تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان



العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > منتديات اسلامية > حملات المقاطعة العربية الإسلامية

حملات المقاطعة العربية الإسلامية هنا تجد جميع حملات المقاطعة التي يقوم بها الشارع العربي إتجاه أعداء الإسلام

الله أكبر يا مسلمي بورما ، شاهد الصور والرجاء عدم الدخول للقلوب الضعيفة ،

Like Tree2Likes

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 08-03-2012, 10:16 PM   #1 (permalink)
رمأني زمأني
أمير الرومانسية - فارس المنتدى
تعالي نخون الغياب ونلتقي
 
الصورة الرمزية رمأني زمأني
Red face الله أكبر يا مسلمي بورما ، شاهد الصور والرجاء عدم الدخول للقلوب الضعيفة ،




الله أكبر يا مسلمي بورما ، شاهد الصور  والرجاء عدم الدخول للقلوب الضعيفة ،





يتعرض مسلمو إقليم أراكان، غرب جمهورية بورما، أو ما يسمى جمهورية اتحاد "ميانمار" للقتل والتنكيل وإشعال النيران بأجسادهم وهم أحياء، إضافة إلى تهجيرهم وتدمير منازلهم ومساجدهم واغتصاب نسائهم من قبل جماعة "الماغ" البوذية المتطرفة، وسط صمت الحكومة البورمية المريب .

والأن نبذة مختصرة عن جمهورية بورما و معرفة ما يحدث داخل بورما هوالاسم الرسمي للدولة جمهورية اتحاد ميانمار هي احدي دول جنوب شرق آسيا.

و انفصلت بورما عن حكومة الهند البريطانية في 1 أبريل 1937 ، نتيجة اقتراع بشأن بقائها تحت سيطرة مستعمرة الهند البريطانية أو استقلالها لتكون مستعمرة بريطانية منفصلة، حيث كانت إحدي ولايات الهند البريطانية تتألف من اتحاد عدة ولايات هي بورما وكارن وكابا وشان وكاشين وشن .

وكونت ميليشيا الرفاق الثلاثون جيش الاستقلال البورمي في 1940 وهو قوة مسلحة معنية بطرد الاحتلال البريطاني، وقد نال قادته الرفاق الثلاثون التدريب العسكري في اليابان، وقد عادوا مع الغزو الياباني في 1941 مما جعل ميانمار بؤرة خطوط المواجهة في الحرب العالمية الثانية بين بريطانيا واليابان، في يوليو 1945 .

وبعد انتهاء الحرب العالمية الثانية لصالح الحلفاء أعادت بريطانيا ضمها كمستعمرة، حتى أصبح أن الصراع الداخلي بين البورميين أنفسهم كان ينقسم بين موال لبريطانيا وموال لليابان ومعارض لكلا التدخلين, وقد نالت استقلالها أخيراً سنة1948 م وانفصلت عن الاستعمار البريطاني.

ويختلف سكان بورما من حيث التركيب العرقي واللغوي بسبب تعدد العناصر المكونة للدولة، ويتحدث أغلب سكانها اللغة البورمانية ويطلق على هؤلاء "البورمان" وباقي السكان يتحدثون لغات متعددة ،ومن بين الجماعات المتعددة جماعات الأركان، ويعيشون في القسم الجنوبي من مرتفعات ،أركان بوما وجماعات الكاشين وينتشر الإسلام بين هذه الجماعات.

وقد أدانت بعض المنظمات الإنسانية الدولية ، فالوضع في الإقليم خطير، ويتم فيه اضطهاد وتطهير عرقي ضد أقلية "الروهينجا" المسلمة.

ومن جانبها اتهمت منظمة العفو الدولية السلطات في ميانمار بممارسة أكبر عملية إبادة جماعية ضد الأقلية المسلمة. كما أكدت منظمة "هيومان رايتس ووتش" لحقوق الإنسان أن مسلمي "الروهينجا" بولاية أراكان يتعرضون للسخرة وتقييد حرية الحركة، وتُفرض عليهم الأحكام العرفية، وتُدمر منازلهم، فضلاً عن تقييد حرية العبادة.

وكان العنف قد تجدد ضد المسلمين في "أراكان"، بحسب تقارير دولية، منذ أكثر من أسبوعين بعدما أعلنت حكومة بورما أنها ستمنح بطاقة المواطنة للعرقية "روهينجا" المسلمة بعد أن ظلوا لسنين طويلة يعتبرون غير مواطنين، ما أثار غضب الأغلبية البوذية والجماعات المتطرفة، فخططوا لإحداث الفوضى، وبدأوا الصراع الطائفي متخذين مقتل شابة بوذيّة ذريعة لاتهام المسلمين العائدين من العمرة بقتلها، فقاموا بضربهم حتى الموت. بعدها تحوّلت الأمور إلى صراع ضد المسلمين في بلدات وقرى ولاية "أراكان" المتاخمة للحدود البنجلاديشية، فقامت الجماعات البوذية المتطرفة المتحالفة مع النظام العسكري الحاكم بعمليات تعذيب وحشية للمسلمين، وتهجيرهم من ديارهم، واغتصاب ممتلكاتهم ونسائهم في منطقة "مونغاناو" في شمال الولاية، إضافة لمدينة "سيتوي" عاصمة الولاية ، على حد وصف التقارير الدولية.

وعلى الرغم من إعلان السلطات في رانجون حالة الطوارئ في الولاية، وانتشار قوات الأمن في محيط المساجد والمعابد البوذيّة، ما زالت المواجهات الدمويّة مستمرّة بين الأقلية المسلمة والغالبية البوذيّة المزودة بالسلاح والمال والتسهيلات، ما أدى إلى قتل عدد من العلماء والدعاة المسلمين وهروب آلاف إلى بنجلاديش المجاورة وللغابات أو محاولة عبور الخليج البنغالى مما تسبب في غرق الكثير منهم في البحر.

واحتجاجاً على تلك الانتهاكات التي تمارسها الجماعات البوذية بتهاون السلطات الحكومية البورمية. قامت اللجنة الإسلامية لحقوق الإنسان في بريطانيا بالدعوة إلى اعتصام أمام سفارة ميانمار (بورما سابقاً) احتجاجاً على ما يحدث من اضطهاد وقتل، واعتبرته اللجنة "نداء" يقظة لعدم تجاهل محنة هذه الأقلية المسلمة التي تواجه التطهير العرقي على أرضها.

ومن جانبها، استنكرت الهيئة العالمية للعلماء المسلمين التابعة لرابطة العالم الإسلامي بشدة حملات الإبادة التي يتعرض لها المسلمون "الروهنجيون" في أراكان ببورما هذه الأيام. وطالبت الهيئة حكومات المسلمين بالإسراع لنصرة مسلمي بورما الذين يعانون من الاضطهاد منذ خمسة عشر عاماً.

كما احتج عدد من النشطاء المصريين أمام سفارة بورما في القاهرة على ما وصفوه بإبادة المسلمين في إقليم أراكان.

فيما نفّذ طلاب في الهند إضراباً عن الطعام احتجاجاً على غياب الدعم من حكومة بلادهم لمحنة الروهينجا المسلمة.

وفي الكويت تجمع قرابة 200 مواطن أمام السفارة البورمية تنديداً بالانتهاكات الإجرامية الخطيرة التي ترتكب بحق المسلمين هناك، وردد المتجمهرون التكبيرات والهتافات، وتحدثوا عن الأوضاع المأساوية والاعتداءات الوحشية التي يتعرض لها المسلمون في بورما واستنكروا صمت الحكومات وطالبوا بطرد السفير البورمي.

وتشير مصادر تاريخية إلى أن الأقليّة المسلمة في بورما منحدرة من جذور عربية وفارسية وهندية وتركية، وأن إقليم أراكان كان دولة مسلمة منذ القرن السابع الميلادي احتلتها دولة بورما ذات الأغلبية البوذية سنة 1748م، ومنذ ذلك الوقت يتعرض سكانها المسلمون لأشد أنواع التنكيل من قبل البوذيين. وما بين عامي 1962 و 1991 تعرض مسلمو أراكان للقتل والمجازر والتهجير من أراضيهم، وفي عام 1982م أصدرت السلطات في بورما قانونًا يقضي بسحب الجنسية من مسلمي بورما، وهو ما جعلهم يعيشون أجانب ولاجئين في بلدهم الأصلي.

وبحسب الأمم المتحدة تعتبر الأقلية المسلمة في بورما أكثر الأقليات في العالم اضطهادًا ومعاناة وتعرضًا للظلم من الأنظمة المتعاقبة، وهي أفقر الجاليات وأقلها تعليمًا، وعددهم يتجاوز 8 ملايين مسلم وكثير من حقوقهم الإنسانية ضائعة.







الله أكبر يا مسلمي بورما ، شاهد الصور  والرجاء عدم الدخول للقلوب الضعيفة ،


الله أكبر يا مسلمي بورما ، شاهد الصور  والرجاء عدم الدخول للقلوب الضعيفة ،


الله أكبر يا مسلمي بورما ، شاهد الصور  والرجاء عدم الدخول للقلوب الضعيفة ،


الله أكبر يا مسلمي بورما ، شاهد الصور  والرجاء عدم الدخول للقلوب الضعيفة ،


الله أكبر يا مسلمي بورما ، شاهد الصور  والرجاء عدم الدخول للقلوب الضعيفة ،


الله أكبر يا مسلمي بورما ، شاهد الصور  والرجاء عدم الدخول للقلوب الضعيفة ،


الله أكبر يا مسلمي بورما ، شاهد الصور  والرجاء عدم الدخول للقلوب الضعيفة ،


http://www.alwatanvoice.com/arabic/n...03/304410.html


رمأني زمأني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2012, 10:29 PM   #2 (permalink)
رمأني زمأني
أمير الرومانسية - فارس المنتدى
تعالي نخون الغياب ونلتقي
 
الصورة الرمزية رمأني زمأني
رمأني زمأني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2012, 10:36 PM   #3 (permalink)
رمأني زمأني
أمير الرومانسية - فارس المنتدى
تعالي نخون الغياب ونلتقي
 
الصورة الرمزية رمأني زمأني
هذه توصيف بسيط لما يحدث لأبناء ديننا في بورما ولكن السؤال المطروح هنا ماذا فعلنا نحن المسلمين إزاء هذه المذابح الوحشية التي تنأى عن ارتكابها الوحوش والكلاب الضالة ؟ أين الضمير العالمي ؟ أين مؤسساتنا الدعوية ؟ أين منظمة المؤتمر الإسلامي ؟ أين رابطة علماء المسلمين، هل اكتفت ببيان ناشدت فيه المسلمين في بورما بالصبر وفكرتهم بأن البلاء سنة ماضية عاقبتها النصر والتمكين؟ أين الأزهر الشريف ؟ أين جامعة الدول العربية ؟ أين نصرة المظلوم وإغاثة الملهوف ؟ أين الحكومات العربية والإسلامية ؟ وأين هم من معاناة هؤلاء ؟ أين دول الغرب التي تتشدق بالديمقراطية وحقوق الإنسان ؟ لم نر أي دعوات غربية لفرض حظر مثلاً أو عقوبات على الحكم العسكري في ميانمار . ولكن لماذا نلجأ إلى الغرب وهناك دول إسلامية مجاورة لميانمار كإندونيسيا وماليزيا ؟ هل غطى الإعلام هذه المجازر بما يكفي كما اهتم بتغطية مرض قطة أوباما وكلب ديكتشيني ؟ أين العالم وأين الأمم المتحدة اللذان انتفضا ووقفا على قدم واحدة عندما هدمت الأضرحة في مالي ؟ أين العالم عندما أدان وشجب واستنكر وشن هجومه على منفذي هجمات الكنائس والمسيحيين في نيجيريا ؟ طبعا الأمم المتحة هنا مغيبة تماماً ، فهي غير موجودة فيما يتعلق بقضايا المسلمين ،وفي المقابل فهي في قمة فاعليتها فيما يخص الغرب والصهيونية فقط.
رمأني زمأني غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2012, 10:38 PM   #4 (permalink)
●~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ
مشرفة متميزة سابقاً - أميرة الأبداع
Good-bye
 
الصورة الرمزية ●~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ
 

لاحولا ولاقوة الا بالله

صور مؤلمــه ., وماهذه الصور الا دليل على تخاذل المسلمين .. الله المستعان






رماني زماني

عوافي




..‘


التعديل الأخير تم بواسطة ●~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ ; 08-03-2012 الساعة 10:41 PM
●~{لّحًنِ أٌلًخَلَوُدُ غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-03-2012, 10:53 PM   #5 (permalink)
نزهه المحزون
رومانسي مرح
حسبنى الله ونعم الوكيل
 
الصورة الرمزية نزهه المحزون
 
حسبنى الله ونعم الوكيل

و الله يكون في عونهم و ينصرهم قريب

و ينتقم لهم من اعدائهم ااامين

شكرااا على الموضوع
والله يعطيك الف عافيه
نزهه المحزون غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2012, 02:11 AM   #6 (permalink)
براءة الورد
مشرف متميز سابقاً
هدوءطبعي امتزج مع جراءة ~
 
الصورة الرمزية براءة الورد
 


: (
منــهم لله بــس
حتى الاطفال مآ تركــوهم
.
,
براءة الورد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2012, 02:13 AM   #7 (permalink)
مفاهيم الخ ــجل
أمير الرومانسية
يعجبنــــي تفكيركـ ..
 
الصورة الرمزية مفاهيم الخ ــجل
 
ليتني ما دخلت : (
مفاهيم الخ ــجل غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2012, 03:07 AM   #8 (permalink)
{ طارق الواصل }
مشرف متميز سابقاً - أمير الأبداع
((مدير التكـييف المركزي))
 
Smile

انا لله وانا اليه راجعون

ينقل للقسم المناسب
{ طارق الواصل } غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2012, 03:26 AM   #9 (permalink)
eggyhd
رومانسي مبتديء
 
حسبى...............................
eggyhd غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 08-04-2012, 03:26 AM   #10 (permalink)
اميرة الزيتون
عطر المنتدى
شامية من بلد الياسمين
 
الصورة الرمزية اميرة الزيتون
انتفض العالم لإدانة هدم الأضرحة في مالي، وفي المقابل لم يحرك ساكنا أمام مذابح إبادة المسلمين في أراكان بورما.. لا يوجد بشر على وجه هذه الأرض، سحق كما سحق المسلمون في بورما، ولا دينا أهين كما أهين الإسلام

اللهم اعز الاسلام ومسلمين يارب العرش العظيم اين منظمة حقوق الانسان اين امة الاسلام اقسم بالله ان هدا ظلم ومنكر في حق الاسلام حسبي الله ونعم الوكيل
مع اني تمنيت ان لا ادخل وارى فظاعة الاجرام بحق اخواننا
ولكن المسلم ضروري يحس بمااصاب اخوه المسلم
ابراهيم اشكرك على الاهتمام والتذكير لعل الذكرى تنفع تحياتي
اميرة الزيتون غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
حقيقة قتل المسلمين فى بورما - عذرا مسلمى بورما لم أكن أعرفكم قبل اليوم !!!! حفصة المغربيه حملات المقاطعة العربية الإسلامية 5 02-26-2014 02:29 AM
غزة تتضامن مع مسلمي بورما وتطالب بنصرتهم غريب من صغري حملات المقاطعة العربية الإسلامية 7 09-01-2012 11:23 AM
إدانة أوروبية للمجازر ضد مسلمي بورما عاشق الجنة. رفوف المحفوظات 1 07-30-2012 04:46 PM
وحشية امراة " الرجاء عدم الدخول للقلوب الضعيفة " FBI_HUNTER صور 2017 30 07-24-2006 07:49 AM

الساعة الآن 11:32 PM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103