تصفح

سبحان الله وبحمده عدد خلقه ورضى نفسه وزنة عرشه ومداد كلماته ( ثلاثة مرات ) .

سبحان الله وبحمده سبحان الله العظيم ( 10 مرات ) كلمتان حبيبتان الى الرحمن وثقيلتان في الميزان




العودة   منتديات عالم الرومانسية > سياحية - سياحة وسفر > رحلات سياحية و حجز فنادق و عروض سياحية > سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية

سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية

المكسيك . صور للمكسيك . رحلة للمكسيك . معلومات عن المكسيك

إضافة رد
 
أدوات الموضوع انواع عرض الموضوع
قديم 05-11-2012, 06:35 AM   #1 (permalink)
وجدنا
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
مــلكــة منتدى الرومانسية
 
الصورة الرمزية وجدنا
 

ADS
Wink المكسيك . صور للمكسيك . رحلة للمكسيك . معلومات عن المكسيك




المكسيك.. عبق التاريخ وعبقرية المكان يختبئان تحت الضباب

عندما بدأت الطائرة تحلق فوق أجواء مكسيكو سيتي بدت تلك المدينة الكبيرة من السماء وكأنها بلا ملامح يغطيها الضباب الكثيف وتعج بالاماكن المعدمة. ولعل رؤية المكان للوهلة الاولى ربما تعيد تجسيد تلك الصورة المرسومة مسبقا، وربما بشكل غير عادل عن العاصمة المكسيكية بأنها مدينة التلوث والازدحام المروري والجريمة. ولكن ما ان تحط الرحال هناك حتى تكتشف بأن تلك الصورة مبالغ فيها، لان ذلك الضباب الكثيف يغطي تحته مخزونا ثقافيا وتاريخيا لا يضاهى. فالمدينة التي بناها المستعمر الاسباني تجمع بين حضارتين وتمتلك عراقة من النادر ان تجد مدينة اخرى تجاريها في ذلك.
لا بل ان الزائر يكتشف انه ليس وحده في هذه المدينة المتجذرة التي تفتح ذراعيها سنويا لاستقبال ملايين البشر الذين يتوجهون اليها ولباقي المناطق المكسيكية للاستمتاع بشواطئها الخلابة وتسهيلاتها السياحية العصرية. ربما الاهم والابرز ان المكسيك تعج بالمتاحف واماكنها التاريخية ومدنها التي شيدها الاسبان، وهي اماكن تجعل زائريها يصابون بالدهشة وربما الدوار من عظمة ثرائها التاريخي وتحفتها المعمارية التي يحسدها عليه الكثيرون. والمكسيك ليست غنية بتاريخها فحسب، بل ان محمياتها الطبيعية لا تصدق، فنحو 10 في المائة من اراضي المكسيك مصنفة من قبل الحكومة المركزية كمحميات طبيعية نتيجة ثرائها البيئي ولاحتوائها على المئات من الحيوانات والنباتات النادرة.

المكسيك . صور للمكسيك . رحلة للمكسيك . معلومات عن المكسيك

عاصمة المتناقضات: كل شيء يتعلق بمدينة مكسيكو سيتي كبير، حتى العلم الذي يرفرف في وسط المدينة المعروف باسم (زوكولا) يعتبر من اكبر الاعلام في العالم. والكثير من الناس ربما يخبرونك ان مدينة مكسيكو هي اكبر مدينة في العالم، ولا يمكنك تخيل حجمها الا حين تزورها، فهذه المدينة الشاسعة التي تحيط بها الجبال من كل جانب يسكنها حوالي 28 مليون نسمة. ورغم اعباء الحداثة فان هذه المدينة هي امتداد لحضارة عريقة ولتاريخ ثقافي غني بالعادات والتقاليد.

المكسيك . صور للمكسيك . رحلة للمكسيك . معلومات عن المكسيك

ومن خلال الوهلة الاولى لا يمكنك التخيل ان هذه المدينة لديها مثل هذا الكنز التاريخي، او انها ترقد في احضان الحضارة الازتكية، فالمدينة ساطعة وحديثة ويتوسطها الكثير من المباني الشاهقة، لكنها تعج بالمتاحف والمعارض والاسواق حتى انك من كثرتها تحتار في اختيار المكان المقصود. المدينة الحديثة تعتبر اكبر من تينوتشتيلان بمائة مرة، الا ان آثار المدينة القديمة توجد في قلب العاصمة الحالية، فالمعبد الكبير الذي بناه الازتكي يتربع هناك بشموخ حتى يشتم المكسيكيون كل يوم رائحة اجدادهم ويشعروا بالفخر لانهم امتداد لأمة عريقة. والمفارقة ان آثار هذا المعبد تم اكتشافها عام 1978 من قبل عمال كهرباء كانوا يقومون بأعمال حفر في الجوار. وتتجسد عظمة وسط مدينة مكسيكو ببقايا كاتدرائيّة ميتروبوليتانا والقصر الوطني. وحتى تتعرف على تراث الازتكي عليك زيارة متحف الانثربولوجيا القومي، وهذا المتحف مشيد على قاعدة ضخمة من الخرسانة هي بحد ذاتها تحفة معمارية.

المكسيك . صور للمكسيك . رحلة للمكسيك . معلومات عن المكسيك

وفي القاعة الرئيسية تبدأ معالم امبراطورية الازتكي بالتشكل، من خلال الرؤوس الصخرية المخيفة التي تم تزيينها باسنان العاج والشلالات المتلألئة المصنوعة من الريش النادر، والحجر الشمسي الدائري الذي يعكس تمثالا يمثل اصل الامبراطورية ونهايتها الغامضة. ولا يمكنك زيارة المكسيك دون رؤية اهرامات تيوتيهيوكان التي تقع على بعد حوالي 48 كيلومترا من العاصمة التي كانت بمثابة المكان المقدس الذي يؤمه الازتكي. وحجم اهرام الشمس 700 قدم في العرض 300 قدم في الطول، وهذا يجعلها ثالث اكبر الاهرامات في العالم. وتبقى في النهاية معالم حضارة الازتكي بمثابة الاسطورة الغامضة التي تلهم البعض من اجل اكتشافها ومعرفة حقيقتها.
والازتكي تعتبر احدى الحضارات التي نافست المصريين كرمز للعالم القديم، حيث شيدت احدى اهم الامبراطوريات القديمة خلال 200 عام (1325 – 1521)، ومن المعروف ان الجوانب الدموية في هذه الحضارة القديمة، خصوصا طقوس القرابين التي كانت تضحي بالبشر وهم احياء غطت على الجوانب التاريخية والثقافية المثيرة في تاريخ هذه الحضارة.

المكسيك . صور للمكسيك . رحلة للمكسيك . معلومات عن المكسيك

كما يمكن زيارة (زونا روزا Zona Roza) او المنطقة الوردية والتي يسكنها ابناء الطبقات الثرية قبل ان تصبح احدى اهم الوجهات السياحية والتجارية في العاصمة المكسيكية. ومدينة مكسيكو مزدحمة للغاية والتحرك بداخلها سهل، خصوصا بشبكات قطارات المترو الفعالة والرخيصة. ولكن ينصح هنا بتجنب اوقات الذروة والعمل. كما يفضل دائما التحرك خلال عطلة الاسبوع، لان الامر يسير مقارنة بأيام الاسبوع العادية. كما يستحسن استخدام سيارات الاجرة وشبكات المواصلات العمومية. وبالمحصلة ينبغي دائما اتباع النصيحة الذهبية لجميع الزيارات السياحية وهي التحرك بشكل جماعي وفي اطار الاماكن السياحية التي دائما تكون محمية بشكل جيد. ومن المطاعم التي يمكن الاستمتاع بوجباتها في المدينة (Antigua hacienda Tialpan) فهو يقدم وجبات محلية وعالمية وبأسعار معقولة.

المكسيك . صور للمكسيك . رحلة للمكسيك . معلومات عن المكسيك

وكانكون منطقة يقصدها اكثر من مليوني شخص سنويا لسبب بسيط وهو انها تقدم كل ما يحتاجه السائح لقضاء اجازة سعيدة. والشيء الذي يميز شواطئ كانكون والمكسيك عن غيرها ان الجميع يمكنهم ارتياد الشواطئ، وبحسب القانون المحلي فانه يحق لاي شخص الذهاب الى أي شاطئ سواء العامة منها او الخاصة، طبعا باستثناء تلك الخاضعة لقوانين عسكرية.
وفي كانكون تحتار من كثرة الاختيارات للاقامة، ففنادقها تمتد على طول 31 كيلومترا وتشتمل على الفنادق السياحية الراقية مرورا بالمنتجعات الخاصة وصولا الى بيوت الضيافة. وعندما تختار مكان الاقامة تحتار مرة اخرى في اختيار مكان الاكل، فكانكون تشتمل على اكثر من 500 مطعم، بالاضافة الى عدد كبير من المولات العصرية التي تجعلك لا تحتاج للخارج نهائيا. وفي كانكون يمضي الوقت بسرعة البرق، وتمضي العطلة بشكل سريع فهي مكان لا يندم ابدا على زيارته احد. اما اذا كنت من عشاق البحر، فيمكنك الانطلاق من كانكون نحو جزيرة (كوزوميل Cozumel)، حيث يمكنك السباحة مع الدلافين في تجربة لا يمكن نسيانها او ربما لا تتكرر ابدا. وبمحاذاة كانكون، هناك جزيرة، (Isla Mujeres)، وهي مكان مناسب للباحثين عن شهر عسل هادئ ورومانسي.

المكسيك . صور للمكسيك . رحلة للمكسيك . معلومات عن المكسيك

ويمكن في كانكون تذوق الاكلات الشعبية المكسيكية المعروفة في مطعم (La Parrila) وهو معروف لدى السكان المحليين والسياح على حد سواء. وهناك (Restaurant EL Pescador) والذي يعتبر من افضل الاختيارات لمحبي الاكلات البحرية. اما الراغبون في تناول طعام طيب وشهي وباسعار معقولة، فعليهم زيارة مطعم (Restaurant Rio Nizue).
عجائب الدنيا الجديدة: ومن كانكون يمكن زيارة المواقع التاريخية في (Chichen Itza) والتي اختيرت اخيرا كاحدى عجائب الدنيا الجديدة، ولعل اهمها اهرامات كوكولكان التي تتكون من 365 درجة وحوالي 52 عتبة و18 مدخلا. ومدينة شيشن - ايتزا في المكسيك بنيت في عام 500 قبل الميلاد شمال شبه جزيرة يوكاتان في المكسيك. وبالاضافة الى الهرم الذي يبلغ ارتفاعه 54 مترا، يعتبر المرصد الفلكي ومعبد المحاربين الذي يروي قصة اجتياح يوكاتان من قبل مجموعات اتت من وسط المكسيك، من ابرز مباني هذه المدينة.

المكسيك . صور للمكسيك . رحلة للمكسيك . معلومات عن المكسيك

وللوصول الى هناك تستغرق الرحلة من كانكون ساعتين ضمن رحلات جماعية، والمنطقة يمكن تغطيتها بيوم واحد، ولكن لمن يود الاسترخاء فالمنطقة سياحية من الدرجة الاولى، حيث يمكن الحجز في احد الفنادق الموجودة هناك والمبيت ضمن اجواء تستعيد معها عبق التاريخ وعبقرية الماضي. والمكان يعمل على مدار الاسبوع بين الساعة 8 صباحا والثامنة مساء وهناك رسوم للدخول رمزية للاجانب. ومن يزوروا المكان بين شهر مارس (اذار) وسبتمبر (ايلول) بالتأكيد يحصلوا على اجواء خاصة: فضوء الشمس يلامس الدرجات على الجانب الشمالي من الاهرامات ليصنع ظلا من "ثعبان متحرك" والذي ينزلق على الدرجات انسيابيا وبشكل مدهش كلما تحركت اشعة الشمس. وينصح عند زيارة المكان ارتداء الملابس الخفيفة ووضع الاحذية المريحة والتي تناسب هذه الاماكن لان الجو حار وهناك رطوبة عالية. ولعشاق التصوير فان الامر يحتاج الى تصريح يمكن الحصول عليه بسهولة مقابل مبلغ رمزي.



وجدنا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2012, 08:14 PM   #2 (permalink)
جنات
مشرف متميز سابقاً - - مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
 
الصورة الرمزية جنات
السلام عليكم ورحمة الله وبركآته


شكرآ بعدد قطرآت آلمطر .,

ع الموضوع المميز
اللوتس لروحك آلمتآلقه..}❀✿இ
جنات غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-11-2012, 10:20 PM   #3 (permalink)
بحرجديد
مشرف متميز سابقاً
ربي ارحم أبي واحفظ أمي
 
الصورة الرمزية بحرجديد
 
معلومات وصور روووووووعه

شكــــــــــراً وربي يعطيك العافيـــــــــــــة،،،،
بحرجديد غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2012, 05:09 AM   #4 (permalink)
وجدنا
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
مــلكــة منتدى الرومانسية
 
الصورة الرمزية وجدنا
 
مشكووووووووووووورين على مرررورررركم
وجدنا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2012, 06:18 PM   #5 (permalink)
anilta
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
@إِنَّ مَعَ الْعُسْرِ يُ@
 
الصورة الرمزية anilta
 



يسلموووو على الطرح الجميل غلاتي
والله يعطيك الف عافية

ودي وتقديري لك
ان شاء الله دووووووم منورة ومميزة

في انتضار جديدك بكل شوق
تحياااااااااااااتي


anilta غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-12-2012, 11:33 PM   #6 (permalink)
وجدنا
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
مــلكــة منتدى الرومانسية
 
الصورة الرمزية وجدنا
 
اهليييييييييييييييييييييييين قييييييك

عززززززززززيززززززززززتي
وجدنا غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-13-2012, 02:23 AM   #7 (permalink)
نادية المتاقي
عضو موقوف
آبْتًسَامْـ سَببْ ـسعادتي
 



موضوع في قمة الخيااال

طرحت فابدعت

دمت ودام عطائك

ودائما بأنتظار جديدك الشيق

لك خالص حبي وأشواقي

نادية المتاقي غير متصل   رد مع اقتباس
قديم 05-13-2012, 06:24 AM   #8 (permalink)
وجدنا
مشرفة متميزة سابقاً - ماسة المنتدى
مــلكــة منتدى الرومانسية
 
الصورة الرمزية وجدنا
 
هلااااااااااااااااافيييييييييييييك

ياااااااا غااااااااااااااليه
وجدنا غير متصل   رد مع اقتباس
إضافة رد

أدوات الموضوع
انواع عرض الموضوع

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة
Trackbacks are متاحة
Pingbacks are متاحة
Refbacks are معطلة


المواضيع المتشابهه
الموضوع كاتب الموضوع المنتدى مشاركات آخر مشاركة
كهف فريد وغريب في المكسيك - المكسيك جمال سياحي خلاب دموع الملائكة سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية 8 11-07-2010 12:39 PM
المكسيك - سياحة الأثار في المكسيك - المتحف العائم في المكسيك - متحف تحت الماء ! دموع الملائكة سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية 7 09-25-2010 01:15 AM
المكسيك روعة من السحر الطبيعي السياحي - فنادق المكسيك دموع الملائكة سياحة وفنادق وعروض سفر امريكا الجنوبية والشمالية 5 04-11-2010 01:40 PM
المكسيك رايق الإحساس ستار اكاديمي 1 2 3 4 5 6 7 8 Star Academy 0 12-19-2006 12:10 PM

الساعة الآن 04:27 AM


Powered by vBulletin® Copyright ©2000 - 2019, Jelsoft Enterprises Ltd. TranZ By Almuhajir
Search Engine Friendly URLs by vBSEO 3.6.0
1 2 3 4 5 6 7 8 9 10 11 12 13 14 15 16 17 18 19 20 21 22 23 24 25 26 27 28 29 30 31 32 33 34 35 36 37 38 39 40 41 42 43 44 45 46 47 48 49 50 51 52 53 54 55 56 57 58 59 60 61 62 63 64 65 66 67 68 69 70 71 72 73 74 75 76 77 78 79 80 81 82 83 84 85 86 87 88 89 90 91 92 93 94 95 96 97 98 99 100 101 102 103