فبعض المشاكل لا يوجد لها حل يرضى حواء الا ان تصبر وتحتسب
بصراحه انا اتكلم وكاني والله عشت هذا الموقف لاني عندما انشز من بنت فمن الصعب ان ترجع الامور الى مجاريها خاصة ان كان فيها شي يتعلق بكرامتي وبعزة نفسي والنشوز هو سبب عدم زواجي الى الان لاني اخاف الله في حواء فلا اريد ان اجرح كرامتها واظلمها معي ومشكلتي هذا عرفها من عرفها وجهلها من جهلها ....

يقول تعالى: ''وإن امرأة خافت من بعلها نشوزاً أو إعراضاً فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما صلحاً والصلح خير'' (النساء: 128)، وقد فسرت عائشة رضي الله عنها الفقيهة الآية فقالت: هي المرأة تكون عند الرجل لا يستكثر منها فيريد طلاقها، ويتزوج غيرها فتقول له: امسكني ولا تطلقني، ثم تزوج غيري فأنت في حلٍّ من النفقة عليّ والقسمة لي، فذلك قوله تعالى: ''فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما صلحاً والصلح خير'' ففي مقابل بقائها مع زوجها تتنازل عن بعض حقوقها كالنفقة أو المبيت، فتصبر وتحتسب والله يجازيها على صبرها.
الخلاصة على حواء ان تحد دون نشوز زوجها ولتتدارك نفسها قبل فوات الاوان واحب ان اختم كلامي بهذه الحكمة النار بالماء تنطفي والحب بالاهمال ينتهي ...........

الي معي لايك...

التعديل الأخير تم بواسطة عبدالله العنزي1 ; 08-18-2012 الساعة 02:14 PM
عبدالله العنزي1 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-18-2012, 09:11 PM   #6 (permalink)
Abeer.2
رومانسي مجتهد
القلب الحنون
 
الصورة الرمزية Abeer.2
 
اذا سخر الله الزوج لزوجته اتوقع هذه نعمه من الله عليها
كلامك اخت ساره كل صح
فيه نقطه حابه اخذ رايكم فيها كثير من صديقاتي ياخذوا حبوب منع الحمل في بدايه زواجهم الى ان تطمان لزوجها وتستقر امورهم
انا رافضه للفكره لان المكتوب على الانسان لابد ان يراه
لكن هذا التصرف يبين مدى خوف البنات من الانفصال ويكون لديها اطفال
والرجل معروف لومهما تفعل المراه ان لم يسخره الله لها مافي امل
الله يعين على الحياه والله صعبه
Abeer.2 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-18-2012, 10:00 PM   #7 (permalink)
...Tell him
مراقبة عامة - أميرة المنتدى - مراقبة متميزة - الاول في مسابقة الجمال والاناقة - كاتب مبدع للقصة القصيرة
اللهمَّ لك الحمد حتى ترضى
 
الصورة الرمزية ...Tell him


أظن أن أهم شيء في الموضوع أن لا تترك الأمور لتتفاقم و تتراكم لحد الإنفجار. حينها يصبح من الصعب الرجوع للهدنة بدون خسائر.

قصدي إذا كان هناك سوء تفاهم أو مشكل مهما كان صغير يجب المناقشة فيه فورا و أول بأول و تفريغ ما في الجبة بين الطرفين.

أظن أن الرجل المتمرد تكون طباعه واضحة منذ البداية لكن مراية الحب عمياء كما يقول المثل.
من لا تستطيع التعامل مع الرجل المتمرد عليها أن لا ترتبط به من الأول.

أما نشوز الرجل فلا يظهر بين عشية و ضحاها بالتأكيد هناك أسباب و تطورات تؤدي لذلك.

في نظري على الزوجة أن تراجع نفسها و حساباتها و تبحث عن السبب. إذا كان بإمكانها ترميم الموضوع فلترمم .

كذلك هناك مسألة مهمة في الموضوع. هو مسألة الكرامة. تظل الزوجة بعيدة عن زوجها و مخاصماه لأن كرامتها توجعها.

بينما في هذا البعد يكون إهمالها له و تعوده عن بعدها منه. و هنا تفتح المجال لامرأة ثانية بالدخول في حياة زوجها.

لذلك يجب التنازل أحيانا لكن بدبلوماسية للتقرب من زوجها و هذا في نظري أصعب شيء ممكن تقوم به الزوجة حين تكون كرامتها مجروحة.

أخت
dede1410
شكرا لطرحك
...Tell him غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-21-2012, 06:07 PM   #8 (permalink)
dede1410
رومانسي نشيط
امرأه من الزمن الجميل
 
الصورة الرمزية dede1410
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة ~ نجوان ~
اقتباس:
لكن ماذا لو رأت الزوجه زوجها متمرد عليها و لا يطيق عشرتها و لا يرضى بأى شىء منها و يتحمل المعيشه معها فقط من اجل الاولاد
؟؟؟؟



اعتقد ان الزوجه لديها من القدره و القوه لان تجعل الرجل يكره حياته باقل الاساليب و ابسطها

ومنها العناد و الوجه العبوس و انتقادها له و اهمال المنزل و احتياجات زوجها والكيد ( انا كيدهن عظيم ) وغيرها من الامور التى تقوم بها بسهوله دون تفكير اذا اردت ان تعكر صفوه

شكرا ديدى

اذاً ستكون حياه كلها عناد ومشاكل
هو يضايقها بشتى الطرق
وهى تتفنن فى تعكير صفو حياته
لا اظن ان هذا هو الحل..نجوان
dede1410 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-21-2012, 06:12 PM   #9 (permalink)
dede1410
رومانسي نشيط
امرأه من الزمن الجميل
 
الصورة الرمزية dede1410
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة سارا55
< بكل امانة صعب جدا يقال عندنا في الامثال الشعبية الرجال لا حقد مثل الجمل ولو باع ما عاد يشترى ومن فقدت حب زوجها صعب ان تعيده بوسائل عادية .. >
< ربما تحتاج الي ان تتغير حقيقة واول تغير يجب ان تكون في مشاعرها ..وتحدد اهدافها من الحياة مع هذا الرجل
نناقش الفكرة اولا
رجل يؤدي المطلوب ولكن بدون حب ..ولا مشاعر ولكن حتى تسير مركب الحياة وحتى لا يفتن نفسه وزوجه
وهذا يجب ان تقرر اما البقاء كوعاء شهوة ..يمكن له الاستغناء عنه بكل بساطة او ترفضين ذلك
وربما لو تمردت يشعر بك ...اقول ربما لو كان ما يبعده عنك عامل الروتين او التعود وعدم وجود حرارة وجنون
الرجل يحب ان يكون طالب لا مطلوب وفيه طبيعة الصياد ....يريد ان يشعر بصعوبة معينة ..وربما ينقصه ان تكوني تلك المهاة التي تتعب قلب الاسد

والنوع الثاني من الرجال : وصل به الحال انه ما عاد لديه حتي القدرة علي ان يلمسك
وهنا لا اقدر ان اقول لك ابقي معه فإن لم تقوليها اليوم لسوف تسمعيها غدا ....
وهنا يجب ان لا تتوقفي كثيرا لانه قد يصلح ..فإن اراد الصلاح لسوف توقظه كلمة اتركني وان لم يكن فيه خير لك فلسوف يكون لك ميزة البداية
وهنا يبقي مشكلة واحدة " وهي الاولاد " يجب ان يكون فراق حبي ولا يتعبهم بكل بساطة ..ولذلك كوني مسيطرة وضعي خطوط واضحة لما يجب بالنسبة لهم ..وبدون ان تستعدي الرجل ..ليس من اجله بل من اجل اطفالك ..وعلينا ان نقتنع ان الرجال احيانا يكرهون ولا يقدرون ان يعيشوا مع المرأة مثلما يحصل معنا تماما ..قد نكره رجل لا عيب فيه ولكن النفس طابت ..والقلب ما عاد يحبه
الحالة الثالثة : هي رجل بايع ولكن مشكلجي ويحاول ان ينكد عليك ويحرمك حقك الجسدي ..وهو يتمتع بزوجة اخرى مثلا ..وكثيرا ما يحصل وقد شاهدت حالة مثل هذه
ومع الاسف ان هناك اطفال
وبكل امانة يجب ان تتركي ومباشرة لان كل يوم سوف يكون تلف اعصاب تاااام فجسدك متعب وروحك متعبة
ونفسيتك في الحضيض وكذلك الاطفال ..افضل حل الطلااااق ..وهذا فعل ما اراح صديقتي بعد جهاد خمس سنوات ..واخيرا ارتاحت ونامت بدون دموع حارة وروح مقهورة ولبست وغيرت لون شعرها ..وعاشت كبشر
رغم انها كانت تحبه ولكنه هو لم يعد يحبها ..علي الاقل ابقت علي كرامتها ..واطفالها منهم من يعيش معها والكبار بسن العاشرة ..والثامنة ..مع والدهم ..ويأتون لها بكل فرصة
نصيحة ::
رجل باع لا تشتريه ..ولا تحاولي ان تراضية كل محاولة لترضية سوف تبعده اكثر عنك ..
عليك ان تكوني هادئة وواثقة من نفسك وضعي انت الخطة ونفذيها ولا تكوني متلقية لما يريد وقت ما يريد
ولا تخافي ابدا من الطلاق فلربما بدلك الله افضل منه ..او عاده اليك بعد ان يعرف قيمتك وبشروطك انت ..اهم شيء انبسطي وزبطي روحك وشوفي لك حياة اجتماعية ولا تنسي هواية لابد ان يكون لك هواية تشعرك بالكمال والراحة وانت تمارسين هوايتك ..

اراءك راقتنى كثيرا
فهى تنم عن فهمك التام للرجال
شكرا لك ...ساره
dede1410 غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-21-2012, 06:19 PM   #10 (permalink)
dede1410
رومانسي نشيط
امرأه من الزمن الجميل
 
الصورة الرمزية dede1410
 
اقتباس:
المشاركة الأصلية كتبت بواسطة عبدالله العنزي1
الله أشار في كتابه إلى علاج قضية نشوز الرجل، وخاصة عند المعددين (أكثر من زوجة)، فالشريعة حرصت أشد الحرص على عدم تفكك الكيان الأسري، واستنفدت جميع الوسائل لمنعه، فالرجل قد يتعالى على زوجته أو يُعرض عنها ويكرهها لأسباب كثيره مثل كِبر سنها أو لقبحها او لخلق يكره فيها وفي بعض الاحيان تكون حواء هي السبب الرئيسي في نشوز الزوج منها وبعده عنها ويضطر ان يتزوج عليها، في هذا المواقف على المرأة العاقلة ان تحكم عقلها وتثقف نفسها وتبحث عن السبب لهذا النشوز لان معرفة السبب نصف حل المشكلة ولا تفعل كما يفعله بعض النساء مع الأسف بأن تزيد المشكلة وتذهب لبيت اهلها أو أقاربها خاصة عندما يكون هناك اطفال، بل لا بد لها من التريث والتعقل في كيفية علاج المشكلة من خلال فقه التعامل بين الزوجين المستمد من الكتاب والسنة.والزوجة قد تضطر للبقاء في عصمة زوجها الناشز لأسباب: إما لا عائل لها إلا الزوج، فهي مقطوعة من شجرة وإما أنها تخشى على أولادها من الضياع، وإما نظرة المجتمع للمطلقة فهي تفضل البقاء في بيت زوجها أولى لها من أن يقال: مطلقة، أو غير ذلك من الأسباب التي لا مجال لحصرها.
والصلح يكون على حسب ( سبب المشكلة) فبعض المشاكل لا يوجد لها حل يرضى حواء الا ان تصبر وتحتسب
بصراحه انا اتكلم وكاني والله عشت هذا الموقف لاني عندما انشز من بنت فمن الصعب ان ترجع الامور الى مجاريها خاصة ان كان فيها شي يتعلق بكرامتي وبعزة نفسي والنشوز هو سبب عدم زواجي الى الان لاني اخاف الله في حواء فلا اريد ان اجرح كرامتها واظلمها معي ومشكلتي هذا عرفها من عرفها وجهلها من جهلها ....

يقول تعالى: ''وإن امرأة خافت من بعلها نشوزاً أو إعراضاً فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما صلحاً والصلح خير'' (النساء: 128)، وقد فسرت عائشة رضي الله عنها الفقيهة الآية فقالت: هي المرأة تكون عند الرجل لا يستكثر منها فيريد طلاقها، ويتزوج غيرها فتقول له: امسكني ولا تطلقني، ثم تزوج غيري فأنت في حلٍّ من النفقة عليّ والقسمة لي، فذلك قوله تعالى: ''فلا جناح عليهما أن يصلحا بينهما صلحاً والصلح خير'' ففي مقابل بقائها مع زوجها تتنازل عن بعض حقوقها كالنفقة أو المبيت، فتصبر وتحتسب والله يجازيها على صبرها.
الخلاصة على حواء ان تحد دون نشوز زوجها ولتتدارك نفسها قبل فوات الاوان واحب ان اختم كلامي بهذه الحكمة النار بالماء تنطفي والحب بالاهمال ينتهي ...........

والله يا اخى كلامك منطقى و معقول
لكنك تحكم على الموقف من وجهة نظر ذكوريه بحته كونك رجل
فى تعلم ما تعانيه المرأه عندما يرفضها الرجل و يضايقها بشتى الطرق
اما عن كلام الله تعالى
فالصلح خير حقاً للزوجين
لكن تنازل المراه عن حقوقها و كرامتها و تحملها مالاطاقه لها به لتحتسب اجرها عند الله
فهذا الامر لا تجيده الا الصالحات من وجهة نظرى
جعلنا الله منهم
شكرا لك ..عبدالله
الي معي لايك...
dede1410 غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
منْ كشختكّ كل الناسُ حبتكّ ! غـــــلا* صالون عالم حواء الرومانسية 9 09-03-2011 02:54 PM
الزوج العصبى أفضل من الزوج الهادئ والسبب …!! ღღصوفيــــــاღღ عالم حواء الرومانسية 4 08-21-2011 07:21 AM
▼ كَيف تَجعلَ الناسَ تحبكـَ في 90 ثآنيه ▼ ŚŬĹŤǍЙ تطوير الذات - غير حياتك إلى الأفضل 8 07-11-2011 07:15 PM
حكم الزاني .. الزنى تعريفا وحكما .. تعريف الزنى وحكمه دموع الملائكة مواضيع اسلامية - الشريعة و الحياه 1 11-06-2009 10:38 PM
رأي فؤاد في نادر الناشز arabiya31 رفوف المحفوظات 45 04-25-2008 05:13 AM

الساعة الآن 05:46 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2020, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103