تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > منتديات عامة > المنتدى العلمي - أبحاث علمية - بحوث علمية > عالم الحيوان والطيور

عالم الحيوان والطيور مواضيع ومعلومات عن عالم الحيوان والطيور صور وفيديو ومقالات ابحاث

لسعات النحلة وأسباب موتها بعدها وطرق العلاج

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 06-21-2012, 10:23 PM   #1 (permalink)
غريب من صغري
مــراقـــب إداري- شعلة المنتدى.
 
الصورة الرمزية غريب من صغري
 

ADS
إرسال رسالة عبر MSN إلى غريب من صغري إرسال رسالة عبر Yahoo إلى غريب من صغري إرسال رسالة عبر Skype إلى غريب من صغري
لسعات النحلة وأسباب موتها بعدها وطرق العلاج




لسعات النحلة وأسباب موتها بعدها وطرق العلاج

نحلة العسل أن يتم بعيدا عن خلية يتطلعون للحصول على الرحيق أو حبوب اللقاح سوف اللدغة نادرا، إلا عندما داس على التعامل معها أو تقريبا. عسل النحل والسعي الحثيث لدغة وعندما ننظر إلى خلية عرضة للتهديد، وغالبا ما يجري نبهت إلى ذلك عن طريق الافراج عن الهجوم الفيرومونات (أدناه).
على الرغم من أنه يعتقد على نطاق واسع أن عامل نحل العسل يمكن لدغة مرة واحدة فقط، وهذا هو سوء فهم جزئي: على الرغم من أن الحشرة هو في الواقع الشائكة بحيث النزل في الضحية الجلد ، وتمزيق فضفاض من النحل في البطن ويؤدي الى موتها في دقائق ، وهذا يحدث فقط إذا كان جلد الضحية سميكا بما فيه الكفاية، مثل والثدييات. نحل العسل هي فقط غشائية الأجنحة مع لدغة الشائكة بقوة، على الرغم من سترة صفراء وبعض الدبابير الأخرى لديها انتقادات لاذعة الصغيرة.

لسعات النحلة وأسباب موتها بعدها وطرق العلاج


حقن اللدغة ل آبيتوكسين ويرافق الضحية إلى الإفراج عن التنبيه الفيرومونات ، وهي عملية تتسارع في حالة اصابة قاتلة للنحل. الافراج عن الفيرومونات التنبيه بالقرب من خلية أو سرب النحل قد جذب الآخر إلى الموقع، حيث ستعرض أيضا السلوكيات الدفاعية حتى هناك لم يعد يشكل تهديدا، لأنه عادة ما يكون الضحية قد فروا أو قتلوا. (ملاحظة: سرب الحقيقية ليست عدائية، بل لقد تخلى خلية، وليس لديه مشط أو الشباب للدفاع). هذه الفيرمونات لا تبدد أو يغسل بسرعة، وإذا كان هدفهم يدخل الماء والنحل ستستأنف هجومها في أقرب وقت ممكن فإنه يترك الماء.

لسعات النحلة وأسباب موتها بعدها وطرق العلاج


أكبر طائرة بدون طيار النحل، من الذكور، لم يكن لديك الإبر. الأنثى الشغالات هي الوحيدة التي يمكن لدغة، وستينغر ليست لتعديل حامل البيض . و ملكة النحل لديه ستينغر على نحو سلس، ويمكن، إذا اقتضى الأمر، لدغة الجلد الحاملة للمخلوقات عدة مرات، ولكن الملكة لا يترك خلية في ظل ظروف طبيعية.اللدغة لها ليست للدفاع عن الخلية، وقالت إنها تستخدم فقط لارسال منافسه الملكات، قبل الانتهاء من الناحية المثالية التي يمكن pupating . واكتوى أحيانا المربين الذين يتعاملون مع ملكة الملكات متعددة ولها رائحة الملكة على أيديهم من قبل الملكة.

لسعات النحلة وأسباب موتها بعدها وطرق العلاج
العنصر الرئيسي من سم النحل المسؤولة عن الألم في الفقاريات هو السم melittin ؛ الهستامين الأمينات الاحيائية وغيرها قد تسهم أيضا في الألم والحكة.

في واحدة من الاستخدامات الطبية لل عسل النحل المنتجات، بعلاج النحل ، وقد استخدم سم النحل لعلاج التهاب المفاصل وغيرها من الحالات المؤلمة.



اللدغة يتكون من ثلاثة أجزاء: قلم واثنين من الشرائح الشائكة (أو المشارط)، واحدة على جانبي القلم. النحلة لا يدفع اللدغة في ولكن فإنه يتم رسمها من قبل في الشرائح الشائكة. الشرائح التحرك بالتناوب صعودا وهبوطا في القلم وذلك عندما تعليق لاذع من شريحة واحدة وقد اشتعلت وتتراجع في يسحب القلم وشريحة أخرى شائكة في الجرح. عندما الشائكة الأخرى قد أصيب به أيضا تتراجع حتى القلم سحب مزيد من اللدغة فيها هذه العملية تتكرر حتى لدغة هو تماما في ويستمر حتى بعد اللدغة، ويتم فصل آلية من بطن النحلة.
عندما سعات النحل العسل لشخص، فإنه لا يمكن سحب الحشرة الشائكة العودة. فإنه يترك وراءه ليس فقط الحشرة، ولكن أيضا جزء من البطن والجهاز الهضمي، بالإضافة إلى العضلات والأعصاب. هذا التمزق الهائل في البطن هو ما يقتل نحل العسل. نحل العسل هي النوع الوحيد من النحل ليموت بعد لاذع.


لسعات النحلة وأسباب موتها بعدها وطرق العلاج

وأسباب موت النحلة عند لسعتها انفصال جزء من أنسجة معدة النحلة عنها أثناء اللسع، وليس فقط انفصال الشوكة كما كان متوقعاً، ويرجع المتخصصون في علم الحشرات وفاة النحلة عقب اللسع لهذا الانفصال الذي لا تقوم به النحلة إلا مرة واحدة في حياتها وفي حالة دفاعية لا هجومية.


وكانت Kathy Keatley Garvey المهتمة بالحشرات قد التقطت طوال حياتها أكثر من مليون صورة للسع النحل بحسب نشرة Sacramento Bee المتخصصة في أخبار النحل والصادرة من مدينة Sacramento الأمريكية؛ كبرى مدن كاليفورنيا. إلا أن هذه الصورة تبقى الأكثر تميزاً، إذ تقول ما لم تقله جميع الصور الأخرى.

طرق العلاج من لسعات النحل
الخطوة الأولى في العلاج بعد لدغة نحلة هو التخلص من الحشرة نفسها. يجب إزالة الحشرة في أسرع وقت ممكن دون اعتبار لأسلوب: أظهرت الدراسات أن كمية السم تسليمها لا تختلف عما إذا كانت اللدغة هو مقروص أو كشطت، وحتى تأخير لبضع ثوان يؤدي الى مزيد من حقنها سم وبمجرد إزالة الحشرة، ينبغي خفض الألم والتورم مع ضغط الباردة.
وقد اقترح العديد من العلاجات التقليدية لسعات النحل بما في ذلك معجون رطب من التبغ ، ملح ، صودا الخبز ، غراء ، معجون أسنان ، طين ، الثوم ، البول ، بصل ، الأسبرين أو حتى تطبيق النحاس النقود المعدنية.
سم النحل هو الحمضية كما أنه يحتوي على الببتيد حموضة عالية للغاية melittin ، وينصح في كثير من الأحيان هذه التدخلات لتحييد السم، ومع ذلك، وتحييد لدغة من غير المرجح أن تكون فعالة كما يتم حقن السم تحت الجلد وعميقا في الأنسجة، حيث يطبق موضعيا القلويات غير قادر على الوصول إليها، وتحييد لذلك من غير المرجح أن يحدث.
وعلى أية حال، فإن كمية من السم يحقن عادة صغيرة جدا (بين 5 و 50 ميكروغرام من السائل)، ووضع كميات كبيرة من القلويات بالقرب من موقع لدغة من غير المرجح أن تنتج الحموضة محايد تماما لإيقاف الألم.
و كثير من الناس أن يستفيدوا من مطالبة هذه العلاجات المنزلية لكن من المشكوك فيه أن يكون له أي تأثير حقيقي مادي على كم لدغة يضر أو لا تزال تتألم. ويرتبط على الأرجح إلى تأثير فرك المنطقة أو منفعة العقل إدراك .
وعلاوة على ذلك، وقد ثبت أن أيا من هذه التدخلات أن تكون فعالة في الدراسات العلمية وتجربة عشوائية من عجينة الأسبرين وكمادات الثلج موضعي أظهرت أن الأسبرين لم يكن فعالا في تخفيض مدة تورم أو ألم في لسعات النحل والدبابير، وارتفاع كبير في مدة احمرار.

وخلصت الدراسة إلى أن الجليد وحده هو أفضل علاج لسعات النحل والدبابير من الأسبرين.

قد تكون مؤلمة لدغة لبضع ساعات. قد تورم وحكة تستمر لمدة أسبوع. يجب أن لا مجال للخدش كما أنها ستزيد فقط من الحكة والتورم. إذا كان رد فعل استمرت لأكثر من أسبوع أو يغطي مساحة أكبر من 7-10 سم (3 أو 4 بوصة)، ينبغي التماس العناية الطبية. يوصي الأطباء في كثير من الأحيان الكزاز التحصين . حوالي 2 في المئة من الناس، و يحث تساقط شعر بالصدمة من بروتينات معينة في السم يمكن أن تكون مهددة للحياة، ويتطلب العلاج في حالات الطوارئ.

وإذا كان الضحية حساسية من لسعات النحل، ويجب أن يعامل الضحية لمنع الصدمة. قد الناس من المعروف أن حساسية عالية تحملها ادرينالين في شكل ذاتي حقن EpiPen لعلاج من صدمة الحساسية .
بالنسبة للمرضى الذين يعانون من ردود فعل حادة أو حياة مهددة لسعات الحشرات، والباحثين في جامعة جونز هوبكنز وضعت سلسلة من الحقن حساسية تتكون من زيادة تركيزات طبيعيا السم التي توفر ممتازة وعادة مدى الحياة الحماية ضد لسعات الحشرات في المستقبل.




غريب من صغري غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-22-2012, 07:43 PM   #2 (permalink)
mimoty
مشرف متميز سابقاً
نصف حياة .. ليست حياة
 
الصورة الرمزية mimoty
موضوع شامل وكامل وفيه كتير من المعلومات
شكرا
mimoty غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 06-22-2012, 11:41 PM   #3 (permalink)
روانة
مشرف متميز سابقاً
غريبة من دون الناس
 
الصورة الرمزية روانة
ربي يعطيك الف عافية يارب

لاعدمناك ولا جديدك

كل الود والتقدير لشخصك

تحياتي لك
روانة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-28-2012, 02:39 PM   #4 (permalink)
وهج الحقيقة
أمير الرومانسية - فارس المنتدى
قيمة الاحساس
 
الصورة الرمزية وهج الحقيقة


لدغة النحل فعلا مؤلمة
وقد لُدغتُ حوالي ثلاث
مرات , تشعر بألم شديد
في البداية وقد ينتفخ موضع
اللدغة ويتضخم ..
لا أتذكر بأن احد ذهب إلى الطبيب
لمجرد ان تلدغه نحله , بل على العكس
أعرف أناس قد اكتسبوا مناعة من لدغة النحل
فهي لم تعد تؤلمهم ولا حتى تتورّم او تنتفخ ..


شكرا لك أخي العزيز ..
وهج الحقيقة غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 07-28-2012, 03:42 PM   #5 (permalink)
*عراقيه وافتخر*
رومانسي مبتديء
 
الصورة الرمزية *عراقيه وافتخر*
 
رد

شكرا على الموضوع الرائع
انا عني لم تلدغني النحله ولا مره هع
*عراقيه وافتخر* غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
الحروق أنواعها وطرق العلاج وإزالة أثار الحروق عاشق الجنة. الصحة والطب البديل | حميات غذائية 4 04-17-2012 12:26 AM
فوآئد .. زيت الزيتون وطرق العلاج به ✿.. ĤṂṨ ..✿ الصحة والطب البديل | حميات غذائية 4 12-16-2011 04:43 PM
اضطرابات الدورة الشهرية...مسبباتها وطرق العلاج dalida990 العناية بالجسم والشعر 5 01-03-2011 12:00 AM
انواع الامراض وطرق العلاج كويتي_97 الصحة والطب البديل | حميات غذائية 1 11-14-2009 03:37 AM

الساعة الآن 01:16 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103